العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/7

اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/7 اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 11 - 2013, 10:16 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

45fvb اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/7


«نزاهة» تقترض 40 مليونًا من «المالية» .. وتشكو من أزمة موظفين
قالت إن جهات حكومية رفضت إعارة بعض منسوبيها للعمل لديها
جابر المالكي - الرياض
الخميس 07/11/2013

«نزاهة» تقترض 40 مليونًا من «المالية» .. وتشكو من أزمة موظفين
كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عن وجود ازمة موظفين لديها ، وأنها تشكو من رفض الجهات الحكومية اعارة موظفيها للعمل لديها . وقالت «نزاهة» في تقريرها الذي ناقشه مجلس الشورى مؤخرا : إنها اقترضت 40 مليون ريال من وزارة المالية للصرف منها حتى انتهاء السنة المالية.
وقالت انها انفقت 4.6 مليون ريال على الرواتب والبدلات والاجور ، و 7.6 مليون ريال للنفقات التشغيلية ، و 362 الفا لبرامج الصيانة والتشغيل ، مؤكدة ان اجمالي ما تم صرفه 12.6 مليون ريال وجرى اعادة المبلغ المتبقي لوزارة المالية والبالغ 27.4 مليون ريال .
واشارت «الهيئة» في تقريرها الى انها واجهت صعوبة واحدة تتمثل في البحث عن الموظفين الذين تتلاءم تخصصاتهم وخبراتهم وقدراتهم مع متطلبات وظائف «الهيئة» ، وان بعض الجهات الحكومية اعتذرت عن اعارة بعض موظفيها للعمل لديها.
ورأت الهيئة تأجيل مقترحاتها الى تقريرها السنوي القادم حتى يمضي وقت كاف لرصد الاعمال وقياس النتائج والتعرف على المقترحات واحتياجات التطوير.
من جهة أخرى قالت «نزاهة»: إنه لا توجد نتائج ايجابية تم تحقيقها للحدّ من استقدام العمالة الأجنبية حيث ارتفعت التأشيرات بنسبة 14% مقارنة بالعام الذي سبق وقالت نزاهة : إنه تنفيذا لمقتضى الفقرة (6/ج) من ثالثا من الاستراتيجية التي تنص على الحدّ من استقدام العنصر الأجنبي حيث طلبت الهيئة من وزارة العمل تزويدها بالخطط والإجراءات التي اتخذتها الوزارة للحدّ من استقدام العنصر الأجنبي حيث تبيّن انه لا توجد نتائج ايجابية بهذا الخصوص .
وأوضح تقريرها أنها استقطبت ما تحتاجه مباشرة من قوى بشرية من خلال التعيين أو طلب الإعارة من الجهات الحكومية، حيث بلغ عدد المعارين للهيئة من الجهات الحكومية (19) موظفا وقد بلغ إجمالي عدد موظفي الهيئة حتى نهاية فترة التقرير (100) موظف، وبينت الهيئة أنها عالجت (228) قضية وأحاطت مقدمي البلاغات التي لا تدخل ضمن اختصاصها بالتوجيه إلى الجهات الحكومية المعنية.
وبين التقرير أن الهيئة عملت على إعداد إستراتيجيتها الإعلامية لتوعية وتثقيف المواطنين بأهمية مكافحة الفساد وحماية النزاهة وتعزيز الشفافية حيث نشرت الهيئة (165) نشرة إعلانية في جميع الصحف المحلية و(17) خبرا صحفيا , كما استقبلت الهيئة عددا كبيرا من المواطنين الذين حضروا للإبلاغ عن حالات فساد.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hgolds 1435L1L4- [vd]i 2013L11L7 hofhv wpdti hgl]dki d,l hgolds 1435L1L4- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgolds 2013L11L7








  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 11 - 2013, 3:20 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/7

الشورى يقر إنشاء سوق ثانوي للأسهم
طالب بإعادة النظر في إدراج شركات الأداء الضعيف
جابر المالكي- الرياض
الأربعاء 06/11/2013
الشورى يقر إنشاء سوق ثانوي للأسهم
طالب مجلس الشورى هيئة السوق المالية بإنشاء سوق ثانوي للأسهم، كما دعا الهيئة بإعادة النظر في قواعد التسجيل والإدراج، بما يضمن تجنب إدراج الشركات ذات الأداء المالي الضعيف.
جاء ذلك بعد أن استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها على تقرير الأداء السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1433/1434هـ، وقرر الموافقة على قيام الهيئة بوضع الآليات المناسبة لمعالجة أوضاع الشركات المعلقة عن التداول لتحرير أموال المساهمين، والمسارعة في إصدار النظام الجديد للشركات.
كما وافق المجلس على عدم السماح لمتعهدي التغطية من كبار المستثمرين الضامنين بتداول أسهمهم إلا بعد مضي ثلاثة أشهر من تداول أسهم الشركة في سوق الأسهم، ومنح صناديق الأسهم الاستثمارية ميزات إضافية بما يؤدي إلى تحفيز الأفراد للاتجاه لها.
وطالب المجلس الهيئة بالفصل التام بين أجهزة السوق المالية (هيئة السوق المالية– شركة تداول – مركز الإيداع)، وتفعيل نص المادة السابعة من نظام شركة السوق المالية السعودية «تداول»، وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.
فيما صوت المجلس بالأغلبية بعدم الحاجة لمناقشة توصية إضافية تقدم بها عضو المجلس الدكتور فهد بن جمعة تدعو للسماح للشركات المدرجة في سوق المال بإعادة شراء 10% من أسهمها، ورأت اللجنة أن المجلس عالج موضوع شراء الشركات لأسهمها منذ عامين خلال مناقشته لمشروع نظام الشركات الجديد، الذي رفع للمقام السامي، وعالج القصور في نظام الشركات المعمول به حاليًا.
ولفتت لجنة الشؤون المالية النظر إلى أن مشروع النظام الجديد قد خصص فصلًا كاملًا من المادة 105 إلى المادة 120 تتناول بالتفصيل موضوع شراء الشركات لأسهمها.
وقدمت اللجنة ثماني توصيات تهدف إلى تعزيز ثقة المستثمر في سوق الأسهم السعودي، وتداركًا لهزات تعرض لها السوق في الفترة الماضية، مما أضر في صورته لدى المستثمرين خلال فترة ماضية. وكانت لجنة الشؤون المالية، التي درست بشكل مفصل تقرير الأداء السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1433/1434هـ قد وصفت السوق بأنه يعاني بعض الصعوبات التي تتطلب معالجة.
ومن الموضوعات التي صوت عليها المجلس وجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء التي أبدوها خلال مناقشة تقرير الأداء السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1433/1434هـ.
وأكد المجلس على ضرورة الإسراع في تمكين وزارة الاقتصاد والتخطيط في الاضطلاع بمهام النشاط الاقتصادي خاصة ما يتعلق منها بالاختصاصات المطلوب نقلها من وزارة المالية وتحديد الوظائف المطلوب نقلها والوظائف، التي يتطلب إحداثها في مختلف المستويات المترتبة على ذلك، وتعديل الهيكل التنظيمي للوزارة بما يتفق ومهام النشاط الاقتصادي.
ووافق المجلس على «توفير برامج تدريب طموحة لإعداد المختصين في الوزارة من خلال الاستفادة من برامج التدريب المتاحة لدى المنظمات الدولية، كما طالب المجلس الاستفادة من المراكز البحثية لدى الجامعات السعودية والمؤهلين من أصحاب الخبرات فيها في مجالي الاقتصاد والتخطيط حسب تخصصاتهم وفي شتى مجالات الخطط الخمسية وقطاعاتها المختلفة».
ومن الموضوعات، التي ناقشها المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1433/1434هـ.
وعالجت اللجنة في توصياتها بعض الصعوبات، التي تواجه الموانئ السعودية كالمنافسة الإقليمية والعالمية، والتي تعمل بعض موانئها في بيئة تجارية، كما تواجه المؤسسة تعدد الجهات العاملة في الموانئ.
وأوصت اللجنة بتوحيد مرجعية جميع الموانئ في المملكة إلى المؤسسة العامة للموانئ، وتحويلها إلى هيئة عامة ذات استقلال مالي وإداري وتعمل على أسس تجارية.


وركز عدد من الأعضاء أثناء مداخلاتهم على توصية اللجنة الثالثة، والتي تدعو لتحويل المؤسسة لهيئة، حيث قال أحد الأعضاء أن هذا الموضوع سبق للمؤسسة التقدم به وأجرت دراسة للتحول لهيئة ورفض في حينه، لذلك اقترح التأكيد على قرار سابق للمجلس بالإسراع في إعادة هيكلة المؤسسة».
فيما تساءل العضو الدكتور عبدالله الفيفي عن الدراسة التي أجرتها المؤسسة للتحول لهيئة ورأى أنه كان من الأنسب أن توكل المؤسسة هذه الدراسة لجهة مستقلة أو بيوت خبرة»، من جانبه تساءل العضو فهد العنزي هل اطلعت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات على نظام المؤسسة قبل تقديم توصيتها الثالثة، وهل درست الفرق بين مسمى المؤسسة والهيئة ودلالات كل منهما، وهل المقصود من تحول المؤسسة لهيئة عامة هو تحقق الاستقلال المالي والإداري فقط؟ «لافتًا النظر إلى أن مسمى الهيئة العامة في العمل الإداري بالمملكة يدل على أن الهيئة هي جهة إشرافية وتنظيمية.
وتناول عدد من الأعضاء توصية اللجنة الأولى، التي تدعو لتوحيد مرجعية الموانئ في المملكة، حيث طالب أحد الأعضاء بمزيد من التروي والدراسة لهذه التوصية، حيث قد تتعارض مع أنظمة أخرى كتنظيم المدن الاقتصادية، والذي يسمح لها بإدارة موانئها، فيما رأى عضو آخر أن طلب توحيد مرجعية جميع الموانئ هو تضخيم لعمل المؤسسة الحكومي ويزيد من عدم قدرتها على استقطاب الكوادر البشرية المؤهلة، والذي تعاني منه حاليًا.
ودعا أحد الأعضاء إلى تطوير أداء الموانئ السعودية للحد من الخسائر المترتبة على استخدام الموانئ الإقليمية والعالمية
من جهته اقترح أحد الأعضاء تطبيق مبدأ الإدارة الشاملة للتغلب على إحدى الصعوبات، التي تواجهها المؤسسة والمتمثلة في تعدد الجهات العاملة بالميناء، وطالب بأن تقدم المؤسسة عرضًا لخطوات العمل لتخليص البضائع والمدة الزمنية لكل مرحلة.
فيما أشاد أحد الأعضاء بدور المؤسسة وحرصها على تدريب منسوبيها، وطالب في مداخلته بأن تبحث المؤسسة عن نموذج ناجح لأداء الموانئ الإقليمية والعالمية وتطبيقه على أحد موانئ المملكة، ومن ثم تعميم هذه التجربة على بقية الموانئ. وفي نهاية المناقشات طلبت اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء ومقترحات بشأن التقرير وذلك في جلسة قادمة.
وكان المجلس قد استهل جدول أعماله بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ونظيرتها في جمهورية البرتغال للتعاون في المجالات الصحية، بعد أن استمع المجلس إلى تقرير بشأن الموضوع من لجنة الشؤون الصحية والبيئة تلاه رئيس اللجنة الدكتور محسن الحازمي.
كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة دوقية لوكسمبورج الكبرى لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ومشروع البروتوكول المرافق له بعد أن استمع لتقرير لجنة الشؤون المالية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 11 - 2013, 3:21 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/7

تأجيل الحملات التفتيشية على المدارس العالمية إلى الفصل الدراسي الثاني
الخنيزان طالب الوزارتين ببيان رسمي عن تأجيل التفتيش ووقف الإرباك
بسام بادويلان - جدة
الخميس 07/11/2013
تأجيل الحملات التفتيشية على المدارس العالمية إلى الفصل الدراسي الثاني
أبلغت وزارة التربية والتعليم المدارس العالمية بتأجيل الحملات التفتيشية عنها إلى الفصل الدراسي الثاني، وأوضح الدكتور منصو ر بن صالح الخنيزان، رئيس اللجنة الوطنية للتعليم العالمي والدولي بمجلس الغرف السعودية، أن وزارة التربية أبلغت ملاك المدارس العالمية والدولية للبنات موافقة وزارتي التربية والتعليم ووزارة العمل على إمهالها حتى بداية نهاية الفصل الدراسي الأول، لتصحيح أوضاعها.. وتوقع د. الخنيزان وحسب معلومات بلغ بها من مصادر مسؤولة أنه سيتم تصحيح تراخيص مزاولة المهنة للعاملات المرافقات يوم الاثنين المقبل. وأوضح د. الخنيزان إن البلاغ أرسل إلى الملاك عبر جوالاتهم التي تصل من خلالها التعاميم الرسمية، نظرا لضيق الوقت، وأكد عدد من مشرفات التعليم على مديرات المدارس على ذلك، لطمأنتهم.
وأبان د. الخنيزان أن نص التعميم الذي جاءهم كالتالي: «الأخوة والأخوات مديرو ومديرات المدارس العالمية والجاليات.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تم الاتفاق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل على تأجيل الزيارات التفتيشية إلى الفصل الدراسي الثاني، حتى يتمكن المدارس وإدارات التعليم من إنهاء المقابلات وإصدار الموافقات، عليه نأمل زيارة الموقع والتسجيل دون الحاجة للإحالات الورقية اختصارات للوقت والجهد.. مع التقدير.. إدارة التعليم الأجنبي».
وأضاف: إن هذا الإتفاق كذلك أكده مدير التعليم العالمي والأجنبي بوزارة التربية والتعليم محمد عيد، الذي أبلغنا أن هذا الاتفاق حسب الاتفاق المسبق مع المدارس العالمية.
ولفت د. الخنيزان إلى أن التصريحات المتضاربة، والتي كان أحدها لأحد المسؤولين أنه لا استثناءات لأحد ولا حتى المدارس، وهو ما ألزم ملاك المدارس بعمل الاتصالات مع المسؤولين للتأكد.
وأرجع د. الخنيزان أسباب عدم تصحيح المدارس أوضاعها إلى ضيق الوقت، وكثرة العمل لديها، بسبب ظروف إجراءات منح تراخيص مزاولة المهنة للمرافقات العاملات من المعلمات، لأن ذلك يتطلب بعض الوقت وذلك للفحص والتدقيق.
ولفت د. الخنيزان إلى أن الربكة التي حدثت بسبب إحجام العاملات بما فيها المعلمات عن العمل، لأنهن لم ينتهين من استكمال إجراءات المعاملات الخاصة بتصحيح أوضاعهن، ولم يتسلمن تراخص مزاولة المهنة، وهو ما أدى إلى إغلاق نحو 40% من المدارس العالمية والدولية لحين تصحيح أوضاعها، بالإضافة إلى أن هناك بعض المدارس تعمل بربكة، وهذا سيؤثر على الدراسة، وعلى نفسيات الطلاب والطالبات الأطفال وعلى المستوى الأكاديمي.


وطالب وزارتي التربية والتعليم بضرورة إصدار بيان رسمي معلن يؤكد الاتفاق بين وزارتي التربية والتعليم ووزارة العمل، على قرار تأجيل تطبيق الحملات التفتيشية على مدارس التعليم العالمي والدولي، لافتا إلى أن هذا يمثل لهم الضمان الوحيد، الذي سيوقف هذه الربكة في المدارس، كما نريد أن نلفت إلى أن الأولى أن تمنح المدارس الخاصة بتأجيل القرار عن مدارس تحفيظ القرآن الكريم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/7

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/2/16- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/12/19 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 12 - 2013 5:37 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/2/9 - اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/12/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 12 - 12 - 2013 3:15 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/25- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 11 - 2013 8:05 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/21 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 21 - 11 - 2013 4:18 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/11- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 11 - 2013 3:42 AM


الساعة الآن 11:25 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy