العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/7- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/10

حملات التفتيش تنعش آمال السعوديين بضبط الأسعار في قطاع التجزئة كونها ستنهي سيطرة الوافدة على السوق عثمان الشيخي- جدة السبت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 11 - 2013, 4:12 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/7- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/10

حملات التفتيش تنعش آمال السعوديين بضبط الأسعار في قطاع التجزئة
كونها ستنهي سيطرة الوافدة على السوق
عثمان الشيخي- جدة
السبت 09/11/2013
حملات التفتيش تنعش آمال السعوديين بضبط الأسعار في قطاع التجزئة
أكد اقتصاديون ومواطنون أن نجاح حملات التفتيش وجديتها سوف تقطع الطريق على بعض ممن يحاولون التلويح باحتمالية ارتفاع الأسعار خاصة في قطاع التجزئة والمواد الغذائية التي كانت ولا تزال تديرها وتسيطرعليها عمالة وافدة تعمل لحسابها الخاص، مطالبين وزارة التجارة والجهات الرقابية بضبط الأسعار في منافذ التجزئة والمحلات التجارية الأخرى منعًا لأي محاولات أو تجاوزات قد تحدث جراء نقص العمالة المتوقع ومحاسبة المتلاعبين فيها لتحقق المزيد من الإيجابيات للحملة وخلق الفرص التجارية لأبناء البلد.
ويؤكد الاقتصادي عبدالحميد العمري على أهمية الاستمرار في الحملة وتحديدًا في أسواق التجزئة في الملابس الجاهزة والمواد الغذائية وفي الأسواق الشعبية والأحياء حيث تكثر الوافدة المخالفة للأنظمة.. وقال متى ما تحقق النجاح لحملة التفتيش ووجد المخالفون الجدية في ملاحقتهم فإن النتائج الإيجابية ستظهر سريعًا، حيث ستغلق المئات من المحلات وسوف تتوفر الوظائف وتقلص البطالة وسيجد المواطن الفرص الاستثمارية في المشروعات الصغيرة متوفرة على اعتبار أن غالبية تلك الأسواق ستغلق محلاتها وبالتالي سيعود كثير من الشباب وخريجي الجامعات للعمل في كثير من القطاعات وخاصة قطاع الاتصالات الذي سيطر عليه الأجانب في الآونة الأخيرة.
وشدد تركي الكناني محلل اقتصادي على أهمية أن تقوم وزارة التجارة باستنفار جهودها مع الحملة والتي من المتوقع أن يغادر على إثرها آلاف العمالة المخالفة لنظام العمل مع تكثيف حملاتها التفتيشية الواسعة والمستمرة لتتزامن جهودها مع تحركات ن وزارة العمل التي سبق أن أعلنت بأن عام 2014 سيكون عام التفتيش بالنسبة للوزارة.
وقال إن وزارة التجارة مسؤولة مسؤولية كاملة عن ضبط الأسعار وعدم ترك السوق لتجاوزات المحلات التجارية والتي يلاحظ رفعها للأسعار خلال الفترة الأخيرة تحت ذرائع مختلفة من ضمنها التحجج بنقص العمالة مع بداية حملة التفتيش الرسمية.
وأشار إلى أهمية قيام المستهلكين أيضًا بمقاطعة السلع والخدمات التي تزيد أسعارها عن المعتاد، وعدم السماح لأسواق التجزئة التي تهيمن عليها العمالة الوافدة بالتحكم بالأسعار كيفما شاءت بدون وجود ردة فعل للمستهلكين تلجم تلك الارتفاعات حيث يلاحظ أن بعض أسعار السلع والخدمات بدأت بالارتفاع مع بداية حملة التصحيح الأولى.
ويؤكد العقاري مصلح الزايدي على أن من إيجابيات الحملة التفتيشية على العمالة المخالفة هو اختفاء الذين يعملون بالساعة في الكثير من المهن المقاولاتية وغيرها إضافة إلى وضوح عمليات التستر وانكشاف المتورطين فيها.. وقال هناك إيجابيات عدة ستحققها الحملة متى ما تواصلت جهودها واستمرت، حيث من المتوقع أن تقل الجريمة وأن تتلاشى عمليات النصب والاحتيال وتحويل الملايين من الريالات للخارج كما يتوقع أن يتجه أصحاب شركات القطاع الخاص وبجدية إلى توظيف السعوديين لتقلص البطالة، أضف إلى ذلك أن أسعار العقار سوف تنخفض وستخلو الشوارع والأسواق من الازدحامات، وكل هذا مرتبط بنجاح الحملة التفتيشية ومشاركة وزارة التجارة مشاركة إيجابية، بحيث لا بد لها من مراقبة الأسواق وضبط الأسعار وتغريم كل من يحاول رفعها لإفساد الحملة.

وأكد المستثمر بقطاع المقاولات المهندس عبدالرحمن الغانمي أن تكاليف البناء زادت مؤخرًا من 15 إلى 20% جراء التنظيمات الأخيرة بسوق العمل ومن أهمها رفع رسوم العمل إلى 2400 ريال سنويًا والتي يتحملها المستهلك النهائي دائمًا.
وقال إن أكثر القطاعات التي ربما تشهد نقصًا بالعمالة جراء التطورات الأخيرة مع حملات التفتيش المكثفة هو قطاع المقاولات وأعمال التشييد والبناء والصيانة بعد ترحيل نحو مليون عامل مخالف لخارج المملكة وهي في الغالب العمالة التي تعمل لحسابها الخاص.
ويرى المواطن عبدالعزيز العصلاني أن النجاح الحقيقي للحملة لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال مشاركة وزارة التجارة بحيث يفترض أن تقوم بمسؤوليتها فيما يتعلق بمراقبة الأسواق وحماية الأسعار من أي ارتفاع قد يحدث على اعتبار أن المواطن هو من سيتحمل النتيجة..مشيرًا إلى أن مشاركة التجارة تظل مطلبًا ضروريًا، فارتفاع الأسعار بحجة نقص العمالة أمر متوقع لذلك على كل التجار أن يتحملوا مسؤولياتهم وأن يدعموا الحملة بدلًا من التلاعب والتحايل لإفسادها وإهدار جهود القائمين عليها.. وأضاف العصلاني بأن الأجهزة الحكومية حاليًا تقوم بالتفتيش على العمالة المخالفة لنظامي العمل والإقامة، ويأتي هذا التفتيش بعد أن منح جميع الأجانب الفرصة والمميزات وكثيرًا من التسهيلات ليصححوا أوضاعهم، لذلك فإن أي محاولات لإهدار تلك الجهود فهي تستحق المحاسبة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 11 - 2013, 4:12 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/7- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/10

اليمن: السلفيون يحكمون الخناق على الحوثيين بصعدة ويقطعون طرق الإمداد الرئيس في حرض
قتيلان و12 جريحًا في قصف مسجد دماج.. ومقتل 10 قادة للحوثيين في كتاف
منصور الغدرة - صنعاء
الأحد 10/11/2013
اليمن: السلفيون يحكمون الخناق على الحوثيين بصعدة ويقطعون طرق الإمداد الرئيس في حرض
قالت مصادر عسكرية يمنية وأخرى قبلية لـ»المدينة»: إن السلفيين بدأوا في إحكام الخناق على جماعة الحوثيين بمحافظة صعدة من خلال فرض الحصار المطبق على محافظة صعدة وقطع عنها الإمدادات.. يأتي هذا في وقت لاتزال جماعة الحوثيين تقصف منطقة دماج بمحافظة صعدة شمال البلاد ولم يلتزم الحوثيون بإعلان اللجنة الرئاسية المكلفة بالوقف الفوري لإطلاق النار والحرب المندلعة بين الحوثيين والسلفيين منذ أسبوعيين.
وأكدت مصادر محلية وشهود لـ»المدينة» أن المقاتل السلفيين أحكموا الحصار على جماعة الحوثيين في محافظة صعدة، شمال اليمن، بعد أن قطعوا الطرق الرئيسية المؤدية إليها من ثلاث جهات، بعد أن نصبوا حواجز ونقاط تفتيش في كل من محافظة حجة والجوف وعمران.. في وقت أكد فيه المتحدث الرسمي باسم السلفيين في جبهة كتاف بمحافظة صعدة، التي تشهد معارك عنيفة بين الحوثيين والسلفيين، الذين يطلقون على أنفسهم اسم «حلف النصرة» في إشارة إلى «نصرتهم» لبلدة دماج.. وقال الناطق السلفي باسم كتاف أبو إسحاق الشبامي، إن «مجاهدينا قتلوا ـ خلال الأيام الماضيةـ نحو 100 حوثي في المعارك التي شهدتها بعض جبال وتباب كتاف بينهم 10 قادة».. مضيفًا «أحرقنا عددًا من سياراتهم واستولينا على أسلحة لهم، وإخواننا المجاهدون في حرض منعوا الحوثيين من تلقي الإمدادات والدعم، وسمعنا أن أبناء مأرب يهددون بقطع النفط وفي الجوف هناك نقطة احتجزت سيارات عدة للحوثيين وخطتنا الآن هي فتح جبهات عدة على الحوثيين لإجبارهم على فك الحصار عن دماج».. ويواصل الحوثيون قصفهم المتقطع على بلدة دماج، التي يقطن فيها سلفيون في محافظة صعدة شمال اليمن، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين خلال الـ24 الساعة الماضية.. رغم أن إعلان اللجنة الرئاسية المكلفة عن وقف إطلاق النار في صعدة بين السلفيين والحوثيين.
وقال الناطق باسم السلفيين سرور الوادعي لـ»المدينة»: إن جماعة الحوثي قصفت ظهر أمس لثلاث ساعات متواصلة مسجد دار الحديث بدماج، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين.. مؤكدًا أن الحوثيين يقصفون دماج بالسلاح الثقيل الذي يتلقونه من إيران لتنفيذ مشروعات وأجندة إيرانية في المنطقة.
وفي سياق متصل ذكر الوادعي أن الصليب الأحمر نقل 45 جريحًا من دماج، لكنه تحدث عن قيام الحوثيين باحتجازهم في إحدى المناطق، وقام بتصويرهم والتحقيق معهم.. ونفى المتحدث عن وجود اتصالات منذ يومين مع اللجنة الرئاسية، وقال إنها لا تقوم بواجبها، ولم تحرك ساكنًا في إيقاف الحرب على دماج..
إلى ذلك، قالت مصادر محلية في محافظة حجة، شمال غرب البلاد: إن مسلحين موالين للسلفيين قطعوا الطريق الرئيسي الممتدة من حرض في محافظة حجة الة محافظة صعدة.. وأضافت المصادر إن السلفيين استحدثوا نقاط حواجز تفتيش في كل في طرق رئيسية مؤدية إلى محافظة صعدة شمال اليمن لفرض طوق على المناطق، التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين المسلحة.. فيما يبدو أنها استجابة لدعوة أطلقها الشيخ السلفي يحيى الحجوري، الذي دعا إلى نصرة سكان بلدة «دماج»، التي تتعرض لهجوم عنيف من المسلحين الحوثيين.. وفي حين يعتبر الطريق الواصل بين بلدة حرض الحدودية ومدينة صعدة هو المنفذ التجاري الأهم، حيث تعتمد عليه صعدة لوصول البضائع من ميناء الحديدة أو القادمة من السعودية عبر مدينة حرض.
قال شهود لـ»المدينة»، إن مسلحين قبليين موالين للسلفيين قطعوا الطريق الواصل بين بلدة حرض الحدودية ومدينة صعدة ومنعوا المركبات من المرور.
وأضافوا أن عشرات المسلحين من قبيلة «حجور» في محافظة حجة قطعوا الطريق الواصل بين حرض وصعدة ومنعوا المركبات وشاحنات نقل البضائع من المرور.. وقال شهود إن المسلحين موالون للسلفيين، يقودهم شخص يُكنى بـ«أبي مسلم»، وهو ينتمي إلى قبيلة حجور التي ينتمي لها القيادي السلفي الشيخ يحيى الحجوري مدير معهد «دار الحديث» في دماج، وأن المسلحين يهدفون عبر هذا التقطع إلى «فرض حصار على الحوثيين، ومنع وصول المواد الغذائية وبقية الإمدادات لهم».. وفي سباق متصل، قتل شخص وجرحى أربعة آخرين في منطقة حرض بمحافظة حجة شمال اليمن إثر إلقاء حوثي قنبلة على سيارتين كان على متنهما مسلحين سلفيين، متنهما مجاميع مسلحة سلفية في منطقة الفج بمديرية حرض، ما أسفر عن سقوط أربعة جرحى، أعقبه تبادل لإطلاق النار أسفرت عن مقتل الشخص الحوثي الذي رمى بالقنبلة وجرحى الأربعة السلفيين.
وأكدت مصادر أن المسلحين السلفيين أطلقوا الرصاص الحي على سائق السيارة الذي ألقى القنبلة، وأردوه قتيل.. مؤكدا نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.. وبحسب المصادر فإن حشود مسلحة توافدت إلى المنطقة عقب الحادث، وإن السكان يبدون تخوفهم من وقوع مواجهات مسلحة بين الطرفين.
وحذر سكان محليون من تحويل مدينة حرض إلى ساحة صراع مسلح بين السلفيين والحوثيين، في وقت تشير معلومات غير مؤكدة إلى اعتزام حرس الحدود القيام بحملة عسكرية من اللواء الثاني حرس حدود ستتجه لفتح الطريق المقطوع من قبل السلفيين.. في المقابل، تفيد معلومات بأن الحوثيين يحشدون أنصارهم على حدود صعدة مع حرض للرد على أي اعتداء من قبل السلفيين.. ولا يزال المسلحون يقطعون الطريق التي تربط مدينة حرض بمنطقة الملاحيظ في صعدة، على بُعد ثلاثة كيلومترات، كما قطعوا الخط الأسفلتي الجديد، الذي يربط صعدة بحرض على بُعد كيلومترين خارج مدينة حرض، في المنطقة المعروفة بالخيمة، على مقربة من النقطة الأمنية.


وذكرت مصادر أن حوثيين هددوا بشن هجوم على المسلحين السلفيين في حرض وميدي، لكن سكانًا أبدوا تخوفهم من أن تكون تلك ذريعة لسيطرة الحوثيين على تلك المناطق التي تقع على ساحل البحر الأحمر.
إلى ذلك، قال مصدر محلي إن مسلحين محسوبين على السلفيين استحدثوا مساء الثلاثاء الماضي حاجزي تفتيش على الطريق الواصل بين العاصمة صنعاء ومحافظة الجوف، بالقرب من مواقع لمسلحين حوثيين، في منطقتي «براقش» و«الصفراء»، والأخير يقع بالقرب من مدينة الحزم، العاصمة الإدارية لمحافظة الجوف.. ويسيطر مسلحون سلفيون على شبكة الطرق الواقعة شرق محافظة صعدة، بما في ذلك المنفذ الجنوبي لصعدة، والقادم من عمران، قالت مصادر محلية إن مسلحين محسوبين على السلفيين، بعضهم ينتمون إلى صعدة، نصبوا حاجزًا في الطريق الرئيسي لتفتيش المركبات التي تمر هناك.
وأضافت أن المسلحين نصبوا الحاجز في منطقة «عجمر» بالقرب من بلدة «حوث» في عمران، وأنهم يفتشون السيارات للبحث عن مسلحين ينتمون إلى جماعة الحوثيين ويمنعون مرور السيارات والمركبات المحملة بالبضائع والمواد التموينية.. مؤكدة أن كثيرًا من المحال التجارية رفعت أسعار بيع السلع والبضائع بعد سماعهم خبر قطع الطريق وتوقف وصول الإمدادات التموينية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 11 - 2013, 4:13 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/7- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/10

المرشحون للتوظيف من حملة الدبلومات الجامعية
عيسى الحبيب - الأحساء
الأحد 10/11/2013
يتقدم اليوم «85» مواطنًا من حملة الدبلومات دون الجامعية ممن تمت مطابقة بياناتهم، لمراجعة أي من فروع وزارة الخدمة المدنية ومكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة ويستمر التقديم حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 11-01-1435 هـ ، لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/7- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/10

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/26- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/29 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 29 - 12 - 2013 4:16 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/19- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/22 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 12 - 2013 3:17 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/12- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 12 - 2013 3:53 AM
اخبار صحيفه المدينه #يوم الاحد 1435/1/28اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/31 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 12 - 2013 3:16 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/14- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 11 - 2013 3:54 AM


الساعة الآن 3:14 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy