العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/12

«الشورى» ينتقد «التحقيق والادعاء» ويطالب بالحد من زيادة الجرائم أكثر من 100 ألف قضية سجلتها «الهيئة» العام الماضي جابر المالكي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12 - 11 - 2013, 3:18 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/12

«الشورى» ينتقد «التحقيق والادعاء» ويطالب بالحد من زيادة الجرائم
أكثر من 100 ألف قضية سجلتها «الهيئة» العام الماضي
جابر المالكي - الرياض
الثلاثاء 12/11/2013
«الشورى» ينتقد «التحقيق والادعاء» ويطالب بالحد من زيادة الجرائم
انتقد أعضاء مجلس الشورى أمس أداء عمل هيئة التحقيق والادعاء العام من خلال زيادة الجرائم التي تجاوزت في بعض المدن 3000 قضية، متسائلين عن دور الهيئة في الحد من انتشار هذه الجرائم وازديادها في المجتمع.
وتطرق الأعضاء إلى عدد من الملحوظات التي على السجون في المملكة، حيث وصلت إلى أكثر من 10 آلاف ملحوظة وأكثر من 5 آلاف على دور التوقيف فلماذا كل تلك الملاحظات ما هو دور الهيئة في ذلك ؟
وخلصت اللجنة إلى توصيتين عالجت فيهما صعوبة الحكم على مستوى أداء الهيئة رغم تعدد الإحصائيات الواردة في التقرير، مطالبة الهيئة بوضع معايير لقياس الأداء، كما طالبت بإنشاء معهد عال للتحقيق والادعاء العام باعتبار أن تخصصات الهيئة تعد تخصصات دقيقة تحتاج إلى إيجاد برامج تحليلية متخصصة توفر الكوادر المؤهلة المناسبة لعمل الهيئة.
وطالب عضو المجلس الدكتور عبدالله الظفيري باستقلال الهيئة عن وزارة الداخلية، حيث يتعارض ارتباطها مع الوزارة ومهام عملها المثبتة في نظامها، وقال: «إن فصل الهيئة عن الوزارة سيعزز من شفافية حقوق الإنسان في المملكة»، فيما طالب عضو آخر بفصل اختصاصي الهيئة في التحقيق والادعاء العام في جهتين مستقلتين عن بعضهما.
من جهته، قال عضو المجلس يحي الصمعان: إن دائرة الرقابة على السجون في الهيئة لم تقم بالجهد الكافي في أدائها، وقال: «إن التقرير لم يشر لطبيعة الملحوظات على السجون وكيفية معالجتها، وعن إجراءات تحسين وضع نزلاء السجون ودور التوقيف. وقال: إن التقرير لم يشر إلى ما تم إنجازه في السجون، فيما رأى أحد الأعضاء أن ثمة تأخر في التحقيق وتوجيه الاتهام وطول فترة التوقيف لحين الإحالة للمحكمة.
وتناول عضو المجلس الدكتور عبدالرحمن العطوي أن نسبة تزايد الجرائم في عام التقرير، وطالب بإيجاد مركز بحثي مختص داخل الهيئة لبحث أسباب تزايدها، فيما دعا أحد الأعضاء إلى معرفة طبيعة قضايا الاعتداء على المال وارتفاعها في عام التقرير.
وأشار العضو عبدالرحمن إلى أن قضايا المخدرات وصلت إلى 30471 وقضايا الأخلاق وصلت إلى أكثر من 35 ألفًا، مشيرا إلى أن إجمالي القضايا التي رصدتها الهيئة تجاوزت 100 ألف قضية.
وطالبت إحدى العضوات بالاكتفاء بعقد مذكرات للتفاهم مع الجامعات لإقامة دورات تدريبية لمنسوبي الهيئة، وضمهم للدراسات العليا عبر برامج التعليم الموازي، ولفت أحد الأعضاء النظر إلى وجود برنامج تدريبي خاص بالهيئة ضمن أعمال معهد الإدارة العامة، وتساءل «هل يعني تبني اللجنة لهذه التوصية يدل على ضعف البرنامج؟». وبعد المداولات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء في جلسة.

وفي موضوع آخر، وافق مجلس الشورى على دراسة إمكانية تأسيس شركة البنى التحتية للخطوط الحديدية تملكها الدولة بالكامل، ويتم نقل أراضي ومرافق المؤسسة العامة للخطوط الحديدية إليها، لتمكين المؤسسة من القيام بمهام هيئة الخطوط الحديدية واختصاصاتها.
كما وافق المجلس على قيام المؤسسة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتخصيص موقع أرض مسار الخط الحديدي بعد نقله إلى خارج النطاق العمراني في الإحساء لصالح مشروع النقل العام.
كما وافق المجلس على تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي ووزارة الموارد البشرية في جمهورية المجر ويتكون مشروع المذكرة من خمس عشرة مادة، وتنظم موادها العلاقات العلمية والتعليمية وتشجيعها بين المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات البحث العلمي بين البلدين الصديقين.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال استمع المجلس إلى تقرير من لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع النظام الأساسي للاتحاد العربي للمحميات الطبيعية تلته نائبة رئيس اللجنة الدكتورة لبنى الأنصاري، وبعد المناقشة، وافق المجلس على المشروع ويهدف النظام إلى تعزيز العمل العربي المشترك، ويعمل على توحيد الجهود والخبرات العربية للاستفادة من المبادرات الإقليمية والدولية في مجال إنشاء المحميات الطبيعية ووضع الخطط لإدارتها وتشغيلها وإعداد القدرات الفنية والإدارية اللازمة لتشغيلها بفاعلية.
كما ناقش المجلس تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1433/1434هـ وقد أوردت المؤسسة من ضمن معوقات أدائها صعوبة المحافظة على موظفيها من السعوديين والأجانب وكذلك ذوي الخبرة والتأهيل في مجال المطاحن نتيجة عدم تطبيق ميزات مالية على منسوبيها، وعدم وجود حوافز مناسبة تضمن الاستقرار الوظيفي، كما رأت المؤسسة أن التوسع في إصدار تصاريح إنشاء المخابز والمصانع دون الرجوع للمؤسسة يؤدي إلى عدم معرفة متطلبات السوق من الدقيق بناء على الطاقة الإنتاجية المتاحة والذي تكون فيه الأولوية في تخصيصه للمخابز التي تنتج الخبز لتغطية الاستهلاك المحلي.
وقد لاحظ العضو سالم القحطاني، أن اللجنة لم تعلق على الصعوبة التي أوردتها المؤسسة بخصوص وضع الموظفين وتطبيق نظام التأمينات الاجتماعية بشأنهم للحفاظ على كوادرها، فيما عالج أحد الأعضاء موضوع التسرب الوظيفي بالمطالبة بإيجاد كادر وظيفي مناسب لموظفي المؤسسة ومنحهم تأمينًا صحيًا.

واقترح عضو آخر أن توسع المؤسسة نشاطها في مجال حفظ الغلال كتخصيص جزء من فرع منطقة جازان لحفظ محصولي الدخن والذرة، فيما طالب آخر بإيجاد صوامع خاصة بالأرز وضم هذا النشاط للمؤسسة، حيث إن الطلب الكبير على الأرز سيدعم موارد المؤسسة عند تخصيصها، وستعمل على المحافظة على أسعاره خلال تقلبات السوق.
وقال أحد الأعضاء: إن التقرير لم يتضمن مؤشرات واضحة لاستهلاك الدقيق، واصفًا الكمية التي أوردتها المؤسسة في التقرير البالغة مليون كيس أسبوعيًا بأنها كمية ضخمة يجب مقارنتها بالاستهلاك العالمي.
وطالب أحد الأعضاء بوضع ضوابط خاصة بتصدير الدقيق على شكل منتجات أو تهريبه خارج المملكة خاصة أن الدقيق يعد سلعة مهمة تدعمها الدولة، فيما قدم أحد الأعضاء عدة مقترحات منها أن تسارع المؤسسة بامتلاك مبانيها والحد من الإيجارات، وإيجاد قنوات أوسع للتواصل بين المؤسسة وكليات التقنية لتدريب عامليها.
وتساءل عضو آخر عن الهدف من التخصيص الذي تجري المؤسسة بناء عليه دراساتها.
وبعد المداولات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء في جلسة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 11 - 2013, 3:18 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/12

أجواء “منفوحة” هادئة و17 ألف مخالف يسلِّمون أنفسهم طوعًا
سفير إثيوبيا يتجول في موقع الحادثة ويقف على تفويج مواطنيه
عبدالمحسن القرني - الرياض
الثلاثاء 12/11/2013
أجواء “منفوحة” هادئة و17 ألف مخالف يسلِّمون أنفسهم طوعًا
قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر بن سعيد القحطاني إن عدد الأشخاص الذين حضروا طواعيةً لمركز الإيواء من مخالفي نظام الإقامة والعمل بمنطقة الرياض أمس الأول من الرجال والنساء والأطفال حتى ظهر أمس، بلغ 17 ألف شخص، وتم تجهيز مقار لإقامتهم، والعمل جارٍ على إنهاء إجراءاتهم وتسهيل سفرهم.


فيما واصلت الأجهزة الأمنية لليوم الثاني إحكام قبضتها على حي منفوحة جنوب الرياض الذي شهد أحداث شغب وفوضى وتخريب مارستها مجموعات من الَجالية الإثيوبية المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، إضافة إلى اعتداءات قاموا بها في حق المواطنين والمقيمين وتكسير وتخريب للممتلكات العامة.
وعاشت أحياء جنوب الرياض يوم أمس وخاصة حي منفوحة معقل الأحداث أجواء هادئة مطمئنة بتواجد قوات الامن التي كثفت تواجدها في مداخل ومخارج الحي، إضافة بجوار المحال التجارية، ووسط الأحياء السكنية، والمناطق الحيوية في الحي.
وكانت قوات الأمن قد خصصت نقطة تجمع للمخالفين من الجنسيات الإفريقية بعد أن أطلقت نداءات متكررة وسط الأحياء السكنية تطالب من خلالها تسليم المخالفين أنفسهم طوعًا والتوجه إلى نقطة التجمع وهو المكان الذي حدثت فيه أعمال الشغب والفوضى، تمهيدًا لترحيلهم لبلادهم بعد أن تحتضنهم مراكز الإيواء المخصصة لاستقبالهم وتنفيذ كل الإجراءات المتخذة في حقهم بدءًا من محادثة سفارتهم ودور التوقيف وبعض الجهات المختصة.
وكشفت جولة قامت بها «المدينة» عن توسع دائرة نقطة التجمع التي خصصت لتجمع المخالفين فيها عما كانت عليه سابقًا نظرًا لكثرة أعداد المخالفين من رجال ونساء وأطفال الذين استجابوا لنداءات الأمن المتكررة في اليوم الثاني، وقد أغلقت قوات الأمن امتداد الطريق المروري الذي شهد الأحداث والذي يشهد الآن تجمع المخالفين ليتسع للعدد الكبير من المخالفين الذين قدموا في اليوم الثاني لتسليم أنفسهم مع نسائهم وأطفالهم حاملين أمتعتهم.
ورصدت جولة «المدينة» تجول السفير الإثيوبي في موقع الحدث ووقوفه ميدانيا على إجراءات استقبال أبناء جلدته عبر نقطة التجمع بعد أن سلموا أنفسهم طوعا، ومتابعته شخصيا للآلية التي تقوم بها الجهات الأمنية في الموقع، ومشاهدته تفويج أبناء جلدته عبر الحافلات إلى مراكز الإيواء التي خصصت لهم.
وقد وفرت الأجهزة الأمنية عددًا كبيرًا من الحافلات بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة لتوفيرها لنقل المخالفين إلى مراكز الإيواء، وقد أعطت قوات الأمن المخالفين من النساء والأطفال الأولوية في الترحيل إلى مراكز الإيواء ويلحقهم الرجال في حافلات خاصة بهم بعد أن يتم الانتهاء من الجانب النسائي.
ولم يغب المشهد الإنساني في نفوس رجال الامن الذين قدموا كل المساعدات والتسهيلات للمخالفين من الجنسيات الإفريقية، الذين بدورهم ثمنوا الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية محترمين أنظمة البلد وشعبه.
ورغم الازدحام الهائل الذي تعيشه نقطة التجمع لنقل المخالفين إلا أن الابتسامات من المخالفين كانت حاضرة لكاميرا «المدينة» معبرين بذلك عن شكرهم وعرفانهم لما قدم لهم من تسهيلات وإجراءات من المواطنين ورجال الأمن.
وقد شهدت مدارس حي منفوحة والمدارس المحيطة فيها جنوب الرياض حضور طلابي ضعيف جدًا في اليوم الثاني، ويأتي ذلك خوف الأهالي على أبنائهم وبناتهم.
وأوضح مصدر أمني لـ «المدينة» أن مراكز الإيواء لم تكف لاستقبال الآلاف من المخالفين لنظام الإقامة والعمل، مما أجبر قوات الأمن لاستئجار قاعات أفراح مهيئة لايوائهم موقتًا، نظرًا لما تتمع فيه القاعات من تجهيزات ملائمة لاستقبالهم من دورات مياه وأجهزة تكييف وتقسيمها للجانبين النسائي والرجالي، حيث تعتبر قاعات الأفراح إيواء مؤقتًا لهم حتى تنتهى إجراءات سفرهم إلى بلادهم.
وقد نتجت أحداث منفوحة منذ اشتعالها عند 3 حالات وفيات، لسعودي وإثيوبيَّين، فيما بلغ عدد المصابين ٦٨ حالة، منهم ٢٨ سعوديًا و٤٠ إثيوبيًا غادر أغلبيتهم المستشفيات، في حين تم ضبط ١١٩٩ شخصًا من مُثيري الشغب من فجر أول أمس، منهم ١١٩ امرأة و١١ طفلاً.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 11 - 2013, 3:19 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/12

اكتشاف مورثة جديدة تؤدي إلى ضمور الدماغ وتلاصق الأصابع


نايف الحربي - الرياض
الثلاثاء 12/11/2013
اكتشف مؤخراً فريق بحثي سعودي بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، مورثة جينية جديدة يعاني فيها المرضى من نقص النمو وضمور الدماغ وتلاصق في أصابع اليد والأقدام؛ وذلك لأربعة إخوة مصابين من عائلة سعودية واحدة تتراوح أعمارهم ما بين 15 – 30 سنة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/12

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/2/14- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/12/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 12 - 2013 3:42 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/2/7 - اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/12/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 10 - 12 - 2013 3:56 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/30 - اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/12/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 12 - 2013 5:30 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/19 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 11 - 2013 3:23 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/2- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/5 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 11 - 2013 4:03 AM


الساعة الآن 6:24 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy