العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/11/13

خلال استقباله وسمو نائبه للمواطنين والمشايخ والمسؤولين: أمير الرياض:الحملات التصحيحية حق سيادي ولا صحة لإساءة المعاملة لأي مخالف للنظام أمير ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 11 - 2013, 3:11 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/11/13

خلال استقباله وسمو نائبه للمواطنين والمشايخ والمسؤولين:
أمير الرياض:الحملات التصحيحية حق سيادي ولا صحة لإساءة المعاملة لأي مخالف للنظام
أمير الرياض مستقبلا المواطنين
أمير الرياض مستقبلا المواطنين
الرياض- عبدالله الحسني تصوير - حاتم عمر

دحض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقه الرياض الأقاويل والأخبار المغلوطة التي رافقت الحملات التصحيحية التي انطلقت مؤخراً في كافة مناطق المملكة والتي تهدف الى تصحيح وضع تلك العمالة معتبراً سموه أن هذا الاجراء يندرج ضمن حق المملكة السيادي في الحفاظ على أمنها ونظامية من يقيم على أراضيها.

وأكد سموه خلال لقائه وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله امس اصحاب المعالي والمشايخ والإعلاميين وجمعاً من المواطنين أن المعاملة الكريمة والاجراءات السليمة في عمليات التعقب للمخالفين كانت هي الاجراء المتبع من قبل الجميع.

وقال سموه في كلمته بحضور نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني سنتطرق في هذا اللقاء لما يدور في أذهان الجميع من أبناء المملكة وما تناقلته وسائل الاعلام الخارجية في ما يخص موضوع المقيمين في المملكة وتحسين وضعهم النظامي وما تخلله من بعض المعلومات المغلوطة.

الدولة أعطت المُهَل تلو الأخرى لتصحيح أوضاع المقيمين وإجراءات تعقّب المخالفين سليمة وواضحة
واضاف سموه:الدولة أعزها الله وبقيادة خادم الحرمين الشريفين –أعطت المُهَل تلو الأخرى لتحسين أوضاع المقيمين في المملكة العربية السعودية كما منحتهم الفرصة لتحسين أوضاعهم ورفع الجزاءات الموضوعة على من يقيم في المملكة بصورة غير نظامية وترك المجال ومددت الفترات وبقي من بقي وبعد تاريخ 1/1/1435 بدأت الحملات التصحيحية في كافة أنحاء المملكة ومن ضمنها منطقة الرياض وكانت الأعداد كبيرة إلا أن الجهات المعنية أبلت بلاءً حسناً في البحث عن كل مقيم غير نظامي وكانت التعليمات التي وجهت الى هذه الفرق أن تكون المعاملة حسنة للجميع وأن يقابلوا مقابلة حسنة وكذلك من يسلم نفسه تم التوجيه بأن يعامل معاملة حسنة.


وبين أمير الرياض أن بعض هؤلاء المتخلفين ممن لم ينجز اجراءات تصحيح وضعه قام ببعض الأعمال المحدودة وفي منطقة محدودة أيضاً لكن بفضل من الله ثم بتعاون المواطنين ورجال الأمن والمكلفين تم السيطرة على الوضع إلا أنه حدث بعض الاصابات والوفيات التي لا تتجاوز ثلاثة سعوديين واثنين من المقيمين وتم السيطرة على من قام بهذه الأعمال من شغب وإتلاف لبعض ممتلكات المواطنين والتحقيقات لا زالت جارية.

ولفت سموه الى ان بعض المتخلفين بادر الى تسليم نفسه والتقدم للجهات المعنية باجراءات الترتيبات اللازمة مع السفارات المعنية والتريب لسفرهم الى بلدانهم مشدداً الى ان هذا العمل لم يأت من فراغ بل سبقه عدة تنسيقات مستمرة بين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية ووزير العمل وكذلك كافة القطاعات المعنية بهذا الأمر عبر وضع الاجراءات النظامية التي تكفل القضاء على هذه الظاهرة خلال فترة زمنية معينة.

وأكد سمو أمير منطقة الرياض على أن الاجراءات في تعقب المخالفين كانت سليمة وواضحة قامت بها الجهات المعنية للقضاء على هذه الظاهرة وتم التنفيذ بشكل جيد وسنستمر في أداء عملنا في هذه الحملات حتى نصل الى ان يكون المقيمون في بلادنا يقيمون بشكل نظامي ليسهل السيطرة على الاجراءات الأمنية وليكون المقيم متمتعا بكافة حقوقه المقدمة له من الدولة.

د الحقباني: لا تراجع مع أي مخالف في تطبيق الأنظمة عليه وتصحيح سوق العمل
ولفت سموه الى ان الوضع في كافة دول العالم وليس المملكة بمفردها من حقها أن تحافظ على أمنها وكل مقيم على أراضيها يحظى بحقوقه النظامية الصادرة من الدولة التي تتمتع بحقها السيادي وما يتطلبه من اجراءات واضحة تطبقه على كل مقيم على اراضيها.

وامتدح سموه تعاون وزارة العمل في هذه الحملة والذي سبقه عدة اجتماعات وتنسيقات وكذلك جوازات منطقة الرياض ولذلك ظهرنا بشكل جيد عبر التنسيق المستمر، وأشار سموه الى ان التنسيق لا يقتصر على البحث عن العمالة المتخلفة فقط بل يتجاوزه الى البحث اوجه فرص العمل للسعوديين في المملكة ونحن هنا نتحسس مشاكل وأوضاع المواطن حيث نسقنا مع وزارة العمل وصندوق المئوية والغرفة التجارية وكان هناك محضر اتفاق بين الجميع على انه في حالة ظهور وظائف للمتقدمين عن طريق إمارة الرياض يتم توفيرها لهم.

وختم سموه بشكره لوزارة الداخلية التي هيأت أماكن للمتخلفين خلال الحملة وبما يكفل الحفاظ على كرامتهم حتى يغادروا الى اوطانهم معتبراً ان هذه الحملة ليست موجهة لفئة معينة وإنما لكل مخالف مشيراً الى ان المتابعة مستمرة بالنسبة للأسعار التي تأثرت بغياب هذه العمالة وفقدانها مؤكداً أن هذا التغير وارد ومؤقت لكن بتظافر الجهود سنصل الى عدم تأثر المواطن في الرياض وكافة المناطق في هذه الحملات التي تهدف الى تنظيم العمالة في المملكة العربية السعودية. من جهته كشف نائب وزير العمل الدكتور منصور الحقباني أن المسببات التي حصلت والمشاكل بين العمالة المتخلفة والجهات الأمنية بالإضافة إلى وزارة العمل -وآخرها ما حدث في منفوحة جنوب الرياض - هو أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أقام الحجة على هؤلاء المتخلفين عندما منحهم مهلة استمرت لأكثر من ستة أشهر ولم يلتزم البعض منهم وهو تأكيد لحكومة المملكة أن لا تراجع مع أي مخالف في تطبيق الأنظمة عليه وتصحيح سوق العمل.

وقال الحقباني إن المسببات أن هؤلاء العمالة قد قامت خلال العشر سنوات الماضية بتشويه سوق العمل نتيجة لإشكالية نظامية كانت نتائجها بموجبها وزارة العمل مسؤولة عن كافة تنظيم سوق العمل ومكافحة العمالة المخالفة سواء كان داخل المنشآت أو خارجها نتج عن هذا فشل وزارة العمل في تعقب العمالة المخالفة لأنها أصلا كانت مكلفة وليس لها آليات محددة ونتج عن هذا الكثير من المخالفات في سوق العمل وشعور العامل الوافد من خلال استمراره على المخالفات أن رجل الأمن أصبح ضعيفا وليس له أي اعتبار واستدرك الحقباني قائلاً:ولكن ومن خلال تضافر ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين تعديل المادة التاسعة والثلاثين في سوق العمل وأعيدت الأمور إلى نصابها وأصبحت وزارة الداخلية موجودة في الميدان والمسببات الأخرى هو أنه لم يكن هناك تضافر مابين الجهات الحكومية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 11 - 2013, 3:12 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/11/13

الأثيوبيون يواصلون تسليم أنفسهم.. وأعدادهم تجاوزت ال18 ألفاً
«الصحة» تفحص المخالفين للإطمئنان على صحتهم
أثيوبية تخضع للفحص الطبي أمس
أثيوبية تخضع للفحص الطبي أمس
الرياض – مناحي الشيباني تصوير – صالح الجميعة

تجاوز عدد العمالة الأثيوبية من مخالفي نظام العمل والإقامة الذين سلموا أنفسهم طواعية للجهات الأمنية في الرياض طلباً للترحيل أمس الثمانية عشر ألف شخصاً بينهم أطفال ونساء من سكان حي منفوحة جنوب العاصمة وبعض الأحياء الأخرى.

وأكد الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة العميد ناصر القحطاني أن العدد لا زال في ارتفاع؛ مشيراً إلى أن جميع الذين سلموا أنفسهم لمواقع الاستضافة المخصصة لاستقبالهم من أعمار مختلفة.

وقال إن المستضافين يخضعون للاهتمام والعناية بتوفير كافة وسائل الراحة والخدمة الأمنية والرعاية الصحية والمعيشية وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض, بمتابعة شخصية من مدير شرطة منطقة الرياض ونائبه حتى تنتهي اللجان المكلفة بإنهاء إجراءات ترحيلهم لبلادهم سالمين.

من جانب آخر, باشرت سبع لجان من وزارة الصحة صباح أمس أعمالها في فحص المستضافين من العمالة الأثيوبية بمشاركة أطباء وممرضين ذوي كفاءة عالية للاطمئنان على صحتهم من خمسة مستشفيات كبرى تابعة لوزارة الصحة بالرياض.

الجهات الأمنية تفتتح مراكز إيواء جديدة .. وتكفل للمستضافين حرية التنقل
وقال الناطق الرسمي لصحة الرياض سعد القحطاني إن وزارة الصحة شكلت أكثر من ٧ فرق اشتملت على أطباء وممرضين وسيارات إسعاف مجهزة ومستلزمات طبية وأدوية، بمشاركة مدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الإيمان ومستشفى الأمير سلمان ومستشفى الملك سعود ومستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية. واضاف أن الفرق الطبية باشرت الكشف على الحالات التي تحتاج لرعاية طبية وتم تقديم العلاج الازم لهم, وتمت إحالة سيدتين لمستشفى الإيمان العام لإجراء عملية ولادة, مؤكداً أن أعمال هذه الفرق ستتواصل في تقديم الرعاية الصحية اللازمة حتى يتم ترحيلهم.



"الرياض" واصلت متابعتها خلال اليومين الماضيين للجهود التي تبذلها الجهات المعنية بشرطة منطقة الرياض للعمل على ترحيل أول الدفعات من الذين سلموا أنفسهم وليس عليهم قضايا أو ساهموا في أحداث الشغب خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة، بعد أن قامت الجهات الأمنية في وقت سابق باستقبال الراغبين في الترحيل. كما تواصل الأجهزة المعنية استمرارها في افتتاح العديد من المواقع المخصصة للراغبين في تسليم أنفسهم طواعية، وذلك تخفيفاً للزحام عليهم، بعد أن شهد اليومان الماضيان ارتفاعاً ملحوظاً في استمرار الراغبين في تسليم أنفسهم طواعية من هذه الجنسية لمراكز الاستضافة في أحياء العاصمة.

وتعمل الأجهزة الأمنية المختصة في الشرطة على حراسة المواقع التي تم إعدادها لهذا الغرض وتوفير جميع وسائل الأمن والمراقبة وحماية سكان الأحياء القريبة من مواقع إقامتهم.

ويخضع طالبو الترحيل لفتح سجلات أمنية لهم تتضمن معلومات كاملة عنهم، إضافةً إلى خضوعهم للفحص بنظام بصمة العين والأصابع وحفظ سيرة متكاملة عن كل شخص قبل إنهاء إجراءات ترحيله مع ترك الحرية الكاملة للمستضافين بحرية التنقل وطلب أي خدمة يحتاجونها، مع إشعار سفارة بلادهم في الرياض للوقوف على إجراءات الترحيل واستحصال حقوقهم ممن يوجد لديه كفيل أو يرغب في متابعة حقوقه عن طريق السفارة عقب ترحيله، حيث استقبلت اللجان اليومين الماضيين السفير الأثيوبي بالرياض وإطلاعه على سير إجراءات الذين سلموا أنفسهم, وبعض الممارسات السلبية التي شارك فيها عدد من مثيري الشغب.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 11 - 2013, 3:13 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/11/13

مؤشر الأسهم يسجل أعلى مستوى منذ 2008
الرياض – عبدالعزيز الصعيدي

أغلق المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية جلسة التداول أمس على مكاسب ملحوظة أخذته عند مستوياته في الربع الثالث من عام 2008، بعدما ارتفع 58 نقطة.



واتسم أداء السوق بالنشاط وتركيز المتعاملين على أسهم الصف الأول ما أدى إلى تحسن أغلب أسهم هذه القطاعات، وقاد المؤشر العام للصعود تسعة من قطاعات السوق، تصدرها قطاع البتروكيماويات والاتصالات، بينما كان من أفضلها أداء قطاعا الأسمنت والبتروكيماويات.

وتبعا لأداء المؤشر العام الإيجابي طرأ تحسن كبير على أربعة من أبرز خمس كميات وأحجام في السوق، فبينما تراجع معدل الأسهم المرتفعة، زادت نسبة سيولة الشراء مقابل سيولة البيع وحجم السيولة الذي ناهز ستة مليارات ريال وهي المرة الأولى التي يصل فيها حجم السيولة لهذا المستوى خلال الربع الأخير من العام الجاري 2013.

وفي نهاية جلسة الثلاثاء أغلق المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية على ارتفاع 58.34 نقطة، بنسبة 0.71 في المئة، وصولا إلى 8329.48، عند مستواه في 16 أغسطس 2008.

وقاد السوق للارتفاع تسعة من قطاعات السوق ال15، تصدرها من حيث التأثير في السوق قطاع البتروكيماويات المرتفع بنسبة 1.81 في المئة بفعل "سابك" التي سجلت سعرا جديدا خلال 12 شهرا، تبعه قطاع الاتصالات الذي أضاف نسبة 1.13 في المئة، بينما كان من أفضل القطاعات أداء على مستوى النسب الاسمنت والبتروكيماويات، فارتفع الأول بنسبة 2 في المئة متأثراً بأداء أسمنت الجنوب وأسمنت القصيم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/11/13

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/2/15-اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/12/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 12 - 2013 3:27 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/2/8-اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/12/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 12 - 2013 3:10 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/1/24- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/11/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 11 - 2013 3:49 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/11/20 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 20 - 11 - 2013 4:04 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2013/11/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 11 - 2013 3:21 AM


الساعة الآن 8:16 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy