العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/13

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/13 اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 11 - 2013, 7:24 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Icon42 اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/13


مشروعات إسكان بـ 11 مليار ريال لاستيعاب 300 ألف مواطن
«المالية» أجازت 22 مشروعًا خلال 9 أشهر
سعيد الزهراني - الطائف
الأربعاء 13/11/2013
مشروعات إسكان بـ 11 مليار ريال لاستيعاب 300 ألف مواطن
قال مصدر مسؤول في وزارة الإسكان لـ «المدينة»، إنه يجرى حاليا تنفيذ عدد من مشروعات الإسكان التي من المتوقع ان تستوعب 300 ألف شخص، فيما أجازت وزارة المالية نحو 22 مشروعا لـ»الإسكان» بتكلفة تصل إلى 11 مليار ريال خلال 9 أشهر.
وأشار المصدر إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإجراء التصميمات لأكثر من 100 موقع في مختلف المناطق والمحافظات من أجل تطويرها لتكون جاهزة للبناء من قبل المواطنين من خلال تزويدها بالبنية التحتية اللازمة.
وأشار إلى أن وزارة الإسكان تقوم حاليا بتنفيذ نحو 56 مشروعا في العديد من المناطق والمحافظات تستوعب نحو 62 ألف وحدة سكنية.
من جهة أخرى كشف تقرير وزارة المالية عن التسعة أشهر الماضية عن تذيل وزارة الإسكان قائمة المشروعات الخدمية مقارنة مع مشروعات الوزارات الخدمية الأخرى، حيث أجازت المالية 22 مشروعًا فقط لوزارة الإسكان مقابل 472 مشروعًا لوزارة التربية والتعليم لتحتل الصدارة.
وجاءت وزارة الشؤون البلدية والقروية في المركز الثاني بـ456 مشروعًا، ثم وزارة النقل بـ134 مشروعا، ووزارة التعليم العالي بـ124 مشروعا، والصحة بـ52 مشروعا.
ووصلت الاعتمادات المالية لمشروعات الإسكان الـ 22 مبلغ 10.6 مليار ريال غالبيتها مشروعات إشرافية وتطوير بنية تحتية لبعض المشروعات القائمة.
وقال التقرير إن مشروعات وزارة الإسكان اشتملت على العديد من المشروعات أبرزها تنفيذ البنية التحتية لمشروعات الإسكان ببريدة والرس والشماسية والبدائع والشنان، وحائل، تنفيذ البنية التحتية لمشروعات الإسكان بسكاكا وسكاكا 2 وطريف والقريات وعرعر ورفحاء وتبوك، وتنفيذ البنية التحتية لمشروعات الإسكان بخيبر والعلا والقنفذة والخرمة، وتنفيذ اعمال البنية التحتية لمشروعات إسكان الوزارة في كل من صبيا وصامطة وبيش.

وشملت مشروعات الإسكان أيضًا تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروعات إسكان الوزارة في كل من صبيا وصامطة وبيش وابوعريش وضاحية الملك عبدالله ونجران وناوان، تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع أرض المطار السكني بمنطقة الرياض، تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروعات إسكان الوزارة في كل من الخبر والأحساء، تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع إسكان حفر الباطن وبناء خمسة مساجد، الدراسات والتصميمات والإشراف على مشروعات الوزارة بالقطاع الأوسط، الدراسات والتصميمات والإشراف على مشروعات الوزارة بالقطاع الشرقي، أعمال البنية التحتية لموقع إسكان جدة «الأمير فواز» الجنوب تنفيذ أعمال البنية التحتية بالأحساء، تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع إسكان الدمام شمال، تنفيذ اعمال البنية التحتية لموقع إسكان الدمام جنوب، تنفيذ اعمال البنية التحتية لموقع إسكان تبوك، تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع إسكان المدينة المنورة، وتتضمن القائمة أيضًا تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع إسكان القطيف البدراني، أعمال البنية التحتية لموقع إسكان جدة المطار، إعداد الدراسات والتصميمات والإشراف لمشروعات تنفيذ البنية التحتية لمواقع إسكان الباحة - عسير، الإشراف على تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع إسكان الشماسية بمنطقة القصيم، وتنفيذ أعمال البنية التحتية الرئيسية والثانوية لموقع إسكان جدة الأمير فواز- الحزمة 7، الإشراف على تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع إسكان حفر الباطن.. الإسكان.. مشروعاتنا القائمة ستستوعب 300 ألف مواطن.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 1435L1L10- [vd]i 2013L11L13 hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 1435L1L10- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 2013L11L13








  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 11 - 2013, 3:20 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/13

البضائع المغشوشة تكلف اقتصاد المملكة 22 مليار ريال
«الشورى» ينتقد ويطلب مبرر«التجارة» على ارتفاع الأسعار
جابر المالكي - الرياض
الأربعاء 13/11/2013
البضائع المغشوشة تكلف اقتصاد المملكة 22 مليار ريال


انتقد أعضاء وعضوات مجلس الشورى دور وزارة التجارة والصناعة في أداء عملها ومواجهتها للغش التجاري والسلع المقلدة، مشيرين إلى أن اقتصاد المملكة يتكلف 22 مليار ريال من تلك البضائع، وأن 39% من البضائع المعروضة سلع مقلدة من أغذية وأدوية طبية وملابس نسائية وألعاب أطفال وقطع غيار سيارات والأخيرة تشكل 80%.
وأكد الأعضاء في الجلسة التي عقدت أمس، أنه لا يزال هناك انتشار واسع للمنتجات المغشوشة، مشيرين إلى خلو التقرير من معلومات ومسببات ارتفاع أسعار السلع التموينية خاصة أن المواطنين متذمرين من ارتفاع سعرها، وتساءل الأعضاء عن وجود خمسة وكلاء للوزير يرتبطون به مباشرة مطالبين بمراجعة هذا الأمر وتحقيق المرونة والكفاءة في الأداء.
وطالبت لجنة الشؤون الاقتصادية، في توصيتها الأولى بتضمين تقرير الوزارة معلومات كاملة ومفصلة عن قطاع الصناعة بما في ذلك تقرير عن الاستراتيجية الوطنية الصناعية. وأكدت اللجنة في توصيتها الثانية أهمية الإسراع في إصدار نظام الغرف التجارية.
وطالب عضو المجلس الدكتور عطا السبتي عن إحداث وظيفتين لوزير التجارة وهما نائبان له أحدهما للتجارة، والآخر للصناعة، كما تطرق السبتي إلى مشروع الزراعي والاستثمار في الخارج، حيث انه رصد له 50 مليون ريال مطالبًا بأن تتولى هذا الجانب وزارة الزراعة كونه المعنية بالأمر.
وقال السبتي إن الوزارة أصدرت أكثر من (8600) ترخيص صناعي لم يفتتح منها سوى 370 مصنعًا فقط.
من جانبه قال العضو هاشم راجح: إن هناك أكثر من 5600 مصنع منتج موجود سلفًا، وقد انخفض عدد المصانع، عن هذا العدد وهذا دليل أن هناك قصورًا واضحًا لابد من المعالجة.
هموم المواطنين
من جانبه حث عضو المجلس الدكتور محمد رضا نصر الله لجنة الشؤون الاقتصادية إلى تحسس هموم المواطنين وهم في الغالبية من ذوي الدخل المتوسط وهي ترى تطاير أسعار السلع بهذا المستوى العالي، متسائلا أين دور التجارة في ضبط الأسعار كما قال ان هناك ضعفًا في مراقبة الأسواق، ممّا يتضح وجود غش تجاري من التجار دون رقابة، وقال إن البضائع المقلدة ومغشوشة تدخل إلى المملكة وتكلف اقتصادنا الوطني قرابة 22 مليار ريال حيث أن 39% من المعروض منها هو سلع مقلدة من أغذية مصنعة وأدوية طبية وملابس نسائية والعاب أطفال وقطع غيار سيارات والأخيرة تشكل 80% من المنتجات الكهربائية غير مطابقة للمواصفات، مشيرًا إلى الحوادث التي تسببه السلع الكهربائية المقلدة تصل إلى 33% من إجمالي الحوادث التي تقع، مبينًا أن وزارة التجارة غير قادرة على مواجهة السلع المقلدة، فأين دور هيئة المواصفات والمقاييس العامة؟
من جانبه أكد اللواء حمد الحسون أن الغش التجاري والمشكلات التي تأتي بسببه تسبب للمواطنين الضرر والوطن جميعا كما تحدث الحسون عن أن مكاتب الفصل في المنازعات والأوراق التجارية في عام 1433هـ سجلت 5617 قضية منازعة بمبلغ يقدر بـ5 مليارات ريال بينما كانت في عام 1432هـ 2626 منازعة بقيمة 700 مليون؛ ممّا يدل على ارتفاع تلك المنازعات وتساءل: لماذا هذا الارتفاع الملحوظ؟
وافق مجلس الشورى بالأغلبية على مشروع نظام نقل معلومات المتعاملين مع المنشآت الخاصة إلكترونيّاً إلى مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية «نظام شموس الأمني»، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع النظام.
كما قرر المجلس بعد أن استمع في ذات الجلسة لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية.
وقرر المجلس قيام وزارة الخدمة المدنية بوضع برنامج زمني للحصول على الوصوفات الوظيفية من جميع الجهات الحكومية لوظائفها حسب ما تضمنته المادة(3) من نظام الخدمة المدنية واستكمال مواصفات الفئات الوظيفية.
ودعا المجلس في قراره الوزارة لوضع الضوابط التي تحكم الوقوعات الوظيفية المتكررة مثل: النقل والترقية والتكليف وتفويض الجهات المعنية بتطبيق هذه الضوابط بحيث يقتصر دور الوزارة على المراجعة اللاحقة.

كما صوت المجلس على عدم الموافقة على التوصية الرابعة اللجنة التي كانت تطالب وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي ووزارة العمل مراجعة الإجراءات المتبعة لتوظيف السعوديين من حملة الشهادات العليا في الجامعات السعودية .
وبحث معوقات استيعابهم، مبيناً أن تصويت المجلس جاء بعدم الموافقة على التوصية بعد أن أيد عدد من الأعضاء توجيهها إلى التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي بحكم اختصاص وزارة التعليم العالي بمضمون التوصية، ونتيجة لاتفاق عدد من الأعضاء على أن تعيين أعضاء هيئة التدريس يخضع لاعتبارات أكاديمية لا يجب أن تطغى عليها الاعتبارات الإدارية، مطالبين بأن يترك الأمر للجامعات حيث أن تعيين أعضاء هيئة التدريس يخضع لمعايير ومقاييس وإجراءات محددة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 11 - 2013, 3:21 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/13

كامل لـ“ المدينة ”: الشركات غير ملزمة بتطبيق إجازة اليومين
الشباب يجدد مطالبه كعامل جذب لوظائف “الخاص”
حسن الناشري - جدة
الأربعاء 13/11/2013
كامل لـ“ المدينة ”: الشركات غير ملزمة بتطبيق إجازة اليومين
في الوقت الذي تجددت فيه مطالب الشباب العاملون في القطاع الخاص، بتطبيق الشركات نظام يومي إجازة، أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل، أنه لابد للشركات دراسة الأمر من ناحية الجدوى الاقتصادية، فإذا وجدت الشركة او المؤسسة أن تطبيق إجازة يومين لا يؤثر على سير العمل، ولا يخفض الإنتاج فإنها ستنفذ ذلك.
ويرى الكثير من الشباب الراغب في العمل بالقطاع الخاص، أن تنفيذ اجازة اليومين سيعمل على استقطاب كوادر وطنية.
واكد عدد من المتقدمين للوظائف ان إجازة اليومين والذي اقترحته وزارة العمل في وقت سابق، لم تأخذ به بعض قطاعات القطاع الخاص، إذ إن البعض قام بتنفيذها، بينما الأخر تجاهله، وجاءت تلك المطالب بعد أن أعلنت الكثير من الشركات رغبتها استقطاب الكادر الوطني للعمل لديها؛ ممّا جعل المتقدمين يهتمون بموضوع إجازة اليومين.

دواعٍ اقتصادية
وأكد لـ»المدينة» في تصريح خاص، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، صالح كامل ان اجازة اليومين لابد من الشركات أن تدرسها من ناحية الجدوى الاقتصادية، فإذا وجدت الشركة او المؤسسة إعطاء إجازة يومين لا يؤثرعلى سير العمل، ولا يخفض الإنتاج فإنها ستنفذ ذلك، أمّا إذا رأت الشركة وقوع ضرر عليها من تطبيق هذا الاقتراح، من تراجع الإنتاج، والملحقات الاقتصادية الأخرى التي تؤثر على الشركة وقامت بإعطاء موظفيها إجازة يوم واحد فليس هناك مانع من ذلك، وهي في نهاية الأمر حرية خاصة لكل شركة.
وقال كامل: إن هناك أشخاصًا وشبابًا طموحًا لديه الاستطاعة أن يعمل الأسبوع كامل دون توقف، مؤكدًا أن الإسلام حثنا على العمل وعدم التكاسل.
وأشار إلى أنه لابد علينا في مؤسسات القطاع الخاص أن ننمّي أبناءنا على العمل ولا ندخل في أفكارهم إجازة اليومين حتى لا يكون هناك نوع من التهاون والقصور لديهم في اداء العمل.
وعن دور الغرفة التجارية في المساهمة في الزام الشركات في القطاع الخاص ان تعطي موظيفها إجازة يومين.
قال كامل: نحن لسنا مسؤولين عن ذلك، وهي امور تخص وزارة العمل هي من تقرر ذلك، وكرر كامل ان اجازة اليومين باتت مطلب الكثير من العاملين في القطاع الخاص بعد ان تم اثارة القضية في وسائل الأعلام.
وأضاف: على الشباب ان يثابروا في العمل والاجتهاد وترك ما يتم تداوله بين الحين والاخر في وسائل الإعلام، والذي يؤثر عليهم في مسيرتهم العملية.



موظفو القطاع الخاص
من جهته، قال رضي عمودي «موظف» قطاع الخاص: إن اقتراح منح إجازة اليومين سيسهم بلاشك في توفير أجواء أفضل للعمل في القطاع الخاص، وتعتبر عامل جذب مهما للعاملين، لاسيما لدى الكوادر الوطنية من الشباب. ولفت إلى أن إجازة اليومين تعتبر مساواة بالموظف الحكومي وستجذب عديدًا من الشباب السعوديين للقطاع للخاص، لافتًا إلى أن إجازة اليومين حافز للموظف لتقديم المزيد من الجهد والعطاء للشركة، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من منسوبي القطاع الخاص لا يغطي راتبه الشهري تكاليف المعيشة؛ ممّا يجعله دائم السفر لابتعاد أهله عنه.
وطالب عمودي وزارة العمل بتقديم ما يحقق رغبة قطاع كبير من الشباب في القطاع الخاص بمقترحات تسهم في تطبيق الإجازة يومين.
ويقول كل من ناصراوزير وأحمد الشويهي ومحمد الزيلعي ان القطاع الخاص يحتاج الكثير من النظر من ناحية زيادة الرواتب والمحفزات المختلفة من خلال اجازة يومين، خاصةً بعد ارتفاع اسعار السلع، وغلاء المعيشة والمصاريف التي تستنزف الشباب مثل الإيجارات واحتياجات المنزل واقساط السيارة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/13

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/15- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 12 - 2013 3:33 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 12 - 2013 3:17 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/24- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 11 - 2013 3:54 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/20 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 20 - 11 - 2013 4:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 11 - 2013 3:26 AM


الساعة الآن 7:52 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy