العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/13

وفد الخليجية يقف على جاهزية المنشآت الرياضية أبهرتهم «مفخرة» العروس تفقدت لجنة التفتيش الخليجية الخاصة بالوقوف على استعدادات المملكة لاستضافة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 11 - 2013, 5:12 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/13

وفد الخليجية يقف على جاهزية المنشآت الرياضية
أبهرتهم «مفخرة» العروس


تفقدت لجنة التفتيش الخليجية الخاصة بالوقوف على استعدادات المملكة لاستضافة دورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم المتوقع إقامتها شهر يناير عام 2015، عددا من المنشآت الرياضية والطبية والفندقية، بداية من مستشفى الملك فهد للوقوف على التجهيزات الطبية وإمكانياتها لمواكبة البطولة، ومرورا بمدينة الملك عبدالله الرياضية، حيث اطلع الوفد على عرض مرئي للمدينة الرياضية والاستاد الرياضي والمنشآت والمرافق التابعة لها، قبل التوجه إلى استاد الأمير عبدالله الفيصل وملاعب أندية الاتحاد والأهلي والجامعة، بالإضافة إلى زيارة العديد من الفنادق المقترحة مقرا لإقامة الوفود المشاركة. وتتكون لجنة التفتيش من القطري سعود المهندي رئيس اللجنة، وتضم في عضويتها كلا من سهو السهو من الكويت، وصالح الفارس من عمان، وحمد الشيباني من اليمن، بالإضافة إلى عدد من المهندسين غانم الكواري من قطر، ومحمد الكندري وطارق الكندري من الكويت، وخالد الحاج من البحرين، فيما رافق اللجنة أحمد الخميس أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، والمهندس خالد السلمي من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وأحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة.

المهندي: استاد الملك عبدالله مفخرة
من جانبه، نوه المهندس سعود المهندي بالتجهيزات العالية التي لمسها في المملكة القادرة على استضافة بطولات قارية وعالمية، معربا عن إعجابه الشديد بما شاهده في مدينة الملك عبدالله الرياضية التي تعد مفخرة ليس للسعوديين وحسب بل للخليجيين بتواجد استاد رياضي بمواصفات عالمية.
الفارسي: العائلات ليس من اختصاصنا
وبين عضو اللجنة صالح الفارس النائب الثاني لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، أن الزيارة تعتبر الأولى لفريق التفتيش للوقوف على استعدادات المملكة لاستضافة دورة كأس الخليج 22، «وما شهدناه في مدينة الملك عبد الله واستاد الأمير عبدالله الفيصل يؤكد جاهزية مدينة جدة لاستضافة البطولة، خاصة مدينة الملك عبدالله التي تعتبر إنجازا رياضيا عملاقا، وهذا ليس غريبا على إخواننا في المملكة ولا على الرياضة السعودية التي تتمتع بإمكانيات على أعلى مستوى وتجهيزات تدعو للفخر، حيث يتمتع الاستاد بكل متطلبات كرة القدم حسب رؤية الاتحاد الدولي بمواصفات عالية، كما أنها مدينة شاملة ومتكاملة وتضمنت قاعة للألعاب متعددة الأنشطة، بالإضافة إلى استاد الأمير عبدالله الفيصل الذي يشهد تحديثا وتطويرا، وهدف الزيارة التأكد من توفر متطلبات البطولة التي تم الانتهاء من بعضها وتبقى جزء تحت الإنشاء.
وذكر صالح الفارس أن تخصيص مدرج للعائلات لا يدخل ضمن شروط ومتطلبات البطولة، والأمر عائد إلى اللجنة المنظمة، متوقعا نجاح البطولة على المستوى التنظيمي والجماهيري والفني.
الخميس: العروس جاهزة للكرنفال
وأوضح أحمد الخميس أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أن انطباع اللجنة عن المنشآت الرياضية مثل مدينة الملك عبدالله واستاد الأمير عبدالله الفيصل وملاعب أندية الاتحاد والأهلي وجامعة الملك عبدالعزيز، كان مرضيا «وهذا ليس بغريب على مدينة جدة التي ستكون مؤهلة تأهيلا كاملا لاستضافة البطولة الخليجية وأي بطولة أخرى»، مبينا أن استاد مدينة الملك عبدالله سيكون جاهزا بنهاية عام 2013، على أن تكون جاهزية استاد الأمير عبدالله الفيصل في 30 يونيو 2014، دون تحديد لموعد انطلاق المباريات عليهما، مؤكدا أن اجتماع أمناء الاتحادات الخليجية لكرة القدم الذي سيعقد مطلع ديسمبر المقبل سيحدد موعد البطولة ومدى إمكانية تقديمها وكذلك اعتماد اللوائح.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 11 - 2013, 5:13 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/13



«عكاظ» في رحلة المجهول في بؤرة الصراع والمخططات الإيرانية .. صعدة:
طهران وحزب الله يغيبان صعدة عن الدولة اليمنية



من السلام إلى الاحتراب.. من الهدوء إلى القلق الدائم.. هذا هو حال مدينة صعدة التي حولها الحوثيون إلى بؤرة صراع.. صعدة التي كانت توصف بمدينة السلام وأرض الخضرة.. باتت مهجورة من كل هذه المعاني ليبقى الخوف والفوضى سيدي الموقف.
«عكاظ» اخترقت الطوق الحوثي المفروض على هذه المدينة، وعاشت تفاصيل الحياة اليومية لمدينة صعدة.. بدأت الرحلة من محافظة عمران، حيث المخاطر المحدقة نظرا للنقاط المنتشرة على طول الطريق، أخفينا الكاميرا وكل ما يشير إلى أننا في جولة صحفية في «ماكينة السيارة» تحسبا للتفتيش.. ولكن ورغم كل هذه التحسبات ومحاولات إخفاء الكاميرا، إلا أننا لم نتمكن من التقاط أية صورة في صعدة.. دخلنا صعدة ولم تدخل سوى ذاكرتنا الشفهية والصورة المرتسمة في الذاكرة البشرية.. فإلى تفاصيل هذه الرحلة:

وحدهم عناصر حوثية مسلحة يتمركزون في نقاط عدة على الطريق الرابط بين صنعاء وصعدة يرتدون ملابس شعبية ويحملون شعارات جماعة الحوثي «شمال اليمن»، أو ما يطلقون عليه بـ(الضفة الشمالية، أو شمال الشمال).
استوقفتني في حرف سفيان مناظر الخراب والدمار في مديرية حرف سفيان، تلك المدينة التي استولى عليها الحوثيون في الحرب السادسة، بعد معارك طاحنة بين جماعة الحوثي وزعيم المنطقة الشيخ صغير بن عزيز، حيث استمر الصراع لقرابة شهر، لكن عدم تقديم الدعم والذخيرة للزعيم القبلي من قبل نظام الحكم آنذاك (الرئيس علي عبدالله صالح) وإرسال طائرة مروحية فقط تقله وأسرته إلى صنعاء حالت بينه وبين الصمود في وجه التمدد الإيراني. وقفنا على أطلال قرى كانت هناك قال لي رفيقي «أنور»: «كان هنا سوق حرف سفيان، لكن جماعة الحوثي دمرته وحولته إلى أكوام، وليس السوق وحده، بل إن منطقة بكاملها تحولت إلى أكوام، إنها منطقة حرف سفيان التي استخدم فيها الحوثي المتفجرات في منتصف الليالي وتفجير المنزل وتحويلها إلى ركام فوق ساكنيها، فيما تحول البعض إلى مشردين في عمران وحجة. وليست سفيان وحدها المتضررة من جماعة الحوثي التي تتواجد في كل زاوية وكل متر تترقب وتنظر لكل قادم إلى المحافظة نظرة ريب شرسة، بل نظرة الحذر من أن نكون نحمل في داخل أجسادنا وفكرا يعارض فكرهم، يتفاخرون بأنهم يتلقون الدعم من إيران، ويقولونها بصراحة: «نحن نحصل على السلاح من إيران، نحن حزب الله في اليمن، لا وجود للدولة، نحن الدولة وأحق بالدولة، ومن يعارضنا سنمزقه أشلاء».

«عكاظ» تتعرض للاعتداء
مررنا قليلا لندخل في مناطق العمشية، ثم آل عمار والمهاذر، وجميعها تعرض للتدمير، غير أننا ونحن نمر في منطقة سفيان تعرضنا للاعتداء، حيث قام أحد المسلحين بإيقافنا من بعيد عبر إطلاق النار على إطار السيارة، فهناك لا أحد يتفاهم معك إلا بطلقة نارية، لا سعر للبشر ولا قيمة للإنسانية، الطرق تنتهك وتقطع، والدولة لا وجود لها، والحاكم الوحيد هناك هو الجلاد، فلمن الشكوى سوى لله، لقد استغل الحوثي ثورة الربيع العربي وسيطروا على صعدة وعاثوا فيها عبثا أصبح هو الحاكم، وهو الجلاد وهو المأمور حتى المحافظ لا قيمة له فيها، كونه تم تصعيده بقرار حوثي وتم إقصاء وطرد نوابه الذين كانوا يعملون مع النظام السابق.
قدم إلينا المسلح قائلا: «لماذا تسرعون، من أنتم، وإلى أين أين تتجهون، وما علاقتكم بصعدة» هذا تساؤله، لكن تساؤلنا لم يجب عليه ويرفض حديثنا أصلا، فكنا نردد عليه بالسؤال: «لماذا فجر إطار سيارتنا»، فذهب وتركنا نغير إطار سيارتنا، هو التسيب بعينه.

نقطة العمشية
تلك النقطة التي تتواجد فيها ترسانة الحوثي، والتي تقع في المدخل الرئيسي لمدينة صعدة (نقطة العمشية)، حيث كان فيها التفتيش من قبل جماعة الحوثي، وقد بدا ــ للأسف ــ أن ما يطلق عليها بدولة «شمال الشمال» دقيق وليس عفويا، بل استوقفنا لبضعة ساعات بهدف توجيه بعض الأسئلة لنا عن هدفنا وبغيتنا من الرحلة، وظللنا مصرين على أن لدينا أهلا في مدينة صعدة القديمة ونريد زيارتهم، فصديقنا من أبناء صعدة، وخرج منها في الحرب الخامسة نازحا، ولا يزال عمومته هناك لنترك ويسمح لنا بدخول المدينة.

الدمار والعشوائية
إنها ملامح الدمار والخراب تبدو جلية أمامنا، فيما بيوت مدينة صعدة الطينية عاصمة المحافظة وأزقتها الترابية مترنحة تشكو فصولا ومراحل من الصراع الدامي بين الجماعة الحوثية والجيش اليمني، تشير بإيماءات خجلى إلى جرحها القديم الجديد، وتتوق إلى فك الارتباط مع البندقية.. أصوات المدافع وأزيز الرشاشات تحلق في سماء المدينة وتختلط بإيقاعات الأهازيج الحوثية ولا صوت غيرها هناك، في محافظة تكنى بمحافظة السلام وليس لها من السلام إلا الاسم.. تذهب ضحية لمطامع الإيرانيين، فالناس هناك مرعوبون وقلقون، الكثير من علامات اليأس بادية على وجوههم، الظلم الحسرة الخوف الأمل الشجاعة السلام كلها تجتمع في وجه ذلك الرجل الصعدي المنهك العائد من مزرعته في ضواحي المدينة، بعد أن انتزع الرمان والتفاح من أشجارها.



قصة سيطرة الحوثيين
يقول «علي أبو سعيد» ذو الثمانين عاما في روايته للأحداث منذ عام 2000م وكيف قويت جماعة الحوثي التي كانت تعد على أصابع اليد في حينه: «لقد بدأت حركة الحوثي بقيادة حسين بدر الدين الحوثي في جبال مران، حيث كان يدرسهم على شكل فقيه دين أفكارا مغلوطة، وكون بذلك ما سمي لاحقا بـ(الشباب المؤمن)، وكان حينه يدعي أنه يهدف للنهوض بصعدة من واقعها، لكنه أخذ يتوسع حتى وصل إلى هذا المنحنى التدميري، لننشق نحن عنه ونقول للسلطة الرسمية: نحن قادرون على قهرهم لا تتدخلوا، دعونا نخوض معاركنا معهم، هؤلاء قطاع طرق، كان هدفنا النهوض بالمنطقة، لكن هدفهم إرهابي تدميري يرتبط بإيران ومخططاتها، فوافقت السلطة على مطلبنا، لكنها لم تقدم لنا الدعم في حينه، بل نجدها تمكر بنا وتذهب هي للمواجهة رغم تحذيرنا لها أنها ستكبرهم مع أنهم صغار، وبالضبط وصلت السلطة إلى النتيجة التي حذرناها منها». وتابع: «نحن من أتباع المذهب الزيدي المنسوب إلى زيد بن علي، ونحن معتدلون بمذهبنا، ولا نلتقي مع إيران فكريا ولا نتلقى منها توجيهات، بل إننا نرفضها، فاليمن فوق كل شيء»، واستدرك بالقول: «الوضع يختلف في يومنا هذا.. نزحنا فدمرت ممتلكاتنا وسيطر عليها، لكننا عدنا وأدينا العهد أننا معهم لنستعيد ممتلكاتنا محروقة، موكلين أمرنا للذي خلق السماء بغير عمد، ما الذي نفعله لا دولة تناصرنا، ولا مجتمع دوليا يفهم معاناتنا، نحن لا خصام لنا مع إخواننا السنة ونصلي معهم في مسجد واحد نعيش نأكل نتعايش ونتعاود ونتراحم ونتصاهر لا فرق بيننا».

وقال الشيخ صغير عزيز شيخ مشايخ منطقة حرف سفيان لـ «عكاظ»: كانت الأوضاع في مديرية حرف سفيان قبل أن يصلها بأفكاره وعناصره كأي منطقة من مناطق اليمن تنعم بالأمن والاستقرار والخير وبوجود الدولة، وعندما قدم الحوثي بأفكاره وعناصره بمهاجمتها بسلاحه وفكره أصبح كل من عارضه في معتقداتها وخالفه بالرأي عرضة للقتل والحروب والمعتقلات الخاصة به أو أنه فرض عليه مغادرة منزله وممتلكاته وأصبح مهجراً قصيراً إلى خارج المنطقة؛ فمن بقي تحت سلطة الحوثي ونفوذه في مديرية حرف سفيان فلا حول له ولا قوة يفرض عليه الحوثي وعناصره الإتاوات والزكاة وما يسميه الحوثي في سبيل الله ويعمل على تحريكهم وفقاً لرغباته التدميرية والإجرامية وليس باستطاعتهم مخالفته».
وأضاف: الحروب التي دارت ولا تزال في مديرية سفيان ومحافظة صعدة أحالت منطقتنا إلى منطقة مدمرة بالكامل ولا يوجد فيها أي مقومات للحياة الإنسانية، فالحوثي لا يزال يتآمر ويمنع أبناء تلك المناطق المدمرة من العودة إلى منازلهم وممتلكاتهم إلا بتعهد على كل أسرة وشخص بعد مخالفته وتنفيذ رغباته الإجرامية وأوامره بدفع المال وتنفيذ المخطط الإجرامي ضد الأبرياء والعزل ولعلنا تابعنا ما يمارسه في منطقة دماج منطقة العلم وقبلة الفقهاء في مواجهة مع أبرياء لا يحملون سوى الكتاب لكنهم قهروه وقصموا ظهره».
بالطبع إنها الحسرة والألم حينما يصبح شعار حق يراد به باطل، فليس سفيان وحدها المتضررة من جماعة الحوثي التي تتواجد في كل زاوية وكل متر تترقب.. تنظر إليك نظرة الأسد للفريسة بل نظرة الخوف تحدق في ملامح كل من صادفناه في طريقنا إلى صعدة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 11 - 2013, 5:14 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/13

نفى لـ «عكاظ» تأجيل مباراة الأخضر .. سفير المملكة في بكين:
خطة لحماية 1400 سعودي من إعصار «هايان»


أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين يحيى بن عبدالكريم الزيد أن إعصار هايان الذي ضرب الصين أمس، بعد أن اجتاح في اليومين الماضيين الفلبين وفيتنام، لم يصب أيا من السعوديين المقيمين في الصين بأذى.
وأوضح في تصريح لـ «عكاظ» أن المناطق التي ضربها الإعصار في السواحل الجنوبية لا يقيم فيها سعوديون أساسا، وهي وإن كانت مناطق معرضة للأعصاير بصفة مستمرة، لكن «هايان» كان الأشد منذ عدة أعوام.
وبين أن لدى السفارة خطة طوارئ لحماية المقيمين السعوديين في الصين، والبالغ عددهم 1400 سعودي، بين 1300 طالب مبتعث، و100 من موظفي السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها، يتم الرجوع إليها حالة الحوادث والكوارث الطبيعية، وقال «بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية في الصين، تبين أن مسار الإعصار لا يدخل في مناطق يقيم فيها سعوديون، الأمر الذي حدا دون تفعيل هذه الخطة».
وبشأن ما يثار على الساحة الرياضية من احتمالية تأجيل لقاء منتخبي المملكة والصين في لقاء الجولة الرابعة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأمم آسيا 2015م المقامة في أستراليا، أكد الزيد أنه لا نية لتأجيل اللقاء أبدا، إذ أن المباراة سوف تقام في الشمال الغربي من الصين، بينما الإعصار ينحصر في الساحل الجنوبي.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/13

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/2/22-اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/12/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 25 - 12 - 2013 6:03 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/2/15- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/12/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 12 - 2013 5:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/12/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 12 - 2013 5:49 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/24- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 11 - 2013 5:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/19 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 20 - 11 - 2013 5:27 AM


الساعة الآن 10:55 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy