العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/12- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/15

مركز شرطة الحي يواصل استقبال بلاغات المتضررين.. والمصابون يغادرون المستشفى بعد ليلة «الشغب الأثيوبي».. قوات الأمن تُحكم سيطرتها على «منفوحة».. ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 11 - 2013, 4:27 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/12- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/15

مركز شرطة الحي يواصل استقبال بلاغات المتضررين.. والمصابون يغادرون المستشفى
بعد ليلة «الشغب الأثيوبي».. قوات الأمن تُحكم سيطرتها على «منفوحة».. وتدهم أوكار المتورطين
رجل أمن يضبط اثيوبياً يحمل عصا
رجل أمن يضبط اثيوبياً يحمل عصا
الرياض – مناحي الشيباني تصوير – عليان العليان ومنصور الجميعة

خيم الهدوء صباح أمس الخميس على حي منفوحة (جنوب الرياض)، عقب أن فرضت الجهات الأمنية سيطرتها على أعمال الشغب التي تسبب فيها مجموعة العمالة الأثيوبية داخل الحي مساء أول من أمس (الاربعاء)، وأسفرت عن مقتل مقيم سوداني وإصابة 17 آخرين من جنسيات مختلفة، وخلفت أضراراً عدة في الممتلكات منها تكسير ما يربو على 30 سيارة.

الهدوء يعود للحي بعد القبض على مشتبهين.. وغياب ملحوظ شهدته المدارس
وفي هذا الصدد نفى مصدر أمني ل "الرياض"، ما تردد عن حدوث مسيرات في حي منفوحة صباح أمس، حسب ما تداولته بعض مواقع الإنترنت، مؤكداً أن ما جرى تداوله لم يحدث في مدينة الرياض.

ورصدت "الرياض" حضوراً أمنياً منذ بداية أعمال الشغب، واستمر حتى ساعات متأخرة من مساء أمس، ونتج عنه إحكام السيطرة الأمنية على الحي، والقبض على عدد من المشتبه في تورطهم في الأحداث، بينما انتشرت دوريات أمن منطقة الرياض وقوات المهمات والواجبات الخاصة وقوة الطواري الخاصة داخل الحي، وأقامت نقاط تفتيش، ودهمت بعض المواقع التي تحصن فيها مثيري الشغب، في الوقت الذي باشرت أعداد كبيرة من العمالة الأثيوبية من سكان الحي تسليم أنفسهم طواعية لرجال الأمن طلباً للترحيل، فتم نقلهم عبر حافلات خاصة بأمتعتهم إلى خارج الحي، واستضافتهم في بعض المواقع المعدة لهذا الغرض.

وشهدت "الرياض" صباح أمس، غيابا ملحوظا من طلاب وطالبات مدارس الحي، بسبب الفزع الذي عاشوه ليلة "الشغب الأثيوبي". وغادر مستشفى الأيمان ومجمع الملك سعود عدد من المصابين من جنسيات مختلفة، تنوعت إصاباتهم بين جروح طفيفة و "طعنات" سطحية، في الوقت الذي يواصل مركز شرطة منفوحة استقبال عدد من بلاغات الاعتداء والسلب وتسجيل أوصاف المعتدين، وحضر إلى المركز أكثر من 30 متضرراً تعرضت سياراتهم للتكسير، إضافة إلى عدد كبير من أصحاب المحال التجارية التي تعرضت هي الأخرى للتكسير والتخريب.

وبينما فتحت الجهات المعنية في شرطة منطقة الرياض تحقيقاتها لمتابعة حقوق المتضررين وإحالة المقبوض عليهم في حي منفوحة إلى الجهات المعنية، انتشرت العمالة الاثيوبية التي كانت تقطن مواقع الإيواء في حي الحزم (جنوب العاصمة)، فشهد الحي استنفاراً أمنياً مكثفاً لحماية السكان، حتى جرى نقل المخالفين إلى موقع الاستضافة الجديد الذي تم تحديده أمس في المقر القديم لجامعة الأميرة نورة، حيث بدأت التجهيزات منذ وقت مبكر لتجهيزه بالمستلزمات الضرورية، لضمان سلامة المستضافين حتى يتم ترحيلهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 11 - 2013, 4:28 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/12- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/15

الليلة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام
«الأخضر» في حضرة العراق.. نقطة واحدة تكفي لبلوغ «أستراليا»
«الأخضر في مواجهة حاسمة الليلة»
«الأخضر في مواجهة حاسمة الليلة»
الرياض - خالد الحربي

يطمح المنتخب السعودي الأول لكره القدم عن اعلان تأهله رسميا الى نهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا كمتصدر لفرق المجموعة الثالثة، عندما يلاقي ضيفه العراقي اليوم (الجمعة) عند الساعة السابعة والنصف مساء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويدخل (الأخضر) اللقاء متصدراً للمجموعة بتسع نقاط عقب فوزه في الثلاث جولات الماضية؛ فيما لدى العراق ثلاث نقاط جمعها من فوز وخسارتين ليتمركز في المرتبة الثالثة، وتقام اليوم مواجهة أخرى في المجموعة ذاتها تجمع المنتخب الصيني بنظيره الاندونيسي ويحتل المنتخب الصيني المركز الثاني بأربع نقاط؛ فيما يقبع المنتخب الاندونيسي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

الفريقان التقيا في الجولة الماضية، وكانت النتيجة فوز المنتخب السعودي بهدفين نظيفين في لقاء شهد مستوى فنياً مرتفعاً وسيطرة شبه تامة من المنتخب السعودي وعدداً من الفرص الضائعة، وهذا الفوز عزز الأمل لدى لاعبي المنتخب السعودي نحو الصدارة والتأهل رسميا قبل نهاية التصفيات بجولتين.

ويدخل المنتخب السعودي للمواجهة رافعاً شعار الفوز ولا شيء سواه، من أجل كسب الثلاث نقاط ليبتعد بصدارة المجموعة؛ فيما يبحث الضيوف عن تحقيق ثاني فوز لهم ضمن مشوارهم بالتصفيات من أجل استعادة الأمل في التأهل للنهائيات، وتعويض الخسارة في الجولة الماضية.

ويبدو وضع المنتخبين في لقاء اليوم متشابهاً من ناحية الاستعداد والجاهزية، وان كانت الأفضلية تميل لمصلحة المنتخب السعودي الذي يدخل المواجهة بعاملي الأرض والجمهور وايضا بسجل نظيف خال من الهزائم ومتصدراً للمجموعة، بعكس المنتخب العراقي الذي يدخل اللقاء تحت ضغوطات تعويض خسارته الماضية وايضا تجديد أمله في المنافسة على إحدى البطاقتين، بينما خسارته ستبعده بنسبة كبيرة عن التأهل.

واستعد المنتخب السعودي لهذه المواجهة بمعسكر قصير في مدينة الدمام استمر لمدة اسبوع ولعب خلاله لقاء وديا واحدا أمام الفتح وانتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، ومنح مدرب المنتخب الاسباني لوبيز الفرصة لجميع اللاعبين، إذ شارك في اللقاء بقائمتين مختلفتين بواقع تشكيلة لكل شوط، وعمد الجهاز الفني خلال المعسكر الماضي الى إعداد اللاعبين لياقياً ووضع التكتيك المناسب لمواجهة اليوم من خلال تجريب أكثر من تكتيك، ووضح خلال التدريبات علامات الرغبة والإصرار على اللاعبين لتحقيق الفوز ومواصلة مسلسل الانتصارات والمحافظة على الصدارة.



ومن المتوقع أن يبدأ المدرب الاسباني لوبيز اللقاء بالأسماء ذاتها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام العراق مع التغيير في بعض المراكز، إذ سيغيب المدافع كامل الموسى بداعي الاصابة، ففي حراسة المرمى يتواجد وليد عبدالله وأمامه رباعي الدفاع أسامة هوساوي وعمر هوساوي وحسن معاذ ومنصور الحربي وفي الوسط يتواجد سعود كريري واحمد عسيري وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص وسالم الدوسري، وفي الهجوم ناصر الشمراني.

وفي المقابل استعد المنتخب العراقي جيداً لهذه المواجهة من أجل الكسب والتقدم مرتبة في سلم ترتيب المجموعة، ولعب الفريق لقاء ودياً أمام نظيره السوري في العاصمة الاردنية عمان وانتهت المواجهة بالفوز بهدفين لهدف، وستشهد قائمة المنتخب العراقي عودة المدافع علي عدنان الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

ويعتمد المنتخب العراقي على لعب الكرات العرضية مع التسديد من خارج منطقة الجزاء للفريق المنافس، وفي هذا اللقاء من المتوقع أن يلعب المدرب العراقي حكيم شاكر بأسلوب الضغط على مرمى المنتخب السعودي لإحراز هدف منذ بداية المباراة ليطمئن نفوس اللاعبين، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس محمد حميد، والمدافعان علي عدنان وعلي رحيمة، ولاعبا الوسط كرار جاسم ومثنى خالد والمهاجمان أمجد راضي ويونس محمود.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 11 - 2013, 4:28 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/12- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/15

موظفات الاستقبال.. العمل الشريف أكبر من نظرات المشككين!
عمل المرأة في وظيفة الاستقبال ما زال بحاجة إلى وعي مجتمعي أكبر
عمل المرأة في وظيفة الاستقبال ما زال بحاجة إلى وعي مجتمعي أكبر
الرياض، تحقيق- ابتسام الزومان

تقف موظفات الاستقبال في المستشفيات والمستوصفات الخاصة حائرات تجاه التعامل مع نظرة المجتمع السلبية، حيث لا تزال تلك النظرات تحمل معها الكثير من التساؤلات، وربما التجاوزات؛ بحثاً عن إجابة ليس للبعض حق في إثارتها بنظرة فضول، او استعطاف، أو حتى إحباط، ولا حتى بطرح سؤال مخجل ومؤسف:"وش حادك على هذا الشغل؟".

ويبدو أن ثقة الموظفات السعوديات في أنفسهن كبيرة، وفي إمكاناتهن أكبر، وهو ما تترجمه النجاحات المتواصلة التي تحققت على أيديهن إدارياً وفنياً؛ مما يعزز من حضور المرأة الفاعل في مجتمعها رغم النظرات القاصرة من البعض، حيث ترى البعض منهن أنّ عملهن في هذه الوظيفة واجب إنساني ولا يقبل أي نظرات سلبية لهن، إلى جانب تحمل مسؤولية أسرتها ورعاية شؤونهم الحياتية.



بعض موظفات الاستقبال يتخوفن من الإفصاح عن وظيفتهن
بعض موظفات الاستقبال يتخوفن من الإفصاح عن وظيفتهن
إخفاء مكان العمل

ذكرت "لولو خالد" أنّها تحتفظ بمسماها الوظيفي ومكان عملها؛ خشيةً من النظره الاجتماعية السلبية لها، مؤكّدةً على أنّها تعمل في هذه الوظيفة بحثاً عن إشغال نفسها بما يفيدها، وابتعاداً عن الفراغ بعد انتهاء دراستها، خصوصاً وأنّها من عائله ميسورة الحال، كاشفةً أنّها تخشى من نظرة المجتمع لذويها على أنّهم لا يستطيعون توفير احتياجاتها الخاصة؛ مما جعلها تعمل في هذه الوظيفه المرفوضة اجتماعياً!، مشيرةً إلى أنّ أهلها متقبلون الوظيفة، ومؤمنون بمجهود ابنتهم، لكنهم في الوقت نفسه حريصون على إخفاء موقع ومسمى عملها عن أقاربهم؛ خوفاً من انتقاداتهم الحادة التي قد تجبرهم على إيقاف ابنتهم عن هذا العمل.

موظفات الاستقبال نجحن في مهمتهن الإدارية والإنسانية رغم التحديات
موظفات الاستقبال نجحن في مهمتهن الإدارية والإنسانية رغم التحديات
زوج المستقبل

وقالت "روان سعد" -موظفة الاستقبال- "من الخطأ إلصاق هذه السلبيات بعملنا، فهو مثل أي عمل في مضمونه، لكن لا أعلم ما هو السر في اختلاف النظرة، عندما ينتهي المسمى بالتاء المربوطة"، مبيّنةً أنّ البعض يعتبر عمل الموظفات أمراً معيباً ومخزياً؛ مما دفع البعض منهن لإخفاء وظائفهن تماشياً مع العادات والتقاليد، وحفاظاً على مشاعر أسرهن!، مشيرةً إلى أنّها تعمل حتى تعين والدتها وأخيها على أمور الحياة، وعلى الرغم من ذلك، إلاّ أنّ أمها تفضل أن لا تخبر زوجها المستقبلي عن عملها؛ لاّنّ هذه المعلومة كفيلة بأن تجعله ينفر ويترك فكرة الزواج منها.

وانتقدت نظرة المجتمع لهذه الوظيفة، واستغربت ربط البعض ترك العمل برضا الأهل، مبيّنة أن لن تترك عملها من أجل اعتراض أي من أفراد مجتمعها؛ لأنّها تحتاج راتبها، على الرغم من أنّها تعاني من ضعفه؛ مما جعلها تسمع لاعتراضات من قبيل: "تقبلين بهذه الوظيفة المهينة من أجل ثلاثة آلاف ريال؟، اتركيها وابحثي عن غيرها بعائد أفضل"، مشيرة إلى المثل القائل: "اللي يده في الماء مو مثل اللي يده في النار"

بنات الحمايل!

وذكرت "سارة" -موظفة استقبال- أنّه رغم موافقة أهلها وزوجها على العمل كموظفة استقبال، إلاّ أنّ بقية مجتمعها وأقاربها وجيرانها يظهرون الدهشة من تقبلها العمل فيها، مضيفةً: "توالت نظرات الاندهاش لمجرد النطق بمسماي الوظيفي، وكثرت التساؤلات بمدى تقبلي للوظيفة، وكأنّها عمل محرم، بل إنّ بعضهم تطوع بتحريمها، وأخريات تطوعن بالتقليل من شأنها، وأنّها لا يليق ببنات الحمايل"، موضحةً أنّ ذلك لم ولن يؤثر في استمرارها بالعمل.

وأكّدت "شيخه الشيباني" -موظفة استقبال- على أنّ المجتمع متناقض في نظرته تجاه هذه الوظيفة، فهو يقبل عمل الأنثى بمراكز الاتصال؛ لبعدها عن الاحتكاك بالمراجعين، ويرفض قطعياً عملها كموظفة استقبال، مضيفة: "باعتقادي أنّ موظفه الاستقبال لا ترتكب أمراً خاطئاً بأي شكل كان على المستوى الأخلاقي، بل هي تؤدي واجباً إنسانياً في خدمة المرضى وإرشادهم بقدر استطاعتها"، معتبرةً أنّ النظره الدونية للعاملات في هذه الوظيفة تهبط من عزيمتهم، وتقلل من شأن ما يقدمونه، حيث تصل أحياناً للشتم، واللعن من بعض المراجعين.


وأوضحت "أمل محمد" انّ المراجع قد لا يفهم طبيعة عمل موظفات الاستقبال، ويحملهم مسؤولية تغيير المواعيد، أو عدم رضاه عن الدكتور المتابع لحالته، مبيّنةً أنّ العمل في هذه الوظيفة ليس جميعه سلبيا، فهناك تأثيرات إيجابية على الموظفات، حيث يكتسبن أساليب التعامل مع الأشخاص، ويتعلمن التأني قبل إصدار الأحكام.

معدل الرواتب

وبيّن "حسن الخضير" -أخصائي موارد بشرية- أنّ هناك إقبالا من قبل المؤسسات والشركات في جميع المجالات على توظيف العنصر النسائي لشغل هذه الوظيفة، لافتاً إلى أنّ هناك تضارباً في ما توده المؤسسات وما يريده المجتمع، حيث أنّ بعض الأماكن قد تكون شبه مختلطة أو مختلطة بالكامل، إضافةً إلى أنّ المكتب قد يكون في واجهة المبنى، وما يترتب على هذا من مضايقات من المراجعين، الذين قد يحملون الموظف المسؤولية التي قد تتخطى مهام عمله.

وكشف أنّ معدل الرواتب العام لموظف أو موظفة الاستقبال على وجه العموم لا يتجاوز الأربعة آلاف ريال، وليس هناك فرق بين الجنس أو المستوى التعليمي في ذلك، منوهاً بأنّ للشركات والمؤسسات الاختيار في تعويض النقص الذي يشعر به الموظف، من خلال تقديم آلية معينة من الحوافز الشهرية تضاف للراتب الأساسي، بحسب مزايا كل موظف كنوع من أنواع التحفيز.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/12- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/15

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/24-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 12 - 2013 5:28 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/10-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 12 - 2013 3:34 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/3-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 12 - 2013 3:33 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/19- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/22 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 11 - 2013 5:22 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/5- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 11 - 2013 4:27 AM


الساعة الآن 1:20 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy