العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/14- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/17

منظمة حظر“الكيماوي” تقر خطة إتلاف الترسانة السورية وكالات - عواصم الأحد 17/11/2013 منظمة حظر“الكيماوي” تقر خطة إتلاف الترسانة السورية أقرت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 11 - 2013, 3:51 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/14- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/17

منظمة حظر“الكيماوي” تقر خطة إتلاف الترسانة السورية
وكالات - عواصم
الأحد 17/11/2013
منظمة حظر“الكيماوي” تقر خطة إتلاف الترسانة السورية
أقرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية خلال اجتماع لها أمس الأول الجمعة، في لاهاي خطة تدمير الترسانة الكيميائية السورية بحلول منتصف 2014، في وقت أعلنت ألبانيا رفضها إتلاف هذه الترسانة على أراضيها. وقال المتحدث كريستيان شارتييه لوكالة فرانس برس بعد اجتماع للأعضاء الـ41 في المجلس التنفيذي للمنظمة في لاهاي «تم تبني الخطة».
من جهته أطلق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مساء أمس السبت، حملة تهدف لجمع أكبر عدد من التواقيع في سبيل الإطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد، في وقت متزامن مع مؤتمر جنيف الثاني. وقال الائتلاف في بيان «فلنضغط على دول العالم من أجل المصادقة الكاملة على وجوب رحيل بشار الأسد، بيان لندن 11 هو الخطوة الأكثر نجاحاً في هذا الاتجاه، ولا تتنازل عن أصغر حق من حقوق السوريين، وقع معنا على العريضة المرفقة، وشارك بها أصدقاءك.»
وبين الائتلاف «إن جيشنا الحر مستمر في صد عدوان النظام والميليشيات التي تحارب إلى جانبه على أبناء شعبنا، وبينما يتابع تهويله الإعلامي لانتصاراته الوهمية يواصل أبطال جيشنا الباسل تقدمهم لتحرير كافة ربوع سوريا، ولأجل تحقيق النصر المؤزر بنيل الحرية وإسقاط الاستبداد وبأقل الخسائر وأكبر قدر من المكاسب؛ يتوجب علينا أن نتابع نضالنا العسكري بالتوازي مع الجهد السياسي".
وانتهت الجمعة المهلة المحددة في الاتفاق الروسي الأمريكي الذي سمح بتفادي ضربات جوية أمريكية على سوريا، والتي يتعين على المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بعد انقضائها الموافقة على مختلف المهل المحددة لإتلاف أكثر من ألف طن من الأسلحة الكيميائية. وبدأ الاجتماع صباحًا في مقر المنظمة بلاهاي ثم عُلق قبل أن يستأنف في الساعة 17,30 (16,30 تغ)، إلى أن تم التوصل إلى اتفاق قرابة الساعة 20,00 ت غ.
وفي أواخر أكتوبر سلمت سوريا المنظمة خطة لتدمير ترسانتها الكيميائية، لإتاحة الوقت للدبلوماسيين لإجراء التعديلات المحتملة عليها بالتشاور مع وفد سوري موجود في لاهاي قبل اجتماع الجمعة. وفيما يبدي المجتمع الدولي إجماعًا على ضرورة تدمير الأسلحة الكيميائية السورية ما زال عدد من نقاط الخلاف بارزًا. فليس الجميع متفقين على تزويد سوريا «بتكنولوجيات مزدوجة الاستعمال» وهي مواد يمكن استخدامها لهذه المهمة، وكذلك لأغراض عسكرية في الحرب الدائرة في سوريا منذ عامين ونصف عام.

وفي هذا السياق، أعلن رئيس الوزراء الألباني أيدي راما الجمعة، أن بلاده ترفض الطلب الأمريكي بالسماح بتدمير ترسانة السلاح الكيميائي السوري على أراضي ألبانيا. وقال راما في لقاء صحافي بث مباشرة واستقبل بصيحات الترحيب من آلاف المتظاهرين في وسط العاصمة تيرانا، «يستحيل على ألبانيا المشاركة في مثل هذه العملية، لأنها لا تملك القدرات» لذلك.
وقال رئيس الحكومة الألبانية أيضًا «من دون الولايات المتحدة فإن الألبان ما كانوا أصبحوا أحرارًا ومستقلين في دولتين»، في إشارة إلى ألبانيا وكوسوفو المجاورة التي أعلنت استقلالها عام 2008 بدعم سياسي وعسكري من واشنطن. وبعد سقوط قذائف الخميس على وسط دمشق التاريخي أعلنت صحيفة سورية مقربة من النظام عن عقد مؤتمر للسلام في جنيف في 12 ديسمبر بعد إرجائه عدة مرات. ولم تؤكد دمشق ولا المعارضة السورية هذا الموعد.
وأعرب النظام عن استعداده للمشاركة في المؤتمر طالما لم يطرح في جدول أعماله رحيل الرئيس السوري بشار الأسد من السلطة. لكن المعارضة تشدد على مغادرة الرئيس واستبعاده من آلية انتقالية محتملة. واستعدادًا لهذا المؤتمر أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الداعم الرئيسي لدمشق اتصالًا هاتفيًا بنظيره السوري بحسب الكرملين.
ويوجد فريق مشترك من الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا منذ أكتوبر لمراقبة الترسانة السورية من الأسلحة الكيميائية. وتم ختم الأسلحة الكيميائية وجعل مواقع الإنتاج غير قابلة للاستخدام. وأفاد مصدر دبلوماسي أن مدير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومجو كتب في 11 نوفمبر إلى منسقة مهمة التفتيش المشتركة في سوريا عارضًا عليها مسودة لخطة الاتلاف.

وتنص الخطة على إرسال معدات للف والتعامل مع الأسلحة الكيميائية إلى 12 موقع تخزين حتى 13 ديسمبر، وسيتم بعد هذا الموعد نقل الأسلحة تلك إلى ميناء اللاذقية السوري لشحنها بحرًا قبل 5 فبراير. وقالت منسقة المهمة العاملة على تفكيك الترسانة الكيميائية السورية سيغريد كاغ خلال افتتاح الاجتماع في لاهاي، إن المفتشين يعملون في «منطقة حرب دائرة، وهو وضع أمني شديد الخطورة». وأكدت أن فريقها على اتصال مع «مجموعات مسلحة من المعارضة» للتأكد من وضع ترتيبات لتوفير أمن المهمة. ويبدو أن هناك توافقًا عامًا حول ضرورة تدمير الأسلحة تلك خارج سوريا.
وطلبت دمشق مساعدات لوجستية لتطبيق هذه العملية ومن بينها آليات مصفحة رباعية الدفع ومعدات إلكترونية متطورة. لكن القوى الغربية تتردد في توفير هذا النوع من المعدات نظرًا لإمكانية استخدامها ضد المعارضة في الحرب الأهلية. لكن موسكو حليفة دمشق قادرة على تزويدها بهذه المعدات بسهولة. وتعهدت النروج والدنمارك بتوفير سفن نقل الأسلحة خارج سوريا، كما وعدت كوبنهاغن بتوفير فريق لحماية وفد منظمة حظر الأسلحة في سوريا. لكن أوسلو رفضت القيام بعمليات تدمير للأسلحة على أراضيها كما طلبت الولايات المتحدة وقالت إن الآجال قصيرة وهي لا تملك الخبرة اللازمة لذلك. كما طلبت واشنطن من ألبانيا أن تقبل تدمير الأسلحة السورية في أراضيها. كما قد تكون اتصلت بفرنسا وبلجيكا للغرض ذاته.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 11 - 2013, 3:52 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/14- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/17

“العمل” تغلق خدمات الحاسب الآلي عن563 منشأة مخالفة
ضبط 154 حالة توطين وهمي و107 «عمل لدى الغير» في أسبوع
اسامة بدوي - جدة
الأحد 17/11/2013
“العمل” تغلق خدمات الحاسب الآلي عن563 منشأة مخالفة
كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه، أن الحملات التفتيشية المشتركة ، خلال الاسبوع الاول من دخول الحملة حيّز التنفيذ، قامت بزيارة 3220 منشأة، رصدت خلالها 107 حالات عمل لدى الغير، واسفرت عن ضبط 154 حالة توطين وهمي» تسجيل مواطنين على رأس العمل بدون وظائف»، لافتا إلى أن ما قوبلت به وزارة العمل من انتقادات من بعض وسائل الإعلام كان طبيعيًا، رافضاً أن يطلق على ماتقوم به وزارته من حملات بـ «معاناة» كونها تندرج تحت الأعمال الرسمية.
وقال فقيه في حسابه على تويتر: إن الوزارة أوقفت خدمات الحاسب الآلي عن 563 منشأة بسبب مخالفتها لأنظمة ولوائح العمل.
وتأتي تصريحات وزير العمل في الوقت الذي أكد فيه مصدر موثوق في الوزارة، أن الحملات التفتيشية مستمرة، وان الاعلان عن الحالات المخالفة، وضبط العمالة السائبة، يأتي انطلاقا من مبدأ الشفافية الذي تلتزم به الوزارة بعد اعلان انتهاء مهلة التصحيح التي بدأت غرة محرم الجاري.
وقال: إن السلطات اعلنت عددا من التسهيلات والاستثناءات لجميع المنشآت والافراد الاجانب لتصحيح مخالفات نظامي العمل والاقامة والاستفادة من المهلة التي اصدرها خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وقد شهدت دوائر الجوازات ومكاتب العمل خاصة في الرياض وجدة اصطفاف طوابير طويلة للعمالة الوافدة بانتظار دورها من اجل تصحيح اوضاعها إما بعودتها الى مكان عملها او الانتقال الى مكان آخر او تجديد جواز السفر للمغادرة نهائيا.
وتقدر احصاءات أن عدد العمالة الوافدة تسعة ملايين شخص في المملكة.
وكانت وزارة العمل حددت 9 بنود تعرض منفذوها إلى العقوبات، يأتي في مقدمتها ،تشغيل ونقل وإيواء الوافد المخالف وحددت العقوبة بالسجن لفترة تصل إلى سنتين وعقوبات مالية تصل إلى مائة ألف ريال عن كل مخالفة وتتعدد العقوبة بتعدد الأشخاص المخالفين، تأخر الوافد المخالف عن المغادرة يعرّضه لعقوبتي السجن والغرامة.
كما قدمت الوزارة تسهيلات خلال فترة التصحيح، منها السماح للعمالة المنزلية النظامية نقل خدماتهم إلى منشآت القطاع الخاص بموافقة صاحب العمل الحالي، ويتم هذا الإجراء من خلال مكاتب العمل حسب الضوابط


لافتة إلى ان من مسؤولية صاحب العمل إبقاء رخصة العمل ورخصة الإقامة ساريتين خلال فترة إقامة العامل على أرض المملكة، و أي إخلال بذلك يتيح للعامل فسخ العلاقة التعاقدية بينه وبين صاحب العمل ويمكنه من نقل خدماته إلى صاحب عمل آخر دون موافقة صاحب العمل الأصلي، وسيستمر تطبيق هذه القواعد حتى بعد مهلة التصحيح.
كذلك ، لا يمنع من نقل خدمات الوافد عدم تسليم صاحب العمل لوثائقه.
* مابعد التصحيح
يشهد منتدى جدة للموارد البشرية 2013، الذي يقام تحت شعار «ما بعد التصحيح» خلال الفترة 21- 25 محرم الجاري «24- 28 نوفمبر 2013م» برعاية وزير العمل المهندس عادل فقيه ورشة عمل تناقش حقوق وواجبات العامل، حيث تحظى الورشة بمشاركة الدكتور عدلي حماد محامي ومستشار قانوني والدكتور محمود عمر أستاذ جامعي بكلية الحقوق بجامعة الملك عبدالعزيز ونضال رضوان رئيس اللجنة الوطنية لعمال المملكة.
وأوضح الدكتور سمير حسين رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى أن الورشة تقام ضمن فعاليات المنتدى الذي تنظمه لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع مكتب الدكتور إيهاب أبوركبة وبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل.
مشيراً إلى أن المنتدى يهدف لاستيعاب التوجهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية في المملكة ودعم تطبيق أفضل ممارسات الموارد البشرية في القطاعات الأكبر والأسرع نموا في سوق العمل السعودي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 11 - 2013, 3:52 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/14- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/17

تعليق الدراسة بالرياض والمزاحمية وثادق وضرما وحريملاء ورماح
Array
واس - الرياض
الأحد 17/11/2013
أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني تعليق الدراسة اليوم(الأحد) في مدارس مدينة الرياض ومحافظات المزاحمية وثادق وضرما وحريملاء ورماح .


وأوضح الدخيني أنه بعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة تم تعليق الدراسة بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المنطقة ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة .







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/14- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/17

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/26- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/29 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 29 - 12 - 2013 4:16 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/19- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/22 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 12 - 2013 3:17 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/12- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 12 - 2013 3:53 AM
اخبار صحيفه المدينه #يوم الاحد 1435/1/28اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/31 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 12 - 2013 3:16 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/7- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 10 - 11 - 2013 4:15 AM


الساعة الآن 11:06 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy