العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/18

اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/18 اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 11 - 2013, 6:19 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 76 اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/18


الشريف: رفع أسماء الوزارات غير المتجاوبة مع “نزاهة” لخادم الحرمين
طالب المسؤولين بمواعيد محددة للمشروعات .. ويرفض كلمة «قريبًا»
عبد المحسن القرني – الرياضتصوير: حسن ابراهيم
الإثنين 18/11/2013
الشريف: رفع أسماء الوزارات غير المتجاوبة مع “نزاهة” لخادم الحرمين
رفعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» عددًا من الخطابات والتقارير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على عدد تجاوب الوزارات والمؤسسات مع «نزاهة»، حينما تقف على الفساد داخلها ورفضها التجاوب.. وأكد لـ»المدينة» رئيس الهيئة محمد الشريف أن هناك عددا من الجهات والوزارات تم رفع أسمائهم إلى الملك لعدم تجاوبهم رافضًا الإفصاح عن تلك الجهات.
وحول السيول، التي صاحبت العاصمة وغرقت فيها الأحياء والأنفاق وتسببت في أضرار في حق الممتلكات والأشخاص.. قال إن السيول التي نتجت عن الأمطار في الرياض غير عادية، مؤكدًا على متابعة الهيئة للحدث وتفقدها للمشروعات والأضرار وتحريها عن المتسبب الحقيقي، ليتم رفع تقارير بشأنهن للجهات المعنية تطالب فيه بمحاسبة المتسبب.
وأضاف أن السيول التي صاحبت العاصمة تحصل في كل زمان ومكان وتحدث وهي أمور ليست بالحسبان، كما أنها فاجأت الجميع وخاصة الجهات المختصة. وأشار إلى أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تتحرى عن المشروعات التي نفذت بشكل سيئ وتضررت حين وقعت السيول، وإذا ثبت أن بعض المشروعات تعثرت نتيجة فساد سوف يتم رفع الأسئلة للمسؤولين عنها.
وأكد أن الهيئة لم تغفل للحظة عن المشروعات الكبيرة في متابعتها والوقوف عليها وكشف الفساد فيها، مبينا أن «نزاهة» منذ إنشائها لم تهتم بالأمور الصغيرة على حساب الأمور الكبيرة، موضحًا أن «نزاهة» تسعى للقضاء على الفساد من المجتمع من الصغير إلى الكبير، قائلا: «نحن في الهيئة يهمنا الأمور كلها الكبيرة والصغيرة، ونسعى للقضاء على الفساد من المجتمع والقطاع الخاص من أصغر واحد إلى أكبرهم».
وطالب من المسؤولين بالمصارحة والكشف عن أوقات مواعيد إنهاء المشروعات وعدم الاكتفاء بقول «قريبا» وخاصة في المشروعات، التي تقدم خدمات للمواطنين، جاء ذلك عقب تدشينه منتدى أفضل الممارسات في حماية النزاهة ومكافحة الفساد في القطاع الخاص .
وبين الشريف أن الهيئة منذ أنشائها وضعت مبادئ وتسير عليها، أهمها الشفافية ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه، إضافة إلى أنها تشمل مهامها جميع القطاعات الحكومية، ولا يستثنى من ذلك كائن من كان، وأيضًا متابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات الخاصة بالشأن العام ومصالح المواطنين، وتعمل على تحقيق الأهداف الواردة في الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد ومتابعة تنفيذها ورصد نتائجها وتقويمها ومراجعتها، ووضع برامج عملها وآليات تطبيقها.
وأبان الشريف أن الهيئة ترتبط بالملك مباشرة، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال التام ماليًا وإداريًا دون تأثير من أي جهة كانت، وليس لأحد التدخل في مجال عملها.
وأوضح أن تعزيز قيم النزاهة في موظفي القطاع الخاص سيكون له دور إيجابي في محاربة الفساد وتقليصه ودحر ممارسيه، والإيقاع بهم، قائلا: «إن الهيئة تشجع كل شرطة أو مؤسسة مهما كان حجمها أو نوعها على تبني برامج وخطط لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، يكون منسجما مع رؤيتها وقيمتها، وخطة عملها، والمخاطر المحيطة بأعمالها، ينطلق ويلتقي مع الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، والأنظمة الأخرى ذات العلاقة».
ومن جهته هاجم رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض عبد الرحمن الزامل من يتهم القطاع الخاص والسوق السعودي بالفساد وعدم نزاهته، مؤكدا أن القطاع الخاص السعودي الحقيقي بريئًا من كل هذه الاتهام، وأن الفساد وعدم النزاهة تأتي من بعض المشروعات، التي يتم ترسيتها من الشركات الأجنبية المعتمدة على وكلاء ذوي نفوذ أو المتجسنة أو المتسترة.

وقال: «أول هدف لنا في محاربة الفساد في بلدان الخليج هو التركيز على المشروعات العملاقة عند كل الأجهزة الحكومية دون استثناء، وهنا أيضًا القطاع الخاص السعودي الحقيقي بريء، ويجب أن تعلموا أنه ليس كل فرد سعودي أو حامل جواز أخضر هو من القطاع الخاص السعودي الحقيقي».
وأوضح أن بعض المشروعات الحكومية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة هو مصدر للفساد في السعودية ويشتكي منها القطاع الصناعي الخاص وهي عدم تنفيذ المقاولين والاستشاريين ومدراء المشروعات الأوامر السامية بإعطاء الأولوية للمنتج المحلي أو الخدمة المحلية بالرغم من متابعة وزارة المالية وديوان المراقبة لهذه المخالفات، وتساءل: لماذا تعثـرت أكثـر المشروعات الحكومية؟ والتي كلف هذا التعثـر الدولة نحو 40 مليار ريال سنويًا حسب تقرير هيئة مكافحة الفساد الأخير، ولماذا لا يوجد تعثر في مشروعات القطاع الخاص؟ ولماذا لا يوجد تعثر في مشروعات الهيئة الملكية للجبيل وينبع؟ ولماذا لا يوجد تعثر في مشروعات أرامكو؟ خاصة أن كل هذه المشروعات ينفذها نفس المقاولون تقريبًا في القطاع الخاص وأرامكو والهيئة أغلبهم نفس السعوديين.

ومطالبا هيئة مكافحة الفساد بأن تتحالف قانونيًا واستراتيجيًا بقوة مع المنظمات العالمية مثل الشفافية الدولية ومع مكاتب التي تكون لهم فائدة عظيمة لمشكلة الفساد المستورد من الشركات وأن هذا مطلب القطاع الخاص السعودي المتهم.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hghekdk 1435L1L15- [vd]i 2013L11L18 hofhv wpdti hgl]dki d,l hghekdk 1435L1L15- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghekdk 2013L11L18








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 11 - 2013, 3:57 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/18



3 مفقودين و11 مصابًا في أمطار الرياض .. وبدء حصر الأضرار
إعلان حالة التأهب والاستعداد في جميع المستشفيات حتى استقرار الأجواء
محمد البخيت ـ علي العيسىعادل الثبيتي ـ عبدالرحمن السليس ـ الرياضتصوير ـ علي القرني ـ فرحان طيارة
الإثنين 18/11/2013
3 مفقودين و11 مصابًا في أمطار الرياض .. وبدء حصر الأضرار
تواصل الجهات المعنية بمدينة الرياض متابعتها للاضرار التي تسببت بها الأمطار التي ضربت العاصمة مساء أمس الأول حيث تعكف لجنة من الدفاع المدني بالرياض حصر الأضرار منذ وقت مبكر من صباح أمس، وتم تشكيل لجنة مختصة تقف على جميع المواقع لرصدها من خلال تقرير مفصل تمهيدا لرفعها إلى إمارة الرياض ووزارة المالية للنظر في حجم الأضرار. من جانب اخر قال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحماد ان غرفة العمليات تلقت (5015) منها (4968) في مدينة الرياض و(47) بلاغا في المحافظات، مشيرا الى أن عدد الأشخاص الذين تم احتجازهم (98) منهم (35) الرياض و(14) ضرماء و(10) حريملاء و30 المزاحمية وأوضح الناطق الإعلامي أن عدد المفقودين 3 بالرياض والأشخاص الذين تم إيواؤهم (11) شخصا في مدينة الرياض بالرياض.
وبين النقيب محمد الحماد أن عدد السيارات التي تم إخراجها بعد أن غمرتها المياه (148) سيارة منها (101) سيارة بالرياض و(14) مركبة ضرماء ومنها (17) مركبة في المزاحمية. وأشار الى انه تم تشكيل لجنة من الدفاع المدني بالعاصمة لحصر الأضرار التي تسببت بها الأمطار في مدينة الرياض ومحافظة الدرعية مشيرا إلى أن لجنة الحصر باشرت أعمالها منذ صباح أمس لجمع المعلومات التفصيلية عن جميع الاضرار سواء من مركبات ومنازل ومحطات وقود وأيضا أسواق ومن ثم يتم الرفع بها إلى لجنة أخرى من قبل إمارة الرياض وأيضا وزارة المالية ليتم النظر فيها والتعويض في الخسائر. وفي ذات الصدد قامت «المدينة» بجولة ميدانية على عدد من أحياء العاصمة ورصدت الأضرار المادية في بعض المحلات والسيارات والطرق العامة.



حوادث مرورية
من جهة أخرى أظهرت الإحصائية المرورية الأخيرة في مدينة الرياض أنه خلال فترة هطول الأمطار على مدينة الرياض مساء أمس الأول تلقى مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض ما مجموعه (3802) مكالمة وشهدت العاصمة الرياض (382) حادثًا مروريًا نتج عنها (11) إصابة.
وبينت عمليات المركز أن عدد المواقع التي شهدت تجمعات مياه (41) موقعًا إضافة إلى تقديم خدمات عامة لعدد (508) متصلين.

كما تلقى المركز خدمات بلاغات تجمع مياه وسيارات متعطلة وإشارات مرورية متعطلة وكذلك وجود عوائق على الطريق أشجار وحجارة وغير ذلك من البلاغات التي يتعامل معها المركز وخدمات خاصة لعدد (361) طلب مساعدة.
وأوضح المقدم حسن الحسن أن المركز شهد تواجد مندوبين عن أمانة منطقة الرياض لتطوير مدينة الرياض ووزارة النقل وشركة نجم لمتابعة البلاغات كل حسب اختصاصه، وناشد المقدم الحسن كل من تعرض إلى حادث مروري -لا قدر الله- إلى إزاحتها وإخراج المركبات عن الطريق ومن ثم الإبلاغ عن الحادث، مبينًا أنه تم العمل بذلك أثناء استقبال المكالمات من قبل 993 حيث يتم إبلاغ الاطراف في اخراج المركبات عن الطريق، ساعد هذا الاجراء في تخفيف الزحام على الطرقات التي عادة ما تحدث نتيجة الحوادث وكثافة في حركة المرور.
من جانبها أعلنت صحة الرياض حالة التأهب والاستعداد التام في جميع المستشفيات بمنطقة الرياض لمواجهة أي حوادث أو إصابات قد تحدث من جراء الأمطار وذلك حتى استقرار الأجواء.
وقال مدير العلاقات العامة بصحة الرياض سعد القحطاني انه نظرًا لما تشهده مدينة الرياض والمحافظات المجاورة لها من أمطار غزيرة، بناءً على بعض التقارير الواردة بشأن عدم استقرار الأجواء، فقد وجه مدير «صحة الرياض» الدكتور عدنان العبدالكريم بإعلان حالة التأهب والاستعداد التام في جميع مستشفيات منطقة الرياض، وخصوصًا في أقسام الطوارئ وأكد القحطاني أن صحة الرياض ستواصل استعدادها، وفق الإمكانات الطبية المتوافرة.

خسائر المحلات والسيارات
والتقت «المدينة» بعدد من المواطنين المتضررين حيث تحدث المواطن احمد الفايز وهو صاحب محل تضرر من مياه الأمطار قائلا: لحقت بالمحل خسائر مادية كبيرة وتلف بعض المواد الغذائية حيث غمرت المياه أجزاء كبيرة من التموينات مما اجبره على إغلاق المحل. وذكر المواطن عبدالعزيز البريدي أنه لحقت بسيارته أضرار كبيرة وذلك لوجود تجمع كبير للمياه في نفق شارع السويدي العام مما تسبب في تلفها، مشيرا الى ان أسعار السطحات وصلت إلى أرقام عاليه جدا حيث تعدت أمس حاجز الـ500 ريال مما اجبر البعض على ترك سياراتهم في المياه والاكتفاء بالنزول منها موضحا أن الحي يعيش أوضاعا سيئة جدا من ناحية الطرق وإقفال بعض المحلات التجارية بسبب المياه التي حاصرتهم وكذلك العطل الذي أصاب إشارات المرور في الحي مسببا الكثير من الحوادث المرورية في نفس الشارع وكذلك الشوارع المتفرعة منه. وقال انه في مثل هذه الأوضاع يجب على الجهات المعنية مراقبة فتحات تصريف السيول والتي تسبب انسدادها في تجمع كبير للمياه وارتفاع منسوبها مع تزايد هطول الأمطار وخاصة في نفق السويدي وكذلك شارع طنجة. من جانبه قال المواطن ثامر الشعلان أحد سكان حي السويدي ان مياه الأمطار غمرت الشوارع العامة مما أدت إلى إغلاق السير وشل الحركة المرورية بالكامل وذلك بسبب التلفيات الكبيرة في الطرقات والسيارات واحتجاز بعض العوائل في المركبات، وأضاف الشعلان أن نفق السويدي العام يعاني من هذه المشكلة سابقا من تجمع لامطار السيول حتى تحول الى بركة ماء.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 11 - 2013, 3:57 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/18

69% من موظفي الحكومة يتغيبون بدون عذر.. والمتزوجون في الصدارة
خبراء طالبوا بآليات متطورة لـ“الثواب والعقاب” في الجهات الخدمية
مفضي العنزى- الرياض
الإثنين 18/11/2013
69% من موظفي الحكومة يتغيبون بدون عذر.. والمتزوجون في الصدارة
كشف معهد الإدارة العامة عن ارتفاع معدل غياب موظفي الجهات الحكومية بدون عذر وخروج البعض قبل نهاية الدوام، بجانب الخروج أثناء الدوام لفترة تصل إلى 3 ساعات والعودة قبل بصمة الانصراف.
وخلص المعهد عقب دراسة ميدانية أجراها على 182 مؤسسة حكومية إلى أن 69% يتغيبون عن العمل بدون عذر، و59% يخرجون قبل نهاية الدوام، و54% يتهربون عن العمل، و68% يخرجون من العمل مابين ساعة إلى 3 ساعات يوميا، كما أن 47% من المسؤولين لا يتابعون داوم موظفيهم، فيما أشارت الدراسة إلى أن المتزوجين هم الأكثر غيابا وتهربا من العمل.
وأوضح المعهد أن ظاهرة الغياب وعدم الالتزام بالدوام الوظيفي من قبل بعض الموظفين في العديد من الجهات الحكومية وبخاصة الخدمية منها أصبحت «ظاهرة سيئة» وتلقي بظلالها علي تدني مستوى الأداء وخفض الإنتاج، وتتسبب في إهدار ساعات العمل وتعطيل مصالح الناس وتأخير إنجاز معاملاتهم.
«المدينة» استطلعت آراء بعض الخبراء والمختصين حول ظاهرة التسيب الوظيفى وأسبابها وتداعياتها والحلول المناسبة للقضاء عليها.

الفساد الإدارى


فى البداية أكد الدكتور رياض العنزي، عضو هيئة التدريب، ومنسق قطاع السلوك التنظيمي في معهد الإدارة العامة بالرياض، أن ظاهرة التسيب الوظيفي تعتبر من أخطر وأكبر التهديدات التي تواجه مسيرة التنمية علي مستوي الدول وهو عنصر من عناصر الفساد الإداري.
وأشار إلى أن هناك أسبابا متعددة للتسيب الإدارى بعضها يرجع إلى أسباب شخصية من حيث التعليم والثقافة والإدراك والحالة النفسية، وأخرى تنظيمية من حيث الأنظمة واللوائح والحوافز وطبيعة الإشراف والمتابعة والرقابة الإدارية والمالية.
واقترح العنزى بعض من الحلول لهذا التسيب الإدارى منها تفعيل الأجهزة الرقابية في الشؤون الإدارية والمالية، وترميم الأحوال الإدارية للأجهزة الحكومية، والعمل على وضع عقوبات مانعة ونافذة، والعناية بدعم الوازع الديني وتعزيز الرقابة الذاتية والنظر إلي سياسة الرواتب والحوافز والترقيات في الأجهزة الحكومية.

موطن الخلل
أما الدكتور محمد ال ناجى عضو مجلس الشورى فأوضح أن ظاهرة تسيب الموظفين تعود إلى خلل في الوصف الوظيفي، وعدم تحديد مهام الموظف التي تحدد ماعلى الموظف من أعمال حتى يتم إنجازها بشكل يومي، وأيضا عدم وجود الإشراف الدقيق، كما أنها تعود إلى أسباب مرتبطة بالبيئة، التي يعيش فيها الموظف، وأسباب عائدة إلى المجتمع، وأسباب عائدة إلى نفس الجهاز الذي ينتمي إليه الموظف.
وقال الدكتور ال ناجي:»نحتاج الى تنمية ثقافة المجتمع من حيث النظرة الإيجابية للموظف النشط المنتج وتحفيزه، وإن ينظر المجتمع إلى الموظف غير المنتج نظرة سلبية وأن نستهجن سلوك المتسيب حتى يقوم نفسه ويصلح حاله.
وعن العقوبات التي تطال الموظف المتسيب أشار الدكتور ال ناجى إلى أن في نظام الخدمة المدنية أكثر من فقرة تعاقب الموظف المتسيب والمتغيب، ولو طبقت بشكل صريح ومباشر لانتظم جميع الموظفين في أعمالهم، داعيا إلى ربط المنجزات التي يقوم بها الموظف بالحوافز والترقيات كأحد الحلول لظاهرة تسيب الموظف من عمله.

النظام القديم
ومن جهته حمل الخبير الاقتصادي عبد الحميد العمري: نظام الخدمة المدنية القديم الجامد المعمول به حتى الآن مسألة التسيب الوظيفى وقال: إن الإحباط يصيب الموظف الحكومي لعدم وجود نظام واضح للترقية والتجميد لفترة طويلة على نفس المسمى، ووجود تميز بين الموظفين بالترقيات بسبب وجود الواسطة والمحسوبية، وهو ما أدى إلى بيئة عمل غير منتجة، حتى أن الموظف الحكومي عندما يكون منتجا ويبذل قصارى جهده في النهاية يتساوى مع الموظف غير المنتج.
وأضاف: «ومن السخرية أن يصبح الموظف المنتج محل للسخرية من زملائه لأنهم في النهاية متساوون في الأجر».

وأوضح العمرى أن التسيب عند الموظفين صار متفشيا بصورة كبيرة في عدد من الوزارات والجهات الحكومية الأخرى.
ويرى العمرى: أن الوظيفة العامة بالدولة بحاجة إلى تصحيح في بيئة العمل والنظر في بعض اللوائح، التي لا تتناسب مع إطار تخصصاتهم.

الدخل الشهري
وفي رد بعض الموظفين على أسباب التسيب الإدارى يؤكد عامر حامد الخمساني، موظف حكومي، بأن الدخل الشهري الذي يتقاضاه الموظف غير كاف لتغطية احتياجات الحياة المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار التي ازدادت بشكل ملحوظ وفي الوقت نفسه يشاهد مما يجعلهم يبحثون عن طرق أخرى لزيادة دخلهم الشهري.
وأضاف الخمساني: بأن غياب الوازع الديني لدى البعض من الموظفين له تأثير على الدوام الرسمي، والذي يتمثل بعدم الالتزام بالعقد المبرم بين الموظف والجهة، التي يعمل فيها إلى جانب ضعف في الانتماء والولاء للوظيفة العامة، وكذلك عدم فهم للقانون بطريقة صحيحة من بعض المسؤولين في تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بين شرائح الموظفين.
ويقول شايع الدهسة، موظف حكومي.. إن التسيب الوظيفي في أي جهة حكومية نتيجة تدني الرقابة الوظيفية وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفين.
ونوه بأن هناك نماذج لحالات التسيب والإهمال بالوظيفة العامة التي قد يسميها البعض (ظروف خاصة) أو قد يطلق عليها البعض الآخر إهمالًا متعمدًا أو تقصيرًا أو غير ذلك من الأوصاف الأخرى.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/18

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/2/6 - اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/12/9 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 9 - 12 - 2013 3:48 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/29 - اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/12/1 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 12 - 2013 3:26 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 25 - 11 - 2013 4:30 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/8- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 11 - 2013 3:22 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/4 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 4 - 11 - 2013 3:22 AM


الساعة الآن 11:02 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy