العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/11/19

اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/11/19 اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 11 - 2013, 9:27 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 56 اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/11/19


الشورى يوافق على تعزيز وظائف المسعفين وإنشاء مراكز لطب الطوارئ
لجنة لدراسة درجات سلم رواتب الأجور والمستخدمين والموظفين

قرر مجلس الشورى تشكيل لجنة خاصة لدراسة مقترح بزيادة عدد درجات سلم رواتب بند الأجور والمستخدمين والموظفين المقدم من أحد الأعضاء السابقين بموجب المادة 23 من نظام المجلس، وذلك بعد أن صوت بعدم الموافقة على توصية لجنة الإدارة والموارد البشرية.
جاء ذلك خلال الجلسة العادية 57 التي عقدت أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، حيث استمع الأعضاء لتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن المقترح الذي تقدم به عبدالرحمن العبيسي وتلاه رئيس اللجنة الدكتور محمد آل ناجي.
ويهدف المقترح لزيادة عدد درجات سلم رواتب موظفي بند الأجور والمستخدمين وموظفي الخدمة المدنية من المرتبة الأولى حتى السابعة لتكون 30 درجة لكل مرتبة وكذلك زيادة عدد درجات سلم موظفي الخدمة المدنية من المرتبة الثامنة حتى الخامسة عشرة لتكون 25 درجة لكل مرتبة.
وبرر العبيسي مقترحه بسبب ما يعانيه المستخدمون والعاملون على بند الأجور، وكذلك الموظفون من التجمد الوظيفي عند استنفاد درجات السلالم للمرتبة التي يشغلونها وذلك لأسباب عديدة، منها قلة الفرص المتاحة للترقية لعدم توفر الوظائف أو لعدم مناسبة الوظيفة للموظف إما لتخصصه أو لظروف عمل الوظيفة أو لمكانها.
ودرست اللجنة المختصة المقترح وأوصت بعدم ملاءمته، مبينة أن الأصل في شغل الوظائف والترقية من مرتبة لأخرى هو الكفاءة ومستوى الأداء والتأهيل والمفاضلة بالأقدمية وأن الترقية تشكل حافزا للموظف لتطوير ذاته وحسن أدائه الوظيفي وإنتاجيته، كما أن مجلس الخدمة المدنية أقر ضوابط كافية لمعالجة مشكلة التجمد الوظيفي لبعض الموظفين والموظفات في الجهات الحكومية، ويعمل بها منذ ثلاث سنوات وهي المدة التي بنهايتها ستقوم الوزارة برفع تقرير لمجلس الخدمة المدنية عن نتائج التطبيق.
وبطرح تقرير اللجنة للنقاش تباينت آراء الأعضاء بين مؤيد ومعارض، وكل ساق مبرراته، وأجمع المؤيدون على أهمية المقترح في دفع مسيرة الموظف بالقطاع الحكومي وحصوله على العلاوة السنوية طالما بقي في مرتبته ولم تتوفر له الترقية إلى المرتبة اللاحقة.

وبعد المداولات صوت المجلس بعدم الموافقة على التوصية، وقرر تشكيل لجنة خاصة لدراسة المقترح ومن ثم العودة بتقرير مفصل لمناقشته لاحقا.
وكان المجلس قد استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1432/1433هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور محسن الحازمي، ومن ثم صوت بالموافقة على تعزيز نشاط التدريب والابتعاث بإنشاء مركز تدريب رئيس وأخرى فرعية في مجال الخدمات الإسعافية وطب الطوارئ وتأمين متطلباتها، وإيجاد تنظيم شامل للخدمات الإسعافية تتضمن مساهمة قطاعي الصحة الحكومي والخاص في دعمها، وطالب هيئة الهلال الأحمر السعودي بإعداد خطة استراتيجية للعمل الإغاثي في الداخل والخارج.
ودعا لزيادة وظائف المسعفين ودعم إعدادهم وتكوين الفرق الإسعافية حسب المعايير الدولية وتوفير متطلباتها، والعمل على توفير مواقع مخصصة لمراكز الهيئة ومهابط طائرات الإسعاف في الأراضي الحكومية بما فيها تلك التي تحت تصرف البلديات وكذلك المخططات الجديدة.
ووافق المجلس على النظر في تعديل نظام المسعف بما يحقق الأهداف المرجوة من الخدمة الإسعافية وبما يتفق مع المعايير الدولية، وعلى تأمين العدد اللازم من سيارات الإسعاف وإيجاد غطاء تأميني لها وللمسعفين، ودعا لإشراك العنصر النسائي في الخدمات الإسعافية.
من جهة أخرى وافق الشورى على تعديل المادة 15 من نظام الكليات العسكرية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/50 وتاريخ 12/7/1397هـ والمعاد دراستها عملا بالمادة 17 من نظام المجلس وذلك بعد أن استمع لتقرير من لجنة الشؤون الأمنية تلاه رئيس اللجنة اللواء محمد أبوساق وتختص المادة 15 بشروط القبول في الكليات العسكرية.
كما استمع المجلس لتقرير اللجنة الخاصة بشأن طلب تعديل المادة الرابعة من مشروع تنظيم زواج السعوديين بغيرهم تلاه رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحمن السويلم.
وأوضحت اللجنة أن المجلس سبق له إقرار المشروع بقراره رقم 82/37 وتاريخ 21/8/1434هـ، ويأتي طلب هذا التعديل بناء على ما تضمنه خطاب سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والذي يرى فيه أن طلبات الزواج المرفوعة إلى الملك عديدة ومختلفة، ويرى أن تحال بعض الفئات إلى الوزير المختص بدلا من الملك.
وقد رأت اللجنة مناسبة التعديل حيث أعادت صياغة المادة الرابعة وجعلتها في فقرتين، الأولى تعنى بالحالات التي تحتاج إذنا من الملك، والفقرة الثانية للفئات التي تحتاج إلى إذن من الوزير المختص فقط، وتبعا لهذا التعديل فقد عدلت اللجنة المادة الثامنة وجعلتها في فقرتين لتتناسب مع هذا التعديل.
ولاحظ عدد من الأعضاء أن مسمى الوزير المختص في التنظيم غير محدد ويجب توضيحه، وتساءل أحد الأعضاء هل الوزير المختص هو مرجع طالب الإذن أم هو وزير الداخلية باعتبار أن الأحوال المدنية تتبع الوزارة ؟.
ورأى آخر أن اللجنة لم تضع ضابطا للفئات التي اقترحت أن تمنح الإذن من الملك، ولا للفئات التي تطلب الزواج من الوزير المختص.
وبعد المداولات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات في جلسة مقبلة.
وناقش المجلس بعد ذلك تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1433/1434هـ تلاه رئيس اللجنة الدكتور سعد مارق، حيث أوصت اللجنة بضرورة أن يراجع الصندوق آليات تنفيذ المبادرات الاستراتيجية السبع التي تتضمن إنشاء مركز وطني للمعلومات الزراعية، ترشيد استهلاك المياه في المحاصيل الزراعية، تأسيس كيانات مناسبة لمناولة وتسويق الخضار والفواكه، التأمين التعاوني على قطاع الثروة الحيوانية، تطوير قطاع التمور وتسويقه، إنشاء كيانات لإكثار وتحسين الماشية، وكيان لصناعة الثروة السمكية وتسويقها.

وبعد طرح التقرير للمناقشة لاحظ أحد الأعضاء أن هناك تحسنا كبيرا في تحصيل الصندوق لمستحقاته من المقترضين خلال عام التقرير مقارنة بالعام المالي السابق، وطالب آخر بمراجعة أداء عمله وقال لقد طرأت العديد من المستجدات في القطاع الزراعي مما يتطلب مراجعة السياسات والاستراتيجيات، ووضع معايير لقياس أداء الصندوق.
ورأى عضو عدم وجود تعاون وتنسيق بين الصندوق ووزارة الزراعة في مجال المعلومات الزراعية وطالب بتفعيل الدور التنسيقي بين الجانبين.
واقترح عضو آخر أن يزيد الصندوق من إقراض مزارعي البيوت المحمية، وأن يعيد إعانة وسائل الإنتاج المساندة التي يحتاجها المزارع.
وتساءلت عضوة عن الصعوبات التي تواجه الصندوق لتنفيذ مبادراته السبع، وطلبت من اللجنة أن تكون توصيتها في هذا الصدد أكثر عمقا، فيما رأى عضو أهمية هذه المبادرات للتحول من الزراعة التقليدية إلى المستدامة.
وطالب آخر أن يتم توفير الضمانات العينية بدلا من الكفيل الذي لا يبحث الصندوق في ملاءته المالية مما يتعثر معه السداد لاحقا.
ووافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه الموضوع في جلسة مقبلة.


hofhv wpdti u;h/ d,l hgeghehx 1435L1L16- [vd]i 2013L11L19 hofhv wpdti u;h/ d,l hgeghehx 1435L1L16- hofhv [vd]i u;h/ d,l hgeghehx 2013L11L19








  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 11 - 2013, 5:35 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/11/19

إمكانية المشاركة بالفرق الأوروبية أو فرق الدوري السعودي
4 فائزين يتأهلون شهريا للمنافسة على الجائزة الكبرى في البلاي ستيشن


تمنح عكاظ مشاركي البطولة الرابعة للبلاي ستيشن فرصة خوض المنافسات شهريا للحصول على جوائز نقدية لـ 32 فائزا يتأهلون للمراحل النهائية للمنافسة على الجائزة النقدية الكبرى، وتحقيق لقب بطل المملكة في البلاي ستيشن.
وصنفت المنافسات إلى 8 مجموعات وفقا لجمع الكوبونات الشهرية، حيث يخوض منافسات المجموعة الأولى مجمعو كوبونات شهر محرم بينما يخوض منافسات المجموعة الثانية مجمعو كوبونات شهر صفر وهكذا إلى اكتمال نصاب المجموعات الثمانية و يتأهل من كل مجموعة 4 فائزين يحتفى بهم بجوائز نقدية مع تأهلهم للمنافسة على الجائزة الكبرى.
وبإمكان اللاعبين الذين لم يحالفهم الحظ بالتأهل من خلال المجموعة الأولى .. تجديد مشاركتهم من خلال جمع كوبونات الشهر التالي للمشاركة في المجموعة التالية.


بينما لايمكن للاعب المتأهل تجديد مشاركته كونه وضع ضمن قائمة الـ 32 منافسا في نهائيات البطولة.
وتمنح البطولة حرية اختيار اللاعب لفريقه الذي سيخوض به المنافسات سواء كان أوروبيا أو من فرق دوري عبداللطيف جميل السعودي، علما أنه لايسمح للاعب بتغيير فريقه الذي وقع اختياره عليه أثناء منافسات المجموعة ويسمح له بالتغيير فقط في حالة مغادرته المنافسة وانضمامه لمجموعة جديدة.
من جهة أخرى تستقبل «عكاظ» في مركزها الرئيسي في جدة (كوبونات شهر محرم) في الأسبوع الأول من شهر صفر يوم السبت بعد صلاة العصر ،حيث تسلم يدا بيد لمشرف البطولة وبإمكان المشاركين الذين فوتوا كوبونات الشهر أن يحصلوا عليها من خلال شراء الجريدة من المركز الرئيسي أو من أحد فروع «عكاظ» في المملكة







  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 11 - 2013, 5:35 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/11/19

زعيم العصابة بمهنة سائق يعمل في مطعم بجوار الوكر
كمين محكم يطيح بشبكة تزييف العملات
إبراهيم علوي (جدة )


أطاحت وحدة جمع المعلومات في قوة امن المهمات والواجبات الخاصة في شرطة منطقة مكة المكرمة بعصابة من جنسية عربية بجرم تزييف العملات، وذلك عقب أن نصبت كمينا محكما لأفراد العصابة التي كانت تتخذ وكرا لها في حي السلامة لتنفيذ عمليات التزييف، وجرى إلقاء القبض على المزور وبحوزته مبالغ من العملة المزيفة كان في طريقه لتصريفها.
يشار إلى أن المزور عمد إلى استئجار وكر لممارسة عملية التزييف بمساعدة أربعة من أبناء جلدته، كما ضبطت معه امرأة من جنسية أفريقية كانت تقيم معه في الشقة.
وكانت معلومات بحثية تسلمتها قوة امن المهمات اكدت وجود شخص يروج عملة نقدية مزيفة على عدد من مواقع البيع في وسط جدة وشرع في توفير الاوراق والآلات الجاهزة التي استعان بها لتنفيذ جريمته.
تلك المعلومات تناهت الى افراد وحدة جمع المعلومات في قوة امن المهمات التي شكلت من فورها قوة لضبط المزور بمتابعة من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء علي الغامدي وبإشراف من قائد القوة العقيد عبدالرحيم الصافي رئيس وحدة جمع المعلومات، وأشارت الحيثيات في حينه إلى ان المروج عمد إلى العمل في مطعم قريب من وكر التزييف إمعانا في ابعاد الشبهة عنه.
يذكر أن الجهات المختصة استعانت بمصادر سريين وفرضت مواقع رقابة دائمة ومتحركة حول الموقع وتم رصده على مدار الساعة وبوجوه مختلفة منعا من كشف الطوق الامني وبعد ساعات من تلك الرقابة اشار المصدر السري الى وجود المروج وقد اكد انه يجلس بين الحضور غير انه لا يتحدث بخصوص العملة المزيفة وهو ما استدعى اعداد كمين عاجل لكشف امره والتثبت من المعلومات التي توفرت حوله.
واعتمد الكمين على دس احد رجال الامن المدنيين جلس بقرب المشتبه به وأسر برغبته في صرف دولارات بالعملة السعودية بمبالغ مالية مخفضة وكان يتعمد الالتفات حوله وكأنه يخشى وجود من يسمعه فيما كان يرفع صوته بهدف جلب انتباه الهدف الذي سرعان ما انصت لحديثه وسرعان ما التقط مزيف العملة الطعم وهو يؤكد انه سيقوم بتوفير ما يريد وحدد موعدا وموقعا لإتمام الصفقة وهو ما جعل الفريق الامني يرسم كمينا محكما حوله نجح في اسقاطه متلبسا وبحوزته حقيبة صغيرة كانت بداخلها مبالغ كبيرة من الاموال المزيفة تم التحفظ عليها، فيما جرى اقتياده للوكر الذي يقيم به وأحضر من خلاله الحقيبة وكان المروج مذهولا من سقوطه وقد شرع رجال الامن في اخراج الكميات الموجودة لديه من العملة المزيفة والآلة المستخدمة في أعماله الإجرامية.
أعمال الضبط شملت ايقاف أربعة من ابناء جلدته كانوا يقيمون معه في الوكر ذاته ويشتبه انهم شركاء له في جريمته، فيما تم التحفظ على المرأة الأفريقية حيث اعترف المزور أنها كانت تقيم معه بطريقة غير شرعية.
التحقيقات الأولية مع زعيم شبكة التزييف اشارت الى انه يبلغ من العمر 28 عاما وقد حضر للعمل سائقا خاصا غير انه عمل في احد المطاعم بهدف ابعاد الشبهات عنه وأكد انه تعلم تزييف العمل من احد الوافدين من جنسية أفريقية مدعيا انه شرع في ممارسة التزييف منذ 3 أشهر.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/11/19

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/2/21- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/12/24 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 12 - 2013 4:51 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/2/14- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/12/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 12 - 2013 5:38 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/2/7 - اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/12/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 10 - 12 - 2013 5:52 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/11/26 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 11 - 2013 5:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/11/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 12 - 11 - 2013 5:13 AM


الساعة الآن 11:00 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy