العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/19

غرف الدفاع المدني تتلقى 6147 بلاغ حوادث بالأمطار وفاة 4 أشخاص وإنقاذ 1357 والبحث عن 10 مفقودين تلقت عمليات الدفاع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 11 - 2013, 5:26 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/19

غرف الدفاع المدني تتلقى 6147 بلاغ حوادث بالأمطار
وفاة 4 أشخاص وإنقاذ 1357 والبحث عن 10 مفقودين


تلقت عمليات الدفاع المدني طوال أمس الأول وحتى منتصف أمس، أكثر من 6147 بلاغا جراء أمطار سقطت خلال الـ24 ساعة الماضية على عدد من مناطق المملكة.
وتمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ أكثر من 1357 مواطنا احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع وانتشال 478 مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار.

وأوضح المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني لمتابعة الأمطار والسيول أمس، تواصل عمليات البحث والإنقاذ عن 10 مفقودين جراء الأمطار منهم 7 في الرياض وثلاثة في عرعر، بينما بلغ عدد الوفيات نتيجة للحوادث الناتجة عن الأمطار 4 وفيات، منهم 2 في الرياض و2 في عرعر، بالإضافة لثلاث حالات إصابة في عرعر تم نقلها لتلقي الرعاية الصحية في المستشفيات القريبة من مقار اقامتهم.
وأشار المركز إلى أن عمليات الدفاع المدني بالرياض تلقت أمس 1700 بلاغ عن حوادث الأمطار وأنقذت أكثر من 300 شخص، ورفعت 110 مركبات وحافلات جرفتها الأمطار، وفي القصيم تلقت عمليات الدفاع المدني 511 بلاغا تمت مباشرتها، وإنقاذ 79 شخصا و33 مركبة، وتلقت عمليات الدفاع المدني بحائل 631 بلاغا وأنقذت 11 مواطنا ومقيما احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل 11 مركبة.
وباشر الدفاع المدني بالحدود الشمالية أكثر من 913 بلاغا، وأنقذ 207 اشخاص، ورفع 98 سيارة غمرتها الأمطار، وباشرت معدات الدفاع المدني بعسير أكثر من 300 بلاغ، وأنقذت أكثر من 20 محتجزا.
وفي الشرقية باشرت الفرق 316 بلاغا في حفر الباطن والنعيرية والخفجي والأحساء وعدد من القرى والهجر وأنقذت 106 اشخاص ورفعت 42 سيارة وحافلة، بينما تلقت عمليات الدفاع المدني بالباحة 449 بلاغا عن حوادث مرتبطة بالأمطار والسيول وأنقذت الوحدات والفرق 302 محتجز، وفي المدينة المنورة باشرت مراكز الدفاع المدني 753 بلاغا وأنقذت 119 مواطنا ومقيما ورفعت 18 مركبة، وفي مكة المكرمة 405 بلاغات وتم انقاذ 145 محتجزا داخل 77 مركبة وحافلة، وفي الجوف 169 بلاغا عن حوادث وأضرار نتيجة الأمطار وإنقاذ 88 شخصا بينهم عدد من النساء والأطفال، ورفع 29 سيارة بعد أن غمرتها مياه الأمطار.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي استمرار جميع مديريات الدفاع المدني بالمناطق في حالة تأهب واستعداد كامل لمباشرة كافة البلاغات جراء الأمطار وما قد ينتج عنها من جريان للسيول، في ظل ورود بيانات تشير إلى استمرار هطول أمطار تراوح من غزيرة إلى متوسطة على مناطق الرياض ونجران والجوف والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، محذرا من مخاطر الخروج إلى البر والتعرض لمخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجارى السيول.
من جهة أخرى، نجحت شعبة الإعلام الجديد في المديرية العامة للدفاع المدني، في بث تحذيرات على مواقع التواصل الاجتماعي بمخاطر الأمطار والسيول والوصول لأكبر عدد من مستخدمي تلك المواقع، لبث التحذيرات على مدار الساعة.
وأنشأت المديرية العامة للدفاع المدني شعبة متخصصة لبث تحذيراتها وتنبيهاتها وطرق السلامة والحوادث التي تباشرها على مستوى المملكة، وذلك عبر عدد من الضباط المؤهلين.
ويتابع حساب المديرية العامة للدفاع المدني على صفحتها الموثقة في «تويتر» قرابة 130 ألفا فيما يتابعهم على حسابهم في «الانستغرام» 7484 متابع.
وأكد مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي، أن هذا التطبيق التقني يأتي امتدادا للخطة الإعلامية للدفاع المدني التي تعتمد في سياستها على الوصول لكل مواطن ومقيم بأسهل الطرق وأحدثها.
وأوضح العقيد الحارثي أن التطبيق يحوي العديد من إرشادات السلامة بالإضافة لأحوال الطقس وتحديد مكان المتصل.
يذكر أن رابط التطبيق لمستخدمي نظام آبل (https://appsto.re/us/dTjZK.i)، ولمستخدمي نظام الاندرويد (https://play.google.com/store/apps/d...a.app.civil998)







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 11 - 2013, 5:27 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/19

من حق أي معلم رفع ملاحظة ولو عن مفردة .. وكيل التربية ابن غياض لـ «عكاظ»:
ندرس توزيع الآيباد بدل الكتب.. والمطابع «فشلتنا»
عبدالله عبيدالله الغامدي (الرياض)

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير التربوي الدكتور راشد بن غياض الغياض، عزم الوزارة لتحويل مناهج التعليم العام الرقمية إلى مناهج تفاعلية، عبر مشروع جديد، مشيرا إلى إجراء دراسات حول التحول للمناهج الرقمية والاستغناء عن الكتاب الورقي.
واعترف الغياظ في أول حوار عقب تعيينه مؤخرا وكيلا للتخطيط والتطوير بوجود بعض الأخطاء العلمية أو الفنية في مناهج التعليم العام إلا أنه أكد على أن نسبة الأخطاء العلمية والفنية في المناهج السعودية تعتبر من أقل الدول حسب المعيار العالمي، مشيرا إلى أن عمليات ضبط الجودة التي تخضع لها المناهج دقيقة.
وقال الدكتور الغياض إن وزارة التربية تعمل على دراسة لتطوير آلية تطبيق التقويم المستمر، كما أكد على اتخاذ حلول لمشكلة تأخر وصول الكتب الدراسية للمدارس مع انطلاقة كل عام دراسي.


• ما هي الأولويات التي حددتموها للبدء في تنفيذها في وكالة الوزارة للتطوير والتخطيط؟
•• مازالت بحاجة لأخذ مزيد من الوقت للوقوف على كافة جوانب العمل في وكالة التطوير والتخطيط وسأعمل بإذن الله سبحانه وتعالى على تحقيق ما تسعى إليه قيادة العمل التربوي برئاسة سمو وزير التربية والتعليم والنواب في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية راجيا من الله أن أكون عند حسن الظن وسائلا العون والتوفيق من المولى عز وجل لخدمة هذا الوطن المعطاء.
• نفذت وزارة التربية والتعليم خلال السنوات القليلة الماضية عددا من المشاريع الحيوية ومنها المشروع الشامل لتطوير المناهج، هل هناك توجه لتقييم مدى نجاح هذه المشاريع وحاجتها للتطوير؟
•• وزارة التربية والتعليم تعمل بشكل مستمر في كافة المشاريع التي تنفذها على تقييم هذه المشاريع وتحرص أن يكون التقييم من جهات متخصصة محايدة وخارجية وهناك مشاريع خاضعة في هذا الوقت لعملية التقييم ومنها مشروع العلوم والرياضيات والذي يخضع لتقييم من جهة من خارج الوزارة، وأحب أن أؤكد على أن أي مناهج تطبق فإنها تمر بعدد من العمليات المتعددة والمترابطة بداية بعملية الإعداد للمنهج حيث يشارك فيه مجموعة من المتخصصين بالإضافة للمشاركة المجتمعية والاطلاع على الاتجاهات العالمية ومن الإعداد يبدأ ضبط الجودة ويلي ذلك مراحل التجريب والتطبيق على مراحل وبشكل تدرجي وفي أثناء عملية التجريب يتم التقييم من الميدان التربوي ويتم دراسة الملاحظات التي ترفع من الميدان ومعالجتها، وبالتالي فإن المراحل التي يمر فيها المنهج تكون خاضعة لضبط دقيق ويأتي بعد ذلك كله إخضاع المناهج لتقييم خارجي.

مراجعة مستمرة
• ولماذا لا يتم إشراك الميدان التربوي في عملية المراجعة للمناهج قبل تجريبها؟
•• الميدان التربوي يشارك منذ البداية في عملية إعداد المنهج سواء من خلال أعضاء لجان التأليف، وكذلك خلال التجريب والتدريب والمراجعة المستمرة، والمناهج هي في حالة مراجعة مستمرة وأي معلم أو معلمة بإمكانهما رفع الملاحظات حول أي مفردة في المناهج مباشرة للإدارة العامة للمناهج ويتم دراستها ودائما ما نتلقى ملاحظات من الميدان وتتم الاستفادة منها.
• وكيف تفسر وجود أخطاء يتم اكتشافها في المناهج سواء في اختيار صورة أو إيراد نص غير مناسب وهكذا؟
•• قامت الوزارة بعمل دراسة على المناهج الدراسية في المملكة لقياس نسبة الأخطاء ولدينا عدد ضخم من الكتب الدراسية قد يصل إلى 600 كتاب، وهناك معيار عالمي لنسبة الخطأ، المسموح بها في المناهج سواء في الناحية العلمية أو اللغوية أو الفنية ووجدنا أننا من الدول الأقل في الخطأ والأخطاء موجودة ولا ننكرها ولكنها أقل من المعيار العالمي وهذا بسبب عمليات ضبط الجودة التي تطبقها الوزارة على هذه المناهج.
• تظهر العديد من المطالبات سواء من هيئات أو مؤسسات لإضافة مناهج محددة كان آخرها طلب هيئة مكافحة الفساد بإدراج مفردات الأمانة والنزاهة ضمن المناهج، كيف تتعاملون مع هذه الطلبات؟
•• المناهج التعليمية السعودية تحتوي على مفاهيم عديدة تتعلق بالقيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية والوقائية وهذه ولله الحمد تزخر بها مناهجنا، وهي القيم التي أمرنا بها ديننا الإسلامي وتشتمل المناهج على الفضائل وكل ما يساهم في تحصين النشء منذ الصغر في كافة أمور الحياة، ووزارة التربية والتعليم ترحب بأي مقترح أو طلب من أي جهة وتقوم بدراسته وتبحث مدى مناسبته وإمكانية تحقيقه والحاجة لذلك.



تطوير الإنجليزية
• إلى أي مدى وصلت الوزارة في مشروع تطوير اللغة الإنجليزية وتعميمه على الصف الرابع الابتدائي ؟
•• مناهج اللغة الإنجليزية المطبقة الآن عبارة عن أحدث ما توصل إليه تعليم اللغة الإنجليزية على مستوى العالم والوزارة ماضية في التوسع في اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية بدءا من الصف الرابع وفق خطة تدريجية وحسب الإمكانات المتاحة، وإن شاء الله يتم اكتمال تعميمه في كافة مدارس البنين والبنات في الصف الرابع الابتدائي العام القادم إن شاء الله.
• مع تزايد الإقبال على نظام المقررات في التعليم الثانوي، هل ستتوجه الوزارة لتعميم هذا النوع من التعليم وإلغاء النظام التقليدي؟
•• وزارة التربية والتعليم حريصة على التنوع في التعليم الثانوي ونظام المقررات يعد أحد المشاريع الناجحة التي طبقتها الوزارة وخضع هذا النظام لتقييم وأثبت نجاحه ويحظى بإقبال كبير من الطلاب والطالبات ولكن لابد من وجود تنوع في التعليم.

المناهج الرقمية
• متى ستتحول مناهج التربية للمناهج الرقمية؟
•• المناهج الرقمية موجودة الآن على مستوى تطبيقات الهواتف الذكية، والوزارة تعمل على تحويل هذه المناهج لمناهج تفاعلية حيث إن المتاح منها الآن للقراءة فقط، ونعمل على أن يتم تحويلها لمناهج تفاعلية بحيث يستطيع الطالب والمعلم التفاعل معها.
• هل هذا المشروع هو توطئة للاستغناء عن الكتاب الورقي؟
•• لدينا دراسات تهدف لتحقيق هذا الطموح ولكن العملية ما زالت تدريجية والتحول للمنهج الإلكتروني مطلب ولكن يحتاج لدراسة المتغيرات والجاهزية لدى الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والتجهيزات المدرسية ولذلك فلا بد من تهيئة الميدان وتدريب المعلمين والمعلمات قبل الشروع في تطبيق هذه المناهج.

• ألا ترى أن المبالغ الضخمة التي تصرف في الطباعة سنويا يمكن الاستفادة منها في توفير أجهزة آيباد أو لابتوب للطلاب وتساهم في الاستغناء عن الكتاب الورقي؟
•• هذا الموضوع تحت الدراسة ويقرره المختصون سواء في التقنيات أو المناهج أو الشؤون الإدارية والمالية.
• ما زال التقويم المستمر محل خلاف ونقاش مستمر بين التربويين وأولياء أمور الطلبة بين مؤيد ورافض، ما هو موقف الوزارة حيال هذا الخلاف؟
•• التقويم المستمر كنظام مطبق في معظم دول العالم ولكنه الآن محل دراسة في عملية التنفيذ، ونسعى لإيجاد آلية لتنفيذه بصورة أفضل وهناك جزئية قد تكون غير مفهومة لبعض المعلمين والمعلمات عند تطبيقهم للتقويم المستمر تكمن في الاختبارات الشهرية التحريرية فهي جزء من أدوات التقويم المستمر.
• تأخر وصول المناهج للمدارس مشكلة تؤرق انطلاق العام الدراسي، كيف ستتعاملون معها خاصة أنتم تشرفون على لجنة الإعداد للعام الدراسي الجديد؟
- في الحقيقة جميع الزملاء في السابق كانوا مجتهدين في عملية الإعداد المبكر، ولكن أحيانا نواجه مشكلات غير متوقعة تؤدي للتأخير وخاصة مع المطابع وغالبا مشكلتنا مستمرة مع إمكانات بعض المطابع وسنعمل على إيجاد حلول لها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 11 - 2013, 5:27 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/19

السفير الإيطالي لـ «عكاظ»:
اختيار حاملة الطائرات لـ «جدة» تأكيد للعلاقات المميزة مع المملكة

أكد لـ«عكاظ» السفير الإيطالي لدى المملكة ماريو بوفو، على عمق العلاقات السعودية الإيطالية، منوها بالدور السعودي وثقله السياسي والاقتصادي الذي تمثله على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن اختيار جدة لتكون أول محطة لحاملة الطائرات الإيطالية في جولتها الإقليمية، دليل على ما تكنه إيطاليا من احترام وتقدير كبيرين للمملكة.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده على متن حاملة الطائرات «كافور» التابعة للقوات البحرية الإيطالية، بحضور الأدميرال باولو تريو قائد السفينة وعدد من ممثلي الشركات الايطالية أمس.
وردا على سؤال «عكاظ» حول أهمية توقيت الزيارة للسفينة في هذا الوقت، قال السفير الإيطالي: «ما يحدث في المنطقة من توترات يعنينا في إيطاليا ونتطلع له باهتمام بالغ لأن كل ما يؤثر على دول الشرق الأوسط يؤثر على إيطاليا بشكل أو بآخر». نافيا أن يكون توقيت الرحلة على علاقة مباشرة بما يحدث في المنطقة.
ومن جانبه أوضح الأدميرال تريو، أن حاملة الطائرات «كافور» تتبعها ثلاث قطع بحرية تتكون من فرقاطة حربية، سفينة دورية، وسفينة إمدادات، عبرت قناة السويس قادمة من إيطاليا لتكون جدة أولى محطاتها في سلسلة زيارات تشمل عددا من مدن البحر الأحمر، وخليج عدن والمحيط الهندي والخليج العربي ، وتنتهي بأفريقيا.
وأشار السفير بوفو، إلى أن الأهداف التي بنيت عليها هذه الرحلة هي متعددة المهام، تشمل المهام العسكرية وغير العسكرية من أجل تعزيز سمعة إيطاليا في الساحة الدولية.
وكشف عن تنسيق مع عدد من دول الخليج للتعاون وتعزيز التدريبات المشتركة من أجل تطوير قدرات بعض من القوات البحرية التي ستتم زيارتها لزيادة فعاليتها في أنشطة المراقبة والأمن البحري في بيئتها التشغيلية، لتحقيق نتائج إيجابية في مجال الأمن البحري.
وأوضح أن السفينة ستقوم بعد ذلك بزيارة لعدد من الدول الأفريقية الساحلية في مهمات إنسانية وخيرية وتضم متطوعين من الصليب الأحمر الإيطالي ومن شركات إيطالية مختلفة لتوفير الرعاية الطبية للسكان المحليين خاصة البلدان الفقيرة، مبينا أن الهدف من ذلك إظهار ما يمكن أن تقوم به إيطاليا للعالم ليس فقط في المجالات العسكرية الصناعية، ولكن أيضا في القضايا الإنسانية.
وضمن إجابته لسؤال «عكاظ» حول الاستفادة من وجود حاملة الطائرات في المنطقة لتعزيز الأمن البحري، أوضح أنه سيتم توظيف المجموعة البحرية في توفير الردع أينما و كلما كان ذلك ضروريا، ومحاربة القرصنة من أجل حماية الخطوط البحرية وضمان حماية السفن التجارية من قناة السويس مرورا بالساحل الأفريقي حتى البحر الأبيض المتوسط.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 2013/11/19

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/2/22-اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/12/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 25 - 12 - 2013 6:03 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/2/15- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/12/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 12 - 2013 5:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/12/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 12 - 2013 5:49 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/24- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 11 - 2013 5:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/11/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 11 - 2013 5:15 AM


الساعة الآن 3:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy