العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/21

اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/21 اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 11 - 2013, 2:59 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 78 اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/21


المملكة تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه سوريا وحقن دماء شعبها
في كلمة المليك أمام القمة العربية الإفريقية بالكويت
عبد الله عابد، واس - الكويت
الخميس 21/11/2013
المملكة تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه سوريا وحقن دماء شعبها

دعت المملكة إلى تعزيز كل سبل التعاون بين الدول العربية والإفريقية، وإزالة معوقاتها، خصوصًا أن هناك من يحاول جاهدًا الإساءة لهذه العلاقات، وتعطيل مسيرتها وتقدمها، مما يتعين على الجميع التضامن للتصدي لهذه المحاولات أيًا كان مصدرها ومن يقف وراءها.. وأكدت في كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والتي القاها نيابة عنه الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن التركيز على هدف التنمية والاستثمار يتطلب التوجه الجاد نحو تسوية الخلافات البينية بالوسائل السلمية، وبالأسلوب الذي يحفظ الحقوق المشروعة للأطراف المعنية ويؤدي إلى استتباب الأمن والاستقرار في ربوع دولنا، مبينة أن التنسيق بين مجلس السلم والأمن العربي ومجلس السلم والأمن الأفريقي يساعد على معالجة العديد من هذه الخلافات.
وقال الأمير سعود الفيصل:
يسعدني وقد شرفني خادم الحرمين الشريفين بأن ألقي كلمته في هذا المؤتمر الهام أن أنقل لكم تحياته الخالصة وتمنياته الطيبة في أن يصدر عن هذه القمة الثالثة ما يعزز ويعمق مسيرة التعاون العربي - الأفريقي التي انطلقت منذ أكثر من 3 عقود غير أنها لم تبلغ حتى الآن الغايات والأهداف المرجوة منها وفيما يلي نص كلمته - حفظه الله.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت رئيس المؤتمر
أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والدولة معالي رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أصحاب المعالي والسعادة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتقدم بالتهنئة لدولة الكويت الشقيقة على استلامها قيادة مسيرة هذا التعاون المشترك، كما أعرب عن التقدير للكويت أميرًا وحكومةً وشعبًا على ما لقيته الوفود المشاركة من كرم الضيافة وحسن الوفادة وما تم بذله من جهد وإعداد وتنظيم لتهيئة المناخ الملائم بتسهيل مهمتنا وأعمالنا.
السيدات والسادة الكرام،،،،
أمامنا جدول حافل بالقضايا الهامة والمسائل ذات الصلة بمجالات وأوجه التعاون المختلفة بين العالمين العربي والإفريقي نابعة من متطلبات المرحلة الراهنة والظروف المحيطة.. وفي كل الأحوال فإن لقاءنا اليوم يهدف إلى النهوض بالتعاون العربي - الأفريقي ليصل بنا إلى أفق ومجالات جديدة لتحقيق الشراكة العربية - الإفريقية خاصة في مجالات التنمية والاستثمار.. ونحن مطالبون بتعزيز كل سبل التعاون فيما بيننا وإزالة معوقاته، خصوصًا أن هناك من يحاول جاهدًا الإساءة إلى العلاقات العربية - الإفريقية وتعطيل مسيرتها وتقدمها، ويتعين علينا التضامن للتصدي لهذه المحاولات أيًا كان مصدرها ومن يقف وراءها.
ولا بد لاجتماع على هذا المستوى من أن يتطرق للأزمة السورية وما يتعرض له شعبها من ظروف مأساوية ومؤلمة لم تجد حتى الآن الاستجابة اللازمة من المجتمع الدولي وبما يعين الشعب المنكوب على بلوغ آماله وتطلعاته المشروعة في حياة حرة وكريمة.. إن المتوقع من مجلس الأمن بحكم كونه الجهة المناط بها حفظ الأمن والسلم الدوليين أن يتحد في ظل هذا الوضع الكارثي ويضطلع بمسؤولياته، ويسارع إلى إصدار موقف صارم وقوي يحقن دماء السوريين ويحفظ لهم ما تبقى من وطنهم.
أيها الإخوة والأخوات،،،،

إن التركيز على هدف التنمية والاستثمار يتطلب منا التوجه الجاد نحو تسوية الخلافات البينية بالوسائل السلمية وبالأسلوب الذي يحفظ الحقوق المشروعة للأطراف المعنية ويؤدي إلى استتباب الأمن والاستقرار في ربوع دولنا.. ونرى في التنسيق بين مجلس السلم والأمن العربي ومجلس السلم والأمن الإفريقي ما يساعد على معالجة العديد من هذه الخلافات.
إن مواجهة تحديات التنمية كانت ولا تزال تشكل مجالًا هامًا وضروريًا للتعاون بين الدول العربية والإفريقية وفي هذا السياق فإن المملكة العربية السعودية وبصفتها عضوًا في مجموعة العشرين تحرص على أن يكون التعامل مع الأزمات المالية العالمية على النحو الذي يحد من انعكاساتها على الدول الأقل نموًا .
وفي هذا السياق فقد قامت المملكة العربية السعودية بتقديم مساعدات تنموية للدول الإفريقية على امتداد العقود الأربعة الماضية، ومن جملتها مساعدات غير مستردة بلغ مجموعها (30) مليار دولار.. كما قامت المملكة بإعفاء قروض بلغت قيمتها( ستة مليارات دولار).. وقدم الصندوق السعودي للتنمية قروضًا إنمائية ميسرة لتمويل (345) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا في (44) بلدًا إفريقيًا في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإسكان والبنية التحتية بقيمة إجمالية بلغت ستة مليارات دولار.
وسوف تستمر المملكة في دعم جهود التنمية في إفريقيا وخاصة من خلال الصندوق السعودي للتنمية وفي هذا الإطار قام الصندوق بالتوقيع على سبع اتفاقيات مع الجانب الإفريقي على هامش هذا المؤتمر بإجمالي يتجاوز نصف مليار ريال، ويضاف إلى ذلك مساهـمة المملكة في تأسيس العديد من المؤسسات التمويلية التي تهدف لدعم هذه الدول بمبلغ (مليار دولار) مثل المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا الذي تعد المملكة أكبر المساهـمين فيه وكذلك صندوق التنمية الإفريقي، وقد تجاوزت مساعدات المملكة الإنمائية المقدمة النسبة التي حددتها الأمم المتحدة في هذا الصدد.. ونود في هذا الصدد أن نشيد بما أعلنه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، من دعم إضافي كبير لإفريقيا.
السيدات والسادة،،،
إننا على قناعة بالحاجة لبذل جهد أكبر لتطوير العلاقات بين الدول العربية والإفريقية، خاصة في مجالين حيويين هـما، تنمية التجارة المتبادلة وزيادة تدفق الاستثمارات، والجهات المعنية في الجانبين سواء القطاع الحكومي أو الخاص مدعوة لتحقيق هذا الهدف، وإذا كانت البيئة الاستثمارية والانعكاسات السلبية للظروف الأمنية في بعض المناطق قد أعاقت تدفق الاستثمارات بمختلف أشكالها، فإننا نتطلع بكل آمل إلى تذليل هذه العقبات لتحسين الظروف الأمنية وإقامة الأطر القانونية الثنائية والجماعية اللازمة لإيجاد الضمانات المطلوبة والبيئة المناسبة للاستثمار بما في ذلك فرص الاستثمار في القطاع الزراعي.. إن تحقيق هذا الأمر سيمكن المؤسسات الاستثمارية العربية ومؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص من التوسع في مواصلة مساهـماتها لتمويل المشروعات الاستثمارية في إفريقيا.

أيها الإخوة والأخوات،،،،
إن ما نأمله وننشده من قمة الكويت أن تخرج بما يجسد رؤيتنا المشتركة نحو النهوض بالعلاقات بين الجانبين إلى المستويات المأمولة وتأطيرها من خلال استمرار عقد الاجتماعات بينهما بانتظام لما ستشكله هذه الاجتماعات من رافد مهم لتذليل العقبات والدفع بالتعاون المنشود بيننا إلى ما نأمله ونتمناه.
ختامًا،،، أكرر شكري للرئاسة، وأدعو الله العلي القدير أن تتكلل اجتماعاتنا بالتوفيق والسداد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


hofhv wpdti hgl]dki d,l hgolds 1435L1L18- [vd]i 2013L11L21 hofhv wpdti hgl]dki d,l hgolds 1435L1L18- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgolds 2013L11L21








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 11 - 2013, 4:15 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/21

إيقاف التسجيل العقاري للصكوك بمخططات مكة المكرمة
البار: الشركات تبيع التأشيرات والتمويل سبب تعثر عقود النظافة
طالب الذبياني - مكة المكرمةتصوير: منصور السندي
الخميس 21/11/2013
إيقاف التسجيل العقاري للصكوك بمخططات مكة المكرمة

أقر المجلس البلدي بمكة المكرمة توصية تطالب أمانة العاصمة المقدسة بإلغاء عملية التسجيل العقاري للصكوك في المخططات المعتمدة من قبلها، وذلك تسهيلًا للإجراءات على المواطنين، بعد أن اتضح للبلدي أن التسجيل لا يوجد له مستند نظامي لدى الأمانة.
من جانب آخر، شن أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار هجومًا على شركات النظافة التي تستخرج تأشيرات مؤقتة وتبيعها في مصر وباكستان، واتهمها بالاستغلالية على حساب مكة.
كما حمل وزارة المالية تعثر عقود النظافة الجديدة لمكة.
جاء ذلك خلال جلسة عاصفة للمجلس البلدي للعاصمة المقدسة مساء أمس الأول.
إلى ذلك، وجه رئيس المجلس البلدي الدكتور عبدالمحسن الشيخ بتكوين لجنة من المجلس والأمانة لجمع التوصيات، ومن ثم الكتابة للمسؤولين حيال ما تم التوصل إليه، وشدد على عدم إجبار المواطنين على تسجيل صكوكهم في الأمانة بعد أن خاطب المجلس الأمانة بإيضاح المستند، الذي يقضي بتسجيل الصكوك في السجل العقاري فردت الأمانة بأنه ليس هناك مستند نظامي لذلك.
وطالب رئيس المجلس الأمانة بعدم تسجيل المخططات المعتمدة وعدم ربط استخراج التصاريح بالتسجيل، مؤكدًا على رفع خطاب للجهة المعنية بالصكوك وبيان أن الأمانة لا علاقة لها بها.
فيما أوضح مدير عام إدارة الأراضي والممتلكات بالأمانة المهندس طلعت البار أن إدارته تعمل على إنشاء خريطة الأساس، حيث وجدت 2 مليون سجل وما زال العمل عليها مستمرًا، وكشف عن مخاطبة وزارة الشؤون البلدية والقروية بشأن إلغاء تنظيم سابق للأمانة حول عدم إعطاء أصحاب المنح صكوكًا على منحهم حتى يتم تسوير الأرض والبناء عليها، وأضاف أنه بعد انتقال الأراضي لوزارة الإسكان أصبح هذا التنظيم بحاجة للمراجعة، وقد خاطبنا الوزارة للسماح لأصحاب المنح بتوجيههم لكتابات العدل، ومن ثم استخراج صكوك على أراضيهم الممنوحة لهم.
كما طرح نائب رئيس المجلس الدكتور خالد أبوحفاش اقتراحًا باختصار لجان المجلس إلى ثلاث، كما طالب بدعم إعادة رسم النطاق العمراني لمكة المكرمة وتوسيعه مراعاة لظروف الأهالي.
وفي سياق الجلسة العاصفة، حمل د.البار الشركة المتعهدة مسؤولية مشكلة النظافة وتكدس النفايات خلال الأسبوع الفائت، بسبب توقف عمالة المتعهد عن العمل عدة مرات، رافضًا تحميل الأمانة المسؤولية والانتقادات الموجهة إليها، مضيفًا أن وزارة المالية بدورها تتحمل مسؤولية لعدم موافقتها على العقود الجديدة، التي تم إبرامها مع 5 شركات لنظافة مكة.
واستغرب البار ما وصفه بأنه تعنت من قبل وزارة المالية، ورفضها الموافقة على العقود، مضيفًا أن سمو وزير الشؤون البلدية والقروية وقع محاضر الترسية في رمضان الماضي، وتم رفعها في شوال لوزارة المالية، لكنها لا تزال تصم آذانها عن هذا الموضوع، وتطالب بتخفيض العقود إلى مليارين ونصف.
وأشار إلى أن هناك مفاوضات قد تضطرهم لتخفيض العمالة، حيث إن العقود الجديدة تشتمل على 20 ألف عامل وقد نتنازل عن ألف عامل من كل عقد ليصبح لدينا 15 ألفا.. وأضاف: اقترضنا مبالغ من بعض التجار، والمبالغ المطلوبة لتجديد الإقامات نحو 24 مليون ريال، وقد وفرنا نحو 9 ملايين وموعودون بـ6 أخرى من إحدى المؤسسات كقرض.
وأشار البار إلى وجود 3500 عامل نظافة بالشركة تم تجديد إقاماتهم، وتساءل عن سبب توقفهم عن العمل.
مضيفًا أن ثمن العقود الجديدة للنظافة 4 مليارات، وتمت زيادة 10 آلاف عامل لرفع كفاءة النظافة في مكة والقرى المحيطة والمحافظات، ودعم العقود الموسمية في المشاعر المقدسة خلال الحج وموسم رمضان.
وأضاف: زدنا عدد العمالة لأن توفير العمالة المؤقتة لموسم الحج يفتح بابًا سيئًا على البلد، فمن يأخذ تأشيرات مؤقتة يكذب إذا قال إنه سيحضر عمالة نظافة، بل يبيع التأشيرات، فالتأشيرة تباع في باكستان بنحو 5 آلاف دولار وفي مصر بنحو 3 آلاف، فيتربحون منها وينسون أنهم في مهمة شريفة لخدمة بيت الله وخدمة ضيوف الرحمن.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 11 - 2013, 4:15 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/21

تأمين حجوزات للمخالفين على “السعودية” وتسفيرهم على نفقة الدولة
بعد أن تقوم قنصلية بلاد المخالفين بإصدار وثيقة سفر
سعد العنيني - جدة
الخميس 21/11/2013
تأمين حجوزات للمخالفين على “السعودية” وتسفيرهم على نفقة الدولة

كلفت الخطوط الجوية العربية السعودية بتأمين حجوزات طيران أو استئجار طائرات إضافية لنقل المخالفين والمخالفات الى بلادهم في أقصر مدة زمنية ممكنة، بعد أن تقوم قنصلية بلادهم بإصدار وثائق سفر خاصه بهم يعطى بموجبها أمر إركاب على نفقة الدولة. وكشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد بدر بن سعود آل سعود أن مركز الخدمات العامة في الشميسي لا يقـوم باستقبال أو ترحيل المخالفين والمخالفات بشكل مباشر، وقال إن المركز يستقبل فقط الحالات المضبوطة بمعـرفة الجهات الأمنية المشاركة في الحملة الأمنية التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، ويكون التسليم بموجب محاضر ونماذج تسليم معدة لهذا الغرض، وأضاف بأن هذه النماذج مرقمة لاستخدامها في إحصاء المخالفين والمخالفات.


مشيرًا إلى أن مجهول الهوية عند استلامه في مركز الخدمات بالشميسي، يسأل عن جنسيته ويحضر مندوب من قنصلية بلاده للكلام معه والتعرف عليه، وأن هناك عنابر مخصصة لكل جنسية في المركز، وبعد أخذ بصماته وتصويره إلكترونيًا، تؤخذ له صور فوتوغرافية ويتم تسليمها لقنصلية بلاده، لتقوم الأخيرة بإصدار وثيقة سفر خاصه به يعطى بموجبها أمر إركاب على نفقة الدولة، وإذا لم تصدر قنصليته وثيقة سفر لا يمكن ترحيله، موكدًا أنه لم تصدر حالة رفض واحدة لقنصلية امتنعت عن أعطاء مواطنيها وثائق سفر،
مبينًا وجود مقر مجهز لمندوبين عن جميع القنصليات الأجنبية في المملكة داخل مركز الشميسي، وأنهم يعملون على مدار الساعة والمهمة الوحيدة لهم إصدار وثائق سفر لرعاياهم، ومعهم مندوب من وزارة الخارجية السعودية للتنسيق ما بين القنصليات والجهات الأمنية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/21

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/2/16- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/12/19 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 12 - 2013 5:37 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/2/9 - اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/12/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 12 - 12 - 2013 3:15 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/25- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 11 - 2013 8:05 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/11- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 11 - 2013 3:42 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2013/11/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 7 - 11 - 2013 3:24 AM


الساعة الآن 11:51 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy