العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/21

اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/21 اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 11 - 2013, 3:01 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 78 اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/21


مدني جدة يخمد حريق مستودع في عمارة سكنية
إبراهيم علوي، عادل بابكير (جدة)

تمكن فريق إنقاذ الدفاع المدني ظهر أمس (الأربعاء) من إخلاء سكان بناية مكونة من ثلاثة أدوار وملحق، ونقلهم خارج المبنى إلى منطقة آمنة، بعد أن حاصرتهم سحب كثيفة من الدخان نتيجة حريق شب في بناية مجاورة مكونة من دورين وملحق مستخدمة للتخزين.

وفي التفاصيل فإن غرفة عمليات الدفاع المدني تبلغت في تمام الساعة 2:44 دقيقة من ظهر أمس عن حريق في بناية سكنية بشارع غرناطة، وعلى الفور تم تحريك 6 فرق إطفاء وسلالم وسيارة كممات وسيارات شفط الدخان وإسعاف وفرقتي إنقاذ مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان، أنه وعند الوصول اتضح أن الحريق في ارتداد لبناية سكنية مكونة من دورين وملحق حيث تستخدم كافة الأدوار كمستودع لمواد السباكة والكهرباء، مبينا أن فرق الإنقاذ بادرت بشكل سريع في إخلاء البناية المكونة من ثلاثة أدوار والتي تقع شمال منطقة الحريق حيث غطتها سحب من الدخان مما اضطر الفرقة على الفور سرعة إخلاء البناية بالكامل مع تمشيط جميع الشقق خشية وجود مصابين بالاختناق أو محتجزين، وأضاف «في ذات التوقيت وفي وقت متزامن مع عمليات الإخلاء كانت فرق الإطفاء تعمل على إخماد الحريق رغم كثافة الدخان الذي كان يحد من تحديد مناطق اللهب كون الحريق في الارتداد كما أن البناية التابعة للارتداد مشبعة بكميات كبيرة من الأدخنة.
وبين العقيد سرحان، أن صاحب المستودع حول البناية بالكامل كمستودع مع إغلاق كامل الممرات بمواد التخزين، كما عمل على إغلاق الملحق بسقف مستعار من الهنقر، مشيرا إلى أن ذلك كان بمثابة اختبار حقيقي لقدرات أفراد الإطفاء في التوغل والوصول إلى مصادر اللهب بعد أن اكتظ المستودع بسحب كثيفة من الدخان، وأضاف «بتوفيق الله تمكن طاقم الإطفاء من اقتحام البناية بعد أن عمل فريق الإنقاذ على فتح ممرات بالدور الأرضي وفتح ممرات من خلال الملحق المسقف بالهنقر مستخدما سيارة السلالم، مما مكن أفراد الإطفاء من الوصول إلى نقاط اللهب وإخماد الحريق قبل انتشاره إلى المستودع المجاور والبناية.
وأوضح العقيد سرحان، أنه ومن خلال المعاينة اتضح أن المبنى المكون من دورين وملحق في مساحة تقدر بـ 400م2 استخدم لتخزين مواد سباكة وكهرباء في جميع الأدوار بنسبة 95 في المئة، إضافة إلى فناء المبنى الذي تقدر مساحته بـ 150م2، مما يعني مخالفة صريحة في استغلال دور السكن كمستودع للتخزين، مشيرا إلى أنه تم استدعاء مالك البناية والمستأجر وإحالتهم جميعا للتحقيق مع ضبط مخالفة.


hofhv wpdti u;h/ d,l hgolds 1435L1L18- [vd]i 2013L11L21 hofhv wpdti u;h/ d,l hgolds 1435L1L18- hofhv [vd]i u;h/ d,l hgolds 2013L11L21








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 11 - 2013, 5:16 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/21

دعت لتعزيز التعاون العربي - الأفريقي وإزالة معوقاته ..
الملك: على مجلس الأمن أن يتخذ موقفا صارما يحقن دماء السوريين


دعت المملكة إلى تعزيز كل سبل التعاون بين الدول العربية والأفريقية وإزالة معوقاتها، خصوصا أن هناك من يحاول جاهدا الإساءة لهذه العلاقات، وتعطيل مسيرتها وتقدمها، ما يتعين على الجميع التضامن للتصدي لهذه المحاولات، أيا كان مصدرها ومن يقف وراءها.
وأكدت أن التركيز على هدف التنمية والاستثمار يتطلب التوجه الجاد نحو تسوية الخلافات البينية بالوسائل السلمية، وبالأسلوب الذي يحفظ الحقوق المشروعة للأطراف المعنية ويؤدي إلى استتباب الأمن والاستقرار في ربوع دولنا، مبينة أن التنسيق بين مجلس السلم والأمن العربي ومجلس السلم والأمن الأفريقي يساعد على معالجة العديد من هذه الخلافات.


جاء ذلك في كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمام القمة العربية الأفريقية الثالثة المنعقدة حاليا في دولة الكويت الشقيقة، التي رأس وفد المملكة فيها صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ممثلا لخادم الحرمين الشريفين، أيده الله.
وقال سموه: يسعدني وقد شرفني خادم الحرمين الشريفين بأن ألقي كلمته في هذا المؤتمر الهام أن أنقل لكم تحياته الخالصة وتمنياته الطيبة في أن يصدر عن هذه القمة الثالثة ما يعزز ويعمق مسيرة التعاون العربي - الأفريقي التي انطلقت منذ أكثر من ثلاثة عقود، غير أنها لم تبلغ حتى الآن الغايات والأهداف المرجوة منها.
وفيما يلي نص كلمته، حفظه الله.
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.
أتقدم بالتهنئة لدولة الكويت الشقيقة على استلامها قيادة مسيرة هذا التعاون المشترك، كما أعرب عن التقدير للكويت أميرا وحكومة وشعبا على ما لقيته الوفود المشاركة من كرم الضيافة وحسن الوفادة وما تم بذله من جهد وإعداد وتنظيم لتهيئة المناخ الملائم بتسهيل مهمتنا وأعمالنا.
أمامنا جدول حافل بالقضايا الهامة والمسائل ذات الصلة بمجالات وأوجه التعاون المختلفة بين العالمين العربي والأفريقي نابعة من متطلبات المرحلة الراهنة والظروف المحيطة. وفي كل الأحوال فإن لقاءنا اليوم يهدف إلى النهوض بالتعاون العربي - الأفريقي ليصل بنا إلى أفق ومجالات جديدة لتحقيق الشراكة العربية - الأفريقية، خاصة في مجالات التنمية والاستثمار. ونحن مطالبون بتعزيز كل سبل التعاون فيما بيننا وإزالة معوقاته، خصوصا أن هناك من يحاول جاهدا الإساءة إلى العلاقات العربية - الأفريقية وتعطيل مسيرتها وتقدمها، ويتعين علينا التضامن للتصدي لهذه المحاولات، أيا كان مصدرها ومن يقف وراءها.
ولا بد لاجتماع على هذا المستوى من أن يتطرق للأزمة السورية وما يتعرض له شعبها من ظروف مأساوية ومؤلمة لم تجد حتى الآن الاستجابة اللازمة من المجتمع الدولي، وبما يعين الشعب المنكوب على بلوغ آماله وتطلعاته المشروعة في حياة حرة وكريمة.
إن المتوقع من مجلس الأمن بحكم كونه الجهة المناط بها حفظ الأمن والسلم الدوليين أن يتحد في ظل هذا الوضع الكارثي ويضطلع بمسؤولياته ويسارع إلى إصدار موقف صارم وقوي يحقن دماء السوريين ويحفظ لهم ما تبقى من وطنهم.
إن التركيز على هدف التنمية والاستثمار يتطلب منا التوجه الجاد نحو تسوية الخلافات البينية بالوسائل السلمية وبالأسلوب الذي يحفظ الحقوق المشروعة للأطراف المعنية ويؤدي إلى استتباب الأمن والاستقرار في ربوع دولنا. ونرى في التنسيق بين مجلس السلم والأمن العربي ومجلس السلم والأمن الأفريقي ما يساعد على معالجة العديد من هذه الخلافات.
إن مواجهة تحديات التنمية كانت ولا تزال تشكل مجالا هاما وضروريا للتعاون بين الدول العربية والأفريقية، وفي هذا السياق فإن المملكة وبصفتها عضوا في مجموعة العشرين تحرص على أن يكون التعامل مع الأزمات المالية العالمية على النحو الذي يحد من انعكاساتها على الدول الأقل نموا.
وفي هذا السياق قدمت المملكة مساعدات تنموية للدول الأفريقية على امتداد العقود الأربعة الماضية، ومن جملتها مساعدات غير مستردة بلغ مجموعها 30 مليار دولار. كما قامت المملكة بإعفاء قروض بلغت قيمتها 6 مليارات دولار. وقدم الصندوق السعودي للتنمية قروضا إنمائية ميسرة لتمويل (345) مشروعا وبرنامجا إنمائيا في (44) بلدا أفريقيا في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإسكان والبنية التحتية بقيمة إجمالية بلغت ستة مليارات دولار. وسوف تستمر المملكة في دعم جهود التنمية في أفريقيا وخاصة من خلال الصندوق السعودي للتنمية، وفي هذا الإطار قام الصندوق بالتوقيع على سبع اتفاقيات مع الجانب الأفريقي على هامش هذا المؤتمر بإجمالي يتجاوز نصف مليار ريال، ويضاف إلى ذلك مساهمة المملكة في تأسيس العديد من المؤسسات التمويلية التي تهدف لدعم هذه الدول بمبلغ (مليار دولار) مثل المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا الذي تعد المملكة أكبر المساهمين فيه وكذلك صندوق التنمية الأفريقي وقد تجاوزت مساعدات المملكة الإنمائية المقدمة النسبة التي حددتها الأمم المتحدة في هذا الصدد.
ونود في هذا الصدد أن نشيد بما أعلنه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت من دعم إضافي كبير لأفريقيا. إننا على قناعة بالحاجة لبذل جهد أكبر لتطوير العلاقات بين الدول العربية والأفريقية، خاصة في مجالين حيويين هما: تنمية التجارة المتبادلة وزيادة تدفق الاستثمارات. والجهات المعنية في الجانبين سواء القطاع الحكومي أو الخاص مدعوة لتحقيق هذا الهدف، وإذا كانت البيئة الاستثمارية والانعكاسات السلبية للظروف الأمنية في بعض المناطق قد أعاقت تدفق الاستثمارات بمختلف أشكالها، فإننا نتطلع بكل أمل إلى تذليل هذه العقبات لتحسين الظروف الأمنية وإقامة الأطر القانونية الثنائية والجماعية اللازمة لإيجاد الضمانات المطلوبة والبيئة المناسبة للاستثمار بما في ذلك فرص الاستثمار في القطاع الزراعي. إن تحقيق هذا الأمر سيمكن المؤسسات الاستثمارية العربية ومؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص من التوسع في مواصلة مساهماتها لتمويل المشاريع الاستثمارية في أفريقيا.

إن ما نأمله وننشده من قمة الكويت أن تخرج بما يجسد رؤيتنا المشتركة نحو النهوض بالعلاقات بين الجانبين إلى المستويات المأمولة وتأطيرها من خلال استمرار عقد الاجتماعات بينهما بانتظام لما ستشكله هذه الاجتماعات من رافد مهم لتذليل العقبات والدفع بالتعاون المنشود بيننا إلى ما نأمله ونتمناه.
ختاما.. أكرر شكري للرئاسة، وأدعو الله العلي القدير أن تتكلل اجتماعاتنا بالتوفيق والسداد.
واختتمت في الكويت العاصمة أمس أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة، التي استضافتها دولة الكويت على مدى يومين تحت شعار «شركاء في التنمية والاستثمار»، بمشاركة أكثر من 71 دولة ومنظمة عربية وإقليمية ودولية. وأكد صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في كلمته خلال الجلسة الختامية للقمة تطابق وجهات النظر بين الدول العربية والأفريقية المشاركة في القمة حول القضايا التي تواجه المنطقتين، الأمر الذي ساعد في التوصل إلى القرارات والوثائق التي تم اعتمادها خلال القمة.
وطالب سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمواصلة البناء على ما تم التوصل إليه من إنجاز، لإضافة لبنات إلى صرح التعاون الشامخ بين العالمين العربي والأفريقي لرسم خطوط لمستقبل العمل المشترك.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 11 - 2013, 5:17 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/21

البلـوي: كرسي الاتحاد باهـظ الثـمـن يافايـز
عادل الماس (جدة)


طالب عضو شرف الاتحاد منصور البلوي من إدارة النادي برئاسة محمد الفايز الانسحاب الفوري من سدة الرئاسة ومنح المجال لإدارة متمكنة تستطيع النهوض بالنادي من الأزمة المتردية التي يعيشها، وقال خلال حديثه لبرنامج المرمى عبر قناة العربية: «الحال الذي وصل له الاتحاد يعود لابتعاد أعضاء الشرف وسوء الإدارة في السنوات الماضية لاسيما الحالية التي تتحمل النصيب الأكبر كونها لم توفق في تصريف أمور النادي ماديا من حيث سداد الديون والالتزام بالمستحقات المالية» ، وتابع: «أستغرب ما قامت به الإدارة الحالية من تعاقدات بلغت 35 مليون ريال والتفاوض مع لاعبين بقيمة 45 مليون، رغم معاناتها المالية الخانقة، مما أوقع النادي في ديون معقدة حيث أصبح مطالبا بسداد مبلغ 160 مليون ريال منها 11 مليون لنادي هايدوك الكرواتي، إضافة لرسوم الاستئناف والبالغ قيمتها 5000 ألف دولار مما ألزم النادي بدفع مبلغ 11 مليون ريال فورا وفي حال عدم سدادها سيتعرض لعقوبات من لجنة الانضباط بخصم النقاط وإعادته للدرجة الأولى» ، وأوضح البلوي أن الديون تحتاج من 3 إلى 4 سنوات ووضع خطة عمل واضحة لجدولة المديونيات وتوفير عقد رعاية وتقليص المصروفات وعدم جلب لاعبين بمبالغ مالية باهظة والسعي لجدولة المديونيات للعمل للخروج من الأزمة التي يعيشها حاليا، وعرج البلوي بالحديث عن ترشح شقيقه إبراهيم للرئاسة إذ أكد أنه لن يجامله إلا أنه سيدعمه في حال ترشحه في ظل وجود الدعم المادي الذي يمكنه من النهوض بالاتحاد ويساهم في سداد الديون التي على النادي، نافيا في الوقت نفسه حضوره للاجتماع الذي ترأسه عضو الشرف الفعال أسعد عبدالكريم وإنه لم يكون حاضرا مع شقيقه إبراهيم الذي غاب عن الجمعية العمومية العادية لسفره للرياض، مبينا أنه أبلغ الإدارة بالآراء التي تهم مستقبل الاتحاد ولها الحق بأخذها أو رفضها، ملوحا أنه لايطالب بانسحاب الفايز لأجل مصلحة شقيقه كون الأول يملك المال وبإمكانه توفير الدعم المادي تقديرا لوضع النادي إلا أنه يفضل العزوف عن ذلك، وأطالبه بالانسحاب برفقة أعضاء مجلس إدارته في ظل عدم قدرته على دفع مبالغ للنادي مقابل الشهرة التي حصلت عليها إدارته من تواجدها في الاتحاد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه أجرى اتصالا مع نائب الرئيس عادل جمجوم لبحث سداد مستحقات نادي هاديوك الكرواتي وطلب الالتقاء بهم يوم الجمعة لإيجاد حل يجنب النادي العواقب المنتظرة، مطالبا الشرفيين بالوقوف مع ناديهم في الفترة الحالية ونبذ الخلافات والالتفاف حول العميد وتفعيل دورهم بشكل أكبر بعد أن أصبحوا فخريين في ظل قلة أدوارهم بالنادي واقتصارهم فقط في حال طلب مبالغ مادية، مشيرا إلى أن كرسي الاتحاد له ثمن مستشهدا بفترة رئاسته التي دفع فيها ثمن الشهرة التي حصل عليها، رافضا في الوقت نفسه بيع عقود اللاعبين أسامة المولد وسعود كريري ومبروك زايد لأنهم نجوم يمثلون ركائز أساساية للفريق وإعارة لاعبي الفريق الأولمبي والاستفادة منهم ماديا، وحذر البلوي من استمرار النادي بهذه الأوضاع حيث سيكون القادم أسوأ وخطير جدا، مشددا في ختام تصريحه على أنه لم يبلغ بالمنع من رئاسة نادي الاتحاد ولديه الفكرة للترشح لرئاسة النادي مبينا مدى حب جماهير الاتحاد له لأنه صريح وواضح مع جماهير العميد الوفية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/18- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/21

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/23-اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/26 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 12 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/9 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 12 - 12 - 2013 5:01 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/2 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/5 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 12 - 2013 5:18 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/25- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 28 - 11 - 2013 7:58 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 7 - 11 - 2013 5:44 AM


الساعة الآن 5:23 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy