العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/20- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/23

اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/20- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/23 اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/20- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 11 - 2013, 6:22 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/20- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/23


خادم الحرمين يصدر المراسيم الملكية لأنظمة مرافعتي “الشرعية” و“المظالم” والإجراءات الجزائية
في بيان من "الديوان الملكي"
واس - الرياض
السبت 23/11/2013
خادم الحرمين يصدر المراسيم الملكية لأنظمة مرافعتي “الشرعية” و“المظالم” والإجراءات الجزائية
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حفظه الله، المراسيم الملكية اللازمة بالموافقة على أنظمة المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية والمرافعات أمام ديوان المظالم ..
وصدر أمس عن الديوان الملكي بيان خاص بهذه الموافقة جاء فيه:
«تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اطلع مجلس الوزراء على مشروعات أنظمة (المرافعات الشرعية، والإجراءات الجزائية، والمرافعات أمام ديوان المظالم)، وبعد مناقشتها أصدر المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 8/1/1435هـ القرارات اللازمة حيالها، وبعد اطلاع خادم الحرمين الشريفين على ما انتهى إليه مجلس الوزراء أصدر حفظه الله، المراسيم الملكية اللازمة بالموافقة على هذه الأنظمة، وقد جاء إقرار هذه الأنظمة تتويجاً لما قضى به نظام القضاء ونظام ديوان المظالم، وآلية العمل التنفيذية لهما، وإنجازاً لمرحلة بالغة الأهمية من مراحل مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء ليشمل جميع مكونات المنظومة القضائية».
ويأتي صدور هذه الأنظمة الثلاثة استمراراً لنهج هذه البلاد منذ تأسيسها في ترسيخ دعائم الحق والعدل، والأخذ بما يحفظ الحقوق ويصونها وتمكين كل من وقعت عليه مظلمة من المطالبة بحقه أمام قضاء يتوافر فيه الاستقلال والضمانات الكافية لإيصال الحق إلى مستحقه بعدالة ناجزة، وتضمنت هذه الأنظمة في أحكامها نقلة نوعية ، سيكون لها أثرها على أداء أجهزة القضاء وتيسير إجراءات التقاضي، إلا خطوة من خطوات مسيرة تطوير القضاء الذي يوليه ، حفظه الله، رعايته واهتمامه وهو ما يبرز مدى حرصه في إيجاد معالجة شمولية تحقق الغايات التي يأملها مقامه الكريم، حيث سبق أن صدرت العديد من الأنظمة المتخصصة التي تتكامل مع هذه الأنظمة الثلاثة، ومنها: أنظمة القضاء وديوان المظالم والتنفيذ والتحكيم.
ومن أبرز الملامح التي اشتملت عليها الأنظمة الثلاثة التي وافق عليها المقام الكريم ما يأتي :
أولاً: أنها رسخت ما أقره نظاما القضاء وديوان المظالم من الاستناد إلى الجانب الموضوعي للقضاء دون الجانب الشخصي فالدعاوى تنظر فيها دوائر قضائية متخصصة في المحكمة سواءً شكلت من قاض واحد أو أكثر وبصرف النظر عن شخصية القاضي الذي يفصل فيها. وقد أرست هذه الأنظمة مبدأ التخصص النوعي للمحاكم (وهي: المحاكم العامة والمحاكم الجزائية ومحاكم الأحوال الشخصية والمحاكم العمالية والمحاكم التجارية)، وبينت إجراءات التقاضي أمامها لتباشر أعمالها وفقاً لما تضمنته آلية العمل التنفيذية لنظامي القضاء وديوان المظالم وهو ما سينعكس إيجاباً على سرعة البت في الدعاوى.

ثانياً: أنها رسمت طريق استئناف الأحكام القضائية وفصلت إجراءاته باعتبار أن مرحلة الاستئناف ذات صيغة جديدة في الترافع الإشرافي وتتطلب نظر الدعوى مرة أخرى أمام محاكم الاستئناف بحضور الخصوم تحرياً للعدالة والتحقق بقدر الإمكان من صحة الحكم القضائي وتوافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة مع إيجاد ضمانات أكبر للمتقاضين بإتاحة الفرصة لهم لعرض ما لديهم في شأن الدعوى والترافع مرة أخرى أمام قضاة آخرين.
وسن التنظيم القضائي في عهد خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله ، مبدأ تعدد درجات التقاضي بما يسهم في تحقيق تلك الضمانات.
ثالثاً: أنها بينت إجراءات الاعتراض أمام المحكمة العليا والمحكمة الإدارية العليا اللتين تم إنشاؤهما لأول مرة في المملكة بموجب نظامي القضاء وديوان المظالم.
وإنشاء هاتين المحكمتين ومباشرتهما للعمل يعد مرحلة جديدة ونقلة للقضاء في المملكة حيث ستشرعان في النظر في اختصاصاتهما وبخاصة التحقق من سلامة تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة على جميع الدعاوى التي نظرتها محاكم الاستئناف.
ومن أجل توحيد الاجتهاد القضائي فالمحكمة العليا معنية بالمحافظة على وحدة تفسير أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة في الدعاوى التي يفصل فيها القضاء وهو ما سيحقق -بإذن الله- وحدة تطبيق القواعد الشرعية والنظامية على الدعاوى.
رابعاً: إن الأنظمة الثلاثة أكدت على حق الدفاع للمتقاضين؛ بوصفه حقاً أصيلاً تجب مراعاته والمحافظة عليه، ولا سيما بالنسبة لنظام الإجراءات الجزائية الذي لم يقتصر على إقرار حق المتهم في الاستعانة بوكيل أو محام للدفاع عنه في مرحلتي التحقيق والمحاكمة؛ بل إنه ارتقى في تطبيق معايير المحاكمة العادلة إلى أن جعل لكل من ليست لديه مقدرة مالية، الحق في أن يطلب من المحكمة انتداب محام للدفاع عنه على نفقة الدولة. إضافة إلى التأكيد على ضرورة معاملة المتهم بما يحفظ كرامته، وحظر إيذائه أو معاملته معاملة مهينة، مع إيجاب إخباره بأسباب توقيفه وحفظ حقه في الاتصال بمن يرى إبلاغه، كما ألزم نظام الإجراءات الجزائية الجديد كذلك بتعريف المتهم بحقوقه الأساسية، وجعل للموقوف احتياطيًا حق التظلم من أمر توقيفه.
خامساً: أن الأنظمة راعت حقوق المرأة في المحاكمة والترافع، ويسرت لها العديد من الإجراءات؛ بما فيها سرعة الفصل في الدعاوى التي ترفعها المرأة في المنازعات الزوجية والحضانة والنفقة والزيارة والعضل، وكذلك منح المحكمة سلطة الأمر بالإحضار الجبري في حال تخلف المدعى عليه في تلك المنازعات. إضافة إلى أن للمرأة الخيار في إقامة دعواها في بلدها أو بلد المدعى عليه. مع مراعاة جانب تيسير الإجراءات الجزائية في حقها إذا كانت متهمة.
سادساً: أن نظام المرافعات الشرعية أوجد طريقاً مختصرة للحد من المماطلة في أداء الحقوق وتعويض المتضرر؛ فأوكل للمحكمة التي أصدرت الحكم نظر دعوى التعويض عن الأضرار الناتجة من المماطلة في أداء الحقوق محل الدعوى.
سابعاً: أن الأنظمة أخذت بمبدأ المرونة في الإجراءات وتقليل أمد التقاضي مع استمرار مبدأ مجانيته؛ وذلك بالنص على بعض الأحكام التي تحقق هذا المبدأ، ومن ذلك جواز أن يكون التبليغ وفقاً لنظام المرافعات الشرعية بوساطة المحضرين أو بوساطة صاحب الدعوى إذا طلب ذلك، مع جواز الاستعانة بالقطاع الخاص في تحضير الخصوم. مع تخفيف أعباء متابعة مواعيد نظر الدعوى؛ حيث أوجب نظام المرافعات الشرعية وكذا نظام المرافعات أمام ديوان المظالم تحديد تاريخ الجلسة الأولى المحددة لنظر الدعوى في التاريخ الذي ترفع فيه الدعوى.
كما أجاز نظام المرافعات أمام ديوان المظالم إسناد مهمة تحضير الدعوى الإدارية إلى أحد قضاة الدائرة؛ لإعداد تقرير موجز عنها تمهيداً للفصل فيها، وهو ما يسهم في سرعة الفصل في الدعوى. إضافة إلى ذلك؛ فقد حسم نظام المرافعات أمام ديوان المظالم إشكال تأخر الخصوم وعدم حضورهم لمواعيد نظر الدعوى؛ فأجاز للمحكمة أن تحكم في الدعوى في الجلسة الأولى إذا لم يحضرها المدعي أو تشطبها. أما إذا لم تحضر الجهة المدعى عليها في الجلسة الأولى فتؤجل الدعوى إلى جلسة ثانية يجب على المحكمة أن تفصل في الدعوى خلالها، ويعد الحكم في هذه الحالة حضورياً.. كما قضى النظام بأن مسؤولية تنفيذ الأحكام الصادرة ضد الجهات الإدارية تقع على عاتق الوزراء ورؤساء الأجهزة الحكومية المستقلة، ونص النظام كذلك على أن الحكم القضائي الصادر بإلغاء القرار الإداري حجة على الكافة؛ بحيث يستفيد سائر الأشخاص ولو لم يكونوا أطرافاً في الدعوى من إلغاء القرار الإداري الذي يمس مصالحهم دون حاجة إلى رفع دعوى مستقلة لكل واحد منهم.
تجدر الإشارة إلى أنه بصدور نظام المرافعات أمام ديوان المظالم، يكون القضاء الإداري في المملكة قد استقل بنظام خاص لإجراءات التقاضي أمامه، وبذلك يسجل تميزاً غير مسبوق على المستوى الدولي؛ لأن الدول العريقة في القضاء الإداري لم تصدر ، حتى الآن، قوانين خاصة لإجراءات التقاضي أمام القضاء الإداري؛ إذ تستند إجراءات التقاضي فيها إلى الأصول العامة في المرافعات وبعض ما تتضمنه الإجراءات المدنية من أحكام، إضافة إلى بعض الأحكام الإجرائية التي نص عليها في القوانين بشكل جزئي غير شامل. وفي المقابل؛ فإن قواعد المرافعات والإجراءات أمام ديوان المظالم، التي صدرت عام 1409هـ ـ المعمول بها إلى حين نفاذ نظام المرافعات أمام ديوان المظالم ـ لم تكن شاملة لأغلب أحكام المرافعات الإدارية، إضافة إلى أنها لم تستقل بإجراءات التقاضي أمام القضاء الإداري، حيث إنها اشتملت على بعض الأحكام الخاصة بالدعاوى الجزائية.
وبهذا يتبين تفرد نظام المرافعات أمام ديوان المظالم الذي استقل بإجراءات التقاضي أمام القضاء الإداري؛ تقديراً للطبيعة الخاصة للدعوة الإدارية واختلاف مراكز الخصوم فيها، وهو ما يقتضي إفراد إجراءاتها في نظام مستقل يحقق الموازنة بين المتقاضين، ويحافظ على الضمانات القضائية خلال إجراءات المرافعة.


hofhv wpdti hgl]dki d,l hgsfj 1435L1L20- [vd]i 2013L11L23 hofhv wpdti hgl]dki d,l hgsfj 1435L1L20- hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgsfj 2013L11L23








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 11 - 2013, 4:48 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/20- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/23

“المالية” تجيز 52 مشروعًا صحيًا بـ3 مليارات ريال خلال تسعة أشهر
تشتمل على إنشاء 176 مركزًا وتطوير مستشفيات الملك فهد في المدينة وجدة والأحساء
سعيد الزهراني - الطائف
السبت 23/11/2013
“المالية” تجيز 52 مشروعًا صحيًا بـ3 مليارات ريال خلال تسعة أشهر
كشف تقرير لوزارة المالية عن إجازة 52 مشروعًا لصالح وزارة الصحة خلال التسعة أشهر الماضية، بمبالغ وصلت الى ٢٫٩٥٦٫٨٣٠٫٩٠٣ ريالات.
اشتملت إنشاء 176 مركزًا جديدًا للرعاية الصحية الأولية في مختلف المناطق والمحافظات، إضافة إلى إنشاء مستشفيات وأبراج جديدة، كما تضمنت المشروعات تطوير البنية التحتية لمستشفيات الملك فهد في كلا المدينة المنورة، وجدة والأحساء، وعمليات تطوير أخرى لبعض المستشفيات الكبرى في عدة مناطق.
وفيما يلي المشروعات التي تمت إجازتها: إنشاء (٣٥) مركزًا صحيًا بمنطقة المدينة المنورة، والإشراف على إنشاء (9) مستشفيات وأبراج طبية، والإشراف على مشروع إنشاء سكن العاملين بمستشفى النساء والولادة والصحة النفسية بعرعر، الإشراف على إنشاء المراكز الطبية المتخصصة بمدينة الملك فهد الطبية والمركز الوطني للعلوم العصبية ومركز السرطان الشامل ومركز القلب ومبنى المعامل وتوريد وتركيب أجهزة حاسب آلي ومستلزماتها للمرافق الصحية، وإنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة عسير المجموعة الخامسة (7) مراكز، وإنشاء مركز التأهيل والعلاج الطبيعي بمستشفى عسير المركزي، وإنشاء (3) مراكز صحية قطاع أبو عريش العارضة ضمد، وإنشاء (٣) مراكز صحية القطاع الجبلي بجازان، وإنشاء مركز غسيل الكلى نموذج (٣٠) كرسي بمستشفى بلجرشي العام، والإشراف على إنشاء مستشفى خميس مشيط المركزي مع السكن سعة ٣٠٠ سرير، وإنشاء مستشفى ظهران الجنوب بمنطقة عسير٢٠٠ سرير، وإنشاء ١٣ مركز رعاية صحية أولية بمنطقة القصيم، وتقديم خدمات الدعم الفني والهندسي لقسم المشروعات، وإنشاء٣ مراكز صحية بمنطقة تبوك وإنشاء عدد (8) مراكز صحية ضمن المرحلة الرابعة المجموعة الثانية (دوس ال نعمة/حميم/رسبا/عويرة/القبل/القسمة/القوارير/بيدة).
وأعمال الدراسات والتصاميم والإشراف على المشروعات الخاصة بإحلال البنية التحتية لمستشفى الصحة النفسية والسكن بالطائف، والخدمات الهندسية الاستشارية والإشراف على مشروعات الأعمال التطويرية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، وإنشاء ١٢ مركز رعاية صحية أولية بمنطقة القصيم، ومركز توثيق معلومات الحج والعمرة بوزارة الصحة، وإنشاء سكن العاملين بمستشفى رأس تنورة والأعمال التطورية بمنطقة المستودعات المركزية بعرعر، وإنشاء مستشفى النساء والولادة بجازان مع السكن سعة٣٠٠سرير، وإنشاء مبنى العيادات الخارجية بمستشفى النساء والولادة بعرعر، وتطوير العمليات بمستشفى الملك خالد بحائل، وإنشاء مركز صحي بالمجاردة، وتأمين وتركيب مولدات كهربائية وإنشاء مباني لها بمستشفى عسير، وإنشاء عدد ٦ مراكز صحية بمنطقة نجران المنخلي، حمى، رير، الغويلا، عاكفة، تماني.


وإنشاء (4) مراكز صحية بقطاع جازان، واستكمال الأعمال الإنشائية بمركز الكلى بمستشفى الملك فهد بجدة، استكمال إنشاء مستشفى حائل العام سعة (٥٠٠) سرير على حساب المقاول المسحوب منه، حصر وتوثيق ممتلكات وزارة الصحة بمختلف مدن وهجر المملكة باستخدام التقنية الحديثة، إنشاء مستشفى النساء والولادة بالقطيف سعة (٣٠٠) سرير، نظام المعلومات الصحي الإلكتروني لمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز (شرق الرياض) الإشراف على مشروع إنشاء مستشفى رجال ألمع مع السكن والإشراف على مشروع إنشاء مستشفى الدرب مع السكن والإشراف على إنشاء مستشفى ظهران الجنوب، تطوير البنية التحتية لمستشفى الملك فهد بمنطقة المدينة المنورة، صيانة نظام الأرشفة الالكترونية (الباكس) لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 11 - 2013, 4:48 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/20- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/23

حريق «نفسية مكة» يجدد شكاوى الأهالي بعدم صلاحية المبنى
المرغلاني: البدء في إنشاء المستشفى الجديد قريبًا


علي العميري - مكة المكرمة تصوير- عبدالرحمن فقيه
السبت 23/11/2013
حريق «نفسية مكة» يجدد شكاوى الأهالي بعدم صلاحية المبنى
جدد الحريق الذي نشب بمستشفى الصحة النفسية بالعاصمة المقدسة يوم الخميس الماضي وأودى بحياة مواطن في العقد الرابع وإصابة ثلاثة آخرين مطالب الأهالي بسرعة تغيير المبنى المستأجر والذي لم يكن مؤهلا لأن يكون مرفقًا صحيًا عاديًا، ناهيك أن يكون مستشفى للمرضى النفسيين الذين يحتاجون إلى الرعاية والاهتمام.
وأكد عدد من المواطنين أنهم سبق وأن طالبوا وزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بتغيير هذا المبنى كونه غير مهيأ لأن يكون مرفقًا صحيًا يقدم خدمات لفئة من المجتمع تحتاج العناية والرعاية، مشيرين إلى أن الحريق جاء ليؤكد مطالب المواطنين وعدم صلاحية المبنى.
وأوضح المحامي والمستشار القانوني محمد بن صفي الدين السنوسي أنه تألم كثيرًا للحريق الذي وقع بمجمع العيادات النفسية بحي العمرة والذي يقع في منطقة بعيدة صعب الوصول إليها مؤكدًا أن الموت حق ولا مفر منه ولكنه سمع شكاوى العديد من المواطنين عن عدم ملاءمة المبنى وصلاحيته ليكون مجمعًا للعيادات النفسية، متسائلًا عن السبب الذي دفع المختصين بالشؤون الصحية باستئجار هذا لمبنى البعيد عن سكان مكة وعن المرضى الذين يراجعون تلك العيادات من القرى المجاورة لمكة المكرمة. وقال السنوسي: «إن المصيبة تكمن في أن المسؤولين بالشؤون الصحية لم يكتفوا باستئجار هذا المبنى البعيد بل قاموا بنقل الأطباء النفسيين من مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر ومستشفى النور التخصصي إلى هذا المبنى وتجميعهم فيه»، مبينًا أن الدولة أنفقت مئات الملايين على الخدمات الصحية وبذلت جهودًا كبيرة ممتدحًا جهود وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة مؤكدًا أنه ليس شمسًا شارقة ولكن على المسؤولين في الشؤون الصحية أن يتقوا الله في المرضى ومن الواجب إعادة أطباء مستشفى النور ومستشفى الملك عبدالعزيز إلى مواقعهم لرفع الضرر عن المواطنين.
وأوضح المواطنون غازي الحتيرشي وسامي الحربي وصالح الهذلي أن مبنى الصحة النفسية المستأجر بعيد وغير مؤهل لتقديم خدمة للمرضى النفسيين الذين يجدون مشقة في الوصول إلى هذا المستشفى البعيد جدًا، مؤكدين أن تصميم المبنى لا ينفع أن يكون منشأة صحية فهو مصمم كسكن وليس كمرفق صحي، وإضافة إلى أنه يقع بالقرب من جبل لا توجد مواصلات تقوم بنقل المرضى الذين يراجعون إلى مساكنهم مشددين على أهمية البحث عن الموقع المناسب لتقديم الخدمة الصحية لهذه الفئة الغالية التي تحتاج الرعاية الشاملة.
وأكد المتحدث الرسمي بوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن الوزارة ستنشئ مستشفى للأمراض النفسية شرق مكة المكرمة وسيتم تجهيزه بكل التجهيزات الطبية لكي يقدم خدمة صحية جيدة للمرضى النفسيين وسيتم البدء في إنشاء هذا المستشفى قريبًا بإذن الله.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/20- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/23

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/25- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 12 - 2013 3:25 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/11 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 12 - 2013 3:53 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/4 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 7 - 12 - 2013 3:48 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/27- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 11 - 2013 5:05 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/6- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/9 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 9 - 11 - 2013 5:10 AM


الساعة الآن 8:12 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy