العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/25

اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/25 اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 11 - 2013, 9:08 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/25


أمير الكويت يفتتح اجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية .. و الظهراني :
دعوة خادم الحرمين للاتحاد الخليجي نتيجة رؤية ثاقبة أثبتتها الأحداث والتطورات
أمير الكويت لدى افتتاح الاجتماع
أمير الكويت لدى افتتاح الاجتماع
الكويت - محمد الشيباني

افتتح صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمس الأحد الاجتماع الدوري السابع لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وأصحاب المعالي رؤساء المجالس التشريعية في دول الخليج العربية وأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني ورئيس البرلمان العربي أحمد الجروان وعدد من المسؤولين ضيوف الحفل وأعضاء الوفود الرسمية.

ويرأس وفد مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ويرافقه الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو وعضوي المجلس الدكتور فهد بن حمود العنزي والدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الحرقان.

وقال رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني في كلمة في مستهل الاجتماع بأن الأحداث والتطورات التي يشهدها العالم والمنطقة أثبتت أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لدول الخليج العربية بالتحول من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، إنما جاءت بناء على تحليل دقيق ورؤية ثاقبة لمعطيات الواقع واستشراف للمستقبل، حيث إن هنالك الكثير من الأحداث والتطورات والتغيرات في المواقف الدولية بشأن الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي تتطلب منا جميعاً اليقظة والحذر للنهوض بمسؤوليتنا الوطنية تجاه دولنا وشعوبنا ومصيرنا المشترك.


الغانم: مسيرة التعاون الخليجي أصبحت عمقاً استراتيجياً لا بديل له لأمننا

وأكد الظهراني بأن وحدة دول الخليج وتماسكها هي السبيل الوحيد والجدار المنيع الذي يقف أمام التحديات الخطيرة التي تمر بها المنطقة والتي تهدد أمنها واستقرارها وانجازاتها ومكتسباتها الوطنية التي تحققت طيلة عقود من العمل الجاد والمضني للارتقاء بواقع مجتمعاتها الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

وتابع بأن تأييد اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس لمبادرة خادم الحرمين الشريفين انما يدلل على حرصهم وتصميمهم على ان تتوج مسيرة مجلس التعاون الحافلة بالانجازات بالهدف الاسمى وهو الاتحاد.

وختم رئيس مجلس النواب البحريني بأن هذا الاجتماع هو أحد الرسائل الهام التي نرسلها إلى الخارج والتي تعبر عن وحدة موقفنا وتماسك صفوفنا التي طالما كانت عناوين بارزة لأخوتنا ووحدتنا وعملنا المشترك في خدمة دولنا وشعوبنا.

بعد ذلك ألقى رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان كلمة اعتبر خلالها أن انتظام انعقاد هذا الاجتماع الدوري وتطوير آليات إنعقاده يعبر عن الارادة الصادقة والمخلصة لدعم التنسيق بين المجالس التشريعية الخليجية إلى المستوى الذي يجعل منها رافداً قوياً للعمل الخليجي المشترك.

الأمين العام لدول مجلس التعاون يلقي كلمته
الأمين العام لدول مجلس التعاون يلقي كلمته
وعبر الجروان عن قناعة البرلمان العربي بأن البرلمانات الخليجية سيكون لها اسهام قوي في تمكين البرلمان العربي من المضي قدماً في أداء صلاحياته خدمة للعمل العربي المشترك.

ثم القى أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني كلمة عبر خلالها عن الشكر لسمو أمير دولة الكويت على رعايته للاجتماع، مؤكداً أن هذه الرعاية الكريمة رسالة بالغة الدلالة والمضامين تؤكد الدعم والمساندة لدور المجالس التشريعية في نهضة دول المجلس وتقدمها وتكاملها المنشود.

وأشار الزياني إلى أن دول المجلس خطت خطوات ملموسة في مجال العمل البرلماني، وأن زيادة التنسيق والتعاون بين المجالس التشريعية يمثل ركيزة أساسية للتفاهم والتقارب وتعزيز الروابط المتبادلة بين دول المجلس.

بعد ذلك القى رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم كلمة عبر فيها عن التطلع للنهوض بالعمل البرلماني الخليجي المشترك وتعزيز دوره في توطيد أواصر الروابط والعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط شعوبنا ودولنا.

وتابع رئيس مجلس الأمة الكويتي إن مسيرة التعاون الخليجي أصبحت عمقا استراتيجيا لا بديل له لأمننا الخليجي وركيزة أساسية ننطلق منها متكاتفين متلاحمين للدفاع عن مصالحنا وتحقيق أهدافنا المشتركة وينبغي علينا أن نعمل دائما على تعزيز أركانها وتوسيع نطاقها وتوفير مقومات ديمومتها واستمراريتها.

وأضاف إن ما تحقق في إطار منظومة التعاون الخليجي هو دون شك إنجاز هام يستقطب الاهتمام ويستحق الثناء غير أنه يبقى مرحلة هامة ينبغي البناء عليها فطموحات شعوبنا بالتكامل والوحدة الخليجية لا تزال تفوق ما تم تحقيقه مما يتحتم معه الإسراع في الإنجاز والإصرار على مواجهة العقبات التي تواجه المسيرة والتفعيل المتواصل لمنظومة العمل الخليجي المشترك والعمل الدؤوب ليتوج التعاون بالتكامل فهذا ما يعمل من أجله قادتنا بإذن الله وهو ما تتطلع إليه شعوبنا وما ينبغي علينا عمله في إطار عملنا البرلماني المشترك وإنني على ثقة بأننا سنمضي بإصرار في تحقيق ذلك.

وأشار إلى أن تفعيل العمل الخليجي المشترك والانتقال به من دائرة التعاون إلى آفاق جديدة ورحبة من التكامل أصبح اليوم ضرورة ملحة يتطلبها الأمن الخليجي وركنا أساسيا لتعزيز قدراتنا التنافسية وركيزة يستند إليها سعينا الدائم لترسيخ مكانتنا الدولية خصوصا في ظل ما يشهده عالمنا المعاصر من تغيرات متسارعة وتنافس محموم على المصالح والنفوذ.


hofhv wpdti hgvdhq d,l hghekdk 1435L1L22- [vd]i 2013L11L25 hofhv wpdti hgvdhq d,l hghekdk 1435L1L22- hofhv [vd]i hgvdhq d,l hghekdk 2013L11L25








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 11 - 2013, 4:19 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/25

الإيرانيون: إنجاز كبير الغرب: خطوة أولى موسكو: الكل رابحون إسرائيل: خطأ تاريخي
صفقة جنيف.. الحد من النووي الإيراني مقابل تخفيف العقوبات
جون كيري ونظيره الروسي لافاروف يتبادلان القفشات بعد اعلان الاتفاق ( ا ف ب )
جون كيري ونظيره الروسي لافاروف يتبادلان القفشات بعد اعلان الاتفاق ( ا ف ب )
جنيف - الوكالات

توصلت القوى الكبرى وطهران الى اول اتفاق تاريخي لاحتواء البرنامج النووي الايراني ليل السبت الاحد في جنيف يحمل املا بالخروج من ازمة مستمرة منذ اكثر من عشر سنوات مع التأكيد بانه «خطوة اولى» تم اجتيازها.

وبعد ايام من المفاوضات الصعبة، اعلنت القوى الكبرى وايران التوصل الى اتفاق تقبل بموجبه الجمهورية الاسلامية بالحد من برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها ما يمهد الطريق امام فترة جديدة من المفاوضات المعمقة لمدة ستة اشهر.

ورحب المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي والرئيس حسن روحاني الاحد بالاتفاق وقال خامنئي «لا بد من شكر فريق المفاوضين النوويين على هذا الانجاز (...) ويعود هذا النجاح ايضا الى الرعاية الالهية والصلوات ودعم الشعب»، مضيفا في رسالة الى الرئيس حسن روحاني، انه يتوجب «دوما الصمود امام المطالب المبالغ فيها» من الدول الاخرى في المجال النووي.

من جهته قال روحاني في خطاب بثه التلفزيون الرسمي «في الاتفاق، تم قبول حق تخصيب اليورانيوم على الاراضي الايرانية.. وهيكلية العقوبات بدأت تتصدع».

واضاف الرئيس الايراني «لكل طرف تفسيره الخاص، لكن حق ايران في التخصيب مذكور بوضوح في النص».

وتابع «اقول للامة ان انشطة التخصيب ستتواصل كما في السابق في نطنز وفوردو واصفهان».

تضارب حول وقف التخصيب.. وطهران تحتفظ بحقها في تفسير الاتفاق

واكد روحاني مجددا ان «ايران لم تسع ابدا ولن تسعى ابدا الى صنع السلاح الذري».واعلن ان ايران «مستعدة للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتبديد كل غموض وشكوك» حول البرنامج النووي للبلاد.

واكد روحاني ايضا ان «القوى الكبرى تعهدت برفع كل العقوبات بحلول نهاية المفاوضات، العقوبات المفروضة من الامم المتحدة وكذلك العقوبات الاميركية والاوروبية».

وقال «انا فخور بهذا النجاح الذي تحقق قبل مرور مئة يوم على رئاستي».

وفي رسالة الى المرشد الاعلى للجمهورية صباحا حاول روحاني طمأنة الدول المجاورة لايران لا سيما دول الخليج عبر تأكيده ان اتفاق جنيف يصب في «مصلحة دول المنطقة والسلام العالمي».

كما اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الاتفاق النووي «نتيجة مهمة لكنه ليس الا خطوة اولى».



وقال ظريف في مؤتمر صحافي «لقد انشأنا لجنة مشتركة لمراقبة تطبيق اتفاقنا. آمل في ان يتمكن الطرفان من التقدم بطريقة تسمح باعادة الثقة».

واضاف ظريف امام الصحافيين بعد مفاوضات ماراتونية شاقة، ان الاتفاق يتضمن «اشارة واضحة مفادها ان التخصيب سيستمر» في ايران، وهي مسألة لطالما اعتبرت حجر العثرة الرئيسي في المفاوضات.

وقال الوزير الايراني الذي استقبل لدى دخوله الى قاعة الصحافة بالتصفيق من قبل العديد من الصحافيين الايرانيين الذين جاؤوا الى جنيف لتغطية هذه المفاوضات «نعتبر ان ذلك من حقنا».

وتابع ان «هدفنا كان حل هذه المسألة النووية» لانها كانت «مشكلة نحن في غنى عنها».

وقال ظريف ايضا انه يأمل في عودة «ثقة الشعب الايراني تجاه الدول الغربية» على اثر هذا الاتفاق.

واكد ان «الحق (بامتلاك) التكنولوجيا النووية حق غير قابل للتصرف»، مضيفا «ان المعركة التي خضناها منذ سنوات عدة كان الهدف منها اعتراف المجتمع الدولي» بممارسة ايران لهذا الحق.

وخلص الى القول «نعتقد ان هذا الاتفاق وخطة العمل» يعني ان «البرنامج النووي الايراني سيستمر».

وفي حديثه لاحقا امام الصحافيين الايرانيين، رحب وزير الخارجية الايراني ب «النجاح الكبير لبلادنا» لان الاتفاق برأيه «يعترف بحق ايران في التخصيب». ورأى ان هذا الحق «وارد في معاهدة حظر الانتشار النووي التي تعترف بالحق في التكنولوجيا النووية المدنية بصورة عامة».

لكن وزير الخارجية الاميركي جون كيري عبر عن موقف مختلف قائلا ان الاتفاق «لا ينص على حق ايران في تخصيب اليورانيوم، مهما جاء في بعض التعليقات».

وحق تخصيب اليورانيوم ليس مذكورا في معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية الموقعة من قبل ايران.

وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون كلفت الاعلان عن هذا الاتفاق.وتلت فجر الاحد محاطة بجميع الوزراء الذين شاركوا في المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني، في مقر الامم المتحدة في جنيف بيانا مشتركا يعلن التوصل الى «اتفاق حول خطة عمل».

وقالت اشتون «توصلنا الى اتفاق على خطة عمل»، والى جانبها وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف. وبعدها تصافح وزراء خارجية دول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، الصين، روسيا، بريطانيا، فرنسا والمانيا) مع ظريف للتهنئة بالاتفاق.

وفي اشارة الى مضمون الاتفاق الذي لم تشأ الخوض في تفاصيله، اعتبرت اشتون «انه من السوء دوما اخذ مسألة ومحاولة تحديد موقع لها بطريقة ما».وقالت لوكالة فرانس برس «سعينا الى الرد على مخاوف المجتمع الدولي والتحرك بشكل يحترم الحكومة والشعب الايرانيين».

وكانت دول مجموعة 5+1 بدأت التفاوض منذ الاربعاء مع ايران من اجل التوصل الى اتفاق تمهيدي لمدة ستة اشهر يقدم ضمانات حول الطابع السلمي للبرنامج النووي الايراني مقابل تخفيف «محدود» للعقوبات المفروضة على الاقتصاد الايراني.

وانضم وزراء خارجية دول مجموعة الست الى المفاوضات السبت.

وكانت المحادثات تعرقلت في الساعات الاخيرة حول مسالة «حق» ايران في تخصيب اليورانيوم.

وهذه المسألة كانت في صلب قلق الدول الغربية واسرائيل التي تخشى ان يستخدم اليورانيوم المخصب بنسبة تفوق 20% للحصول على يورانيوم مخصب بنسبة 90% للاستخدام العسكري رغم نفي ايران المتكرر لذلك.

وفي ردود الفعل، اعتبر الرئيس الاميركي السبت ان الاتفاق يمثل «خطوة اولى مهمة»، مشيرا في الوقت عينه الى استمرار وجود «صعوبات هائلة» في هذا الملف.وقال اوباما ان الاتفاق «يقفل الطريق الاوضح» امام طهران لتصنيع قنبلة نووية، مجددا دعوة الكونغرس الى عدم التصويت على عقوبات جديدة على ايران.

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الاميركي ان الاتفاق «سيجعل العالم اكثر امنا، واسرائيل وشركاءنا في المنطقة اكثر امنا». وقال كيري ان الاتفاق الذي وقع مع ايران في جنيف يشكل «خطوة اولى».

من جهته رحب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاحد بالاتفاق قائلا «ليس هناك من خاسر، الكل رابحون».

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ ويي في بيان ان»الاتفاق سيساهم في الحفاظ على نظام حظر انتشار الاسلحة النووية الدولي وسيصون السلام والاستقرار في الشرق الاوسط».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 11 - 2013, 4:20 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/25

"الرياض" تتابع إشعاع منارة "القضاء" العالمية في إرساء العدالة الربانية
شوريّون: الأنظمة القضائية ضمانات كفلتها الشريعة الإسلامية.. وتتفق مع المواثيق الدولية
د. إبراهيم البراهيم
د. إبراهيم البراهيم
الرياض عبدالسلام البلوي

قال رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بمجلس الشورى الدكتور إبراهيم بن عبدالله البراهيم إن الأنظمة القضائية التي أمر بصدورها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله آل سعود، وهي الإجراءات الجزائية، والمرافعات الشرعية، والمرافعات أمام ديوان المظالم، تهدف إلى توحيد جهات التقاضي وإلغاء اللجان التي تمارس أعمالا قضائية، وإحالة أعمالها إلى المحاكم المتخصصة وتخصيص القضاء في ديوان المظالم للحكم في الأعمال الإدارية.. وقال إن قرار خادم الحرمين الشريفين بشأن إقرار الأنظمة يعد نقلةً نوعية في مجال تطوير القضاء وتتويجاً لما تضمنه نظام القضاء ونظام ديوان المظالم وآلية العمل التنفيذية لهما، وإنجازاً لمرحلة مهمة من مراحل مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير القضاء.

ضمانات العدالة القضائية

وأكد البراهيم في تصريح ل"الرياض" بأن هذه الأنظمة تتضمن مزيداً من ضمانات العدالة القضائية، كما أن صدور هذه الأنظمة يمكِّن محاكم الاستئناف من ممارسة صلاحياتها التي أقرتها الأنظمة، ومنها حق الترافع أمام محاكم الاستئناف، وينظم طرق الاعتراض أمام المحكمة العليا، كما أنها حددت مدداً زمنية معينة في الإجراءات القضائية مما يحد من المماطلة، ويعين على سرعة حسم المنازعات.

وشدد رئيس قضائية الشورى على أن أهم الأمور التي يترقبها المتابع إنشاء المحاكم المتخصصة وبالأخص المحكمة التجارية والمحكمة العمالية، وإنشاء دوائر قضائية متخصصة.

د. البراهيم: تعين على سرعة حسم المنازعات
التخصص النوعي للمحاكم

ويرى عضو الشورى يحيى بن عبدالله صمعان أن التعديل الذي تم اتخاذه على نظامي المرافعات الشرعية والاجراءات الجزائية وصدور نظام المرافعات امام ديوان المظالم سيعمل على دعم وتطوير مرفق القضاء اذا تم الالتزام في تطبيق ما تقضي به هذه الانظمة ومتابعة ذلك من قبل الاجهزة المختصة في القضاء، مؤكداً على أن من الامور الهامة التي ينص عليها نظام الاجراءات الجزائية الضمانات التي يجب ان يتمتع بها المتهم في مرحلة المحاكمة وهي ضمانات تضاهي ماتنص عليه قوانين الاجراءات الجزائية في كثير من الدول، وهي ضمانات كفلتها الشريعة الاسلامية وتتفق مع المواثيق الدولية لحقوق الانسان.

وأضاف صمعان بأن نظام المرافعات الشرعية سيساعد عل تنفيذ مبدأ التخصص النوعي للمحاكم في القضاء العام المتمثل في المحاكم المتخصصة وهي المحاكم العامة والجزائية والتجارية والعمالية ومحاكم الاحوال الشخصية. ولا شك أن اختصاص كل من هذه المحاكم بنوع محدد من القضايا سيعمل على التطوير النوعي للقضاء بحيث يتم الفصل في القضايا من قبل قضاة متخصصين ومتفرغين للقضايا المعروضة عليهم. وسيعمل هذا على تلافي السلبيات التي صاحبت عمل المحاكم في السابق والمتمثلة في تعامل القاضي مع قضايا متنوعة.

وعبر صمعان عن امله بأن يؤدي التخصص النوعي للمحاكم الى التغلب على احدى المشاكل التي يعاني منها من يلجأ الى القضاء وهي التأخر في الفصل في القضايا التي يستغرق بعضها عدة سنوات وقال: "يجب ان تتخذ الجهات المعنية ما يلزم من اجراءات لحل هذه المشكلة وينبغي العمل على تقنين القواعد والمبادئ الشرعية في مدونات يلجأ اليها القاضي"وأضاف: ينبغي كذلك الاهتمام بتعيين مساعدين للقضاة من اهل الخبرة والاختصاص الذين يقدمون المساعدة للقضاة في دراسة القضايا وصياغة الاحكام حيث يلاحظ على كثير من الاحكام ضعف في التسبيب.

د. صمعان: توضح درجات التقاضي وتعالج المماطلة


توفير بيئة عدلية تنصف المظلومين

وبالنسبة للقضاء الاداري فان صدور نظام المرافعات امام ديوان المظالم والحديث للعضو صمعان سيدعم عمل المحاكم الادارية بما يحفظ حقوق المتقاضين وانصافهم ويوفر الضمانات اللازمة لتوفير بيئة عدلية تنصف المظلومين، كما وان صدور هذا النظام سيعالج المشاكل التي صاحبت اجراءات التقاضي امام المحاكم الادارية التي كانت تنظمها قواعد المرافعات والاجراءات امام الديوان. اذ يحمد لهذا النظام انه عالج مشكلة مماطلة المتقاضين وعدم حضورهم جلسات نظر الدعوى، كما أن من ابرز ملامح الانظمة الثلاثة اشتمالها على الاجراءات المتعلقة بتعدد درجات التقاضي حيث بينت الاجراءات المتعلقة بالترافع امام محاكم الاستئناف واجراءات الاعتراض امام المحكمة العليا بالنسبة للقضاء العام والمحكمة الادارية العليا بالنسبة للقضاء الاداري.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/25

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/27-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 12 - 2013 4:18 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/20-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 23 - 12 - 2013 3:14 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 11 - 2013 3:55 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/8- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 11 - 2013 3:15 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/4 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 4 - 11 - 2013 3:15 AM


الساعة الآن 2:37 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy