العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/26

طالب «رعاية الشباب» بتقويم الأندية الرياضية وإنشاء مراكز لاستيعابهم الشورى يقر تطوير وسائل التواصل مع الشباب والفتيات وتنمية برامج التطوع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 11 - 2013, 3:25 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/26

طالب «رعاية الشباب» بتقويم الأندية الرياضية وإنشاء مراكز لاستيعابهم
الشورى يقر تطوير وسائل التواصل مع الشباب والفتيات وتنمية برامج التطوع
جلسة الشورى برئاسة الجفري
جلسة الشورى برئاسة الجفري
الرياض - عبدالسلام البلوي

طلب عضو اللجنة التعليمية بمجلس الشورى الدكتور أحمد سعد آل مفرح، تأجيل توصيته التي نصت على "دراسة تحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى وزارة وإعادة هيكلتها تبعاً لذلك"، فيما شددت قرارات الشورى التي أصدرها في جلسته أمس برئاسة الدكتور محمد الجفري نائب رئيس المجلس، على تقويم واقع الأندية الرياضية والبرامج والنشاطات الشبابية من قبل جهة مستقلة بما يمكنها من النهوض بمستوى الأداء الشبابي والرياضي.

وطالب المجلس، الرئاسة العامة لرعاية الشباب بإنشاء مراكز للشباب لاستيعاب أكبر عدد من شباب المملكة، لتنمية الجانب الديني والثقافي والانتماء الوطني فيهم، وتلبية حاجاتهم الاجتماعية والثقافية والسلوكية والبدنية، ودعاها إلى تطوير وسائل تواصلها مع الشباب والفتيات، خصوصاً من خلال الإعلام الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي وأن تستوعب طاقاتهم وخبراتهم وتنمي فيهم حب العمل التطوعي في برامجها المختلفة.

وأقر الشورى توصيات لجنة الأسرة والشباب، لوضع خطط عمل مشتركة مع القطاعات المعنية بأمور الشباب مثل التربية، التعليم العالي، الشؤون البلدية والقروية، الشؤون الاجتماعية، العمل، الهيئة العامة للسياحة والآثار والقطاع الخاص للعمل على تحديد الأدوار والمسؤوليات.

مؤشرات مناقشة المجلس لتشريع نظام لادخار العسكريين تتجه لإقراره

وأخضع تقرير ووزارة التعليم العالي وتوصيات لجنة المجلس التعليمية للمناقشة، فكانت المداخلة الأولى على التقرير للعضو الجوهرة أبو بشيت التي قالت إن التقرير كان عرضاً أكثر منه تحليلاً للواقع، ولم يوضح انجازات الجامعات أو برامجها التي تقدمها ولم يتطرق للتميز، إضافة إلى أنه لم يوضح ما تم في شأن سوق العمل ولم يتطرق للصعوبات التي تواجه الجامعات.

وبدت أبوبشيت مستغربة، استمرار عدم قبول الجامعات لحملة الشهادات العليا على رغم مرور 58 سنة على بداية التعليم العالي في المملكة وقالت: إن عدد السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات يمثلون 40 في المئة، وبقية النسبة للأجانب، وهي مرتفعة، وعلى التعليم العالي التنسيق مع الجامعات لشغل الوظائف المشغولة بغير السعوديين وإلزام المبتعثين بتغيير اختصاصاتهم لتتوافق معها.

العضو أبو بشيت تناولت في مداخلتها السنة التحضيرية، فقالت: "على رغم أهميتها لم يورد تقرير الوزارة بشأنها سوى أربعة أسطر!"، مشيرةً إلى أنها نسخة من بعضها في الجامعات المختلفة ولا تتسم بالعدل في تقدير الطلاب والطالبات، مضيفة "برامج السنة التحضيرية غير عادلة، إذ يمر الطالب باختبارات الثانوية والقياس ليدخلها ويخضعه معدلها لقسم قد لا يرغبه، كما أن عليه أن يعيد السنة التحضيرية لو رغب التحويل من جامعة لأخرى".

وطالبت بالاستفادة من تجربة التحضيرية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن التي تعد متميزة وجزء من المنظومة الأكاديمية التي سيدخلها الطالب في المستقبل، منتقدة إسناد السنة التحضيرية إلى شركات لتشغيلها على رغم ما ينقصها من التخطيط والتطوير، وشددة على ضرورة إلزام الجامعات بإعادة النظر في نظام السنة التحضيرية وإعادة تشغيلها، وإيجاد نظام وطني لترتيب الجامعات السعودية وفق المعايير الدولية.

مطالبات بزيادة مكافآت طلاب الجامعات.. وإحلال السعوديين.. وانتقاد ل «التحضيرية»

وجدد العضو محمد رضا نصر الله، دعوته إلى دعم مراكز البحث العلمي وإنشاء وزارة خاصة بها، بحيث تستقل الجامعات مالياً وإدارياً عن التعليم العالي بعد ضم البحث إلى مسماها على أن تكون ممثلة للجامعات في مجلس الوزارة، وقال: "جانب البحث العلمي لا يزال ضعيفاً في جامعاتنا ومؤسساتنا العلمية والإستراتيجية ولا حاجة إلى عقد المقارنة بين ما تعتمده دولة واحدة هي إسرائيل على البحث من مال وبنية تحتية، إذ أنشأت وزارة متخصصة للعلوم ورعاية المواهب تتعدى ما تصرفه الدول العربية جمعاً على حركة البحث العلمي".

ورأى أن من واجب لجنة المجلس التعليمية، إدراج توصية في تقريرها للشكوى الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول طلبات زيادة المكافآت المخصصة للطلبة والطالبات داخل المملكة وخارجها، مضيفاً "من تحصيل الحاصل أن يحصل أبناؤنا وبناتنا على المكافأة المناسبة من دون تأخير، وكان على اللجنة أن تدرك ذلك".

وفيما طالب العضو مفلح الرشيدي بضرورة أن تعمل التعليم العالي على ربط المبتعثين ببعض الشركات الكبرى وفقاً لتخصص المبتعث، لتدريبه قبل عودته للمملكة والاستفادة من بيئات العمل والتدريب في الخارج، اقترحت عضو الشورى هدى الحليسي إيجاد حوافز للمبتعثين للتدريس في الجامعات السعودية. وقالت: "هناك نقص شديد في التخصصات الإنسانية". ورأت ضرورة التوسع في إنشاء كليات مهنية فنية لمقابلة حاجة الوطن.

الحليسي تقترح إيجاد حوافز للمبتعثين للتدريس في الجامعات والتوسع بإنشاء كليات مهنية وفنية

وانتقد العضو عبدالله الفيفي الكراسي البحثية قائلاً: "مضى على كراسي البحث في الجامعات سنين عدة من وجودها، ولا يزال بعضها غير واضح، ولا أبالغ إن قلت إن بعضها لغايات إعلامية أكثر من خدمة البحث العلمي"، فتداخل نائب رئيس المجلس محمد الجفري الذي كان يدير الجلسة مع العضو الفيفي معتبراً أنه من غير المناسب القول بالغايات الإعلامية، ومشيراً إلى سحب هذه الجملة من محضر الجلسة، فرد العضو الفيفي بأنه لم يوجه التهم للكل بل البعض كما أن الدراسة التي طالبت فيها إحدى توصيات اللجنة التعليمة هي من تقيم هذا الجانب والكراسي البحثية.

ولاحظ عضو خلو تقرير الوزارة من تفصيلات عن أوقاف الجامعات، في حين استغرب العضو جبريل عريشي من غياب إستراتيجية البحث العلمي في الجامعات، مطالبا بإبرام عقود مع الجامعات السعودية والأجنبية لتطوير البحوث العلمية، ومشدداً على متابعة مشاكل المبتعثين الذين رصدت الدولة لابتعاثهم 10 مليارات.

وطالب بإجراء دراسة تقويمية بشأن حاجات المبتعثين ومتطلباتهم والملحقيات والعاملين فيها، لمعرفة مواطن الخلل والحول دون تفاقم المشاكل التي رأى أن على الوزارة ضرورة تقديم تفاصيل لها ليغلق الباب على المبالغات الإعلامية، متسائلاً في الوقت ذاته عما إذا كان ما يواجهه المبتعثون من مشكلات في الخارج أمور فردية أم أنها ظاهرة ويجب على الدولة التدخل لحماية أبنائها.


وفي المقابل، انتقد العضو فهد جمعة كثرة الانتقادات للجامعات. وقال: "كفانا جلداً للذات والنقد والإحباط وجامعاتنا في طريقها للدولية وتقويمها يجب أن يكون مستمراً".

نصر الله يرى إنشاء وزارة للبحث العلمي..

والفيفي: كراسي البحث لغايات إعلامية

آخر المداخلين على تقرير التعليم العالي كان عضو الشورى هاني خاشقجي الذي نبه على وجود أكثر من 20 ألف طالب بجامعة الملك سعود في تخصصات نظرية تنتظرهم وظائف ضئيلة، مشيراً إلى أن الأجهزة الحكومية مكتفية، والقطاع الخاص يريد المهنية والخبرة. وخلص إلى القول: "لابد من إعادة النظر بتدريس الطلاب التخصصات النظرية التي لا يحتاجها سوق العمل".

بعد ذلك ناقش المجلس تقرير هيئة المواصفات والمقاييس، وانتقد العضو ناصر العتيبي أداء الهيئة في هذا الجانب، مشيراً إلى أن السوق السعودي أصبح مرتعاً خصباً للسلع المقلدة من دون قيود أو شروط أو رقابة.

واضاف العتيبي: "هناك العديد من التجار والشركات والموردين يضعون علامة الجودة على سلعهم كأنها وردت من البلاد المصنعة وذات المواصفات العالية وهي متشابهة من حيث القياس واللون والحجم إلا أنه بعد الاستخدام يتضح أن المنتج رديء. الرقابة مغيبة كما أن مختبرات الهيئة لا تتواكب مع التطور الحالي للتقنية.

ورأى أن الهيئة لم تمنح المستهلكين الوقت الكافي للتأقلم مع متطلباتها فيما يخص الأجهزة الكهربائية، مطالباً بأن يتضمن التقرير إيضاحاً حول الآليات المتاحة للهيئة لإلزام الموردين والمصنعين بالمواصفات القياسية، ومقترحاً إيجاد فروع للهيئة في كل منافذ المملكة ورفع مستوى أنظمة الاختبار والمختبرات مطالباً بالتأكيد على جميع الجهات الحكومية والخاصة بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والمعايرة.

وفي شأن نظام الادخار للعسكريين، أعاد المجلس المشروع للجنة الأمنية بعد مناقشته أمس للرد على ملاحظات الأعضاء والتصويت على مواد النظام في جلسة مقبلة، إذ أجمع عدد من الأعضاء الذين داخلوا على الموضوع على الأهمية الكبرى لمشروع النظام المقترح لدعم القطاع العسكري والمنتسبين إليه الذين يحتاجون للدعم والتحفيز على أعمالهم وخدماتهم، وطالبوا بتعميم فكرة الادخار على جميع موظفي قطاعات الدولة.

وكان المجلس وافق على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية على التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة وطالبه بتضمين تقاريره المقبلة نتائج مؤشرات قياس أداء إستراتيجية وتشغيلية وربطها بإستراتيجية المعهد وأهداف التنمية العامة، وأكد المجلس على المعهد والأجهزة الحكومية بأن تكون الدورات التي يلتحق بها منسوبو تلك الجهات ذات علاقة بطبيعة عمل الوظائف التي يشغلونها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 11 - 2013, 3:27 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/26

عقب مشاركته نيابةً عن مدير الأمن العام في مؤتمر الأمن الصناعي
اللواء الغامدي يؤكد انخفاض معدل الجريمة بعد ترحيل العمالة المخالفة
جلسات المؤتمر تضم نخبة من الشخصيات والخبراء والمختصين
جلسات المؤتمر تضم نخبة من الشخصيات والخبراء والمختصين
تغطية – متعب أبو ظهير، تصوير - فهد العامري

أكد مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء جمعان الغامدي انخفاظ معدل الجريمة في المملكة بعد ترحيل العمالة المخالفة وانطلاق الحملة التصحيحية التي تنفذها وزارتا الداخلية والعمل، مشيراً الى أنه على الرغم من الفترة القصيرة على انطلاق الحملة الا انهم يقيسون يومياً مدى هذا الانخفاض، واعداً في الوقت نفسه بتقديم نسبة احصائية لمعدل انخفاض الجريمة بعد نهاية الشهر من بداية الحملة.

ونفى اللواء الغامدي في تصريح صحفي عقب مشاركته يوم أمس نيابة عن مدير الأمن العام في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السادس عشر للأمن الصناعي ما يتردد من رفض بعض السفارات المساعدة في إنهاء إجراءات ترحيل مخالفيها بقوله: اننا لم نسمع عن هذا ولم نطلب من السفارات الا التعريف فقط على مواطنيهم.

وكشف عن ترحيل أعداد كبيرة فاقت 60 ألف مخالف عن طريق البر والجو مبيناً ان المملكة لا ترحل المخالفين إلا لبلدانهم الآمنة المطمئنة ولا ترحل الا الاشخاص الذين دخلوا بطريقة غير نظامية والذين لا يوجد لديهم صفة قانونية للبقاء في البلد.

تسفير أكثر من 60 ألف مخالف.. وسفاراتهم لم ترفض إنهاء إجراءاتهم

وعن رسالة المملكة تجاه محاولة الجاليات الاثيوبية في بعض دول العالم تشويه صورة المملكة بادعائهم سوء التعامل من قبل الأمن مع جاليتهم المخالفة، قال اللواء الغامدي: اننا لم نشوه صورة الاخوان الاثيوبيين الذين اتوا الى بلادنا بطريقة غير نظامية ومنهم من ارتكب الجرائم وفعل الأخطاء، لكن رسالتنا إليهم اننا نعامل ابناءهم وذويهم أفضل معاملة فهم يجدون التقدير والكرامة والرعاية الطبية ونوفر لهم المسكن والمأكل والمأوى بالرغم من انهم يقيمون بطريقة غير نظامية ثم ان المملكة ترحلهم على حسابها دون ان يحمل المخالف أي مبالغ مالية، اضافة الى انهم يرحلون بجميع ما حصلوا عليه إبان فترة عملهم المخالف من خيرات لذلك ندعوهم ان يكونوا منصفين لانهم لن يقبلوا ان يبقى أي شخص في بلادهم دون هوية".



وحول حجم الانفاق على المخالفين، أوضح انه يقدم لهم أفضل الخدمات والرعاية الصحية والرعاية التامة في ايوائهم ونقلهم، حيث ينقلون بأفضل الحافلات الموجودة ومراعاة مشاعرهم والاهتمام الكامل بهم، لافتاً إلى أن هذا العمل النبيل ينبعث من المملكة العربية السعودية بلد الأمن والسلام والخيرات على جميع دول العالم والتي لا يصدر منها إلا كل ما يرضي العالم ويليق بالمملكة وبشعيرتها الإسلامية.

اللواء جمعان الغامدي
اللواء جمعان الغامدي
وعلق اللواء الغامدي على أحداث الشغب التي شهدتها منفوحة في الرياض مع انطلاق الحملة التصحيحية بقوله ان الاثيوبيين الذين أثاروا الشغب كانوا يسكنون مع ذويهم الذين يقيمون بصفة نظامية، وحينما بدأت الحملة شعروا بخطورة بقائهم كي لا يلحقهم ضرر ايواء المخالفين فأبعدوهم وطردوهم من المنازل ومن ثم قاموا بالتهجم على من أبعدهم واحداث الفوضى مما جعل المقيمين يستعينون بالأمن الذي سيطر على الوضع تماماً.

وأكد أن رجال الأمن لم يستعينوا بشيوخ القبائل الاثيوبية لتخفيف حدة الشغب كون الأمن مسيطرا في جميع المواقع وليس في حاجة الاستعانة بأحد، موضحاً ان الاستعانة فقط حينما وضعوا في مراكز الإيواء اتضح أنهم قبائل وبينهم نوع من النعرات القبلية الشديدة جداً ولا يقبل بعضهم بعضا مما استدعى الاستعانة بالاعيان لفرز القبائل فقط درءًا للمشاكل التي تقع بينهم.

وشدد على أن الحملات الأمنية مستمرة وهي مناطة بالأمن العام الذي يتواجد في جميع أنحاء المملكة في المدن والهجر والقرى ولن يتم التراجع عنها نهائياً.

ولم يخف اللواء الغامدي التوجه التقني لوزارة الداخلية، مبيناً أنه تم ابتعاث اعداد كبيرة على مستوى العالم من الضباط وصف الضباط والجنود والموظفين المتخصصين الذين اخذوا دورات عالمية، مع توفير كم كبير من انواع التقنية التي ساهمت مساهمة كبيرة في أداء عملنا الأمني في كل المواقع بما فيها موسم الحج الذي تساهم فيه التقنية باعمالنا التي نؤديها في ذلك الموسم العظيم، وكما تشير الاحصائيات وادارة الحشود ومراقبة المواقع وكل ما نحتاج اليه في اعمالنا الميدانية من التقنيات متوفر بفضل الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين.


الأمن استعان بشيوخ الإثيوبيين لفرز القبائل وليس لتخفيف حدة الشغب

وكان مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن قد شارك بكلمة نيابةً عن مدير الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني أكد فيها أنهم فخورون بما يحققه رجال الأمن من منجزات أمنية تتالى بين الحين والآخر رغم صعوبة الأحداث التي مرت بها، مشيراً الى أنه تم مواجهة الإرهاب بكل كفاءة واقتدار بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل كفاءة الكوادر الأمنية السعودية العاملة في جميع المجالات وتوفير أفضل التقنيات المتوفرة بالعالم من خلال الاتصال بالعالم وحضور المؤتمرات الدولية ومتابعة كل جديد، اضافةً الى التدريب والتأهيل الجيد والدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي.

المخالفون في منفوحة أثاروا الفوضى بعد طردهم من منازل أقربائهم النظاميين

من جهته، القى الدكتور خالد بن سعد العقيل الأمين العام للهيئة العليا للأمن الصناعي كلمة عبر خلالها عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخلية على رعايته للمؤتمر والمعرض، كما شكر الفريق أول سعيد القحطاني مدير الأمن العام على افتتاحه فعاليات المؤتمر والمعرض نيابة عن سمو وزير الداخلية. واكد د.العقيل أهمية الأمن الصناعي في المنشآت ودوره الوقائي في مكافحة الحريق، مشيراً إلى أن المؤتمر يضم نخبة من الشخصيات والخبراء والمختصين من المملكة ودول العالم، حيث يناقش على مدار يومين 24 ورشة عمل متخصصة في مجالات الأمن الصناعي بأقسامه الثلاثة (الأمن، ومكافحة الحريق، والسلامة المهنية)، من بينها ورش عمل متخصصة في القيادة وفي مجال الصحة والسلامة وجلسات عمل متوازية عن الأمن والسلامة والحماية من الحريق تعالج قضايا هامة حول إدارة الأزمات وتقييم المخاطر الأمنية والإستراتيجية وإدارة الحشود وثقافة التغيير والعديد من القضايا الهامة والملحة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 11 - 2013, 3:28 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/26

منطقة الرياض تتصدر طلبات دوائر التنفيذ
«العدل» تعيد 1.2 مليار ريال لأصحابها بالقوة الجبرية خلال أسبوعين
د. محمد العيسى
د. محمد العيسى
الرياض - أسامة الجمعان

أعادت وزارة العدل عبر قضاء التنفيذ خلال الاسبوعين الماضية، أكثر من مليار و200 مليون لأصحابها بالقوة الجبرية،تضمنت أحكاماً حقوقية متعثرة مثل شيكات وكمبيالات وسندات قبض وأحكام أخرى متنوعة شملت أموالاً وعقاراتاً ثابتة ومنقولة وغيرها.

وتم تنفيذ أحكام القضاء على شركات ورجال أعمال ومؤسسات وأفراد.

وبينت وزارة العدل انها مستمرة في صرامة تنفيذه للأحكام القضائية، والقضاء على كافة أساليب المماطلة والتباطؤ، بما فيها محاولات اختراق حزمه الشرعي والنظامي بشتى أساليب التلاعب والتعذر والتلكؤ.

وتصدرت منطقة الرياض بإعادة أكثر من 600 مليون لأصحابها، بينما حلت دوائر التنفيذ بمحافظة جدة ثانية باكثر من 230 مليون ريال، فيما بلغت حجم المبلغ المسترجع لكل من دوائر التنفيذ بمكة المكرمة، والمدينة المنورة وبريدة 350 مليون، وتوزع باقي المبلغ على بقية فروع قضاء التنفيذ في محاكم المملكة وسلجت دائرة التنفيذ بمحكمة ضمد أقل سعر تم تنفيذه بالقوة الجبرية ويبلغ 15 الف ريال.ويبلغ عدد قضاة التنفيذ بجميع فروع المملكة 297 قاضي، وينقسم توزيعهم على ثلاث فئات ثمثل دوائر التنفيذ في المحاكم العامة في المناطق الثلاثة عشرة إضافة إلى أكبر تسع محافظات وهي جدة والطائف والأحساء والخبر والقطيف والخرج وعنيزة وبيشة وخميس مشيط وكذلك إنشاء 70 دائرة موزعة على المحافظات الرئيسية، وكذلك بقية المحاكم التي يعمل بها قاضٍ واحد، وهو يقوم بعمل قاضي التنفيذ وعددها 65 محكمة، وأيضا يبلغ عدد محاكم التنفيذ الفردية 165 محكمة في جميع مناطق المملكة، ليكون مجموع الدوائر التي تباشر عمل قضاء التنفيذ 297 دائرة.

كما بينت وزارة العدل أن التنسيق قائم بينها والجهات الأخرى ذات العلاقة بقضاء التنفيذ، ومن أبرزها وزارة الداخلية ومؤسسة النقد العربي السعودي، ووزارة الإسكان وهيئة سوق المال ووزارة التجارة وهيئة الاسثمار وغيرها لضمان سرعة تنفيذ احكام القضاء.

كما تعمل وزارة العدل الآن على إنشاء موقع الإلكتروني لوكالة الحجز والتنفيذ لتقديم خدمات التنفيذ المختلفة واستقبال طلبات التنفيذ ونشر وإعلان بيانات التنفيذ وتم عمل هندسة إجراءات التنفيذ ونمذجة العمل مما يعين على سرعة الإنجاز والدقة والاتقان في العمل وتوحيد إجراءات دوائر التنفيذ.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/26

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/2/21-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/24 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 12 - 2013 3:30 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/2/14-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 12 - 2013 3:37 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/30-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 12 - 2013 5:26 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 12 - 11 - 2013 3:13 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/12 ● н σ d σ α مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 0 9 - 11 - 2013 9:26 PM


الساعة الآن 7:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy