العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/26

أعضاء في الشورى: بعض الكراسي العلمية «شو إعلامي» جابر المالكي- الرياض الثلاثاء 26/11/2013 أعضاء في الشورى: بعض الكراسي العلمية «شو ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 11 - 2013, 3:35 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/26

أعضاء في الشورى: بعض الكراسي العلمية «شو إعلامي»
جابر المالكي- الرياض
الثلاثاء 26/11/2013
أعضاء في الشورى: بعض الكراسي العلمية «شو إعلامي»
وجه أعضاء وعضوات مجلس الشورى انتقادات لوزارة التعليم العالي من خلال تقريرها السنوي الأخير، حيث أكدوا أن الجامعات تعاني من صعوبات في إيجاد الكوادر السعودية، التي تشغل وظائف التدريس، حيث إن عدد السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات يمثلون 40% والأجانب 60%، وهذه نسبة كبيرة جدا.
وتحدث الأعضاء عن الكراسي العلمية بالجامعات، والتي مر عليها سنون عديدة من تواجدها، حيث إن بعض تلك الكراسي غير واضح، كما أن البعض منها أنشأ لغاية إعلامية «شو إعلامي» لا للبحث العلمي.
وفي ذات الشأن رصدت اللجنة التعليمية عددًا من شكاوى الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم حول زيادة المكافأة المخصصة للطلبة سواء داخل المملكة أو خارجها، وأشارت إلى أن المجلس سبق وأصدر قراره في محرم عام1431، والمتضمن دراسة زيادة مكافآت طلاب الجامعات إلى 30% من مكافآتهم الحالية وأوضحت اللجنة أن هناك دراسة بين وزارة التعليم العالي والمالية لزيادة مكافأة المبتعثين، لذلك رأت الانتظار إلى حين انتهاء اللجنة من دراستها.
وطالبت اللجنة التعليمية في توصياتها وزارة التعليم العالي بإعطاء الاستقلالية للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي عن الوزارة لتمكينها من ممارسة عملها النوعي بحيادية تامة، وذلك من خلال سرعة إقرار نظام الهيئة الصادر من مجلس الشورى قبل أكثر من أربع سنوات.
وجددت اللجنة التعليمية التوصية بشمول أعضاء هيئة التدريس السعوديين المتقاعدين قبل صدور قرار مجلس الوزراء الخاص بإقرار المكافآت والبدلات، التي تمنح لأعضاء هيئة التدريس السعوديين، والذي صدر في غرة رمضان 1429، وشمولهم بمكافأة نهاية الخدمة.
ومن توصيات اللجنة التعليمية الإسراع في استكمال مشروعات المستشفيات الجامعية لتوفير البيئة التعليمية والتطبيقية المكتملة لتدريس الطب والتخصصات الصحية، حيث رصدت اللجنة النقص الواضح في الكوادر للتخصصات الصحية والهندسية ووجد أن غير السعوديين في القطاع الحكومي يتركز في تلك التخصصات.
ودعت اللجنة وزارة التعليم العالي، التي تطمح بالجامعات لتكون عالمية وتخصصية، إلى التوسع في إنشاء جامعات تخصصية على غرا جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك سعود الصحية وهو مانصت عليه توصيتها الرابعة.
كما أوصت اللجنة بدراسة افتتاح فروع للملحقيات الثقافية السعودية في دول الابتعاث ذات الكثافة الطلابية وذات المساحة الشاسعة مثل الولايات الأمريكية المتحدة.

وطالبت اللجنة في توصيتها السادسة بإجراء دراسة تقويمية شاملة من جهة محايدة وتضمين النتائج تقرير التعليم العالي المقبل، للكراسي العلمية في الجامعات والجمعيات العلمية.
وشددت اللجنة على شمول خدمة النقل الجامعي لجميع الطالبات تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الصادر عام 1426، والقاضي بنقل طالبات الكليات، كما طالبت اللجنة ببيانات تفصيلية عن الكليات والجامعات الأهلية للتأكد من جودة برامجها ومخرجاتها.
من جانبه قالت الدكتورة الجوهرة أبو بشيت: إن تقرير وزارة التعليم العالي لم يوضح إنجازات الجامعات عن أخرى أو البرامج التي تقدمها، كما أنه لم يوضح التميز وماذا تم بشأن سوق العمل، كما أنه لم يوضح الصعوبات التي تواجه الجامعات، وأشارت الدكتورة الجوهرة إلى أن عدد السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات يمثلون 40% والأجانب 60%، مؤكدة أن هذه النسبة مرتفعة، وتبين أن قدرة التعليم العالي على شغل الوظائف، وطالبت بالتنسيق مع الجامعات لشغلها وإلزام المبتعثين بالتقيد بالتخصصات، التي يشغلها غير السعوديين.
وانتقد عضو المجلس الجوهرة التخصصات، التي يركز عليها المبتعثون في برنامج خادم الحرمين للابتعاث، حيث إن ثلاث المبتعثين يركزون على تخصصات إدارية، وهذا عير معقول.
من جانب آخر قالت عضو مجلس الشورى هدى الحليس إن هناك تغيرات كبيرة في الجامعات في الإعداد التي يلتحقون بها، حيث إن بعض الشعاب أو الفصول الدراسية بداخلها أعداد كبيرة مطالبة بالنظر في هذا الشأن، كما أكدت على إيجاد حوافز للمبتعثين لتدريس في الجامعات السعودية، مشيرة إلى أن هناك نقصا شديدا في التخصصات الإنسانية، وطالبت الحليس بالتوسع في انشاء كليات مهنية فنية.
ومن جانبه قال عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله الفيفي، إنه مضى على الكراسي البحث في الجامعات سنين عديدة من تواجدها، حيث إن بعض تلك الكراسي غير واضح، كما أن البعض منها أنشأ لغاية إعلامية لا للبحث العلمي.
وأثناء مدخلة العضو الفيفي تداخل معه رئيس الجلسة الدكتور محمد الجفري، والذي طالب من العضو بأن يسحب كلامه في هذا الشأن ألم يكن دقيقا وبدوره رد الدكتور عبدالله بقوله: إنه لم يوجه التهم للكل، بل البعض منها، كما أن الدراسة هي من تقيم هذا الجانب والكراسي البحثية.
من جهته أكد العضو محمد القحطاني غياب التنسيق بين الجامعات والخدمة المدنية فيما يخص التخصصات، التي من المفترض أن يلتحق بها الطلاب في الجامعات.
وفي ذات السياق قال العضو جبريل عريشي، إنه لا يوجد استراتيجية لبحث العلمي في الجامعات، مطالبا بإبرام عقود مع الجامعات السعودية والأجنبية لتطوير البحوث العلمي، كما تحدث الدكتور جبرايل إلى التكلف التي كلفت برنامج خادم الحرمين الشرفين للابتعاث، حيث قدرة المبلغ الإجمالي بـ10 مليارات ريال، وطالب بأن يكون هناك إحصائية دقيقة لمشكلات المبتعثين.
من جهته بين عضو مجلس الشورى، هاني خاشقجي، إن ما يقدر بـ4000 من حملة الماجستير يبحثون عن وظائف، حيث إن الجامعات تتعر عن قبولهم بسبب أن هناك طلابا من تلك الجامعات مبتعثين، كما أنه القطاع الحكومي يرفضهم، وأيضًا القطاع الخاص، مطالبا بالحد من ابتعاث لحاملي الشهادات العليا.

كما بين أن هناك 20 ألف طالب بجامعة الملك سعود في تخصصات نظرية، مشيرا إلى أن الوظائف، التي تنتظرهم ضئيلة مطالبا بالحد من قبول الطلاب في التخصصات النظرية.
من جانب آخر ناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع النظام المقدم من عضو المجلس ورئيس اللجنة اللواء الدكتور محمد أبو ساق بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى.
وقد أجمع عدد من الأعضاء، الذين داخلوا على الموضوع على الأهمية الكبرى لمشروع النظام المقترح لدعم القطاع العسكري والمنتسبين إليه الذي يحتاجون للدعم والتحفيز على أعمالهم وخدماتهم، كما طالبوا بتعميم فكرة الادخار على جميع موظفي قطاعات الدولة.
وقال أحد الأعضاء إن فكرة الادخار مهمة، حيث سيحصل المشترك على عائد مادي مجز إضافة إلى الراتب التقاعدي، وأضاف، «إن العديد من الدول توجد صناديق تناط إدارتها لمؤسسات التقاعد والتأمينات الاجتماعية تعنى بالادخار مع ضمان رأس المال، وهو الأمر الذي يجب دراسة تطبيقه».. فيما رأى آخر أن أكثر أنظمة العمل توجب إيجاد صناديق ادخارية اختيارية.
وتحفظ عدد من الأعضاء على نسبة الاشتراك في الصندوق، التي تصل إلى 15% من الراتب، وقال أحد الأعضاء «إنه لا يجب النص على دفع 15% للصندوق إضافة إلى 9% تدفع للمؤسسة العامة للتقاعد، حيث سيشكل ذلك عبئًا على راتب العسكري».
وفي موضوع آخر استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1433/1434هـ (تقرير المتابعة الخاص بخطة التنمية الخمسية التاسعة للمعهد للسنة الثالثة 1433/1434هـ)، وقد وافق المجلس على مطالبة معهد الإدارة العامة بتضمين تقاريرها السنوية القادمة نتائج مؤشرات قياس أداء إستراتيجية وتشغيلية وربطها بإستراتيجية المعهد وأهداف التنمية العامة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 11 - 2013, 3:36 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/26

الأمم المتحدة: 22 يناير المقبل أول اجتماع لـ “جنيف 2” حول سوريا
بهدف تطبيق خطة جنيف (1) التي تبنتها القوى الكبرى
وكالات - عواصم
الثلاثاء 26/11/2013
الأمم المتحدة: 22 يناير المقبل أول اجتماع لـ “جنيف 2” حول سوريا
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الاثنين، أن ممثلي الحكومة السورية والمعارضة سيجتمعون للمرة الأولى في جنيف في 22 يناير بعد مرور 32 شهرًا على النزاع. ولدى إعلانه عن موعد هذا المؤتمر التاريخي حول سورية، قال الأمين العام للأمم المتحدة: إنه «مهمة تبعث على الأمل». لكنه ذكر الطرفين بأن هدف الاجتماع هو تطبيق الخطة لحل النزاع سياسيًا، التي اعتمدت في يونيو 2012 من قبل القوى الكبرى.
وقال الناطق باسم الأمم المتحدة مارتن نيسيركي، إن «الأمين العام ينتظر من المندوبين السوريين أن يحضروا إلى جنيف، وهم مدركون أن هذه الخطة هي الهدف، ومع نية جدية بوقف الحرب التي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 ألف شخص وشردت نحو 9 ملايين من منازلهم وتسببت بعدد لا يحصى من المفقودين والمعتقلين، وأثارت الاضطراب في المنطقة وفرضت عبئًا غير مقبول على الدول المجاورة لسورية». وأضاف الناطق نقلًا عن الأمين العام للأمم المتحدة أن «النزاع مستمر منذ فترة طويلة، وسيكون أمرًا لا يغتفر عدم اقتناص هذه الفرصة لوقف المعاناة والدمار اللذين سببهما».
ميدانيًا، يحاول مقاتلو المعارضة الحد من تقدم القوات النظامية الذي أحرزته مؤخرًَا في ريف دمشق وحلب عبر قيامهم بشن هجمات مضادة، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، وأسفر هذا التصعيد الهادف إلى كسر الحصار الذي يفرضه النظام السوري على الغوطة الشرقية في ريف دمشق إلى مقتل العشرات من كلا الجانبين.
وذكر مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس، أن مقاتلي المعارضة «قاموا بالسيطرة على عدد من البلدات الصغيرة والحواجز خلال الأيام الثلاثة الفائتة في الغوطة الشرقية وجنوب حلب بعد أن شن هجمات مضادة على هذه المناطق». وكانت القوات النظامية أحرزت عدة نجاحات على الأرض خلال الأسابيع الفائتة، خصوصًا حول دمشق وحلب في الشمال. وأضاف عبدالرحمن أن القوات النظامية «لم تعد تحرز تقدما هناك»، مشيرًا إلى أن «المعارك تركزت (الاثنين) حول منطقة المرج في ريف دمشق الشرقي، بالإضافة إلى خناصر الواقعة جنوب شرق حلب. وعزا الائتلاف الوطني المعارض تقدم المقاتلين إلى إعلان فصائل اسلامية أساسية تقاتل في سورية ضد النظام السوري السبت، اندماجها لتشكل «الجبهة الإسلامية»، ولا تضم هذه الجبهة الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة.
وأفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس «أن المسلحين يحاولون تحقيق بعض الإنجازات في الغوطة الشرقية بعد التقدم الذي أحرزه الجيش، إلا أن الطوق محكم ولن يستطيعوا تحقيقها»، لافتًا إلى أن «محاولاتهم بائسة وفاشلة ويتكبدون خسائر كبيرة». وأشار إلى أن «الطوق محكم من مطار دمشق باتجاه شريط البلدات في الغوطة الشرقية حتى عدرا»، لافتا إلى أن هذا الطوق «حرمهم من إمكانية الاستفادة من الإمدادات الداخلة أو الاتصال بالريف الشرقي والشمالي الشرقي في دمشق».
وفي ريف حلب الجنوبي، لفت المصدر إلى أن «العمليات التي تجري هناك هي امتداد وتوسيع لعمليات ريف حلب الشرقي والجنوب الشرقي وتندرج تحت تأمين المنطقة التي تم استرجاعها بشكل أكبر حتى تكون هناك إمكانية لفتح كل الطرق وإعادة النشاط إلى المطار» في مدنية حلب والمتوقف عن الخدمة منذ عام.


ونقلت صحيفة الوطن السورية المقربة من السلطة عن أهالي في مدينة دير عطية (شمال دمشق) «أن قوات الجيش أعادت انتشارها في محيط بلدة دير عطية، تمهيدًا للسيطرة عليها بعد تسلل أكثر من 500 مسلح إليها معظمهم من جنسيات غير سورية». وكان مقاتلو المعارضة سيطروا الجمعة بشكل شبه كامل على مدينة دير عطية في منطقة القلمون شمال دمشق، الاستراتيجية والمتاخمة للحدود اللبنانية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 11 - 2013, 3:37 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/26

تخريج طالبات تقنية تبوك غدا
عائشة الحماد - تبوك
الثلاثاء 26/11/2013
تقيم الكلية التقنية للبنات بتبوك حفل التخريج الثالث لمتدرباتها غدًا الأربعاء في مسرح الكلية بحضور نائبه المحافظ المساعدة للتدريب التقني للبنات شيخة بنت عبدالله آل ثنيان. وأوضحت عميدة الكلية مها القحطاني أنه تم تجهيز كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة للحفل، وأعربت عن أملها في أن يكون خير ختام لمسيرة الخريجات و خير بداية لمسيرتهن العملية خارج أسوار الكلية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/26

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/2/14- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/12/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 12 - 2013 3:42 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/2/7 - اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/12/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 10 - 12 - 2013 3:56 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/30 - اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/12/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 12 - 2013 5:30 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/19 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 11 - 2013 3:23 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 1435/1/2- اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 2013/11/5 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 11 - 2013 4:03 AM


الساعة الآن 8:52 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy