العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/4

700 مليار ريال مساهمة «الخاص» في الناتج المحلي بدعم سياسات المملكة الاقصادية العساف: مليون مواطن يعملون في المنشآت الخاصة غازي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 12 - 2013, 4:34 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/4

700 مليار ريال مساهمة «الخاص» في الناتج المحلي بدعم سياسات المملكة الاقصادية

العساف: مليون مواطن يعملون في المنشآت الخاصة
غازي القحطاني ـ الرياض
الأربعاء 04/12/2013
700 مليار ريال مساهمة «الخاص» في الناتج المحلي بدعم سياسات المملكة الاقصادية
أكد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف أن للمملكة تجربة جيدة في تفعيل دور القطاع الخاص، وذلك من خلال توفير الاستقرار المالي والسياسات الاقتصادية المستقرة والمشجعة، للإنفاق الاستثماري الذي يفتح فرصًا ضخمة للقطاع الخاص، وتطوير البنية التحتية وتذليل العقبات، وتطوير الانظمة التجارية والقضائية، والتي اثمرت في تعزيز مساهمة القطاع الخاص لتصل لنحو 700 مليار ريال عام 2012 تشكل نسبة 58 % من الناتج المحلي الاجمالي وساعد هذا الدور في توفير فرص عمل لـ 250 ألف سعودي عام 2012 وبلغ عدد من يعملون في القطاع الخاص نحو مليون عامل.
وأضاف العساف في كلمته التي ألقاها في افتتاح مؤتمر اقتصاديات الشرق الأوسط ودور القطاع الخاص صباح أمس بمقر مجلس الغرف السعودية بالرياض: تواجه دول المنطقة في الفترة الراهنة تحديات اقتصادية تتمثل في تحقيق نمو اقتصادي مستدام يوفر المزيد من فرص العمل، فالنمو في هذه المنطقة لا يزال دون المستويات الممكنة، كما لم يسهم في إيجاد فرص عمل كافية لخفض معدلات البطالة لا سيما بين الشباب. وفي إطار توقعات الصندوق والبنك الدوليين فإن المنطقة في حاجة لرفع معدلات النمو وتوفير ملايين الوظائف الجديدة، وعلى القطاع الخاص القيام بدور أكبر لمواجهة هذه التحديات باعتباره شريكًا أساسيًا في التنمية وتوفير فرص العمل.

الإصلاحات الاقتصادية
وعلى الرغم من تنامي دور القطاع الخاص في إقتصادات المنطقة جراء الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها العديد من الدول إلا أن من الملاحظ أن نسبة استثماراته متدنية مقارنة مع مناطق نامية أخرى.


المنشآت الصغيرة
وقال: سارت كثير من الدول المتقدمة والنامية بخطى متسارعة نحو الاهتمام بالقطاع الخاص وتنميته وتطويره، وعلى وجه الخصوص يحظى قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم كبير.
وهناك العديد من التجارب الناجحة التي تعد نماذج يمكن الاستفادة منها والعمل على تطبيقها مع الأخذ بالاعتبار الظروف الخاصة بكل دولة، ولعل هذا المؤتمر يتيح الفرصة للإطلاع على بعض هذه التجارب، مشيرًا إلى أن توفير البيئة الاستثمارية المناسبة يعد أحد أهم المتطلبات لنمو القطاع الخاص وزيادة إسهامه في التنمية الاقتصادية وتوفير المزيد من فرص العمل. ولذا فإن على الجهات الرسمية في دول المنطقة توفير المناخ الملائم ليتطور القطاع الخاص وينمو من خلال تسريع وتيرة الإصلاحات، وتحسين البيئة التنظيمية.
وأضاف العساف: حرصت المملكة على تفعيل دور القطاع الخاص وتعزيز إسهامه في الاقتصاد ووضعته محل اهتمام خططها التنموية. وبهذه المناسبة أود أن أشير بشكل موجز لما تبذله المملكة من جهود في سبيل تهيئة البيئة الاقتصادية المحفزة وتطوير البُنَى التحتية ووضع التشريعات والسياسات التي تسهم في تنميته وتطويره، ونعلم يقينًا أن تعزيز دور القطاع الخاص يتطلب وجود بيئة اقتصادية مستقرة مشجعة. لذا تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين أهمية خاصة لاستقرار السياسات الاقتصادية حيث تحرص في السياسة المالية والنقدية على استقرار الأسعار وتكاليف أداء الأعمال، بالإضافة إلى الاستمرار في الإنفاق على المجالات المهمة لنمو القطاع الخاص.
واستمرت المملكة في تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية المناسبة لممارسة القطاع الخاص للنشاط الاقتصادي وتذليل العقبات أمامه. وفي هذا الإطار، يتابع الجميع النقلة المهمة والنوعية في تطوير نظام القضاء والتي كان آخرها صدور المراسيم الملكية الخاصة بنظام المرافعات الشرعية ونظام المرافعات أمام ديوان المظالم ونظام الإجراءات الجزائية وتحديث للكثير من الأنظمة الأخرى واستحداث أنظمة جديدة منها أنظمة الرهن العقاري ونظام المنافسة.

الحصول على التمويل
وفيما يتعلق بالتمويل قال العساف: عملت المملكة على تيسير الحصول على التمويل وتوفيره بتكاليف ميسرة وفي حالات معينة بدون تكاليف لتحفيز نمو القطاع الخاص، لاسيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها إحدى الشرائح المهمة في تكوين القطاع الخاص. وفي هذا الإطار واصلت المملكة توفير الدعم الكبير لصناديق التنمية المتخصصة، والمحافظة على سلامة القطاع المالي وتطوره، وتطوير السوق المالية وتعميقها وتشجيع طرح الأوراق المالية والأدوات الإستثمارية. وقد أثمرت سياسات الحكومة -ولله الحمد- عن تحقيق معدلات نمو جيدة للقطاع الخاص وتزايد دوره في الاقتصاد الوطني، فقد ارتفعت قيمة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة إلى نحو (700) مليار ريال في عام 2012م، وهو ما يمثل نسبة (58) في المئة من إجمالي الناتج المحلي. وارتفع إسهامه في توظيف العمالة الوطنية حيث ارتفع عدد العاملين في القطاع في عام 2012م بما يزيد على (250) ألف عامل وبنسبة تتجاوز 34 في المئة مقارنة بعددهم في عام 2011م ليتجاوز مجموع العمالة الوطنية في القطاع مليون عامل. كما ارتفعت قيمة استثمارات القطاع الخاص، المتمثلة بإجمالي تكوين رأس المال الثابت بالأسعار الجارية، إلى نحو (314) مليار ريال في عام 2012م.

دعم المؤسسات الخاصة لتوفير وظائف للشباب
أكد نائب رئيس صندوق النقد الدولي مين زو أن القطاع الخاص في المنطقة والمملكة، يلعب دورًا مهمًا ومساهمته نحو 25%، وفي المملكة القطاع الخاص يلعب دور محوريا جدا وتصل مساهمته سنويا لنحو 6.6 في المئة. وأضاف في كلمته وعلى رغم من ذلك هناك تحديات في المنطقة تتمثل في توفير الاستقرار ونسبة نمو السكان المرتفعة 30 في المئة وهم من فئة الشباب وهذا يتطلب توفير فرص عمل كبيرة وهذا يضاعف العبء على القطاع الخاص ليفتح مزيدًا من فرص العمل، مما يتطلب تعزيز ودعم القطاع الخاص ليكون أقوى على إيجاد الفرص على مواجهة التحديات الاقليمية والدولية، كما يجب التوسع في تمويل القطاع ليزيد من حجم استثماراته.
وقال: على مستوى المملكة يجب التركيز أكثر على تعزيز الاستثمارات المحلية لمواجهة النقص في الاستثمارات الاجنبية نتيجة الظروف الاقتصادية الدولية المعروفة، هناك الكثير من الفرص الاستثمارية والموارد بالمنطقة والمطلوب استراتيجيات جديدة تدعم دور القطاع الخاص.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 12 - 2013, 4:35 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/4

الاتحاد بجمهوره هزم الحزم وأعلن حضوره
بثلاثية تناوب على تسجيلها أسامة والغامدي والمولد
عبدالرحمن الحربي - جدةتصوير - منصور البلوي
الأربعاء 04/12/2013
الاتحاد بجمهوره هزم الحزم وأعلن حضوره
تأهل فريق الاتحاد إلى دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه على الحزم بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ليواجه فريق الخليج في الدور المقبل بالشرائع.
سجل أهداف الاتحاد كل من عبدالرحمن الغامدي د (4) وفهد المولد (23) وأسامة المولد (33) من ركلة جزاء، بينما سجل هدف الحزم لاعبه مرعي المقعدي (14).


استهل الاتحاد اللقاء بضغط مبكر بغية إحراز هدف مبكر، وهو ما تحقق بمجهود فردي رائع من المهاجم الشاب عبد الرحمن الغامدي الذي تجاوز المدافع ووضع الكرة داخل الشباك كهدف أول في الدقيقة الرابعة.
تحرك لاعبو الحزم بغية إدراك النتيجة، وتميزوا بالضغط على المستحوذ على الكرة بأكثر من لاعب ومن ثم الاعتماد على المرتدات السريعة مستغلين في ذلك الدفاع المتقدم للاتحاد،
وعند الدقيقة 14 سجل مرعي المقعدي هدف التعادل للحزم بعد أن تجاوز أسامة المولد وصوب كرة أرضية من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى كهدف جميل.
اعتمد الفريق الاتحادي على الهجوم من الجهة اليسرى بوجود الغامدي وتبادل المراكز بين حيدر والمتألق فهد المولد الذي تمكن من تسجيل الهدف الثاني للاتحاد بعد أن تجاوز مدافعين ووضع الكرة على يسار الحارس في الدقيقة 23.
واصل الاتحاد أفضليته المطلقة في ظل سيطرته على منطقة المناورة وتميز بالجماعية في الأداء وبتنويع الهجمات تارة عن الأطراف وتارة من العمق، إلى أن تحصل محمد حيدر على ركلة جزاء بعد تعرضه لإعاقة، تقدم لتنفيذ الجزائية قائد الاتحاد أسامة المولد سددها قوية على يمين الحارس كهدف ثالث في الدقيقة 33.
وفي الشوط الثاني انخفض الأداء كثيرًا من الجانبين بسبب انخفاض المعدل اللياقي، بالإضافة إلى كثرة الأخطاء الفردية وانحصار اللعب في منتصف الملعب، مع وجود بعض الهجمات الخطرة أبرزها تسديدة من رياض العريني تغيرت مسارها واصطدمت في العارضة الاتحادية، وهجمة مرتدة سريعة قادها فهد المولد مرر الكرة لجوبسون لعبها بالكعب للغامدي المنفرد بالمرمى سددها تصدى لها الحارس، وصوب الغامدي كرة مباغتة اصطدمت في القائم الأيسر، وبعد أن اطمأن بينات مدرب الاتحاد على النتيجة زج باللاعبين الشابين تركي الخضير ومحمد الصيعري اللذين قدما مستوى جيدًا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 12 - 2013, 4:36 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/4

بدء قبول الطلاب والطالبات للدبلوم التربوي بجامعية أملج
فايز السميري - أملج
الأربعاء 04/12/2013
أعلنت الكلية الجامعية بأملج عن بدء استقبال طلبات الراغبين والراغبات في دراسة الدبلوم التربوي خلال الفصل الدراسي المقبل، وأوضحت إدارة الكلية أنه يتم استقبال الطلبات للطلاب لدى عمادة الكلية، وللطالبات لدى شطر الطالبات على أن يتم احضار صورة المؤهل، الهوية وإيصال الرسوم.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/4

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/15- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 12 - 2013 3:33 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 12 - 2013 3:17 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/24- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 11 - 2013 3:54 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/20 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 20 - 11 - 2013 4:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 11 - 2013 3:26 AM


الساعة الآن 8:00 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy