العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/12/4

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/12/4 اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1435/2/1 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 12 - 2013, 11:59 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 58 اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/12/4


الشورى: دراسة زيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين

قرر مجلس الشورى خلال جلسته أمس برئاسة الدكتور عبدالله آل الشيخ مطالبة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدراسة زيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين تبعاً لارتفاع مستوى المعيشة في المملكة والبدائل الممكنة للتمويل.
كما قرر المجلس بالأغلبية مطالبة مؤسسة التأمينات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على حالات التوظيف الوهمي.
واستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1433/1434هـ، التي عرضها رئيس اللجنة الدكتور محمد آل ناجي.
وناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1433/1434هـ الذي تلاه نائب رئيس اللجنة عبد العزيز الهدلق.
وأوصت اللجنة في تقريرها المعروض للنقاش على المجلس وزارة الشؤون الاجتماعية بتكريس جهودها للقيام بما يدخل تحت دائرة اختصاصها من مهام بشكل مباشر والسعي الجاد لاتخاذ الخطوات اللازمة في التخلص من بعض المهام والمسؤوليات التي هي من عمل غيرها من الجهات الحكومية كالتسول وهروب الخادمات.
كما طالبت اللجنة الوزارة أن تعمل مع الجهات المسؤولة الأخرى في الحكومة على تشجيع قيام الجمعيات الخيرية وتسهيل إجراءات إنشائها وأن تضع الضوابط والاجراءات الصارمة لحماية المقيمين في دور الرعاية المختلفة من العنف وسوء المعاملة.

وأوصت اللجنة الوزارة بالاهتمام بالمرأة المعيلة لأسرتها بزيادة مخصصها من الضمان الاجتماعي، كما طالبت بالتوسع في البرامج المتخصصة في التنمية الأسرية وتنمية المرأة والشباب والطفولة، وأشارت إحدى العضوات إلى أن الوزارة لم تطبق الهيكل التنظيمي الذي أقره مجلس الوزراء عام 1432هـ، وتساءلت عن اسباب تعثر مشاريع الوزارة وعدم تقديمها لرؤيتها بشأن تملك مقراتها والتخلص من المباني المستأجرة رغم كثرتها.

أوصت اللجنة في تقريرها أن يتضمن التقرير مؤشرات اقتصادية سنوية عن قطاع السياحة، واعتماد المخصصات المالية للبرامج والمشروعات الجديدة للهيئة المدرجة في خطة التنمية التاسعة

وطالبت أن تدرس الوزارة أسباب انتشار العنف ضد المستفيدين من مراكز الإيواء والتأهيل ولا تكتفي بمعاقبة المسيء.
ودعت العضوة للنظر في زيادة المخصص الشهري للمستفيدين من الضمان الاجتماعي حيث إن المبلغ الحالي لا يرتقي للوفاء بمتطلبات الحياة الكريمة للكثير من الأسر، كما تساءلت عن دور الوزارة في مكافحة انتشار ظاهرة التسول.
من جانبه لفت أحد الأعضاء إلى أن تقرير الوزارة لم يتطرق لمرضى التوحد رغم أن هناك أكثر من 200 ألف مصاب بمرض التوحد وجزء كبير منهم محروم من أقل الحقوق مثل التعليم، وقال: إن تقارير الوزارة لم تتطرق لهذه القضية ولم تذكر موقفها من تردي وندرة الخدمات المقدمة لهذه الفئة رغم أنه صدر قبل 14 عاماً قرار من مجلس الوزراء يلزم الوزارة برعاية هذه الفئة وقالت إحدى العضوات: إن وزارة الشؤون الاجتماعية ما زالت مقصرة تجاه مرضى التوحد وطالبت الوزارة أن تكون أكثر شفافية في تقاريرها عن هذه الفئة وعن الفئات الأخرى التي تستفيد من خدمات الوزارة.
واقترح أحد الأعضاء على الوزارة استحداث جهاز متخصص لاختبار جودة الخدمات التي تقدمها للمستفيدين، مشيراً إلى أنه لا يكفي أن تقيل الوزارة المسؤول عن الخطأ.
وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على طلب اللجنة منحها الفرصة لدراسة ملاحظات وآراء الأعضاء والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة مقبلة.
وناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة البترول والثروة المعدنية للعام المالي 1433/1434هـ الذي تلاه رئيس اللجنة أسامة قباني، حيث أوصت اللجنة بدراسة آثار تزايد إمدادات النفط الصخري محلياً وخارجياً، ومدى تأثير ذلك على المستقبل البترولي للمملكة، كما أوصت بأهمية الإسراع في إيصال شبكة الغاز للمنازل في المدن الرئيسة في المملكة.
وطالب أحد الأعضاء الوزارة أن تشدد رقابتها على الشركات التي منحت امتياز توزيع الغاز، حيث لاحظ تفاوتا في أسعار الغاز لافتاً إلى أهمية توحيد تسعيرة الغاز بين المناطق، من جانبه قال أحد الأعضاء: إن النفط الصخري يعتبر من مصادر الطاقة المتوفرة في المملكة لكن ارتفاع تكاليف استخراجه يحول دون الاستفادة منه، مشيراً إلى أن ارتفاع اسعار النفط دفع بالنفط الصخري إلى الواجهة والمملكة تمتلك العديد من مكامن هذه الطاقة، وفي نهاية المداولات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء في جلسة مقبلة.

كما ناقش المجلس التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي 1433/1434هـ، حيث أوصت اللجنة في تقريرها أن يتضمن التقرير مؤشرات اقتصادية سنوية عن قطاع السياحة، واعتماد المخصصات المالية للبرامج والمشروعات الجديدة للهيئة المدرجة في خطة التنمية التاسعة.
وطالب أحد الأعضاء بتفعيل سياحة المؤتمرات التي سبق للمجلس أن أصدر قراراً بشأنها، كما أن المقام السامي وافق مؤخراً على البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، ولاحظ أحد الأعضاء خلو التقرير من المعلومات عن المشروعات السياحية وحجم الإنجاز فيها، كما لاحظ خلو التقرير من ذكر أعداد السياح سواء من الداخل أو من الخارج، واقترح عضو آخر أن تقوم الحكومة بشراء بعض المواقع التاريخية والسياحية المملوكة لمواطنين، ورأى آخر استثناء موظفي الدولة والسماح لهم بالاستثمار في انشاء المتاحف الخاصة وتشجيعهم على العمل في الحرف اليدوية، وطرحت إحدى العضوات اقتراحاً بتقديم حوافز مشجعة لمقدمي خدمات الرحلات السياحية القصيرة.


hofhv wpdti hgd,l d,l hghvfuhx 1435L2L1 - [vd]i 2013L12L4 hofhv wpdti u;h/ d,l hghvfuhx 1435L2L1 - hofhv [vd]i u;h/ d,l hghvfuhx 2013L12L4








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 12 - 2013, 4:40 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/12/4

«نزاهة»: تقصير الجهات الحكومية في متابعة المشاريع «إهمال»


أوضح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف، أن ظاهرة الفساد تظلل معظم دول العالم، وتعيق التنمية والبناء الاقتصادي والتقدم في كثير منها، وأن المملكة ليست بمنأى عن تلك الظاهرة، لافتاً إلى أن من أكبر العقبات التي واجهت "نزاهة" عدم معرفتها بحجم الفساد ونطاقات وجوده وأسبابه، وكذلك سبل التغلب عليه.
وبين الشريف، أن واقع الفساد في المملكة ليس له تأثير كبير وواضح على عرقلة التنمية والنهضة الاقتصادية، وكذلك إقامة المشاريع، مبينا أن هناك تقصيرا وإهمالا في بعض صفاته قد يكون مقصودا من قبل الممارسين، سواء من المنفذين أو الاستشاريين أو المسؤولين في الجهات الحكومية.
وقال في تصريحات صحفية على هامش ندوة "واقع الفساد الإداري في المملكة وجهود التغلب عليه" التي عقدت في معهد الإدارة العامة بالرياض أمس: إن التقصير من قبل الجهات الحكومية بمتابعة ومراقبة الخدمات والمشاريع، يوصف بأنه "إهمال" يندرج ضمن مفهوم الفساد لا شك، لكن قد لا يكون فسادا مقصودا مثل: "الرشوة، واستغلال المال العام، وإساءة استخدام السلطة".
وأضاف: "كلما قللت الإجراءات اليدوية وحولت إلى تقنية آلية قلت الفرص للفساد، وهذا مشروع مستمر، ولكنه متقدم في بعض الجهات أكثر من بعض، ومهمة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات متابعة المشروع وتنفيذه حسب ما أوكل لها من خادم الحرمين الشريفين، وأن الهيئة تتابع مدى استخدام المشروع لأنه سيفيدها في عملها على تقليل نسبة الفساد".
وبين الشريف حول انعكاسات الندوة على واقع الفساد الإداري، بأنها ستنعكس إيجابيا على توضيح المجالات التي يتوطن فيها الفساد الإداري، وتحليل أسبابها، والتعرف على حجمها، وطرح الحلول بكيفية مكافحتها، حتى يستفيد من ذلك الهيئة والجهات الحكومية وأملنا كبير أن تظهر الندوة مقترحات مفيدة.
وبين أنه من خلال الاستراتيجية تؤسس منهجاً وطنياً لمكافحة الفساد يشارك في تنفيذه كل مكونات المجتمع من جهات حكومية وخاصة، وأفراداً ومؤسسات وجهات أكاديمية وبحثية، ومؤسسات مجتمع مدني، ولعل من أكثر الجهات تأثيرا ونفعاً في التعريف بالاستراتيجية والتنويه بها، وعقد الندوات واللقاءات وورش العمل، واجراء البحوث بشأنها، هي الجهات التعليمية والتدريبية.
وأبان الشريف، أن معهد الادارة العامة من أوائل الجهات التي تعاونت مع الهيئة في تأسيس وتنفيذ برامج تدريبية علمية عن مكافحة الفساد لموظفيها، وموظفي الجهات الحكومية، لافتاً إلى أن الأمر لم يقتصر على برامج تدريبية، بل تجاوزه إلى إعداد برامج إعدادية للحصول على درجة الماجستير في مكافحة الفساد.
ولفت إلى أن الهيئة تعلق أهمية كبيرة على هذه البرامج في تطوير قدرات العاملين في الجهات المشمولة باختصاصاتها، وبلورة مهاراتهم في مجال كشف الفساد ومنعه، عن طريق تطوير اجراءات العمل في اتجاه الوضوح والشفافية وحماية النزاهة، وذلك هو ما يسهم في مكافحة الفساد.
وذكر الشريف، أن المملكة أدركت أثر الفساد اقتصادياً، واجتماعياً، وأمنياً فتحركت ممثلة في قيادتها، بحزم وقوة لمكافحته، والتصدي له، فأصدرت "الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد" التي انبثقت من حرص وإيمان بأن ظاهرة الفساد تستلزم برامج إصلاح شاملة.
وأضاف: "لهذا قامت الاستراتيجية على مجموعة من المنطلقات والأهداف والوسائل والآليات، ثم اتبعتها بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ترتبط مباشرة بالملك وتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال التام مالياً وإدارياً، بما يضمن لها مباشرة عملها بكل حياد، ودون تأثير من أي جهة كانت، وليس لأحد التدخل في مجال عملها".
من جهته، بين مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد الشعيبي، أن المملكة أدركت أن محاربة الفساد الإداري تتطلب برامج إصلاح شاملة تكتسب مضموناً استراتيجياً يعتمد على تشخيص مشكلة الفساد، ومعالجة أسبابها وعلى تعاون كافة الأجهزة ذات العلاقة وذلك بمشاركة كافة قطاعات المجتمع، حيث وضعت الدولة "الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد" لتكون بمثابة خارطة طريق للحد من حجم الفساد والقضاء عليه.
لافتاً إلى أن هذه الندوة تكتسب أهمية خاصة، كونها تتصدى لمناقشة قضية هامة، ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتنمية المستدامة، التي تتطلب الاستقرار الإداري والاقتصادي والاجتماعي، لتحقق أهدافها لبناء الأوطان ورفاهية الإنسان، وانطلاقاً من ذلك فقد تبنت المملكة العربية السعودية الكثير من القواعد والاتفاقات الدولية المناهضة للفساد، والاستفادة من خبرات الدول والمنظمات الدولية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.


وقدم مدير عام البرامج الإدارية والقانونية في المعهد الدكتور عبدالله الوقداني، بحثا ميدانيا للندوة، يتكون البحث من محورين رئيسيين. المحور الأول: يتناول تحديد مدى انتشار المخالفات الإدارية في الأجهزة الحكومية حيث تم التركيز على قياس مدى وجود المخالفات التالية: الرشوة والواسطة والمحسوبية والاحتيال واختلاس المال العام، وسوء استغلال السلطة، والابتزاز والتزوير وضعف الالتزام بمهام العمل الرسميّة، وتبديد المال العام والتحايل على الأنظمة والقوانين.
ويتناول المحور الثاني قياس جهود مكافحة الفساد الإداري في الأجهزة، حيث تطرق البحث للعناصر التالية: المتابعة الإدارية، وتطوير الموارد البشرية، ورفع مستوى التوعية بأضرار الفساد، وتعزيز الشفافية الإدارية، وتسهيل الإجراءات الإدارية، والاهتمام بأخلاقيات العمل في الأجهزة الحكومية. وبين الدكتور الوقداني، أن نتائج البحث أشارت الى أن معدل انتشار الفساد الإداري في أجهزة الدولة أقل من المتوسط، حيث بلغ متوسط درجات الموافقة على انتشاره في الأجهزة الحكومية 2.22 درجة من 5 درجات، بنسبة موافقة تصل إلى ثلث العينة تقريبا. ولفت إلى أن نتائج البحث أوضحت أن معدلات انتشار أنماط الفساد الإداري في أجهزة الدولة تراوحت ما بين 1.81 و 2.79 درجة من 5 درجات، لافتاً إلى أن أكثر أنماط الفساد الإداري انتشارا في الأجهزة الحكومية بالمملكة من وجهة نظر عينة البحث كانت "عدم الالتزام بمهام العمل، والمحسوبية، والواسطة، والرشوة، وسوء استغلال السلطة، وتبديد المال العام، والاختلاس، والتزوير، والابتزاز، والاحتيال، وأخيرا التحايل على الأنظمة والقوانين".

وبين أن النتائج أشارت إلى أن أكثر مظاهر الفساد الإداري شيوعا في الأجهزة الحكومية هي عدم التزام الموظفين بأوقات العمل الرسمية، بنسبة موافقة بلغت 48.21 %، يليها تكاسل الموظفين في أداء مهام عملهم بنسبة موافقة بلغت 46.74 %، ثم تأمين مشتريات الجهات الحكومية بجودة متدنية بنسبة موافقة بلغت 39.45 % . كما أشارت نتائج البحث إلى أن أقل مظاهر الفساد شيوعا في الأجهزة الحكومية هي تعامل الجهات الحكومية مع مؤسسات تجارية، يملكها أقارب لموظفين نافذين في تلك الجهات بنسبة موافقات بلغت 17.79 %، يلي ذلك ممارسة مدراء لأعمال تجارية بأسماء أقاربهم بنسبة موافقة بلغت 20.97 %، ثم قيام الموظفين بتغيير الوثائق الرسمية بهدف الحصول على منافع شخصية بنسبة موافقة بلغت 21.63 % . وتحدث عن أهم التوصيات، حيث قال: إن الفريق البحثي يوصي بمعالجة أوجه القصور في جهود الأجهزة الحكومية لمكافحة الفساد الاداري، من خلال اتباع الوسائل العملية من خلال إجراء تدوير وظيفي دوري للمدراء، خاصة في الإدارات الأكثر عرضة للفساد كإدارات المشتريات، تفعيل دور إدارات المراجعة الداخلية بمنح تلك الإدارات المزيد من الصلاحيات والكوادر المتخصصة المؤهلة لمكافحة الفساد الإداري، تفعيل قنوات التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، وتشجيع الموظفين على الإبلاغ عن حالات الفساد الإداري، مع ضمان سرية هوية المبلغين، وذلك بتبني كل جهة حكومية مبادرة ما يسمى "صافرة الإنذار".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 12 - 2013, 4:40 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/12/4

مدير مرور الشرقية لـ «اليوم»: استشعار الإشارات الضوئية في خطواته النهائية بالشرقية

كشف مدير مرور المنطقة الشرقية العميد عبدالرحمن الشنبري، أنه تم العمل على مشروع العد بالإشارات الضوئية عن طريق الحساسات وبمجرد انتهاء البنية التحتية الكاملة للمشروع لهذا النظام سيتم تشغيله مباشرة، هذا ضمن نظام الرصد الالكتروني،
حيث يقوم نظام العد عبر الحساس الأرضي بالإشارات بحساب الازدحام على الإشارة الواحدة إن كانت أقل كثافة عن الإشارات الأخرى يعطي الوقت الأٌقل وإن كانت هناك كثافة سيارات أعطى الحساس وقت أعلى، وأضاف الشنبري إن نظام الرصد الالكتروني للتحكم في الإشارات الضوئية ذاتياً يعطي نوعا من المساعدة في حركة الميدان.
وقال العميد الشنبري: تعتبر الذروة الكبرى المرورية في الفترة الصباحية، لأنها فترة محددة لدخول الموظفين والطلاب فهي دائما ما بين الساعة السادسة والنصف حتى الثامنة.
وفي هذه الفترة هناك انتشار لجميع الدوريات والضباط والدراجات النارية ودوريات المرور السرية، وكذلك يتم توزيع دوريات «نجم» حسب المواقع المتطلبة لها، والخطة الصباحية مستمرة مع مراعاة الأحوال الجوية كحالات الضباب والأمطار فيتم نزول جميع الإداريين الميدان، لتسهيل حركة السير، إضافةً الى انه يتم توجيه رسائل توعوية صباحية من خلال وسائل الإعلام المسموعة وتوضيح نقاط الازدحام بالشوارع الرئيسة وتذكير المواطنين بالطرق البديلة للطرق الحيوية.
وأضاف العميد إن هناك تنسيقا مع دوريات أمن الطرق في حالات نزول الضباب، لأن أغلب الأماكن المتأثرة من الضباب هي الأماكن المفتوحة كالطرق السريعة خارج المدينة.
وكان هناك تواجد خلال الفترة الماضية من قبل أفراد المرور في فترة الضباب حتى طريق الملك فهد تأثر الأسبوع الماضي من كثرة الضباب وكان منتشرا من المطار إلى قرب محافظة الخبر، وكذلك بالنسبة للخطط الأخرى كخطة الأمطار مثل قبل أسبوعين كان هناك تركيز على إيقاف دوريات بفترة الأمطار عند مداخل الأنفاق حتى يتم التأكد من عدم ارتفاع لمنسوب المياه، وإن كان هناك ارتفاع يتم إغلاق النفق وتحويل الحركة.


هذا جزء من العمل المنفذ خلال صباح كل يوم من الفترة الماضية، والفترة المساء عادةً تكون الخطط أقل، لأن حركة السيارات موزعة وتبدأ من الساعة الرابعة وتنتهي عند الساعة العاشرة.
وأضاف مدير مرور المنطقة الشرقية إن المخالفة المتكررة في وقت حلول الضباب هي الخروج في وقت الضباب، واذا حصل ذلك لابد أن يكون هناك حرص شديد جداً من القائد على أن يترك مسافة بين مركبته والمركبة الأخرى.
كما أضاف إن هناك خططا منظمة عند ازدحامات بعض المنشآت كمجمعات المدارس سواء في الدمام أو الخبر، وهناك كذلك خطة مرورية نقوم بها يومياً عند المدرسة الهندية في حي الراكة، لأنه يتردد عليها عدد كبير من السيارات.
وقال الشنبري: دائماً ننصح المواطنين للحد من الازدحام خاصة للقادم من محافظة الخبر الذي يمكنه سلك طريق الظهران ودخول مدينة الدمام عن طريق شارع الأمير محمد بن فهد أو عن طريق أبوحدرية أو عن طريق الجبيل.
كل هذه الطرق تعتبر سالكة وأكثر مرونة ولا توجد بها توقفات إطلاقاً.
وأضاف إنه قد يزيد الوقت من 5 إلى 10 دقائق ويكون الوضع أفضل بكثير، لأن طريق الملك فهد حينما يقع به حادث يوقف الحركة لفترة طويلة.
كما ننبه المواطنين الى سلك البدائل ولو اكتمل الطريق الساحلي مستقبلا فسيكون أفضل.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاربعاء 1435/2/1 - اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 2013/12/4

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/11/19- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/9/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 25 - 9 - 2013 5:23 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/11/12- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/9/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 18 - 9 - 2013 5:47 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/11/5- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/9/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 11 - 9 - 2013 5:36 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/10/28- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/9/4 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 4 - 9 - 2013 5:32 AM
اخبار صحيفه اليوم يوم الاربعاء 1434/10/21- اخبار جريده اليوم يوم الاربعاء 2013/8/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 28 - 8 - 2013 6:02 AM


الساعة الآن 12:08 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy