العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/3 - اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/12/6

اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/3 - اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/12/6 اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/3 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 12 - 2013, 11:51 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

45fvb اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/3 - اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/12/6


العدل تربط المطلقات بالوزارات والجامعات

اخبار صحيفه عكاظ الجمعه 1435/2/3 a1111155.jpg


كشف مستشار وزير العدل للبرامج الاجتماعية الدكتور ناصر العود، عن مؤشر أو مشروع إحصائي اجتماعي يعني بتقديم المعلومة الدقيقة عن حالات الطلاق الواردة إلى المحاكم كافة. وبين أن المشروع سيحتوي على بيانات المطلقين كاملة، سواء ما يتعلق بالمعلومات الشخصية أو البيانات الديمغرافية أو العناوين الأخرى، لافتا إلى أنه لا توجد دراسة علمية دقيقة في المملكة إلى الآن توضح نسبة حالات الطلاق.
ولفت إلى أن دعم وزير العدل الدكتور محمد العيسى لهذا المشروع بعد استشفاف أهميته، سيكشف عن ملامح وقضايا الطلاق بشكل عام، إضافة إلى ما يعرف بالطلاق المبكر.
وذكر العود، أن هذا المؤشر يساعد كافة الوزارات المعنية بشؤون الطلاق وتوابعه كوزارات الداخلية والاجتماعية والتعليم العالي وبقية الجهات الأخرى المختصة كمصلحة الإحصاءات العامة وغيرها، فضلا عن تزويد الجامعات ومراكز الأبحاث والباحثين بالمعلومات الهامة حيال قضايا الطلاق، كما سيتاح للباحثين الحصول على المعلومات عبر موقع وزارة العدل على شكل مؤشر اجتماعي مخصص لهذه القضية، ضمن النظام الشامل للوزارة.
ومن جهة ثانية، أوضح الدكتور العود أن نسبة الطلاق المبكر وفق ما يسمع ويشاع لا يمكن تجاهلها، مضيفا «لا أجزم بنسب معينة لكنها تصل إلى 40 في المائة من مجمل حالات الطلاق وفق دراسات مستقلة لا يمكن الجزم بها». وعزا أسباب الطلاق المبكر إلى التسرع في الزواج والإجبار عليه، والزواج غير المدروس وعدم وجود فترة كافية للتعرف بين الزوجين بعد عقد النكاح وقبل فترة الزواج، فضلا عن زيادة التكاليف والأعباء وعدم وجود الوعي من الطرفين وضعف البرامج التدريبية، وهذا الأخير توليه الوزارة أهمية كبرى بالتعاون مع الجهات المختصة.
وبين أن مكاتب الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع مراكز المصالحة في المحاكم تحاول التدخل في الطلاق المبكر بالنصح والتوجيه، الأمر الذي أثمر عدولا عن المضي في الطلاق بعد تدخل العاملين في مراكز الصلح بالمحاكم حتى أن رئيس محكمة الطائف ذكر أن نسبة 90 في المائة مما يحول إلى مركز المصالحة تحل وديا قبل وصولها إلى القاضي.
وفيما يتعلق بالمدونة الاسترشادية للإصلاح الأسري، أفاد مستشار وزير العدل للبرامج الاجتماعية أن العمل عليها جار في دول مجلس التعاون فيما يتعلق بأحكام قضايا الأحوال الشخصية، لافتا إلى أن إحدى المؤسسات الخيرية الرائدة في المملكة وقعت اتفاقا ينص على عمل دراسة علمية لمدونة للأحوال الشخصية في المملكة وبعد انتهاء الجانب العلمي تتم إحالتها للجهات المختصة كوزارة العدل وبقية الأجهزة المعنية، الأمر الذي يتوخى منه توحيد المبادئ وبعض الإجراءات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية والحد من التفاوت في القضايا والمنازعات الأسرية.




hofhv wpdti u;h/ d,l hg[lui 1435L2L3 - [vd]i 2013L12L6 hofhv wpdti u;h/ d,l hg[lui 1435L2L3 - hofhv [vd]i u;h/ d,l hg[lui 2013L12L6








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 12 - 2013, 9:11 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/3 - اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/12/6

«حقوق الإنسان»: تعامل مثالي مع المخالفين المرحّلين





رفع مجلس هيئة حقوق الإنسان شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - بمناسبة صدور أنظمة المرافعات الشرعية، والإجراءات الجزائية، والمرافعات أمام ديوان المظالم.
وأكد المجلس في جلسته الخامسة التي عقدت بمقر الهيئة أمس الأول برئاسة رئيس الهيئة الدكتور بندر بن محمد العيبان أن صدور هذه الأنظمة تؤكد النهج السليم للمملكة منذ تأسيسها في ترسيخ دعائم الحق والعدل، موضحا أن تلك الأنظمة ستحقق - بإذن الله - نقلة جوهرية في مسيرة نظام القضاء الذي كفل حفظ الحقوق وصونها، وستسهم في تطوير أجهزة القضاء، وسيكون لها أثر واضح لمصلحة المتقاضين وإجراءات التقاضي.
وناقش المجلس ما رفع له من المكاتب المكلفة بمتابعة الحملة التصحيحية التي تطبقها وزارة الداخلية، بالتعاون مع جهات الاختصاص، منوها بالإجراءات التي تضمنتها فترة تصحيح الأوضاع لأصحاب العمل والعمال المخالفين، وبالتعامل الإنساني والأمني والاجتماعي والاقتصادي الذي لقيه جميع المخالفين وكان مثالا مميزا في قضايا التعامل مع المخالفين لأنظمة العمل والعمال، من حيث الحرص على سلامة إجراءات القبض والترحيل، وتقديم الاستثناءات، وإلغاء العقوبات، وتسهيل إجراءات تغيير المهنة، ونقل الكفالة، ورخصة العمل، أو الترحيل النهائي.

وتطرق المجلس إلى اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام، حيث تطلق الأمم المتحدة كل عام شعارا يحمل في طياته رسالة ومدلول، وأتى هذا العام تحت عنوان (حطموا الحواجز، افتحوا الأبواب: لمجتمع تنموي شامل للجميع) ويأتي امتدادا لجهود الأمم المتحدة في تأكيدها على إدماج قضايا الإعاقة في التنمية الذي من آخرها مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى الذي عقد في 23 أيلول/سبتمبر 2013م المعنون بـ(سبل المضي قدما: وضع خطة تنمية شاملة لمسائل الإعاقة حتى عام 2015م وما بعده).
ويدعو إلى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وسائر الأهداف الإنمائية المتفق عليها دوليا، فيما يتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة، في حين كان للمملكة مشاركة فاعلة فيه ممثلة بهيئة حقوق الإنسان من خلال إقامة بعض الفعاليات ودعت فيه إلى إدراج حقوق ورفاه الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن الخطط التنموية، بالإضافة إلى الاعتبار والملاحظة لإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في جهود التنمية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.
وأكد مجلس الهيئة أن الاحتفال العالمي للإعاقة بشعاره هذا العام الذي يدعو إلى فتح الأبواب لمجتمع تنموي شامل للجميع يعمل على تحفيز القطاعات المعنية برعاية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لاستثمار هذا اليوم بتنفيذ حملات مستمرة تعنى بإذكاء الوعي بمفاهيم حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 12 - 2013, 9:11 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/3 - اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/12/6

قاضي لـ «عكاظ»: أعدنا خطط شركات عمرة غير مستوفية الشروط




أوضح لـ«عكاظ» وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي أن الوزارة أعادت خططا تشغيلية لشركات العمرة لعدم استيفائها الشروط، مؤكدا الحرص على تفعيل المسار الإلكتروني في أعمال حج هذا العام. ونفى وجود أي تغييرات في خطط وترتيبات وزارة الحج لموسم العمرة الحالي عن ما كانت عليه في الموسم السابق.
وقال قاضي في حفل تدشين استثمارات مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية إن أجهزة وزارة الحج بدأت استقبال أسماء الشركات الراغبة في أداء خدمات وترتيبات العمرة لضيوف الرحمن، موضحا أن بعض الشركات قدمت خططها التشغيلية وهي قيد الاعتماد من قبل وزير الحج الدكتور بندر بن محمد الحجار. وأبان أن وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس أعاد بعض خطط مكاتب العمرة لعدم استيفائها الشروط اللازمة، مشددا على التزام الوزارة بالمواعيد التي يحددها المعتمرون بأنفسهم لقدومهم ومغادرتهم. وعن المسار الإلكتروني للحج قال إنه قطع شوطا كبيرا تنفيذا لقرار مجلس الوزراء من حيث الحرص على سرعة تنفيذ المسار في موسم حج هذا العام كما هو مستخدم في أعمال العمرة لتوفير الوقت والجهد.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/3 - اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/12/6

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/24- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/12/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 12 - 2013 4:25 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/17- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/12/20 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 18 - 12 - 2013 2:37 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/2/10- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/12/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 12 - 2013 6:09 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/1/19- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/11/22 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 11 - 2013 5:37 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1435/1/12- اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2013/11/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 11 - 2013 4:45 AM


الساعة الآن 4:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy