العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/11

حقوق الإنسان تطالب “نزاهة” بعدم التشهير بالمفسدين عبدالمحسن القرني - الرياض الأربعاء 11/12/2013 حقوق الإنسان تطالب “نزاهة” بعدم التشهير بالمفسدين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 12 - 2013, 3:14 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/11

حقوق الإنسان تطالب “نزاهة” بعدم التشهير بالمفسدين
عبدالمحسن القرني - الرياض
الأربعاء 11/12/2013
حقوق الإنسان تطالب “نزاهة” بعدم التشهير بالمفسدين
طالب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني عبر «المدينة» إلى عدم التشهير بأسماء الأشخاص المفسدين الذين يتم اتهامهم من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أو أي جهة أخرى مالم يصدر في حقهم حكم قضائي ينص على ذلك، وبرر القحطاني على مطالبته بعدم التشهير بسبب ما يتركز عليه مفهوم التشهير في المملكة حيث بين إلى أن المجتمع لا يتقبل التشهير على الأشخاص وإنما سيطال عائلته وأولاده وحتى قبيلته. وقال القحطاني: هناك بعض الأجهزة الحكومية وأفراد المجتمع يطالبون بالتشهير من الأشخاص ولا ينظرون إلى الآثار المترتبة عليها، نحن في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان نقف عند مطالبات التشهير من المجتمع الا بعد أن يصدر حكم قضائي لذلك. وبين الدكتور مفلح أن الفساد الإداري والمالي قد انخفض في الفترة الأخيرة نتيجة تضافر أجهزة الدولة في التصدى ومكافحة الفساد بجميع أنواعه. جاء ذلك في ندوة «دور المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني في حماية النزاهة ومكافحة الفساد» التي عقدت صباح أمس في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

من جهتها طالبت المديرة العامة للمتابعة بجامعة الأميرة نوره وأستاذ أصول الفقة بالجامعة الدكتورة شريفة بنت علي الحوشان إلى إنشاء إدارة الحماية النزاهة ومكافحة الفساد في المؤسسات التعليمية ترتبط هذه الوحدة ارتباطًا مباشرًا بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، إضافة إلى إنشاء وحدة خاصة داخل المؤسسة التعليمية لتلقي البلاغات عن أي فسادٍ كان، ترتبط برئيس الجهاز مباشرة، وأيضا إلى إيجاد آلية للضمان الأمني للمبلغ داخل المؤسسة التعليمية.
وأكدت الدكتور شريفة إلى وجود خلل وفساد في صياغة البرامج التعليمية وتنفيذها من حيث كيفية وآلية التدريس، وعدم الالتزام بالأوقات المخصصة لها، إضافة إلى الفساد في تقييم الطلاب والطالبات وعدم العدل بينهم والتمييز غير المشروع، وقبول المنافع الخاصة من الطلاب والطالبات، وأشارت إلى أن الخروج عن العلاقة المشروعة بين الطالب وأستاذه فسادا، إضافة إلى تقديم المنافع الخاصة.
وأوضحت المديرة العامة للمتابعة بجامعة الأميرة نورة إلى أن من أنواع الفساد التعليمي هو الفساد الإداري الذي يشمل على بيع الوظائف للترقيات وبيع المقاعد الطلابية وانتهاك اللوائح والأنظمة لأغراض شخصية، إضافة إلى استخدام السيارات الرسمية والأجهزة المكتبية لأغراض شخصية وعدم اللالتزام بساعات العمل المطلوبة، وأيضا قبول الهدايا والاكراميات والتلاعب بمحتويات الملفات والاختام الرسمية والتدخل في أعمال اللجان التأديبية وفي العقوبات الصادرة عنها لأجل أهداف وأهواء شخصية أو خارجية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 12 - 2013, 3:14 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/11

أعضاء الشورى ينتقدون اللجنة القائمة على مكافحة البطالة ويطالبون بتغييرها
انتقدوا أداء مصلحة الجمارك ووافقوا على مقترح تعديل قواعد تقارير الوزارات
جابر المالكي - الرياض
الأربعاء 11/12/2013
أعضاء الشورى ينتقدون اللجنة القائمة على مكافحة البطالة ويطالبون بتغييرها
هاجم أعضاء مجلس الشورى اللجنة القائمة على دراسة مشروع مقترح لمكافحة البطالة ورأيها الذي توصلت إليه برفض المقترح المقدم خصوصًا أنه يتناول قضية وطنية تمس كل أفراد المجتمع كما أن المملكة تعاني من البطالة بين الشباب السعودي مطالبين بأن يرفض المجلس رأي وتوصية اللجنة وإحالة المقترح إلى لجنة خاصة لدراسته من كل الجوانب مؤكدين أن البطالة مصدر قلق على كل المستويات الأمر الذى يتطلب أن يتحرك المجلس لمواجهته مشيرين إلى أن المواطنين يتطلعون لإقرار النظام وتطويره وليس رفضه حيث إن النظام المقترح يحوى مواد مفيدة وأخرى تحتاج إلى تطوير لتكون مرتكزًا لتجويد النظام وإخراجه بالصيغة النهائية.

حلقة الوصل
وقال عضو مجلس الشورى الدكتور حمد آل فهاد: إن المواطنين يتطلعون من الشورى أن يتلمس احتياجاتهم حيث إن المجلس هو حلقة الوصل مع اصحاب القرار قائلا: إن التوصيات التي تصدر من المجلس هي مجرد مسكنات مؤكدًا أننا بحاجة إلى وضع نظام ملزم لمكافحة البطالة مبينًا أنه في حالة خروج هذا النظام من المجلس فهو يحتسب للمجلس وهو نقلة نوعية في مواجهة البطالة. وقال عضو مجلس الشورى الدكتور مشعل السلمي: إن اللجنة الخاصة لم تقدم مبررات إضافية على المقترح وما هي الأسباب المقنعة ليرفض المجلس هذا المشروع حيث توصلت اللجنة إلى استنتاج غير صحيح حيث إن رأي اللجنة غير مدعوم بالإحصائيات المدعومة الصحيحة، مطالبًا بأن يتم تشكيل لجنة خاصة تدرس هذا المقترح خصوصًا أن البطالة قضية مهمة.

رفض المقترح
من جانبه أكد عضو مجلس الشورى الدكتور سعد مارق أن رفض المقترح من قبل اللجنة لم يكن موفقًا خصوصًا أن المقترح وضع لقضية وطنية مهمة مطالبًا بأن يتم تطوير هذا النظام بشكل موسع حتى يتم دراسة وتكوين نظام موسع.
من جهته انتقد عضو مجلس الشورى الدكتور محمد أبو ساق ما توصلت إليه اللجنة الخاصة بدراسة المقترح ورفضها له مبينًا أن خادم الحرمين الشريفين طالب الاعضاء في الخطاب السنوي بداية الدورة بتفعيل أعمال المجلس خصوصًا أنهم يمثلون المناطق. وقال أبو ساق إن قضية البطالة كبيرة ولا يمكن أن يخرج المجلس برفض هذا المقترح الذي يمكن أن يساعد على القضاء على هذه المشكلة التي تؤرق المجتمع، مطالبًا المجلس أن يقيد جلسات لمناقشة البطالة ووضع حلول لمعالجتها متسائلا كيف للجنة الخاصة أن تكتفي بموضوعات لا نعلم هل هي ستقضي على هذه المشكلة وتحلها أم لا. وطالب عضو المجلس الدكتور محمد أن يكون لها لجنة خاصة تدرسها بشكل موسع وتأنٍ.
وكانت اللجنة الخاصة قد قدمت تقريرها بشأن مقترح مشروع نظام مكافحة البطالة والمقدم من الوزارة بموجب المادة (23) من نظام المجلس، حيث رأت اللجنة في توصيتها المعروضة على المجلس للمناقشة عدم ملاءمة وضع نظام لمكافحة البطالة لأن خفض معدل البطالة يكون من خلال تحفيز النمو الاقتصاد، الذي يؤدي إلى رفع الطلب على العمالة عن طريق خلق فرص وظيفية جديدة. كما رأت اللجنة في توصيتها أن «استراتيجية التوظيف السعودي» التي أعدتها وزارة العمل ووافق عليها مجلس الوزراء بقراره رقم 260 وتاريخ 5/8/1430هـ تعتبر إطارًا مرجعيًا لمعالجة قضايا القوى العاملة والتوظيف في المملكة وفق أسس منهجية وعلمية متكاملة، ورؤية واضحة لتحقيق الأهداف المنشودة، موضحة أن التعامل مع قضية البطالة يحتاج إلى استراتيجية طويلة الأجل وليس إلى نظام، وأن مكافحتها لا تتم من خلال الحل التشريعي فقط، ولا يمكن لأي نظام مهما كانت دقته وشموليته أن يعالج البطالة، بل أنه قد يمثل عائقًا لحلول سريعة وشاملة لحل مشكلة البطالة. وأضافت اللجنة في مبرراتها أن تطبيق النظام المقترح سيزيد من معدل البطالة بدلًا من تقليصها من خلال تدني مستوى الإنتاجية الاقتصادية وعدم تحفيز منشآت القطاع الخاص على النمو والتوسع في وقت نحن في أشد الحاجة فيه إلى تنويع مصادر الدخل الذي لن يتم إلا من خلال المنشآت الصغيرة والمتوسطة.


وفي ختام المناقشة أعاد رئيس الجلسة الدكتور محمد الجفري المشروع والمقترح إلى الجنة الخاصة ذاتها لعودة لمجلس برأي أوسع ودراسة تجيب على ملاحظات الأعضاء وانتقاداتهم.

أداء الجمارك
على جانب آخر انتقد أعضاء الشورى أداء مصلحة الجمارك ودخول السلع المغشوشة إلى المملكة متسائلين كيف لأجهزة الجمارك أن تسمح لتلك السلع بالدخول وانتشارها في الأسواق وقد بين الأعضاء أن الأرقام في ارتفاع في المضبوطات بنسبة 24% عن العام الماضي لماذا هذه الزيادة كما انتقد الأعضاء تقرير اللجنة المقدم للمجلس حيث لم يتضمن الوضع الراهن لمصلحة وأيضا التحول إلى الفحص الإشعاعي وهل يمكن أن يطبق في جميع المنافذ مشيرا إلى أن هناك تخاذلا في منافذ المطارات حيث إنه لا تخضع بعض السلع والأمتعة للتفتيش الدقيق مؤكدين أنه بلغ عدد السلع المقلدة التي دخلت المملكة أكثر من 54 مليون سلعة كما أن هناك تأخرًا في دخول السلع عن طريق جسر الملك فهد حيث تطول الإجراءات في هذا المنفذ مما يسبب تلف للمواد الغذائية وتؤثر على صحة المستهلكين طالبت اللجنة المالية بالمجلس في توصياتها التي ناقشها المجلس مصلحة الجمارك بالتحول الكلي من الفحص اليدوي للبضائع والسلع إلى الفحص الإشعاعي وتضمين تقاريرها القادمة جدول مقارنة السلع والبضائع المفحوصة يدويًا إلى المفحوصة إشعاعيًا.

أعمال المستوردين
كما طالبت اللجنة مصلحة الجمارك وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وضع الآليات التي تضمن انجاز أعمال المستوردين في المختبرات الخاصة وفقًا للمواعيد المحددة في نظام المختبرات، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع إطار زمني محدد لانجاز الفسوحات الجمركية وفقًا للمعايير الدولية وتضمين تقاريرها القادمة معلومات تفصيلية عن ذلك. في البداية طالب عضو مجلس الشورى الدكتور جبريل عريشي أن يتم تدريب موظفي الجمارك على كيفية التعامل مع الأجهزة في المنافذ بالإضافة إلى الكثير من الأعمال التي يفتقر إليها بعض منسوبي الجمارك. وتساءل العريشي عن الإجراءات الحديثة لمكافحة الغش التجاري مطالبًا في الوقت نفسه أن تكون هناك عنونة ودلالة لاسم المنشأ للسلع حتى يتم معرفة مصدر تلك السلعة. من جهته قال عضو مجلس الشورى مفرح الزهراني: إن أنظمة الجمارك بحاجة إلى تطوير حيث إنها متواضعة بهذا الشكل خصوصًا أن هناك دخولًا للسلع المقلدة بشكل كبير حيث تجاوزت 54 مليون سلعة مقلدة في العام الماضي بزيادة 14% عن العام الذي قبله.
وتحدث عضو مجلس الشورى فهد بن جمعة عن انجازات الجمارك حيث بلغت الإيرادات 20 مليار ريال و17 مليار ريال من المنافذ البحرية مطالبًا الجمارك بألا تتأخر في تكدس البضائع على المنافذ حيث سيحد هذا الأمر بالموردين إلى رفع تكلفة السلعة وهذا فيه ضرر على المواطن كما طالب أن يكون هناك ربط إلكتروني بين الجمارك والمصنع لسلعة حتى لا يكون هناك اختلاف في تاريخ السلعة.
من جهة أخرى وافق المجلس على مقترح تعديل قواعد إعداد التقارير السنوية للوزارات والمؤسسات العامة بما فيها الجامعات والأجهزة الحكومية الأخرى، والمقدم من الدكتور محمد آل ناجي والأستاذ محمد الدهيشي والدكتور عبدالله العبدالقادر والدكتور فهاد الحمد والدكتور عبدالله الحربي بموجب المادة (23) من نظام المجلس.
ويشمل مقترح تعديل قواعد إعداد التقارير السنوية للوزارات إضافة الأهداف الخاصة والعامة للجهاز العام، وإيضاح الرؤية والرسالة والقيم المؤسساتية والأهداف الاستراتيجية للجهاز، كما يشمل التعديل إضافة تفاصيل الجنس والمؤهل والتخصص في بيان القوى العاملة، وأي معلومات أخرى تصف الوضع الراهن للجهاز، وبيان المشروعات المتعثرة وأسباب تعثرها، كما أضاف المقترح بندًا مستقلًا يطالب بملاحظات ومقترحات الهيئات الرقابية.
إلى ذلك وافق المجلس على مشروع النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي ويتكون مشروع النظام من خمسة عشر مادة تهدف إلى إبراز دور الإسلام في صيانة حقوق المرأة وبالذات في المحافل الدولية التي تشارك فيها المنظمة، ودعم الجهود الوطنية في الدول الأعضاء لتنمية الموارد البشرية في مجال تنمية المرأة وتفعيل حقوق المرأة وإزالة القيود التي لا تمكن المرأة من المشاركة في بناء المجتمع. إلى ذلك قرر المجلس الموافقة على نظام الزراعة العضوية، كما طالب في قراره الصادر بالأغلبية وزارة الزراعة سرعة الانتهاء من وضع سياسة الزراعة العضوية بالمملكة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 12 - 2013, 3:15 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/11

المطلق: مكاتب الدعوة مهتمة بالمقيمين ومشغولة عن أبنائنا
أحمد الشهري - الدمام
الأربعاء 11/12/2013
المطلق: مكاتب الدعوة مهتمة بالمقيمين ومشغولة عن أبنائناأكد عضو هيئة اﻹفتاء والبحوث العلمية بالمنطقة الشرقية الشيخ خلف المطلق أهمية دور الدعاة في توعية المجتمع في ظل الغزو الفكري الذي يتعرض له مما يستدعي ضرورة بذل جهدًا أكبر لتوعية أبناء المجتمع وتقوية صلتهم بدينهم وولاة أمرهم مع التمسك بالصبر وعدم مقابلة الشدة بالشدة في التعامل مع اﻵخرين. وامتدح الشيخ المطلق ما تقوم به المكاتب الدعوية في سبيل نشر اﻹسلام بين اﻷجانب المقيمين في المملكة مطالبا بأن تركز هذه المكاتب على توعية الشباب السعودي ودعمهم بما يحتاجونه من برامج نافعة تفيدهم في خدمة دينهم ثم وطنهم، لافتا إلى انشغال وابتعاد بعض المكاتب الدعوية عن هذا الجانب واقتصار دورها على اﻹعلان عن أرقام المقيمين الداخلين إلى اﻹسلام. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في الاحتفالية التي أقامها مكتب الدعوة واﻹرشاد وتوعية الجاليات «هداية» أمس الأول بالخبر لتكريم 35 من الدعاة السعوديين.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/8 - اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/11

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/2/15- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/12/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 12 - 2013 3:33 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/24- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 11 - 2013 3:54 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/17- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/20 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 20 - 11 - 2013 4:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/10- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 11 - 2013 3:25 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/1/3- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2013/11/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 11 - 2013 3:26 AM


الساعة الآن 5:17 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy