العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/9 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/12

اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/9 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/12 اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/9 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 12 - 2013, 7:11 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Icon41 اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/9 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/12


البيان الختامي للقمة الخليجية:
استكمال دراسة الاتحاد الخليجي .. وإنشاء القيادة العسكرية الموحدة




وجه قادة الخليج وزراء الخارجية باستمرار المشاورات واستكمال دراسة مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد وتوصيات الهيئة المتخصصة في هذا الشأن، والتعديلات المقترحة على النظام الأساسي، بمشاركة رئيس الهيئة وفق قرار المجلس الأعلى بهذا الشأن في دورته الثالثة والثلاثين في البحرين ديسمبر 2012م. وأشاد المجلس الأعلى في البيان الختامي الصادر عن قمة الكويت أمس، بمطالبة المملكة بإصلاح مجلس الأمن، لتمكينه من القيام بواجباته وتحمل مسؤولياته تجاه الأمن والسلم الدوليين.
وأكد أن موقف المملكة يعبر عن اهتمامها التاريخي بقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتمسكها الثابت بالشرعية الدولية، ورغبتها الصادقة في تفعيل دور مجلس الأمن وأجهزة الأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة، تمشيا مع الدعوات العالمية بهذا الشأن، لجعل العالم أكثر تعاونا وأمنا واستقرارا.
ووافق المجلس الأعلى لدول الخليج على إنشاء القيادة العسكرية الموحدة لدول المجلس، وكلف مجلس الدفاع المشترك باتخاذ ما يلزم من إجراءات للبدء في تفعيلها وفق الدراسات الخاصة بذلك، ووافق المجلس على إنشاء أكاديمية خليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية، وعبر عن شكره لاستضافة الإمارات هذه الأكاديمية، كما وافق على بدء تنفيذ المسار المكمل لمشروع الاتصالات المؤمنة. وصادق المجلس على قرارات مجلس الدفاع المشترك، معبرا عن تقديره للخطوات التنفيذية التي تمت في مجال العمل العسكري المشترك، وآخرها وضع وزراء الدفاع حجر الأساس لمركز التنسيق البحري للأمن البحري في البحرين إيذانا ببدء تنفيذه.
وجدد المجلس تعيين عبداللطيف الزياني أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي لمدة ثلاث سنوات تبدأ من الأول من أبريل 2014م. ورحب بدعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لعقد الدورة الخامسة والثلاثين في الدوحة العام المقبل. وأكد المجلس على أهمية توثيق علاقات التعاون بين دول المجلس وإيران على أسس ومبادئ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، واحترام سيادة دول المنطقة، والامتناع عن استخدام القوة، أو التهديد بها. ورحب بالتوجهات الجديدة للقيادة الإيرانية تجاه دول مجلس التعاون، مؤملا أن تتبع هذه التوجهات خطوات ملموسة، وبما ينعكس إيجابا على السلم والأمن والاستقرار في المنطقة. كما رحب بالاتفاق التمهيدي الذي وقعته مجموعة (5 + 1) مع إيران مؤخرا، باعتباره خطوة أولية نحو اتفاق شامل ودائم بشأن البرنامج النووي الإيراني، ينهي القلق الدولي والإقليمي حول هذا البرنامج، ويعزز أمن المنطقة واستقرارها، ويسهم في إخلائها من كافة أسلحة الدمار الشامل، بما فيها الأسلحة النووية، وأكد على أهمية التنفيذ الدقيق، والكامل لهذا الاتفاق بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وهنأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وشعب الإمارات، بمناسبة الفوز باستضافة إكسبو 2020. وهنأ البحرين على اختيار المنامة كأول عاصمة للسياحة الآسيوية لعام 2014م.


الشؤون الاقتصادية
اعتمد المجلس الأعلى عددا من القواعد الموحدة في مجال تكامل الأسواق المالية بالدول الأعضاء، واطلع على تقارير متابعة الربط المائي والأمن المائي، وأحيط علما بسير العمل في الاتحاد النقدي لمجلس التعاون، والخطوات التي اتخذتها دول المجلس لتنفيذ السوق الخليجية المشتركة. كما أحيط علما بأن الدول الأعضاء بدأت في إنشاء مشروع سكة حديد مجلس التعاون، وعمدت الشركات الاستشارية لإعداد التصاميم الهندسية الأولية أو التفصيلية للمشروع لاستكمالها خلال عام 2014م، تمهيدا لإنشاء المشروع ومن ثم تشغيله في الوقت المتفق عليه في عام 2018. وأشاد بالخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ قراراته بشأن العمل المشترك في المجالات المنصوص عليها في الاتفاقية الاقتصادية، وأكد على ضرورة الاستمرار في خطوات التكامل في كافة المجالات الاقتصادية. وأعرب عن ارتياحه لما تشهده اقتصادات دول المجلس من نمو مستمر، وما تحقق فيها من تنمية شاملة في مختلف المجالات.

الإنسان والبيئة
بارك المجلس الجهود التي تقوم بها الأمانة العامة لمتابعة تنفيذ قراره في دورته الـ(33)، بشأن الاهتمام بالشباب وتنمية قدراتهم واستثمار طاقاتهم، وأكد على ضرورة الاستمرار في تنظيم مؤتمرات وورش عمل دورية تتناول اهتمامات الشباب وتطلعاتهم. وكلف الأمانة العامة بدراسة إنشاء صندوق لدعم ريادة الأعمال لمشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة وتأسيس برنامج دائم لشباب دول مجلس التعاون، لتنمية قدراتهم وتفعيل مساهمتهم في العمل الإنمائي والإنساني، وتعزيز روح القيادة والقيم الإيجابية لديهم والتعريف بالهوية الخليجية. واطلع على تقرير الأمانة العامة بشأن متابعة قراراته الخاصة بتطوير التعليم في دول المجلس، وتقرير الأمانة العامة بشأن الخطوات التي تمت لمتابعة تنفيذ قراره الخاص بالخطة الخليجية لمكافحة الأمراض غير المعدية. وعبر عن القلق مما يتردد بشأن الإعلان عن خطط لبناء المزيد من المفاعلات النووية على ضفاف الخليج وما يمكن أن يمثله من تهديد للنظام البيئي الهش، والأمن المائي في منطقة الخليج.

التنسيق والتعاون الأمني
بارك المجلس الأعلى قرار إنشاء جهاز للشرطة الخليجية لدول مجلس التعاون، مؤكدا أنه سيعزز العمل الأمني ويوسع مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس ومكافحة الإرهاب. وصادق على قرارات وزراء الداخلية في اجتماعهم الـ(32) الذي عقد في نوفمبر 2013 في البحرين.

مكافحة الإرهاب
أكد على مواقف الدول الأعضاء الثابتة بنبذ الإرهاب والتطرف، بكافة أشكاله وصوره، ومهما كانت دوافعه ومبرراته، وأيا كان مصدره. ونوه بجهود دول المجلس في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتفعيل القرارات ذات الصلة في هذا المجال، مؤكدا تأييده لكل جهد إقليمي ودولي يهدف إلى مكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية، ومجددا ضرورة تفعيل القرارات والبيانات الصادرة عن المنظمات والمؤتمرات، الإقليمية والدولية المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

الشؤون القانونية
أجاز المجلس الأعلى إعارة أعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام للعمل لدى الأجهزة المماثلة في الدول الأعضاء. وكلف اللجان الوزارية، كل فيما يخصه، بدراسة القوانين (الأنظمة) الاسترشادية التي سبق إقرارها، واقتراح التعديلات اللازمة مع وضع مهلة محددة لتحويلها إلى قوانين (أنظمة) وطنية. وبالنسبة للقوانين الاسترشادية الجديدة فيتم تحويلها إلى قوانين (أنظمة) وطنية خلال مدد زمنية تحدد عند إقرار تلك القوانين (الأنظمة) الاسترشادية. ووافق على القانون (النظام) الموحد للسلطة القضائية لدول مجلس التعاون بصيغته المرفقة بالقرار كقانون (نظام) استرشادي لمدة أربع سنوات، وتسميته «وثيقة المنامة للقانون (النظام) الموحد للسلطة القضائية لدول مجلس التعاون».

الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
اطلع المجلس الأعلى على مرئيات الهيئة الاستشارية بشأن: إنشاء هيئة عاملة للغذاء والدواء لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إنشاء مركز خليجي مشترك متخصص للصحة العامة والوقائية، الدراسة التقويمية للاستراتيجية الإعلامية لدول المجلس وتطويرها، تقييم واقع وبرامج ثقافة الطفل وكيفية تطويرها، إنشاء هيئة خليجية موحدة للطيران المدني. وقرر إحالتها إلى اللجان الوزارية المختصة للاستفادة منها. وكلف الهيئة الاستشارية بدراسة الموضوعات التالية: التأشيرة السياحية الموحدة في دول مجلس التعاون، التنمية البشرية في دول مجلس التعاون، تقييم مسيرة مجلس التعاون.
وأكد المجلس الأعلى على أهمية تعزيز دور دواوين وأجهزة الرقابة المالية في دول المجلس، وتمكينها من النهوض بمسؤولياتها بكل حيدة واستقلالية. ورحب بدخول اتفاقية التجارة الحرة بين دول المجلس وسنغافورة حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع سبتمبر 2013م. وأعرب عن ارتياحه للتقدم الذي تم إحرازه في تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والأردن والمغرب.

جزر الإمارات
جدد التأكيد على مواقفه الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال إيران للجزر الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات العربية المتحدة، التي شددت عليها كافة البيانات السابقة، وأكد دعم حق السيادة للإمارات عليها وعلى المياه الإقليمية والإقليم الجوي والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر الثلاث باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الإمارات العربية المتحدة، واعتبار أية قرارات أو ممارسات أو أعمال تقوم بها إيران على الجزر الثلاث باطلة ولاغية ولا تغير شيئا من الحقائق التاريخية والقانونية التي تجمع على حق سيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث، ودعا إيران للاستجابة لمساعي الإمارات لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

الشأن السوري
أدان المجلس الأعلى بشدة استمرار نظام الأسد في شن عملية إبادة جماعية على الشعب السوري، مستخدما كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا، ودعا إلى انسحاب كافة القوات الأجنبية من سوريا. وأكد دعمه لكافة الجهود الدولية الهادفة للتوصل إلى اتفاق داخل مجلس الأمن لإصدار قرار تحت الفصل السابع لتأمين وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين، وعدم السماح لنظام الأسد بتسييس الأزمة الإنسانية، بالمزيد من المماطلة والتسويف. ورحب بإعلان الكويت استضافة مؤتمر المانحين الثاني مطلع العام 2014، بهدف توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للشعب السوري، في الداخل والخارج.
وأكد على أهمية المحافظة على سيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، ودعمه لقرار الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، باعتباره الممثل الشرعي للشعب السوري، المشاركة في مؤتمر جنيف 2، بما يؤدي إلى تشكيل حكومة انتقالية سورية، ذات صلاحيات تنفيذية كاملة، وفقا لبيان جنيف1، مؤكدا أن أركان النظام السوري الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري يجب أن لا يكون لهم أي دور في الحكومة الانتقالية أو مستقبل سوريا السياسي.

الشأن المصري
أعرب المجلس الأعلى عن ثقته في خيارات الشعب المصري، وحرصه على كل ما يحفظ أمن مصر، واستقرارها، ومقدرات شعبها، مؤكدا رفضه التام للتدخلات الخارجية في شؤون مصر الداخلية. ووقوف دول مجلس التعاون مع مصر وشعبها العزيز، ودعم اقتصادها، معربا عن ثقته بأنها ستستعيد موقعها الريادي والتاريخي، وأهميتها المحورية للأمتين العربية والإسلامية.

النزاع العربي ــ الإسرائيلي
أكد المجلس أن السلام الشامل والعادل والدائم لا يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من كافة الأراضي العربية المحتلة عام 1967م، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، طبقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية. ورحب بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها الولايات المتحدة، وبدء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، داعيا المجتمع الدولي الاستمرار في دعم مساعي الشعب الفلسطيني السلمية لنيل حقوقه الوطنية المشروعة. وأدان إمعان إسرائيل في سياسات الاستيطان، والحصار الجائر وضم الأراضي التي تشكل انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية، مطالبا باتخاذ خطوات ملموسة لرفع الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

الشأن اليمني
حث المجلس الأعلى لدول الخليج كافة القوى المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل على تغليب المصالح العليا لليمن، والخروج بقرارات توافقية تحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق وآماله، وتحفظ أمن اليمن واستقراره ووحدته. ونوه بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي في قيادة المرحلة الانتقالية تنفيذا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، مؤكدا دعمه لكل ما يحقق أمن اليمن وتنميته وازدهاره. وأدان الجريمة الإرهابية التي استهدفت مجمع وزارة الدفاع في صنعاء، مؤكدا وقوف دول المجلس مع اليمن في كل ما يتخذ من إجراءات لحفظ أمن اليمن الشقيق واستقراره.


الشأن اللبناني
أدان المجلس الأعلى التفجيرات الإرهابية التي وقعت في لبنان والتي راح ضحيتها العديد من الأبرياء، داعيا كافة الأطراف والقوى اللبنانية إلى تغليب المصلحة الوطنية، وسرعة تشكيل الحكومة اللبنانية بما يحفظ للبنان كيانه ويجنبه تداعيات الأزمة السورية، مطالبا بخروج ميليشيات حزب الله من سوريا.

الشأن العراقي
أدان المجلس تعرض منطقة حدودية سعودية لإطلاق صواريخ من الأراضي العراقية، ما يعد انتهاكا غير مقبول للقانون الدولي ولمبادئ حسن الجوار، منبها إلى العواقب السلبية لمثل هذا العمل. ودعا الحكومة العراقية لتحمل مسؤولياتها في هذا الشأن. وأدان المجلس حوادث التفجيرات المتكررة في عدد من المدن العراقية، معتبرا ذلك عملا إجراميا يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي وكافة القيم الإنسانية، مؤكدا على مواقفه الثابتة تجاه العراق، والمتمثلة في أهمية الحفاظ على وحدة العراق وسيادته وسلامته الإقليمية وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، وحث الدول الأخرى على دعم جهود المصالحة العراقية لإنجاح العملية السياسية في العراق، لتحقيق الأمن والاستقرار.

أزمة مسلمي ميانمار
أدان المجلس الأعلى مجددا المجازر الوحشية بحق المواطنين المسلمين في ميانمار، وما يتعرضون له من انتهاكات واسعة لحقوقهم، داعيا حكومة ميانمار إلى ضمان حقوق مواطنيها المسلمين وحمايتهم، كما دعا إلى تحرك جماعي ضمن أطر الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة، لمعالجة هذه المأساة الإنسانية.

دعم جيبوتي
قرر المجلس تقديم دعم تنموي لجمهورية جيبوتي بقيمة مائتي مليون دولار، لتمويل مشاريع تنموية على مدى السنوات الخمس القادمة. وكلف الأمانة العامة بالتنسيق مع دولة الرئاسة المباشرة بتنفيذ برنامج الدعم المقدم.



hofhv wpdti u;h/ d,l hgolds 1435L2L9 - [vd]i 2013L12L12 hofhv wpdti u;h/ d,l hgolds 1435L2L9 - hofhv [vd]i u;h/ d,l hgolds 2013L12L12








  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 12 - 2013, 4:57 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/9 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/12

فتيحي: «إنا لله وإنا إليه راجعون»
لجنة تقصي الحقائق ترصد إهدار 172 مليوناً في الاتحاد



علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن لجنة تقصي الحقائق المشكلة من الرئيس العام لرعاية الشباب قد توصلت إلى وجود 172 مليون ريال أهدرت في الفترة الماضية، وقامت بطلب من إدارة الجمجوم بتقديم بعض المستندات حول هذا المبلغ، إلى جانب مناقشتهم للإدارة عن بعض الصفقات التي أبرمتها مع لاعبين أجانب ومدربين وكذلك إطلاعهم على العقود التي ربطت النادي ببعض وكلاء اللاعبين، ويتوقع أن تنهي اللجنة أعمالها خلال أسبوعين قبل أن ترفع تقريرا بكافة التحقيقات إلى الأمير نواف بن فيصل قبل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية المقبلة لنادي الاتحاد.


من جهة ثانية عبر عضو شرف نادي الاتحاد أحمد فتيحي عن استيائه الشديد لما وصل إليه النادي بعبارة «إنا لله وإنا إليه راجعون» واصفا ما وصل إليه الاتحاد بالكارثة منوها إلى أنه سبق أن حذر منها، لافتا إلى أن تدهور الاتحاد سبب تدهورا اجتماعيا ومعنويا للتركيبة الاتحادية لدى محبيه وهذا أمر مقلق.
وأضاف فتيحي إن الإدارة الحالية لم تنصت إلى صوت العقل في إدارتها لأمور النادي ولم تتعامل مع النصائح التي قدمها لها، مبررة بأنها لم تطلع على النصائح التي تم إرسالها قبل 8 شهور ولم تقرأ ما كتبه بهذا الخصوص برغم أنها نشرت في أكثر من وسيلة إعلامية، لكن إصرارهم على النهج الذي يعملون به ساهم في تأزم الموقف، متسائلا عما قدمته إدارة الجمجوم في فترتها سوى إبعاد أفضل نجم وهو محمد نور أو إبرام العقود الضخمة التي أغرقت النادي لدرجة جعلته يتساءل.. هل حضرت الإدارة لهذه الأهداف؟
وعن المرحلة المقبلة للاتحاد قال فتيحي: «لم يعد أمام إدارة الجمجوم إلا أن تطبق النظام وهو تحديد موعد الجمعية العمومية غير العادية وهي لا تملك أي خيارات أمامها فالنظام ينص على إرغام إدارة النادي على تحديد موعد للجمعية العمومية خلال ثلاثة شهور». مؤكدا أنه تحدث مع الدكتور خالد المرزوقي عن إحضار شركة عالمية في المحاسبة تشارك في عملية المعالجات المالية لتقدم تقريرا متكاملا حول مستقبل الاتحاد وفي نفس الوقت تعد تقريرا مفصلا عن مصروفات النادي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 12 - 2013, 4:58 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/9 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/12

أهدافه لا تساوي «ربع» حصيلة فيكتور ..ويتقاضى 10 أضعاف راتبه
«ليال» العيد تبان من عصاريها



يبدو أن الأهلاويين مقبلون على حلقة جديدة من مسلسل الصفقات المتعثرة بالإصابات، فما إن أعلن النادي السعودي الذي يحتل الترتيب الرابع في الدوري المحلي خبر تعاقده مع اللاعب حتى تناقلته وسائل الإعلام البرتغالية ببعض من الاستغراب وكثير من التحليل والإحصائيات.
إذ ترى أن المال المغري غير بوصلة اللاعب التي كانت تتأرجح بين تركيا وفرنسا لتتجه شرقا إلى السعودية، واعتبرت أنها مجازفة قد يدفع ثمنها الطرفان إلا إن تم حلحلة الإشكاليات التي دفعت به للهجرة من أجل المال فقط.


ولا يتعاطى الأهلاويون مع هذا المنطق بارتياح إذ إن السيناريو الذي قدم به برونو سيزار ومن قبله موراليس كان لذات السبب المال، وهو ما عجل برحيلهما وتكليفهما ميزانية النادي أموالا ضخمة وخسائر فنية عصفت بحلم تحقيق الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا.
غير أن الإصابة التي تناقلتها الصحف البرتغالية كانت الأكثر أزعاجاً لجماهير الأهلي، فضلا عن الأرقام المتواضعة في إحصائيته التهديفية خلال الأعوام الأخيرة.
ما يعزز هذه المخاوف هو الإغراء المالي الضخم الذي أجبر اللاعب الطامح إلى اللعب في القارة الأوروبية ورفضه الاتجاه لفرق لا تشارك في دوري أبطال أوروبا أو الاتحاد الأوربي لذات الأسباب، لكنه لم يقاوم المبلغ الذي دفع له إذ يفوق 10 أضعاف ما كان يتقاضاه في ناديه الأخير .
وبحسب موقع desporto فإن فيتور بيريرا أكد أن الأهلي دفع 700 ألف يورو أي ما يعادل 3 ملايين ونصف ريال من أجل الظفر بخدمات مهاجم استوريل البرتغالي، وهو ما عززته صحيفة a lbola البرتغالية في عددها الصادر الثلاثاء أمس الأول أن المهاجم المنتقل حديثا للأهلي لويس ليال سيتقاضى راتبا أعلى بعشر مرات مما كان يتقاضاه في ناديه السابق.
وأوضحت الصحيفة أن سبب عدم مشاركته في الأسبوع المنصرم تعرضه لإصابة في القدم اليمنى وهو ما أكدته صحيفة سوكوراي، التي قالت إن ليال سجل هذا الموسم 5 أهداف من خلال 11 مباراة خاضها مع استوريل ونشرت إحصائية عن اللاعب منذ 2010 حتى آخر مباراة حيث سجل خلال الأربعة مواسم الماضية (80 مباراة لعب خلالها 5300 دقيقة) 25 هدفا فيما لم ينل فيها سوى 10 بطاقات صفراء.
وقياسا بما كانت عليه حصيلة فيكتور سيموس فإن حصيلة اللاعب التهديفية لا تشكل سوى 25% من ما كان عليه البرازيلي سيموس الذي سجل أكثر من 100 هدف مع فريقه خلال نفس الفترة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/9 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/12

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/23-اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/26 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 12 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/16- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/19 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 12 - 2013 5:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/2/2 - اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/12/5 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 12 - 2013 5:18 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/25- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 28 - 11 - 2013 7:58 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1435/1/4- اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 2013/11/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 7 - 11 - 2013 5:44 AM


الساعة الآن 8:38 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy