العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/11 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/14

اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/11 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/14 اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/11 - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12 - 12 - 2013, 6:50 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 65 اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/11 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/14


“الشورى”: 40 ساعة عمل ويومين إجازة.. و100 ألف غرامة وإغلاق المنشأة المخالفة

يحسم التعديلات الجديدة لنظام العمل.. الاثنين المقبل
جابر المالكي - الرياض
السبت 14/12/2013
“الشورى”: 40 ساعة عمل ويومين إجازة.. و100 ألف غرامة وإغلاق المنشأة المخالفة
من المقرر أن يحسم أعضاء وعضوات مجلس الشورى في جلسة المجلس بعد غد الاثنين، تعديلات مواد نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/52) وتاريخ 20 /8 /1427هـ وذلك بعد أن يستمع إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تعديل بعض مواد نظام العمل. وأوضحت اللجنة في تقريرها المعروض على المجلس واطلعت «المدينة» عليه أنها عالجت إشكالية المادة الخامسة والخمسين والتي انتقد أعضاء الشورى النص السابق والمتعلق بتجديد عقد العمل، حيث عادت اللجنة إلى النص الوارد في النظام الحالي للعمل فأصبح العقد المحدد بمدة ينتهي بانقضاء مدته فإذا استمر طرفاه في تنفيذه عُدّ العقد مجددًا لمدة غير محددة، أما الفقرة الثانية من المادة نفسها فنصت على تحول العقد المحدد المدة والذي يشترط تجديده لمدة مماثلة، يتحول إلى عقد غير محدد المدة إذا تعدد التجديد ثلاث مرات متتالية أو بلغت مدة العقد الأصلي مع مدة التجديد أربع سنوات.
وأجرت لجنة الإدارة تعديلا على ساعات العمل والإجازة الأسبوعية، حيث حددت اللجنة 40 ساعة عمل في الأسبوع بدلا من المقترح السابق بـ45 ساعة كما أنها منحت العامل إجازة يومين شرط أن يكون الجمعة أحدهما.

تعديلات العمل
وأكدت التعديلات تشغيل العامل فعليَّا أكثر من أربعين ساعة في الأسبوع وبما لا يزيد على ثماني ساعات يوميًا، وتخفض ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان للمسلمين بحيث لا تزيد على 35 ساعة في الأسبوع وعن سبع ساعات يوميًا. ونصت التعديلات على ألا يعمل العامل أكثر من خمس ساعات متتالية دون فترة للراحة والصلاة والطعام لا تقل عن نصف ساعة في المرة الواحدة خلال مجموع ساعات العمل وبحيث لا يبقى العامل في مكان العمل أكثر من 12 ساعة في اليوم الواحد. أما فيما يتعلق بالإجازات فوضعت التعديلات إجازات المرأة العاملة المحددة بموجب هذا النظام فللعامل الحق في إجازة بأجر كامل لمدة خمسة أيام في حالة وفاة زوجه أو أحد أصوله أو فروعه أو عند زواجه، وثلاثة أيام في حالة ولادة مولود له.
إجازة ما بعد الوضع
وحدد نظام العمل الجديد أحقية المرأة العاملة للإجازة في حالة إنجاب طفل مريض أو من ذوي الاحتياجات الخاصة وتتطلب حالته المرافقة المستمرة له، الحق في إجازة مدتها شهر بأجر كامل تبدأ بعد انتهاء مدة الوضع ولها التمديد شهرا آخر لكن بدون أجر.

إجازة «العدة»
وفيما يخص العاملة المسلمة المتوفى زوجها فمنحها النظام حق إجازة العدة بأجر كامل لمدة لا تقل عن أربعة أشهر وعشرة أيام من تاريخ الوفاة ولها حق التمديد لكن دون أجر أن كانت حاملًا خلال هذه الفترة حتى تضع، ولا يجوز الاستفادة من باقي إجازة العدة الممنوحة لها بعد وضع حملها.
أما العاملة غير المسلمة التي يتوفى زوجها فلها الحق في إجازة بأجر كامل لمدة خمسة عشر يومًا.

غرامة 100 ألف ريال
وجاءت التعديلات المقترحة على نظام العمل بعقوبات لمخالفي أي حكم من أحكامه تبدأ بغرامة مالية لا تتجاوز 100 ألف ريال ثم إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على 30 يومًا أو إغلاقها نهائيًا، ويمكن جمع أكثر من عقوبة مرة واحدة، كما يجوز مضاعفتها في حال تكرار المخالفة، وتتعدد الغرامات بتعدد الأشخاص الذين وقعت المخالفة بشأنهم.

مناقشات
وفي جانب آخر، يناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة والسياحة في جمهورية أذربيجان. كما يصوت على وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1433/1434هـ. ومن الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشان ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1433/1434هـ وتقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، بشأن التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي 1433/1434هـ.
كما يناقش المجلس في جلسة اليوم الاثنين، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة، بشأن مقترح المهندس سالم المري، مشروع نظام لرعاية كبار السن في المملكة العربية السعودية، والمقدم بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى. وفي ذات الصدد، يناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في مجال الربط الكهربائي. ويصوت على وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1433/1434هـ، وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الري والصرف بالأحساء والمشروعات التابعة لها للعام المالي 1433/1434هـ. كما يناقش تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1433/1434هـ وتقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن التقرير السنوي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي 1433/1434هـ. ومن الموضوعات المهمة التي يناقشة المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مقترح تعديل المادتين (36) و(41) من نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/85) والتاريخ 26/10/1428هـ، والمقدم من الدكتور/ عبدالرحمن العناد بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.



hofhv wpdti hgl]dki d,l hgsfj 1435L2L11 - [vd]i 2013L12L14 hofhv wpdti hgl]dki d,l hgsfj 1435L2L11 - hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgsfj 2013L12L14








  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 12 - 2013, 3:46 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/11 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/14

كورنيش جدة يلم شمل العائلات للاستمتاع بأجواء “باريسية” وأمواج خلابة
“أيباد” وشواء وسباحة وطفولة بريئة.. أبرز المشاهد
تركي القحطاني - جدة / تصوير: علي خمج
السبت 14/12/2013
كورنيش جدة يلم شمل العائلات للاستمتاع بأجواء “باريسية” وأمواج خلابة
بادل كورنيش «عروس البحر الأحمر» أمس زواره من سكان ومقيمي جدة الفرحة باستمتاعهم بالأجواء الخلابة المصحوبة بنسيم عليل للبحر، وزخات المطر وأمواج عالية تغري الناظرين، في أجواء ممتعة تميزت بها جدة في اليومين الماضيين.
العائلات اجتمع شملها عصرًا وحتى وقت متأخر من الليل مرورًا بساعة الغروب التي يعشقها الكثير من الزوار، تصحبها حافظات (القهوة والشاي)، بعضهم آثر الخلوة مع جهاز الأيباد، والبعض آثر الشيشة، وبعضهم آثر الشواء، والبعض أصر على السباحة بالرغم من البرودة الواضحة للماء وللجو.. ولم ينس بحر جدة بسمة الأطفال ومتعتهم بالجو فجعل لهم منها الحظ الوفير. ولم يعكر صفو الأجواء الجميلة أمس على الكورنيش سوى الزحام المروري الذي شكل عبئًا على الزوار. بعض مرتادي الكورنيش عبروا عن استمتاعهم بالأجواء على ساحل البحر طيلة النهار وحتى وقت متأخر من الليل.. قال سهيل ناجي: الأجواء لم أتوقعها هكذا فمنذ مدة طويلة لم أرَ جدة تبتهج بتلك الأجواء الخلابة والمناظر الفاتنة حيث وافقت هطول قطرات المطر التي زادت الأجواء حسنًا منذ أمس الاول وأنا أسميها بالأجواء «الباريسية».



أجواء رومانسية
أحمد العمري قال: أخذت زوجتي وأطفالي إلى كورنيش جدة، مؤكدًا أن الأجواء جميلة جدًا وأقرب ما قد أسميه إلى «الأجواء الرومانسية» التي تضيف إلى الكلام طعمًا جميلا ومذاقًا خاصًا.
متعة للطفولة
الطفلان الشابان (أويس وأفنان)، بدت عليهما مظاهر الفرح بالجو وهما يلعبان ويستمتعان بجو جدة الجميل جدًا وانطلقا على سجيتهما في اللعب والجري على الكورنيش في متعة جميلة جدًا.. وأكدت (والدتهما) أن هذه الأجواء لا تتكرر إلا في مثل هذه الأيام من كل عام، حيث تخلو من الرطوبة والحرارة؛ مما يضفي على جدة جوًا مميزًا ورائعًا.

الزحام المروري
وقال مشاري العتيبي: إن جميع الزوار والسائحين في تلك الأجواء الجميلة تكون وجهتهم إلى كورنيش جدة؛ مما زاد الأمر كثافة مرورية هائلة وقد أبطأ الحركة وطول الوقت للوصول إلى جلسات الكورنيش، وأضاف: نتمنى من مرور جدة أن يتفاعل مع الأمر ويبدأ بإخراج الحلول لفك الزحام، فإن أبرز ما يسبب الزحام هو الوقوف الخاطئ.

حفلة شواء
وقال محمد وعلي وأحمد: بعد أن شاهدنا الأجواء الخلابة وتعانق الغيوم ووجود نسمة هواء عليلة خلال اليومين الماضيين اتفقنا على أن نعمل حفلة شواء أمام البحر باصطحابنا لعائلاتنا وأخذ نزهة لا تنسى.

22 درجة مؤية
وأكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في موقعها الإلكتروني أن درجة الحرارة الصغرى في محافظة جدة 22 درجة مئوية والرياح غربية الى شمالية غربية بسرعة 15 – 42 كم/ساعة في البحر الاحمر وبارتفاع موج يتراوح من متر إلى مترين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 12 - 2013, 3:49 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/11 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/14

باقة “حافز” الجديدة تحدد 14 ضابطا للاستفادة من المخصص المالي
المدينة تنشر اللائحة الجديدة لدعم الباحثين عن عمل
سعيدالزهراني ـ الطائف
السبت 14/12/2013
باقة “حافز” الجديدة تحدد 14 ضابطا للاستفادة من المخصص المالي
حصلت «المدينة» على نسخة من اللائحة الجديدة المنظمة لبرنامج حافز المطور لدعم توظيف الباحثين عن عمل والذين تعذر حصولهم على وظيفة حيث حددت اللائحة 14 ضابطًا للاستفادة من المخصص الذي يبدأ براتب قدره 1500 ريال شهريًا.
وكشف صندوق الموارد البشرية «هدف» عن تفاصيل البرنامج الجديد لـ «حافز» والذي سيتم اطلاقه رسميًا خلال الأيام المقبلة، وأشار الصندوق في اللائحة الجديدة المنظمة أن البرنامج الجديد يهدف لدعم توظيف الباحثين عن عمل والذين تعذر حصولهم على وظيفة، ويشكل هذا البرنامج جزءًا من مجموعة مبادرات تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وتهدف إلى دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل، ويشمل المخصص توفير التدريب للمستفيدين إضافة إلى المساعدة على التوظيف وتقديم مخصص مالي كدعم مادي:
* 1500 ريال شهريًا لمدة أربعة أشهر هجرية تبدأ من تاريخ موافقة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على طلب المتقدم.
* 1250 ريالاً شهريًا لمدة أربعة أشهر هجرية تبدأ من تاريخ انتهاء الفترة المنصوص عليها في الفقرة (1) المذكورة أعلاه
* 1000 ريال شهريًا لمدة أربعة أشهر هجرية تبدأ من تاريخ انتهاء الفترة المنصوص عليها في الفقرة (2) المذكورة أعلاه.
ضوابط وشروط للاستفادة من المخصص:
1ـ أن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي.
2ـ أن يكون مقيمًا في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لتقديم الطلب.
3ـ ألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة، ولا يزيد على 60 سنة.
4ـ ألا يكون موظفًا أو عاملًا في القطاع العام أو القطاع الخاص.
5ـ أن يكون قادرًا على العمل.
6 ـ ألا يكون مستحقًا لمعاش تقاعدي.
7ـ ألا يكون مستحقًا لأي مخصص أو تعويض ضد البقاء دون العمل.
8ـ ألا يكون طالبًا أو متدربًا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
9ـ ألا يكون لديه نشاط تجاري (مثل امتلاك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء أو البنات).
10 ـ ألا يكون له دخل ثابت يعادل المخصص المالي الذي يصرف له بموجب تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل أو يزيد عليه وذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بالطلب.
11- مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:
- ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.
- ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
- سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
- ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق له أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.
12- أن يمضي المتقدم مدة متصلة لا تقل عن ستين يومًا ولا تزيد على تسعين يومًا، دون أن يخل بأي من الالتزامات المستمرة المنصوص عليها في تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل وذلك خلال الفترة التي يمضيها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في دراسة طلبه.
13- ألا يكون مستفيدًا من المخصص المالي لحافز البحث عن عمل أو مستحقًا له وقت تقدمه بالطلب.
14- أن يكون قد أكمل مدة صرف المخصص المالي لحافز البحث عن عمل، ما لم يكن قد أوقف عنه بسبب تجاوز سن الخامس والثلاثين.
يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عامًا بالإضافة الى من استنفد مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب. وأشار الصندوق أن البرنامج صُمم لتقديم الدعم للأفراد الذين يستوفون ضوابط الاستحقاق حتى إذا كانت تربطهم صلة قرابة أو زواج.
يجب معرفة أن العمر الذي يتم قبوله في حافز صعوبة الحصول على عمل هو من 20 سنة حتى 60 سنة، علمًا بأن التاريخ المعتمد في حساب العمر هو التاريخ الهجري، هذا يعني أنه إذا تجاوز عمر المتقدم 59 و11 شهرًا ووصل لعمر 60 سنة فإنه لن يكون مطابقًا لضوابط الاستحقاق وبالتالي سيعتبر غير مؤهل للمخصص المالي لحافز صعوبة الحصول على عمل ولكن من الممكن الاستفادة من المزايا الأخرى للبرنامج كالتدريب والمساعدة على التوظيف كما سيتم الإعلان عن آلية التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة وسيتم الإعلان عنها من خلال وسائل إعلام متعددة.


ولفت «هدف» في التنظيم الجديد إلى أنه يجب اتخاذ العديد من الإجراءات من قبل المستفيد في حالة أي تغييرات على وضعه من خلال الآتي:
1- إشعارصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» فورًا بكل تغيير يطرأ على وضعه ويترتب عليه - أو قد يترتب عليه - عدم استحقاقه للمخصص المالي.
2- تقديم المستندات التي يطلبها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لتمكينه من التحقق من استمرار توافر ضوابط الاستحقاق فيه.
3- التقيد بالتعليمات التي يصدرها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»- أو مفوض من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» - للمستفيد شخصيًا أو من خلال ملفه الإلكتروني أو أي وسيلة إلكترونية أخرى يقررها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، بما في ذلك الحضور وإجراء المقابلات الشخصية، أو حضور أي دورة تعليمية أو تدريبية، ويشمل ذلك التدريب عن بُعد أو التدريب على رأس العمل، والحضور للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف.
4- الزيارة الأسبوعية للملف الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل، وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.
5- الموافقة على عروض العمل المناسبة التي قدمت له، وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.
6- إظهار الجدّية في البحث عن عمل والالتزام بالتدريب والتأهيل الذي وُفر له وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية. وعن الأسباب التي تؤدي إلى تخفيض المبالغ المخصصة للمستفيدين حددت اللائحة ذلك بحيث يخفض المخصص المالي في كل مرة تتحقق أي حالة من الحالات الآتية:
* إذا لم يحضر المستفيد دورة تعليمية أو تدريبية، بما في ذلك التدريب عن بُعد والتدريب على رأس العمل، أو لم يكملها.
* إذا لم يحضر المستفيد الموعد لإجراء المقابلة الشخصية مع أصحاب العمل أو مع الجهات الحكومية أو الخاصة.
* إذا لم يقم المستفيد بزيارة ملفه الإلكتروني، وفقًا لما تحدده اللائحة.
* إذا لم يحضر المستفيد لدى أي من مفوضي الصندوق؛ للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف، وفقًا لما تحدده اللائحة.
* إذا لم يظهر لدى المستفيد جدية في البحث عن عمل أو في التدريب أو التأهيل، وفقًا لما تحدده اللائحة.

يتم إقصاء المستفيد إذا تحقق أي حالة من الحالات الآتية:
* إذا رفض المستفيد عرضًا مناسبًا للعمل. وتحدد اللائحة متى يكون عرض العمل مناسبًا وعدد العروض المناسبة التي يمكن للمستفيد رفضها قبل أن يتم إقصاؤه.
* إذا لم يلتحق المستفيد بأي دورة تعليمية أو تدريبية أو لم يتممها بنجاح، وتحدد اللائحة التنفيذية عدد الحالات التي يترتب عليها إقصاء المستفيد وآلية احتسابها.
* عدم حضوره من أجل الحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف، وتحدد اللائحة التنفيذية عدد الحالات التي يترتب عليها إقصاء المستفيد وآلية احتسابها.
* عدم زيارته لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل . وتحدد اللائحة التنفيذية عدد الحالات التي يترتب عليها إيقاف صرف المخصص المالي للمستفيد بموجب أحكام هذا البند وآلية احتسابها
* إذا لم يظهر لدى المستفيد جدية في البحث عن عمل أو في التدريب أو التأهيل، وفقًا لما تحدده اللائحة.
واكدت اللائحة إن عدم الالتزام بالتحديث الأسبوعي يُعد مؤشرًا لعدم الجدية في البحث عن عمل والتي هي من المتطلبات الأساسية للاستفادة من حافز، كما أن أحد ضوابط الاستحقاق لحافز صعوبة الحصول على عمل أنه في حال سبق له الاستفادة من حافز البحث عن عمل، أن يكون قد أكمل مدة صرفها بموجب تنظيم حافز البحث عن عمل، وبالتالي لا يمكن التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل نظرًا لعدم إكمال مدة الصرف في حافز وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ولفتت إلى أنه لن يتم التسجيل تلقائيًا وسيتم الإعلان عن آلية التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة من خلال وسائل إعلام متعددة والموقع الإلكتروني. كما أنه يمكن التسجيل مباشرةً بعد انقضاء الـ12 شهرًا. وبعد التسجيل قد يستغرق تقييم الطلب فترة 90 يومًا كحد أقصى من تاريخ إكمال البيانات المطلوبة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/11 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/14

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/25- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/28 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 12 - 2013 3:25 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/4 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 7 - 12 - 2013 3:48 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/27- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 11 - 2013 5:05 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/20- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 23 - 11 - 2013 4:51 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/6- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/9 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 9 - 11 - 2013 5:10 AM


الساعة الآن 5:15 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy