العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/13-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/16

تبرأ من التكفير وتمسك بعدم اختصاص المحكمة.. المتهم بعلاقته بتفجير بقيق يتهم المدعي العام بقول «الزور»! الرياض - مبارك العكاش ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 12 - 2013, 4:09 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/13-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/16

تبرأ من التكفير وتمسك بعدم اختصاص المحكمة..
المتهم بعلاقته بتفجير بقيق يتهم المدعي العام بقول «الزور»!
الرياض - مبارك العكاش

شهدت جلسة محاكمة المتهم بعلاقته في تفجير مصفاة بقيق بالمحكمة الجزائية المتخصصة حضوره لأول مرة منذ نقض الحكم الابتدائي القاضي ببراءته من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة بعد أن ألزمه القاضي بالحضور في الجلسة السابقة, وقدم المتهم دفعاً شكلياً وموضوعياً حول التهم المنسوبة إليه, كما طالب المتهم بتطبيق الحد الأعلى للمادة الخامسة من نظام مكافحة التزوير بحق المدعي العام كونه لم يقدم أدلته حول التهم التي نسبها للمدعى عليه وقال المتهم إنه يجب إيقاف المدعي العام عند حده كونه يرمي تهماً باطلة لا صحة لها وبدون أدلة .


وادعى المتهم في دفعه الشكلي بعدم اختصاص المحكمة الجزائية المتخصصة نظر الدعوى المقامة ضده، وذلك لتأخر إنشائها عن إيقافه بسنتين ولذا فإن نظر الدعوى في هذه المحكمة مخالف للأنظمة، ومخالف لما التزمت به المملكة من معاهدات دولية تختص بإجراءات تنظيمية تتعلق باختصاص نظر هذه الدعوى, و قدم المتهم شكواه للمجلس الأعلى للقضاء بشأن عدم اختصاص المحكمة الجزائية المتخصصة.

و قال في دفعه الموضوعي :»إننا مع تمسكنا بحقنا النظامي الصريح بعدم اختصاص المحكمة الجزائية المتخصصة بنظر هذه الدعوى, إلا أننا نبدي التجاوب مع رغبة فضيلتكم، فنقدّم الرد الموضوعي الملاقي لما نسبه المدعي العام إلي من تهم سبق أن صدر حكم قضائي (من هذه المحكمة) بصرف النظر عنها, وإشارة إلى مذكرة الدفع الشكلي، والموضوعي التي قدمتها في الجلسة السادسة، وما دفعت فيها بأن المدعي العام ارتكب (قول الزور وفعل الزور)، وذلك بصدور الأفعال الآتية: تقديمه في لائحة الدعوى عدداً من التهم المختلقة مثل ( إهداء كتاب لأحد أخطر أعضاء تنظيم القاعدة) و أن المدعى عليه (نقض ما سبق أن تعهّد به من طاعة ولي الأمر وعدم الخروج عليه) والاتهام باستلام مبلغ (19.000) ريال من احد الموقوفين وحيث أكّدتُ لفضيلتكم أن هذه التهم مكذوبةٌ لا أصل لها، وطلبتُ من فضيلتكم إلزام المدعي العام بإحضار ما يثبت وقوع هذه التهم، وإحضار (الإهداء المزعوم) و(التعهد المزعوم) ودليل (المبلغ المالي المزعوم)».

وفي نهاية جوابه طلب من المحكمة الحكم بصرف النظر عن دعوى المدعي العام, والحكم بأن الدعوى كيدية, وإثبات ارتكاب المدعي العام جريمة التزوير، والحكم بمعاقبته بالحد الأعلى من العقوبة الواردة في المادة الخامسة من نظام مكافحة التزوير,والحكم بتعويضه عن فترة السجن والحكم بتعزير المدعي العام الذي أعدَّ لائحة الادعاء ومَنْ دقَّقها على اتهامه بالباطل وبما تشيب له الولدان(على حد وصفه) وقال: المدعي العام وصمني بما لا يقال في مسلم فاتهمني بانتمائي لتنظيم ضال، وتشريع ما لم يأذن به الله واتخاذه ديناً يتقرب به إلى الله، وتكفير من ثبت إسلامه بيقين، واستحلال الدماء التي عصمها الله ووجوب حمل السلاح وهتك الحرمات والحكم بوجوب نقض العهد والأمان لمن دخل هذه البلاد، ووصفني بأنني فاسد المعتقد، خبيث النية، سيئ الطوية، يتأصل في الإجرام والضلال والإضلال فهذه اتهامات شنيعة لا يجوز الرضا بسماعها في مجلس القضاء إلا مرفقة بأوثق دليل.

وقال: إنني أبرأ إلى الله من كل ما نسب لي في أقوال المتهمين أو فهم المدعي العام مما يخالف الكتاب والسنة بما فيها هذه العمليات التي تستهدف الدماء المعصومة والممتلكات العامة ومن كل ما نسب لي من نقل أو فهم في تكفير لحكومة المملكة وولاة أمرها أو مشاركة أو اتفاق أو تحريض أو مساعدة في تفجير مصفاة بقيق أو غيرها ، وأبرأ إلى الله من ذلك كله.

وفي نهاية الجلسة طلب المدعي العام من ناظر القضية إمهاله لدراسة المذكرات التي قدمها المتهم وتقديم رده عليها في الجلسة القادمة, عند ذلك رفعت الجلسة لحين موعد الجلسة القادمة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 12 - 2013, 4:11 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/13-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/16

إطلاق التسجيل خلال 90 يوماً من تاريخ القرار
مدير صندوق الموارد البشرية: «حافز صعوبة الحصول على عمل» لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم
آل معيقل خلال المؤتمر
آل معيقل خلال المؤتمر
تغطية - متعب أبوظهير تصوير - حاتم عمر

كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إبراهيم آل معيقل أن إجمالي عدد المستفيدين الذين انطبقت عليهم شروط الاستحقاق في برنامج حافز خلال العامين الماضيين بلغ حوالي 1,900,000 مواطن ومواطنة منهم 80 % تقريبا من النساء، في حين بلغت نسبة المستفيدين في المدن الرئيسية حوالي 75%، وتخطى من يحمل الشهادة الجامعية منهم ال(20%).

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد يوم امس بالرياض ان عدد الذين استفادوا من برامج التدريب والتأهيل التي ينفذها "هدف" للمسجلين في حافز فقط بلغوا أكثر من 1,515,716متدرباً، في حين تم استبعاد غير الجادين في البحث عن عمل والذين بلغ عددهم حوالي 137,000 تقريبا، أمَّا من تم توظيفهم في القطاع العام من المسجلين في حافز فقد بلغ 22,089 مسجلا، في حين استفاد القطاع الخاص من قواعد بيانات المسجلين في حافز حيث تم توظيف حوالي 200,000 مسجل.



51% ممن تم توظيفهم من حافز قبلوا العرض الوظيفي في الشهر الأخير من البرنامج
وبين ال معيقل أنَّ 51% ممن تم توظيفهم من حافز في القطاع الخاص قبلوا العرض الوظيفي في الشهر الأخير من البرنامج الأمر الذي قاد لصياغة عدد من الإجراءات التي ستكفل تحفيز المستفيدين على سرعة الالتحاق بالفرص الوظيفية وعدم الانتظار حتى آخر لحظة.

وقال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أن تنظيم سوق العمل السعودي ومعالجة البطالة بتوظيف الطاقات الوطنية المنافسة بما يعززها وينمي الاقتصاد الوطني يحظيان باهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله -وهو ما يتضح في كم ونوع البرامج التي تنفذها وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية المعنية والتي تتضافر جميعاً لتنظيم وتطوير سوق العمل وحماية وتنمية كافة عناصره على حد سواء.

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
وبين مدير عام هدف أن "حافز صعوبة الحصول على عمل "يتمحور حول دعم الجادين في البحث عن عمل في مسيرة بحثهم من خلال برامج التأهيل والتدريب، ومن خلال المساندة في الحصول على وظيفة عبر قنوات طاقات المختلفة، وأخيراً توفير مخصص مالي أثناء فترة البحث عن العمل لمساعدتهم في عملية البحث، مشدداً على أن المخصص المالي لا يتمحور حول دعم المحتاجين والمعوزين الذي يعتبر من مهام وزارة الشؤون الاجتماعية في إطار برامج الضمان الاجتماعي.

وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء باستحداث برنامج "حافز" للذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، يشمل فئات عمرية لمْ تكن مُدرجة في البرنامج السابق من حافز (البحث عن عمل)، حيثُ أصبحت الفئة العمرية التي تتراوح بين سن ال(35) وال(60) عامًا من الفئات المُستفيدة من منافع هذا البرنامج. وفي الوقت نفسه يشمل الفئة من (20) حتى (35) عاماً التي توقفتْ عنهم إعانة ال 2,000 ريال، في حال انطبقت عليهم شروط البرنامج. كما يسمح "حافز صعوبة الحصول على عمل" للمقيمين في دور الرعاية بالاستفادة من البرنامج. لافتا إلى أنَّ دعم حافز البحث عن عمل أو حافز صعوبة الحصول على عمل لا يقتصر على تقديم مخصص مالي لفترة زمنية فقط بل يقدم خدمات التدريب والتوظيف عن طريق قنوات طاقات، مشيرا إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية يرفع شعار"للجادين فقط"حيث يشكل جدية البحث عن عمل المعيار الأهم في الحصول على خدمات ومنافع الصندوق.

وأعلن مدير عام الصندوق أنَّ موعد التسجيل في البرنامج الجديد سيكون خلال(90) يوما من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء، وسيقوم "هدف" خلال هذه الفترة بتهيئة كافة المتطلبات اللازمة لإطلاق البرنامج إضافة لتعريف المستفيدين بأهدافه وأهم اشتراطاته ولوائحه التنظيمية والتي سيتم الإعلان عنها في غضون الأسابيع القادمة في حين ان الصرف سيكون خلال الستة الاشهر القادمة كحد اقصى.

وأضاف أنَّ حافز صعوبة الحصول على عمل يوفر مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري) يبلغ في الأربعة أشهر الأولى منه 1,500 ريال شهرياً، ثم 1,250 شهرياً في الأربعة أشهر التالية، ويصل المخصص إلى 1,000 ريال شهرياً خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من العام، كما يقدم البرنامج للمستفيدين منه برامج التدريب والتأهيل بهدف تطوير مهارات وقدرات الباحثين الجادين عن عمل من خلال قنوات تأهيل وتدريب وتوظيف الكترونية وصفية وتدريب عملي في أماكن العمل وغيرها.

ونوَّه آل معيقل إلى أنه تم تسهيل عملية التقديم للبرنامج من خلال تقليل البيانات المطلوبة في مرحلة التسجيل والاكتفاء بتعبئة بيانات السيرة الذاتية للتحقق من الأهلية، كما أنَّ البرنامج لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم الأمر الذي من شأنه تخفيف العبء على المتقدمين والبنوك المحلية وسيتم طلب رقم الحساب البنكي بعد التأهل ولإتمام عملية الصرف. وأضاف أنَّ التنظيم الجديد يسمح بإلغاء تخفيض الإعانة الناتج عن مخالفات سابقة، حيث إن الإلغاء يتم بعد مرور فترة ثلاثة أشهر دون وقوع مخالفة جديدة، وذلك للتحقق من معيار الجديّة مؤكدًا أن البرنامج سيعتمد على نظام دقيق للدفع يطبق إلكترونياً دون تدخل بشري وموضحاً ان المخالفة ستتراوح بين 100 – 300 ريال.

ودعا آل معيقل كافة المُنشآت من القطاع الخاص إلى الاستفادة من قاعدة البيانات التي توفرها قنوات طاقات التي تقوم بربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامجي حافز "إعانة الباحثين عن عمل وصعوبة الحصول على عمل" مع منشآتهم الراغبة في التوطين وسد احتياجها البشري بكوادر وطنية جادة وراغبة في العمل، وطرح ما لديهم من شواغر وظيفية متنوعة بجميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية في قناة طاقات أون لاين ليتمكن الباحثون عن عمل من التقديم عليها بشكل مباشر.

فيما كشف ال معيقل الى برنامج "حافز" للذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل يتطلب التسجيل مجدد من قبل المستفيدين في البرنامج الاول، ولم يخف ال معيقل عن نية الصندوق عن حزم من البرامج للفئة الراغبة في العمل بمنحها حوافز تدريبية ومالية جاذبة اضافة الى برامج اخرى لغير الجادين في الحصول على عمل في سبيل الدفع بهم الى سوق العمل مؤكداً ان هذه البرامج ستعلن خلال 6 اسابيع.


وفي ذات السياق وضمن البرامج التي ينوي الصندوق بتدشينها برنامج خريجي الجامعات الذي يسهل للخريجين من داخل المملكة او من طلاب الابتعاث الحصول على وظيفة مناسبة.

وقال المعيقل ان المستفيد الذي يرفض عرضين مناسبين من عروض التوظيف سيتم استبعادة من البرنامج باعتبار انه غير جاد في الحصول على عمل، لافتاً في الوقت ذاته الى ان الصندوق لديه العديد من الحوافز المادية والمعنوية للذين ينتقلون للعمل في مدن غير مدنهم اضافة الى طرح مبادرة العمل عن بعد كون 85% من الفرص الوظيفية توجد في الثلاث مدن الرئيسية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 12 - 2013, 4:11 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/13-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/16

في «منتدى القطيف الثقافي»
الأخطاء الطبية مشكلة عالمية.. وفي المملكة وصلت27% أثناء الولادة
د. حسن الفرج يتحدث في الندوة
د. حسن الفرج يتحدث في الندوة
تغطية - منير النمر

أكد مدير الخدمات الطبية في مستشفى القطيف المركزي، استشاري المسالك البولية الدكتور حسن الفرح في ندوة أقيمت مهاية الأسبوع "منتدى القطيف الثقافي" أن المملكة بها دراسات صحية تؤكد أن نسبة الأخطاء الطبية التي تحدث أثناء الولادة بالمملكة تبلغ 27% وأثناء العمليات الجراحية 17% والباطنية 13% والأطفال 10%.

خسارة تريليون دولار سنوياً بدول العالم.. وفي أمريكا تعادل ثلاثة أضعاف ضحايا حوادث الطرقات
وشدد في ندوة "جودة الخدمات الصحية بين الواقع والمأمول" على أهمية الجودة، وبخاصة أن هناك ربطاً بين تفاقم الأخطاء الطبية وضرورة الإلتزام بمبادئ الجودة للحد من تلك الأخطاء، لافتا إلى أن مشكلة الأخطاء الطبية مشكلة عالمية تعاني منها جميل الدول في العالم، بما فيها تلك الدول التي لديها نظاما صحيا متطورا جدا، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أوربا، وأضاف "تؤكد الدراسات أن ملايين الأشخاص ماتوا خلال العقد الماضي في كل من أوروبا وكندا والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزلندا بسبب الأخطاء الطبية، وأن قيمة الخسارة الناتجة عن تلك الأخطاء هو بمقدار تريليون دولار، وأن عدد الأخطاء الطبية في الولايات المتحدة تصل إلى ثلاثة أضعاف عدد ضحايا حوادث الطرقات البالغ 43 ألف شخص سنوياً".

وقدم تعاريف عدة لمفهوم الجودة الطبية أمام الحضور، مؤكدا أن أهمها ما يركز على المستفيد وهو المريض، ومفهوم العملية والنظام، والتزام الإدارة، والعمل بروح الفريق الواحد، والاعتماد على البيانات والإحصائيات، وتابع: "هناك حاجة للتعريف باحتياجات المريض وتوقعاته والالتزام بها وضرورة الحصول على الاعتماد من قبل هيئات الاعتماد المهني"، مشيرا إلى أن هناك مفاهيم خاطئة عن الجودة على أنها تعنى المظهر والروعة والمباني الفخمة والأجهزة المعقدة، مستدركا "هي تقديم الرعاية الصحية المناسبة والضرورية لمن يحتاجها في الوقت المناسب بأفضل طريقة وبالموارد المتاحة، وأن الجودة يمكن قياسها بمدخلاتها ومخرجاتها من إجراءات وعمليات إدارية وقياس مستوى رضا المستفيدين وغيرها، وأن التطبيق الصحيح للجودة لا يتطلب نفقات عالية بل يوفر النفقات من خلال تفادي الهدر وإعادة العمل والازدواجية، وأن الجودة هي مسؤولية الجميع وليست مسؤولية إدارات الجودة وحسب"، مشيرا إلى أن هناك استراتيجية المنشآت الصحية المقترحة للوصول إلى الجودة، وقال عنها:"إنها صياغة التوجه الاستراتيجي للمنشأة المكونة من الرسالة والرؤية والقيم والأهداف التشغيلية، وتطبيقها". وعن عناصر الجودة وأبعادها قال: "ينبغي التركيز عليها وهي 13 عنصرا، وهي فعالية الرعاية، وكفاءة تقديم الخدمة، والمقدرة التقنية، واستمرارية تقديم الخدمات، والسلامة، وسهولة الوصول للخدمات والعلاقات بين الأفراد، والملاءمة، والتوقيت المناسب، والخيار للمريض لخطة العلاج، والبيئة التحتية الفيزيائية ووسائل الراحة، والمساواة، والتركيز على المريض وتطرق إلى تعريف كل منها بالتفصيل".



يشار إلى أن الندوة حضرها أطباء يشار لهم بالكفاءة الطبية العالية، أمثال مدير مستشفى القطيف المركزي كامل العباد، والدكتور عادل السنان مدير العيادات الخارجية، والدكتور عيسى العقيلي رئيس قسم الباطنية والقلب، ومدير العلاقات العامة بالمستشفى عبدالرؤوف الجشي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/13-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/16

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/27-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 12 - 2013 4:18 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/2/20-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/12/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 23 - 12 - 2013 3:14 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 25 - 11 - 2013 4:24 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/8- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 11 - 2013 3:15 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/11/4 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 4 - 11 - 2013 3:15 AM


الساعة الآن 10:02 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy