العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/2/13- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/12/16

حدد الانطلاقة بـ 5 محاور جديدة.. الأمير سلطان بن سلمان لـ عكاظ : 2014 موعدنا مع تطوير شامل للسياحة في ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 12 - 2013, 5:52 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/2/13- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/12/16

حدد الانطلاقة بـ 5 محاور جديدة.. الأمير سلطان بن سلمان لـ عكاظ :
2014 موعدنا مع تطوير شامل للسياحة في المملكة


أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لـ«عكاظ» أن عام 2014 م، سيشهد انطلاقة برنامج التطوير الشامل للفعاليات السياحية في المملكة، والذي يستمر لأربع سنوات حتى 2018 م، مؤكدا أنه سيواكب إقبال المواطنين على الفعاليات وتطلعهم لتطويرها.
واعتبر سموه أن نسبة الـ 72 % التي تمثل معدل رضا الزوار عن المهرجانات السياحية خلال الخمس سنوات الماضية، تعد مرحلة التأسيس الأولى أساسا لنجاح الخطة المرتقبة للبرنامج التطويري.
وحدد سموه الملامح المستقبلية للخطة التطويرية بمشاركة القطاع الخاص، والتي تشمل تطوير فعاليات سياحية موزعة على أوقات السنة المختلفة؛ للتقليل من الموسمية، وزيادة عدد الفعاليات الجاذبة في غير المواسم المعتادة، وتقديم الدعم والمساندة لزيادة انتشار تنظيم الفعاليات لتشمل جميع المحافظات والمدن والمجتمعات الصغيرة في مختلف مناطق المملكة، وتحقيق استفادتها الاقتصادية والاجتماعية من السياحة، وتكوين مئات الفرص الوظيفية للكفاءات السعودية للعمل في الفعاليات سواء كوظائف دائمة أو مؤقتة، وتحويل الفعاليات السياحية إلى فعاليات منتجة اقتصادياً تحقق عوائد ضخمة على المناطق التي أقيمت فيها.
تبذل الهيئة جهودا كبيرة في دعم المهرجانات السياحية ولكن لا يزال بعض القائمين على تنظيمها غير قادرين على تحقيق الهدف المنشود منها، الأمر الذي يتسبب في فشل هذه المهرجانات، فلماذا لا يتم تأهيل وتطوير الجهات المنظمة للمهرجانات والاستعانة بخبرات وكفاءات تعمل في مجال تنظيم المهرجانات السياحية من مختلف دول العالم؟
الهيئة تنظر لقطاع الفعاليات السياحية نظرةً شاملة وذات بعد طويل المدى تتجاوز دور الفعاليات الترفيهي؛ حيث تنبع أهمية الفعاليات في التعريف بتاريخ المملكة وربط المواطنين ببلادهم، إلى جانب تحقيقها عوائد اقتصادية للمناطق؛ وتوفيرها للفرص الوظيفية للمواطنين، إضافة إلى إسهامها في تقليل الموسمية التي تعد أحد أسباب ارتفاع أسعار الخدمات السياحية.
وقد أعلنت الهيئة مؤخرا عن برنامج تطويري شامل للفعاليات السياحية في المملكة خلال الفترة ما بين عامي 2014 ــ 2018م، يكون قادراً على مواكبة إقبال المواطنين على الفعاليات وتطلعهم لتطويرها، ومتزامناً مع اكتمال مرحلة بناء مفهوم الفعاليات السياحية في البرنامج السياحي في المملكة.

ولاشك أن الفعاليات في المملكة بلغت مرحلة لا بأس بها في بنائها المؤسسي وتهيئة الكوادر البشرية و الإدارية؛ وهو ما يهيئ لهذا البرنامج ليحدث نقلة في مستوى الفعاليات السياحية في مناطق المملكة بما يسهم في زيادة الحركة السياحية وتقوية الهوية السياحية لكل منطقة وإشراك المواطنين من الشباب في تنظيمها عبر تطوير القدرات الوطنية، والتركيز على جودة الفعاليات.
وهل روعي في البرامج مواكبتها لاحتياجات الأهالي بمختلف الشرائح؟
أعتقد أن هذا البرنامج جاء تلبية لتزايد طلب المواطنين على الفعاليات والرغبة في رفع جودتها، وتنويعها بما يتناسب مع مختلف فئات الزوار من عائلات وشباب وأطفال، وبعد أن أنهت الهيئة مرحلة التأسيس للفعاليات السياحية، وكذلك استحداث وتطوير قطاع جديد هو قطاع منظمي الرحلات السياحية الوطني، وقد أظهرت الإحصاءات التي أجراها مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) على المهرجانات والفعاليات التي أقيمت في المملكة خلال السنوات الخمس الماضية أن المهرجانات حظيت بنسبة رضا من الزوار بلغ معدله (72 %)، والتي تمثل مرحلة التأسيس الأولى. وذلك بعد أن تم بناء الشراكات وتأهيل المنظمين، حيث أتت المرحلة التالية المتمثلة في هذا البرنامج التطويري الذي يرفع من مستوى جودة الفعاليات من خلال تلمس احتياجات المواطنين ورغباتهم المختلفة، والاستفادة من المقومات السياحية والتنوع التراثي الذي تزخر به مناطق المملكة، وتصميم فعاليات متنوعة وتنفيذها بمستويات جودة عالية.
وكيف ترون مشاركة القطاع الخاص في دفع عجلة تلك المهرجانات؟
كما اهتمت الهيئة منذ إنشائها بالفعاليات من خلال «برنامج تطوير الفعاليات السياحية» الذي يهدف إلى تسهيل حصول القطاع الخاص والمناطق على مساندة الهيئة لتنظيم وتطوير الفعاليات والمهرجانات السياحية ذات المردود الإيجابي على صناعة السياحة في المملكة ولتحقيق تنمية سياحية مستدامة. ويتضمن هذا البرنامج آليات وإجراءات وأنواع الدعم والمساندة التي تقدمها الهيئة لتلك الجهات، حيث أسهم البرنامج في تنظيم وتطوير عشرات الفعاليات السياحية ذات الطابع الجديد على المملكة والتي كان لها تأثيرات إيجابية على السياحة المحلية.
وتسعى الهيئة من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق العديد من النتائج منها: تطوير فعاليات سياحية موزعة على أوقات السنة المختلفة؛ للتقليل من الموسمية، وزيادة عدد الفعاليات الجاذبة في غير المواسم المعتادة،
وتقديم الدعم والمساندة لزيادة انتشار تنظيم الفعاليات لتشمل جميع المحافظات والمدن والمجتمعات الصغيرة في مختلف مناطق المملكة، وتحقيق استفادتها الاقتصادية والاجتماعية من السياحة، وتكوين مئات الفرص الوظيفية للكفاءات السعودية للعمل في الفعاليات سواء كوظائف دائمة أو مؤقتة، وتحويل الفعاليات السياحية إلى فعاليات منتجة اقتصادياً تحقق عوائد ضخمة على المناطق التي أقيمت فيها.

برنامج المعارض
أعلن سموكم مؤخرا عن بدء البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، كيف ترون أهميته ومهامه؟
البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات صدرت به موافقة مجلس الوزراء الموقر عليه في شهر رجب من العام المنصرم، ويمثل انطلاقة جديدة لأحد أهم المسارات الاقتصادية الواعدة، ويتوقع أن يكون له كبير الأثر على تنمية اقتصاديات المناطق، وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين، كما سيسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الإشغال في مرافق الإيواء السياحي والخدمات المساندة، في وقت تتنامى فيه اهتمام الدول بهذا النشاط وأصبح من الأدوات المفضلة للتبادل التجاري، ويشهد الواقع على اعتماد كثير من الأسواق المجاورة في فعالياتها على الاقتصاد السعودي القوي والإقبال من المواطنين على المعارض و المؤتمرات.
ويعمل البرنامج على تحقيق عدد من الأهداف ضمن خطته التنفيذية المقرة من الدولة تشمل تطوير وتهيئة الظروف النظامية القائمة لتشجيع الاستثمارات في قطاع المعارض والمؤتمرات بالمملكة، والعمل على تطوير شركات ومراكز ومدن للمعارض والمؤتمرات مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة لتعزيز قدرات المملكة على إقامة فعاليات منظمة وذات جودة عالية، وتوفير المعلومات للمستثمرين والمستفيدين، وقياس الآثار الاقتصادية الناتجة من قطاع المعارض والمؤتمرات، وتوفير الفرص الوظيفية، وتطوير الموارد البشرية الوطنية، لتصبح من مصادر الدعم الأساسية في قطاع المعارض والمؤتمرات، إضافة إلى تنظيم الخدمات المساندة، واستقطاب معارض ومؤتمرات متميزة تسهم في تطوير القطاعات الاقتصادية والخدمية في المملكة وإبراز مكانة المملكة على المستويين الإقليمي والدولي.
وكيف تنظرون لقطاع المعارض بشكل عام؟
لاشك أن قطاع المؤتمرات والمعارض في المملكة يحمل كل المقومات ليحتل مكانة متقدمة، وينتظر أن يكون محركاً كبيراً للتنمية، إلا أنه لا زال بحاجة إلى الكثير من التنظيم والتطوير، وإلى الاستثمار في المنشآت والبنى التحتية، وسيكون ذلك من خلال البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات بالتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وفي هذا المجال أود أن أنوه إلى أهمية دور الغرف التجارية ومنها الغرفة التجارية في تبوك في الإسهام في تطوير المعارض والمؤتمرات والتعاون مع البرنامج في ذلك حيث تعتبر الغرف شريكا أساسيا مع البرنامج، ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى إقامة معارض ناجحة ومميزة في المنطقة.
5 متاحف
تشكل المتاحف أهمية كبرى في المناطق، فما هو الجديد بشأنها؟
تقوم الهيئة حاليا بإنشاء خمسة متاحف إقليمية في كل من أبها، والباحة، والدمام ،وحائل، وتبوك. وبتكلفة تقدر بـ 45 مليون ريال. وأشير هنا إلى أهمية المتاحف في حفظ التراث الوطني إضافة إلى دورها الثقافي والاجتماعي والاقتصادي من حيث الأنشطة المصاحبة واجتذاب الزوار والإسهام في التعريف بالموروث التاريخي والحضاري للبلاد وإبراز البعد الحضاري للمملكة.
وما أود التأكيد عليه أيضا هو أن المتاحف ستتغير كثيرا عما هي عليه الآن من خلال المشاريع التطويرية للمتاحف التي تقوم بها الهيئة، من حيث العروض المتحفية والتجهيزات والمباني، وإبقاء الآثار في مناطقها، ونتطلع إلى تعاون المواطنين وتفاعلهم معنا في جهودنا التوعوية والتثقيفية للتعريف بأهمية المتاحف ودورها الثقافي والوطني وتعويد النشء والأسر على زيارة المتاحف والتعرف على تاريخ مناطقهم والاعتزاز بالبعد الحضاري لبلادهم الذي تجسده هذه الآثار.
وماذا عن متحف تبوك الإقليمي، ما هي مساحة هذا المشروع وتكلفته الإجمالية وماذا سيضم بين أروقته من آثار؟
سيكون متحف تبوك الإقليمي بإذن الله من المتاحف المميزة بما سيحويه من قطع ذات قيمة تاريخية من المنطقة، وسيكون بعد تنفيذه واجهة حضارية، إضافة إلى عناصر الجذب الثقافي والسياحي لمنطقة تتميز بكثرة المواقع الأثرية والتاريخية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 12 - 2013, 5:53 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/2/13- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/12/16

«الاثنينية» تحتفي بالشاعر عبدالعزيز خوجة .. مختصون يطالبونه عبر«عكاظ» :


رابطة للدفاع عن حقوق المثقفين والإعلاميين ورعاية شؤونهم



تحتفي اثنينية عبدالمقصود خوجة، الليلة، بالأديب والشاعر الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة (وزير الثقافة والإعلام)، الذي له ما يزيد على 13 ديوانا شعريا، منها: «حنانيك، عذاب البوح، بذرة المعنى، حلم الفراشة، الصهيل الحزين، إلى من أهواه، أسفار الرؤيا، قصائد حب، 100 قصيدة للقمر، رحلة البدء والمنتهى».
وكتب عن شعر الدكتور خوجة، العديد من الدراسات النقدية منها: «الخطاب الشعري العاشق والإبداع.. دراسة في شعر عبدالعزيز خوجة» للدكتور حورية الخمليشي، و«القيم الروحية في شعر عبدالعزيز خوجة»، و«من السلوكي إلى الإشراقي في قصيدة أسفار الرؤيا للشاعر عبدالعزيز خوجة»، و«تقنيات التعبير عند عبدالعزيز خوجة»، و«مختارات عبدالعزيز خوجة»، و«قراءة في ديوان عبدالعزيز خوجة وأيام معه»، إضافة للدراسات النقدية لإيمان البقاعي.
شاعر عذب
وقال الشاعر وزير الثقافة الأردني الأسبق والحاصل على جائزة ابن خفاجة الأندلسي في إسبانيا الدكتور حيدر محمود «هذا التكريم للمبدعين في مجالات الأدب وضروبه المختلفة عمل مميز، وسنحظى اليوم بتكريم الزميل والصديق عبدالعزيز خوجة في جدة».
وأضاف «حتما سيكون مساء الليلة مضمخا بالحب وبالحفاوة، إذ أن الوزير شاعر جميل عذب الاختيار للمفردة العربية ويصنع بها صورة إبداعية في القصيدة، حيث تابعته بشكل جيد».
وزاد «أرى أن هذه المناسبة فرصة للحديث عن النشاط الثقافي في المملكة، فالذي شاهدته وعشته عندما زرت الرياض ضيفا على مهرجان الجنادرية إضافة إلى الكثير من الفعاليات كندوة الاحتفاء بشاعر الوطن وكاتب السلام الملكي ابراهيم خفاجي لمست إلى أي مدى هو متمكن من فن الشعر الغنائي».
حديث عن الإبداع
أما الفنانة ونجمة الأوبرا العالمية هبة قواس فقالت «أهنئ الوزير بهذا التكريم والحديث عن مثل هذه الشخصيات إنما هو حديث عن الإبداع الكتابي لدى الدكتور خوجة».
وأضافت «وزير الثقافة والإعلام شاعر مبدع وهو أقرب الى الروح في التعامل مع الشعر وقد عملت معه في أحد الألبومات الموسيقية التي شهدها العالم أجمع وأحب إيراد ذلك مثالا على جمال عطائه، وكم أنا سعيدة بتكريمه كصديق وشاعر ودبلوماسي».
شاعر مرهف
الباحث والمؤرخ العربي في دنيا الثقافة والفنون اللبناني الدكتور فكتور سحاب الذي قدم مع أخيه إلياس سحاب موسوعة أم كلثوم ويستعدان حاليا لطرح موسوعة محمد عبدالوهاب قال: «جمال الرجل كإنسان وكشاعر رهيف التعامل فهو يتعامل مع المفردة والصورة الشعرية وكم أنا متلهف في هذا المساء المخملي أن أستمع إلى كلمة وقصيدة هذا الرجل».
وزاد «تعرفت على هذا المبدع مرتين، الأولى من خلال دواوينه وعطاءاته الأدبية في الكثير من الصحف العربية، والمرة الثانية عبر الملتقيات والندوات والأمسيات وفي مناسبة اليوم الوطني للمملكة عندما كان في السفارة السعودية في لبنان يحتفل بالمناسبة».
عطاء فياض
من جانبه يقول شاعر الأغنية السعودي المرتبط بالكثير من كبار نجوم العرب إبداعا سعود الشربتلي: «كأني أنا من يكرم في هذا المساء»، وأضاف «الوزير الدكتور عبدالعزيز خوجة شاعر مميز وأراه في عطاءاته ذاك الشاعر الذي نستطيع بإبداعاته مقارنته بكبار المبدعين العرب».
هامة مبدعة
أما فنان العرب محمد عبده فيقول «الدكتور خوجة يكرم بين محبيه في كل يوم، كونه رجل الثقافة والإعلام الذي يعي تماما السبل التي من شأنها أن يرتقي الوطن، فرقي الوطن لا يكون إلا بالهامات المبدعة مثل الدكتور خوجة وهو الشاعر المبدع».
وأضاف «إن أجمل ما أشير إليه في هذه المناسبة هي الأغنية الجميلة التي جمعتني به قبل أشهر من ألحان الموسيقار الدكتور عبدالرب إدريس (زهاء الساعتين)».
جهود واضحة
ويقول أحد أبرز رواد الاثنينية الزميل الإعلامي بدر العباسي: «تشعر بأن الوزير رجل الإبداع والإنجاز في الوزارة، يبدو ذلك واضحا للعيان عندما ترى إلى أي مدى وصلت ثقافتنا وفنوننا الى العالم شرقا وغربا من خلال الأيام والأسابيع الثقافية السعودية في الخارج».
إنجازات خلاقة
الدكتور عبدالرب إدريس قال «الدكتور عبدالعزيز خوجة إنجاز وراء إنجاز وإبداع يخلفه إنتاج جميل وهو متألق في ساحتنا المحلية ويعكس أضواء جمال منبثق من حب كبير من هذا الرجل لبلاده، كيف لا؟ وهو يصنع الجديد في مجالات الإبداع كل يوم».
تكريم للثقافة
أما نجمة الغناء اللبنانية هيام يونس فتقول: «تكريم الدكتور خوجة في رأيي هو تكريم للشعر والثقافة بشكل عام، وصالونه الأدبي في بيروت حينما كان سفيرا كان يحفل بالكبار وقد التقيت فيه بمبدعين كبار، كان منهم غازي القصيبي ومحمد عبده يماني، رحمهما الله، والكثير من أرباب الكلمة والفن».
من جانبه أوضح النجم كاظم الساهر أن الكلمة ستتألق في تكريم الأديب والشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز خوجة لأنه واحد من أربابها العظام في شعر اليوم الموشى بعبق الأمس.
دنيا الإبداع
ويقول شاعر العامية عبدالعزيز النجيمي: «لكل قوم أدب وثقافة، والدكتور عبدالعزيز كبير في دنيا الإبداع ونعتد به وهو رجل عظيم مسربل عطاؤه بالإبداع المثير لنا ولعواطفنا ولمحبي الأدب».
رجل خلوق
رئيس نادي جدة الأدبي الدكتور عبدالله السلمي قال «لا شك أن تكريم الوزير الخلوق الدكتور عبدالعزيز خوجة هو تكريم للمثقفين والأدباء والشعراء في المملكة وهو يشكل رمزية حقيقية».
ويواصل «الثقافة حاضرة على مستوى رجال الأعمال وكافة المؤسسات الثقافية والأدبية في بلادنا، وفي الحقيقية الدكتور عبدالعزيز خوجة رجل مكرم من خلال احترام كافة الأدباء والمثقفين له، إضافة الى احترام المؤسسات الثقافية والأدبية له، لأنه جزء من هذا المشهد فهو رجل شاعر وأديب وشخصية تستحق التقدير والاحترام والاحتفاء فهو يحمل من التواضع والأدب والخلق الرفيع ما يجعله محل حفاوة لكافة أطياف المجتمع، فتكريمه اليوم هو تتويج لهذه الحقيقة».
وزاد «هو يستحق التكريم في أكثر من منصة، والاثنينية لا شك أن لها حضورا ثقافيا وأدبيا في المشهد الاجتماعي، فشكرا للدكتور عبدالعزيز خوجة ذلك العطاء وتلك الثقافة وذلك الخلق».
إنتاج فكري
الروائي عبده خال قال «إننا اليوم سعداء ونحن نحتفي بوزيرنا المحبوب الذي جمع بين الثقافة والأدب وأعماله في الوزارة، إلا أنه سيظل ذلك الشاعر والأديب الذي أثر في المشهد الثقافي السعودي بكافة إنتاجه الفكري والأدبي وما تكريم خوجة مساء اليوم في الاثنينية إلا بمثابة احترام لتاريخه الثقافي والأدبي بعيدا عن أعماله في الوزارة التي رغم أعبائها إلا أنه كان ولا يزال حاضرا بنتاجه الفكري والأدبي».

إبداع خلاق
أما رئيس نادي الباحة الأدبي الشاعر حسن الزهراني فقال «عرفنا الدكتور عبدالعزيز خوجة إنسانا ومبدعا قبل أن نتعامل معه كمسؤول، لقد بقيت إنسانية عبدالعزيز خوجة رغم مسؤولياته ومهامه الكبرى، بل زاد تواضعا وبشاشة وإنسانية، فلم نتعامل معه إلا ووجدنا ابتسامته المشرقة وبشاشته المبهجة، فسبحان من وهبه نعمتين نادرا ما تجتمع في إنسان، وشكرنا لا ينتهي للوجيه عبدالمقصود خوجة الذي احتفى بالإنسانية والأدب والوطن في شخص معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة».
داعم للمرأة
أما الدكتورة أميرة كشغري فقالت «بارك الله في جهود الدكتور عبدالعزيز خوجة والشكر موصول لراعي الاثنينية الذي يكرم أعلام الثقافة والأدب والاجتماع والسياسة في بلادنا وأؤكد أن الدكتور عبدالعزيز خوجة أكبر الداعمين للمثقفة السعودية للوصول الى المشهد الثقافي والمشاركة فيه بفاعلية، إلا أنني أطرح سؤالا للوزير المحبوب (متى سنرى نائبة أو وكيلة للوزارة في وزارة الثقافة والإعلام أسوة بالوزارات الأخرى؟)، لاسيما أن هذا التوجه يواكب تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله، لمشاركة المرأة في ملحمة البناء والنماء في هذا الوطن الغالي، كما أننا نطالب وزير الثقافة والإعلام بإنشاء رابطة للمثقفين تدافع عن حقوقهم وصندوق يرعى شؤونهم»، وخلصت: «الوزير الشاعر يستحق كل التكريم والاحتفاء وحق علينا أن نفخر به».
روح الأدب
ويقول الشاعر والأديب المصري جمال بخيت: «بما أنني وإياه من قبيلة شعراء العرب أسعد اليوم بتكريمه في هذه الاثنينية العريقة المرتبطة بالفن والأدب والمسؤولية الثقافية والاجتماعية»، وزاد: «الدكتور خوجة شخصية تكاد تكون شقيقة لروح الأدب التي تسري في وجداننا جميعا».
وبين الشاعر السعودي الأكثر حضورا في دنيا الشعر الغنائي صالح الشادي «إن الذين لا يعرفون إبداعات الدكتور خوجة في عالم الأغنية كثيرون، وتجيء في المقدمة -حسب وجهة نظري- تلك التحفة التي جمعته مع مطرب المطربين الراحل وديع الصافي في رائعة (فك الإسار)، وكذلك الكثير من التحف الغنائية مثل (زهاء ساعتين) لمحمد عبده، وغيرهما الكثير».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 12 - 2013, 5:54 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/2/13- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/12/16

مريضة إيدز تتخفي بالعباءة وتهرب من صدرية الطائف






تبحث شرطة محافظة الطائف عن مريضة أربعينية وافدة مصابة بمرض نقص المناعة «الإيدز» هربت من قسم الدرن بمستشفى الصدرية بالطائف وقت الزيارة متخفية في عباءتها منذ 10 أيام، فيما أعدت الشؤون الصحية في وقت سابق محضرا بالواقعة.
وبينت مصادر لـ«عكاظ» أن المريضة صومالية الجنسية في العقد الرابع من العمر، كانت مصابة بالإيدز ومنومة في قسم درن النساء بمستشفى الصدرية بالطائف لتلقي الرعاية منذ فترة، فيما نشب بينها وبين إحدى الممرضات خلافا قبل هروبها بيوم، وذلك بعد ملاحظة الممرضة تواجد المريضة في أماكن التجمع في داخل المستشفى، في أوقات الزيارة المحددة من الساعة 3 عصرا وحتى 8 مساء.
من جانبه، أوضح لـ «عكاظ» المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بالطائف سراج الحميدان أن المريضة استغلت وقت الزيارة وهربت من المستشفى، مضيفا: بعد انتهاء الزيارة لاحظ فريق التمريض اختفاء المريضة من غرفتها، حيث تم إبلاغ المراقب وعمل محضر بذلك، مشيرا إلى إبلاغ الجهات الأمنية عن الحادثة، مبينا أن هروبها كان قد وقع قبل أكثر من عشرة أيام، مؤكدا أن الحراسات الأمنية بالمستشفى تقوم بدورها في كل وقت إلا أن تنكر المريضة بلبسها العباءة خلال الزيارة سهل هروبها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/2/13- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/12/16

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/2/27- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/12/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 12 - 2013 3:39 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/2/20- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/12/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 23 - 12 - 2013 5:26 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/1/15- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/11/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 11 - 2013 4:06 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/1/8- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/11/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 11 - 2013 4:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 2013/11/4 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 4 - 11 - 2013 4:19 AM


الساعة الآن 10:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy