العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/17-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/20

اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/17-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/20 اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/17-اخبار جريده الرياض يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /18 - 12 - 2013, 2:34 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Er33 اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/17-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/20


الفيصلي خطف الثالث بثلاثية في الاتحاد
النصر يقلب الطاولة على الهلال في كأس «فيصل»
اخبار صحيفه الرياض الجمعه 1435/2/17-اخبار 135738609591.jpg
أشعل النصر المنافسة على صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت 21 عاماً) بعد أن حقق فوزاً ثميناً على الهلال 2-1 في "دربي" العاصمة الذي جمعهما عصر اليوم الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة العاشرة المؤجلة، ونجح النصر في إيقاف زحف الهلال وانتصاراته المتتالية إذ قلص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط.

وانتهى شوط اللقاء الأول سلبياً صفر-صفر وفي الشوط الثاني سجل محمد البريك الهدف الأول للهلال (53)، وتمكن لاعب النصر محمد العيسى من تعديل النتيجة (71)، وقلب لاعب النصر البديل فهد السويلم الطاولة على الهلاليين بتسجيله الهدف الثاني (80)، النصر بعد هذا الفوز تمسك بالوصافة ورفع رصيده إلى 30 نقطة، فيما أنهى الهلال الدور الأول متصدراً للدوري بـ 33 نقطة.

وفي بريدة واصل الأهلي مسلسل نزيف النقاط عقب تعادله مع الرائد 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، سجل الرائد أولاً عن طريق لاعبه سلطان الكعبي، وعدل مهاجم الأهلي محمد الحارثي النتيجة لفريقه، الأهلي وصل للنقطة الـ 27 متراجعاً للمركز الرابع، كما رفع الرائد نقاطه إلى عشر نقاط.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة انتزع الفيصلي المركز الثالث بعد أن حقق فوزاً كبيراً على الاتحاد 3-صفر، وجاءت أهداف المباراة عن طريق محمد عسيري ويحيى الضبياني وعمر الشمري، الفيصلي رفع رصيده إلى 28 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 24 نقطة.

وفي الرياض فاز الاتفاق على الشباب 1-صفر، بهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده إلى 17 نقطة، فيما بقي الشباب على نقاطه الـ 19.



hofhv wpdti hgvdhq d,l hg[lui 1435L2L17-hofhv [vd]i 2013L12L20 hofhv wpdti hgvdhq d,l hg[lui 1435L2L17-hofhv [vd]i hgvdhq d,l hg[lui 2013L12L20








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 12 - 2013, 5:17 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/17-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/20

رعى حفل افتتاح مركز (سابك) لتطوير التطبيقات البلاستيكية.. وكلفته بلغت 472 مليوناً ويحتضنه وادي الرياض للتقنية
أمير الرياض: المركز يعكس قدرات الشباب السعودي وحقق التعاون الكامل بين القطاعين العام والخاص


أمير الرياض يدشن المركز
الرياض - فيصل العبدالكريم تصوير - صالح الجميعة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ظهر أمس حفل افتتاح "مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية" في وادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود، والذي بلغت كلفته 472 مليون ريال.



وأكد الأمير خالد بن بندر أن هذا المركز الذي يعمل عليه ويديره شباب سعوديون يعتبر مفخرة للمملكة ويعكس قدراتهم العلمية والفنية والادارية، معبرا عن سعادته بافتتاح هذا المركز، واعتزازه بالقدرات العلمية والبحثية الي يضمها.

وقال أمير الرياض إن المركز الذي أقيم بوادي الرياض للتقنية وتحتضنه جامعة الملك سعود بدورها، يعكس الرغبة الجادة في التنمية الاقتصادية عبر أحدث الابتكارات، مبينا أن هذا المركز سيكون له شأن كبير لما لشركة سابك من باع طويل في مجال البحوث والابتكارات ولها مراكز ومصانع منتشرة في كل قارات العالم.

الأمير خالد بن بندر يتجول داخل المركز
الأمير خالد بن بندر يتجول داخل المركز
وأضاف الأمير بندر بن خالد بعد إفتتاحه للمركز:"ماشاهدناه اليوم من ضخامة هذا المركز وبحوثه وخطوط إنتاجه مفخرة لكل أبناء المملكة، ويستحق القائمين والمتعاونين عليه من جامعة الملك سعود ووزارة البترول والثروة المعدنية وشركة سابك كل الشكر والتقدير، وعلى حسن إدارتهم للعمل كفريق واحد يضم القطاعين العام والخاص".

سعود بن عبدالله: المركز ثمرة لمبادرة من وزارة البترول وبتعاون جامعة الملك سعود

وخلال الحفل، ألقى الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيس مجلس إدارة شركة سابك كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض وشكره على دعمه ومساندته لكافة الأنشطة والفعاليات التي تشهدها المنطقة. وقال الأمير سعود بن عبدالله بأن المركز الجديد الذي أنشأته "سابك" بمبادرة من وزارة البترول والثروة المعدنية ومساندة من جامعة الملك سعود هو ثمرة للدعم المتواصل الذي تتلقاه الشركة من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، التي لم تدخر جهداً في جعل المملكة إحدى الدول الرائدة في مجال بحوث البتروكيمياويات، وأن هذا المركز أقيم للتركيز على مطالب الزبائن وتحقيقها، ولإيجاد الحلول التقنية لهم، ويعد أحدث مراكز سابك البحثية عقب افتتاح مركزيها التقنيين في كل من الهند والصين.

سموه في حديثه لوسائل الاعلام
سموه في حديثه لوسائل الاعلام
فيصل بن تركي: للمركز دور ريادي بما سيقدمه لتطوير الصناعات التحويلية الوطنية

وعلق الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز المستشار بوزارة البترول والثروة المعدنية على أهمية الدور الريادي لهذا المركز وما يقدمه للمملكة من ناحية تطوير الصناعات التحويلية الوطنية، وسيضيف قيمة إلى المصادر الهيدروكربونية، ويدعم اقتصاد المملكة ويعزز من تنوعه.


وعبر الأمير فيصل بن تركي عن أمنياته بأن يكون هذا المركز إضافة لاستثمارات "سابك" في مجال الأبحاث والتطوير، وأن تكون الجامعات السعودية وجهة لبرامج واستثمارات الأبحاث والتطوير التي تقوم بها الشركات السعودية والأجنبية، وأن يعمل الجميع بإخلاص لتحقيق ذلك بما فيه فائدة للمملكة واقتصادها وتنافسية مؤسساتها العلمية وشركاتها.

د. العمر: سابك باستجابتها الفعالة بدعم مثل هذه المراكز قدمت خطوة عالمية مهمة

وقال مدير عام جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر أن شركة سابك بإستجابتها الفعالة والمستديمة بدعم مثل هذه المراكز وإنشائها في بلدان متعددة، قدمت خطوة عالمية مهمة لقدرات القطاع الخاص في دعم البحث العلمي.

وأكد العمر أن الصناعة تتحرك وفق تقدم المعرفة والبحوث لتضمن البقاء ضمن دائرة التنافس الصناعي، مضيفا: "سابك لها حجر السبق بأن أنشأت أول كرسي بحثي بالجامعات السعودية للبوليمرات في جامعة الملك سعود، وتحول بعدها لمركز متكامل.

الأمير فيصل بن تركي والأمير تركي بن عبدالله
الأمير فيصل بن تركي والأمير تركي بن عبدالله
وعن وادي الرياض للتقنية، قال العمر: "هذا الوادي أنشأته جامعة الملك سعود لدعم الاقتصاد المعرفي مرتكزا على محورين، الابتكار، والصناعة والانتاج ومتاح أمام كل الطلاب ويحتضن بحوثهم وابتكاراتهم".

الماضي: نسعى لاحتلال الريادة العالمية من خلال خططنا الإستراتيجية

من جانبه أكد المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي، أن هذا المركز الجديد يعد خطوة إضافية هامة نحو تحول سابك إلى شركة رائدة في مجال الابتكار، كما يعتبر إسهاماً من الشركة في الجهود الرامية للوصول بالمملكة لتحقيق الاقتصاد المعرفي. فدور المركز الجديد هو الربط ما بين أفضل الإمكانات التي تملكها "سابك" في مجال تطوير البلاستيكيات، ورجال الأعمال في المملكة لإيجاد تطبيقات وأعمال جديدة. وأشار إلى أن خطط سابك تركز على تعزيز حضورها في مجال الابتكار، مشيراً إلى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، حيث أنشأت سابك مؤخراً مركزاً للأبحاث داخل حرمها الجامعي. وفي الوقت الحالي، تضم قائمة باحثي سابك حوالي ألفي باحث في جميع أنحاء العالم، وتواصل الشركة زيادة هذا الرقم بشكل مستمر لتتمكن من تحقيق استراتيجيتها".

د. هاشم يماني ود.توفيق الربيعة وبعض الضيوف
د. هاشم يماني ود.توفيق الربيعة وبعض الضيوف
وأكد الماضي خلال مؤتمر صحفي أن سابك باتت تملك كثير من ثقافة البحوث والابتكار بعد امتلاكها لأول مراكزها البحثية منذ قرابة 20 عاما، لتتوالى بعد ذلك تأسيسها للمراكز في كل القارات، وأوضح الماضي أن سابك تعي دورها العالمي حيث تمثل استثماراتها الخارجية قرابة 50 بالمئة من أعمالها، وتوزع منتجاتها في أكبر المصانع العالمية بقوى بشرة تتجاوز 37 ألف موظف، والخامسة على العالم في البتروكيماويات.

وأوضح الماضي أن المواد الخام متغيرة وتحتاج لمزيد من البحوث لابتكار حلول تخدم الزبائن والبحث عن بدائل ابتكارية، مضيفا:"لن نتوقف عند لقيم واحد، لدينا 18 مركزا منتشرة حول العالم ونسعى بكل طاقتنا للاستفادة من العقول المستنيرة، ونبحث عن المميزين لنضمهم لصفوفنا، ونسعى لتدريب وتأهيل موظفينا بأحدث الوسائل التعليمية".

الزميل رئيس التحرير وعبدالرحمن الجريسي وبعض الحضور
الزميل رئيس التحرير وعبدالرحمن الجريسي وبعض الحضور
وشدد الماضي على أن سياسة سابك 2020 تعتمد على موثوقية الأداء والاستخدام الأمثل للموارد والبحث عن الموارد الجديدة، والانفاق بحكمة لشركة مثل سابك هو السبيل لتحتل الريادة في مجال التقنية عالميا، مضيفا: "سترون نموا كبيرا لإنتاجنا وعملياتنا، عبر سعينا لتحقيق أهدافنا، ونحن كشركة عالمية نسعى للاستفادة من كل القدرات المتوفرة عالميا كالغاز الصخري الذي يتوفر في أمريكا وبدأت مصانع كبرى تعتمد عليه ونحن كشركة عالمية سنسعى لأن نكون لاعبين أساسيين في مجال الغاز الصخري، وكذلك في مجال قطع غيار السيارات والتي يخدمها بشكل كبير المركز الذي نفتتحه بالرياض".

وكشف مدير المركز الدكتور وليد الشلفات أن كلفة المركز بلغت 472 مليون ريال تشمل المباني والمعدات وخطوط الانتاج التجريبية، بالاضافة لتميز موقعه وقربه من احتياجات الزبائن، كأول مركز من نوعه في المنطقة.

الدكتور بدران العمر
الدكتور بدران العمر
ويأتي افتتاح هذا المركز امتداداً لسلسلة مراكز سابك البحثية بعد أن دشن سمو رئيس مجلس إدارة سابك قبل عدة أيام مركزيها التقنيين في كل من الهند والصين مما يؤكد الموقع الريادي الذي تضطلع به (سابك) في مجال الابتكار في منطقة الشرق الأوسط، كما يرسّخ دورها شريكاً استراتيجياً للقطاع الصناعي في المنطقة. وقد أنشئ المركز على مساحة 42 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية بلغت 472 مليون ريال، وسيحتضن أكثر من 200 عالم ومهندس وفني يتبعون لشركة (سابك)، ويعملون في مجالات البحوث والتطوير بتعاون وثيق مع الزبائن والأكاديميين والباحثين الصناعيين؛ ضمن منظومة عالمية من مراكز التقنية والابتكار في (سابك).

الأمير سعود بن عبدالله
الأمير سعود بن عبدالله
الجدير بالذكر أن (سابك) حققت قفزات كبرى في مجال الابتكار؛ حيث نما معدل براءات الاختراع الصادرة عن كل باحث في الشركة بحيث أصبح يضاهي أعلى المعدلات المسجلة لكبريات شركات الكيماويات العالمية.

وفي المستقبل سيتم تعزيز الدور الذي يؤديه مركز (سابك) لتطوير التطبيقات البلاستيكية عبر "موطن الابتكار" الذي يجري إنشاؤه حالياً، وسيعنى بتوفير أرضية للتواصل ما بين الزبائن ورجال الأعمال والمقاييس العالمية؛ لتمكينهم من تطوير فرص واعدة جديدة في مجالات تشمل مواد البناء وغيرها من المواد الاستهلاكية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 12 - 2013, 5:18 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/17-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/20

أكد نجاح الخطوة الأولى لتحقيق المصالحة بعد تفهم وتقدير بابا الفاتيكان
أوغلي لـ«الرياض»: جهود خادم الحرمين العظيمة في حوار الأديان تصب في صالح المصالحة التاريخية بين «الإسلام والمسيحية»
أكمل الدين إحسان أوغلي
أكمل الدين إحسان أوغلي
الرياض - أحمد الأحمد
كشف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي أن الخطوة الأولى لتحقيق المصالحة بين "الإسلام والمسيحية" قد نجحت إثر لقائه بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الذي أبدى تفهما كاملا وتقديرا كبيرا لهذه المبادرة التاريخية.
وقال أوغلي في تصريح ل"الرياض" إن الأرض في وقتنا الراهن باتت ممهدة لمثل هذا العمل نظرا لاستمرارية الحوار بين الأديان منذ مدة طويلة وللمساعي العظيمة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دفعه للتفاهم بين أتباع الأديان إلى أعلى مستوى بعد إطلاقه لمشروعه العملاق للحوار بين الأديان الذي بدأ في مكة المكرمة بحوار بين العلماء المسلمين وأخيرا بالاجتماع الذي تم في الأمم المتحدة إضافة إلى إنشائه مركزا دوليا للحوار في فيينا الذي يقوم بدور أساسي ومحوري في هذا الإطار مشيرا بأن ما قام به الملك عبدالله يمهد لكثير من العمل ويصب في صالح مشروع مبادرة المصالحة الذي نمضي فيه.
وأضاف بأنه بعد كل هذه المساعي المباركة حان الوقت لنوجه النظر إلى نقطة أساسية وهي أن الحوار بين الإسلام والمسيحية كدينيين وعقيدتيين له حدوده كما تنص الآية الكريمة "لكم دينكم ولي دين" فأصحاب ذلك الدين هم على دينهم ونحن على ديننا وعقيدتنا ومجالات التفاهم حاضرة حيث أن الذي سنركز عليه من خلال هذه المبادرة يتمثل في عدم استخدام السياسة للدين خاصة في المشاكل الدولية كما هو الحال بالنسبة للمشاكل الداخلية بأن يتم استخدام الدين مطية للأغراض السياسية مما يؤدي إلى فتن وحروب وإلى اقتتال كما يحدث في بعض الدول موضحا بأن النقطة الثانية التي سيتم التركيز عليها هي أن هناك في التاريخ بين الإسلام والمسيحية مشاكل تمت باسم الدين كالحروب الصليبية وهذه المسائل تحتاج إلى الجلوس والعمل على توضيح مواقفنا منها وكيف نتجاوزها وإلى إيجاد آلية لتأسيس علاقة جديدة مبنية على فهم سليم بين الطرفين.


وأفاد أوغلي بأن العمل في هذه المصالحة التاريخية سيكون طويلا ويحتاج إلى السير بشكل منهجي مبني على دراسات لأن العمل لن يكون فرديا بل هو مؤسساتي وهناك طرفان في الموضوع مبينا بأنه في الستينات من القرن الماضي كانت هناك مصالحة بين الفاتيكان وبين اليهودية رغم وجود مشاكل كبرى بينهما وهذا الأمر يمثل لنا أهمية بالغة لأنه لا توجد بيننا وبين المسيحية مشاكل عويصة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/17-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/20

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/10-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 12 - 2013 3:34 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/2/3-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/12/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 12 - 2013 3:33 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/19- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/22 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 11 - 2013 5:22 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/12- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 11 - 2013 4:30 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/1/5- اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2013/11/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 11 - 2013 4:27 AM


الساعة الآن 6:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy