العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/18- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/21

وافدة تصارع “التصحيح” من أجل البقاء وتقاوم استعادة سوق الجوالات بلغ حجم تداولاته نحو 1.8 مليار ريال عمر رزيق ـ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 12 - 2013, 5:50 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/18- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/21

وافدة تصارع “التصحيح” من أجل البقاء وتقاوم استعادة سوق الجوالات
بلغ حجم تداولاته نحو 1.8 مليار ريال
عمر رزيق ـ جدة
السبت 21/12/2013
وافدة تصارع “التصحيح” من أجل البقاء وتقاوم استعادة سوق الجوالات
اشكى عدد من الشباب السعودي من صعوبة دخول سوق الجوالات بمشروعات صغيره نظرًا لاستمرار سيطرة بعض العمالة غير السعودية على كافة نشاطاته بدءًا من الجملة إلى التوزيع وصولًا إلى الاستئثار بمحلات بيع التجزئة واقتصارها على فئات محدودة ناهيك عن المغالاة في إيجار المحلات مما اعتبروه عوامل تعجيزية وطاردة للاستثمار في سوق بلغ حجم تداولاته في آخر إحصائية نحو بـ 1.8 مليار ريال مناشدين في حديث لـ»المدينة» الجهات المعنية بوضع سوق الجوالات على أولويات التصحيح في هذه المرحلة لما يحويه من فرص واعدة ومتجددة لمستقبل طال انتظاره وقال عوض الشهري :إنه يحاول الحصول على إيجار محل في سوق الجوالات الممتد خلفه منذ خمس سنوات، فقد خبر المكاسب واكتسب الخبرة، ويرى النجاح يلوح أمامه لولا حاجز الاحتكار فالسوق بمؤجريه ومستأجريه شبه محتكر فالمحلات لاتؤجر إلا للعمالة الأجنبية مشيرًا بيده في حال من الصمت إلى الرصيف المقابل لمشهد أصدقائه السعوديين البائعين على طاولات تناثرت على أرصفة السوق محاذية مواقف السيارات للشارع الرئيسي، كلهم كما يروي عجزوا عن الحصول على محل للإيجار في السوق ومن تحصل على فرصة للتفاوض حول تقبيل المحل له كسعودي اصطدم بالمبالغ الكبيرة التي وصلت إلى 250,000 ريال سعودي مع أن هذه المحلات لا يتعدى إيجارها 50,000 ريال للمحل لأفضلها حسب قوله. وفي إيجاز سريع يقول محمد العنزي الشاب ذو العشرين عامًا وهو يقوم بتثبيت طاولته على قارعة الطريق ليبدأ يومه في بيع أرقام الجوالات وبعض الجوالات المستعملة: السوق محتكرة من قبل جنسيات معينة وما استطيعه فقط هو أن أبيع على الرصيف، مشيرًا إلى أن السوق مربحه فأقل مكسب في بيع جوال واحد هو خمسين ريالًا، مختتمًا حديثه أنه يرغب في فتح محل صغير بداية ولكن الإيجارات مرتفعة جدًا وغير واقعية.
وقال الخبير الاقتصادي عصام خليفة: إن هناك احتمالًا كبيرًا للخسارة للداخل الجديد للسوق، فالنشاط بالكامل مسيطر عليه من قبل تجار الجملة من غير السعوديين وفي ظل عدم تنظيم السوق ومحاربة التستر التجاري فإن الأمر صعب كما أن فترات عمل هذه المحلات الممتدة إلى 16 ساعة يوميا أمر مرهق، مؤكدًا أن هذا النشاط هو نشاط متجدد والطلب فيه مستمر وارتفاع الطلب متجدد على الجوالات والبرامج والإكسسوارات والسوق السعودي في هذا المجال يعتبر أكبر سوق في الشرق الأوسط فالمصادر الاقتصادية كما يقول خليفة: تشير إلى أن حجم السوق المتوقع في عام 2014م من بيع أجهزة الجوال المحمولة فقط هو مليار وثمانمائة مليون ريال سعودي وهذا يعود كما يرى لتجدد التقنيات في هذه الجوالات بشكل متواتر وسريع مما جعل الطلب عليها في نمو مستمر وكبير.

وفي حديث لـ(المدينة ) أشار الاستشاري التسويقي والعضو في لجنة الاتصالات والتقنية في الغرفة التجارية في دورته السابقة ماجد السقاف: إن أعداد محلات الجوالات الموجودة في السوق كبيرة جدًا ولا يوجد مثل هذا العدد في العالم، وأصبح العمل في محلات الجوالات عمل من لأعمل له. منوها إلى أهمية تفعيل قرار سعودة محلات الجوالات فورًا وأن تكون نسبة السعودة 75% وأن تقتصر مهنة بائع في محلات الجوالات على السعوديين بحيث يمنع تصنيف عامل غير سعودي على مهنة بائع في هذه المحلات. ويرى السقاف أن تطبيق مثل هذا القرار سيظهر التجار المتسترين من غير السعوديين من تجار الجملة بسبب خروج البائعين المتعاملين معهم من السوق مما يضطر التاجر غير السعودي أن يغير النشاط أو يقفل المحل. مشيرًا إلى أن أعداد هذه المحلات الكبيرة يعتبر هدرًا اقتصاديًا، فهناك بضائع هائلة مقلدة ورخيصة وعبارة عن إكسسوارات سريعة التلف وبيع الجوالات المستعملة بعد تجديدها على أنها جديدة، مؤكدًا أن هناك ما لا يقل عن ألف محل في مدينة جدة.
فيما قالت عضو لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس لجنة شابات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجدة رانية سليمان سلامة: إن هناك فرصة للسعوديين في دخول هذه السوق الكبيرة والواعدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال تقديمها بشكل يرقى بهذه الخدمة بشكل متكامل للمستهلك الذي أصبح أكثر وعيًا بمواصفات الأجهزة الإلكترونية، فالمستهلك باحث عن الجديد والمتكامل كما تشير إلى أن نجاح الشباب السعودي أسرع في هذا المجال هو بدخولهم في اندماجات وتكتلات يتوزعون فيها تقديم الخدمة بشكل متكامل، وأن الدعم المقدم من الجهات الراعية لمشروعات الشباب تنتظر مثل هذه المبادرات غير التقليدية والتي تضيف للسوق وتسهم في توظيف مهارات الكوادر السعودية بشكل سليم وفاعل ومستمر مما يجعل التنافسية لهم في السوق أقوى من دخولهم بمحلات تقليدية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 12 - 2013, 5:50 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/18- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/21

الجربا: الأكراد سيشاركون في مؤتمر جنيف بوفدين
روسيا تعرقل بيانًا في مجلس الأمن يدين هجمات نظام الأسد
رويترز - الأمم المتحدة - نيويورك
السبت 21/12/2013
الجربا: الأكراد سيشاركون في مؤتمر جنيف بوفدين
أعلن رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا أمس في أربيل شمال العراق أن أكراد سوريا سيشاركون في مؤتمر جنيف-2 ضمن وفدين، الأول مع المعارضة، والثاني مع النظام. وقال الجربا على هامش زيارته مخيم كوروكوسك للاجئين السوريين في محافظة أربيل «الأكراد سيشاركون في مؤتمر جنيف بوفدين، وفد من ضمن الائتلاف، ووفد النظام»، مشددًا على أن «الأمر منتهٍ».وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة، إن روسيا عرقلت، صدور بيان عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدين حكومة الرئيس السوري بشار الأسد على هجماتها بالصواريخ والبراميل المتفجرة في الآونة الأخيرة على المدنيين ومنهم أطفال. وبدأت في جنيف امس أعمال الاجتماع التحضيري لمؤتمر جنيف 2 والذي يعقده المبعوث الدولي المشترك للأزمة في سوريا الأخضر الإبراهيمي بحضور ممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا. وتتواصل في أربيل منذ الثلاثاء اجتماعات كل من المجلس الوطني الكردي السوري المعارض، المدعوم من قبل إقليم كردستان العراق، ومجلس الشعب لغربي كردستان والذي يعتبر الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني والمعروف عنه بعلاقته مع النظام السوري. وتهدف هذه الاجتماعات للوصول إلى رؤية موحدة ومشتركة بخصوص مشاركة الأكراد في مؤتمر جنيف-2 في شهر كانون الثاني/يناير المقبل.
وقال نصر الدين إبراهيم سكرتير الحزب الديموقراطي الكردي في سوريا والمتحدث الرسمي باسم المجلس الوطني الكردي في سوريا «عقدنا سلسلة من الاجتماعات مع الإخوة في مجلس الشعب لغربي كردستان بهدف توحيد الموقف الكردي وقد اتفقنا على توحيد الرؤية». ورغم تأكيد الجربا أن الأكراد سيشاركون في وفدين وأن «الامر منتهٍ»، قال إبراهيم «اتفقنا على تشكيل هيئة استشارية لمتابعة عقد المؤتمر والعمل من أجل حضور وفد كردي مستقل، وفي حال إذا تعذر ذلك سنتحدث بالرؤية المشتركة ونحرص أن يمثل الوفدان إرادة الشعب الكردي في سوريا من أجل سوريا ديموقراطية». وتابع «نحن متفقون على استمرار الثورة السلمية الديموقراطية في مناطقنا وحمايتها من أي تدخل عسكري».
ووقعت مؤخرًا خلافات بين المجلس الوطني الكردي السوري ومجلس الشعب لغربي كردستان، وصلت إلى حد القطعية بعد إعلان حزب الاتحاد الديموقراطي، الذي يمثل التيار الرئيسي في مجلس الشعب لغربي كردستان، تأسيس ادارة محلية بشكل منفرد في شمال سوريا. كما أدت هذه الخلافات إلى إغلاق المعبر الحدودي سيمالكا بين إقليم كردستان العراق والمناطق ذات الأغلبية الكردية في سوريا، قبل أن يعلن عن إعادة فتحه الأربعاء إثر اجتماعات الطرفين في أربيل. وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة، إن روسيا عرقلت، صدور بيان عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدين حكومة الرئيس السوري بشار الأسد على هجماتها بالصواريخ والبراميل المتفجرة في الآونة الأخيرة على المدنيين ومنهم أطفال. وقوبل فشل المجلس في الموافقة على البيان الذي صاغته الولايات المتحدة برد فعل غاضب من واشنطن. وصرح كيرتس كوبر المتحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة قائلا: «إننا نشعر بخيبة أمل شديدة من عرقلة صدور بيان لمجلس الأمن يعبر عن غضبنا الجماعي من الممارسات الوحشية والعشوائية التي يستخدمها النظام السوري ضد المدنيين». وأضاف: «هذه البراميل المتفجرة وما تحتويه من مواد متفجرة تؤكد مرة أخرى وحشية نظام الأسد والمدى الذي سيذهبون إليه في مهاجمة أفراد شعبهم وقتلهم بما في ذلك النساء والأطفال». وقال كوبر، «لا شك أنه على أقل تقدير يجب أن يكون مجلس الأمن قادرًا على استهجان مثل هذه التصرفات الوحشية». ولم يقل كوبر من عرقل صدور البيان لكن عدة دبلوماسيين في مجلس الأمن تحدثوا شريطة ألا تنشر أسماؤهم وقالوا إن الوفد الروسي طلب حذف إي إشارة إلى حكومة الأسد في مسودة البيان وبعد ذلك قرر الأعضاء الغربيون في المجلس سحب المشروع المقترح. وفي السياق أيضًا، رفض متحدث باسم البعثة الروسية التعقيب. ويتضمن مشروع البيان، التعبير عن القلق العميق لتصاعد العنف في الصراع السوري ويدين كل أعمال العنف من جانب كل الأطراف، وعن «الغضب من الغارات الجوية لقوات الحكومة السورية التي يقول المشروع إنها أودت بحياة أكثر من 100 شخص منهم الكثير من الأطفال. ويرحب مشروع البيان أيضًا، بعقد مؤتمر للسلام في سويسرا في 22 من يناير، والذي من المتوقع أن تحضره وفود تمثل الحكومة والمعارضة في سوريا. وكانت روسيا الحليف الوثيق للأسد قد صوتت مع الصين باستخدام حق النقض (الفيتو) على 3 قرارات لمجلس الأمن تدين حكومة الأسد وتهددها بفرض عقوبات.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 12 - 2013, 5:50 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/18- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/21

بـ “جزائيتان” الاتحاد والشباب يتعادلان
عبدالرحمن الحربي - جدة
السبت 21/12/2013
بـ “جزائيتان” الاتحاد والشباب يتعادلان
تعادل فريقا الاتحاد والشباب بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة الرابعة عشرة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، سجل للاتحاد مختار فلاتة د (43)، وللشباب فيرناندو (81)، وكلا الهدفين جاءا عن طريق ركلتي جزاء، وشهد اللقاء حصول لاعب الاتحاد عبدالرحمن الغامدي على بطاقة حمراء د (67)، وبذلك ارتفع رصيد الشباب إلى 23 نقطة في المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 19 نقطة في المركز السابع.

الشوط الأول
استهل الشباب اللقاء بسيطرة على الكرة بفضل قوة خط وسطه الذي بسط نفوذه على منطقة المناورة، ووضح اعتماده على الأطراف بتواجد الأسطا وعبدالمجيد الصليهم في الجهة اليسرى، وعبدالمجيد الرويلي في الجانب الأيمن، بينما شكل توريس ورافينها ثنائيًا متفاهمًا خلف المهاجم الوحيد مهند عسيري، ورغم السيطرة الشبابية إلا أنها كانت سلبية ولم تشكل خطورة على المرمى الاتحادي، في المقابل اعتمد العميد على إغلاق المناطق الخلفية والضغط على المستحوذ على الكرة ومحاولة استغلال أخطاء لاعبي الشباب والتركيز على الهجمات المرتدة السريعة من خلال لعب الكرات الطويلة نظرًا لافتقاد الفريق لصانع الألعاب، ومن إحدى الهجمات انفرد عبدالرحمن الغامدي بالمرمى لكن الأسطا تصدى لكرته وحولها لزاوية في الدقيقة 14. وسنحت فرصة اتحادية أخرى عن طريق محمد قاسم الذي توغل من الجهة اليسرى وصوب كرة قوية أنقذها وليد عبدالله.



مختار يفتتح التسجيل
استغل محمد قاسم خطأ من صالح القميزي في تشتيت كرة داخل المنطقة ليتعرض لإعاقة صريحة لم يتوان معها الحكم تركي الخضير في احتسابها ركلة جزاء في الدقيقة 43 تقدم لتنفيذها مختار فلاتة ووضعها على يسار الحارس كهدف اتحادي أول.

الشوط الثاني
بدأ هذا الشوط كسابقه سيطرة شبابية دون خطورة مع تراجع اتحادي والاعتماد على المرتدات، وحاول مدرب الشباب تنشيط خط المنتصف بإشراكه لأحمد عطيف بدلًا عن الصليهم، وشهدت الدقيقة 65 أول فرصة شبابية محققة في المباراة، بعد أن هيأ مهند عسيري كرة لرافينها وضعها برأسه لكن فواز القرني تألق في إبعادها قبل أن تصطدم في العارضة ويشتتها باسم المنتشري. وعند الدقيقة 67 تلقى عبدالرحمن الغامدي بطاقة صفراء ثانية ومن ثم حمراء لإعاقته رافينها. واصل بعدها الشباب سيطرته على المباراة.

فيرناندو يدرك التعادل
تمكن البديل عيسى المحياني من الحصول على ركلة جزاء بعد احتكاك مع منصور شراحيلي، تقدم لتنفيذها فيرناندو ووضعها على يمين الحارس كهدف تعادل في الدقيقة 81.
قاد المتألق فهد المولد هجمة مرتدة سريعة وسدد كرة أرضية تصدى لها وليد على دفعتين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/18- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/21

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/11 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 12 - 2013 3:53 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/2/4 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/12/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 7 - 12 - 2013 3:48 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/27- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/30 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 11 - 2013 5:05 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/20- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/23 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 23 - 11 - 2013 4:51 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/1/6- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2013/11/9 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 9 - 11 - 2013 5:10 AM


الساعة الآن 12:45 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy