العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/19- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/22

وزراء الخارجية العرب: إسرائيل مسؤولة عن إعاقة مفاوضات السلام أكدوا تمسكهم بإقامة دولة فلسطين على حدود 67 هبة محمود - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 12 - 2013, 3:14 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/19- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/22

وزراء الخارجية العرب: إسرائيل مسؤولة عن إعاقة مفاوضات السلام
أكدوا تمسكهم بإقامة دولة فلسطين على حدود 67
هبة محمود - القاهرة
الأحد 22/12/2013
وزراء الخارجية العرب: إسرائيل مسؤولة عن إعاقة مفاوضات السلام

حمل وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع طارئ عقدوه أمس في القاهرة بناء على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إسرائيل «مسؤولية إعاقة السلام من خلال استمرار عمليات قتل» الفلسطينيين و»التمادي في الاستيطان». ورأس وفد المملكة السعودية إلى أعمال الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني.
وقال الوزراء العرب في بيان إنهم «يحملون الحكومة الإسرائيلية مسؤولية إعاقة تحقيق السلام من خلال استمرار عمليات قتل أبناء الشعب الفلسطيني بدم بارد، وتماديها في مخططات الاستيطان وهدم البيوت والقرى وتهجير السكان والاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى وتكثيف حصارها على قطاع غزة». وطالب البيان الولايات المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بـ «إلزام الحكومة الاسرائيلية بوقف كافة الأنشطة الاستيطانية ومنح عملية المفاوضات فرصة وصولا إلى تحقيق التسوية النهائية» للقضية الفلسطينية. كما كشفت الجامعة أن هناك مؤشرات تؤكد عمل حكومة الاحتلال الإسرائيلى على استمرار المفاوضات مع الجانب الفلسطينى من دون الوصول إلى أي نتائج.
وأكد مجلس جامعة الدول العربية التمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية التي أقرتها قمة بيروت عام 2002 وأعادت التأكيد عليها القمم العربية المتعاقبة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 252 الصادر في عام 1968 ومبدأ الأرض مقابل السلام مع رفض جميع الإجراءات والخطط والسياسات الإسرائيلية الهادفة إلى تغيير الواقع الديمغرافي والجغرافي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس.
وبينت الجامعة العربية في تقرير لها حول مستجدات القضية الفلسطينية ومسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وستستعرضه أمام الاجتماع الطاريء لوزراء الخارجية العرب، إلى رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس للأفكار التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تحت مسمي خطة أمنية والتي تتضمن بقاء السيطرة الإسرائيلية على المواقع الاستراتيجية وعلى الحدود في الضفة الغربية لمدة 10 سنوات على أن يتم في نهاية المدة إعادة تقييم الوضع.
وأوضح التقرير أن رفض الرئيس الفلسطيني جاء في رسالة سلمها إلى الجانب الأمريكي يوم 13 من شهر ديسمبر الجاري، تضمنت الموقف الفلسطيني ورؤيته للحل وفي مقدمتها الرفض المطلق لوجود الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية مع الأردن، وتمسك الطرف الفلسطيني بوجود طرف ثالث على هذه الحدود لفترة زمنية محددة .
وأفاد التقرير أن الخطة التي رفضتها الجامعة العربية، تشمل تواجد متفق عليه للجيش الإسرائيلي على طول نهر الأردن، لمدة تتجاوز 4 سنوات وقد تشارك في هذا التواجد قوات أمريكية، على أن يتم تخفيض القوات تدريجيًا والمدة الزمنية وفقًاً للوضع الأمني في الضفة الغربية وعلى الحدود، وأن تكون الدولة الفلسيطينية *****ة السلاح وستقوم طائرات الاستطلاع الأمريكية بمهمة المراقبة المتواصلة للأراضي الفلسطينية على غرار المراقبة التي تجريها في الجولان السوري، بعد اتفاق فصل القوات بين إسرائيل وسوريا وستكون المعابر الحدودية على نهر الأردن بإدارة مشتركة بين الطرفين مع تمثيل أمريكي.
وأخبر التقرير أن الخطة تتضمن إخلاء الضفة الغربية من الجيش الإسرائيلي، ماعدا الأغوار ولايسمح بمطاردة ساخنة للجيش الإسرائيلي داخل الضفة الغربية، بالإضافة إلى ضخ استثمارات أمريكية كبيرة في مجال الاستخبارات وتحسين قدرات الجيش الإسرائيلي، لتوفير عائد تكنولوجي مقابل انسحاب الجيش الإسرائيلي من الضفة الغربية إلى جانب تواجد إسرائيلي في مراكز الإنذار المبكر في مرتفعات الضفة الغربية.
ووصفت الجامعة العربية في تقريرها الخطة الأمنية الأمريكية بالخطرة لتضمنها معالجة القضايا الأمنية على حساب الملف السياسي وقضايا الحل النهائي وتحقيق المطالب الأمنية الإسرائيلية التوسعية وضمان استمرار سيطرتها علي منطقة الأغوار بحجة الأمن. ورأت أن المقترحات تمثل تراجعًا أمريكيًا عن مواقف سابقة للتوصل لحل نهائي وشامل دون تجزئة، حيث يربط الجانب الأمريكي والإسرائيلي التقدم بمقترحات للحل السياسي بالموافقة الفلسطينية المسبقة على الحل الأمريكي الامني وهو ما يرفضه الجانب الفلسطيني.

ونوهت الجامعة العربية ببيان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 16 ديسمبر الجاري الداعم للجهود الأمريكية واستعداده لتقديم صفقة غير مسبوقة من الدعم السياسي الاقتصادي والأمني للفلسطينيين والإسرائيليين عند التوصل لاتفاق سلام نهائي. وبينت أن تصريحات نتنياهو وليبرمان وأحزاب الائتلاف الحاكم في إسرائيل هي تعبير عن الموقف الحقيقي للحكومة الاسرئيلية من المفاوضات والذي يؤكد بشكل قاطع غياب شريك السلام الإسرائيلي وعدم وجود برنامج سلام حقيقي لدي الحكومة الإسرائيلية التي تعمل على إفشال مساعي السلام والقضاء على أي فرصة لنجاح المفاوضات وتعمد إلى شلها ووقفها سواء بتصاعد الاستيطان والعدوان على الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته أو بالتصريحات العلنية أو المواقف المتعنتة في جولات التفاوض.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 12 - 2013, 3:15 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/19- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/22

الشورى: يطالب “الإسكان” و“العقاري” بحلول سريعة لتوفير مساكن للمواطنين


جابر المالكي - الرياض
الأحد 22/12/2013
الشورى: يطالب “الإسكان” و“العقاري” بحلول سريعة لتوفير مساكن للمواطنين
طالبت لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1433/1434هـ بأن يقوم الصندوق بالتنسيق مع وزارة الإسكان لإيجاد حلول سريعة للمواطنين الموافق لهم على قروض وليس لديهم أراضي.
وأكدت اللجنة على الصندوق التنمية العقارية بصرف كامل القرض السكني للراغبين في شراء الشقق السكنية والتي لا تقل مساحتها عن 175 مترا مربعا، حيث تجاوز الشروط التي يطبقها الصندوق في برنامجه الحالي وهي ألا تقل مساحة المسكن عن 240 مترا مربعا سواء كانت منزلا أو شقة.
وأكد تقرير اللجنة المالية صعوبة شراء المواطن لوحدة سكنية بهذه المساحة بالنظر إلى سوق الوحدات السكنية بالإضافة إلى أن الكثير من ذوي الدخل المحدود ليس لديهم القدرة على تمويل الفارق بين قيمة المسكن الذي يزيد في معظم الحالات عن 500 ألف ومبلغ القرض كم أن هناك أعباء أخرى كالتأثيث.
وحثت توصيات اللجنة المالية الصندوق إلى العودة إلى تطبيق برنامج القروض الاستثماري ودعمه ماليًا، وهي قروض متوسطة الأجل تقدم للمستثمرين السعوديين دون فوائد لبناء المجمعات السكنية لأغراض تجارية تغطي هذه القروض 50% من تكاليف البناء بحد أقصى 10 ملايين ريال تسدد على مدى 15 سنة.
ومن الموضوعات التي يصوت عليها المجلس الشورى على التوصيات التي تقدمت بها لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، على التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1433/1434هـ التي تطالب الهيئة بإكمال منظومة النطاق العريض باستخدام الألياف البصرية وإيصالها للمستفيدين، وتوفير آلية تضمن سرعة فسح أجهزة الاتصالات اللاسلكية فنيًا من المنافذ والموانئ والمطارات، وضرورة قيام الجهات الحكومية بالتسجيل في خدمات المركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات التابع لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
كما يناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن وثيقة السياسة السكانية للمملكة التي أوصت اللجنة بالموافقة عليها.
كما أوصت اللجنة باستخدام الهرم السكاني وتحليل احصائيات الأسر والأفراد بأبعادها الكمية والنوعية، شاملة السكان غير المواطنين والذين يقيمون إقامة دائمة، والتأكيد على استخدام الأسرة كوحدة القياس السكانية الأساسية، وإعادة تقويم مؤشرات القياس فيما يتعلق بالفقر وتوزيع الدخل والبطالة والتعليم والثقافة والبيئة والطاقة.
ويناقش المجلس تقارير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 1432/1433هـ، ولجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مقترح تعديل المادة (السادسة) من نظام الضمان الاجتماعي الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/45) وتاريخ 7/7/1427هـ، والمقدم للمجلس من عضو المجلس السابق الدكتور زين العابدين بري بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.
ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الخارجية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه تعديل القواعد الموحدة للترخيص لمكاتب اتصال اقتصادية وفنية في المملكة العربية السعودية الصادرة بالمرسوم الملكي رقم (م/12) وتاريخ 10/3/1424هـ.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 12 - 2013, 3:15 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/19- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/22

جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف للمعيدين وأخرى للباحثين
واس - الرياض
جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف للمعيدين وأخرى للباحثين
أعلنت جامعة الملك سعود عن توفر عدد من الوظائف الأكاديمية للرجال بمرتبة معيد للعمل بكلية المجتمع وفقاً للتخصصات التي تضم: العلوم الطبيعية (فيزياء, كيمياء, إحصاء), وتخصص أعمال التأمين , والموارد البشرية , والقانون , والاقتصاد , وأساليب كمّية .
كما أعلنت الجامعة عن توافر وظائف للباحثين ( رجال ) براتب شهري مقطوع لمدة سنة قابلة للتجديد .


واشترطت الجامعة في المتقدمين على وظائف الباحثين أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير في العلوم الزراعية تخصص (الصناعات الغذائية), وماجستير كيمياء تحليلية, وعلى درجة البكالوريوس في الصيدلة تخصص (علم الصيدلانيات), والبكالوريوس في الطب والجراحة, وبكالوريوس في التمريض.
وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة الدكتور سعد بن ناصر الحسين أنه يمكن التقديم على الوظائف المعلنة , والإطلاع على المؤهلات والشروط المطلوبة, من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للعمادة الرئيسية | عمادة شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين|جامعة الملك سعود , مشيراً إلى أن التسجيل سيبدأ يوم الأحد 26 / 2 / 1435 هـ الموافق 29 / 12 / 2013 م ولمدة خمسة أيام عمل.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/19- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/22

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/26- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/29 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 29 - 12 - 2013 4:16 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/2/12- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/12/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 12 - 2013 3:53 AM
اخبار صحيفه المدينه #يوم الاحد 1435/1/28اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/31 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 12 - 2013 3:16 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/14- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 11 - 2013 3:54 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 1435/1/7- اخبار جريده المدينه يوم الاحد 2013/11/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 10 - 11 - 2013 4:15 AM


الساعة الآن 7:32 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy