العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/2/20- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/12/23

“الصحة” تبلغ 2000 مستوصف.. إمّا بتصحيح الأوضاع أو الإغلاق الوزارة طالبتها بتعيين مستشارين في التخصصات الرئيسة بسام بادويلان - جدة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 12 - 2013, 3:16 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/2/20- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/12/23

“الصحة” تبلغ 2000 مستوصف.. إمّا بتصحيح الأوضاع أو الإغلاق
الوزارة طالبتها بتعيين مستشارين في التخصصات الرئيسة
بسام بادويلان - جدة
الإثنين 23/12/2013
“الصحة” تبلغ 2000 مستوصف.. إمّا بتصحيح الأوضاع أو الإغلاق
أبلغت وزارة الصحة أكثر من 2000 مستوصف ومجمع طبي بكل مناطق المملكة، بتصحيح أوضاعها وتعيين أطباء استشاريين في التخصصات الطبية الرئيسية وتحويل المستوصفات وتعديل مسمياتها إلى مجمعات طبية، والالتزام بتنفيذ بنود النظام واللائحة، وذلك قبل الرابع من شهر جمادى الأولى المقبل، وهو موعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم.. وأنذرت الوزارة هذه المؤسسات بين تطبيق النظام أو الإغلاق.
وأوضح وكيل وزارة الصحة المساعد للقطاع الخاص الدكتور علي الزواوي، أن الوزارة ستبدأ بتطبيق النظام بحق كل المستوصفات والمجمعات الطبية في شهر جماد أول المقبل، والذي يشترط بتعديل المسمى إلى مجمعات طبية خاصة وتعيين استشاريين في جميع التخصصات. وأضاف إن وزارته لن تتهاون بإغلاق المنشآت الطبية المخالفة بعد المدة المحددة في الرابع من جماد أول المقبل، لأنها حصلت على المهلة الكافية لتصحيح أوضاعها، ولفت في الوقت ذاته إلى أن النظام يشترط أن يعمل الأطباء الإخصائيون والمقيمون تحت إشراف طبيب استشاري.
وأشار الى أنه لن يسمح في العمل هذا الوقت المحدد إلا بالنظام الجديد للمجمعات الطبية، مؤكدا على ضرورة أن تعدل المستوصفات وضعها بتوفير الاستشاريين وقدر في ذات الوقت وجود نحو 2000 مستوصف ومجمع طبي تعمل بمختلف أنحاء المملكة.
من جانبه أوضح مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداوود إن الوزارة أصدرت تعميما تطالب فيه تطبيق النظام بحق كل المستوصفات والمجمعات الطبية القديمة والعيادات الطبية في شهر جماد أول المقبل المدة المحددة لتصحيح الوضع وتحولها إلى مجمعات طبية وتعيين استشاريين.. وبين إنه سيتم سحب الترخيص وإغلاق كل من يخالف النظام بعد المدة المحددة، لافتا إلى أن النظام سيتم تطبيقه على جميع مناطق المملكة. ورفض د. باداود تبرير مضاعفة أسعار الخدمات الطبية بحجة زيادة التكلفة، مشيرا الى أن كل من يتلاعب في الأسعار سيتم تطبيق العقوبة بحقه والتي تصل إلى سحب الترخيص منه.. وأكد أن النظام يشترط توفر استشاريين في العيادات والمجمعات التخصصية.
وطالب أصحاب مجمعات طبية فضلوا عدم ذكر أسمائهم الجهات التشريعية المعنية بضرورة إعادة النظر بتعديل بنود اللائحة التي تلزم أصحاب المجمعات الطبية تعيين استشاريين في التخصصات الرئيسية وبأسرع وقت ممكن، حتى لا يتضرر أصحاب هذه المنشآت الطبية والمستفيدون من ارتفاع أسعار الخدمات إلى مستويات قياسية، والتي قد تصل إلى 300%، كما انتقدوا الانتقائية بتطبيق القرار بين مناطق ومدن المملكة دون أخرى. ويرى أحد المستثمرين تحتفظ الصحيفة باسمه، أن تطبيق هذا النظام، والذي يطالب فيه بتعيين استشاريين في التخصصات الصحية الرئيسية غير ممكن، بسبب أن ممارسة المهام الوظيفية اليومية لعمل الأطباء في هذه المنشآت لا يتطلب جودة عالية في التنفيذ في ظل أكثر من أخصائي مرخص من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى أنه يتعذر تنفيذ اشتراط تعيين استشاري في جميع التخصصات الرئيسية، وذلك بسبب صعوبة توفر هذا العدد في الداخل أو الخارج، ناهيك عن منع وزارة الصحة الاستشاريين الحكوميين عن العمل في منشآت القطاع الخاص بنظام الدوام الجزئي، وأكد صعوبة ذلك بحسبة افتراض أنه يوجد نحو 2000 مستوصف ومجمع طبي قائم على مستوى المملكة، فإن ذلك يستدعي تأمين 10 آلاف استشاري حسب اللائحة قبل انتهاء المهلة التي حددتها الوزارة لتصحيح أوضاعها، معتبرا أنه يتعذر تأمين هذا الرقم الضخم خلال فترة المهلة المحددة. لصعوبة توفرهم، خاصة أن المستشفيات العامة والخاصة تعاني من تأمين احتياجاتهم من الاستشاريين. ومقترحا بتعيين استشاري واحد على الأقل في تلك المنشآت، وترك الحرية لهم بتعيين أكثر من استشاري.. وأضاف إن المنشآت الصحية الخاصة هي شريك استراتيجي للقطاع الصحي الحكومي في تقديم أفضل الخدمات الصحية ، لذا فإنه في حاجة مستمرة للدعم الحكومي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 12 - 2013, 3:17 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/2/20- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/12/23

تأشيرات «المقاولات» حسب المشروع.. و«الخدمية» حسب المساحة والفروع
«المدينة» تنشر ضوابط «استقدام العمالة»
سعيد الزهراني - الطائف
الإثنين 23/12/2013
تأشيرات «المقاولات» حسب المشروع.. و«الخدمية» حسب المساحة والفروع
كشفت وزارة العمل عن آليات برنامج نطاقات الذي يوضح معايير استقدام العمالة الوافدة وضوابط إصدار التأشيرت لخمسين قطاعا، والذي يهدف في الأساس إلى أحداث توازن في سوق العمل بالمملكة.
وقالت الوزارة في دليل نطاقات التي أصدرته مؤخرا، ونشرته على موقعها الإلكتروني متضمنا 162 صفحة احتوت على ثلاثة فصول وأربعة ملاحق، وتفصيلات شاملة لكل ما يخص نطاقات وبرنامج التوطين واحتساب السعودة ومعايير حساب الفئات الخاصة في نسبة التوطين والفئات المعفاة من الأبعاد والمرافقين، والمهن المقصورة على السعوديين.
وحددت الوزارة عدد التأشيرات التي يمكن منحها لكل نشاط على ضوء مساحة المكان ونوع النشاط وعدد الموظفين السعوديين، بشكل موحد في اطار حرص الوزارة على ترشيد الاستقدام.
وحصد قطاع التشييد والبناء النصيب الاكثر، نظرا لتشعب مجالاته، وميزت معايير استقدام العمالة الوافدة بين الشركات التي تنفذ مشروعات حكومية وبين تلك التي تعمل على تنفيذ مشروعات اهلية. وبينت الضوابط لكيانات التشييد والبناء «العقود الحكومية» التأشيرات المتاحة لهذا النشاط:


يتم اختيار العدد الأقل من التأشيرات بين:
1- العدد الوارد في كتاب التأييد بما لا يخفض نطاق المنشأة دون الحد الأدنى للنطاق الأصفر «مثال ذلك: منشأة لديها تأييد بعدد 100 تأشيرة والرصيد الذي يبقيها في النطاق الأصفر هو40 تأشيرة، يتم منحها عدد 40 تأشيرة فقط «أو»
2- العدد الناتج من تطبيق المعادلة التالية:
عدد التأ شيرات = قيمة العقد في 40 ٪ على مدة العقد بالأشهر في 2000
(كيانات التشييد والبناء )العقود الأهلية»
التأشيرات المتاحة لهذا النشاط» :
1- العدد الوارد في تصديق لجنة المقاولين في الغرف التجارية الصناعية بما لا يخفض نطاق المنشأة دون الحد الأدنى للنطاق الأخضر المنخفض «مثال ذلك: منشأة لديها تأييد بعدد 50 تأشيرة والرصيد الذي يبقيها في النطاق الأخضر المنخفض هو20 تأشيرة، يتم منحها عدد 30 تأشيرة فقط» أو»
2- العدد الناتج من تطبيق المعادلة التالية:
1.اذا كان اجمالي مسطحات البناء أقل من 500 م 2- ، يمنح عدد 3 تأشيرات فقط، اذا كان اجمالي مسطحات البناء أكثر من « 500 م 2»، فيتم تطبيق معادلة اخرى مع بعض الشروط الاخرى.

الصيانة الحكومية
مقاولات الصيانة والنظافة والإعاشة حديثة التأسيس
«التأشيرات المتاحة لهذا النشاط»
يمنح عدد 3 تأشيرات في الطلب الأول للمنشأة حديثة التأسيس إلا في حالة كون الطلب الأول تضمّن عقدًا حكوميًا فيطبق عليه معادلة نشاط مقاولات الصيانة والنظافة والتشغيل والإعاشة «عقود حكومية».

العقود الأهلية
مقاولات الصيانة والنظافة والإعاشة «العقود الأهلية»
يمكن دراسة العقود الأهلية المقدمة من الشركات أوالفنادق وما في حكمها كالشقق المفروشة المستشفيات والمستوصفات الأهلية البنوك «على القاعدة التالية»:
عدد عامل واحد نظافة لكل 200 م 2 وعاملة نظافة لكل 100 م 2 في حالة وجود قسم نسائي للوردية الواحدة» ثم يمنح» عمالة صيانة» بما نسبته 10 % من إجمالي ناتج عمالة النظافة المقدرة من القاعدة المذكورة.
مع ضرورة المعاينة الميدانية، والتأكد أن هذه المنشآت أوالكيانات لم تستقدم عمالة صيانة ونظافة لها، أوأنه يوجد لديها عمالة من هذه المهن.

مقاولات الصيانة
مقاولات الصيانة والنظافة والإعاشة والتشغيل «العقود الحكومية أوالخاصة»: التأشيرات المتاحة لهذا النشاط:
1- العدد الوارد في كتاب التأييد أوالتصديق من لجنة المقاولين في الغرفة التجارية الصناعية ناقصًا نسبة الحد الأدنى للنطاق الأخضر» مثلًا: إذا كان التأييد بعدد عشرة عمال وكان الحد الأدنى المطلوب للنطاق الأخضر التي تنطبق على الكيان لوأعطي جميع التأشيرات هي 01 % فيعتبر العدد المؤيد للاستقدام هوتسعة» أو»
2- العدد الناتج من تطبيق المعادلة التالية:عدد التأشيرات المقدرة = قيمة العقد في 50% على مدة العقد بالاشهر في 800

بيع المواد الغذائية
يمنح تأشيرة واحدة إذا كانت المساحة من 50 م 2 فأقل، ثم تضاف تأشيرة واحدة أخرى إذا زادت مساحة المحل 50 م 2 فوق الـ 50 م 2 الأولى ثم تضاف تأشيرة إضافية لكل زيادة في المساحة قدرها 100 م 2 فوق الـ 100 م 2 الأولى.

محلات بيع الملابس «الرجالية»
بالنسبة للمحلات التي خارج المجمعات التجارية والتي تقع على شارع عرضه أقل من 60 م 2 فتمنح تأشيرة واحدة لأي مساحة.
بالنسبة للمحلات التي في المجمعات التجارية أوالتي تقع على شارع عرضه من 60 م 2 فأكثر أوالشارع الرئيس في المحافظة أوالمركز فيتم منحها تأشيرة واحدة إذا كانت المساحة من 50 م 2 فأقل، ثم تضاف تأشيرة واحدة أخرى إذا زادت مساحة المحل 50 م 2 فوق الـ 50 م 2 الأولى ثم تضاف تأشيرة إضافية لكل زيادة في المساحة قدرها 100 م 2 فوق الـ 100 م 2 الأولى.
بيع القرطاسية
مع ضرورة إرفاق ترخيص من وزارة الإعلام
يمنح تأشيرة واحدة إذا كانت مساحة المحل 50 م 2 فأقل، وتتم إضافة تأشيرة واحدة لكل زيادة في المساحة قدرها 50 م 2 فوق الـ 50 م 2 الأولى، ثم يتم إضافة تأشيرة واحدة لكل زيادة في المساحة قدرها 100 م 2 فوق الـ 100 م 2 الأولى.
*المعامل الصناعية «مثل معامل البلوك، الذهب الاسفنج، البيوت المحمية
إذا كانت المساحة من 100 م 2 فأقل فيمنح عدد 3 تأشيرات وعن كل 100 م 2 فوق الـ 100 م 2 الأولى يمنح عد تأشيرة.
بالنسبة للتقدير للآلات والمعدات وفقًا للآتي: يمنح عن كل معدتين تصنيعيتين موجودتين بالمعمل عدد 1 تأشيرة.
بالنسبة للسيارات فيتم منح تأشيرة سائق عن كل سيارة
مسجلة باسم الكيان بما لا يتجاوز عدد 3 سائقين.

نشاط مقاولات التشييد والبناء
1- يمنح عدد 3 تأشيرات في أول طلب استقدام للمنشأة حديثة التأسيس.
2- يجوز للمنشأة أن تتقدم للحصول على تأشيرات بموجب كتاب تأييد على عقود حكومية أوأهلية حتى في حال كون الطلب لأول مرة «تأسيس».
3- في حالة تضمّن الطلب الأول عقدًا حكوميًا مباشرًا أومن الباطن مكتمل الشروط فيطبق عليه معادلة نشاط التشييد والبناء الحكومية «وفقًا لطبيعة العقد»
ويمنح العدد المتاح له وفقا للمعادلة إضافة إلى تأشيرات التأسيس في الفقرة رقم « 1».
4- في حال تضمّن الطلب الأول عقدا أهليا فيتم منحه التأشيرات وفقا لمعادلة العقود الأهلية إضافة إلى تأشيرات التأسيس في الفقرة رقم « 1»

العصائر الطازجة
يمنح تأشيرة واحدة إذا كانت مساحة المحل 50 م 2 ثم تضاف تأشيرة واحدة لكل زيادة في المساحة قدرها 50 م 2 فوق الـ 50 م 2 الأولى، ثم يتم إضافة تأشيرة واحدة لكل زيادة في المساحة قدرها 100 م 2 فوق ال 100 م 2 الأولى.
92 دليل نطاقات / الإصدار رقم 1 / بتاريخ 1435 هـ

نشاطات محودة
كما حددت الضوابط تأشيرة واحدة لمحلات بيع الاحذية لأي مساحة، وكذلك محلات المفاتيح، وبيع الفحم، وبيع طيور الزينة، وتعامل محلات بيع الكماليات حسب المساحة، حيث يمنح تأشيرة واحدة إذا كانت المساحة من 50 م 2 فأقل، ثم تضاف تأشيرة واحدة أخرى إذا زادت مساحة المحل 50 م 2 فوق الـ 50 م 2 الأولى ثم تضاف تأشيرة إضافية لكل زيادة في المساحة قدرها 100 م 2 بعد الـ 100 م 2 الأولى.
أما محلات بيع الفول والفلافل فتمنح تأشيرتين لأي مساحة، وفي حالة تعدد الأصناف المقدمة فيعامل وفق الضوابط الموجودة في نشاط المطاعم.

*بيع قطع الغيار
وفيما يتعلق بالتأشيرات الممنوحة لمحلات بيع مواد البناء فحددت الضوابط، منح تأشيرة واحدة لكل مساحة قدرها من 50 م 2 فأقل وتضاف تأشيرة لكل مساحة قدرها 100 م 2 فوق الـ 50 م 2
الأولى وذلك لمدينة «أ»، يمنح تأشيرة واحدة لكل مساحة قدرها من 50 م 2 فأقل وتضاف تأشيرة لكل مساحة قدرها 150 م 2 فوق الـ 50 م 2 الأولى وذلك لمدينة «ب» أو»ج»، وفي حالة شمول الرخصة على أكثر من نشاط من هذه الأنشطة يتم إضافة تأشيرة واحدة على أن تكون مساحة
المحل من 100 م 2 فأكثر.

*بيع الدواجن
يمنح تأشيرة « 1» لأي مساحة، وفي أسواق بيع الأغنام «حظيرة أغنام»يمنح تأشيرة واحدة لأي حظيرة.
•يمنح تأشيرة واحدة إضافية إذا كان لدى المنشأة سيارة نقل أوشاحنة مسجله باسم الكيان.
وفيما يتعلق بمحلات بيع قطع غيار السيارات فيمنح تأشيرتين إذا كان في مدينة «أ» لأي مساحة، يمنح تأشيرة واحدة إذا كان في مدينة «ب» أو»ج» لأي مساحة، اما محلات الزينة، فتمنح تأشيرة واحدة في أي مدينة، تضاف تأشيرة واحدة إذا بلغت مساحة المحل 100 م 2فقط وذلك في مدينة «أ».

*الاستيراد والتصدير
ومنحت الضوابط منشآت تجارة الجملة ومكاتب الاستيراد والتصدير «حديثة التأسيس» عدد 3 تأشيرات في الطلب الأول للمنشأة حديثة
التأسيس وفي حالة وجود سيارات نقل أورافعات باسم المنشأة التجارية فيتم منحها عدد تأشيرة واحدة لكل شاحنة بمهنة «سائق» بحد أقصى ثلاثة سائقين.
وحالة التوسع في النشاط،منحت الضوابط تأشيرة « 1» لكل حجم عمل قدره « 1» مليون ريال خلال ثلاث شهور أوأربعة ملايين خلال سنة: منح تأشيرة واحدة « 1» لكل 200 م 2 عند وجود مستودع مرخص مع مراعاة عدد « 3» عمال التأسيس أوعدد العمالة الحالية وفي حالة وجود سيارات نقل أورافعات باسم المنشأة التجارية فيتم منحها عدد تأشيرة واحدة لكل شاحنة بمهنة «سائق» بحد أقصى ثلاثة سائقين


النقل والمواصلات
يجب تقديم نسخ من سجل ملكية المركبات المملوكة للكيان وكروت تشغيلها مع الأصل للمطابقة، يجب تقديم مستخرج من سجلات المرور الخاص بهذه المركبات، يجب تقديم نسخة من رخصة البلدية لمكان إيواء المركبات مع الأصل للمطابقة.
-1 النقل البري للركاب خارج المدن «الحافلات»
التأشيرات المتاحة لهذا النشاط: عدد 2 تأشيره لكل حافلة نقل ركاب.
(الجمعيات والمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية ولجان التنمية الاجتماعية)
جميع هذه النشاطات تستحق التأشيرات بناءً على كتابات التأييد على أن يكون التأييد صادر من الجهة الحكومية المرخصة للنشاط، بعد ذلك تطالب المنشأة بإثبات مصير العمالة السابقة عند إحضار التأييد للطلبات اللاحقة.

جمعيات تحفيظ القرآن الكريم
جميع هذه النشاطات تستحق التأشيرات بناءً على كتابات التأييد على أن يكون التأييد صادرا من وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد، بعد ذلك تطالب المنشأة بإثبات مصير العمالة السابقة عند إحضار التأييد للطلبات اللاحقة.

الأندية الرياضية
جميع هذه النشاطات تستحق التأشيرات بناءً على كتابات التأييد على أن يكون التأييد صادر من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بعد ذلك تطالب المنشأة بإثبات مصير العمالة السابقة عند إحضار التأييد للطلبات اللاحقة.

محلات الغسيل والكي
تأشيرتان لكل محل مساحته 30 م 2 فأقل، محلات الخياطة الرجالية، يمنح عدد 2 تأشيرة إذا كانت المساحة من 60 م 2 فأقل، وتضاف تأشيرة واحدة لكل 100 م 2 فوق ال 60 م 2 الأولى .
المشاغل النسائية التي يعمل بها نساء يمنح تأشيرة واحدة إذا كانت المساحة من 50 م 2 فأقل, وتضاف تأشيرة واحدة لكل 50 م 2 فوق ال 50 م 2 الأولى.
إذا اشتمل هذا النشاط على قسم خاص بالتجميل فيلزم الاطلاع على المعاينة الميدانية عند تقدير العدد.

المخابز العادية
تأشيرتان فقطالمخابز الآلية والنصف آلية
خمس تأشيرات اذا كانت في مدنية مصنفة أ ومساحته اقل من 100م2و4 تأشيرات في مدينة ب وثلاث تشيرات في مدينة ج تضاف تأشيرتان إذا كان المحل يقع على شارع رئيس، يمنح تأشيرتان إضافية إذا اشتملت رخصة البلدية على نشاط للمعجنات والحلويات وذلك في مدينة «أ»، يمنح تأشيرة واحدة إضافية إذا اشتملت رخصة البلدية على نشاط للمعجنات والحلويات وذلك في مدينة «ب» أو» «ج» يمنح تأشيرة واحد إضافية لكل سيارة لديه مسجلة باسم الكيان بحد أقصى ثلاث تأشيرات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 12 - 2013, 3:17 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/2/20- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/12/23

الهلال والأهلي في مطب الرائد والفتح
اليوم الاثنين..في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس ولي العهد...
عيسى الحبيب - الأحساء
الإثنين 23/12/2013
الهلال والأهلي في مطب الرائد والفتح
يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة بريدة عصر اليوم الاثنين اللقاء الأول في دور الثمانية (دور ربع النهائي) في مسابقة كأس سمو ولي العهد في مباراة خروج المغلوب - وفي مباراة جماهيرية مثيرة، وتغيب في مثل هذه اللقاءات كل الفوارق الفنية والتكتيكية رغم تفوق الاول من حيث الخبرة والتمرس والنجومية وكذلك تعامله في مثل هذه البطولات - إلَّا أنَّ رائد التحدي فريق كبير وعنيد خاصةً على أرضه وبين جماهيره وله مواقف مع الفرق الكبيرة.
الفريقان يدخلان هذا اللقاء وهما منتشيان بعد فوزهما الأخير في مسابقة دوري جميل - فالرائد فاز على الاتفاق والهلال على العروبة، وكان الرائد قد تجاوز في هذه المسابقة في الأدوار السابقة فريقي حطين والوحدة، واليوم يواجه فريقًا كبيرًا وهو الهلال- ويسعى للفوز وبالتالي التأهل إلى دور الأربعة في هذه البطولة.
في المقابل يسعى نادي الهلال في هذه المباراة إلى تقديم مستوى مميز وأيضًا إلى فوزه بهذه المبارة المهمة جدًا خصوصًا أن فوزه يؤهله إلى المرحلة القادمة والتي هي دور الأربعة من هذه المسابقة.
لعب نادي الهلال فقط مباراة واحدة في هذه البطولة وهي أمام نادي الشعلة ضمن مباريات دور الــ16 نظرًا لقرار الاتحاد السعودي بتجنيب البطل والوصيف للنسخة الماضية من اللعب بالأدوار التي قبل الدور الــ16.
وقد أكمل مدرب الفريقين التونسي نور الدين زكري والوطني سامي الجابر جاهزية فريقهما لخوض هذه الموقعة الملتهبة بوضع الخطة والتكتيك المناسب وكذلك العناصر الفاعلة والقادرة في ترجمة الفرص إلى أهداف محققة وقبل أن تصل المباراة للركلات الترجيحية التي ربما لا تنصف !!!
الهلال يتميز بوجود نيفيز وسالم الدوسري ويوسف السالم والقحطاني وسلطان الدعيع وغيرهم - بينما يحضر في الرائد أحمد الكسار ومشعل العنزي وفهد الجهني وغيرهم.
تُرى من يتجاوز عقبة الآخر ويعبر نحو دور الأربعة... رائد التحدي... أم الزعيم؟!!
* وعلى الساحل الغربي يلتقي فريقا الأهلي والفتح في مواجهةٍ لا تقل أهمية عن سابقتها، لقاء قوة وإثارة فالفريقان يعيشان ظروفًا وأوضاعًا متقلبة في الجولات الأخيرة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل، فالأهلي يترنح هنا وهناك بمستوياته ونتائجه - ومن الطبيعي أنَّ هذه المسابقة تختلف عن المسابقات الأخرى فلا مجال هنا للتعادل ولذا يسعى الفريق للفوز وتصحيح مساره والاقتراب من الحلم.
الأهلي وصل لهذه المسابقة بعد أن تجاوز عقبة العروبة ويأمل مواصلة مشواره، في حين الفتح أقصى الاتفاق بصعوبة وهو الآخر لايزال يقدم مستويات ونتائج باهتة على عكس ما كان متوقعًا منه خصوصًا أنه بطل دوري جميل في الموسم الماضي - فالفريقان يعيشان الظروف نفسها تقريبًا وكل منهما يسعى لتصحيح أوضاعه ومصالحة جماهيره.


مدربا الفريقين أكملا جاهزية وإعداد فريقيهما بوضع الخطة والتكتيك المناسب لهذه المباراة ، كفة الأهلي تتفوق نسبيا بعوامل الخبرة والتمرس والاحتكاك أمثال تيسير الجاسم والبصاص وباخشوين والبرتغالي، والفتح بالحماس والطموح وإثبات الوجود بوجود عناصر بارزة أمثال حمدان الحمدان وربيع سفياني والمقهوي والبرازيلي إيلتون وغيرهم. تُرى من يقول كلمته ويُقصي الآخر الرَّاقي...أم النموذجي؟!







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/2/20- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/12/23

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/2/6 - اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/12/9 نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 9 - 12 - 2013 3:48 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/29 - اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/12/1 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 2 - 12 - 2013 3:26 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/22- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 25 - 11 - 2013 4:30 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/8- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 11 - 2013 3:22 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1435/1/1- اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 2013/11/4 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 4 - 11 - 2013 3:22 AM


الساعة الآن 12:08 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy