العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/2/21-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/24

تنفيذ 3 ملايين عملية إلكترونية اللواء اليحيى: نسعى أن تكون الجوازات إدارة بلا مراجعين اللواء سليمان اليحيى اللواء سليمان اليحيى ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 12 - 2013, 3:28 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/2/21-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/24

تنفيذ 3 ملايين عملية إلكترونية
اللواء اليحيى: نسعى أن تكون الجوازات إدارة بلا مراجعين
اللواء سليمان اليحيى
اللواء سليمان اليحيى
الرياض - فهد اللويحق

أكدت المديرية العامة للجوازات أن عدد الخدمات الالكترونية التي تم إنجازها من تاريخ 1/11/1434ه الى 18/2/1435ه تجاوز (3000.000) عملية.

وقال اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات: إن المديرية العامة للجوازات وبمتابعة مقام وزارة الداخلية تسعى لاستكمال تقديم خدماتها إلكترونياً لجميع المستفيدين وتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة بتطبيق الحكومة الالكترونية بشكل كامل على جميع خدماتها والوصول الى هدف المديرية العامة للجوازات والمتمثل بأن تصبح إداراتها بلا مراجعين.

وأضاف اللواء اليحيى قائلا: إن خدمات الجوازات الالكترونية تشمل حالياً:

إصدار وإلغاء تأشيرة خروج وعودة، إصدار والغاء تأشيرة خروج نهائي، إصدار والغاء تصاريح السفر، إصدار الاقامة، تجديد الاقامة.

وقد مثلت نسبة 99. 52 % من إجمالى ماتم إنجازه من تلك الخدمات.

واوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان ان عدد المسجلين في خدمات الجوازات الالكترونية (أبشر) قد ارتفع خلال الفترة الماضية بشكل متزايد وبلغ (2038646) مسجل واضاف انه تم تنفيذ عدد(759498) عملية تاشيرة خروج وعودة الكترونياً خلال (78) يوماً مقارنتاً مع (548491) عملية تم انجازها عبر إدارات الجوازات، كما تم تنفيذ عدد (990313) عملية تجديد إقامة من خلال الخدمات الالكترونية مقارنتاً مع (1506009) عملية تم إنجازها من خلال إدارات الجوازات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 12 - 2013, 3:28 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/2/21-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/24

جلسة سرية للمجلس مع وزير التجارة.. اليوم
الشورى يطالب الأجهزة الحكومية بالتسجيل في خدمات المركز الإرشادي لأمن المعلومات
آل الشيخ مترئسا الجلسة
آل الشيخ مترئسا الجلسة
الرياض عبدالسلام البلوي

نبه مجلس الشورى عبر العلاقات العامة والإعلام على سرية جلسة اليوم الثلاثاء التي ستعقد بحضور وزير التجارة والصناعة توفيق الربيعة في الوقت الذي تعلن فيه الوزارة على موقعها 33 مهمة تقوم بها في مجملها ذات مساس مباشر بالوطن ومواطنيه كالإشراف على الأسواق الداخلية وحمايتها من الاستغلال والاحتكار وضبط الأسعار، ومتابعة حركة العرض والطلب للسلع والمواد في الأسواق العالمية، واتخاذ التدابير لتأمين متطلبات الأسواق المحلية منها، ومراقبتها ومراقبة الجودة النوعية للسلع والمواد، وإجراء الفحص والاختبارات المعملية للمواد الغذائية، والحديد والعطورات والأدوية، وأيضاً مكافحة الغش التجاري بمختلف أنواعه، والمشاركة في مكافحة التستر وضبط قضاياه.

من ناحية ثانية أيَّد أعضاء شورى أمس التحفظ على خفض معدل الخصوبة ورحبوا بحذف لجنة الإسكان مايخص ذلك وطلبها الموافقة عليها بعد حذف عبارة (خفض معدل الخصوبة الكلي) الواردة في المحور الأول الخاص بالسكان والتنمية من وثيقة السياسة السكانية التي تعرضت لمناقشة موسعة من أعضاء المجلس.

أول المداخلين كان العضو عبدالله الحربي الذي انتقد الوثيقة السكانية للمملكة حيث أنها لم تتطرق إلى إستراتيجية بعيدة المدى ودعا إلى إعادة النظر فيها وتساءل عن خلو دراسة الوثيقة من الإحصائيات الديموغرافية المتقدمة، مضيفاً أنه على اعتبار أن الأسرة هي الأساس فهل نوقشت على مستوى المجتمع؟ وهل تم التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة سواء المباشرة أو غير المباشرة؟ مقترحاً انشاء مركز معلومات يوفر المعلومات التي يحتاجها واضعو السياسات المستقبلية



وعبر العضو عدنان البار عن عدم الرضا عن الوثيقة في صيغتها وشكلها النهائي المعروض على المجلس وأشار إلى أن المرأة حظيت بدراسة جيدة بينما فئات أخرى كالشباب لم تحظ بذلك كما أغفلت الوثيقة دور المرأة وما تقوم به وأكد الافتقار إلى الدراسات الموثقة.

عضو مجلس الشورى الشيخ عازب آل مسبل أكد على أن ابناء الوطن يحتاجون لمثل هذه الوثيقة التي ترسم لهم مستقبلهم وخططهم لحمايتهم من أخطار اجتماعية تحدق بهم في حال عدم وجود استراتيجية إسكانية تلبي للفرد حاجاته الأساسية، لافتاً إلى أن الحاجة أكبر لضمان التوازن بين النمو السكاني ونمو الطلب على السكن.

عضو لجنة حقوق الإنسان وفاء طيبة نبهت على أن التحول الديموغرافي في العديد من الدول النامية ينذر بخلل في التركيبة السكانية نتيجة التوقعات بتساوي عدد الشباب وعدد كبار السن مستقبلاً، مضيفة أن الوثيقة يجب أن لا تغفل ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أنها لم تراع هذه الفئة، وطالبت اللجنة بمعالجة هذا الخلل بتوصية خاصة وقالت "زيادة عدد كبار السن الى 14% امر خطير جدا في ظل المتغيرات التي تحدث في المجتمع". ورأت العضو بثينة أبو طالب أن الوثيقة بصورتها الحالية لا تعتبر وثيقة سكانية حيث أنها لا توضح ملامح السياسة السكانية للمملكة بالنظر إلى مكانتها الاقتصادية والدينية، بالإضافة إلى التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المملكة وتوافقها مع الحدود الجغرافية وأشارت إلى أن السياسة السكانية للمملكة ينبغي أن ترتبط بالأمن الوطني والتحديات الإقليمية والدولية، والحدود السياسية السكانية للمملكة. وتحدثت أبو طالب في مداخلتها عن انحدار في مستوى الانجاب والخصوبة بسبب التأخر في الانجاب والتدخين والتباعد بين الولادات وعند الوصول إلى 35 سنة عند بعض النساء كما انخفض الانجاب في المناطق الريفية بنسبة تجاوزت 30%. ويرى العضو محمد رضا نصرالله افتقار الوثيقة للمسوحات الواقعية على محاورها العشرة.. وهذا ما يجعلها بعيدة عن تلمّس احتياجات السكان الفعلية والمتجددة، لإحداث التوازن بين نموهم الأسري، وفئاتهم العمرية، وبين موارد بلادهم المتاحة، للتمتع بحياة كريمة، في بيئة نظيفة، خالية من العبث بمكوناتها، وتدمير عناصرها الطبيعية.

واستبعد نصرالله تحقق ما تهدف إليه السياسة السكانية هذه من خلال مهمة التخطيط التنموي وخدمة سكان الدولة بشكل متساو بسبب عدم تحقق التوازن بين الإنتاج والاستهلاك، وبالتالي تحقيق حياة كريمة لجميع الفئات والأجناس، وقال لاحظت لجنة الإسكان وجود فجوة بين عدد السكان في المدن الرئيسية، الرياض، جدة، الدمام وبين المناطق الأخرى البعيدة عنها، وأن ذلك يخل بالتنمية المستدامة وتوازنها.

ويضيف نصرالله: المرأة مازالت غير ممكنة تماماً من العمل والعمالة المليونية الوافدة تحتل مواقع عمل، المواطنون هم أجدر بها أما الشباب الذي يشكل ما بين 65و79% من السكان، فإنه يبحث عن فرص عمل لدى الدولة حين تخرجه ولا يجدها لدى القطاع الخاص، بوصف الدولة هي الموظف الرئيسي وشركات القطاع الخاص المعتمدة في سيولتها على مشروعات الدولة واعتماداتها المليارية، لا تخلق مزيداً من الفرص المغرية الأجور للمواطن.

واقترح عضو المجلس سعيد الشيخ توصيات ينوي تقديمها على الوثيقة السكانية للتوسع في الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في متابعة وتقويم السياسة السكانية، وطالب بأن يكون هناك توسع في الإنجاب وأيضا متابعة تطوير هذه الوثيقة خلال السنوات القادمة, كما قدم توصية ثانية لإنشاء مجلس وطني أعلى للإسكان.

بعد ذلك، انتقل المجلس إلى مناقشة تقرير الصندوق العقاري ورأى عضو أن الطلبات المباشرة والألكترونية للحصول على القروض لم تنخفض؛ ولم يوضح الصندوق رؤيته لمعالجتها، مشيراً إلى أن الصندوق تحدث سابقاً عن حلول لفرز الرقم الكبير من المتقدمين ألكترونياً لكنه لم يشر إلى ذلك في التقرير. وجدد العضو سالم القحطاني مطالبة الصندوق بتقديم حلول تراعي الفئات الاجتماعية التي لاتقدر على السداد، وخصوصاً المتعثرين من مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين يجب على الصندوق أن يقف معهم ويجد الحلول المناسبة لمعالجة تعثرهم، وأشار إلى تجاوز المنتظرين للقرض العقاري نصف المليون شخص كما ان اكثر من ترليون ريال قيمة المبالغ المتوقع ان تقدم من الصندوق للمتقدمين بدون شرط الحصول على ارض.


وعارض أحد الأعضاء توصية اللجنة المالية بالعودة إلى تطبيق برنامج القروض الاستثمارية، موضحاً أن الصندوق يعاني شح الموارد المالية وغير قادر على الوفاء بالتزاماته تجاه الأفراد فكيف يضاف إليه عبء تمويل قطاع استثماري قادر على تدبر التمويل من جهات أخرى؟ مؤكداً بأن الصندوق العقاري أثبت من خلال التجارب السابقة أنه أفضل الحلول لمواجهة الأزمة السكانية ولا بد من المضي في دعمه بموازاة الحلول الأخرى من أجهزة الدولة ذات العلاقة، وأن لا تكون الحلول على حساب دعم الصندوق.

ودعا عضو شورى مسؤولي الصندوق إلى التفكير بحلول تساهم في حل مشكلة الإسكان عدا الدعم المادي، ولفت النظر إلى أن الصندوق يحتاج إلى تطوير آليات التحصيل، ومراجعة شروط ومواصفات الوحدات السكنية التي يقرض المواطنين لشرائها.

آخر التقارير التي ناقشها المجلس أمس تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 321433، حيث أوصت اللجنة بالعمل على فتح مكاتب فرعية للهيئة في المناطق وتوفير الاعتمادات اللازمة، وإيجاد الحوافز اللازمة لاستقطاب الطيارين لسد حاجة النقص في كوادر المراقبة الجوية والحفاظ عليهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 12 - 2013, 3:29 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/2/21-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/24

عبدالرحمن بن مساعد: نبحث عن عينة سعود ولن نختار إلا ما يريده سامي
كريري هلالياً لعامين ونصف العام ب17 مليون ريال
رئيس الهلال وكريري بعد التوقيع
رئيس الهلال وكريري بعد التوقيع
تغطية-أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

اعلن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رسميا إنهاء صفقة قائد المنتخب السعودي الأول سعود كريري بالانضمام للفريق جاء ذلك في مراسم الموتمر الصحفي المشترك الذي عقد في مقر نادي الهلال مساء أمس بعد ان استقبل الامير عبدالرحمن في منزله عصرا اللاعب سعود كريري ووكيل أعماله القطري ناصر النعيمي، اذ شاهدا الشوط الثاني من مواجهة الرائد وتم التوقيع الرسمي للاعب بحضور وكيل اعمال واستكمال الأوراق الاحترافية التي قدمها مسؤول الاحتراف في النادي تركي المسند؛ فيما بارك كريري للأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد نهاية المباراة الفوز والتأهل لدور الأربعة وداعبه بأنك وجه خير على الهلال لأن يوم التوقيع الفوز والتأهل، بينما جرى الموتمر الصحفي في السادسة والربع مساء بدئ بكلمة للأمير عبدالرحمن بن مساعد وقال:"سعيد جداً بانضمام قائد المنتخب السعودي سعود كريري وتوقيعه للهلال خصوصا انه اضافة كبيرة للهلال فهو انضم لفريق كبير وهو لاعب كبير يملك الخلق والتميز الفني والأداء الاحترافي والثقافة للانتصار والانضباط وهذا ما نحتاجه في الهلال، وللمعلومة كنت افكر دائماً بجلب سعود للهلال وتحقق ذلك ولله الحمد كما انه قدوة بجانب نجوم هلاليين ونحن متفائلون بحضوره للهلال لاستمرار الانتصارات والإنجازات، ولا أنسى الجهود الكبيرة من أعضاء شرف الهلال بالوقفة الصادقة مع الفريق وإنهاءهم للصفقة التي جاءت ب 35٪شرفية و 64٪ إدارة النادي".

وأضاف: "اريد ان أقول كلمة مهمة إن سعود اختار الجانب الفني للعب للهلال الذي يعتبر من ضمن عروض من الآخرين وهذا غير مستغرب من نجم يبحث عن الأداء الفني، كما ان حضور سعود هو دعم للخبرة التي في الفريق بعد ان بدأنا منذ عامين الى تغيير جلد الفريق بالعناصر الشابة وكنا نحتاج معهم لاعبي خبرة بعينة سعود".

وأشار الى ان الحديث في التوقيع عن الهلال وقال: "سعود لاعب هلالي الآن فالحديث عن أمور تخص نادي الاتحاد فهذا الامر يخص رجال الاتحاد".

وأكد أن سعود كريري فضل عرض الهلال رغم وجود عروض محلية وخارجية أعلى من الهلال، وقال: "نحن بحاجة نموذج كسعود كريري وهو مكسب وإضافة للهلال كما أن النادي إضافة له أيضا".

وأضاف: "لم نقلق من دخول أي ناد في المفاوضات مع كريري لأن رغبته أوضحها من البداية، كما أننا كنا في غاية الوضوح معه في العرض الذي تم تقديمه، وكنا متيقنين أنه سيوقع لنا مع معرفتنا أننا في عالم الاحتراف والذي يعتمد على العرض والطلب والمفاوضات قابلة للتغير ولذا فضلنا التريث

حتى يتم إنهاء التوقيع لإعلانه، ولم نوقع مع اللاعب إلا بناء على رؤية ورغبة الجهاز الفني الذي يعرف احتياجات الفريق وجميع التعاقدات التي تتم جاءت بناء على طلب ورؤية الجهاز الفني".



وأوضح أنهم يسيرون في الطريق الصحيح ومتفائلون بأنهم سيكونون طرفاً ثابتاً في جميع المنافسات وقال: "مستوى الهلال مرض ومميز هذا الموسم باستثناء مباراتين أو ثلاث فقط".







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/2/21-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/24

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/2/14-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 12 - 2013 3:37 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/30-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/12/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 12 - 2013 5:26 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/26 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 26 - 11 - 2013 3:29 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 12 - 11 - 2013 3:13 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/1/9- اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2013/11/12 ● н σ d σ α مواضيع مكرره - مواضيع محذوفه - مواضيع تالفه 0 9 - 11 - 2013 9:26 PM


الساعة الآن 2:04 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy