العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/2/21- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/12/24

اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/2/21- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/12/24 اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/2/21- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 12 - 2013, 3:38 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Tv672980[1] اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/2/21- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/12/24


بموافقة الملك تخصيص جزء من الفائض لمشاريع طرق
وزير المالية: مستقبل اقتصادنا "واعد" وأنا "متفائل"
وزير المالية: مستقبل اقتصادنا "واعد" وأنا "متفائل"
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشف وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- على تخصيص جزء من فائض ميزانية 2013 والذي بلغ 206 مليار ريال، لدعم بعض البرامج التنموية والخدمية.

وقال: "صدرت الموافقة على اعتماد 24 ملياراً لتمويل مشاريع طرق محورية إستراتيجية، منها على سبيل المثال طريق تبوك- المدينة، وطريق ينبع- الجبيل، وطريق جدة- جازان السريع، وطريق حيوي مرادف لجازان- عسير".


وقال "العساف": أنا متفائل ومستقبل اقتصادنا واعد.

وأضاف: "وافق- حفظه الله- على اعتماد 10 مليارات لبنك التسليف للطلب المتزايد على التمويل من البنك، واعتماد 20 ملياراً لصندوق الاستثمارات العامة لتعزيز مشاريع سكك الحديد".

وبيّن "العساف" أن الجزء المتبقي من الفائض سيضاف لاحتياطي الدولة.

جاء ذلك خلال استضافته في القناة الأولى مساء أمس حيث قال: "ميزانية هذا العام تأتي امتداداً لخطط التنمية السابقة في ميزانيات السنوات التسع الماضية مع التركيز على القطاعات الحيوية، مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية".

وأضاف: "الميزانية الجديدة سيبدأ العمل بها بعد أيام، وقد سجلت زيادة في النفقات بنحو 35 ملياراً عن العام الماضي، وكذلك الإيرادات زادت بنحو 26 مليار ريال، وهي بناء على تقديرات متوازنة جاءت بعد نقاش المجلس الاقتصادي والنظر للسيناريوهات التي توصلنا إلى هذه التقديرات الأقرب".

وأكد الوزير أن النسبة الأكبر كما هو معروف لإيرادات النفط، ولذلك تقاس التقديرات على حسب كمية الإنتاج المتوقعة والأسعار، وهذه النقاشات تأتي بمشاركة وزير البترول.

وقال: "في السنوات الأخيرة بدأ التركيز في الميزانيات على مشاريع على تصريف السيول والحفاظ على المدن من الأودية، ورصد لها في الميزانية الحالية مبلغ ممتاز منها مشروع لوادي السلي بالرياض وكذلك المدن الأخرى".

وأكمل قائلاً: "للأسف خزانة الدولة تتحمل خسائر لأخطاء سابقة فيما يخص السيول".

وأشار "العساف" إلى انخفاض نسبة المدارس المستأجرة، مشيراً إلى أنها تبلغ 16%، بينما كانت في السابق 50%، فيما ستنخفض بعد المشاريع الجاري تنفيذها والجديدة.

وفي رد على سؤال عن عدم لمس المواطنين لما يعلن من أرقام كبيرة في الميزانية قال: "هناك مشاريع تحت التنفيذ تكلفتها تريليونا ريال".

وفيما يخص البطالة قال: "أنفق على برنامج حافز 35 مليار ريال، وهو يهدف إلى دفع المواطنين للبحث عن وظائف، فيما أرى بأن ما حدث خلال عامين ماضيين من توظيف للمرأة أمر يسرّ، لذلك نحن نحتاج لبعض الصبر لنرى نتائج برامج التوظيف مثل حافز ونطاقات".

وعن تعثر المشاريع أوضح "العساف" أن هناك خلطاً بين التعثر والتأخر، مؤكداً أن التعثر محدود ولن يستمر، مشيراً إلى أن هناك تأخراً في بعض المشاريع بسبب عملية تصحيح أوضاع العمالة، ولكن لن يستمر.

وأكد"العساف" بأن هناك جهوداً لتنمية الإيرادات غير البترولية، مشيراً إلى أنه وخلال خمس سنوات يتوقع أن تنمو بنسبة من 10 إلى 20٪ نتيجة زيادة النشاط الاقتصادي، مبيناً أنه وفي الوقت الحالي، تعتبر الجمارك أكبر قطاع في الإيرادات بعد البترول تليها مصلحة الزكاة والدخل، وفي الجانب الآخر الإيرادات البترولية تنمو.

وفيما يخص الاحتياطي العام قال: "يبلغ حوالي 1600 مليار، ويتم استثماره عبر محافظ وبطرقٍ مدروسة دون مخاطرة، فيما جزء منه لا نستطيع استثماره على المدى الطويل لإمكانية الصرف منه".

وقبل نهاية اللقاء تساءل "العساف" عن سؤال يتكرر عن الرهن العقاري سنوياً ولم يطرح في اللقاء قبل أن يبادر بالإجابة قائلاً: "الرهن العقاري موجود، وتم منح أول رخصة لبنك الرياض، وبالمناسبة بنكا الرياض والأهلي تعتبر من أنشط البنوك في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

"العساف" تحدث عن مخصصات الميزانية وبعض المشاريع العامة وتفاصيل الميزانية والاقتصاد الوطني والسعي لسداد الدين العام.

وفي نهاية الحلقة قال في رد على رأيه حول مستقبل الاقتصاد الوطني: "النمو الاقتصادي ممتاز، ومستقبل اقتصادنا واعد، وأنا متفائل مع القرارات والاعتمادات".


hofhv wpdti sfr d,l hgeghehx 1435L2L21- [vd]i 2013L12L24 hofhv wpdti sfr d,l hgeghehx 1435L2L21- hofhv [vd]i sfr d,l hgeghehx 2013L12L24








  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 12 - 2013, 3:37 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/2/21- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/12/24

​قال للوزراء: "أدوا الواجب بأمانة وقابلوا المواطنين"
خادم الحرمين الشريفين: ما نقص من أموال دولتكم يجيبه الله
خادم الحرمين الشريفين: ما نقص من أموال دولتكم يجيبه الله
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- في كلمته بمناسبة إعلان الميزانية العامة للدولة: "الحمد لله رب العالمين على هذه الساعة المباركة اللي اسمع فيها أن ما يصرف خدمة للدين والوطن والشعب وخدمة لأي انسان يطلب من المملكة مساعدة وخدمة الإسلام دائماً".

وأضاف: "أطلب من الوزراء أن يؤدوا واجبهم بإخلاص وأمانة ويضعوا الله عز وجل بين أعينهم".

وقال حفظه الله: "أرجوكم قابلوا شعبكم كبيرهم وصغيرهم كأنهم أنا، وأخص هنا وزير الخارجية سعود الفيصل خاصة السفراء لاستقبال المواطنين".

واختتم حفظه الله كلمته قائلاً: "ولله الحمد ما نقص يجيبه الله، أسأل الله التوفيق للجميع".



كما جاء في كلمة خادم الحرمين الشريفين التي قرأها أمين مجلس الوزراء عند إعلان الميزانية: "إخواني وأبنائي المواطنين، نعلن على بركة الله وبحمده وتوفيقه الميزانية الجديدة بإنفاق 855 مليار ريال ".


وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها معالي الأمين العام لمجلس الوزراء الأستاذ عبدالرحمن بن محمد السدحان:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

إخواني وأبنائي المواطنين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعلن على بركة الله وبحمده وتوفيقه، ميزانية العام المالي القادم والتي تبلغ مصروفاتها (855) ثمان مئة وخمسة وخمسين مليار ريال، في استمرار للإنفاق على البرامج والمشاريع الداعمة لمسيرة التنمية المستدامة وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وشملت برامج ومشاريع في كافة قطاعات التنمية البشرية والبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية، مع التركيز على التنمية البشرية في التعليم والتدريب والصحة، وتطوير وتحسين الخدمات الاجتماعية والبلدية والتجهيزات الأساسية، مع الحرص على التوازن بين المناطق وتعزيز دورها في التنمية.

إن هذه الميزانية التي نقرها اليوم دليل واضح على ما تشهده بلادنا الغالية - ولله الحمد والمنة - من نهضة اقتصادية كبرى، فما توفر لها من موارد تقدم فرصاً متعددة للتنمية، وهي امتداد لما تحقق من إنجازات وما يجري تنفيذه من برامج ومشاريع مما يدعو للتفاؤل بمستقبل أفضل، بحول الله، لكننا ندرك أنه أقل مما نطمح إليه أو يطمح إليه المواطن الغالي، لذا فإننا عاقدو العزم -بمشيئة الله- على مواصلة مسيرة التنمية المستدامة في بلادنا الغالية لتأمين العيش الكريم لمواطنيها جيلاً بعد جيل، وذلك باستمرار العمل على تعزيز التكامل بين القطاع العام والقطاع الخاص وتحقيق النمو في النشاط الاقتصادي، وتحسين أداء القطاع الحكومي، وتفعيل دور الإدارة العامة في التنمية، ومواصلة إصلاح التعليم باعتباره الأساس في التنمية البشرية، ومواصلة معالجة اختلال سوق العمل بهدف إيجاد فرص العمل للمواطنين، وتقوية الارتباط بين الميزانية السنوية والخطط التنموية، وتعزيز استدامة المالية العامة، وحسن سلامة تنفيذ المشاريع والبرامج الإنمائية، والموازنة بين احتياجات الجيل الحالي والأجيال المقبلة، والاستخدام الأمثل للموارد التي حبى الله بها وطننا الغالي. وتكريس سيادة النظام وتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب، وتعزيز روح المواطنة المسؤولة والانتماء الوطني بتبني استراتيجيات وسياسات إعلامية وتربوية وثقافية وفكرية واجتماعية واقتصادية، تشارك فيها جميع الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص.

وجاء أيضاً في الكلمة أن الميزانية تأتي لتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مع التركيز على التنمية البشرية والتدريب، إضافة للحرص على توزيع المشاريع في جميع المناطق.

وقال: "ندرك أنها أقل مما نطمح إليه ويطمح إليه المواطن الغالي، لذلك نحن عازمون على مواصلة الجهود لتأمين كل ما يحتاجه المواطن".

وأضاف: "العبرة ليست في الأرقام بل ما تجسده على أرض الواقع من خدمات ومشاريع، على الوزراء مسؤولية تنفيذ مشاريع وبرامج الميزانية وأداء الأعمال الموكلة إليهم بكل دقه دون تقصير".

وأكمل: "هم مسؤولون أمام الله وأمامنا، على الجهات الرقابية الرفع إلينا بكل ما يتم رصده من ملاحظات أو عقبات".​

وكانَ مجلس الوزراء قد أقر في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين اليوم الإثنين في روضة خريم بمنطقة الرياض، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1435/ 1436هـ، حيث بلغت الإيرادات العامة في ميزانية العام الجديد 2014م: 855 مليار ريال، والمصروفات العامة: 855 مليار ريال.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 12 - 2013, 3:37 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/2/21- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/12/24

قال إنه تم ضبط 11 طن حشيش و52 ألف حبة كبتاجون خلال عام بالمنطقة
"خواجي" يحاضر عن مخاطر المخدرات أيام الامتحانات بـ"عارضة جازان"
"خواجي" يحاضر عن مخاطر المخدرات أيام الامتحانات بـ"عارضة جازان"
علي الجريبي- سبق- جازان: كشف مسؤول الشؤون الوقائية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بجازان فصال خواجي أن ترويج وتعاطي المخدرات يكثر دائماً وينشط في فترات الامتحانات والأيام التي يستعد فيها الطلاب والطالبات لأدائها، كونها أهم فترة لتحصيل أعلى الدرجات، خلال محاضرة ألقاها بمجمع مدارس الجوة التعليمي للبنين بمحافظة العارضة.

وقال "خواجي" إن كميات المقبوض من المواد المخدرة بمنطقة جازان في العام الماضي 1434هـ فقط بلغ حوالي 11 طناً من الحشيش و340 طناً من القات، و52 ألف حبة كبتاجون المخدر.

وأشار إلى أن كثيراً من المروجين يستخدمون أساليب لها تأثير سريع وفاعل في جذب زبائنهم ومنهم عدد من طلاب المدارس والجامعات تحت دعايات أنها مفيدة في السهر أثناء المذاكرة بليالي الامتحانات والحرص على التركيز المثمر وأنها منشطة وليست من الأنواع المخدرة لكي يتمكن هؤلاء الباعة والمروجون من كسب أكبر عدد من فئة الشباب واصطيادهم في شراكهم القاتلة لعقولهم وأجسادهم، فهي في حد ذاتها سموم خطيرة، بل ومستغلين فترة الاختبارات لعرض بضاعتهم بطرق مختلفة.



وأضاف "الخواجي" أن هناك منظمات وعصابات ودول يقفون خلف هذه المخططات في قتل الشباب واستدراجهم والتأثير سلباً على عقولهم وأن هدفها هو الحصول على المبالغ المالية من تلك العمليات واستنزاف الجيوب، بالإضافة إلى أهداف أخرى قد تكون سياسية ودينية واجتماعية الغرض منها هدم القيم والمبادئ التي يتسم بها الشباب السعودي، مبيناً أن أمراضاً ستتفشى جراء تعاطي المخدرات وتهدم أسر ومجتمعات ويصل بعضهم إلى حال الفقر.

ولجأ "الخواجي" في محاضرته لشاشة عرض كبيرة أمام الطلاب لتعريفهم بالطرق التي يستخدمها المهربون لإدخال مهرباتهم داخل البلاد وكيف أنهم يسلكون طرقاً وعرة عبر الجبال العالية نزولاً بالأودية وأن رحلتهم كلها تعج بالمخاطر كل ذلك في سبيل إيصال كميات المخدرات وأنواعها إلى داخل البلاد وترويجها وبيعها أيضاً بين فئات الشباب وأبناء الوطن، وتوزيع مطويات وكتيبات خاصة تحكي واقع أضرار المخدرات.

ونقل "الخواجي" أثناء تناوله قضايا المخدرات وخطرها القاتل بعضاً من القصص المأساوية الناتجة عن وقوع بعض الشباب في مصيدة المروجين للمخدرات حيث قال: كان هناك شاب يسكن إحدى المحافظات يعول أسرته المكونة من الأم وثلاثة من أخواته بعد وفاة والده وهو ما يزال طالباً بالمرحلة الثانوية وخلال فترة الامتحانات دخل إليه شخص وقال له بأن عليه استخدام حبوب بشكل ليلي لأنها ستساعده على الجد والاجتهاد والمثابرة ومتابعة أوضاع أسرته بنشاط وحيوية حتى تمكن منه ذلك الشخص الخادع وذات يوم رفض إعطاءه بعضاً من الحبوب المخدرة ليطلب منه نظير إعطائه القيام بمهمة البيع والترويج إلى أن وصل بالشاب إلى أن بدأ يضغط على أسرته ويأخذ مصروف تقاعد والدهم المتوفى من أجل المخدرات، وفي النهاية كان مصيره القبض عليه وإيداعه السجن.

وحكى "خواجي" في قصة أخرى أنه: في نهاية أحد أيام الأسبوع خرج طالب يدرس بالصف الثالث المتوسط مع زملائه للتنزه وعرض عليه واحد منهم أن يمارس التدخين دون خوف لأن هذا الأسلوب هو من أساليب الرجولة والاستقلال بالذات والشخصية ففعل الطالب ذلك وبعد أقل من شهر مد له الشخص نفسه بسيجارة مختلفة فحسبها الشاب أنها من نفس النوع أي سيجارة عادية إلا أن الشخص أوضح له بأنها تختلف عن التي بين يديه فهي ستعطيه انسجاماً أكثر عندما يتناولها ويستمر عليها ولكن المفاجأة أن تلك السيجارة الأخيرة لم تكن سوى حشيش، الأمر الذي جعل الطالب يدمن عليها إلى أن وصل في دراسته إلى الصف الثاني الثانوي وفي يوم من الأيام ألقت الجهات الأمنية القبض عليه حتى انتهى به الحال إلى السجن.

وفي نهاية المحاضرة، طرح "خواجي" عدة نصائح للطلاب والأسر بأن عليهم تجنب العواقب المفجعة التي سيخلفها إدمان المخدرات وتعاطيها ومنها دمار وتفكيك الأسر بل قد تصل بالشخص المتعاطي إلى السجن أو قد يكون له دور في قضايا الاختلاسات والسرقات، وأن على فئة الطلاب خاصة الابتعاد كلياً عن الأماكن المشبوهة وعن جماعات السوء لكي لا ينجروا إلى نهاية مأساوية تفقدهم كل شيء بحياتهم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/2/21- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/12/24

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/2/28- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/12/31 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 31 - 12 - 2013 3:38 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/2/14- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/12/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 12 - 2013 3:47 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/1/30- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/12/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 12 - 2013 5:40 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/1/23- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/11/26 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 26 - 11 - 2013 3:48 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الثلاثاء 1435/1/16- اخبار جريده سبق يوم الثلاثاء 2013/11/19 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 11 - 2013 3:28 AM


الساعة الآن 8:50 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy