العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/2/24- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/12/27

الرصد والمراقبة تسيطر على “سيل منقول” من بحرة لجدة وتصرفه دون طوارئ د.الخضيري: المركز ينسق مباشرة مع الجهات.. د.الحربي: 4500 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 12 - 2013, 5:30 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/2/24- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/12/27

الرصد والمراقبة تسيطر على “سيل منقول” من بحرة لجدة وتصرفه دون طوارئ
د.الخضيري: المركز ينسق مباشرة مع الجهات.. د.الحربي: 4500 كاميرا بالمواقع في جدة تنقل الحدث
أنور السقاف - جدة
الجمعة 27/12/2013
الرصد والمراقبة تسيطر على “سيل منقول” من بحرة لجدة وتصرفه دون طوارئ
وقف مندوبي الجهات الحكومية والأمنية على أعمال مراقبة الإحداثيات الميدانية في مقر مركز إدارة الأزمات والكوارث بأمارة منطقة مكة المكرمة محافظة جدة، مساء أمس، بعد أن شهدت عدد من محافظات المنطقة أمطار متوسطة إلى غزيرة مساء أمس على نطاق واسع، وتم العمل على تصدير مخرجات واضحة لجميع القطاعات في المنطقة (الدفاع المدني والمرور والدوريات الأمنية والأرصاد والأمانة) وكل من له صلة بالحدث، من خلال نظام لتوحيد صورة الحدث وتنفيذ القرارات.
وقد ترأس أعمال الرصد والمراقبة وكيل امارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، وبحضور مدير المركز المقدم خضران الزهراني.
وبيّن د.الخضيري أن التوجيهات التي صدرت للفرق الميدانية كان لها الأثر الكبير والإيجابي في ملاحظة تجمعات المياه في عدد من المواقع، وتم تحريك فرق الشفط لسحب المياه، وتحريك الدوريات الأمنية لتسيير الحركة المرورية وفك الاختناقات، مؤكدا أن فريقا متفرغا سيعمل بالمركز على مدار 24 ساعة، حيث سيكون جزء من الفريق متفرغا كليا، وجزء آخر احتياطيا ينفذ أي أعمال متى دعت الحاجة والطوارئ لذلك.
ولقت إلى أن سيلا منقولًا من بحرة الى جدة تم تصريفه عبر القنوات المعدة لذلك دون أية طوارئ، وأن ما حدث في طريق الحرمين جدة مكة كان تعطلا في الحركة المرورية جزئيا بسبب حادث مروري بين عدة مركبات، ثم عادت الحركة المرورية بالطريق لطبيعتها.
وأشار الى أن أعمال المركز تتم بتنسيق مباشر مع الدفاع المدني والشرطة ومراكز الأحياء والجمعيات الخيرية وجمعيات المجتمع المدني، للعمل كمجموعة واحدة من أجل التوعية والإرشاد، مؤكدا حقيقة الاستفادة من كارثة السيول التي أعادت ثقافة التنسيق والتعاون والتوعية بين مختلف القطاعات.
وقال وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للتقنية الدكتور إبراهيم الحربي: إن «المركز» يتضمن غرفة قيادة رئيسة، وغرفة للعمليات وأخرى فرعية إضافة إلى العديد من الأقسام، وبرج اتصالات بارتفاع 90م مخصص لاستقبال موجات الراديو من مختلف الجهات الحكومية، وكذلك من الطائرات العمودية، ويتولى العمل في المركز كوادر سعودية مؤهلة ومدربة على تشغيل التقنية الحديثة، وتحليل البيانات، وتحليل صورة الحدث، والذي يبث بشكل مباشر لمتخذي القرار. وبحسب الدكتور الحربي فإن المشروع يتضمن قاعة للبث المباشر، إضافة إلى غرفة الحاسب الآلي (سيرفرات)، .

وأضاف الدكتور الحربي أن من مهام المركز المزود بنحو 4500 كاميرا موزعة على عدة مواقع بمحافظة جدة، مرتبطة بدائرة تلفزيونية للمراقبة الميدانية وتنقل الحدث بشكل مباشر إلى غرفة التحكم الملحقة بالمركز، إضافة إلى وضع خطط طوارئ، ورفعها للجهات المعنية وتقديم المساندة والدعم في تنفيذ الخطط المُقرّة على وجه السرعة، كما يوجد في مقر المركز الرئيس مسؤولون وقادة تنفيذيون مهمتهم اتخاذ القرار بشكل فوري.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 12 - 2013, 5:30 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/2/24- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/12/27

توالي الانسحابات يقلص قائمة انتخابات غرفة جدة لـ 51 مرشحًا
فيما سيكون النظام الفردي مكسبًا للسيدات
حسن الناشري - جدة
الجمعة 27/12/2013
توالي الانسحابات يقلص قائمة انتخابات غرفة جدة لـ 51 مرشحًا
بدأت قائمة انتخابات الغرفة التجارية الصناعية بجدة للدورة «21» للعام (1435- 1439) بنحو 62 مرشحًا من فئتي التجار والصناع لكن الانسحابات ألقت بظلالها على سابق التنافس للدورة الجديدة واستمر مسلسل الانسحابات الذي بدأ بأسماء كبيرة ولها ثقلها في غرفة جدة خلال الفترة القريبة الفائتة كالشيخ صالح كامل ثم صالح باشنفر وماهر الحربي، وما أن بدأت الغرفة في إعادة وترتيب أولويات الانتخابات إلا وتتفاجأ بانسحاب عدد من المرشحين في الفترة التي تسبق الإعلان النهائي للقائمة الرئيسة بأسماء المرشحين والمرشحات، وهم من فئة التجار المرشح هجاد الغامدي والمرشح بندر رواس والمرشح فؤاد بوقري والمرشح عادل السموم وأخيرًا المرشح نايف الشريف، أما من فئة الصناع فانسحب مؤخرًا المرشح إبراهيم غروي ليبلغ اجمالي المنسحبين 11 مرشحا .
وتأتي هذه الانسحابات بعد أن تراوحت آراء المنسحبين بين من هو غاضب عن آلية الانتخاب والاختيار ومن هو يريد إعطاء الفرصة للدماء الجديدة للمشاركة وإبراز طاقاتهم ومواهبهم.
من جهتها بدأت لجنة الانتخابات بالغرفة التجاريّة بجدة بتحديد أرقام التصويت للمرشحين من الأعضاء للدورة 21، ومن ثم يبدأ التصويت في أربع محافظات، هي القنفذة، رابغ، الليث وجدة، حيث حددت اللجنة المشرفة عمليّة التصويت، ومدة الاقتراع بـ 5 أيام تبدأ من يوم الأحد الموافق 4/3/1435 وتنتهي الخميس 8/3/1435.


وتمنى عدنان مندورة الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في جدة التوفيق لكل المرشحين وأن تتم الانتخابات بسلاسة، وأشار مندورة إلى أن زيادة عدد المرشحين جيدة وتعكس اهتمام رجال الأعمال بخدمة بلدهم، ودليل وعي بعملية الانتخاب، وكذلك تزيد من فرص التنافس بين رجال الأعمال، والناخب هو الذي سيختار من يمثله في الغرفة.
من جهته، قال مساعد أمين الغرفة التجارية بجدة المهندس محيي الدين حكمي: إن المرشحين لمجلس إدارة الغرفة التجارية تم حصر أعدادهم النهائية بحيث تعد الفترة المقبلة من الرابع من ربيع الأول هي مرحلة للانتخاب والتصويت وهي مرحلة تنافس بين المرشحين سواء كانوا رجالًا أو نساء، رافضًا الحديث عن مسببات انسحاب بعض المرشحين مشيرًا إلى أن لكل إنسان عذره الخاص.

تفاؤل بالنظام الفردي
إلى ذلك أجمع مرشحون في انتخابات غرفة جدة خلال دورتها الحالية على وصول سيدة أو اثنتين على الأقل إلى مجلس الإدارة من خلال التصويت، رغم ضعف فرص نجاحها في ظل القوانين الجديدة للانتخابات التي تقضي بالتصويت لمرشح واحد أو مرشحة.
وقالوا: إن النظام الجديد للانتخابات سيقلل فرص نجاح السيدات بسبب ضعف تجاربهن وانعدامها لدى البعض منهن، غير أن الوسط الاقتصادي متفائل بوصول سيدة واحد على الأقل للمجلس.
في البداية يشير مازن بترجي إلى أن سيدات الأعمال متفائلات بالنظام الذي يقضي باختيار مرشح واحد فقط، وهذا يعكس تفاؤلهن في هذه الانتخابات، لأن النظام القديم الذي كان يسمح بالتكتلات أقصى العديد من السيدات في بعض مناطق المملكة، وهذا يعني أن نظام الأفراد أعطى الجميع فرصًا متكافئة، بمن فيهم السيدات، بالإضافة إلى أن التنسيق بين الناخبات والمرشحات سيوصل واحدة أو اثنتين على الأقل إلى مجلس الإدارة.

وأضاف البسام أن عامل الخبرة لن يكون عائقًا أمام نجاح المرشحات، لأن معظم الرجال الحاضرين حاليًا لا يملكون خبرات وتجارب سابقة وربما بعض المرشحات لديهن خبرات أكبر من بعض المرشحين، والمسألة تعتمد في الأصل على جهدهن ونجاحهن في تسويق أنفسهن.
وتوقع الدكتور حسين آل مشيط أن تشهد الانتخابات الحالية حضورا قويا للسيدات في ظل تكافؤ الفرص بين المرشحين ووجود أسماء جديدة بكثرة تترشح للمرة الأولى، وكذلك التجربة الناجحة لسيدة الاعمال لمى السليمان التي اكتسحت الرجال في الدورة السابقة واحتلت المركز الثاني في عدد الاصوات.
وقال آل مشيط: المرأة سجلت حضورا قويا في الدورة الفائتة غير أن الحظ حرمها من الفوز، ومع غياب أسماء كبيرة ولامعة ستكون فرصة المرأة أقوى في الوصول إلى مجلس إدارة الغرفة.
وأضاف أن تجربة السيدات في مجلس الإدارة أثبتت للجميع الدور الكبير الذي لعبته المرأة في غرفة تجارة جدة حيث تسلمن ملفات لقضايا تتعلق بسيدات الأعمال والتجار والمسؤولية الاجتماعية والسياحة وبذلن فيها جهدا كبيرا واستطعن حل بعض المشكلات في تلك الملفات، وهذا قد يكون دافعا قويا لنجاح المرأة في الدورة الحالية من خلال أصوات الرجال والسيدات، بالاضافة إلى وصول منى السليمان لمنصب نائب الرئيس كأول سيدة تشغل هذا المنصب.
وأكد آل مشيط أن هدف المرشحين والمرشحات خدمة غرفة جدة ورجال وسيدات الأعمال سواء فازوا أو خسروا في هذه الانتخابات، وكل من يصل إلى مجلس إدارة الغرفة من خلال الانتخابات هو جدير به ويستحقه سواء كان من الرجال أو السيدات.من جانبها اكدت رانيا سلامة أن فرص المرأة جيدة، خاصة أن هناك تفاؤلًا يسود سيدات الأعمال المرشحات في هذه الانتخابات بوصولهن إلى عضوية مجلس إدارة الغرفة مع تجارب زميلاتهن السابقات واللاتي حققن انجازات مميزة خلال الدورتين السابقتين لمجلس إدارة الغرفة.
واعتبرت رانيا سلامة أن ثقة الناخب هي المقياس بالمرشح الذي سيصوت له مع البرامج والمشروعات التي يقدمها المرشحون سواء الرجال أو النساء فالفاصل في ذلك هو وعي وإدراك الناخب لمن سيخدمه ويمثله أفضل تمثيل في هذه الغرفة.
وتضيف سلامة: انا شخصيًا لا أريد ان أحب أن يتركز التصويت في الانتخابات على أساس الرجال أو النساء ولكن أحبذ أن يقارن الناخب بين البرامج الانتخابية والمشروعات التي يقدمها المرشحون ويختار الأنسب له سواء رجل أو امرأة.
وألمحت سلامة إلى أنها كبقية المرشحين ينتقد وبشدة أسلوب التصويت على أساس المحسوبيات والعلاقات الشخصية والتي من وجهة نظرها تسبب عدم نجاح مجلس إدارة الغرفة لتحقيق تطلعات المنتسبين وقطاع الاعمال في جدة لأن الكفاءات التي اعتمدت على برامجها الانتخابية وتستحق الوصول لم تصل.
ويشير الدكتور عبدالله بن محفوظ إلى أن فرص السيدات في الفوز ستكون ضئيلة بسبب ضعف تجاربهن وعدم معرفة البعض منهن بإدارة الحملات الانتخابية وتسويق برامجهن الانتخابية، ورغم ذلك قد تصل سيدة بدعم من أهلها ومعارفها وأصدقائها، بالإضافة إلى المحايدين الذين ينظرون للبرامج الانتخابية وليس لأصحابها، والناخبات اللاتي يستطعن إيصال سيدة على الأقل إلى المجلس، خاصة بعد التجربة الناجحة للدكتورة منى السليمان التي توجت نائب الرئيس في الدورة الحالية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 12 - 2013, 5:32 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/2/24- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/12/27

السعودية للكهرباء: حريق في الوحدة 4 بمحطة توليد حائل جراء عطل ولا إصابات
واس- الرياض
السعودية للكهرباء: حريق في الوحدة 4 بمحطة توليد حائل جراء عطل ولا إصابات


أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه عند الساعة الثالثة وخمس وثلاثين دقيقة من عصر اليوم الخميس، اندلع حريق في الوحدة رقم 4 بمحطة التوليد في حائل جراء عطل في جزء من الوحدة، نجم عنه تضرر الوحدة ، مما اضطر الشركة إلى إطفاء بقية الوحدات المجاورة لتأمين سلامتها.
وبينت أن فرق إطفاء الشركة وفرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق ، مشيرة إلى أن الحريق كان محدوداً ولم يتسبب في حدوث أي إصابات ولله الحمد.
وقالت الشركة في بيان لها اليوم // إن الحريق لم يتسبب في تأثر الخدمة الكهربائية على منطقة حائل حيث تعمل حالياً 3 وحدات ، ويجري تشغيل الوحدة الرابعة // ، مفيدة أن منطقة حائل يصل إليها الكهرباء عبر الشبكة المترابطة للمملكة من خلال خط الربط الواصل من مناطق الرياض والقصيم والشرقية.
يذكر أن عدد وحدات محطة توليد حائل يصل إلى 12 وحدة من بينها وحدتان ضمن مشروع التوسعة ووحدتان تحت الصيانة الدورية الشتوية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/2/24- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/12/27

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/2/3 - اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/12/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 12 - 2013 3:39 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/1/26- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/11/29 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 29 - 11 - 2013 9:35 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/1/19- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/11/22 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 11 - 2013 5:29 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/1/12- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/11/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 11 - 2013 4:35 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/1/5- اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2013/11/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 11 - 2013 4:32 AM


الساعة الآن 2:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy