العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/2/26-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/12/29

اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/2/26-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/12/29 اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/2/26-اخبار جريده الرياض يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 12 - 2013, 6:00 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 5 اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/2/26-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/12/29


بعد غرق المنصة البحرية «عربية4»
العثور على المفقود الأخير في حادثة «السفانية»
اخبار صحيفه الرياض الاحد 1435/2/26-اخبار 522970711346.jpg

أنهت فرق البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود بالتعاون مع ارامكو السعودية أعمالها صباح هذا اليوم "السبت" بعد عثورها على الجثة الثالثة والأخيرة للعامل الآسيوي الذي فُقد عقب غرق المنصة البحرية "عربية4" التابعة لارامكو السعودية أمس الجمعة .


وأكد المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد بحري خالد العرقوبي "للرياض " أنه تم العثور على المفقود الثالث والأخير في تمام التاسعة من صباح هذا اليوم، عقب اعمال بحث أسفرت عن العثور على المفقودين الثلاثة، جاء ذلك بعد نجاة 24 عاملاً من أصل 27 كانوا على متن المنصة الذين أصيب بعضهم بإصابات وصفت بين المتوسطة والبسيطة استدعت نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وكانت ارامكو السعودية أكدت في بيان لها تعرض احد منصاتها البحرية والمخصصة لأعمال الصيانة للغرق في منطقة "السفانية"، وفقدانها ثلاثة من طاقم المنصة، مشيرة الى تحقيقات موسعة ودقيقة - بحسب بيانها - ستتم بخصوص هذه الحادثة للتعرف على مسبباتها.

يذكر أن المنطقة المحيطة بموقع الحادثة في الخليج العربي شهدت مشاركة العديد من فرق البحث والإنقاذ، وعددا من الوسائط البحرية التابعة لحرس الحدود، وأرامكو السعودية إضافة إلى الطيران العمودي الذي تواجد في الموقع لتوسيع دائرة البحث.



hofhv wpdti hgvdhq d,l hghp] 1435L2L26-hofhv [vd]i 2013L12L29 hofhv wpdti hgvdhq d,l hghp] 1435L2L26-hofhv [vd]i hgvdhq d,l hghp] 2013L12L29








  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 12 - 2013, 4:06 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/2/26-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/12/29

اهتمام سعودي بتطوير العلاقات في مجال الصحة وتوقع فتح فرع لمعهد باستور في المملكة قريباً
تطوير علاقات الشراكة السعودية - الفرنسية وقضايا المنطقة في صلب قمة روضة خريم.. اليوم
الملك عبدالله مرحباً بالرئيس هولاند العام الماضي في جدة «الرياض»
الملك عبدالله مرحباً بالرئيس هولاند العام الماضي في جدة «الرياض»
باريس - حسان التليلي

أن يستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم (الأحد) الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في مقر إقامته بروضة خريم قرب الرياض، فذلك يعد حسب المطلعين على سجل الشراكة الإستراتيجية السعودية الفرنسية التي أطلقت العام 1986 رمزاً لوصول هذه الشراكة إلى مرحلة النضج وإلى وجود رغبة لدى القيادة السياسية السعودية في تكريم هولاند الذي أدرك منذ وصوله إلى السلطة العام 2012 أمرين اثنين في سجل هذه الشراكة هما؛ أن الطرف السعودي حريص جداً على نحو فيه طول نفس على اختبار نوايا قادة البلدان التي أبرمت معها مثل هذه الشراكات. فإن فهموا مغزاها وأدركوا الفلسفة التي تقوم عليها فإنهم يساهمون إلى حد كبير في إشاعة جو من الثقة بين الشريكين، وهو شرط أساسي من شروط توطيد التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات المصلحة المشتركة.

وقد شعرت القيادة السعودية بأن الرئيس الفرنسي أدرك الأمر وتفهمه خلال اللقاء الذي جمعه بالملك عبدالله بن عبد العزيز في جدة في شهر نوفمبر من العام الماضي. ويقول المطلعون على سجل هذه الشراكة إن مستشاري الرئيس الفرنسي يدركون جيدا أن استقبال هولاند من قبل خادم الحرمين في روضة خريم يحمل دلالات خاصة بالنسبة إلى علاقة الثقة بين قيادتي البلدين نظرا للمكانة الخاصة التي لهذا المكان في قلب خادم الحرمين. وأما الأمر المهم الثاني في هذه الشراكة من وجهة نظر القيادة السياسية السعودية فهو ضرورة توظيفها بشكل أساسي لتأهيل الثروات البشرية السعودية وإكسابها مهارات جديدة من خلال السماح لها بالاحتكاك بتجارب البلدان التي اختارت المملكة إقامة شراكات إستراتيجية معها.

مصادر فرنسية ل«الرياض»: هولاند سيجدد التأكيد للملك عبدالله على اتخاذ موقف حذر وحازم من التحركات الإيرانية
أبعاد الملف السوري المتعددة

والحقيقة أن الثقة بين الطرفين السعودي والفرنسي قد انعكست خلال الأشهر الأخيرة من خلال التنسيق بين البلدين في مايخص المواقف والمبادرات المتصلة أساسا بملف الأزمة السورية والذي سيكون محورا أساسيا من محاور محادثات القيادة السعودية مع الرئيس الفرنسي والوفد المرافق له وبخاصة لوران فابيوس وزير الخارجية الذي كثف لقاءاته واتصالاته في الآونة الأخيرة مع نظيره الأمير سعود الفيصل للمساهمة في تحقيق هدفين اثنين هما؛ وقف العنف الدامي الذي يتعرض له الشعب السوري ومساعدته على فتح صفحة جديدة بدون الرئيس السوري الحالي بشار الأسد. وقد وجدت فرنسا لدى المملكة حليفاً قوياً في الدفاع بحزم عن هذين الموقفين في المحافل الدولية وساهمت من منطلق الشريك الإستراتيجي المرجعي في تقديم شروح إلى شركائها في الاتحاد الأوروبي بشكل خاص عن الأسباب التي حملت المملكة على رفض القبول بتولي مقعد في مجلس الأمن الدولي من مقاعد الدول التي ليست لديها العضوية القارة . وكان أداء المجلس الضعيف تجاه مأساة الشعبين السوري والفلسطيني أحد الأسباب الرئيسة في الموقف السعودي.



ومن المؤكد أن المراقبين سيتابعون باهتمام كبير ما ستقوله القيادتان السعودية والفرنسية بشأن الموقف الإيراني من الأزمة السورية خلال محادثاتهما اليوم وغدا لاسيما وأن هناك انزعاجا مشتركا لدى القيادتين من وقوف إيران إلى جانب النظام السوري ضد شعبه والزج بلبنان عبر حزب الله في النزاع السوري على نحو أصبح يلحق ضررا كبيرا بمصالح لبنان وبوحدته الترابية وبأمن مواطنيه. وهذا ما يدل عليه مثلا التفجير الذي حصل في بيروت الجمعة الماضي وأودى بحياه عدة أشخاص منهم الوزير السابق محمد شطح أحد المقربين من سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني الأسبق. وقبل سفر هولاند إلى المملكة أكدت مصادر دبلوماسية مطلعة ل»الرياض» أن الرئيس الفرنسي سيجدد التأكيد لخادم الحرمين اليوم حرصه على اتخاذ موقف حذر وحازم من التحركات الإيرانية في الملف السوري وفي منطقة الخليج على نحو من شأنه الإساءة إلى الجيران الخليجيين . وأضافت المصادر أيضاً أن الرئيس الفرنسي سيسعى أيضا مع خادم الحرمين خلال لقائهما اليوم إلى استشراف سبل إعادة الحيوية إلى الملف الفلسطيني المعطل.

الاقتصاد والصحة والدفاع

ويقول الذين لديهم خبرة بمسار الشراكة الإستراتيجية الفرنسية السعودية إن هذه الزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس الفرنسي إلى المملكة لمدة يومين والتي يرافقه فيها أربعة وزراء هم وزراء الخارجية والدفاع والنهوض بالقطاع الصناعي والتجارة الخارجية ووفد من رجال الأعمال ومسؤولي الشركات الصناعية الفرنسية الكبرى ستكون فرصة لإبرام عدد من العقود أو استكمال المشاورات بشأنها ومنها مثلا تلك التي تندرج في إطار مساهمة فرنسا في تحديث القوات الدفاعية السعودية. وكانت المملكة في شهر سبتمبر الماضي أعطت لفرنسا الضوء الأخضر لاستكمال مباحثات ومفاوضات بين الجانبين استمرت سنوات لتحديث جزء من القوات البحرية السعودية. والجديد في الشراكة الاستراتيجة الدفاعية بين الطرفين مشاورات تهدف إلى تعزيز قدرات المملكة الدفاعية لتزويد قواتها البحرية بغواصات وبتأهيل ثروات بشرية قادرة على الدفاع عن حدود البلاد بطرق عصرية جوا وبرا وبحرا. ولابد من التذكير هنا بأن القوات الجوية الفرنسية والسعودية تجري منذ سنوات بشكل منتظم مناورات عسكرية مشتركة منها تلك التي حصلت مثلا في جزيرة كورسيكا وفي قاعدة طولون العسكرية. وقد اكتشف الطيارون الفرنسيون مهارات زملائهم السعوديين وأقر كل طرف أنه تعلم من الطرف الآخر في إطار تفعيل الجانب الدفاعي في هذه الشراكة.

ولا بأس أن نشير هنا أيضا إلى أن البعد الجديد الذي يرغب البلدان في المضي به قدما في هذه الشراكة هو ذلك الذي يتعلق بالتعاون في مجال الرعاية الصحية والتأهيل والتدريب و تبادل التجارب في هذا القطاع. ويمكن القول إن الزيارة التي أداها وفد سعودي إلى فرنسا يقوده الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الماضي تعد إحدى الصفحات الواعدة في كتاب الشراكة السعودية الفرنسية. فقد استطاع قرابة 350 طبيباً سعودياً استكمال دراستهم في فرنسا منذ العام 2006. واكتشفت فرنسا أن للطبيب السعودي تجارب ومؤهلات تجعله اليوم من أفضل أطباء العالم. ومن ثم فإنها راغبة في تعزيز هذا الجانب في الشراكة بين البلدين خلال زيارة هولاند اليوم وغدا إلى المملكة وخلال معرض الرياض الطبي الذي سيقام في شهر مايو المقبل والذي سيكون الفرنسيون ضيوف الشرف فيه. وعلمت «الرياض» أن اهتمام المملكة المتزايد بتطوير آلية البحث العلمي والطبي المتعلقة بعدة أمراض منها الأمراض المعدية ربما يمهد الطريق قريباً عبر هذه الشراكة لفتح فرع لمعهد باستور في إحدى المدن السعودية يكون أهم مركز في منطقة الخليج برمتها.

وتجدر الإشارة إلى أن وفدا من رجال الأعمال السعوديين كان رافق وزير الصحة في زيارته الأخيرة إلى فرنسا وكانت له اتصالات مكثفة سمحت بوضع أرضية واعدة لمشاريع مشتركة لديها علاقة بالخدمات الصحية أو شبه الصحية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 12 - 2013, 4:07 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/2/26-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/12/29

المجلس طالب بحوافز لاستقطاب الطيارين لسد النقص في المراقبة الجوية
شوريون يطالبون بشرطة للبيئة والحزم في الأنظمة ودعم ابتعاث منسوبي الفطرية
د. محسن الحازمي
د. محسن الحازمي
الرياض - عبدالسلام البلوي

تواجه الهيئة الوطنية للحياة الفطرية صعوبة في ضبط المخالفين لقلة الصلاحيات الممنوحة لها، وأشار عضو الشورى الدكتور عوض الأسمري الى أن الهيئة تعاني من صعوبات كبيرة نتيجة ضعف الوعي بأهميتها وتقصير وسائل الإعلام في هذا الجانب وقال: سبق للشورى أن أقر توصية مفادها "دراسة جدوى إنشاء شرطة بيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية وتحت إشرافها"، ولكن لم أجد في التقرير الذي ناقشه المجلس أول أمس ما يدل على الأخذ بهذه التوصية, والهيئة تذكر بأن لديها صعوبة في ضبط المخالفين حيث أنه لا يوجد لديها صلاحيات نظامية.

وطالب الأسمري بتوصية للإسراع في إنشاء شرطة بيئة تحت إشراف الهيئة وتوفير الاعتمادات اللازمة لذلك، وأشار إلى تعرض الثدييات والغطاء النباتي المختلف والأشجار النادرة المعمرة بمنطقة عسير والباحة وسواحل ومنحدرات تهامة إلى التدمير المتعمد وغير المتعمد.

د. زيلعي: بناء السدود في الأودية يسبب انقراض شجر «الشورى» بالسواحل
ويرى الأسمري أن يكون هناك مراكز للبحوث في جميع أنحاء الوطن غير الثلاثة القائمة وخصوصاً المناطق التي يكثر بها الغطاء النباتي والمكون من نباتات مختلفة ونادرة وبها أنواع نادرة (من الثدييات) والحيوانات والطيور والمخلوقات الأخرى من زواحف وحشرات لا توجد إلا بهذه المنطقة والتي بدأت بالانقراض, لذا فإنه أصبح لزاماً علينا إنشاء مراكز بحث مشتركة فيما بين الهيئة والجامعات الموجودة في المناطق لقربها ومعرفة منسوبها للحياة البيئية المحيطة بهم مثل جامعة الملك خالد وجامعة جازان وجامعة الباحة.

وفيما يخص المباني والأراضي المملوكة للهيئة والمستأجرة قال العضو عبدالله العتيبي أن هناك عددا من قطع الأراضي في مناطق مختلفة تنتظر إنشاء فروع للهيئة عليها متى ما توفرت الموارد المالية وكذلك يوجد مبان مستأجرة، لكن عند الاطلاع على الجدول المرفق في التقرير للجنة حول المعتمد والمنصرف الفعلي في الميزانية 1432/1433ه نجد أن الباب الرابع الخاص بالمشروعات لم تتجاوز النسبة المئوية للمنصرف الفعلي من المعتمد 67% وهنا أطرح تساؤل على اللجنة في أسباب ذلك في ظل حاجة الهيئة الماسة لإنشاء فروع لها والإقلال من تكاليف المباني المستأجرة..؟!

وطالب العتيبي التوصية بضرورة توفير الدعم المالي اللازم للهيئة فيما يخص الابتعاث وأشار إلى أنه ليس في تقرير الهيئة ما يشير إلى استفادتها من خريجي برنامج الملك عبداله للابتعاث أو أنها سعت إلى استقطاب وتوظيف كوادر بشرية من الدارسين في مجال تخصصات الهيئة المختلفة، لسد النقص الحاصل في كوادرها الإدارية وكوادرها الفنية المتخصصة والتي ذكرتها الهيئة ضمن الصعوبات التي تواجهها.

وتحدث العضو عبدالله الناصر عن الصيد الجائر وقال "حتى الطيور المهاجرة التي تعبر سماء المملكة لم تسلم ودخلت ولم تخرج" وأكد غياب الإعلام عن أداء دوره في هذا الشأن وطالب بالحزم في تطبيق الأنظمة المتعلقة بحماية الحياة الفطرية وتشريع أنظمة تسد النقص التشريعي إذا كان هناك نقص في هذا الجانب.

من جانبه أشار أحمد زيلعي إلى أن بناء السدود في الأودية تسبب في انقراض شجر الشورى في سواحل المملكة، حيث تواجه هذه الأشجار خطر الانقراض بسبب الإفراط في بناء السدود على الأودية وغياب الوعي بأثر ذلك عليها، وشدد على ضرورة مراعاة التوازن في الحفاظ على النباتات عند الشروع في بناء السدود.



وكانت لجنة الصحة والبيئة قد أوصت على التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 321433، الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور محسن الحازمي حيث أوصت اللجنة بإيجاد الحوافز اللازمة لاستقطاب الطيارين لسد حاجة النقص في كوادر المراقبة الجوية والحفاظ عليهم، والاسراع في تهيئة وتشغيل المرافق اللازمة لتشجيع السياحة الداخلية داخل محمياتها بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/2/26-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/12/29

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/2/12-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/12/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 12 - 2013 3:45 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/2/5-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/12/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 6 - 12 - 2013 10:34 AM
اخبار صحيفه الرياض #يوم الاحد 1435/1/28اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/11/31 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 12 - 2013 3:10 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/1/21- اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/11/24 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 11 - 2013 4:12 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/1/14- اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2013/11/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 11 - 2013 3:46 AM


الساعة الآن 1:06 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy