العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي طفله البئر / متجدد

العثور على الطفلة لمى الروقي داخل البئر (تحديث) عبدالله الحويطي ( صدى ) : عثرت قبل قليل فرق الدفاع المدني ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 1 - 2014, 7:42 PM   #37

♥ •ӎ متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي طفله البئر / متجدد

العثور على الطفلة لمى الروقي داخل البئر (تحديث)



عبدالله الحويطي ( صدى ) :
عثرت قبل قليل فرق الدفاع المدني على الطفلة لمى الروقي داخل البئر بعد عمليات من البحث دامت عشرة أيام .
تجدر الإشارة إلى أن الطفلة “لمى الروقي” سقطت داخل البئر منذ أكثر من أسبوع بمحافظة حقل – 30 كيلو عن منطقة تبوك-، وذلك أثناء خروج أسرتها للتنزه.
تحديث : نفى الناطق الاعلامي بالدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح العنزي ماترد د عبو مواقع التواصل الاحتماعي عن العثورعلى جثت الطفله لمى.

مشيراً ان هناك مؤشرات كبيره وقويه جداً تؤكد على وجود جثتها في البير مثل الرائحة التي وايضاً العثور على العبه ( الدئمه )التي كانت معها قبل سقوطها في البئر واكد استمرار فرق الانقاذ في عملها







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 1 - 2014, 7:54 PM   #38

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي طفله البئر / متجدد

بعد محاولة التكذيب قبل يومين.. نشر تفاصيل الحادث والإجراءات المتبعة
الدفاع المدني بتبوك يعترف ويؤكد ما نشرته "سبق": عثرنا على "جثة لمى" و "انهيار" التربة أنزلها للأسفل
الدفاع المدني بتبوك يعترف ويؤكد ما نشرته "سبق": عثرنا على "جثة لمى" و "انهيار" التربة أنزلها للأسفل
عبدالله البرقاوي، نواف الغضوري- سبق- تبوك: أخيراً اعترف الدفاع المدني رسمياً، بالعثور على جثة الطفلة لمى الروقي والوصول لها داخل البئر الارتوازية التي سقطت بداخلها قبل نحو 13 يوماً.

وأكد الدفاع المدني في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، ما نشرته "سبق" وانفردت به مساء الثلاثاء، رغم نفيهم السريع للخبر، من أنه خلال فتح الممر بين البئرين عثر على الجثة ولكن حدث انهيار أرضي أنزلها للأسفل.

ونفى الدفاع المدني ما تردد عن سقوط الطفلة من أيدي المنقذين، مشيراً إلى أن الجثة نزلت نتيجة للانهيار الذي حدث للتربة.

وبين الدفاع المدني أنه استعان بحفار خاص من شركة أرامكو بالمنطقة الشرقية، وينتظر وصوله غداً لاستكمال عمليات انتشال الجثة.

وشدد الدفاع المدني على أنه سيتم التحقيق مع صاحب البئر بشكل تفصيلي بعد الانتهاء من انتشال جثة لمى، مبيناً أن المعلومات تشير إلى أنه حفرها قبل 8 سنوات وتعاقد مع مؤسسة لردمها ولكن السيول أدت إلى فتحها مجدداً.

وقال الدفاع المدني إنه استعان بجهات عدة في محاولات انتشال الجثة، منها هيئة المساحة الجيولوجية وشركة أرامكو وشركة بن لادن، واتفق الجميع على أن الحل الصحيح هو الذي يجري في الموقع.

واعترف الدفاع المدني بالاستعانة بـ 4 عمال أفغان لديهم خبرة في حفر الآبار، مشيراً إلى أنهم عملوا مع الدفاع المدني.

وكانت "سبق" قد انفردت مساء أمس الأول الثلاثاء، بتأكيد العثور على الجثة ومحاولة انتشالها، وذكرت في تقرير بعنوان "محاولات حذرة لاستخراجها: العثور على جثة "لمى" في بئر "الأسمر" بعد 11 يوماً من سقوطها"، ما نصه: (يعمل الدفاع المدني الآن على محاولة انتشال جثة الطفلة لمى الروقي من البئر الارتوازية التي سقطت بداخلها على طريق حقل- تبوك قبل 11 يوماً، حيث عثر عليها بعد فتح الممر بين البئرين وتجري محاولات حذرة لانتشالها وذلك خوفاً من سقوطها لمسافة أكبر بالبئر)، وبعد النشر حاول ناطق الدفاع المدني في تبوك تكذيب المعلومات، وأكدت "سبق" حينها أن محاولة التكذيب تأتي لترجيح طول الفترة المتوقعة لانتشال جثة الطفلة، وهو ما يحدث الآن.

وكشفت "سبق" في تقرير نشر أمس تفاصيل أوسع في تقرير حمل عنوان "الدفاع المدني يواصل محاولات انتشال "لمى" من مسافة 11 متراً داخل البئر"، أكدت فيه أن العمل يجري لزيادة عمق البئر الموازية للوصول للطفلة التي حدد موقعها الجديد على مسافة 11 متراً بعد أن كانت في متناول اليد، من الممر الذي فتح بين البئرين أمس، وعثر خلاله على الدمية.

وفيما يلي نص بيان الدفاع المدني:

أعلنت مديريه الدفاع المدني بمنطقة تبوك استمرار عمليات البحث عن الطفلة لمى والتي سقطت في أحد الآبار الارتوازية بوادي الأسمر بمحافظة حقل مساء يوم الجمعة قبل الماضي.

وأبانت مديرية منطقة تبوك في مؤتمر صحفي لها عن عمليات البحث وجهود انتشال جثمان الطفلة أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة حقل تلقت بلاغا عن سقوط الطفلة لمى الروقي في بئر ارتوازية في تمام الساعة الثالثة وأربع وخمسون دقيقه من مساء يوم الجمعة 17صفر 1434هـ

وتوجهت فرقة الإنقاذ للموقع المذكور خلال مدة زمنية 30 دقيقة، حيث وجد والد الطفلة الذي أفاد أن ابنته البالغة من العمر ست سنوات سقطت داخل البئر عندما كانت تلعب مع شقيقتها.

وبفحص البئر تبين أنها مغطاة من الأعلى إلا أنه توجد بها فتحة جانبية سمحت بسقوط الطفلة, إلا أن ذلك لم يمنع رجال الدفاع المدني من توجيه عدد من فرق البحث لتمشيط الوادي للتأكد من عدم وجودها في أي موقع في محيط البئر بالتزامن مع استخدام أجهزه التنفس لتزويد قاع البئر بالهواء وإنزال الكابلات التلسكوبية لاستكشاف ما بداخل البئر، إلا أن الكاميرا اصطدمت بالتراب والصخور علي عمق 30 متراً تقريباً، ولم يشاهد أي أثر للطفلة على هذا العمق.

وأشار اللواء مستور بن عائض الحارثي مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك إلى أن فرق الدفاع المدني قامت بإزالة غطاء البئر والمكون من ماسورة موضوعة بشكل عرضي على فوهة البئر بطول 6 أمتار وقطرها 16 بوصة ورفع كمية من الصخور والأتربة المحيطة بفوهة البئر.

كما تم تحريك قوة إسناد بشري وآلي من مديرية الدفاع المدني بالمنطقة وقوة الطوارئ الخاصة للدفاع المدني بعدد 38 آلية وبعدد 74 عنصراً بشرياً.

وبناء علي تقييم دقيق للوضع تم وضع خطة عمل تتناسب مع الحالة وتتمثل في عمل حفرة موازية للبئر تبعد عنه مسافة ثلاثة أمتار وبمساحه 30×80 متراً تتيح النزول تدريجياً والوصول للموقع المحتمل وجود الطفلة به.

كما تم الاستعانة بعدد 53 آلية من المعدات الثقيلة من الجهات الحكومية والأهلية لتنفيذ الخطة، بالإضافه إلى استدعاء فرق إنقاذ متخصصة من مديريات الدفاع المدني بالمدينة المنورة والقصيم والرياض وإدارة الدفاع المدني بالطائف.

ولفت اللواء الحارثي إلى استدعاء خبيرين من شركة أرامكو وصلوا إلي الموقع مساء يوم السبت 18/ 2/ 1435هـ واطلعا علي خطه العمل وأفادا بأنها الأنسب للتعامل مع هذه النوعية من الحوادث ولا يزال أحد الخبراء المختصين في حقل الآبار في الموقع, كما تم الاستعانة بهيئة المساحة الجيولوجية وتواجد الدكتور أحمد باسالم والمهندس إيهاب الأشي في الموقع, وأكدا على طريقة عمل الدفاع المدني باعتبارها الحل الأمثل لاستخراج جثه الطفلة.

كما اطلع على سير أعمال الدفاع المدني بالموقع ثلاثة من الأكاديميين المتخصصين بجامعة تبوك هما الدكتور حسن عوض والدكتور بسيوني الجارحي والدكتور محمد حسين أبو علي والذين اثنوا علي الطريقة المتبعة في العمل وطالبوا بضرورة اتخاذ احتياطات أشمل لسلامة رجال الدفاع المدني أثناء البحث والإنقاذ.

كما تم مخاطبة شركة بن لادن وإحدى الشركات الإيطالية التي تعمل بمحافظة ضبا وحضر مندوبان لهما للموقع، وأفادا بعدم توفر معدات لديهم للتدخل في مثل هذه الحالات، ومن ثم تم التعاقد مع إحدى مؤسسات الحفر لعمل تكييس للبئر للمحافظة عليها من الانهيار.



وأكد اللواء الحارثي أنه في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين 20/ 2/ 1434هـ تم الانتهاء من تكييس البئر لمنعها من الانهيار, وأعمال حفر للمنطقة المحيطة بالبئر على شكل درجات لمنع تساقط الرمال ومن أجل سلامة العاملين وقد تمكنت الفرق من والوصول إلى عمق يصل إلى 27 متراً مساء يوم الثلاثاء 21/ 2/ 1343هـ مع استمرار العمل علي مدار الساعة.


وعند وصول أعمال الحفر إلى عمق 30 متراً تبين وجود منطقة صخرية صلبة، كما اتضحت فوهة البئر الأصلية، التي كانت مطمورة بالتراب والحجارة بالكامل وهو ما يهدد بانهيار التربة الجانبية في حال استمرار عمليات الحفر لأعماق أكبر، ما استلزم إزالة جزء من التربة الجانبية لتأمين سلامة العاملين.

وعلى مدى 72 ساعة من أعمال حفر البئر الموازية تمكن رجال الدفاع المدني من عمل فتحه جانبيه بعمق 100 سم وقطر 30سم والوصول للبئر الارتوازي عن طريقها وذلك مساء يوم الثلاثاء 28/ 2/ 1435هـ حيث تم رصد روائح كريهة تدل على وجود جثة الطفلة يرحمها الله، وكذلك العثور على الدمية التي كانت مع الطفلة، إلا أن هبوط التربة أدى إلى نزولها إلى أعماق تزيد عن 11 متراً, ما استلزم استمرار أعمال الحفر للبئر الموازية إلى أعماق أكبر للوصول إلى لموقع جثمان الطفلة ولا يزال العمل جارياً بالموقع حتي الآن.

وقال اللواء الحارثي: نسأل الله لها الرحمة ولأهلها الصبر ونؤكد استمرار أعمال البحث في محاوله استخراج جثمان الطفلة.

وعن سؤال لـ "سبق" حول الاتصال المبكر بذوي الطفلة لمى وإبلاغهم بمراجعة المستشفى غداً، لاستلامها حسب إفادة عمّ الطفلة، أجاب العقيد إبراهيم الحويطي القائد الميداني بقوله: لم نتصل بوالد الطفلة بتاتاً، لأن الفترة بين مشاهدة جثة الطفلة وسقوطها مرة أخرى مجرد ثوان، فكيف بي أتصل بهم؟







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 1 - 2014, 7:55 PM   #39

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي طفله البئر / متجدد

تأكيداً لما نشرته "سبق".. تفاصيل جديدة لحادثة انتشال الطفلة مساء أمس
عم "لمى" لـ"سبق": الدفاع المدني أكدوا أنهم عثروا عليها.. لكنهم أحضروا دميتها وتركوا الجثة
عم "لمى" لـ"سبق": الدفاع المدني أكدوا أنهم عثروا عليها.. لكنهم أحضروا دميتها وتركوا الجثة
- قالوا لنا: نبشركم نعمل الآن على إخراجها.. وراجعوا المستشفى غداً لاستلامها.

- لا نعلم ماذا حدث حتى يغير رجال الدفاع المدني كلامهم ويكذبوا ولا مبرر لتأخر انتشالها.

- العمل متوقف في البئر من الساعة الـ10 مساء البارحة.. وجميع الضباط متواجدون في سياراتهم.

- مصادر "سبق": عند محاولة رجال الدفاع المدني انتشال جثة الطفلة "لمى" مساء أمس انزلقت منهم إلى عمق بعيد.

- الشيخ حجاب الزلامي: إمكانيات رجال الدفاع المدني ومعداتهم غير كافية.


بدر الجبل- سبق- وادي الأسمر- حقل: في تطورات جديدة لحادثة انتشال الطفلة "لمى" كشف لـ"سبق" عم الطفلة خالد راشد الروقي تفاصيل ما حدث مساء أمس في بئر وادي الأسمر حيث ما تزال الطفلة منذ 13 يوماً.

وقال "الروقي" لـ"سبق": "العقيد إبراهيم الحويطي من الدفاع المدني المتواجد في الموقع، أكد لنا أن جثة (لمى) موجودة". وقال: "نبشركم حصلنا عليها، لا عاد (تجون) هنا، ونعمل الآن على إخراجها. وراجعوا المستشفى غداً لاستلامها".

وأضاف "الروقي": "قلت للعقيد الحويطي هل تريدون منا شيئاً؟ فقال: لا نريد شيئاً فقط اذهبوا غداً (اليوم) للمستشفى لاستلامها".

وأضاف عم الطفلة أن جميع رجال الدفاع المدني المتواجدين في الموقع أكدوا لنا أنهم وجدوا لمى، ودميتها.. إلا أنهم لم يحضروا لنا سوى دميتها، وتركوا الجثة.

وقال "الروقي": "رجال الدفاع المدني في الموقع طلبوا ألا نحضر في مكان الحادثة؛ لأنه سيتم إرسال جثتها للمستشفى للتأكد ما إن كانت هناك أمور جنائية. وعندما تأخر الوقت عُدنا لهم لنسأل عن سبب التأخير، إلا أن حديثهم تغيّر، ونفَوْا ما قالوه لنا.. ما دفعني للقول بأنهم يُكذبون أنفسهم بأنفسهم".

وقال: إنني أستغرب من إحضارهم للدمية، وتركهم للجثة بعد تأكيداتهم لنا أنهم وجدوا الجثة.

وطالب عم الطفلة من "سبق" عدم حذف أي كلمة مما ذكره . وقال: "لا نعلم ماذا حدث حتى يغير الدفاع المدني كلامه، ولا أجد لهم أي مبرر بتأخير انتشالها"، وأضاف أن رجال الدفاع المدني أوقفوا العمل من الساعة الـ10 مساء البارحة.

وقال: "حضرت بنفسي في الموقع، ولم أجد أحداً يعمل في البئر، فجميع الضباط المتواجدين في الموقع جلسوا في سيارتهم".

وما يجدر ذكره أن مصادر أكدت لـ"سبق" أنه عند محاولة رجال الدفاع المدني انتشال جثة الطفلة "لمى" انزلقت منهم إلى عمق بعيد لم تؤكد المصادر مدى طوله.


ومن جهة أخرى قال الشيخ حجاب الزلامي المتواجد عند بئر "وادي الأسمر" موقع سقوط الطفلة، لـ"سبق": لا ننكر جهود رجال الدفاع المدني، ولا ننكر تعاونهم، وعملهم على مدار الساعة، وهم يُشكرون على ذلك، إلا أن الإمكانيات والمعدات التي معهم غير كافية.

وأضاف "الزلامي": "ما يدفعني لقول هذا.. أنه مضى حتى الآن 13 يوماً، ولا تزال الطفلة في البئر، وحادثة كهذه يتطلب وجود معدات وآلات أكثر تطوراً وأسرع حفراً".

وطالب "الزلامي" بمشاركة معدات الشركات العملاقة كشركة أرامكو، وغيرها من الشركات ذات الخبرة في مجال الحفر لاستخراج الطفلة.

وأشاد بجهود أهالي محافظة حقل، وأن وقوفهم معنا في هذا الموقف غير مستغرب حيث قدموا لنا كل ما يملكون إلى جانب تطوعهم بالخيام والسيارات والمعدات، وهم معنا منذ وقوع هذه الحادثة حتى هذه اللحظة، ولا ننكر جهودهم؛ فجزاهم الله عنا كل الجزاء.

وعبر الشيخ حجاب الزلامي نيابة عن أسرة ذوي الطفلة لمى الروقي عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك لمتابعة سموه المستمرة لحادثة، وللجهود التي تبذل لاستخراجها من البئر العميقة التي سقطت بها.

وقال: "حظينا وأسرة لمى بمقابلة سمو أمير منطقة تبوك يوم الثلاثاء الماضي، وكلمات سموه كان لها الأثر البالغ لدى نفوس الجميع".

مؤكداً بأن حادث سقوط لمى بالبئر يحظى بمتابعة سموه الدقيقة، وبشكل دائم، وهي محل اهتمامه البالغ.

وأشار إلى أن سموه قال لهم: "إنها ابنتي".. وأنه طمأن الجميع بأن الأمور تسير، والله الحمد حسب ما خُطّط له، وقد تم توفير كافة الإمكانيات لإنجاح جهود البحث حتى يتم العثور عليها.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار لمى الروقى اليوم الجمعة 20-5-1435 موعد صلاة الجنازة وتشييع جثمان دفن لمى الروقى ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 21 - 3 - 2014 6:01 PM
اخبار البحت عن الطفلة لمي الروقي اليوم الجمعة 1-3-1435 , اخر اخبار البحت عن جثة الطفلة لمي الروقي 3-1-2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 3 - 1 - 2014 11:05 AM
اخبار الطفلة لمي الروقي اليوم الخميس 30-2-1435 , اخر اخبار انتشال جثة الطفلة لمي الروقي الخميس 2-1-2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 1 - 2014 7:22 PM
اخر اخبار لمى الروقي اليوم السبت 1435/2/25 - لليوم الثامن ولا تزال "لمى" في "غياهب البئر" ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 28 - 12 - 2013 2:34 AM
قصة سقوط الطفلة لمى الروقي في البئر 1435 , صور لحظة اخراج الطفلة لمي من البئر في محافظة الحقل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 26 - 12 - 2013 3:33 AM


الساعة الآن 3:36 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy