العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي طفله البئر / متجدد

الدفاع المدني : هبوط التربة تسبب في سقوط لمى الروقي 11 مترا الدفاع المدني : هبوط التربة تسبب في سقوط ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 1 - 2014, 7:57 PM   #40

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي طفله البئر / متجدد

الدفاع المدني : هبوط التربة تسبب في سقوط لمى الروقي 11 مترا
الدفاع المدني : هبوط التربة تسبب في سقوط لمى الروقي 11 مترا
4:54 م - 2 يناير 2014شوهد 2036
تبوك – الوئام :

كشفت مديرية الدفاع المدني صحة ما تم تداوله مساء الثلاثاء وانفردت “الوئام” بنشره عن العثور على جثة لمى الروقي ومحاولة فرق الدفاع المدني انتشالها الا أنها تعثرت وسقطت لمسافة اطول.
وكانت انباء مؤكدة عن توصل فرق الانقاذ إلى جثة لمى ومشاهدتها فيما تعثر اخراجها بسبب انجراف التربة .

وأبانت مديرية الدفاع المدني في منطقة تبوك في مؤتمر صحفي لها عن عمليات البحث وجهود انتشال جثمان الطفلة ان عمليات الدفاع المدني بمحافظة حقل تلقت بلاغا عن سقوط الطفلة لمى الروقي في بئر ارتوازي في تمام الساعة الثالثة وأربع وخمسون دقيقه من مساء يوم الجمعة 17صفر 1434هـ الموافق 27 ديسمبر 2013م .. وتوجهت فرقه الانقاذ للموقع المذكور خلال 30 دقيقه , حيث وجد والد الطفلة والذي أفاد ان ابنته البالغة من العمر ستة سنوات سقطت داخل البئر عندما كانت تلعب مع شقيقتها .

وبفحص البئر تبين انها مغطاة من الاعلي الا انه توجد بها فتحه جانبيه سمحت بسقوط الطفلة , الا ان ذلك لم يمنع رجال الدفاع المدني من توجيه عدد من فرق البحث لتمشيط الوادي للتأكد من عدم وجودها في أي موقع في محيط البئر بالتزامن مع استخدام اجهزة التنفس لتزويد قاع البئر بالهواء وإنزال الكابلات التلسكوبية لاستكشاف ما بداخل البئر الا انا الكاميرات اصطدمت بالتراب والصخور علي عمق 30 مترا تقريبا ولم يشاهد أي اثر للطفلة على هذا العمق . وأشار اللواء/ مستور بن عائض الحارثي مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك الي ان فرق الدفاع المدني قامت بإزالة غطاء البئر والمكون من ماسورة موضوعه بشكل عرضي علي فوهه البئر بطول 6 امتار وقطرها 16 بوصه ورفع كميه من الصخور والاتربه المحيطة بفوهة البئر.كما تم تحريك قوة إسناد بشري وآلي من مديريه الدفاع المدني بالمنطقة وقوة الطوارئ الخاصة للدفاع المدني بعدد 38 اًليه وبعدد 74 عنصراً بشرياً .

وبناء علي تقييم دقيق للوضع تم وضع خطه عمل تتناسب مع الحالة وتتمثل في عمل حفره موازية للبئر تبعد عنه مسافة ثلاثة أمتار وبمساحه 30×80 متراً تتيح النزول تدريجياً والوصول للموقع المحتمل وجود الطفلة به. كما تم الاستعانة بعدد 53 آلية من المعدات الثقيلة من الجهات الحكومية والأهلية لتنفيذ الخطة , بلإضافه الي استدعاء فرق إنقاذ متخصصة من مديريات الدفاع المدني بالمدينة المنورة والقصيم والرياض وإدارة الدفاع المدني بالطائف . ولفت اللواء/ الحارثي الي استدعاء خبيرين من شركه ارامكو وصلوا إلي الموقع مساء يوم السبت 18/2/1435هـ واطلعوا علي خطه العمل وافادا بانها الانسب للتعامل مع هذه النوعيه من الحوادث ولا يزال احد الخبراء المختصين في حقل الآبار متواجداً في الموقع , كما تم الاستعانة بهيئة المساحة الجيولوجية وتواجد الدكتور احمد باسالم والمهندس إيهاب الأشي في الموقع , واكدا ان طريقة عمل الدفاع المدني هي الأمثل لاستخراج جثه الطفلة .


كما اطلع علي سير اعمال الدفاع المدني بالموقع ثلاثة من الاكاديميين المتخصصين بجامعة تبوك هما الدكتور حسن عوض والدكتور بسيوني الجارحي والدكتور محمد حسين ابو علي والذين اثنوا علي الطريقة المتبعة في العمل وطالبوا بضرورة اتخاذ احتياطات اشمل لسلامه رجال الدفاع المدني اثناء عمليه البحث والانقاذ . كما تم مخاطبه شركه بن لادن واحدي الشركات الايطالية التي تعمل بمحافظه ضبا وحضر مندوبين لهما للموقع , وافادا بعدم توفر معدات لديهم للتدخل في مثل هذه الحالات , ومن ثم تم التعاقد مع احدي مؤسسات الحفر لعمل تكييس للبئر للمحافظة عليها من الانهيار.

وأكد اللواء/ الحارثي انه في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين 20/2/1434هـ تم الانتهاء من تكييس البئر لمنعها من الانهيار, وعمل المنطقة المحيطة بالبئر على شكل درجات لمنع تساقط الرمال ومن أجل سلامة العاملين وقد تمكنت الفرق من والوصول إلى عمق يصل إلى 27 متراً مساء يوم الثلاثاء 21/2/1343هـ مع استمرار العمل علي مدار الساعة. وعند وصول اعمال الحفر الي عمق 30 متراً تبين وجود منطقه صخريه صلبه ,كما اتضحت فوهة البئر الأصلية , والتي كانت مطمورة بالتراب والحجارة بالكامل وهو ما يهدد بانهيار التربة الجانبية في حال استمرار عمليات الحفر لأعماق اكبر ,مما استلزم أزاله جزء من التربة الجانبية لتامين سلامه العاملين.

وعلي مدي 72 ساعة من أعمال حفر البئر الموازية تمكن رجال الدفاع المدني من عمل فتحه جانبيه بعمق 100 سم وقطر 30سم والوصول للبئر الارتوازي عن طريقها وذلك مساء يوم الثلاثاء 28/2/1435هـ حيث تم رصد روايح كريهه تدل علي وجود جثه الطفلة يرحمها الله وكذلك العثور علي الدميه التي كانت مع الطفلة ,الا ان هبوط التربة أدى إلى نزولها إلى أعماق تزيد عن 11 متراً,مما استلزم استمرار أعمال الحفر للبئر الموازية إلي أعماق اكبر للوصول إلي موقع جثمان الطفلة ولا يزال العمل جارياً بالموقع حتي الان .

وقال اللواء/ الحارثي نسأل الله لها الرحمة ولأهلها الصبر ونؤكد استمرار أعمال البحث في محاوله استخراج جثمان الطفلة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2014, 2:31 AM   #41

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي طفله البئر / متجدد

تفاصيل جديدة في البحث عن لمى الروقي السبت 3-3-1435 ، البحث عن لمى الروقي السبت 4-1-2014




قال: سُمح لنا بالحفر بشكل رسمي ولم نتعدَّ على الأرض الحكومية






أحد أبناء صاحب بئر "وادي الأسمر" يروي لـ"سبق" قصة حفره






تفاصيل جديدة البحث الروقي السبت 241798.jpg?451086
بدر الجبل- سبق- حقل: أكد لـ"سبق" أحد أبناء صاحب بئر وادي الأسمر، الذي سقطت فيه الطفلة لمى الروقي، أن والده أخلى مسؤوليته عن البئر منذ عام 1426هـ بشكل رسمي في إمارة محافظة حقل، بعد أن تم منعه من استكمال العمل رغم أمر السماح له بذلك.


وقال: "والدي تقدم بمعاملة رسمية لإمارة حقل أبدى فيها رغبته بحفر بئر إرتوازي خيري بمنطقة "الأسمر"- 30 كلم عن محافظة حقل- لوجه الله بهدف سقيا البادية بالمنطقة والمارين، وبعد أن استكملت المعاملة إجراءاتها الرسمية صدرت الموافقة في عام 1425هـ من مياه تبوك على حفر بئر إرتوازي حسب المواصفات الفنية للوزارة".


وبحسب الخطاب التي حصلت "سبق" على نسخة منه فإن مديرية المياه بتبوك طلبت أيضاً من الإمارة بعد الانتهاء من حفر البئر تسلميه لها؛ ليتم حفظه لديهم ضمن آبار السبيل.




وتابع ابن صاحب البئر: "بعد صدور الموافقة واستكمال كافة الإجراءات، بدأنا في عمليات حفر البئر في عام 1426هـ، إلا أنه وبعد مرور شهرين من الحفر وصلنا فيه إلى عمق 114 متراً تقريباً، تم إيقاف العمال المتواجدين هناك؛ بحجة أن الأرض مملوكة لإحدى الجهات الحكومية، الأمر الذي دفع والدي للتوجه لإمارة المحافظة للسؤال عن سبب ذلك، ولماذا يتم السماح له بالحفر في أرض حكومية مع العلم أن أي شخص يتقدم بطلب حفر بئر تتطلب مرور معاملته على كافة الجهات المختصة لسؤالها إن كان لديها اعتراض على الموقع من عدمه؟!".


وأكمل: "بعد الإيقاف المفاجئ توجه والدي لإمارة محافظة حقل وسلَّم البئر لهم بصفة رسمية، وتم إخلاء مسؤوليته بعد أن وضعنا على فوهة البئر (كيسية) وهي عبارة عن ماسورة 14 بوصة، ووضعنا عليه حديداً وتم تلحيمه بشكل دائري خشية سقوط أحد فيه، كما وضعنا تراباً حول الماسورة الظاهرة على سطح الأرض بطول متر تقريباً، ومنذ كل ذلك التاريخ وما قمنا به من إجراءات تم إخلاء مسؤوليتنا من البئر".


يشار إلى أن مدير عام المياه بتبوك نفى في تصريح قبل عدة أيام لـ"سبق" علم إدارته عن هذا البئر، وقال: "لم نصرح بحفر بئر في ذلك الموقع، والتصريح لحفر بئر يتطلب أن تكون في أرض يملكها صاحب الطلب بصك شرعي أو بحجة استحكام".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2014, 9:01 PM   #42

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي طفله البئر / متجدد

الدفاع المدني : استمرار البحث عن الطفلة «لمى » بالتعاون مع ارامكو


الدفاع المدني : استمرار البحث عن الطفلة «لمى » بالتعاون مع ارامكو

تبوك- الوئام – علي آل حمود :

أكد الدفاع المدني بمتطقة تبوك استمرار أعمال البحث عن جثمان الطفلة لمى والتي سقطت في أحد الآبار الارتوازية بوادي الأسمر بمحافظة حقل بمنطقة تبوك منذ عدة أيام بالتعاون مع عدد من خبراء شركة”أرامكوا ” السعودية وكافة الجهات الحكومية بمحافظة حقل.

وأوضح العقيد ممدوح العنزي الناطق الإعلامي للدفاع المدني بتبوك أن أعمال البحث مستمرة على مدار الساعة بمشاركة الجميع مثمنا الدور الفاعل الذي تقوم به شركة ارامكو والتي تواجد خبراؤها في موقع الحادث منذ الساعات الأولى، بناء على طلب من الدفاع المدني.

وأشار العقيد العنزي إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني وفرت كل الإمكانات لرجال الدفاع المدني بمنطقة تبوك،وقدمت كل الدعم والإسناد الآلي والبشري من أجل سرعة العثور على جثمان الطفلة “لمى” واستمرار أعمال الحفر على مدار الساعة،حيث تباشر الفرق الميدانية بالتناوب رفع الأتربة والصخور في البئر بطرق عديدة رغم الصعوبات والمخاطر البالغة وتنوع الطبيعة الجغرافية للمواقع صخور صلبة ورمال متحركة والتي تتطلب درجات عالية من اجراءات السلامة من اجل سلامة العاملين.

وايضاً يتطلب الامر التوقف بين الحين والآخر لتقييم مستوى الخطوره للعاملين و تعاود الفرق عملها بعد ازالة الاخطار مما يتطلب بعض الوقت في التعامل مع هذه النوعية من الحوادث.

وطالب العقيد العنزي وسائل الإعلام بتحري الدقة في كل ما يقال بشأن عمليات البحث والإنقاذ عن جثمان الطفلة “لمى” – يرحمها الله – والتأكد من صحة المعلومات من مصادرها الموثقة ،لتجنب الإثارة والبلبلة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار لمى الروقي 1435-احدث اخبار عن الطفله لمئ الروقي

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار لمى الروقى اليوم الجمعة 20-5-1435 موعد صلاة الجنازة وتشييع جثمان دفن لمى الروقى ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 21 - 3 - 2014 6:01 PM
اخبار البحت عن الطفلة لمي الروقي اليوم الجمعة 1-3-1435 , اخر اخبار البحت عن جثة الطفلة لمي الروقي 3-1-2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 3 - 1 - 2014 11:05 AM
اخبار الطفلة لمي الروقي اليوم الخميس 30-2-1435 , اخر اخبار انتشال جثة الطفلة لمي الروقي الخميس 2-1-2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 1 - 2014 7:22 PM
اخر اخبار لمى الروقي اليوم السبت 1435/2/25 - لليوم الثامن ولا تزال "لمى" في "غياهب البئر" ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 28 - 12 - 2013 2:34 AM
قصة سقوط الطفلة لمى الروقي في البئر 1435 , صور لحظة اخراج الطفلة لمي من البئر في محافظة الحقل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 26 - 12 - 2013 3:33 AM


الساعة الآن 10:07 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy