العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/3/3 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2014/1/4

غداً ..محك موسم الحصاد وسط استعدادات متكاملة وفي ظل متابعة لصيقة من الفيصل المدينة - حمود صقيران - علي خواجيعلي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 1 - 2014, 4:07 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/3/3 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2014/1/4

غداً ..محك موسم الحصاد
وسط استعدادات متكاملة وفي ظل متابعة لصيقة من الفيصل
المدينة - حمود صقيران - علي خواجيعلي العويفي - محمد البيضاني - عساف الرشيد جدة - الرياض - الباحة المخواة
السبت 04/01/2014
غداً ..محك موسم الحصاد
يتوجه أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة غدا لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول وسط استعدادات متكاملة ومتابعة لصيقة من صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم وأعلنت إدارات التعليم في كل المناطق عن جاهزيتها لاستقبال أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام 1434 /1435هـ للمرحلتين المتوسطة والثانوية مؤكدة اكتمال كل الترتيبات والمتمثلة في توفير المناخ التربوي وتسخير كل مقومات النجاح والتميز وتوفير التهيئة المناسبة لتأدية الاختبارات.
تهيئة الظروف
في جدة تستقبل مدارس جدة ما يقارب 250 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية وذلك في أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الأول. وكان مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي قد أشرف على الخطة المعدة لسير الاختبارات والاستعدادات والتهيئة المسبقة لاستقبال الطلاب والطالبات. وأوضح الثقفي أن جميع المدارس بنين وبنات بكامل أطقمها التربوية والإدارية أنهت جميع الإجراءات المنظمة لأعمال الامتحانات وتهيئة جميع الظروف لاستقبال طلابنا وطالباتنا في بيئة تربوية مناسبة مؤكدا على أهمية الالتزام بقواعد وانظمة الاختبارات، وان تؤدى في جو تربوي وايجابي من جميع النواحي، مشيرًا إلى مراعاة الاختبارات وشموليتها ودقتها بما يتلاءم مع مواصفات إعداد الاختبار الجيد والاهتمام بالجوانب الفنية في إعداد الأسئلة وعدالة النتائج المترتبة عليها.
وقال مساعد المدير العام للشؤون التعليمية احمد الزهراني نعمل على متابعة سير الامتحانات من جميع المشرفين بالإدارات والمكاتب ورصد اعمال اللجان بشكل يومي من خلال التقارير اليومية التي يرفعها المشرفون وستعمل الادارة بكل طاقاتها مهيبا بجميع الاسر الحرص على ابنائهم ومتابعتهم خلال هذه الفترة، ووجهت المساعدة للشؤون التعليمية نور باقادر القيادات النسائية بدعم الميدان التربوي وتذليل الصعوبات التي تواجه المدارس من خلال تنفيذ الزيارات الميدانية والإشراف على سير الاختبارات، وإعداد تقرير يومي الكتروني عن واقعها.

متوسطة وثانوية
ففي الرياض يؤدي قرابة 500 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية غدًا اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي وقال مدير الصحة المدرسية بالرياض الدكتور وحيد الخميس عن تجهيز الصحة المدرسية بتعليم الرياض يوجد 82 مركزًا للإشراف الصحي أثناء اختبارات نصف العام الدراسي منها 49 مركزًا للبنين و33 مركزًا للبنات، تغطي من خلالها جميع مكاتب التربية والتعليم في المنطقة، وهي موزعة على المجمعات المدرسية المتوسطة والثانوية.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند أن جميع المدارس والإدارات والأقسام المعنية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات، وأنجزت الترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات من رسم للخطط وتوزيع للجان داخل مكاتب التربية والتعليم وداخل المدارس، مبينًا أن الاختبارات ستبدأ الساعة السابعة والنصف صباحًا للمدارس النهارية والساعة الرابعة عصرًا في المدارس الليلية. وبينت مديرة إدارة الاختبارات والقبول للبنات هدى الصويغ أن إدارة القبول بتعليم الرياض كونت لجنة مشرفة على سير العمل بنظام (نور) تتابع عملية إدخال الدرجات من قبل المدارس بشكل يومي وتتواصل مع مديرات المكاتب لرفع تقارير يومية بنواقص الدرجات كما تعمل على حل المشكلات الطارئة التي تواجه المدارس في عملية إدخال الدرجات.

النقل والمقاصف
مديرة خدمات الطلاب في الإدارة حصة العيسى أكدت جاهزية المدارس فيما يخص النقل المدرسي والمقاصف وجرى التنسيق مع متعهدي النقل العام ومتعدي نقل التربية الخاصة لمراعاة سائقي الحافلات إحضار الطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات بوقت كاف والالتزام بنقلهم لمنازلهم وفقًا لمواعيد الخروج المحددة، فضلًا عن تأمين سائقين وأسطول احتياطي من الحافلات تحسبًا لأي طارئ، أما ما يخص التغذية والمقاصف فشددت الإدارة على متعهدي الأغذية الالتزام بمواعيد إحضار المواد الغذائية باكرًا بحيث تكون في متناول الطلاب قبل بدء الدوام مع التأكيد على فتح المقصف طيلة اليوم الدراسي وتوفير المشروبات الساخنة ومياه الشرب وكفاية المواد الغذائية في فترة الاختبارات.
وذكر مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم الرياض صالح الحربي أن الإدارة حريصة على سلامة وأمن الطلاب في هذه الفترة حيث كُلِف الدكتور محمد القحطاني للتنسيق مع مديري مكاتب التربية والتعليم -بنين- في الرياض والجهات الأمنية ذات العلاقة لتوفير الجو الآمن للطلاب ورصد بعض الظواهر السلبية في هذه الفترة، أما ما يخص مدارس البنات بينت المساعد للأمن والسلامة المدرسية -بنات- ريم الحربي أن المدارس الحكومية دُعمت بالإجراءات التي تكفل تأدية الاختبارات بيسر واطمئنان.

تهيئة الظروف
ففي منطقة القصيم قال مدير إدارة الاختبارات والقبول «بنين» في الإدارة العامة علي الزميع ان الاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الأول قد بدأت منذ وقت مبكر، لافتًا إلى أنه عقد اجتماع القيادات التربوية برئاسة مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني مع رجال المرور، بهدف اكتمال تهيئة الظروف المناسبة للاختبارات، حيث تساند 200 دورية مرور مختلفة لخلق بيئة مثالية لأداء الاختبارات سواء بالطرق العامة أو الشوارع المحيطة بالمدارس كما ذكرت مديرة إدارة الاختبارات والقبول «بنات» في الإدارة العامة هيلة الجاسر أن استقبال ما يقرب من 40 ألف طالبة يمثلن 400 مدرسة متوسطة وثانوية، قد أنجزت في أجواء متكاملة من الاستعداد والتنسيق والتنظيم.

أجواء تربوية
وفي الباحة أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة استعداداتها لكل الأعمال المتعلقة بأداء الاختبارات وسط أجواء تربوية هادئة وبيئة مناسبة، حيث يتوجّه ما يزيد على 22366 طالبًا وطالبة لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول.
واكد المدير العام للتربية والتعليم سعيد بن محمد مخايش على تسخير كل الإمكانات المادية والبشرية التي تضمن أداء الاختبارات بكل يسر وسهولة وتشمل العديد من البرامج التربوية داخل المدارس بهدف تحقيق التهيئة الإرشادية المناسبة لجميع الطلاب والطالبات وضمان أدائها بعيدًا عن القلق والتوتر. ولفت إلى أهمية تنفيذ خطط العمل الزمنية المعدة والتي يقوم بتنفيذها (8640) معلمًا ومعلمة وبمتابعة ميدانية من جميع المشرفين التربويين والمشرفات التربويات وأكد على متابعة أداء الاختبارات وتوفير الأجواء المثالية التي تضمن الأداء الجيد وتوفر الطمأنينة لجميع الطلاب والطالبات، كما أكد على أهمية معالجة الحالات الطارئة التي قد تعيق سير الاختبارات بصورة فورية ورفع التقارير العاجلة واليومية.
تكثيف مروري
كشف مدير إدارة مرور منطقة الباحة، العميد عبدالله بن ظافر القرني، عن عزم إدارته تكثيف دوريات المرور الرسمية والسرية على جميع المحاور الرئيسة لشبكة الطرق بالمنطقة والمحافظات التابعة لها والمؤدية للمدارس والمجمعات التعليمية المختلفة من جامعات وكليات ومعاهد وذلك مع بدء اختبارات منتصف العام الدراسي غدًا. وأوضح أنه سيتم تكثيف الوجود من الساعات الأولى لبداية الاختبارات، بالإضافة لتمركز دوريات المرور حول المدارس لتسهيل حركة السير ووصول الطلبة لمدارسهم بأقصر وقت، وضبط المخالفات والممارسات المخلَّة بأنظمة المرور، خاصة مخالفة التفحيط والتي قد تظهر في مثل تلك الأيام. وشدد العميد القرنى على تطبيق العقوبات النظامية في حق من يقوم بالتفحيط والمخلين بأنظمة وقواعد السير والتي تصل إلى السجن والغرامة ومصادرة المركبة، وناشد الجميع، خاصة الطلبة، التقيُّد بالأنظمة المرورية والتعاون مع رجال المرور عند الذهاب للمدارس والعودة منها، مطالبًا أولياء الأمور بالتعاون وعدم إعطاء فرصة لأبنائهم من صغار السن والذين لا يحملون رخص قيادة من قيادة المركبات ومراقبتهم بعد انتهاء وقت الاختبار وحتى وصولهم لمنازلهم وعدم إضاعة الوقت لممارسة بعض التصرفات المخلة بأنظمة المرور والخروج عن الآداب العامة.
الرصد والمتابعة
وفي المخواة يتوجه غدًا أكثر من 16 ألف طالب وطالبة إلى قاعات الاختبارات في المدارس المتوسطة والثانوية التابعة للإدارة لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام منهم أكثر من 2400 طالب وطالبة في الصف الثالث الثانوي بأقسامه المختلفة. وأعدت المدارس لجانًا داخلية لمتابعة الرصد والتصحيح والمراجعة في كل مدرسة لضمان أداء الطلاب والطالبات لاختباراتهم وسط أجواء تربوية متميّزة وأكد مدير التربية والتعليم علي بن خيران مفرح الزهراني على الجميع بتهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات لأداء هذه الاختبارات والحرص على الرصد والتصحيح أولًا بأول حتى يتم الانتهاء من أعمال الاختبارات في موعدها المحدد. واكد رئيس مركز الشقيري علي بن عبده الجبيلي على أهمية تكثيف الجهات الأمنية من وجودها بجوار المدارس خلال فترة الاختبارات، وملاحقة المتربصين بالطلاب وجرهم لمستنقع المخدرات.


تكثيف أمني
وفيما يؤدي اكثر من 120 الف طالب وطالبة في جازان وصبيا شدد رئيس مركز الشقيري علي بن عبده الجبيلي على أهمية تكثيف الجهات الأمنية من وجودها بجوار المدارس خلال فترة الاختبارات، وملاحقة المتربصين بالطلاب وجرهم لمستنقع المخدرات. وتحدث الجبيلى عما يخص العملية الاجرائية بين كل من إدارتي الشرطة والسجن في الشقيري، ثم عن مشكلة محرقة النفايات في مرمى المشوف وتأثيرها البيئي والصحي الخطير على أهالي القرى المحيطة بالمرمى.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2014, 4:08 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/3/3 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2014/1/4

مختصون يطالبون بآليات صارمة لمتابعة تطبيق “كود البناء”
لدعم قطاع المقاولات وتحقيق السلامة العامة
هتان أبوعظمة ـ جدة
السبت 04/01/2014
مختصون يطالبون بآليات صارمة لمتابعة تطبيق “كود البناء”
طالب عدد من المختصين في البناء بتفعيل تطبيق كود البناء على المباني والمشروعات الحكومية والخاصة مع مراقبة قوية من أجهزة مستقلة ترتبط مباشرة بالمقام السامي، وأشاروا فى حديث لـ»المدينة» إلى أن كود البناء هو مجموعة الاشتراطات والمتطلبات وما يتبعها من أنظمة ولوائح تنفيذية وملاحق المتعلقة بالبناء والتشييد، ويأتي الهدف منه إلى وضع الحد الأدنى من الاشتراطات والمتطلبات، التي تحقق السلامة والصحة العامة من خلال متانة واستقرار وثبات المباني والمنشآت وسبل الوصول إليها وتوفير البيئة الصحية والإضاءة والتهوية الكافية، وترشيد المياه وحماية الأرواح والممتلكات من أخطار الحريق وغيره من المخاطر المرتبطة بالمباني.

التوعية والثقافة
قال رئيس الاتحاد العالمي للتجارة والصناعة والاقتصاد في الشرق الأوسط رئيس لجنة مواد البناء والتشييد في غرفة جدة خلف العتيبي: إن كود البناء هو توصيف يجب أن يلتزم به الجميع سواء المالك أو المقاول أو المكتب الهندسي، ولو تم تطبيقه لما وجدنا مشكلات في المباني التي يتم إنشاؤها، منوهًا بأن نظام كود البناء موجود ومعلن إلا أنه غير مطبق نهائيًا.. وقال العتيبي البلديات الجهة المسؤولة بتعميمه ومراقبته وتثقيف الملاك نحو تطبيقه مطالبًا بتأهيل مراقبي البلديات أو استبدالهم، وعن الأخطار المحتملة لعدم تطبيق الكود قال العتيبي أهم الأخطار وقوع المباني والخسائر التي قد تقع من جراء هذه الأخطار سواء فى الأموال أو الأرواح، مطالبًا الجهة المعنية بتثقيف وتوعية الناس عن هذا الأمر، وأن يلتزم كل طرف من أطراف عملية البناء بالكود.

مصاريف مرتفعة
ومن جهته قال عضومجلس إدارة جمعية المهندسين والمستشار الهندسي لوزارة الحج المهندس يحيى كوشك: إن كود البناء موجود ومعلن للجميع إلا أنه غير مطبق لعدة أسباب أولها، وأهمها أن الكود يلزم المقاول بأشياء قد تكون تكلفتها عالية، وبعض المقاولين لا يلتزمون بتطبيق الأمور العادية فما بالك بالكود، مشيرا إلى أن عدم تطبيقه يعتبرمن أنواع الفساد، وعن عدم تطبيقه على أرض الواقع قال كوشك: أعتقد بأنه لا يوجد رغبة من جميع الجهات المعنية بالبناء بتطبيقه، مشيرا إلى أن مسؤولية تطبيقه مشتركة وليست للبلديات فقط، فالمالية مسؤولة والتجارة مسؤولة والبلديات مسؤولة والجمارك مسؤولة مع المراقبة الشديدة من قبل جهة لا تتبع لأي وزارة، بل تتبع للمقام السامي، وعن الأخطار المحتملة لعدم تطبيق كود البناء قال: أهم تلك الأخطار تقليل العمر الافتراضي للمبنى، وسقوطها كما حصل في جسر شارع المنصور قبل أيام.



مسؤولية الملاك
وقال المقاول مازن برقاوي: إن تطبيق كود البناء أمر صعب في المباني السكنية ومكلف جدًا، لهذا يتفاداه أغلب الملاك ونحن المقاولين ننفذ رغبة الملاك وننفذ ما جاء في الخرائط الهندسية الصادرة من المستشار الهندسي، مشيرًا إلى أنه يضع المعايير ومواد البناء بين يد المالك وهو من يحدد ماذا يريد وكل طلب يطلبه المالك له سعره، وأشار برقاوي إلى أن هناك اتهامات من البعض أن المقاولين هم السبب في عدم تطبيق كود البناء إلا أن هذا الكلام غير صحيح تمامًا خاصة أن بعض الملاك يطلب مواصفات ومقاييس في مبناه أفضل من كود البناء وننفذها له كما طلبها، السلامة هي أهم ما يهمني كمقاول في المبنى، ولو طلب المالك تقليل كمية الحديد في مبناه على سبيل المثال يكون ردي الرفض لأن تقليل الكمية قد تسبب انهيار المبنى، ونفس الأمر بالنسبة للأسمنت أما الأجزاء الداخلية كأدوات السباكة والكهرباء والسيراميك وغيره فهو من اختيار المالك لا المقاول يقوم المقاول بتركيب القطع التي يحضرها المالك لا أكثر ولا أقل.

مليون ريال
وقال المحامي والمستشار القانوني عمر إسحاق: إن كود البناء هو أمر صادر من الدولة ووضعت له لوائح وأنظمة تنظيمية وعقوبات، ونصت اللائحة لنظام تطبيق وتحديد كود البناء السعودي على أن من يخالف كود البناء السعودي ثم لا يمتثل بإزالة المخالفة، يغرم بما لا يزيد عن مليون ريال، مع إيقاف البناء لمدة لا تقل عن الشهر ولا تزيد عن السنة، وأوضحت البنود الأساسية للائحة، أنه في حالة رأى الجهاز الإداري أن المخالفة تشكل خطورة يقوم بإشعار المخالف بها، وإيقاف البناء وإزالة الجزء أو القسم الذي يشكل خطورة، حتى تتم إزالة المخالفة أو تصحيحها، في مدة لا تتجاوز «5» أيام، ووفق اللائحة ذاتها، التي تعرض على مجلس الشورى، فإن المخالفات يرصدها ويوثقها مختصون مؤهلون في الكود معينون من الجهات ذات العلاقة، في محضر رسمي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 1 - 2014, 4:09 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/3/3 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2014/1/4

عقد بينات يصدم “الرئاسة” من 6 آلاف إلى 95 ألف دولار شهرياً.. ومليون و140 ألف دولار سنويًا
حقائق مثيرة في التحقيقات واللجنة ترصد إفادة قزاز في 3 ساعات
تركي أبوعيشة - جدة
السبت 04/01/2014
عقد بينات يصدم “الرئاسة” من 6 آلاف إلى 95 ألف دولار شهرياً.. ومليون و140 ألف دولار سنويًا
تكشفت حقائق مثيرة في تحقيقات لجنة الرئاسة لتقصي الحقائق في نادي الاتحاد وذلك حينما وضعت اللجنة يدها على خيوط أحد أهم أسباب الأزمة المالية واكتشفاها لتضخيم عقود ومن بينها عقد مدرب الاتحاد السابق الاسباني بينات الذي بلغ 95 دولارا شهريًا بعد أن كان يتقاضى 6 آلاف دولار شهريا في بداية تعاقده مع نادي الاتحاد مما يعني أن بينات يتقاضى أكثر من مليون دولار في السنة علما أن بينات مدرب مبتدئ ولا يستحق كل هذه المبالغ الطائلة في عالم التدريب وكانت قيمة عقده مفاجأة للجنة، وكانت اللجنة قد استدعت مستشار الإدارة لؤي قزاز واستغرقت مدة أخذ إفادته في شؤون النادي الحالية 3 ساعات حيث حضر للجنة في الثانية ظهرًا وغادرها في السابعة مساء ولازالت تحقيقات لجنة الرئاسة برئاسة أحمد روزي مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب مستمرة وبفعالية عالية لاسيما بعد أن وضعت اللجنة على الحقائق المثيرة والخطوط والخيوط التي تحسم أوضاع النادي بما يحقق مصلحة نادي الاتحاد وتخليصه من السلبيات التي أدت إلى أزمته الحالية.


وفي هذا الصدد عقدت اللجنة اجتماعا هاما مع اللجنة المشكلة من المجلس الشرفي الاتحادي في إطار التواصل المستمر بين اللجنتين والتنسيق المتواصل حسب توجيهات سمو الرئيس العام.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/3/3 - اخبار جريده المدينه يوم السبت 2014/1/4

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم السبت 24-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 18-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 18 - 10 - 2014 7:28 AM
اخبار جريده المدينه يوم السبت 10-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 4-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 4 - 10 - 2014 5:37 AM
اخبار جريده المدينه يوم السبت 4-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 3-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 5 - 2014 4:40 AM
اخبار جريده المدينه يوم السبت 22-4-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 22-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 2 - 2014 3:22 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/3/17- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2014/1/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 1 - 2014 6:27 AM


الساعة الآن 6:27 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy