العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2014/1/9

سجن 14 من أعضاء خلية إرهابية من عامين إلى 15 عامًا المتهمون اعترضوا.. والقاضي طلب لائحة الاعتراض خلال 30 يومًا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 1 - 2014, 5:47 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2014/1/9

سجن 14 من أعضاء خلية إرهابية من عامين إلى 15 عامًا

المتهمون اعترضوا.. والقاضي طلب لائحة الاعتراض خلال 30 يومًا


مفضي العنزي- الرياض
الخميس 09/01/2014

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض 13 شخصا من خلية متهمة بالإرهاب بالسجن من عامين الى 15 عاما . وبعرض الحكم على المتهمين اعترضوا جميعا عليه وطلب منهم القاضى تقديم لائحة اعتراض بذلك خلال مدة 30 يوما .
وكانت ابرز التهم قيامهم بجمع التبرعات المالية لصالح تنظيم القاعدة والمقاتلين في الشيشان وقيامهم بتسليم المبالغ التي جمعوها إلى أشخاص مطلوبين أمنيا دون إذن رسمي، وحيازتهم الأسلحة والذخيرة، وقيامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا ونقلهم وإخفائهم وجلب احتياجاتهم وإيصال التبرعات المالية لهم واشتراكهم ومساعدتهم في جريمة التزوير باستلام البطاقات الشخصية وجوازات السفر الخاصة بالمطلوبين امنيًا.
المتهم الأول
وجاء في حيثيات الحكم ثبوت إدانة المدعى عليه الأول بمشاركته أحد الهالكين في عقد اجتماعات سرية يحضرها العديد من الشباب للتدرب على استعمال الأسلحة وأجهزة الاتصال وتحديد المواقع، واحتفاظه بالأغراض والأسلحة والذخيرة التي تستخدم في التدريبات بمزرعته وحيازته خمسة أسلحة رشاشة وثلاثة مسدسات مع مخازن مع 1000 طلقة مسدس وثمانية صناديق ذخيرة رشاش في كل صندوق. وعزرته المحكمة لقاء ذلك 13 عاما اعتبارا من تاريخ إيقافه ومنعة من السفر مدة مماثلة.
المتهم الثاني
وادانت المحكمة المدعى عليه الثاني باشتراكه واجتماعه ومجموعة تمثل شباب جنوب المملكة في حضور دورتين تدريبيتين في منطقة القصيم على يد أحد منظري الفكر التكفيري تعلموا فيها على القتال وطرق استخدام أجهزة الاتصال والأسلحة الحربية، واشتراك في جمع التبرعات والتدرب على أجهزة الاتصال وطرق الاختفاء من رجال المباحث العامة وقيامه بإيواء مطلوبين أمنيًا ونقلهم وإخفائهم وجلب احتياجاتهم وإيصال التبرعات المالية لهم واشتراكه ومساعدته في جريمة التزوير باستلام البطاقات الشخصية وجوازات السفر الخاصة بالمطلوبين أمنيًا وإيصالها لأحد الأشخاص ليقوم بتزويرها وتوليه حراسة منزل أحد قادتها كل ذلك دون إذن ولي الأمر، وحيازته أجهزة حربية وعسكرية ولباس عسكري. وحكم عليه بالسجن 15 عاما ومنعة من السفر نفس المدة التى سجنة فيها .
المتهم الثالث
وجاءت إدانة المدعى عليه الثالث بقيامه بالسفر وهو ممنوع منه إلى أفغانستان والشيشان وإيران العراق بطريقة غير مشروعة بغرض الإعداد والتدريب للقتال، وانضمامه إلى معسكر تابع لتنظيم القاعدة وتلقيه التدريب على الأسلحة والمهارات القتالية، ومقابلته احد المطلوبين أمنيًا وحضوره التدريبات السرية التي يقيمها ومشاركته فيها بنفود الأسياح وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه وهروبه من السجن بعد القبض عليه في المرة الأولى وقيامه بعد هروبه بإطلاق النار على رجال الأمن وهروبه منهم أثناء محاولتهم القبض عليه، وارتكابه جريمة التزوير باستخدام جواز سفر شقيقه للسفر إلى مواطن القتال، وللأن المدعى علية رجع عن اقرار المصدق شرعا وهى شبه موجبة لدرء الحد عنه لذا فقد تم درء حد الحرابه عن المدعى عليه وعزر لقاء ماثبت بحقه 15 عاما ويمنع من السفر بمدة مماثلة.
المتهم الرابع
وتمت ادانة المدعى عليه الرابع عبدالله محمد صالح الرميان بتقديم المساعدة لأحد الهالكين و بمقابلته في منطقة القصيم وإعطائه سيارته الخاصة وقيامه بمسح الطريق أمام سيارة هذا الهالك الذي كان معه حتى حدوث المواجهة مع رجال الأمن التي أدت لهلاكه والقبض على المدعى عليه الأول، وخروجه إلى مواطن القتال والفتنة خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وتدربه على الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمهارات القتالية في معسكرات خارجية، ولأن المدعى عليه الرابع رجع عن إقراره المصدق شرعا وهي شبهة موجبة لدرء الحد عنه لذا فقد درأنا حد الحرابة عن المدعى عليه . وحكم عليه بالسجن 4 سنوات .
المتهم الخامس
وثبت ايضا إدانة المدعى عليه الخامس بشراء أدوات وأجهزة تستخدم في أعمال التفجير من خارج المملكة ومحاولة إدخالها بطريقة غير مشروعة لأجل تسليمها للهالك يوسف العييري، وثبت لدينا إدانته باستلام مبلغ من المدعى عليه الخامس عشر قدره مائة وسبعة عشر ألف ريال سعودي وسلمها ليوسف العييري بعد أحداث تفجيرات الرياض بهدف دعم القتال في العراق والذي يتولى مسئوليته يوسف العييري، والتحريض ضد وجود المستأمنين داخل وخارج المملكة وإعداد منشور بعنوان برنامج الاستعداد للخطر الأمريكي الصليبي اليهودي القادم على الجزيرة العربية، وقيامه بجمع مبالغ مالية كبيرة وتحويلها خارج المملكة بطريقة غير مشروعة وبدون إذن ولي الأمر لدعم جهات ومنظمات مشبوهة تابعة لتنظيم القاعدة، وتستره على أشخاص مطلوبين أمنيا وحيازته عددا من الكتب والمنشورات المشبوهة، وقيامه بالتهديد بالانتحار وإضرابه عن الطعام وتحريض السجناء على التمرد والعصيان واعتدائه على العاملين بالسجن بالتلفظ عليهم بألفاظ سيئة وبعد الأخذ بالاعتبار التعليمات الخاصة بسجن الوافدين قررت المحكمة.

رد دعوى المدعي العام طلبه الحكم بقتل المدعى عليه الخامس تعزيرا لعدم الموجب لذلك وصيانة للدماء ولإمكان اندفاع شره بأقل من ذلك وعزرناه لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة 15 عاما من تاريخ إيقافه وإبعاده عن البلاد بعد انقضاء فترة محكوميته كونه غير سعودي بعد تصفية ماله وما عليه ومنعه من دخولها إلا لحج أو عمرة.
المتهم السادس
وأدانت المحكمة المدعى عليه السادس بمساعدة يوسف العييري وتعاطفه معه وإيوائه في منزل قام باستئجاره له وتستره عليه والتنقل به في سيارته وزيارته في ذلك المنزل وهو يعلم أنه مطلوب امنيًا، وعلمه بقيام يوسف العييري بتدريبات سرية على السلاح لمجموعة من الشباب .
وقررت المحكمة بحق المدعى عليه السادس رد دعوى المدعي العام طلبه الحكم بقتل المدعى عليه تعزيرا لعدم الموجب لذلك وصيانة للدماء ولإمكان اندفاع شره بأقل من ذلك وعزر لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة 9 سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه .
المتهم السابع
وتم إدانة المدعى عليه السابع بالتدرب بأحد المعسكرات على عدد من الأسلحة واجتماعه أثناء إقامته في أفغانستان بعدد من معتنقي المنهج المنحرف، وإتلافه جواز سفره وذلك بتمزيقه لإخفاء حقيقة سفره إلى مواطن الفتنة والتكفير، وهروبه من رجال الأمن رغم علمه بأنه مطلوب لأحد الأجهزة الأمنية، وتسليمه أحد الأشخاص مبلغ ألف وخمسمائة وخمسين ريالًا واستخراجه بذلك جواز سفر وبطاقة أحوال (مزورتين) بقصد التخفي عن رجال الأمن والمشاركة في القتال الدائر في العراق تحت راية غير راية ولي الأمر ودون إذنه، وقدردت المحكمة رد دعوى المدعي العام طلبه الحكم بقتل المدعى عليه السابع تعزيرا لعدم الموجب لذلك وصيانة للدماء ك وعزره لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة 15 عانا اعتبارا من تاريخ إيقافه.
المتهم الثامن
وثبت إدانة المدعى عليه الثامن، وقيامه بدعم المطلوبين أمنيا ومساعدتهم والاجتماع بهم وتقديم العون لهم وإيوائهم في منزله ونقله آخرين في سيارته والتستر عليهم ومحاولة إخفائهم عن أنظار رجال الأمن وإيصالهم إلى إحدى الشقق وتردده عليهم وجلب احتياجاتهم وتقديم المساعدة المالية لهم، وإعطائه أحد المطلوبين أمنيا مبلغا ماليا ،وحيازته حاسب آلي واسطوانات ليزرية تحوي مواد تحرض على التكفير وتسويغ الإرهاب والتفجير داخل البلاد . وعزر لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة 10 سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه.
المتهم التاسع
وإدانت المحكمة المدعى عليه التاسع باشتراكه في حيازة سلاح رشاش كلاشنكوف وعدد من الطلقات بدون ترخيص وسكاكين صغيرة وهاتف الثريا وجهاز ماجلان.. وقررت المحكمة تعزيره المدعى عليه التاسع لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة سنتين اعتبارا من تاريخ إيقافه .
المتهم العاشر
وثبت إدانة المدعى عليه العاشر باشتراكه واجتماعه ومجموعة تمثل شباب جنوب المملكة في حضور دورتين تدريبيتين في منطقة القصيم على يد أحد منظري الفكر التكفيري تعلموا فيها على القتال وطرق استخدام أجهزة الاتصال والأسلحة الحربية، وقيامه بمخالفات داخل السجن بالصفة الواردة باعترافه المنوه عنه أعلاه وحيازته سلاح من نوع رشاش دائرة (11) ورشاش من نوع مؤتمر وسبعمائة طلقة رشاش ومسدس من نوع أبو نقطة بدون ترخيص . وتم تعزيره المدعى عليه العاشر لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة ست سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه.

المتهم الحادي عشر
وإدانة أيضا المدعى عليه الحادي عشر بالشروع للسفر خارج المملكة للقتال في مواطن الفتن بدون إذن ولي الأمر، وعلمه بقيام شخصين يتاجران بالأسلحة وعدم الإبلاغ عنهما، ومشاركته في حيازة خمسة رشاشات ومسدسين مع مخازن وكمية من الطلقات الحية وحيازة خمسة عشر صندوق ذخيرة حية في منزله بدون ترخيص وإخفائها وتسليمها لشخص آخر. وتم الحكم عليه بالسجن مدة خمس سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه
المتهم الرابع عشر
كما ثبت إدانة المدعى عليه الرابع عشر بحضوره وتدربه في إحدى المناطق البرية على السلاح الرشاش نوع كلاشنكوف وإطلاق النار به بتوجيه من يوسف العييري، ، وتحريضه لأخيه للقيام بعملية انتحارية في العراق واستعداده بتجهيزه ماديًا للقيام بتلك العملية الانتحارية، و وقيامه بمقابلة أخيه بعد هروبه من السجن وأنه طلب منه الخروج خارج المملكة ولم يقم بتبليغ الجهات الأمنية عنه، واشتراكه في حيازة سلاح رشاش وتم تعزيرالمدعى عليه الرابع عشر لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة 8 سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه.
المتهم السابع عشر
فيما تم إدانة المدعى عليه السابع عشر بتخفيه عن أعين رجال الأمن وعدم تسليم نفسه للجهات الأمنية رغم علمه أنه مطلوب أمنيًا، وقيامه بترتيب وتنسيق خروج عدد من الشباب إلى أفغانستان للقتال هناك تحت راية غير راية ولي الأمر ودون إذنه والتقائه وتواصله مع يوسف العييري وأحد المطلوبين والاجتماع بهما في مناطق برية للتدرب على الرماية بالسلاح الرشاش والمسدس واستخدام أجهزة الاتصال وعدم الإبلاغ عن ذلك واشتراكه عن طريق الاتفاق والمساعدة بتأمين عشر من بطاقات الأحوال الشخصية وثلاثة جوازات عن طريق أحد الأشخاص و دفع قيمتها البالغة اثني عشر ألفا وخمسمائة ريال من حسابه الخاص. وتم تعزير المدعى عليه بالسجن 12 عاما.
المتهم العشرون
وأدانت المحكمة المدعى عليه العشرين بالسفر إلى أفغانستان بعد الحظر والتدرب على الأسلحة هناك، واستعداده بجمع الأموال للمقاتلين في العراق وأفغانستان وتسليمها بعد ذلك ليوسف العييري، واستخدام جواز سفر شقيقه و السفر به خارج البلاد مستغلا الشبه بينه وبين أخيه . وقرر تعزير المدعى عليه العشرين لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة أربع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 1 - 2014, 5:47 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2014/1/9

تأجيل محاكمة مرسي و14 آخرون في مذبحة “الاتحادية” إلى فبراير

بعد تعذّر نقله جوّا بسبب سوء الأحوال الجوية


محمد حفني - القاهرة
الخميس 09/01/2014

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة أمس الأربعاء، تأجيل ثاني جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق محمد مرسي و14 آخرين من مساعديه، إلى الأول من فبراير، بعد تعذر نقله جوًّا من محبسه بمحافظة الإسكندرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ»مذبحة الاتحادية» التي وقعت أمام قصر الرئاسة بمصر الجديدة في الخامس من ديسمبر 2012 بتحريض من الإخوان «أيام حكمهم للبلاد» لفض اعتصام محتجين على الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي، وأسفرت الأحداث عن مصرع 9 مواطنين وإصابة 54 آخرين.
من جهته، قدم مدير أمن القاهرة اللواء أسامة الصغير، تقريرًا إلى المحكمة يفيد بتعذّر نقل مرسي إلى مقر المحاكمة، وقال رئيس المحكمة إن الجلسة تأجلت لإحضار مرسي من محبسه. وأضاف إن المحكمة تلقت خطابًا من أجهزة الأمن بتعذّر نقل مرسي للمثول أمام المحكمة. فيما ألقت قوات الأمن القبض على عدد من أنصار مرسي المحتشدين أمام أكاديمية الشرطة تزامنًا مع المحاكمة، وقام أنصار مرسي برفع إشارات رابعة مرددين هتافات معادية للجيش والشرطة. بينما طلبت الشرطة من الصحافيين الوجود مع الأمن خلف الحواجز الحديدية أمام أكاديمية الشرطة، لتمكنها من التعامل مع أي من الموجودين للتظاهر، وأطلقت القوات الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار جماعة الإخوان الذين تجمعوا في محيط الأكاديمية، كما منعت القوات نجل مرسي من الدخول لمقر محاكمة والده؛ لعدم حصوله على تصريح، فيما انسحب الدكتور محمد سليم العوا عضو هيئة الدفاع، لإصراره الدخول بسيارته الخاصة إلى مقر المحاكمة.
وظهر أمس الارتباك والتضارب في الأنباء حول وصول مرسي إلى أكاديمية الشرطة، وذلك بسبب وصول الطائرة الهليكوبتر التي تنقله من محبسه في سجن برج العرب بالإسكندرية إلى أكاديمية الشرطة، وفور مشاهدة الطائرة تهبط بالأكاديمية صدرت تصريحات إعلامية أمنية عديدة عن وصول محمد مرسي إلى مقر المحاكمة. بينما كان الجميع ينتظر دخول مرسى إلى قفص الاتهام لبدء نظر ثاني جلسات محاكمته، فاجأ اللواء ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الإسكندرية، الجميع بتأكيده أن طائرة الرئيس المعزول محمد مرسى لم تتحرك من سجن برج العرب لسوء الأحوال الجوية. بينما ساد الهدوء محيط المحكمة الدستورية بحي المعادي بالتزامن مع دعوات ﻷنصار الرئيس السابق بالتظاهر أمام مقر المحكمة، فيما تم غلق ميدان التحرير في الصباح أمام حركة السيارات بعد دعوات للتظاهر والاعتصام بالميدان، التي دعا إليها ما يسمّى «التحالف الوطني لدعم الشرعية» المؤيد للرئيس المعزول مرسي أنصاره إلى الاعتصام في الميدان.
وفي قضية أخرى حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 28 يناير الجاري لبدء أولى جلسات محاكمة مرسي و130 متهمًا آخرين في قضية اقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير والمعروفة إعلاميًّا باسم قضية «وادي النطرون». يذكر أن وقائع الجلسة الأولى لمحاكمة مرسي التي جرت في الرابع من نوفمبر الماضي، أثارت جدلاً واسعًا إذ ظهر بملابسه الرسمية، معتبرًا أنه «الرئيس الشرعي للبلاد».


من جهة أخرى، أشعل أنصار الإخوان مدينة نصر، بعدما نظموا وقفة أمام «مسجد السلام» وقام عدد منهم بقطع الطريق، ما تسبب في شلل مروري بالمنطقة، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفرقة المسيرة، كما دفعت الأجهزة الأمنية بمدرعة مصفحة في اتجاه «جامعة الأزهر» عقب قيام مجموعة من طلاب الإخوان بحرق جزء كبير من المنحل الموجود بكلية الزراعة.

إلى ذلك تواصلت أعمال العنف مساء أمس من جانب أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، وسط اشتباكات بين الأهالى من جانب والأجهزة الأمنية من جانب آخر، فيما ألقت قوات الأمن القبض على العشرات من مثيرى الشغب، حيث قام طلاب «الإرهابية» بالمدينة الجامعية بالأزهر بإشعال النيران فى سيارة شرطة وبعض منشآت كلية الزراعة، وفي مشهد مأساوي قام الطلاب بإلقاء مجند تابع للأمن المركزى من أعلى بناية المدينة الجامعية، بعد اقتياده داخل المدينة مما تسبب فى إصابته باصابات بالغة، فيما استطاعت قوات الأمن إطلاق سراح رجل أمن آخر اقتاده الطلاب إلى أحد أبنية المدينة، فيما وقعت اشتباكات بالحجارة بين الطلاب وبعض أهالي مدينة نصر أمام البوابة الرئيسة بشارع مصطفى النحاس، كما سادت حالة من الكر والفر بين الطلاب وقوات الأمن داخل المدينة الجامعية، وأطلق الأمن الغاز المسيل للدموع، فيما قام الطلاب بإطلاق الشماريخ والحجارة على قوات الأمن التى أغلقت الطريق أمام المدينة حماية للمواطنين والمارة، وألقت القبض على عدد من الطلاب المشاركين في أعمال الشغب، كما ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية القبض على 5 من التنظيم الإرهابي لإشعالهم النيران بمدرعة أمن مركزى، إلى ذلك عززت قوات الأمن من وجودها بمحيط دار القضاء العالي ونادى القضاة مساء أمس، بعد العثور على قنبلة بجوار النادي وإبطال مفعولها قبل انفجارها، وتم الدفع بتشكيلات أمنية لتعزيز قوات تأمين مبنى دار القضاء ونادي القضاة. من ناحية أخرى ألقت قوات الأمن مساء أمس القبض على عدد من متظاهري 6 أبريل بميدان طلعت حرب بوسط العاصمة خلال تظاهرهم للمطالبة بالإفراج عن مؤسس الحركة أحمد ماهر، لعدم حصولهم على إذن مسبق من الجهات المختصة، وسادت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين، وسط حالة من الشلل المروري،على صعيد متصل ألقت الاجهزة الأمنية بالقليوبية القبض على 22 من أعضاء الجماعة الإرهابية بالعبور أثناء تظاهرهم واعتدائهم على أمناء الشرطة كما ألقت قوات الأمن بالإسكندرية القبض على 13 من أعضاء التنظيم بينهم شخصان عثر بحيازتهما على مبالغ مالية للإنفاق على التظاهرات.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 1 - 2014, 5:48 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2014/1/9

العميد يتحدى ظروفه ويخطط لمباغتة الزعيم

كلاســـــــــــــيكو خـــــــارج الحســــابات


عبدالرحمن الثقفي - جدة
الخميس 09/01/2014

هي مباراة لا تخضع لحسابات مسبقة ولا يمكن التنبؤ بنتيجتها ولا أحداثها.. قوة وعراقة وتاريخ الناديين منحوها لقب «الكلاسيكو»، كما هو الحال في كبريات المسابقات الدورية الأوروبية، فالاتحاد والهلال الفريقان الأكثر جماهيرية وبطولات بين أندية الدوري السعودي، وجميع متابعي اللعبة في المملكة ينتظرون هذا اللقاء بشغف، واليوم هم على موعد مع «كلاسيكو» جديد على ملعب الشرائع بمكة المكرّمة في تمام الثامنة مساء، ضمن الأسبوع السابع عشر من دوري جميل.
الاتحاد يسعى من خلال هذا اللقاء لإهداء النصر فرصة توسيع الفارق النقطي مع الهلال حال فوزه بالكلاسيكو كون الزعيم هو المنافس الأقرب، وفيما يبدو الوحيد، للنصر على قمة الدوري التي يحتلّها الأخير بفارق 4 نقاط عن جاره، فيما يقبع الاتحاد بالمركز السادس وهو مركز لا يليق بتاريخه ولكن الظروف التي مرّ بها الفريق والتي لا تزال مستمرة هي من أوصلته لهذا الوضع.
ومن هنا تكمن أهمية اللقاء للفريقين من ناحية صراع النقاط، أما بخصوص الأمور الفنية فبلا شك الهلال أفضل من خلال كوكبة النجوم مثل البرازيلي تياجو نيفيز هدّاف الدوري وأمامه الزلزال ناصر الشمراني صاحب نفس رصيد الأهداف، كما أنّ مشاركة سعود كريري -المنتقل من الاتحاد- قد تحضر، حيث ستكون المباراة الأولى التي يلعبها أمام فريقه تحت مسؤولية ودافع تقديم أفضل العطاء وإثبات كونه صفقة ناجحة للأزرق، وإجمالاً الهلال بقيادة سامي الجابر الأحسن على الورق.
فيما يُعتبر الاتحاد أضعف فنيًا وإن كان المدرب المؤقّت عمرو أنور يحاول وضع بصمة للفريق في هذا اللقاء قبل استلام المدير الفني الأوروجوياني الجديد مقاليد الأمور، ويعوّل أنور على نجومه مختار فلاتة وفهد المولد وأحمد عسيري، بينما يعاني من قلة فاعلية الأجانب وعدم وجود دور حقيقي لهم مع الفريق.
وبنظرة متأمّلة: لا يعاني الاتحاد من ضغوطات كبيرة كالتي تثقل كاهل الهلال حتى وإن كان يطمع في تحسين ترتيبه إلا أنّ الضيف هو الأكثر حاجة لنقاط اللقاء من أجل البقاء في دائرة المنافسة. وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين انتهى بفوز الأزرق 5-2، وهذا ما سيشغل بال الاتحاديين المطالبين برد الاعتبار ولو بحصيلة ضعيفة لا تكافئ خماسية الذهاب.

الاتفاق × التعاون
الاتفاق الذي مني بثلاث هزائم متتالية آخرها أمام الشعلة في الجولة الماضية يسعى اليوم لمسح صورته الهزيلة حين يستضيف على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام نظيره التعاون ثالث الترتيب في لقاء لن يكون سهلاً على الاتفاق كون «سكري القصيم» الحصان الأسود في المسابقة ويقدم مستويات متطورة أوصلته لمركزه المتقدّم.


وبات لدى الفريق التعاوني بقيادة المدرب الجزائري توفيق روابح مع مجموعة النجوم، ثقافة الفوز إذ حققوا انتصارات مهمة هذا الموسم انعكست على معنوياتهم، غير أنّ الاتفاق بقيادة الصربي الجيّد غوران سيحاول الخروج من نفق الهزائم المتتالية وهذا لن يحدث إلا إذا أحسّ اللاعبون بالتقصير داخل الملعب.

نجران × الشعلة
وفي الثالثة و45 دقيقة عصرًا يلتقي نجران والشعلة على ملعب الأخدود بنجران، وهو لقاء يدخله الزوّار بمعنويات عالية من خلال النتائج الإيجابية التي حققوها خلال الجولات الماضية، فقد ظهرت بصمات المدرب الإسباني ماكيدا على الفريق، وفي المقابل يمرّ نجران بحالة تراجع كبير مستوى ونتائج، وصارت وضعية الفريق محرجة جدًا مما قد يدفع الإدارة لإنهاء علاقتها بالمدرب المقدوني جوكيكا. وكان لقاء الدور الأوّل انتهى بفوز نجران 2-1 بالخرج ولكن الشعلة الآن يتمتّع بمستوى مغاير عن تلك الفترة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2014/1/9

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 22-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 16-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 16 - 10 - 2014 6:51 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 25-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 21-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 8 - 2014 6:35 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 9-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 8-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 8 - 5 - 2014 5:49 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 3-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 3-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 4 - 2014 6:01 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 13-4-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 13-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 2 - 2014 4:35 AM


الساعة الآن 4:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy