العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/9

اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/9 اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 1 - 2014, 5:31 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 56 اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/9


عمر المتقدم لا يقل عن 25 سنة وألا يكون فرد بالأسرة مالكاً لمسكن
"الإسكان" تكشف شروط ومعايير آلية استحقاق الدعم
"الإسكان" تكشف شروط ومعايير آلية استحقاق الدعم

اخبار صحيفه الخميس 1435/3/8- اخبار 243150.jpg?453219
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: عقدت وزارة الإسكان، اليوم، مؤتمراً صحافياً بفندق "الريتز كارلتون" بالرياض، بمناسبة إقرار مجلس الوزراء لآلية الاستحقاق والأولوية لتنظيم الدعم السكني "إسكان"، يوم أمس.

وتهدف الآلية إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للمنتجات السكنية المدعومة من الدولة، كمت تساهم الآلية في انتقاء المسكن المناسب الذي يلبي احتياجات الأسرة السعودية، وتحقق سياسة الدولة في وصول الدعم السكني لمستحقيه.

وقالت الوزارة: "إقرار الآلية يؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تلبية تطلعات المواطنين لتوفير السكن المناسب لكافة المستحقين، حيث ركزت الآلية على تنوع الدعم السكني ليتناسب مع الاحتياجات المختلفة للأسر السعودية، وتتعدد المنتجات بين وحدة سكنية، أرض، قرض، أو قرض وأرض معاً".

وكشفت الوزارة عن حزمة من الشروط التي تضمنتها الآلية لقبول طلب الاستحقاق، وهي أن يكون الدعم موجهاً لأسرة مكونة من إحدى المجموعات التالية: أسرة مكونة من زوج وزوجة، زوج وزوجة وولد أو أكثر، أب وولد أو أكثر، أم وولد أو أكثر، اثنان أو أكثر من الإخوة في حال وفاة الوالدين، متقدم واحد أو أكثر من الإخوة في حالة كون الأم غير سعودية والأب متوفى؛ أو كانت العائل الوحيد لهم.

ويشترط التنظيم أن يكون المتقدم عن الأسرة سعودي الجنسية، وأن تكون الأسرة مقيمة في المملكة العربية السعودية؛ وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة فأكثر؛ وألا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأيّ منهم ذلك خلال السنوات الخمس السابقة على تاريخ تقديم الطلب، وألاّ يكون قد سبق لأحد أفراد الأسرة تملك مسكن ضمن برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرجاً فيه.

ويقدم الطلب الرجل "زوج أو أب"، أو المرأة "زوجة أو أم تعول أبناءها كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان"، أو من إخوة مجتمعين توفي والداهم، أو من ينوب عنهم شرعاً.

ويشترط استمرارية توافر جميع الشروط المشار إليها أعلاه من وقت تقديم الطلب وحتى تخصيص الدعم السكني، وهو ما يعني أنه إذا كانت الأسرة مستوفية لجميع الشروط عند تقديم الطلب، هذا لا يعني بالضرورة حصولها على الدعم السكني؛ حيث يلزم استمرار توافر الشروط فيها حتى وقت تخصيص الدعم السكني لها.

وقالت الوزارة إن المتقدمين الذين تتوفر بهم شروط الحصول على الدعم السكني يتم ترتيبهم حسب معايير أولوية المتقدمين المستحقين وهي المعايير التي تحدد نقاط أولوية الأسرة في تنظيم الدعم السكني وتشمل الحالة المالية للمتقدم وأسرته، سن المتقدم، عدد أفراد الأسرة، الحالة الاجتماعية والصحية للمتقدم وأسرته بالإضافة إلى أسبقية تقديم الطلب.

وستطلق الوزارة بوابة إلكترونية خاصة لآلية الاستحقاق للتحقق من كافة البيانات المدخلة من قبل المتقدمين على الدعم السكني وفق المعايير والشروط التي تضمنتها آلية الاستحقاق.


وترتبط هذه البوابة مع جميع الجهات المعنية التي تملك معلومات تفيد في تحديد حالة الأسرة ومدى حاجتها إلى الحصول على الدعم السكني وعدم اقتصارها على أسبقية التقدم بالطلب.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه البوابة المعتمدة للتقديم للحصول على الدعم السكني واستكمال البيانات ستنطلق بعد 60 يوماً بموجب التنظيم.

ولضمان استمرار الدعم السكني للأجيال القادمة، أشار التنظيم المعتمد إلى أن جميع أوجه الدعم السكني ستقدم بأقساط مالية ميسرة وتم تحديد القسط المالي الواجب دفعه من المستفيد منه، كما تقرر سريان أحكام التنظيم على جميع طلبات القروض السكنية المقدمة لصندوق التنمية العقارية، باستثناء الطلبات المقدمة على الصندوق التي لدى أصحابها أرقام قبل تاريخ 23/ 7/ 1432م، حيث تعامل وفقاً للإجراءات المعمول بها قبل العمل بهذا التنظيم، على أن يصرف الصندوق المبالغ اللازمة لذلك من رأس ماله الحالي.

وتتاح أمام المتقدم الذي لديه طلب قائم ورقم انتظار رسمي في صندوق التنمية العقارية "بشرط تملّك الأرض"، عدة خيارات منها الاختيار بين الاستمرار في برنامج صندوق التنمية العقارية أو التنازل عن طلبه والانضمام إلى تنظيم الدعم السكني، وفي حالة التنازل يؤخذ تاريخ تقديم طلبه السابق بعين الاعتبار.

أما المتقدم الذي لديه طلب قائم عن طريق ال‘نترنت في صندوق التنمية العقارية "بدون شرط تملّك الأرض"؛ فيدرج طلبه مباشرة في طلبات تنظيم الدعم السكني ويؤخذ تاريخ تقديم طلبه السابق في عين الاعتبار، بينما في حالة المتقدم الذي لم يسبق له التقديم على صندوق التنمية العقارية، يتم إدراج طلبه ضمن طلبات تنظيم الدعم السكني، عند تقديمه على بوابة "إسكان" "www.eskan.gov.sa"، بحيث يكون مستحقاً لأحد منتجات الدعم السكني؛ في حالة اجتياز جميع شروط الاستحقاق.


أما المتقدم الذي حصل على منحة أرض من وزارة الشؤون البلدية والقروية فيكون مستحقاً لمنتج القرض فقط في حالة اجتياز جميع شروط الاستحقاق.

وبخصوص الخطوات التي يجب على المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط اتباعها، فهي تتضمن ضرورة أن يقوم المتقدم بتسجيل المعلومات الشخصية العامة وتسجيل معلومات عن الأملاك التي بحوزته، كما يجب عليه تسجيل معلومات السكن الحالي، وتحديد تفضيلات الدعم السكني المطلوب سواء كان وحدة سكنية أو قرض أو أرض أو قرض وأرض، كما يجب إيضاح المعلومات المطلوبة عن الأسرة والزوجة والأبناء ومعلومات عن المعالين.

يشار إلى أن بوابة "إسكان" مصممة بطريقة تتيح التعامل بدرجة عالية من السهولة والشفافية، كما تم تخصيص رقم اتصال موحد "920002431" للإجابة عن استفسارات المواطنين.

وقال وزير الاسكان الدكتور شويش الضويحي في كلمة له: "آلية الاستحقاق والأولوية لتنظيم الدعم السكني، تهدف إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للسكن المناسب مع إعطاء أولوية للأسر الأكثر احتياجاً بما يدعم المكون الأساس للمجتمع السعودي وهو الأسرة ويرتقي بها اجتماعياً".

وأضاف: "لضمان وصول الدعم السكني للأسرة المستحقة؛ أعدت الوزارة بوابة إلكترونية ستنطلق بعد ستين يوماً من تاريخ إقرارها أمس؛ وهي تتيح لجميع المواطنين التقدم بطلبات الإسكان واستكمال بياناتهم ليتم تدقيقها والتحقق من صحتها مع عدد من الجهات المعنية, ومن ثم معالجتها وتطبيق شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية عليها بما يحقق العدالة والشفافية والاستدامة".

وأردف "الضويحي": "خصصت الوزارة مركز اتصال موحد لاستقبال استفسارات المواطنين والإجابة عنتساؤلاتهم ومساعدتهم في استكمال بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني".



hofhv wpdti sfr d,l hgolds 1435L3L8- [vd]i 2014L1L9 hofhv wpdti sfr d,l hgolds 1435L3L8- hofhv [vd]i sfr d,l hgolds 2014L1L9








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 1 - 2014, 5:56 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/9

شكر المهتمين وولاة الأمر وقال: أتمنى أن يصرحوا بالحقيقة أو يصمتوا



"العلياني" لـ"سبق": نعم أُوقفت وكلام "نجم" مردود عليه والوزير يعلم




عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: انتقد الزميل الإعلامي علي العلياني مقدم برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية، تصريح رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم، الذي قال أمس: إن إيقاف "العلياني" جاء من قناة روتانا خليجية، وليس من الهيئة.

وقال "العلياني" في رد على استفسار "سبق": "أقدر الدكتور رياض نجم وله كل الاحترام، لكن كلامه مردود عليه وغير صحيح، وكنت أتمنى منه في مثل هذه الأزمات إن لم يصرحون بالحقيقة ويكونوا شفافين، أقل شيء يصمتون، لأن مثل هذا التصريح يضلِّل الناس، ويشكك في مصداقيتنا وفي وطنيتنا وفي مهنيتنا".

وأضاف: "لا أعتقد أن هناك إعلامياً يعمل عملاً يومياً، ويحب بلده وينحاز للناس البسطاء، يكون سعيداً بأن يوقف أو يتاجر بهذا الموقف".

وزاد موجهاً حديثه للدكتور "نجم": "إذا كانت غائبة عنه معلومة كيف أوقفت؟! ولماذا لا يأتي بمعلومة غير دقيقة ويحاول يضلل الناس؟! كلامه غير صحيح ومردود عليه، كنت أتمنى كزمالة في المهنة ومن باب الحرص المهني على زملاء المهنة والاحترام في الأزمات، الأفضل الصمت إذا لم يستطع قول الحقيقة، أنا لم أخترع الإيقاف وهو يعرف هالشيء، وباستطاعته الاستفسار من وزيره ومعرفة كل شيء".

وقدَّم "العلياني" شكره للجميع على اهتمامهم قائلاً: "أشكر محبتهم؛ فهي الرصيد وهي الوقود والدرع، وأشكر ولاة الأمر ورجال الدولة الرائعين، الذين تهمهم مصلحة الوطن، وكان لهم دور في اتخاذ القرارات المناسبة".

وتابع: "في الوقت نفسه، أشكر الأمير الوليد بن طلال، على حرصه ودعمه ومتابعته، وأيضاً عدم إخلاله بالاتفاق الذي كان بيننا عند دخول روتانا، وهو الحماية ومواصلة الركض من أجل الجرأة والشفافية التي تخدم المملكة العربية السعودية، كما أشكر مدير عام قنوات روتانا تركي الشبانة اللي كان معنا في كل التفاصيل، على الرغم من ألمه؛ كونه في المستشفى".








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 1 - 2014, 5:56 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/9

عمقها 150 متراً.. وكبار السن يرجعونها لـ"الهلالية"





بالصور.. آبار مكشوفة تهدد حفر الباطن و"مشذوبة"




عيسى الحربي- سبق- حفر الباطن: رصد سكان حفر الباطن ومركز "مشذوبة" آباراً مكشوفة، تشكِّل خطراً على المارة والمتنزهين.

وكشف الأهالي أن بعضها يصل عمقها لـ150 متراً، وهي منتشرة في أنحاء المنطقة، وغالبيتها في مركز مشذوبة.

ويُرجع الأهالي وجود هذه الآبار لعصر "الهلالية"، الذين هاجروا من وسط الجزيرة العربية، في القرن الخامس الهجري، إلى شمال إفريقيا.

وناشد الأهالي فرع وزارة الزراعة والدفاع المدني في حفر الباطن، بردم هذه الآبار، وطمرها بالرمال، حتى لا تسجل ضحايا آبار جدداً.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/9

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينة يوم الخميس 18-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 14-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 14 - 8 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده سبق يوم الخميس 4-10-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 31-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 30 - 7 - 2014 11:03 PM
اخبار جريده سبق يوم الخميس 14-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 12-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 12 - 6 - 2014 6:52 AM
اخبار جريده سبق يوم الخميس 26-5-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 27-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2014 6:54 PM
اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 12-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الخميس 13-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 13 - 3 - 2014 3:30 AM


الساعة الآن 3:27 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy