العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/3/9-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2014/1/10

قصور في التنسيق بين «الأحوال والسفارات»يتحمل تبعاته المبتعث غرامة مالية بانتظار المبتعث عند عودته بمولود! المبتعثون ملزمون بدفع غرامة التأخير ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 1 - 2014, 4:23 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/3/9-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2014/1/10

قصور في التنسيق بين «الأحوال والسفارات»يتحمل تبعاته المبتعث
غرامة مالية بانتظار المبتعث عند عودته بمولود!
المبتعثون ملزمون بدفع غرامة التأخير عند مراجعتهم للأحوال المدنية!
المبتعثون ملزمون بدفع غرامة التأخير عند مراجعتهم للأحوال المدنية!
الرياض- محمد الغنيم
"ادفع الغرامة أولاً ثم اشتك..!!" أمام هذه العبارة وجد كثير من المبتعثين أنفسهم أمام مأزق لا ناقة لهم فيه ولا جمل، يتوجب عليهم تفضيل دفع الغرامة على الاعتراض عليها حيث سيدخلهم الخيار الثاني في دوامة المراجعات الطويلة والتي قد تتعطل وقتها كثير من مصالحهم وفي النهاية قد لا يخرجون بأي نتيجة!
كثير من المبتعثين في الخارج ممن رزقوا بمواليد فترة دراستهم في الخارج وعادوا للمملكة إما لقضاء إجازاتهم الدراسية مع أسرهم ومن ثم العودة مجددا لدول الابتعاث او ممن أنهوا بعثاتهم تفاجأوا عند عودتهم للمملكة بغرامة تأخير في تسجيل المواليد عليهم بعد مراجعتهم للأحوال المدنية لاستخراج شهادات ميلاد لأطفالهم.
مبتعثون ل«الرياض»: نضطر للدفع لإنهاء إجراءاتنا تجنباً لدوامة المراجعات

ووفقاً لكثير من المبتعثين فإنهم اضطروا لدفع الغرامة تجنباً لتعطيل باقي مراجعاتهم لأنه يتوجب عليهم ذلك لإكمال باقي إجراءات استخراج جوازات جديدة لأطفالهم ومن ثم التقدم بطلب التأشيرة للعودة مجددا لدول الابتعاث بعد انقضاء إجازاتهم أو الاعتراض على ذلك وهو ماقد يتسبب في طول فترة المراجعات وتأخر استخراج جوازات مواليدهم وتأشيرات السفر والانشغال بذلك عن دراستهم.
ويقول المبتعث محمد أباالخيل في حديثه ل"الرياض"إنه وكثير من زملائه المبتعثين اضطروا لدفع الغرامة حتى لا تطول إجراءاتهم الاخرى حيث إن كثيراً منهم حال عودتهم للمملكة في اجازاتهم القصيرة يكونون مشغولين بالكثير من المراجعات وانهاء بعض المتطلبات الاخرى ومنها استخراج جوازات لمواليدهم لاصدار تأشيرات سفر لهم بالاضافة الى زيارة اسرهم كما انهم بطبيعة الحال يكونون مشغولين اساسا بالدراسة ولا وقت لهم للاعتراض على مشكلة لا دخل لهم فيها.

السفارات تكتفي بالترجمة والتصديق والنظام ينص أنها معنية بالتبليغ خلال 30 يوماً

وأضاف أنه وكثير من زملاء الدراسة معه يبلغون السفارات في الدول التي يدرسون فيها بواقعة الولادة فور وقوعها حيث تقوم السفارة بترجمة شهادة الميلاد وتصديقها الا انه يفترض ان تقوم السفارة بتبليغ الأحوال المدنية بواقعة الولادة لتجنيب المبتعث الغرامة اذ ان السفارة في هذه الحال يفترض ان تقوم بدورها وان تمثل كافة الاجهزة الحكومية في دول الابتعاث ومنها اشعار الاحوال المدنية بواقعات الولادة للسعوديين التي تتم في الخارج.
وذكر مبتعثون آخرون ل"الرياض" إن بعض موظفي إدارات الاحوال التي راجعوها وتفاجأوا بالغرامات في استقبالهم، قد ذكروا لهم ان حالاتهم ليست الوحيدة حيث سبقهم الكثير من المبتعثين وابلغوا بأن عليهم دفع الغرامة او الاعتراض لإسقاط مخالفة التأخير بحكم انهم أبلغوا السفارات بواقعة الولادة، والدخول في اجراءات ذلك والتي قد تطول، وهنا يتساءل بعضهم اذا كان هنالك سوء تنسيق او ماشابه ذلك بين الاحوال المدنية والسفارات، ومرت بهم حالات مشابهه كثيرة فلماذا لا يتحركون لحل هذه الاشكالية التي لا تتطلب اكثر من التنسيق بين الجهتين بدلا من متابعة الوضع كما هو وتغريم المزيد من المبتعثين على تأخير ليس بسببهم.
عدد من المبتعثين طالبوا الجهات المعنية في حال عدم وجود تنسيق بينها لإنهاء هذه المشكلة، بمراعاة وضع الدارسين في الخارج و"استثنائهم" من غرامة التأخير لاسيما ان سبب التأخير في التبليغ يعود لوجودهم خارج المملكة للدراسة وهذا مثبت ولا تلاعب فيه، وذكر احدهم انهم اصبحوا ينبهون بعضهم بوجود غرامة قدرها(50)ريالا على كل زميل منهم يرزق بمولود في ظل عدم تحرك الجهات المعنية لحل هذه الاشكالية، في حين أشار بعضهم أن هذه الغرامة تزداد في حال التأخر عن التبليغ أكثر من سنة.
"الرياض" سعت للحصول على تعليق من إدارة الأحوال المدنية ومن وزارة الخارجية على ذلك الا أن متحدث الأحوال المدنية ورئيس الادارة الاعلامية بالخارجية لم يردا على اتصال الجريدة.
وبالعودة لنظام الاحوال المدنية ولائحته التنفيذية، فقد نصت المادة الخامسة منه على ان تتولى "ممثليات المملكة" مسئولية مكاتب الاحوال المدنية في الخارج فيما يتعلق بتسجيل الواقعات المدنية للسعوديين المقيمين في دائرة اختصاصها في الخارج، حيث يعد كل تسجيل لواقعة مدنية لاحد السعوديين يتم في دولة اجنبية صحيحاً في هذه الحالة.
ووفقاً لمواد النظام فإن على ممثليات المملكة في الخارج عند تسجيل أي واقعة مراعاة الأحكام الخاصة بها الواردة في اللائحة وإجراءات تسجيلها، ونص النظام كذلك على أن تبلغ هذه الممثليات وزارة الداخلية (المديرية العامة للأحوال المدنية) عن الواقعات المسجلة لديها خلال 30 يوما من تاريخ تسجيلها مع ارفاق صور المستندات المثبتة للواقعة كما ان على مكتب الاحوال تسجيلها في السجل المدني اعتماداً على التسجيل الذي تم في الممثلية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 1 - 2014, 4:24 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/3/9-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2014/1/10

حسب أنظمة المرافعات الجديدة التي حصلت عليها «الرياض»
المظالم: شهر واحد للاعتراض على الأحكام... و«فصل» الموظف بعد بتّ المحكمة العليا
ديوان المظالم
ديوان المظالم
الرياض – أبكر الشريف
أكد نظام المرافعات الجديد أمام ديوان المظالم – حصلت "الرياض" على نسخة منه- أن المهلة المحددة للاعتراض على الاحكام التي يصدرها الديوان شهر واحد فقط، فيما يُوقف الاعتراض لدى المحكمة العليا تنفيذ حكم فصل موظف حتى يفصل في أصل الدعوى، فيما لا تقبل الطلبات الجديدة في الاستئناف.
وتكون المهلة المحددة للاعتراض على الأحكام 30 يوماً من تاريخ تسلم صورة نسخة الحكم، أو من التاريخ المحدد للتسلُّم في حال عدم الحضور، وإذا لم يقدم الاعتراض خلال هذه المهلة من أطراف الدعوى؛ يصبح الحكم نهائياً واجب التنفيذ. فيما تكون الأحكام الصادرة في الدعاوى المنصوص على خلاف ما طلبته الجهة الإدارية أو في غير مصلحتها؛ واجبة التدقيق إذا لم يستأنف ممثل تلك الجهة الحكم خلال المدة المقررة، وعلى المحكمة - بعد النطق بالحكم - إبلاغ ممثل الجهة بذلك، وإذا كان الاعتراض قد رفعه المحكوم عليه وحده، فلا يضار باعتراضه.
وتسري على الاعتراض أمام محاكم الاستئناف الإدارية والمحكمة الإدارية العليا فيما لم يرد فيه نص خاص، الإجراءات المقررة أمام المحاكم الإدارية.
ويرفع الاستئناف أمام محاكم الاستئناف الإدارية بصحيفة يودعها المستأنِف أو مَنْ يمثله، لدى المحكمة الإدارية التي أصدرت الحكم، وفقاً للإجراءات المقررة لرفع الدعوى، على أن تتضمن الصحيفة بيانات الحكم المستأنَف، وملخصاً عنه، وأسباب الاستئناف وطلبات المستأنِف.
وترسل صحيفة الاستئناف - مرافقاً لها ملف الدعوى - إلى محكمة الاستئناف الإدارية المختصة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام عمل، من تاريخ استيفاء إجراءات طلب الاستئناف، وعلى الإدارة المختصة في محكمة الاستئناف أن تقيد الاستئناف في يوم وصوله إليها، ويبلغ المستأنف ضده بصحيفة الاستئناف.
وينقل الاستئناف الدعوى بحالتها التي كانت عليها قبل صدور الحكم المستأنف بالنسبة إلى ما رُفع عنه الاستئناف فقط، ويجب على المحكمة أن تنظر الاستئناف على أساس ما يقدم إليها من أدلة ودفوع وأوجه دفاع جديدة، وما كان قد قدم من ذلك إلى المحكمة الإدارية.
ويقتضي حتماً استئناف الحكم المنهي للخصومة استئناف جميع الأحكام التي سبق صدورها في الدعوى، وفي استئناف الحكم الصادر في الطلب الاحتياطي يقتضي اختصام المحكوم له في الطلب الأصلي ولو بعد فوات الموعد.
ويجب على محكمة الاستئناف الإدارية - في حال إلغاء الحكم في الطلب الأصلي - أن تعيد القضية إلى المحكمة الإدارية لتفصل في الطلبات الاحتياطية.
ولا تقبل الطلبات الجديدة في الاستئناف، وتحكم محكمة الاستئناف الإدارية من تلقاء نفسها بعدم قبولها، ومع ذلك يجوز أن يضاف إلى الطلب الأصلي ما يزيد من التعويضات التي تُستحق بعد تقديم الطلبات الختامية أمام المحكمة الإدارية.
ولا يجوز في الاستئناف إدخال مَنْ لم يكن طرفاً في الدعوى الصادر فيها الحكم المستأنف، ما لم يكن الإدخال لإظهار الحقيقة، ولا يجوز التدخل فيه إلا ممن يطلب الانضمام إلى أحد الخصوم.
ويجوز للمستأنف ضده - إلى ما قبل إقفال المرافعة - أن يرفع استئنافاً فرعياً يتبع الاستئناف الأصلي، ويزول بزواله، وذلك بالإجراءات المعتادة أو بمذكرة مشتملة على أسباب استئنافه، ويعاد طلب إعادة النظر في الأحكام النهائية الصادرة من المحاكم الإدارية، ومحاكم الاستئناف الإدارية في الأحوال المنصوص عليها في نظام المرافعات الشرعية.


ويرفع طلب إعادة النظر بصحيفة يودعها طالب إعادة النظر أو مَنْ يمثله لدى المحكمة التي أصدرت الحكم، وفقاً للإجراءات المقررة لرفع الدعوى، على أن تتضمن الصحيفة بيانات الحكم المطلوب إعادة النظر فيه، وملخصاً عنه، وأسباب الطلب. ويرفع الاعتراض أمام المحكمة الإدارية العليا بصحيفة يودعها المعترض أو مَنْ يمثله لدى محكمة الاستئناف الإدارية التي أصدرت الحكم، وفقاً للإجراءات المقررة لرفع الدعوى، على أن تتضمن الصحيفة بيانات الحكم المعترض عليه، وملخصاً عنه، والأسباب التي بني عليها الاعتراض، وطلبات المعترض.
ولا يجوز التمسك بسبب من أسباب الاعتراض غير التي ذكرت في الصحيفة، ومع ذلك فالأسباب المبنية على النظام العام يمكن التمسك بها في أي وقت، وتأخذ المحكمة بها من تلقاء نفسها. وعُدَّ الاعتراض شاملاً للحكم السابق، إن أبدى المعترض سبباً للاعتراض يتعلق بحكم سابق لصدور الحكم المعترض عليه في الدعوى نفسها،.
ويجب على الإدارة المختصة في محكمة الاستئناف الإدارية أن ترسل ملف الاعتراض إلى المحكمة الإدارية العليا في اليوم التالي على الأكثر من تاريخ استيفاء إجراءات طلب الاعتراض، وللمحكمة الإدارية العليا أن تأمر بضم ملف الدعوى التي صدر فيها الحكم المعترض عليه.
وتقيد الإدارة المختصة في المحكمة الإدارية العليا الاعتراض يوم وصوله إليها، ويبلغ المعترض ضده بصحيفة الاعتراض.
ولا يترتب على الاعتراض أمام المحكمة الإدارية العليا وقف تنفيذ الحكم، على أنه يجوز للمحكمة أن تأمر بوقف تنفيذه إذا طلب ذلك في صحيفة الاعتراض، وقدرت أن تنفيذه يرتب آثاراً يتعذر تداركها.
وتحدد المحكمة جلسة لنظر هذا الطلب يبلغ بها أطراف الاعتراض. وعلى المحكمة إذا أمرت بوقف التنفيذ أن تراعي ذلك عند تحديد جلسة نظر الاعتراض؛ أما إذا كان حكم الاستئناف يقضي بفصل موظف فإن الاعتراض عليه أمام المحكمة العليا يكون موقفاً لتنفيذه حتى يفصل في أصل الدعوى.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 1 - 2014, 4:25 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/3/9-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2014/1/10

الشعلة يواصل انتصاراته بنجران
«العميد» يفرمل الهلال بالتعادل.. والتعاون يرفض الخسارة من الاتفاق

مكة المكرمة - تركي الغامدي، الرياض - خالد الحربي ، عماد الصائغ
رفض المهاجم ناصر الشمراني أن يخرج الهلال خاسراً في "كلاسيكو" الكرة السعودية مع الاتحاد عندما خطف له هدفاً ثميناً في الدقائق الأخيرة قاد به الزعيم للتعادل مع العميد 2-2 في المباراة التي أقيمت مساء أمس (الخميس) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة ال 16 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، واستمتعت الجماهير السعودية ب "الكلاسيكو" المثير والممتع الذي لم يتأثر بظروف الاتحاد الذي قدم أفضل مباراة له في الموسمين الأخيرين، إذ كانت الروح حاضرة لدى لاعبيه الشبان ولعبوا بحماس وإصرار كبير على الخروج بنتيجة إيجابية مستغلين الدعم الجماهيري الكبير الذي حظي به "العميد" لدعمه ومؤازرته بالرغم من أوضاعه الحالية وفقدانه فرصة المنافسة على اللقب.
واستغل الاتحاديون اللعب على الهجمات المرتدة التي كانت سلاحاً خطيراً لهم، على الطرف الآخر قدم الهلال مباراة كبيرة خصوصاً في الشوط الأول لكن التنظيم الدفاعي خذله إذ بدا دفاعه هشاً وهو ما شكل حرجاً على الحارس فايز السبيعي الذي تجلت نجوميته وانقذ المرمى الهلالي من أهداف اتحادية محققة.
سجل للاتحاد مختار فلاته (7) وعبدالرحيم الغامدي (45)، فيما سجل للهلال سالم الدوسري (20) وناصر الشمراني (89).
بهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة، كما رفع الهلال رصيده إلى عند 39 نقطة.
بدأت المباراة بهدف هلالي الغاه الحكم المساعد فهد العمري بحجة تسلل بعد أن سدد لاعب الوسط البرازيلي نيفيز كرة قوية تصدى لها حارس الاتحاد فواز القرني وعادت للكرة للمدافع سلطان الدعيع الذي سددها في المرمى (5)، بعدها بدقيقتين اهتزت الشباك لكنها في الجانب الآخر وبهدف لا غبار عليه عن طريق المهاجم مختار فلاته الذي تلقى كرة رائعة من زميله محمد قاسم جعلته في حالة إنفرادة بالحارس فايز السبيعي إذ سددها فلاته بين قدميه وهزت الشباك الهلالية كهدف اتحادي أول (7)، ومن هجمة مرتدة ثانية كاد مهاجم الاتحاد فهد المولد أن يزيد من أوجاع الهلاليين بتسجيل هدف ثان لكن كرته التي سددها من على مشارف منطقة الجزاء مرت خطرة بجوار القائم (14).
الهلال واصل بحثه عن تسجيل هدف التعادل وكانت الأفضلية له بشكل واضح إذ ضغط على مرمى الاتحاد وكان ضغطه مثمراً إذ مرر لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري كرة بينية رائعة للمهاجم ناصر الشمراني الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس فواز القرني وعادت الكرة لسالم الدوسري الذي أكملها في المرمى (20).
وفرط مهاجم الاتحاد مختار فلاتة في فرصة مؤكدة للتسجيل بعد أن تلقى كرة رأسية من فهد المولد وصلت إليه داخل خط الستة وسددها بطريقة خلفية لكن الحارس فايز السبيعي تعملق في التصدي لها على دفعتين واصطدمت في القائم إذ انقذ السبيعي مرماه من هدف محقق (38)، وهدد لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري مرمى الاتحاد عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت خطرة بجوار القائم (40)، وعاد حارس الهلال فايز السبيعي مرة ثانية وحرم الاتحاديين من التسجيل عندما تصدى لتسديدة مهاجم الاتحاد عبدالرحمن الغامدي على دفعتين ووصلت للمهاجم مختار فلاته الذي سددها في الشباك الجانبي (43)، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني تمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الثاني عن طريق مهاجمه الشاب عبدالرحمن الغامدي الذي تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء من زميله مختار فلاته إذ سددها الغامدي على يسار الحارس فايز السبيعي الذي لم ينجح في ابطال خطورتها (45).
مع بداية الشوط الثاني كان الاتحاد قريباً من تسجيل هدف ثالث وذلك بعد أن لعب فهد المولد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها لاعب الوسط محمد العمري بطريقة رائعة لكنها مرت بجوار القائم (46)، ورد لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز بتسديدة قوية من خارج ال 18 لكن الكرة مرت بجوار القائم (55)، وتلقى مهاجم الاتحاد مختار فلاته تمريرة رائعة من زميله محمد العمري إذ توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس فايز السبيعي بصعوبة (64).
وفرط لاعب وسط الهلال سلمان الفرج في تسجيل هجمة محققة عندما راوغ الدفاع الاتحادي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت خطرة من فوق العارضة (67)، وأبطل حارس الاتحاد فواز القرني خطورة تسديدة لاعب الوسط البرازيلي نيفيز عندما تصدى لها (70)، وعاد نيفيز مجدداً وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت خطرة بجوار القائم (74).
وتهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للاعب وسط الهلال سالم الدوسري لكنه طوح بها بعيداً عن المرمى (85)، ولم يستسلم الهلال إذ عاد في الرمق الأخير وسجل هدف التعادل عن طريق مهاجمه ناصر الشمراني بعد أن تلقى كرة عرضية من لاعب الوسط البديل نواف العابد لعبها الشمراني برأسه في الشباك كهدف هلالي ثان 89.
تعادل الاتفاق والتعاون بثلاثة أهداف لكل منهما
الاتفاق - التعاون
اكتفى فريقا الاتفاق والتعاون بنقطة واحدة لكل منهما بعد التعادل بنتيجة 3-3 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس (الخميس) على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن لقاءات الجولة ال 17 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، وكان الاتفاق متقدما بثلاثة اهداف دون مقابل قبل ان يتمكن لاعبو التعاون من ادراك التعادل، سجل للاتفاق نيكولا الدقيقة 27، ومحمد كنو هدفين في الدقيقتين (43، 73)، وأحرز اهداف التعاون بدر الخراشي الدقيقة (75)، وايفولو الدقيقة 80، وشادي ابو هشهش 83، وبذلك يصل الاتفاق للنقطة 20 في المركز الثامن، وحافظ التعاون على مركزه الثالث ب 27 نقطة.
بدأ اللقاء بضغط من التعاونيون بحثا عن هدف مبكر، وبعد مرور العشر الدقائق الأولى تحسن اداء اصحاب الضيافة وقاموا بتهديد مرمى الضيوف، وتمكن الاتفاق من احراز هدف التقدم بعد ان سدد لاعب الوسط الروماني نيكولا جريجوري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في المرمى على يمين الحارس فهد الثنيان الدقيقة 27، وفي اول تهديد حقيقي للتعاون صوب المدافع الكيني اوتشي كرة قوية تصدى لها بصعوبة حارس الاتفاق عبدالله الصالح الدقيقة 31، وأضاع مهاجم التعاون فهد حمد هدفا محققا عندما سدد كرة قوية تصدى لها بصعوبة حارس الاتفاق الدقيقة 42، واضاف لاعب وسط الاتفاق محمد كنو الهدف الثاني للاتفاق عندما انسل من بين المدافعين وسدد كرة مباغته استقرت في المرمى على يسار الحارس فهد الثنيان الدقيقة 43.
ومع مطلع الشوط الثاني سيطر التعاونيون على مجريات اللقاء بحثا عن تقليص الفارق، وصوب مدافع التعاون عدنان فلاتة كرة قوية تصدى لها حارس الاتفاق الدقيقة 51، واضاع مهاجم الاتفاق الميدا ميرلو هدفا محققا عندما واجه مرمى التعاون وصوب الكرة بجوار القائم الدقيقة 65، وأضاف محمد كنو الهدف الثالث للاتفاق عندما وصلته الكرة خارج منطقة الجزاء هيأها لنفسه بشكل صحيح وسدد الكرة في المرمى على يسار الحارس الدقيقة 73، وبعد مرور دقيقتين نجح مهاجم التعاون بدر الخراشي في تقليص الفارق عندما تابع الكرة التي سددها عدنان فلاته وقام بإيداع الكرة وسط المرمى الدقيقة 75، وأضاف مهاجم التعاون الكاميروني ايفولو الهدف الثاني لفريقه عندما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى على يسار الحارس الدقيقة 80، ونجح لاعب وسط التعاون الأردني شادي ابو هشهش في احراز الهدف الثالث والتعادل لفريقه بكرة رأسية استقرت في وسط المرمى الدقيقة 83، وأنقذت العارضة مرمى الاتفاق من هدف محقق عندما تصدت للكرة التي سددها مهاجم التعاون الكاميروني ايفولو الدقيقة 85.


الشعلة - نجران
واصل الشعلة مسلسل انتصاراته المتتالية بإسقاط مضيفه نجران بنتيجة 1-صفر حمل توقيع حسن الطير عصر أمس على ملعب نادي الأخدود في نجران، ليقفز من المركز ال11 إلى المركز السابع ب20 نقطة متقدماً على الرائد بفارق الأهداف، بينما تراجع نجران للمركز ال11 ب17 نقطة، وبدأت المباراة بجس النبض من الطرفين اللذان تحفظا في التقدم خشية تلقي هدف باكر، وبعد مرور ربع ساعة سدد مصعب اللحام كرة قوية اعتلت العارضة (15)، وانحصر بعدها اللعب وسط الملعب وحاول فهد المنيف أن يهدد مرمى نجران بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (32)، وتحصل المغربي المميز حسن الطير على خطأ على رأس منطقة الجزاء نفذه بإتقان في زاوية حارس نجران ناصر الصيعري الذي وقف عاجزاً عن التصدي لتسكن الكرة الشباك كهدف أول للشعلة (44). وأشهر الحكم تركي الخضير الكرت الأحمر لظهير الشعلة الأيمن ماجد المحمد بعد حصوله على كرتين أصفرين (49)، وحفز هذا الطرد لاعبي نجران نحو التقدم للأمام، وعرّض سهيل كرة داخل منطقة الجزاء على رأس البرازيلي جادسون الذي لعبها في المرمى تصدى لها حارس الشعلة سعي الحربي (58)، ثم عرّض عوض الصقور كرة متقنة على رأس جادسون الذي حولها باتجاه المرمى وتصدى لها القائم الأيمن (71)، وواصل نجران الضغط إلا أن كل محاولاته انتهت في يد سعيد الحربي الذي تألق كثيراً وقاد فريقه إلى فوز هام.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1435/3/9-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 2014/1/10

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 23-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 17 - 10 - 2014 5:39 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 9-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 3-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 10 - 2014 5:03 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 3-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 29-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 8 - 2014 6:10 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 27-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 25-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 25 - 7 - 2014 2:08 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 23-3-1435-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 24-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 1 - 2014 6:16 AM


الساعة الآن 11:04 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy