العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/14- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/15

الشورى: “الخطوط السعودية” تتعاقد وتدرب طيارين أجانب وتتجاهل الكوادر الوطنية عضوة تطالب بفتح تحقيق علني لمعرفة ملابسات حادث مطار المدينة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 1 - 2014, 3:24 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/14- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/15

الشورى: “الخطوط السعودية” تتعاقد وتدرب طيارين أجانب وتتجاهل الكوادر الوطنية
عضوة تطالب بفتح تحقيق علني لمعرفة ملابسات حادث مطار المدينة
جابر المالكي - الرياض
الأربعاء 15/01/2014
الشورى: “الخطوط السعودية” تتعاقد وتدرب طيارين أجانب وتتجاهل الكوادر الوطنية
شن عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالله الحربي انتقادًا حادًا على الخطوط السعودية قائلا: إنها أخفقت خلال العشر سنوات الماضية في استقطاب الكوادر الوطنية من الطيارين لسد العجز لديها، لا سيما أن الدولة زودت الخطوط بدفعات من الطائرات الجديدة لتحديث أسطولها.
ونتج عن ذلك تكدس مساعدي الطيارين حيث بلغ عددهم 703 طيارين منهم 250 طيارًا أكملوا متطلبات الترقية إلى قائد طائرة منذ خمس سنوات ولم تتم ترقيتهم وبالمقابل نقص شديد في قادة الطائرات.
وأكد الحربي أن الخطوط السعودية بدلًا من أن تقوم بتكثيف التدريب وتمكين هؤلاء الطيارين من الترقية وإشغار وظائفهم بطيارين مبتدئين من أبناء الوطن عمدت إلى التعاقد مع طيارين أجانب بأعداد كبيرة بلغ 210 طيارين من مختلف الجنسيات، وهذا العدد يمثل ما نسبته 25% من عدد الطيارين الكلي في «السعودية» وهي نسبة كبيرة لمؤسسة عمرها أكثر من 60 سنة ولم تحقق توطين هذه المهنة هذا بالإضافة إلى أنها تصرف مبالغ طائلة وجهد ووقت على تدريب الطيارين الأجانب «يستغرق تأهيلهم من 7 أشهر إلى سنة» يكتسبون خلالها الخبرة والتأهيل بأموال الخطوط السعودية وبأيدي كوادرها ثم يغادرون بعد ذلك إلى شركات أخرى دون أدنى اشتراطات ونتج عن تلك السلبيات: حرمان الطيارين السعوديين الذين أكملوا متطلبات الترقية إلى قائد طائرة وإعطاء هذه الفرصة للطيارين الأجانب وحرمان قائدي الطائرات المستحقين للترقية إلى طائرات أكبر من الترقية والتي كان من الممكن توظيف طيارين مبتدئين عليها.

الخصخصة والسعودية
من جانبه وصف عضو مجلس الشورى الدكتور سعد مارق تقرير الخطوط السعودية أنه لا يعكس المؤشرات التي يتطلع لها مجلس الشورى، مشيرًا إلى أن عملية التخصيص نتج عنها انبثاق 8 شركات، متسائلا ما هو دورها في دعم الخطوط السعودية مطالبًا بإعادة هيكلة المؤسسة.
وكشف الدكتور سعد مارق أن إيرادات المؤسسة بلغت 19 مليار ريال بينما المصروفات 21 مليار ريال، أي أن هناك عجزًا واضحًا في ميزانية المؤسسة، وقال: «هناك تذمر من قبل الموظفين خاصة من تدني الرواتب وأن هذه المشكلة لا تزال قائمة».

القوائم المالية
من جهته قال عضو مجلس الشورى عبد الرحمن الراشد إنه لا يعتقد أن هناك انسجامًا بين ما تقدمه المؤسسة وما يتطلع إليه المواطن، مطالبًا بتقارير مفصلة تمكن المجلس من الإطلاع على القوائم المالية، وما العوائق التي تواجهها، كما أن هناك خللًا واضحًا في هيكلة التمويل وتحتاج إلى تحديثها لسد الفجوة التي تقع بين المؤسسة والمسافرين.
وتطرق الراشد إلى أن الخطوط تواجه معاناة في توفير طائرات في أسطولها، خصوصًا في الداخل بسبب تركيزها على الطيران الخارجي.
وعلق عضو المجلس عطا السبيتي أن الهيكل التنظيمي لمشروع التخصيص بين وجود شركة للتنمية العقارية، مطالبًا بإيضاح الأمر، متسائلا عن علاقة الخطوط بالعقار.

وانتقد العضو ترتيب الخطوط عالميًا، حيث صنفت في عام 2012 بأن ترتيبها 87 على مستوى العالم، وفي 2010 كان ترتيبها 89، مشيرًا إلى أن هذا الترتيب متأخر، كما أن الخطوط السعودية لم تقدم أي تحسن في الخدمات إطلاقًا.

الناقل الجوي
من جهته قال عضو المجلس الدكتور صدقة فاضل إن استطلاع الرأي عن مستوى الخدمات المقدمة من الخطوط هو عدم الرضا مستدركًا قوله إنه يجب ألا يوضع اللوم على الخطوط وحدها كونها الناقل الجوي الوطني الداخلي والخارجي كما أن مساحة المملكة الشاسعة بالإضافة إلى عدم وجود شركات أخرى تقدم الخدمات التي تقدمها الخطوط.
ودعا الدكتور منصور الكريديس إلى تسريع عمليات التخصيص ومعالجة مشكلات النقل الداخلي، وقال: «النقل الجوي مطلب اجتماعي وليس ترفيهيًا»، وطالب الدكتور سالم القحطاني بالإسراع في تشغيل شركات الطيران التي تم التصريح لها.
أما الدكتورة زينب أبو طالب فأشارت إلى أن تكلفة الصيانة تكلف «السعودية» خمسة مليارات سنويًا مشددةَ على أهمية السلامة، مشيرة إلى أنها متدنية مستشهدة بطائرة حادث مطار المدينة المنورة الأخير الذي أكدت أنه شاهد إهمالًا وتقصيرًا، مطالبةً بالتحقيق العلني في ملابسات الحادثة واتخاذ توصيات صارمة للمحاسبة.
وعلق رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ على مداخلة العضو أبو طالب بأن الإهمال والتقصير الذي تبع حادث طائرة المدينة ليس مسؤولية الخطوط بل الهيئة العامة للطيران المدني حسبما أوضح الدكتور خالد آل سعود وعضو آخر.
وبشأن النقل الداخلي قال احد الاعضاء: إن الطلب ينمو سنويًا بمعدل 12% والخطوط في تقريرها السنوي ذكرت أنها لم تلبي طلبات 1.5 مليون مسافر ما يعني اتساع الفجوة بين نمو الطلب وعجز العرض عن تلبيته وهو ما يستدعي التدخل لرسم خطة استراتيجية تلبي تنامي الطلب الداخلي.
وأضافت العضو أنه على الرغم من وجود خمسة آلاف مهندس وصرف خمسة مليارات ريال على بند الصيانة فإن الحادث الذي وقع في المدينة يظهر جليًا أن خللًا ما يتطلب التدخل العاجل من الجهات ذات العلاقة لحفظ أرواح المسافرين وضمان سلامتهم.
بعد ذلك انتقل المجلس إلى مناقشة تقرير اللجنة الصحية بشأن هيئة الهلال الأحمر ودعا الدكتور خالد بن عبدالله آل سعود إلى جعل مسؤولية كل ما يتعلق بأعمال الإغاثة في الداخل والخارج وتقديمها لمستحقيها إلى «الهيئة».
من جانبها انتقدت إحدى العضوات عدم تفعيل «الهلال الأحمر» للأقسام النسائية حيث ما زالت دون المأمول.

من جهته شخص عضو آخر الصعوبات التي يواجهها الهلال الأحمر بأنها تتركز في قلة المعدات الطبية وضعف مستواها.
من جانب آخر طالب مجلس الشورى وزارة المالية بدعم رأسمال البنك السعودي للتسليف والادخار بما يؤدي إلى تخصيص 50% من رأسماله لمسارات (القروض الإنتاجية).
جاء ذلك بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للبنك للعام المالي 1433/1434هـ.
كما قرر أيضًا مطالبة بنك التسليف بتقديم مزايا تشجيعية للقروض الإنتاجية في المناطق الأقل نموًا، وتطبيق أنظمة الحوكمة في أعماله وتضمين تقاريره القادمة معلومات تفصيلية عن التطبيق، ومعلومات عن مؤشرات الأداء، والعمل على تطوير استراتيجية وطنية شاملة للادخار تشارك فيها كل الجهات ذات العلاقة.
من ناحية أخرى طالب المجلس في قراره الدارة بإنشاء وتفعيل مركز لدراسات القدس في دارة الملك عبدالعزيز، حيث اتفق عدد من الأعضاء على أهمية بذل أي جهد مهما كان صغيرًا ليساهم في توثيق الهوية الإسلامية للقدس العربية التي تتعرض لعملية تهويد مخططة ومدروسة تسير بخطى حثيثة وتتطلب من جميع الفعاليات الإسلامية بذل الجهود لمواجهة ذلك.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 1 - 2014, 3:24 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/14- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/15

60 مليار ريال ميزانية «الصحة» 60 % منها للرواتب والبدلات
مرغلاني : اعتماد 151 مركزًا صحيًا جديدًا في المناطق
نايف الحربي - الرياض
الأربعاء 15/01/2014
60 مليار ريال ميزانية «الصحة» 60 % منها للرواتب والبدلات
رفعت وزارة الصحة مخصصات رواتب وبدلات الموظفين و العاملين فيها من 25 مليارا الى 36 مليار ريال لتشكل 60 % من اجمالي الميزانية البالغة 60 مليار ريال لهذا العام : إن ميزانية وزارة الصحة للعام المالي الحالي بلغت نحو 60 مليار ريال بزيادة نسبتها 10 % عن ميزانية العام المالي الماضي و ان ميزانية النفقات التشغيلية والبرامج العامة 18 مليار ريال بنسبة بلغت 31.4 % . اما المشروعات الإنشائية والتطويرية فبلغت 5 مليارات.
وأشار الى ان هذه الميزانية اشتملت على اعتماد عدد 151 مركزا صحيا جديدا للرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى إنشاء العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في كافة المناطق والمحافظات بالمملكة.


واوضح ان أهم النفقات التشغيلية والبرامج العامة هي الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية - إعاشة المرضى - علاج المرضى في الداخل والخارج «التدريب والابتعاث» برامج التشغيل الذاتي والبرامج الوقائية ومن أهمها (مكافحة السمنة - المدن الصحية - حمى الضنك).
وفيما يخص المشروعات الإنشائية والتطويرية أشار د. مرغلاني بأن ميزانية الخير لهذا العام. واشار الى أن هذه المشروعات ستكون إضافة لما يتم تنفيذه حالياً من مشروعات مدن طبية وهي (مدينة الملك - عبدالله بن عبدالعزيز الطبية بمنطقة مكة المكرمة ـ مدينة الملك - خالد الطبية بالمنطقة الشرقية ـ مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية ـ مدينة الأمير- محمد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الطبية لخدمة مناطق المملكة الشمالية ـ توسعة مدينة الملك فهد الطبية بالرياض) ... هذا بالإضافة إلى العديد من المستشفيات والمراكز التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية الموزعة على جميع مناطق ومحافظات المملكة والتي ستضاعف عدد الأسرّة والمرافق الصحية.
واكد أنه تم أيضاً اعتماد عدد من المشروعات العامة التطويرية الجديدة والتي سوف تساهم في رفع كفاءة الخدمات الطبية ومن أهمها (تطوير المختبرات وبنوك الدم المركزية بالمملكة - قياسات بيئة العمل في المنشآت الصحية) ، بالإضافة إلى اعتماد عدد من المشروعات الخاصة بإنشاء سكن العاملين وتأثيث وتجهيز عدد من المرافق الصحية بمختلف المناطق والمحافظات بمبلغ 1.9 مليار ريال وكذلك اعتماد عدد (9) مشروعات جديدة لتقنية المعلومات الصحية بتكاليف وقدرها 720 مليون ريال .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 1 - 2014, 3:26 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/14- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/15

أمير مكة: أنا معكم 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع للمتابعة والتأكد من دقة تنفيذ المشروعات في وقتها


الخضيري: سموه وجهنا بترجمة الأقوال لأفعال وحرص على ملامسة تفاصيل التفاصيل
أنور السقاف - جدة تصوير - محمد باعجاجة
الثلاثاء 14/01/2014
أمير مكة: أنا معكم 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع للمتابعة والتأكد من دقة تنفيذ المشروعات في وقتها
قال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مخاطبا مسؤولي تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة: أنا معكم 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع للمتابعة والتأكد من دقة تنفيذ المشروعات في وقتها المحدد ووجه سموه بترجمة الأقوال لأفعال على أرض الواقع، مؤكدا حرصه على ملامسة تفاصيل التفاصيل.
صرح بذلك وكيل امارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري خلال زيارة سمو أمير المنطقة مساء أمس لمقر معرض المشروعات التطويرية بمكة المكرمة في محافظة جدة. واستمع سموه لشرح مفصل عن ملامح المخطط الإستراتيجي لمكة المكرمة والمخطط الشامل ومنظومة النقل العام بمكة، كما استعرض سموه مشروعات العشوائيات وشبكة قطارات مكة ومشروعات البلد الأمين وبوابة مكة. قال وكيل الامارة: إن صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، اطلع على الرؤية الشاملة للمشروعات في المنطقة، وشاهد من خلال العرض ماتم انجازه من المشروعات، وما سيتم انجازها، وما يخطط له في المستقبل المنظور، واشار الى ان سمو أمير المنطقة حرص بشدة على ملامسة تفاصيل التفاصيل في أعمال البناء والتشييد في المشروعات الجاري العمل فيها، لافتا ان سموه مهتم جدا على الالمام الكامل بكل الاولويات، لضمان تنفيذ ما سبق اعتماده من مشروعات، سواء تلك التي اعتمدت بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، أو أمير المنطقة السابق الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم الحالي. وبين الخضيري ان سمو أمير المنطقة حرص ايضا على الاطلاع ومشاهدة الصورة الكاملة للمشروعات المنجزة، والمطلوب تنفيذها (العاجلة)، والفترة الزمنية المطلوبة لتنفيذها في مواعيدها، اضافة للمعوقات المحتملة خلال سير العمل حتى يتم تلافيها ولا تصبح حجر عثرة أمام تنفيذها في وقتها.
وأوضح ان الامير مشعل تحدث خلال العرض عن المخطط الشامل لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ومشروعات اعمار مكة المكرمة، ومشروعات النقل العام والطرق، وتم التطرق ايضا لتوسعة الحرم والمشروعات المرتبطة بها. واشار الى ان سموه وجه الجميع بالالتزام بما يقال حتى تصبح الاقوال افعالا ومشروعات على أرض الواقع، وقال: ان المشروعات بشكل عام جميعها تنفذ بآلية ممنهجة، لافتا أن سمو أمير المنطقة اكد على ان لا يفرض أي قرار يساهم في حدوث فرصة التأخير في المشروعات، مؤكدا ان سموه قال انه جاهز 24 ساعة وسبع ايام في الاسبوع للمتابعة والتأكد من حسن التنفيذ. واوضح أن 100 مليار ريال خصصت فقط للنقل العام ومشروع الملك عبدالله لاعمار مكة، واعتمد الكثير للمشروعات الاخرى، اضافة للتوسعات في الحرم والتطوير فلا يستطيع اي احد تحديد قيمة لهذه المشروعات الضخمة والاستثنائية، واعتقد ان هذا الزمن زمن السرعة ومعرفة انواع المشروعات والبرامج والمسؤوليات، وجميعنا نستبشر بالخير خلال الفترة القادمة. وفي هذا الصدد صرح أمين العاصمة المقدسة أن زيارة سموه الكريم وإطلاعه على هذه المشروعات دليل على اهتمام كبير من سموه وحرص بالغ لمتابعة هذه المشروعات بصفة شخصيه نظرًا لإدراك سموه لأهمية عملية التطوير الكبرى التي تشهدها مكة المكرمة في هذا العهد الراهن. يذكر أن مشروع تنموي وإنساني يمثل واجهة حضارية لمكة المكرمة من الناحية الغربية، وهو من باكورة المشروعات التي تحظى بالمشاركة بين القطاعين العام والخاص والتي حث على تنفيذها خادم الحرمين الشريفين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/14- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/15

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 24-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 9 - 2014 6:26 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 25-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2014 6:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 16-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 16-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 4 - 2014 6:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 5-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 2 - 2014 5:40 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/7- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 1 - 2014 4:35 AM


الساعة الآن 4:53 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy