العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/15-اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/16

عبر شاشة روتانا في البرنامج المعروف باسمه مع علي العلياني "العرفج": الكتب في السعودية ديكور مثلها مثل الثلاجة سبق- الرياض: ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 1 - 2014, 3:59 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/15-اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/16

عبر شاشة روتانا في البرنامج المعروف باسمه مع علي العلياني



"العرفج": الكتب في السعودية ديكور مثلها مثل الثلاجة




سبق- الرياض: في حلقة جديدة من "يا هلا بالعرفج"، أطل عامل المعرفة والكاتب الساخر أحمد العرفج على شاشة قناة روتانا خليجية مع الإعلامي المعروف علي العلياني، تناول خلالها أبرز مخرجات الصحافة والإعلام ذات الطابع المحلي المثير للجدل، معلقاً ومنتقداً لعدة قضايا ثقافية واجتماعية، خاصة فيما يتعلق بقراءة الكتب في المجتمع.

وتحدث "العرفج" عن عدة محاور منشورة في الصحف مؤخراً، من ضمنها خبر نُشر في صحيفة الرياض بعنوان "نزاهة تقف على عقود أكثر من 400 مشروع وتكشف 306 قضية فساد"، حيث قال "العرفج": إن هيئة مكافحة الفساد عليها أن تقوم بتقليص تصريحاتها لأن كثرتها أضعفتها، واقترح أن تقوم الهيئة بتعيين متحدث رسمي يصرح مرة واحدة فقط في الأسبوع.

وحول قضايا الفساد التي تم الكشف عنها، قال "العرفج": إن إعلام الناس بوجود فساد لا يكفي ولابد من الذهاب للخطوة الثانية وفرض العقوبات الصارمة على هؤلاء المفسدين، مطالباً الهيئة بتحديد نوع الفساد في تصريحاتها، سواء كان مالياً أو إدارياً أو غيره.


وحول خبر في صحيفة الحياة بعنوان "عضو هيئة كبار العلماء: لا حرج في الاحتفال بالنجاح والميلاد"، علق "العرفج" قائلاً: أشيد بالشيخ الدكتور قيس المبارك؛ لأنه دائماً يبحث عن الأسهل ويخفف على الناس، على عكس بعض المشايخ الذي يستجيبون ببطء لمتطلبات العصر والزمن، حيث ناشد "العرفج" المشايخ بالاستجابة السريعة للمستجدات وإنهم من المفترض عليهم حالياً أن يحسموا شرعاً الأمور التي قد تستجد بعد 10 سنوات، مثل قضايا الاستنساخ والأجنة، وأن لا ينتظروا حتى تأتي ثم يفاجأوا بها.

وفي خبر ثالث، نشر في جريدة المدينة بعنوان "إغلاق المحلات أوقات الصلاة ليست من المسائل الشرعية القطعية"، قال "العرفج": إن المحلات لم تكن تغلق أوقات الصلاة قبل عام 70، والموضوع خلافي فيه سعة تحتمل اجتهاد الناس، مشيراً أن رأي الجماعة لا تشقى البلاد به رغم الخلاف ورأي الفرد يشقيها، كما قال "العرفج": إن محلات مثل المحطات والصيدليات لابد أن يكون لها وضع خاص بسبب أهميتها للناس.

وناقش "العرفج" من خلال فقرته تصريح الأسبوع، استئثار الأكاديميين بالأندية الأدبية وموازنتها، حيث قال: إن هناك مثقفين يعرفون بالجندوري، وهو الذي يتم استضافته سنوياً في مهرجان الجنادرية، مطالباً بأن يكون هناك تنوع في استضافة المثقفين؛ لأن العالم العربي مليء بالأدباء، وطالب بتنويع الأسماء بحيث يكونون مثل كأس العالم لا يتم دعوتهم إلا مرة كل أربع سنوات.

وفي فقرة "مزاين الكتب" استعرض "العرفج" كتاب "غربة الراعي" لإحسان عباس، وقال: إنه أعاد قراءة الكتاب 10 مرات؛ لما فيه من المتعة، وأنه بكى وذرف الدمع عندما قرأه لأول مرة، حيث يحكي السيرة الذاتية لكاتبه، مبيناً أن الكاتب إحسان عباس هو أستاذ متخصص في كتابة السيرة، ورغم أنه مر في حياته بالكثير من المعاناة إلا أنه لا تجده ناقماً على أحد، ومتعالٍ على جراحه، متصالح مع نفسه، وجميع متاعبه حولها إلى شهادة حسن سيرة وسلوك، كما كان الكتاب عميقاً في الطرح بسيطاً في التناول، واسم الكتاب غربة الراعي يرمز به الكاتب إلى نفسه.

وأما في فقرة "كاتب الأسبوع" فقد تحدث عن الكاتب في صحيفة عكاظ أحمد محمد الحساني، حيث قال عنه: إنه شاعر دمث الأخلاق، وإن علاقته بالقلم قريبة من هموم الناس؛ فهو يكتب عن الجوازات ومكتب العمل مثلاً، ويتنوع فيما يطرح، ويكتب بسياق أدبي وثقافي جميل، حتى لو كان موضوعاً عاماً فهو لا يستطيع أن يخرج الأديب من نفسه، كما أنه كاتب غير متعجِّل جريء في الطرح، وبسببها هناك عدة قضايا مرفوعة عليه، وأوضح "العرفج" أن ما يعيب الحساني ككاتب هو أن مقالاته يتناولها بشكل سريع ولا يعطيها حقها، كما أنه ليس مثيراً للجدل، ولديه تكرار في بعض الأفكار، مقالاته تكون أحياناً طويلة على القارئ.

وفي فقرة "عبارة الأسبوع" وقع اختيار "العرفج" على عبارة "أمة اقرأ لا تقرأ"، وقال بأن مبيعات معرض الكتاب مهولة، لكنها للأسف عبارة عن ديكور في المنزل مثلها مثل الثلاجة، ونصح الجميع بالإكثار من القراءة؛ لأنها تفتح مدارك الإنسان، وتعطيه إبرة تطعيم ضد التفاهات، وتحميه من الاختراق بسهولة، وفي فقرة أبيات الأسبوع تناول "العرفج" قصيدة للشاعر عمر أبو ريشة بعنوان "تتساءلين".

وأخيراً اختتم "العرفج" فقرته بالتعليق على بعض المقاطع الفكاهية والأكثر تداولاً في "يوتيوب".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2014, 3:59 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/15-اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/16

الربيعة" وقيادات الوزارة استمعوا لملاحظات ومقترحات "العيبان"



حقوق الإنسان: "الصحة" تقدم خدماتها للجميع بدون منة أو ملل




عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: التقى وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، يوم أمس الثلاثاء، بمقر الوزارة مع رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان، بحضور قيادات وزارة الصحة وأعضاء مجلس إدارة هيئة حقوق الإنسان.

وأكد الدكتور الربيعة أن الوزارة تحرص دائماً على بذل الجهود كافة والعمل على أداء رسالة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني -يحفظهم الله- في تقديم الخدمات وتلمس احتياجات المواطنين والمقيمين الصحية على ثرى هذا الوطن الغالي.

وقال: "لعلنا بتطبيق استراتيجية الوزارة للسنوات العشر والمشروع الوطني للرعاية المتكاملة والشاملة نحقق - بإذن الله - ولو جزءاً يسيراً من تطلعات خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ الذي يوجه دائماً بالاهتمام بصحة المواطن؛ إذ لا شيء أغلى من صحته".

من ناحيته أشار الدكتور العيبان إلى أن وزارة الصحة تقدم خدمات صحية لجميع المواطنين والمقيمين، وتراعي حقوقهم بدون منة أو ملل؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين والقيادة الرشيدة التي وضعت الإمكانات والتسهيلات كافة ليقوم وزير الصحة والمسؤولون بهذه المهام الجسام لأداء الخدمة أمام الله أولاً، ثم تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز -أيده الله- ومواطني هذا البلد العزيز والمقيمين في أرض السعودية.

وبيّن الدكتور العيبان أن ما اطلعنا عليه لم يأتِ من فراغ، بل من جهد وعرق وتخطيط وإدراك للمسؤولية، وأن المشروع الوطني للرعاية المتكاملة والشاملة يمثل نقلة كبيرة للرعاية الصحية في هذا الوطن بعد اكتماله.



ولفت إلى إن وزارة الصحة لا شك أنها وزارة خدمية، وشعارها خدمة المريض والمواطن والمجتمع، وتتطلع إلى أن تكون تلك الخدمات على أعلى المعايير المطلوب تقديمها.

كما استمع وزير الصحة والقيادات بالوزارة لملاحظات ومقترحات رئيس وأعضاء مجلس إدارة هيئة حقوق الإنسان، التي تركزت حول الخدمات الصحية في مناطق السعودية ومباشرة الحالات الإسعافية وعملية نقل وتحويل المرضى، وغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة.
من جانبه قدم الدكتور الربيعة شكره لرئيس هيئة حقوق الإنسان وصحبه الكرام، الذين قدموا لوزارة الصحة للاطلاع على البرامج والخطط الصحية التي تنفذها وزارة الصحة للمواطن الكريم.

وقال الدكتور الربيعة: "إنني بهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل لمعالي الدكتور بندر العيبان الذي كانت منه المبادرة والحرص لزيارة وزارة الصحة؛ ما يمثل دور وأهمية القطاع الصحي على المواطن والمقيم على ثرى هذا الوطن بالنسبة لحقوق المواطنة بهذا البلد الغالي".


وأكد الدكتور الربيعة أن وزارة الصحة تعي أنها وزارة خدمية تهم المواطن؛ إذ قامت خلال السنوات الخمس الماضية بدراسة كل التحديات والصعوبات التي تواجه المواطن والمقيم على أرض الوطن الغالي، ومراجعة الخطط الاستراتيجية التي بُنيت من وزارة الصحة في الحقب الماضية. مشيراً إلى أنه انطلاقاً من هذه المعطيات قام جميع منسوبي وزارة الصحة بعمل استراتيجية ورؤية لوزارة الصحة بعد عمل استمر أكثر من 9 أشهر، وتم وضع استراتيجية للوزارة تستمر إلى عام 1440هـ، استكمالاً للاستراتيجيات السابقة.

وأكد أنه من منطلق الشفافية لوزارة الصحة فإن هذه الاستراتيجية وُضعت على موقعها الإلكتروني لمن أراد أن يطلع عليها، لافتاً إلى أن وزارته تشهد حالياً حراكاً تطويرياً كبيراً جداً في مختلف المجالات، سواء المنشآت الصحية وتجويد الخدمة والاهتمام بسلامة المريض والحرص على كسب رضاه أو تمكينه من المعلومات الصحية أو النظام الإداري والمالي للوزارة، وغيرها من المشاريع والبرامج، وكذلك ما يهم المواطن. ولعل الوزارة راعت المستفيد من خدماتها، وحرصت على إنشاء برامج نوعية تحل المشاكل التي تواجهه، والتي تعانيها الوزارة، وفي مقدمتها ما يراعي احتياجات خدمات المريض، وذلك من خلال برنامج حقوق وعلاقات المرضى.
وأشار الدكتور الربيعة إلى أنه، ولأهمية حقوق المريض، فقد قامت الوزارة بربط إدارة حقوق المرضى بالوزير شخصياً؛ وذلك لتذليل كل الصعاب التي تواجهها، وإعطائها الدعم المعنوي والمادي، بما يسهل وييسر أعمالها.

وأثناء اللقاء قدم عدد من مسؤولي وزارة الصحة عرضاً لأنشطة وبرامج الوزارة، أوضحوا خلاله أن المشاريع الصحية التي تم تشغيلها في السنوات الخمس الماضية بلغ عددها (72) مستشفى، منها (24) مستشفى إحلال و(48) مستشفى جديداً، بسعة (9255) سريراً؛ ليصبح عدد المستشفيات الحالي 272 مستشفى، كما سيتم بمشيئة الله خلال العامَيْن الماليَّيْن الحالي والقادم تشغيل وافتتاح (45) مستشفى في مختلف مناطق السعودية، ويجري حالياً تنفيذ وطرح عدد (143) مستشفى وبرجاً طبي بسعة سريرية تقدر بـ(34701) سرير؛ وبالتالي يرتفع عدد الأسرّة من (38970) سريراً عام 1435هـ ليصبح بنهاية الخطة الاستراتيجية 1440هـ (73678) سريراً بعد استكمال هذه المشاريع.

أما بخصوص مراكز الرعاية الصحية الأولية، التي تم الانتهاء من تشييدها خلال السنوات الأربع الماضية، فقد بلغ عددها (824) مركزاً صحياً، وجارٍ الآن تشييد (91) مركزاً صحياً جديداً، إضافة إلى (756) مركزاً صحياً تحت استكمال إجراءات التنفيذ؛ لتنضم إلى حزمة مراكز الرعاية الصحية الأولية الحالية؛ ليصبح الإجمالي (2259).







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 1 - 2014, 3:59 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/15-اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/16

متورط في قضايا ترويج مخدرات وسرقة وحيازة سلاح



الإيقاع بمطلوب يمني في قمة جبل بحي النقابة بالمعابدة




فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: وجه مدير شرطة العاصمة المقدسة، اللواء عساف بن سالم القرشي، رجال البحث والتحري الجنائي، بسرعة القبض على المطلوب الأمني "ع. س" (28 سنة) يمني الجنسية والهارب أثناء القبض عليه، وتسليمه لمركز شرطة المعابدة، وهو مطلوب في عدة قضايا تتمثل في بيع وترويج المخدرات، وقضية سرقة، وحكم شرعي بالإبعاد ومتهرب منه، وحيازة سلاح ناري (مسدس وساكتون).

وتشير التفاصيل إلى أن رجال مكافحة المخدرات ألقوا القبض على الجاني إثر إخبارية عن ترويجه المخدرات بمنطقة الجميزة بحي المعابدة، وأثناء القبض عليه عُثر بحوزته على سلاح ناري (مسدس وساكتون)، واتضح من سجله الإجرامي أنه مطلوب في قضايا سرقة وعليه حكم إبعاد.

وتم إعداد محضر ضبط بالمخدرات، وأثناء تسليمه مركز شرطة المعابدة للتحقيق في السرقة وحيازة السلاح الناري، تمكن من الهرب، وجرى إبلاغ الجهات المختصة، ووجه مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف بن سالم القرشي، بسرعة القبض عليه.

وبإشراف ومتابعة من قبل مدير البحث والتحري الجنائي العقيد محمد بن عويض الوذيناني، تمكن رجال الأمن، عبر فرقة بحث وقيادة ميدانية من ضابط البحث والتحري المناوب من التسلق وصعود الجبال المطلة علي حي المعابدة بشارع النقابة، وفي ساعة محددة ليلاً، من القبض عليه في قمة الجبل، وجرى تسليمه لمركز شرطة المعابدة، ولا يزال رهن التوقيف ليتم التحقيق معه في جميع القضايا المتورط فيها، وإيداعه السجن مجدداً قبل الحكم عليه وترحيله.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 1435/3/15-اخبار جريده سبق يوم الخميس 2014/1/16

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينة يوم الخميس 18-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 14-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 14 - 8 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده سبق يوم الخميس 4-10-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 31-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 30 - 7 - 2014 11:03 PM
اخبار جريده سبق يوم الخميس 14-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 12-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 12 - 6 - 2014 6:52 AM
اخبار جريده سبق يوم الخميس 26-5-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 27-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2014 6:54 PM
اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 12-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الخميس 13-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 13 - 3 - 2014 3:30 AM


الساعة الآن 4:23 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy