العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/3/19-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2014/1/20

التنافسية معيار العمل في السوق السعودي وزير العمل ل «الرياض»: لاتعمموا مقولة مخرجات التعليم في المملكة غير مناسبة وزير العمل ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 1 - 2014, 12:29 PM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/3/19-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2014/1/20

التنافسية معيار العمل في السوق السعودي

وزير العمل ل «الرياض»: لاتعمموا مقولة مخرجات التعليم في المملكة غير مناسبة


وزير العمل متحدثاً للزميلة حسنة القرني ..»عدسة - عليان العليان»
الرياض - حسنة القرني
أكد وزير العمل جودة مخرجات التعليم في المملكة ومناسبتها لاحتياجات سوق العمل لافتًا إلى شغل هذه المخرجات في المملكة للمناصب العليا في القطاعين الحكومي والخاص، مشددًا على أن الحديث عن عدم مناسبة مخرجات التعليم لاحتياجات سوق العمل غير مناسب وهش وهو حديث غير دقيق.
ونفى المهندس عادل فقيه ل"الرياض" تعميم مقولة إن مخرجات التعليم في المملكة غير مناسبة لاحتياجات سوق العمل وأننا لم نستفد منها مؤكدًا أن مخرجات التعليم في السعودية تشغل مناصب عليا في القطاعين العام والخاص كالوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة إلى جانب رؤوساء الحكومة في القطاع الخاص. مشددًا على أن الحديث عن عدم مناسبة مخرجات التعليم لاحتياجات سوق العمل غير مناسب وهش وهو حديث غير دقيق.
لافتًا إلى أن هناك محاولة من كافة المهتمين في المملكة لتحسين المواءمة بين مخرجات التعليم وبين ما يحتاجه سوق العمل وجعلها أكثر ملاءمة لاحتياجات سوق العمل وذلك بهدف جعلها متوافقة ومحققة لطموح أصحاب العمل.
وأضاف للصحفيين مشيدًا ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث "إن لبرنامج الابتعاث خطوة رائعة ورائدة لتزويد سوق العمل بتخصصات جيدة ومختلفة ومتنوعة ما سيساهم في تلبية احتياجات سوق العمل مؤكدًا في الوقت نفسه على أن هذا البرنامج فيما يخص مخرجاته واندماجها في السوق لا يزال في مراحله الأولى" واستدرك "موقفنا في الوزارة من البرنامج كأي برنامج حكومي يجب ألا نكتفي بما حققناه منه فلا غنى عن تطويره وتحسينه". مؤكدًا استيعاب سوق العمل السعودي لأعداد المبتعثين فليس من الصعب على اقتصاد المملكة الذي يشهد نمواً كبيراً أن يستوعب أعدادهم ولو تضاعفت.
وأشار من جهة أخرى في كلمته للصحفين بانفتاح سوق المملكة معتبرا أن السماح للملايين بالعمل في هو ترسيخ لتنافسية المملكة ما يعني أن هناك كفاءات وكوادر من مختلف دول العالم تساهم في هذا السوق. مؤكدا تنمية الكوادر الوطنية بشكل تدريجي لافتاً إلى أن أصحاب العمل هم من يقومون باختيار الأكفأ من الكفاءات الوطنية وهم من يسعون إلى المحافظة على العمالة الوافدة والمواصلة التدريجية في بناء هذا التوازن الذي من شأنه أن يضمن استمرار وضع التنافس الجيد في السوق مشددا على ارتباط التنافسية بكفاءة وإتقان الكوادر الوطنية والوافدة في العمل.
وأكد مواصلة الوزارة زيادة وتعظيم نسبة التوطين في السعودية بشكل تدريجي، داعيًا إلى ترك تفاصيل المهن والأعمال إلى قرارات أصحاب الأعمال حتى يستطيعوا أن يحافظوا على نسبة التوطين لديهم مشددا على أن المعيار الأساسي الذي يحكم فيه صاحب العمل هو تنافسية العامل الوافد والعامل الوطني، مؤكدا أن المحافظة على نمو العمالة الوطنية بالتدريج لن يأتي على حساب العمالة الوافدة ذات الكفاءة التنافسية العالية ولكن تخفيض العمالة الوافدة التي لا تتمتع بالتنافسية. وأشاد وزير العمل بسوق العمل السعودي من حيث المرونة الفعالة فليس هناك سوق عمل يسمح بهذه النسبة العالية من العمالة فيه وبهذه السهولة التي نسمح بها معتبرا سوق العمل السعودي سوقا تنافسيا.

وحول مدى وجود برامج لتعويض العمالة التي تم ترحيلها نفى وزير العمل وجود مثل تلك البرامج، مبررا ذلك بأن من تم ترحيلها هم عمالة مخالفة غالباً ولم تكن تعمل في قطاعات نظامية اقتصادية ومن كان منهم تم استقطابهم وتحويلهم إلى عمالة نظامية، مشددا على أن المعيار ليس تعويض أرقام معينة ولكن في استمرار تزويد السوق بشكل متناغم ومدروس بحيث لا يكون على حساب الكوادر السعودية.
وأكد في ختام حديثه إلى أن وزارة العمل ستستمر في تحريك السقف وتعليته فيما يخص النطاقين الأحمر والأخضر بشكل متواصل بهدف زيادة نسب التوطين بشكل أعلى ومستمر.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 1 - 2014, 12:29 PM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/3/19-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2014/1/20

كيري: الذهاب إلى «جنيف 2» سيؤدي إلى مستقبل أفضل لجميع السوريين



ترحيب دولي واسع بقرار «الائتلاف».. وآمال بإطلاق عملية انتقالية حقيقية في سورية


سوري يحمل جثمان طفلة قضت في غارة لطيران النظام على أحد أحياء حلب أول من أمس (رويترز)
واشنطن، القاهرة - وكالات الأنباء
رحّب العديد من عواصم العالم أمس بقرار المعارضة السورية المشاركة في مؤتمر "جنيف 2" المقبل، ورأت فيه "تصويتاً شجاعاً في مصلحة جميع أفراد الشعب السوري الذين عانوا بشكل فظيع تحت وحشية نظام الأسد وحرب أهلية بلا نهاية".
وزير الخارجية الأميركي جون كيري قال "إنه من خلال التصويت للذهاب إلى جنيف 2 في مهمة تهدف الى التفاوض لإنهاء الحرب، اختارت المعارضة مساراً سيؤدي في نهاية المطاف إلى مستقبل أفضل لجميع السوريين". وأضاف "ستواصل الولايات المتحدة دعم المعارضة السورية فيما يشاركون في أفضل فرصة لتحقيق انتقال سياسي عبر التفاوض كما هو موضح في بيان جنيف".
ورحب الأوروبيون بقرار الائتلاف السوري. فقد أعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن رتياحه لقرار الائتلاف الوطني السوري المشاركة بالمؤتمر. ووصف القرار بالمهم وخطوة أمل لضحايا عنف النظام السوري الذي ساهم بتشريد الكثير من السوريين وفقدان الكثيرين منهم كل شيء.
الاتحاد الأوروبي من جانبه رأى قرار الائتلاف السوري قبول المشاركة في مؤتمر جنيف 2 بأنه مهم للغاية وتم التوصل إليه بعزيمة وشجاعة المشاركين في الجمعية العامة للائتلاف على رغم العقبات والصعوبات التي واجهته. وقال المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي مايكل مان في بيان له في بروكسل أمس "إن إرسال وفد عن الائتلاف إلى المؤتمر سيسمح بإطلاق عملية انتقالية سياسية حقيقية في سورية تتماشى مع تطلعات الشعب السوري في العيش بكرامة وحرية وديمقراطية " .
وعدّ وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قرار الائتلاف المشاركة في المؤتمر خياراً شجاعاً. وقال "رغم استفزازات وتجاوزات النظام السوري فإن هذا الخيار هو خيار السعي إلى السلام."
وأكد أن بلاده ستستخدم كل الوسائل حتى يمكن أن يسفر المؤتمر عن قيام حكومة انتقالية تتمتع بسلطات تنفيذية كاملة." من جهته أشاد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بقرار الائتلاف السوري الذي وصفه بالصعب.
وفي القاهرة، رحب وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بقرار الائتلاف. وأكد في بيان صحافي أن المشاركة في جنيف ستكون خطوة اولى نحو التوصل الى الحل، داعياً الى استمرار التفاوض بنية خالصة وروح جادة والى استمرار الحوار بين مختلف قوى وتيارات المعارضة لتحقيق المزيد من التوافق فيما بينها حول الاهداف المرجوة من عملية التفاوض. وأوضح فهمي انه يتوجه الى جنيف يوم 22 من الشهر الجاري وهو يأمل ألا يتم إهدار فرصة تاريخية للعمل من اجل انهاء مأساة السوريين.
وكان الائتلاف الوطني السوري أعلن أول من أمس موافقته على المشاركة في مؤتمر السلام.
وبعد تأجيلات متكررة بسبب الخلافات الداخلية، قال المكتب الاعلامي للائتلاف ان 58 من اعضائه صوتوا لصالح الحضور بينما صوت 14 ضده. وأضاف أن ثلاثة امتنعوا عن التصويت. وتقول مصادر في المعارضة ان اكثر من 40 عضوا انسحبوا من التصويت.
وقال رئيس الائتلاف أحمد الجربا "فمعادلتنا اليوم ليست بين البندقية وغصن الزيتون أبدا بل اننا سنترك أغصان الزيتون تعانق فوهات البنادق حتى النصر المبين."
ولا يتمتع الائتلاف ومقره تركيا بتأثير يذكر داخل سورية حيث يرفض الكثير من جماعات المعارضة مؤتمر جنيف. اما جناحه العسكري وهو (المجلس العسكري الاعلى) فطغى عليه المقاتلون الإسلاميون والمرتبطون بتنظيم (القاعدة). ولم يتضح ما اذا كان تصويت الائتلاف سيؤيده اجتماع منفصل يعقد في انقرة للجماعات المسلحة السورية التي ستكون هناك حاجة لها في حالة تنفيذ اي اتفاقات تعقد خلال محادثات السلام.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/3/19-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2014/1/20

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:40 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 8-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 4-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 4 - 8 - 2014 5:36 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 1-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 28-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 7 - 2014 11:44 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:14 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/3/12-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2014/1/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 1 - 2014 3:16 AM


الساعة الآن 1:09 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy