العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 3-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 3-2-2014

أكدت أن قضية مستشفى عرقة وانفجار ناقلة الغاز وحادثة قطار الركاب رفعت تقاريرها للمقام السامي نزاهة: لجنة توطين محال بيع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 2 - 2014, 4:53 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 3-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 3-2-2014

أكدت أن قضية مستشفى عرقة وانفجار ناقلة الغاز وحادثة قطار الركاب رفعت تقاريرها للمقام السامي
نزاهة: لجنة توطين محال بيع الخضار والفاكهة لم تنجز مهامها من 4 سنوات

الرياض - عبدالعزيز العنبر
أكد تقرير الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) أن اللجنة المختصة بتنظيم أسواق الخضار والفاكهة المشكلة منذ أربع سنوات لم تنجز ما وجه به الأمر السامي بوجوب توفير فرص العمل للسعوديين في تلك الأسواق.
وأشار تقرير (نزاهة) الى أن الهيئة بناءً على ما تملكه من صلاحيات تابعت تطبيق ذلك الأمر ورفعت بنتائج متابعتها للمقام السامي.
وأوضح تقرير (نزاهة) للعام المالي 1433 – 1434ه بأن الهيئة تنفيذاً للأمر السامي القاضي بمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين لتكون على أفضل مستوى، وتحقيقاً لأهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، قامت الهيئة بمتابعة ودراسة عدد من المواضيع والقضايا التي تمس الشأن العام ومصالح المواطنين، ومنها توطين أسواق ومحلات بيع الخضار والفواكه.
وأضاف التقرير بأنه بناءً على ما تلقته (نزاهة) من بلاغات وما رصدته من أخبار الصحف، حول عمل الأجانب في أسواق الخضار والفواكه، والمخالف لعدد من الأوامر والقرارات التي توجب توفير فرص العمل للمواطنين، وحيث سبق أن صدر الأمر السامي الموجه لوزارة الداخلية، وأجابت الوزارة بأن الموضوع تحت المعالجة، ونظراً لمضي أربع سنوات على تشكيل اللجنة المختصة بتنظيم أسواق الخضار والفاكهة دون أن تنجز ما وجه به الأمر السامي، فقد تابعت (نزاهة) الموضوع ورفعت بنتائج متابعتها للمقام السامي.
من جانب اخر، بين التقرير نفسه أن الهيئة متابعة منها للمواضيع والقضايا التي تمس الشأن العام ومصالح المواطنين، فقد تابعت (نزاهة) مشكلة عدم توفر العملة المعدنية في المحلات التجارية، والقيام باستبدالها بسلع استهلاكية رخيصة الثمن لا يرغب بها المشترون، وكتبت الهيئة بهذا الشأن إلى وزارة المالية، ووزارة التجارة والصناعة، ومؤسسة النقد العربي السعودي، لتوفير حلول للقضاء على تلك المشكلة، وما زالت (نزاهة) تعكف على استكمال دراسة للحلول المقترحة، والرفع بنتائج تلك الدراسة للمقام السامي.
كما تابعت الهيئة قضية مستشفى عرقة في مدينة الرياض، بناءً على ما نشر في وسائل الأعلام على نطاق واسع، وبناءً على ما تلقته الهيئة من بلاغات من بعض المواطنين، تبين ل (نزاهة) أن المستشفى المبني منذ 25 سنة والذي لم تتم الاستفادة منه مملوكاً لشركة خاصة وليس للدولة، وقام أحد ملاك الشركة بالتبرع بالمستشفى للدولة، إلا أن بعض الملاك لم يوافقوا على التبرع، وبقي الوضع معلقاً بسبب عدم إفراغ المستشفى للدولة، وقد رفعت الهيئة نتيجة بحثها وما تقترحه لإنهاء الوضع الراهن للمستشفى لمقام خادم الحرمين الشريفين.
الجدير بالذكر أن (نزاهة) تابعت العديد من المواضيع والقضايا التي تمس الشأن العام ومصالح المواطنين، تنفيذاً للأمر السامي القاضي بمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين لتكون على أفضل مستوى، ومن ضمن تلك القضايا التي تابعتها الهيئة حادثة انفجار ناقلة الغاز بمدينة الرياض عام 1433ه، وحادثة قطار الركاب المتجه من الدمام للرياض في العام نفسه، بالإضافة إلى مشكلة تعطل القطارات الجديدة لدى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، وقد رفعت (نزاهة) نتائج تقاريرها عن تلك المشكلات والقضايا للمقام السامي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 2 - 2014, 4:54 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 3-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 3-2-2014

المجلس الأعلى للقضاء يصدر قرارات أبرزها: تكليف قاض من المحكمة الجزائية لإنهاء قضايا السجينات بالرياض
الرياض - محمد العثمان
عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه السابع في مقر المجلس بالرياض برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى وحضورأعضاء المجلس وذلك خلال المدة من 27-29 ربيع الأول 1435ه وفي مستهل الاجتماع رحب الرئيس بأعضاء المجلس، ثم استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومنها:


الموضوعات المتعلقة بالتقارير الواردة من التفتيش القضائي، وأصدر القرارات اللازمة بشأنها وفقاً للمادتين (6/ه ) و (55/2/ب) من نظام القضاء.
الدراسات المعروضة في جدول أعماله وأصدر بشأنها قراراته ومنها:
الموافقة على ما ورد من الإدارة العامة لشؤون المحاكم بشأن المبنى المخصص للنظر في قضايا السجينات بسجن النساء في مدينة الرياض، بناء على قرار المجلس ذي الرقم 289/2/34 والتاريخ 5 / 6 / 1434 ه. وتكليف قاض من المحكمة الجزائية بالرياض لإنهاء قضايا السجينات بعد استلام المبنى وتهيئته من قبل وزارة العدل.
فيما يتعلق بالدراسة المقدمة من رئيس التفتيش القضائي بشأن التدافع بين قضاة المحكمة العامة في الرياض وبين قضاة الدوائر الإنهائية في قضايا الاستخلاف تكون الدائرة المختصة بنظر الاستخلاف في المحكمة هي الدائرة المختصة بالنظر النوعي سواءً كانت حقوقية أوإنهائية أو أحوال شخصية أو جزائية.
بالنسبة للدراسة المقدمة من الأمانة العامة بشأن الإجراء المتبع لإيقاف رواتب المنقطعين عن العمل، يكلف المجلس الأعلى للقضاء الأمين العام للمجلس بمخاطبة وزارة العدل لاتخاذ اللازم حيال ذلك.
الموافقة على الدراسة المقدمة من الإدارة العامة للمستشارين بشأن اقتراح إيجاد آلية أو ضوابط تتعلق بتعامل رئيس المحكمة في تسمية قضاة الدوائر المتخصصة، مع مراعاة تقديم الأكفأ على الأقدم عند الترشيح للعمل في الدوائر المتخصصة.
بالنسبة للاقتراح الوارد من فضيلة رئيس المحكمة العامة في محافظة جدة المكلف بأن يتم تحديد جهة عمل الملازم القضائي وفق ما يراه المجلس.وجه المجلس بإحالته لأصحاب الفضيلة الأعضاء المتفرغين لدراسته بمشاركة الأمانة العامة والإدارة العامة للمستشارين، ورفع ما يتم التوصل إليه في اجتماع قادم بمشيئة الله.
إحالة دراسة تعديل القاعدة الثامنة من قواعد النقل لأصحاب الفضيلة أعضاء المجلس المتفرغين لدراستها بمشاركة الأمانة العامة، لحاجتها للمزيد من الدراسة وفق ما قرره أصحاب الفضيلة والمعالي أعضاء المجلس من مقترحات وملحوظات.
إعادة الدراسة المقدمة من الإدارة العامة للمستشارين بشأن الاقتراح المقدم من فضيلة القاضي بالمحكمة العامة بالأحساء الشيخ فهد بن عبدالله السويلمي بأن تكون الإحالة على القاضي بعدد المتهمين في كل قضية، للإدارة العامة للمستشارين لمزيد من الدراسة.
الموافقة على تشكيل لجنة لإعداد قواعد تنظم طريقة التعامل مع المادة القضائية والإجرائية في النظام الشامل وفق ما ورد من فضيلة رئيس التفتيش القضائي.
نظر المجلس في الدراسة المقدمة من أصحاب الفضيلة أعضاء المجلس المتفرغين بشأن آلية اختيار ونقل المرشحين للقضاء المنصوص عليهم في لائحة تحديد الأعمال القضائية النظيرة، ووجه بإعادتها لأصحاب الفضيلة أعضاء المجلس المتفرغين لحاجتها للمزيد من الدراسة.
عدم الموافقة على افتتاح دائرة جزائية ثالثة في محكمة الاستئناف في تبوك.
ونظر المجلس في عددٍ من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة من التعيين والندب والإعارة والإيفاد وإنهاء الخدمة واتخذ بشأنها ما يقتضيه النظام. وأضاف فضيلته بأن المجلس دعم جملة من المحاكم بالقضاة ومنها محكمتي الرياض وجدة العامتين حيث دعمتا بخمسة عشر قاضياً لكل محكمة.
وفي ختام تصريح معالي الأمين العام للمجلس سأل الله تعالى لأصحاب المعالي والفضيلة رئيس وأعضاء المجلس التوفيق والسداد، وأن يجعل فيما تم التوصل إليه من قرارات ما يحقق الأهداف السامية لمرفق القضاء والتطلعات الكريمة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله في رفعة مرفق القضاء وقيامه بمسؤولياته وأن يبارك في الجهود ويسدد الخطى لما فيه خير العباد والبلاد إنه سميع مجيب.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 3-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 3-2-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:40 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 8-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 4-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 4 - 8 - 2014 5:36 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 1-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 28-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 7 - 2014 11:44 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:14 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/3/12-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2014/1/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 1 - 2014 3:16 AM


الساعة الآن 2:22 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy