العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 4-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-2-2014

مجلس الوزراء: شبكة إلكترونية لـ “إيجار المساكن” لتيسير الإجراءات 10 ملايين ريال غرامة مالية لكل من يتجاوز نظام المنافسة واس ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 2 - 2014, 5:35 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 4-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-2-2014

مجلس الوزراء: شبكة إلكترونية لـ “إيجار المساكن” لتيسير الإجراءات

10 ملايين ريال غرامة مالية لكل من يتجاوز نظام المنافسة

واس - الرياض
الثلاثاء 04/02/2014

وافق مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على أن تقوم وزارة الإسكان بإنشاء شبكة إلكترونية لخدمات «الإيجار»، لتيسير إجراء التعاملات الإيجارية وإثباتها، لتعزيز الثقة بين أطرافها، وتسجيل الالتزامات المتبادلة بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين في قطاع المساكن المعدة للإيجار، على أن تنسق وزارة الإسكان مع مؤسسة النقد العربي السعودي لوضع الترتيبات اللازمة لتوفير خدمة السداد الإلكتروني لمدفوعات عقود الإيجاز التي تبرم عبر الشبكة، وتوفير معلومات السداد المتاحة.
كما وافق على تعديل إحدى مواد نظام المنافسة، لتنص على معاقبة من يخالف أي حكم من أحكام هذا النظام بغرامة مالية لا تتجاوز 10 % من إجمالي قيمة المبيعات أو بما لا يتجاوز 10 ملايين ريال. وفي حالة تكرار المخالفة تضاعف الغرامة المنصوص عليها في هذه المادة، وإذا استمرت المخالفة ـ بعد صدور القرار أو الحكم بالعقوبة ـ يجوز للجنة إيقاف نشاط المنشأة مؤقتًا لمدة لا تتجاوز شهرًا أو إلغاء الترخيص نهائيًا.
وكان سموه ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي مستهل الجلسة، قدر المجلس منح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الدكتوراة الفخرية في السياسة والعلاقات الدولية، من الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد، تثمينًا للدور الريادي الذي يقوم به ـ أيده الله ـ لتحقيق الأمن والاستقرار والوئام، على المستوى العالمي بعامة والأمة الإسلامية بخاصة.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه عقب الجلسة، أن المجلس استعرض جملة من التقارير، المتصلة بالشأن المحلي وبعدد من الموضوعات والأحداث الإقليمية والدولية.
ودعا مجلس الوزراء المجتمع الدولي إلى الضغط على النظام السوري، لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى آلاف المحاصرين، الذين يعانون الجوع والمرض في حمص والمدن السورية الأخرى والمخيمات.
وأفاد الدكتور عبدالعزيز خوجة، أن المجلس ثمن التطور المتواصل للرعاية الصحية بعد اطلاعه على التحسن الكبير في المؤشرات الصحية والانخفاض الملموس لمعدلات وفيات الأطفال الرضع، وحديثي الولادة، ودون الخامسة، ووفيات الأمهات، وارتفاع متوسط العمر المأمول بما يتماشى مع المعدلات العالمية.

وأضاف ، أن المجلس نوه بما شملته مراحل الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع ) التي اختتمت الخميس الماضي في مدينة تبوك، ونظمتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، بهدف نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار في الميدان التربوي، وإحداث حراك علمي لافت بين أبنائنا الطلبة والطالبات، متمنيًا للمعرض الختامي الذي سيقام في مدينة الرياض، النجاح وللمشاركين فيه التوفيق.
كما رحب المجلس بإقامة المؤتمر العلمي السابع للطلبة السعوديين يوم السبت الماضي في مدينة أدنبرة، مثنيًا على الجهد المتميز الذي أداه الطلاب والطالبات السعوديون وإبداعهم في مضمار البحث العلمي، وحرصهم على الإفادة القصوى من خبرات المحكمين في الجامعات البريطانية، في تخصصاتهم الدقيقة، والمشاركة المعرفية والثقافية.
وأفاد وزير الثقافة والإعلام أنه بناء على التوجيه السامي الكريم، اطلع مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 3 / 4 / 1435 هـ على عدد من الموضوعات، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء واللجنة العامة لمجلس الوزراء ولجنتها الفرعية في شأنها، وانتهى المجلس إلى ما يلي:
أولًا:
وافق مجلس الوزراء على تعديل الفقرتين ( ج/1 ) و (2 ) من المادة ( السادسة ) من تنظيم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم ( 332 ) وتاريخ 16 / 10 / 1433هـ ، لتكونا بالنصين الآتيين:
«ج ـ ممثل من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عضوًا»
«2ـ يجب ألا تقل مراتب ممثلي الأجهزة الحكومية المشار إليهم في الفقرات ( ج ـ د ـ هـ ـ و ـ ز /1) من هذه المادة عن المرتبة (الرابعة عشرة) أو ما يعادلها».
ثانيًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس المنافسة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 38/20 ) وتاريخ 19 / 6 / 1434هـ ، وافق مجلس الوزراء على ما يلي:
1ـ تعديل المادة (الثانية عشرة) من نظام المنافسة، لتصبح بالنص الآتي:
«مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها نظام آخر، ودون إخلال بما نصت عليه المادة (الثالثة عشرة) من هذا النظام، يعاقب كل من يخالف أي حكم من أحكام هذا النظام بغرامة مالية لا تتجاوز (10 %) من إجمالي قيمة المبيعات أو بما لا يتجاوز عشرة ملايين ريال.
وفي حالة تكرار المخالفة تضاعف الغرامة المنصوص عليها في هذه المادة، وإذا استمرت المخالفة ـ بعد صدور القرار أو الحكم بالعقوبة ـ يجوز للجنة إيقاف نشاط المنشأة مؤقتًا لمدة لا تتجاوز شهرًا أو إلغاء الترخيص نهائيًا.
وينشر القرار أو الحكم على نفقة المخالف بعد اكتساب أي منهما الصفة النهائية.
وفي جميع الأحوال يلزم المخالف برد جميع المكاسب التي حققها نتيجة المخالفة، مع مراعاة حكم المادة (الثامنة عشرة) من هذا النظام».
2ـ تعديل الفقرات ( 2 ) و ( 3 ) و ( 4 ) من المادة (الخامسة عشرة) من نظام المنافسة، لتصبح بالنصوص الآتية:
«2ـ يكون نفاذ قرارات اللجنة المتعلقة بإيقاع الغرامة أو إيقاف نشاط المنشأة مؤقتًا من تاريخ صدورها، ما لم يصدر حكم من المحكمة الإدارية بوقف تنفيذ قرارا اللجنة في هذا الشأن.
3ـ يجوز الاعتراض على قرارات اللجنة أمام المحكمة الإدارية خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ إبلاغ المخالف بالقرار، وفي حال إلغائه تتولى المحكمة الإدارية النظر في المخالفة وإيقاع العقوبة المناسبة.
4ـ تتولى المحكمة المختصة النظر في المخالفات المشار إليها في المادة (الثالثة عشرة) من هذا النظام، وإيقاع العقوبات الواردة فيها».

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الإسكان في شأن مشروع قواعد تعزيز الثقة في سوق إيجار المساكن، وافق مجلس الوزراء على عدد من الإجراءات في هذا الصدد من بينها ما يلي:
1ـ تنشئ وزارة الإسكان شبكة إلكترونية لخدمات الإيجار، لتيسير إجراء التعاملات الإيجارية وإثباتها، لتعزيز الثقة بين أطرافها، وتسجيل الالتزامات المتبادلة بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين في قطاع المساكن المعدة للإيجار.
2ـ يكون أعضاء الشبكة من الوسطاء العقاريين المرخص لهم، المؤهلين للانضمام إليها.
3ـ يتيح مركز المعلومات الوطني لعضو الشبكة تقديم خدمة التحقق من شخصية العملاء، من مؤجرين ومستأجرين، وتنشئ وزارة الإسكان سجلًا للعملاء الذين أبرمت عقودهم من خلال الشبكة.
4ـ تنسق وزارة الإسكان مع مؤسسة النقد العربي السعودي لوضع الترتيبات اللازمة لتوفير خدمة السداد الإلكتروني لمدفوعات عقود الإيجاز التي تبرم عبر الشبكة، وتوفير معلومات السداد المتاحة.
وتهدف الشبكة التي وافق مجلس الوزراء على إنشائها إلى تنظيم وتحسين الثقة بين أطراف سوق المساكن المؤجرة، ومقدمي الخدمات لهذا القطاع، وتسهيل جمع وتحليل بياناته، وتوفر للمؤجر والمستأجر والوسيط العقاري ـ بحسب الأحوال ـ القدرة على التعرف على هوية العميل خاصة عندما يكون التواصل معه عن طريق بوابة الشبكة، وكذلك خدمة السداد الإلكتروني، وتيسير إبرام وتنفيذ التعاملات الإيجارية.
رابعًا:
وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد للعام المالي (1433 / 1434 هـ).
وقد اطلع مجلس الوزراء على تقارير سنوية للهيئة العامة للسياحة والآثار والهيئة العامة للمساحة، عن أعوام مالية سابقة، وأحاط المجلس علمًا بما جاء فيها، ووجه حيالها بما رأه.
هذا، وسترفع الأمانة العامة لمجلس الوزراء عما انتهى إليه المجلس حيال الموضوعات آنفة الذكر إلى خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ ليتفضل بالتوجيه حيالها بما يراه النظر الكريم.
تعيينات
وافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبة الرابعة عشرة ووظيفة (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي:
1 ـ تعيين عبدالله بن علي بن دغيثر الدغيثر على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
2 ـ تعيين عبدالرحمن بن خليف بن بشري الراشد على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
3 ـ تعيين منيرة بنت حمدان بن ثواب العصيمي على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للخدمات الطبية المساعدة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الصحة.
4 ـ نقل عصام بن عبدالمحسن بن ذياب ناصر من وظيفة (مدير عام إدارة تقنية المعلومات) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (مستشار خدمة مدنية) بذات المرتبة بوزارة الخدمة المدنية.
5 ـ تعيين علي بن صالح بن سابح الطيار على وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2014, 5:36 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 4-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-2-2014

“الشورى” يرفض الاعتراضات ويصر على 40 ساعة عمل أسبوعيًا

مصادر لـ»المدينة»: مداخلة عضو غيرت وجهة نظر بقية الأعضاء

جابر المالكي - الرياض
الثلاثاء 04/02/2014

حسم مجلس الشورى الاعتراض الذي تقدم به عدد من الأعضاء لتعديل قرار المجلس السابق بتخفيض ساعات العمل إلى 40 ساعة حيث رفض 66 عضوًا ما تقدم به الأعضاء من مبررات لتغيير القرار لتصبح ساعات العمل 45 ساعة بحيث يعمل الموظف في القطاع الخاص 9 ساعات يوميا ويمنح إجازة يومين.
وقالت مصادر بالمجلس لـ»المدينة» إن مداخلة العضوالدكتور سعيد الشيخ غيرت نظرة الكثير من الأعضاء بشأن تأييدهم برفع ساعات العمل لـ 45ساعة حيث استدل الدكتور الشيخ في مداخلته بعدد من دول العالم المتقدمة في تخفيض ساعات العمل وأيضًا الدراسات المدعمة بالأرقام.
وقد قرر المجلس من خلال التصويت بالبقاء على نص المادة كما هي في قراره السابق ليكون نصها «لا يجوز تشغيل العامل تشغيلًا فعليًا أكثر من أربعين ساعة في الأسبوع وبما لا يزيد على ثماني ساعات يوميًا. وتخفيض ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان للمسلمين، بحيث لا تزيد على خمسة وثلاثين ساعة في الأسبوع وبما لا يزيد على سبع ساعات يوميًا».
وتأتي التفاصيل في جلسة المجلس التي عقدها أعضاء الشورى يوم أمس استمع المجلس إلى مبررات الأعضاء المعترضين على القرار بأن هناك فائدة كبيرة على الاقتصاد الوطني، وقال الأعضاء في تبريرهم إن وزارة العمل ترى أن 45 ساعة مناسبة، إلا أن أعضاء المجلس لم يقتنعوا بهذه التبريرات حيث انتقدوا ما توصلت إليه بعد طرح طلب إعادة التصويت على تلك المادة رأى عدد من الأعضاء في مداخلاتهم أن الدراسات والتجارب العالمية أثبتت إيجابية تخفيض ساعات العمل لما له من آثار اجتماعية وصحية تتجاوز مقاييس الربح والخسارة والآثار الاقتصادية السلبية في حال وجودها.
وقال الأعضاء إن دراسة أجرتها منظمة العمل الدولية عام 2006م أثبتت أن أكثر من نصف الدول الأعضاء اعتمدت تخفيض ساعات العمل إلى 40 ساعة أسبوعيًا ولم تتأثر إنتاجية الموظف بسبب هذا القرار بل ارتفع مستوى جودة المنتج النهائي.
وقد علق عضومجلس الشورى الدكتور سعيد الشيخ في هذا الشأن أن كثيرًا من دول العالم اتجهت خلال العقود الماضية لتعديل وتطوير أنظمة العمل للحد من سيطرة رأس المال وخفض بعض حقوق للعاملين مثل تحديد ساعات العمل ومستوى أدنى للأجور ورغم معارضة أصحاب الأعمال لهذه التطورات في بادئ الأمر إلا أن هذا التعديل في ساعات العمل أدى إلى قيام أصحاب الأعمال بالتقليل مع زيادة التنظيم الإداري والتحكم في المهام وتحديد مدد تنفيذها وجدولة الأنشطة وهوما انعكس على زيادة الإنتاجية للعامل ومن ثم انخفاض التكاليف على أصحاب الأعمال.
من جانبه قال عضومجلس الشورى الدكتور مشعل السلمي إن الإبقاء على قرار المجلس السابق وهو40 ساعة سيسهم في الاستقرار والأمان الوظيفي للمواطن السعودي للعمل في القطاع الخاص كما أن رفعها إلى 45 ساعة سيزيد من تسرب الموظفين والضغط عليهم في العمل دون أي مراعاة لظروف العامل في حال العمل 9 ساعات يوميًا.
من جانبه رفض عضومجلس الشورى الدكتور فايز الشهري ما تقدم به 15 عضوًا لتغيير قرار المجلس السابق حيث قال نحن نريد للمواطن السعودي الخير حيث ينبغى أن نؤسس له البيئة الجاذبة للعمل في القطاع الخاص.
وتابع عضوآخر بأن زيادة ساعات العمل ستؤثر على جاذبية العمل في القطاع الخاص وستحد من إقبال الشباب على العمل فيه، حيث أثبتت الدراسات أن طول ساعات العمل أحد الأسباب الرئيسة وراء عزوف الشباب عن العمل في القطاع الخاص.

وكان ستة عشر عضوًا من أعضاء المجلس طلبوا إعادة مناقشة المادة الثامنة والتسعين من مواد نظام العمل مبررين طلبهم بأن هناك خللًا كبيرًا في تعديلات بعض مواد النظام المقر مما سيؤثر سلبًا على المواطنين والاقتصاد الوطني وطلبوا إعادة التصويت على هذه التعديلات مستندين على المادة الحادية والعشرين من قواعد عمل المجلس واللجان التي تتيح إعادة عرض موضوع سبق للمجلس أن اتخذ قرارًا بشأنه قبل رفعه لمقام خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ، وذلك بناءً على اقتراح من رئيس المجلس أواللجنة المعنية أوخمسة عشر عضوًا من أعضاء المجلس، ونصت المادة على «ما لم تسفر المناقشة عن قرار جديد يكون القرار الأساس باقيًا».
وقال الأعضاء في حيثياتهم التي استندوا إليها في طلب إعادة التصويت إن تخفيض ساعات العمل المتعاقد عليها من 48 ساعة أسبوعيًا إلى 40 ساعة بما فيهم 8 ملايين وافد سوف يزيد تكلفة جميع الخدمات والسلع إضافة إلى تكلفة المساكن على المواطنين بنسبة قد تصل إلى أكثر من 30% (وفق تقدير كثير من الاقتصاديين)، بالإضافة إلى الزيادة المحتملة في عدد العمالة الوافدة والتي قد تصل إلى 20% مما سوف يخلق تضخمًا لا يمكن للأسر السعودية تحمل تبعاته، كما رأى الأعضاء أن التعديلات في نظام العمل سوف تؤدي إلى خفض الإنتاجية وتزيد من تأخير المشروعات وتكلفتها.

فحص يدوي للبضائع
من جهة أخرى قرر مجلس الشورى مطالبة مصلحة الجمارك بالتحول من الفحص اليدوي للبضائع والسلع إلى الفحص الإشعاعي وتضمين تقاريرها المقبلة جدول مقارنة للسلع والبضائع المفحوصة يدويًا، والسلع المفحوصة إشعاعيًا، كما طالبها بوضع الآليات التي تضمن إنجاز أعمال المستوردين في المختبرات الخاصة، وفقًا للمواعيد المحددة في نظام المختبرات، كما طالب المجلس في قراره مصلحة الجمارك وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وضع إطار زمني محدد لإنجاز الفسوحات الجمركية وفقًا للمعايير الدولية وتضمين تقاريرها المقبلة معلومات تفصيلية عن ذلك.
جاء ذلك بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الجمارك للعام المالي 1433 / 1434 هـ.
بعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن اقتراح تعديل المادة التاسعة من لائحة المدارس الأجنبية حيث أوصت اللجنة بتأجيل النظر في التعديل إلى أن يتم البت في مشروع لائحة المدارس الأهلية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 63/28 وتاريخ 17/7/1434هـ.
وقالت اللجنة في رأيها إن البت في مشروع اللائحة سيؤثر على شكل ومضمون التعديل المطلوب، كما رأت عدم التوسع في منح تراخيص لفتح مدارس الجاليات، وذلك لتوفر البدائل والآليات المناسبة والمرونة الكافية لفتح مدارس لخدمة الجاليات باللغات المختلفة من خلال اللوائح الحالية للتعليم الأجنبي، أومن خلال مشروع اللائحة المرفوعة من المجلس للمقام السامي والتي تتيح التنوع في البرامج واللغات كما تتيح الاستثمار لغير السعوديين في امتلاك وتشغيل مدارس التعليم العام الأهلية.

وبعد طرح الموضوع للنقاش أبدى عدد من الأعضاء معارضتهم لتوصية اللجنة وطالبوها بإعادة النظر في قرارها حيث إن اللائحة المرفوعة لم تعد موجودة تحت قبة المجلس ولا مانع من تعديل نظام قائم إلى أن تصدر اللائحة التي في حال صدورها من مجلس الوزراء ستجب ما قبلها وفقًا لموادها التي نصت على ذلك.
وفي نهاية المداولات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء في جلسة مقبلة.
كما وافق المجلس على ملائمة دراسة مقترح مشروع نظام لرعاية كبار السن في المملكة، والمقدم من عضوالمجلس السابق المهندس سالم المري بموجب المادة 23 من نظام المجلس وذلك بعد أن ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب الذي تلاه نائب رئيس اللجنة الأستاذ عبدالعزيز الهدلق.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 2 - 2014, 5:36 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 4-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-2-2014

أمير مكة يتفقد مراحل مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة



أنور السقاف - جدة
الثلاثاء 04/02/2014

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بعد عصر أمس مشروع مطار الملك عبدالعزيز بجدة يرافقه صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وعدد من المسؤولين.
وقدّم المشرف العام على مشروع المطار الجديد المهندس محمد بن أحمد عابد لسموه الكريم شرحًا مفصلاً عن مراحل سير المشروع وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، موضحًا أن نسبة الإنجاز في المشروع تجاوزت 60%، لافتًا إلى أنه خلال الفترة القليلة القادمة سيتم تركيب ستة عربات لـ قطار نقل الركاب داخل صالات السفر.
وقال عابد: إن نسبة الإنجاز التي تمت في الأعمال الإنشائية قاربت من 80% من الأعمال الإنشائية المتعلقة للجسور التي تربط المطار بالطرق المحيطة، فيما لفت إلى أنه تم إنجاز مراحل مهمة في أعمال المشروع الاجمالية، وتم تغطية جزء كبير من سقف صالات الركاب، و60% من 7 جسور تصل «المشروع الضخم» بجدة، مشيرًا إلى أن اكتمال الأعمال الإنشائية للمشروع سيكون بحسب الجدول الزمني في نهاية العام الجاري 2014 م، وسيتم الترتيب لتشغيل المطار خلال الستة الأشهر من العام القادم 2015م.

وكان سمو أمير منطقة مكة قد قام ومرافقوه بمشاهدة المراحل التي تم إنجازها في المشروع والتقدم الذي وصل إليها إجمالاً، فيما تجول سموه في مركز المعلومات التابع للمشروع واطلع خلالها على التقنيات الحديثة والتي تسخدم في خدمة شركات الطيران والركاب، المتعلقة باستخدام أحدث التقنية الحديثة في إنهاء إجراءات السفر ونقل الأمتعة والخدمات اللوجستية للمشروع.
وقال العابد: «يذكر أن المشروع سينتهي إن شاء الله نهاية العام 2014 م هذا، وبإذن الله يدخل الخدمة في بداية عام 2015م»، مضيفًا: «تم اعتماد 27 مليار ريال للمرحلة الأولى التي تستوعب 30 مليون مسافر وتشمل البنية التحتية للمرحلتين الأولى والثانية، وتشتمل على 46 بوابة تستوعب 92 طائرة في ذات التوقيت، ويعمل بالموقع 24 ألف عامل على مدار الساعة طوال الأسبوع، ويستخدم في المشروع حوالي 2600 معدة ويعمل بالمشروع من المقاولين التنفيذين 100 مقاول فيما بلغت نسبة الإنجاز التي تمت حوالى 60 %، وأن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يعتبر من أكبر المطارات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا حيث يتربع على أرضٍ تبلغ مساحتها قرابة 105 آلاف كيلومتر مربع، تحتوي في داخلها على العديد من المنشآت والمرافق التي تخدم المطار، حيث تقرر تنفيذ المشروع بجميع مراحله على نفس الأرض.
وأوضح المهندس عابد أنه روعي في تصميم المطار الجديد أن يكون مؤهلاً للحصول على جائزة (LEED Leader Ship In Energy and Engineering Design ) والتي تمنح للمشروعات الصديقة للبيئة ويشمل ذلك مراعاة العناصر البيئة في استخدام وتدوير الطاقة والمياه في واختيار المواد الإنشائية، بالإضافة الى اعتماد الإنارة التي تستخدم تكنولوجيا ال.اي.دي (L.E.D) بدلاً عن إضاءات الهالوجين وذلك للتخفيف من انبعاث الحرارة وبالتالي التوفير الطاقة والتبريد، وتحسين الأداء في التشغيل والصيانة.
وقال: يتم العمل داخل المشروع ضمن الأطر السليمة والمتبعة في عمليات الإنشاء والإعمار كما يوجد وحدة صحية وعياده طبية وسيارات إسعاف مجهزة لأي طارئ -لاسمح الله- كما يوجد هناك جهاز لعمليات الإطفاء الخاص بهيئة الطيران المدني لمباشرة أي حرائق قد تحدث إضافة الى التنسيق مع ادارة الدفاع المدني بالمنطقة كما يوجد في المشروع دوريات أمنية على مدار 24 ساعة لضبط الحالة الأمنية في الموقع.
وفي نهاية الجولة قدم سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني هدية تذكارية لسمو أمير المنطقة الذي أبدى إعجابه بما شاهد من إنجاز على أرض المشروع.










  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 4-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-2-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 28-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 23-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 22 - 9 - 2014 8:21 PM
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 14-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 13-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 5 - 2014 5:44 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 11-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 11-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 2 - 2014 5:28 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 20-3-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 21-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 1 - 2014 9:55 AM


الساعة الآن 8:45 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy