العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 9-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 9-2-2014

حسب مراسيم اطلعت "الرياض" على نسخة منها قرارات بمنع السحب من احتياطي الدولة إلا للضرورة القصوى.. والبنود لا تنقل بأكثر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 2 - 2014, 5:46 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 9-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 9-2-2014

حسب مراسيم اطلعت "الرياض" على نسخة منها

قرارات بمنع السحب من احتياطي الدولة إلا للضرورة القصوى.. والبنود لا تنقل بأكثر من النصف إلا للرواتب

الرياض - أبكر الشريف
منعت مراسيم إضافية صدرت عن مجلس الوزراء –حصلت "الرياض" على نسخة منها - الصرف من احتياطي الدولة التي تحول إليه كل فوائض الميزانيات إلا للضرورة القصوى، وبقرار من وزير المالية، فيما منعت نقل أي بند إلى آخر في أبواب الميزانية بما يزيد عن نصف المرصود إلا في برامج الرواتب.
وبحسب المرسوم فانه تستوفى الإيرادات طبقاً للأنظمة المالية، ويحول جميع ما قد يتحقق من فائض في إيرادات الميزانية الحالية والسابقة إلى حساب إحتياطي الدولة، ولا يجوز السحب منه إلا بمرسوم ملكي في حالات الضرورة القصوى المتعلقة بالمصالح العليا للدولة.


لا يزيد ما يضاف إلى تكاليف أي مشروع على 10 بالمائة


ويفوض وزير المالية بالاقتراض والتحويل من حساب احتياطي الدولة- بحسب ما تقتضيه المصلحة- لحساب تسديد الدين العام ولتغطية عجز الميزانية.
و تم المناقلات بين اعتمادات فصول وفروع الميزانية بقرار من وزير المالية بناءً على تقرير مشترك بينه والوزير المختص، أو رئيس الجهة ذات الميزانية المستقلة، وتتم المناقلات بين اعتمادات أبواب الميزانية بقرار من وزير المالية، وتتم المناقلات بين بنود كل من الباب الأول والباب الثاني، وبين برامج التشغيل والصيانة السنوية في الباب الثالث على ألا يزيد ما ينقل إلى أي بند أو برنامج عن نصف الاعتماد الأصلي للبند أو البرنامج الذي سينقل إليه، فيما عدا بنود وبرامج الرواتب وما يزيد عن نصف الاعتماد فيكون النقل منها بقرار من وزير المالية.
وتتم المناقلات بين اعتمادات كل من برامج التشغيل والصيانة غير السنوية في الباب الثالث ومشاريع الباب الرابع بقرار من الوزير المختص أو رئيس الجهة ذات الميزانية المستقلة، وتتم المناقلات بين الوفورات المتحققة في تكاليف المشاريع المعتمدة بقرار من الوزير المختص بشرط ألا يزيد ما يضاف إلى تكاليف أي مشروع معتمد على نسبة 10 بالمائة من التكاليف الكلية المعتمدة له، وذلك بقرار من وزير المالية.



لا يُبرم عقد يرتب التزاماً على سنة مالية مقبلة


ولا يجوز استعمال الاعتماد في غير ما خصص له، أو إصدار أمر بالالتزام، أو الصرف بما يتجاوز الاعتماد أو الالتزام بأي مصروف ليس له اعتماد في الميزانية.
ولا يصدر قرار أو يبرم عقد من شأن أي منهما أن يرتب التزاماً على سنة مالية مقبلة باستثناء العقود ذات التنفيذ المستمر، أو التنفيذ الدوري كعقود الإيجار والعمل والخدمات وتوريد الإعاشة والأدوية والمستلزمات الطبية، وعقود الخدمات الاستشارية التي يتكرر رصد اعتمادات سنوية لها.
كما تستثنى عقود التوريد المعتمدة تكاليفها في الباب الثاني التي تتطلب التعاقد لأكثر من سنة، على أن تكون قيمة العقد السنوية في حدود اعتمادات الميزانية، ويتخذ من اعتماد السنة المالية الأولى مقياساً لتحديد قيمة العقد وألا يرتبط على المبلغ المعتمد لأغراض أخرى، كما يستثنى عقود برامج التشغيل والصيانة وتنفيذ المشاريع، شريطة أن يتم الالتزام في حدود التكاليف المعتمدة لكل برنامج أو مشروع.
واذا ظهر خلال السنة المالية 1435 / 1436 ه أن هناك مبالغ تم الالتزام بها خلال السنوات الماضية بما يتجاوز الاعتماد المقرر، تعين عرض الموضوع على رئيس مجلس الوزراء إذا كان التجاوز ناتجاً عن تصرف غير مبرر، وإلا جاز لوزير المالية أو من ينيبه الإذن بصرف تلك المبالغ من اعتمادات السنة المالية 1435 / 1436 ه.

وتعتمد التشكيلات الإدارية لكل جهة حسبما صدرت بها الميزانية العامة، ولا يجوز تعديلها إلا بقرار مبني على ما تنتهي إليه اللجنة العليا للتنظيم الإداري، ولا يجوز تعيين أو ترقية الموظفين والمستخدمين والعمال إلا على الوظائف المعتمدة في الميزانية وبالشروط والأوضاع المبينة في الأنظمة واللوائح المتبعة، ولا يجوز خلال السنة المالية إحداث وظائف أو مراتب أو رتب خلاف ما هو معتمد بالميزانية.
ويستثنى من هذه المادة تعيين الوزراء، والوظائف التي تحدث وفقاً للشروط التي تضمنها نظام الوظائف المؤقتة، فيما لا يجوز خلال السنة المالية رفع المراتب والرتب المعتمدة بالميزانية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 2 - 2014, 5:47 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 9-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 9-2-2014

اندلع في أحد الفنادق.. وإخلاء مئات الزوار من المواقع المجاورة له

المدينة المنورة: حريق يؤدي إلى وفاة 13 زائراً ويصيب 123 ورجلي إنقاذ




طائرة الإخلاء في الموقع
المدينة المنورة - خالد الزايدي القاهرة - سباعي إبراهيم
لقي 13 زائراً بينهم مصريون وعرب وآسيويون مصرعهم، فيما أصيب 123 آخرون، إضافة إلى رجلي إنقاذ في حريق اندلع في فندق «إشراق المدينة» السكني في المنطقة المركزية قرب المسجد النبوي الشريف، بحسب ما صرح به المتحدث الإعلامي ل «الدفاع المدني» العقيد خالد بن مبارك الجهني.
وقال الجهني ل «الرياض»، إن 115 مصاباً تماثلوا للشفاء، بينما لا يزال 8 آخرون يخضعون للعناية الطبية في المستشفيات.
وباشر الموقع، عشرات الفرق التابعة للدفاع المدني والهلال الأحمر، وإسعافات الصحة، إضافة إلى الفرق الأمنية والمرورية وطائرات الإسعاف الجوي.
وتمكنت فرق الإنقاذ من إخلاء مئات الزوار القاطنين في الفندق والفنادق المتاخمة حرصاً على سلامتهم بينما واصلت فرق الإطفاء مهامها في إخماد الحريق واحتوائه، حيث جرت السيطرة عليه الخامسة عصراً، وفتح التحقيق لمعرفة ملابساته.
وبحسب مصادر «الرياض»، تلقت الجهات المعنية بلاغاً بالحادثة عند الساعة الثانية والنصف بعد ظهر أمس السبت من قبل بعض المواطنين، ورفع مستشفى الأنصار والملك فهد المرجعي درجة الاستعداد لاستقبال الحالات.
وأكد مصدر طبي، أن الحالات صنفت بين «إغماء» و«اختناق» و«نزيف» و«توقف القلب والتنفس»، وجرى معالجة 30 حالة اختناق في حين نقل الإسعاف الجوي حالة واحدة.



فيصل بن سلمان تابع الحادثة والأجهزة المعنية تقدم الدعم والمساندة


وأصدرت إمارة منطقة المدينة المنورة، بياناً ورد في نصه:
«في تمام الساعة 2,33 ظهراً، وقع حريق بأحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية يقطنه نحو 700 من المعتمرين من جنسيات مختلفة نتج عنه عدد من الوفيات 15 شخصاً، كما بلغ عدد المصابين نحو 130 شخصاً وفق الإحصائيات الأولية ومعظمها حالات اختناق. وباشرت فرق الدفاع المدني التعامل الحادثة ب 18 فرقة بكامل معداتها وتجهيزاتها، وجرى إخلاء الفندق المجاور احترازيا للحفاظ على سلامة السكان، والتنسيق على الفور مع الجهات المعنية ممثلة ب «الهلال الأحمر» التي باشرت الحالة ب 14 فرقة و8 فرق من الشؤون الصحية لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم».
وتابع صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة الحادثة موجهاً الأجهزة المعنية ب «تقديم كل الدعم والمساندة» للتعامل مع الحادث وتوفير أقصى درجات العناية للمصابين الذين جرى نقلهم للمستشفيات والوقوف على راحتهم واحتياجاتهم.
ووجه أمير المنطقة، بسرعة إسكان المعتمرين الذين تم إخلاؤهم في الفنادق القريبة من المسجد النبوي الشريف والاطمئنان عليهم.


فرق الدفاع المدني تباشر الحريق في الفندق

الببلاوي ينعى المعتمرين
المصريين ضحايا الحادث

نعى رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي بعميق الحزن وبالغ الأسى المعتمرين المصريين ضحايا حادث الحريق، وتقدم بخالص التعازي إلى أسر الضحايا والمصابين سائلاً الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.
وقال مجلس الوزراء المصري في بيان إن وزارة الخارجية شكلت فور علمها بوقوع الحادث غرفة عمليات بالقطاع القنصلي بالوزارة لمتابعته وقامت كل من السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة في جدة بإيفاد بعثة إلى موقع الحادث الأليم للتعرف إلى ملابساته وتقديم كل العون والمساعدة اللازمة فيما يتعلق بشحن جثامين الضحايا إلى مصر، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 9-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 9-2-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 18-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 12-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 12 - 10 - 2014 5:17 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 17-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 8 - 2014 5:40 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 14-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 10-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 8 - 2014 4:11 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 13-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 13-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 13 - 4 - 2014 4:57 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/3/4-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2014/1/5 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 1 - 2014 4:31 AM


الساعة الآن 12:33 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy