العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 17-4-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 17-2-2014

خلال رعايته افتتاح المؤتمر الأول لكليات إدارة الأعمال بجامعات دول المجلس النائب الثاني: التعاون العلمي بين جامعات الخليج يدعم مسيرة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 2 - 2014, 4:50 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 17-4-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 17-2-2014

خلال رعايته افتتاح المؤتمر الأول لكليات إدارة الأعمال بجامعات دول المجلس

النائب الثاني: التعاون العلمي بين جامعات الخليج يدعم مسيرة التكامل ويعزز نقاط القوة


النائب الثاني لدى رعايته الحفل متوسطاً الدكتور العمر والدكتور آل مذهب
الرياض - محمد السهلي، وعبدالرحمن المنصور، عدسة - حاتم عمر
دعا صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الجامعات السعودية أن تحذو حذو جامعة الملك سعود بالتقارب والتعاون العلمي, مشيراً إلى أن هذه من أحد الأسباب المطلوبة لتجميع الأفكار والاستفادة من تجارب الآخرين.
وقال الأمير مقرن بن عبدالعزيز خلال رعايته افتتاح المؤتمر الأول لكليات إدارة الأعمال بجامعات دول المجلس والذي تنظمه كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود لمدة يومين: ليس غريباً على جامعة الملك سعود تنظيم مثل هذا المؤتمر بوصفها من أقدم الجامعات في المملكة وبحسب الاتجاه العام ومبادرة سيدي خادم الحرمين الشريفين فهذه قد تكون خطوة أولى.
وأشاد سموه بما وصلت إليه جامعة الملك سعود بالرياض الجامعة الرائدة والتي تمثل إحدى المكونات الأساسية في منظومة التعليم العالي في المملكة وأن ما تبديه جامعاتنا من حرص على المساهمة في مسيرة التكامل وتعزيز العمل المشترك بين دول المجلس لهو أمر مقدر يستحق الإشادة ويأتي في سياق ما تحظى به مسيرة العمل المشترك من اهتمام كريم من قادة دول مجلس التعاون.





د. العمر: مبادرة الملك عبدالله للانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد دفعتنا للتقارب العلمي


وأضاف: لاشك أن لهذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات والمناسبات المماثلة دوراً كبيراً في تعزيز هذه المسيرة من خلال الحوار العلمي الجاد وتشجيع البحث الأصيل بما يحقق استشراف المستقبل وتقديم الرؤى والأفكار للتعامل مع التحديات وتعزيز نقاط القوة التي تحققت والبناء عليها وتلافي نقاط الضعف, حيث إن اجتماع نخبة متميزة من الأكاديميين والمتخصصين من كليات إدارة الأعمال بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذا المؤتمر يؤكد عمق التعاون بين دول المجلس والذي شمل جميع المجالات. كما أن اجتماع هذه النخبة المتخصصة في مجال المال والأعمال يؤكد أيضاً عمق التفاعل بين الجامعات بوصفها مصدر الفكر العلمي الأصيل وبين مؤسسات المال والأعمال بوصفها حقل التطبيق العلمي لقواعد ونظريات هذه العلوم.
وختم سموه كلمته قائلاً: أوجه الشكر مرة أخرى لجامعة الملك سعود وللقائمين على هذا المؤتمر لجهودهم في إعداده, سائلاً الله أن يكلل جهود العاملين المخلصين بالتوفيق لخدمة هذا البلد المعطاء في ظل رعاية كريمة من حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وكان في استقبال سمو النائب الثاني لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية ومدير جامعة الملك سعود بدران بن عبدالرحمن العمر وعميد كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور معدي بن محمد آل مذهب. ورافق سموه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز.
بدوره, ذكر عميد كلية إدارة الأعمال رئيس اللجنة المنظمة الدكتور معدي آل مذهب أن فكرة المؤتمر نبعت خلال الاجتماع السنوي لعمداء كليات إدارة الأعمال بدول المجلس الذي عقد بكلية إدارة الأعمال بالجامعة قبل سنة ونصف حيث تمت التوصية بعقد مؤتمر كل سنتين. وأفاد أن المؤتمر يسعى لتحقيق عدد من الأهداف منها توطيد أواصر التعاون والشراكة بين كليات إدارة الأعمال في دول مجلس التعاون ومناقشة أهم التحديات التي تواجهها دول المجلس في مجال المال والأعمال والتعرف على دور صناع القرار في مواجهتها واستعراض واقع العملية التعليمية في كليات إدارة الأعمال ومقارنتها بأفضل التجارب العالمية الناجحة، بالإضافة إلى تبادل المعارف والخبرات والمستجدات العملية في مجال المال والأعمال.



د. آل مذهب: نأمل تسهيل تنقل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين بين الجامعات الخليجية



وأوضح آل مذهب أن المؤتمر سيناقش تشجيع وتنمية إمكانية إجراء البحوث العملية المتخصصة والإسهام في تحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم لكليات إدارة الأعمال واحتياجات سوق العمل ومواجهة التحديات المعاصرة في مجال المال والأعمال وتطوير العملية التعليمية في كليات إدارة الأعمال وبحوث علمية متخصصة في مجال المال والأعمال في دول مجلس التعاون تشمل قضايا تتعلق بموضوعات اقتصادية ومالية ومحاسبية وإدارية وإستراتيجية.
ودعا إلى تسهيل تنقل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين بين الجامعات الخليجية بشكل أكثر مرونة مما تضمنته الأنظمة الحالية المعمول بها في الجامعات الخليجية وأن يناقش ذلك على مستوى أعلى في قمم المجلس والاجتماعات الدورية لوزارات التعليم العالي في دول الخليج.
ثم ألقى مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر كلمة أكد فيها أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين للتقدم بالعلاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد رسالة تلقفتها الجامعة ورأت فيها فرصة للمشاركة في توثيق التقارب بين دول المجلس بالإسهام بدور ينسجم مع وظيفتها بوصفها مؤسسة أكاديمية علمية فاتخذت قراراً بالانفتاح على جامعات دول المجلس لتأسيس تقارب علمي وعمل معرفي مشترك تبني به لدول المجلس قاعدة صلبة تتأسس عليها إنجازات معرفية متنوعة لا تنحصر في مجال الأعمال فحسب بل تتسع لكل أبواب العلم.
وأكد أن الجامعة ممثلة في كلية إدارة الأعمال تتقدم بخطى واثقة يدعمها في ذلك إعادة بناء الخطط الأكاديمية في هذه الكلية بما يتفق مع تحولات العصر وحاجات سوق العمل واهتمام الجامعة بموضوع ريادة الأعمال بتأسيسها مركزاً خاصاً له هو مركز الأمير سلمان لريادة الأعمال واعتمادها مادة دراسية ضمن الخطة الأكاديمية لطلاب السنة التحضيرية بمسمى ريادة الأعمال إيماناً من الجامعة بأهمية نشر ثقافة الاعتماد على النفس في تأسيس العمل لا البحث عنه لدى الآخرين, مشدداً على أن الجامعة حققت إنجازات جيدة على هذا الطريق أبرزها إطلاق 14 شركة ناشئة أسسها شباب الوطن.

وفي ختام المؤتمر, كرم سمو النائب الثاني الجهات الراعية للحفل, ثم تسلم سموه هديتين تذكاريتين بهذه المناسبة من مدير جامعة الملك سعود، ومن الجامعة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 2 - 2014, 4:50 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 17-4-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 17-2-2014

نقل تحيات خادم الحرمين

متعب بن عبدالله مخاطباً ضيوف الجنادرية: أدعوكم إلى قلبي «المملكة» وإلى مشاعري «الحرس الوطني» وإلى فكري «الجنادرية»


الأمير متعب بن عبدالله يلقي كلمته
الرياض- متعب أبوظهير، تصوير - معاذ اليحيى
نقل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لجميع المشاركين في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، وقال سموه خلال استقباله نيابة عن خادم الحرمين الشريفين ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة المشاركين في فعاليات الجنادرية 29 بفندق الريتز كارلتون بالرياض ظهر أمس ان الملك -حفظه الله- كلفني بنقل رسالته إليكم التي قال فيها "انقل تحياتي لإخواني وأخواتي المشاركين وبلغهم أنني والله أود أن أكون معهم كعادتي ولكن هم خير من يعذر".
كما نقل سمو وزير الحرس الوطني تحيات سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز والشعب السعودي.
وقال سموه "لا أخفيكم سراً أنني عندما بدأت أحاول أن أجمع أفكاري لأكتب كلمة ألقيها أمامكم وجدت أنني في ساحة سأكون فيها مهزوماً بين أقلامكم وأفكاركم وخبراتكم فلهذا وودت أن أدعوكم إلى ساحة أعلم بأنني سأهزمكم فيها وهي ساحة المشاعر والأحاسيس والمحبة فوالله أنني فرحُ بكم والله يعلم أنني سعيد بوجودكم وأن هذه اللحظات أنتظرها من عام إلى عام".

وزاد سموه مخاطباً ضيوف المهرجان "أدعوكم إلى قلبي المملكة العربية السعودية وأدعوكم إلى مشاعري الحرس الوطني وأدعوكم إلى فكري الجنادرية ".




د. مبروك: الثقافة ليست ترفاً أو لهواً بل صناعة للقيم تستجيب لحاجة وتطلعات الشعوب


وكان الحفل الخطابي قد بدأ يآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة ضيوف الجنادرية ألقاها معالي الدكتور مهدي مبروك وزير الثقافة التونسي الأسبق رفع خلالها خالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين على هذه الرعاية الكريمة .
وقال "إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن تجمعنا الجنادرية وردة متفتحة دائما في أرض المملكة العربية السعودية نحن المثقفين العرب والمسلمين لتدارس جملة من القضايا الفكرية والثقافية كدليل حي على أن النخب الثقافية تظل دوماً مرتبطة بقضايا أوطاننا ومشاغل مجتمعاتنا" .
وأشار مبروك إلى أن مهرجان الجنادرية يظل شاهداً متميزاً على أنه جسر حي يصل النخب العربية بعضها ببعض ويصلها ايضاً بشعوبها من أجل رسم الافق المأمولة.
وأكد في كلمته أن الثقافة ليست ترفاً أو لهواً بل هي صناعة للقيم والرموز تستجيب لحاجة المجتمعات وتطلعات الشعوب وفتح أفق رحب من الجمال والخير والآمال لتجنب شعوبنا مخاطر التشدد والغلو خصوصاً في هذا الوقت مما يقتضي استنهاض همم الجميع.
وبين أن مهرجان الجنادرية دليل قاطع على ان الحوار وتبادل وجهات النظر على اختلافها وتعددها يظل أفضل الوسائل في تدبر أحوال مجتمعاتنا بما يعزز قيم الوسطية.
ثم ألقى الدكتور مصطفى بكري من جمهورية مصر العربية كلمة توجه فيها بالشكر لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة لهذا المهرجان الذي أصبح ساحة للمثقفين والادباء يدلون فيه بآرائهم ومواقفهم في القضايا الوطنية والقومية والثقافية في عالمنا العربي.
وبين أن السنوات الماضية أكدت بما لايدع مجالاً للشك ان هذا الزخم الثقافي والطرح الفكري ساهم إلى حد كبير في القاء الضوء على كثير من القضايا التي أصبحت محل جدل وحوار على الساحة العربية.
وقال إن هذا العنوان الذي تصدر مهرجان الجنادرية لهذا العام "التيارات الاسلامية والمواطنة" لهو امر مهم فنحن الآن نواجه محاولات وأطروحات هدفها وضع العقيدة في مواجهة الوطن والسعي دوماً إلى التغريب الفكري ومحاولة محو الثقافة الوطنية والسعي دائماً الى إلحاق بلداننا العربية بعجلة التبعية فكرية أو ثقافية أو سياسية أو اقتصادية.
وأكد انهم في هذا المهرجان يشعرون دوماً أن هذا الحوار الثقافي الذي يجمع بين رؤى ومواقف مختلفة يضيف للساحة العربية والساحة الثقافية أطروحات جديدة نحن في حاجة إليها في هذا الزمن حيث تتبدل المفاهيم ومواجهة المحاولات الجادة لطرد الثوابت الوطنية والفكرية لأمتنا العربية والاسلامية.

وتقدم بالشكر والتقدير الى المملكة العربية السعودية على المواقف النبيلة المتعددة التي عبر عنها خادم الحرمين الشريفين منذ اللحظة الأولى لانتصار الشعب المصري في ثورة 30 من يونيو مبيناً ان موقف خادم الحرمين الشريفين وهو موقف لا يقبل التردد وموقف واضح منذ اللحظات الأولى كان له أعظم الأثر في نفوس المصريين لأنه أحترم إرادتهم.
واثنى بكري على دور الدبلوماسية السعودية في الخارج حيال الأوضاع المصرية مؤكداً أن دورها في الخارج وخاصة في فرنسا ودول الاتحاد الاوروبي في اللحظة المناسبة ودور مهم في فرملة محاولات إدانة الموقف المصري في هذا الوقت.
وقال إن جميع المصريين يعرفون قدر ودور المملكة في الماضي والحاضر ويدرك تماما أن وصية جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله عندما أوصى ابناءه بمصر فان هذه الوصية لاتزال تلقى على أرض الواقع صدى .
وقال إن الامة جميعاً ستتوحد لمواجهة التحديات الراهنة وامام محاولة اجتياح الثوابت الوطنية والدينية لأمتنا العربية وأمام من رأوا أن الفوضى هي العنوان ليحققوا أهدافهم في الشرق الاوسط.
بعدها قدم الشيخ حمد العثمان من دولة الكويت كلمة تحدث فيها عن دور الدولة السعودية في تطبيق الشريعة الإسلامية، موكداً ان قوتها تستمد من تمسكها بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
واضاف بقوله "كل مخلص وصادق إنما يخشى على هذه الدولة وكل محبٍ وكل متمسك بالكتاب والسنة ينظر بعين العدل لا ينظر بالعين التي يرى بها التكفيريون والحزبيون فيرون ان اقوم دولة لتطبيق الكتاب والسنة هي الدولة السعودية التي ما زال شعارها تطبيق الشريعة ومحاكمها شرعية وما زالت سياسة ملوكها على نهج الملك عبدالعزيز في لزوم الكتاب والسنة.
عقب ذلك القيت قصيدة شعرية ألقاها الدكتور أرشد توفيق من دولة العراق ثم قصيدة أخرى من الشاعر السعودي علي بن محمد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 2 - 2014, 4:51 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 17-4-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 17-2-2014

سرعة قطارات نقل الركاب تقارب 220 كم/ ساعة

15.4 مليار دولار التكلفة الإجمالية لإنشاء البنية التحتية لمشروع سكة الحديد الخليجية والتشغيل في 2018


عبدالله الشبلي
الرياض - واس
أوضح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في الأمانة العامة لدول لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله الشبلي أنه انطلاقا من اهتمام وحرص قادة دول مجلس التعاون، جاء قرار إنشاء مشروع سكة حديد تربط دول المجلس بعضها ببعض لما له من آثار إيجابية مباشرة على تيسير الحركة التجارية بين دول المجلس.
وأضاف الشبلي في بيان صحفي أمس أن مشروع سكة الحديد سيدعم الاستثمارات المشتركة بين دول المجلس بما يسهم في تفعيل التبادل التجاري والاقتصاد الخليجي، لافتاً النظر إلى أن مسار سكة حديد دول المجلس سيبدأ من الكويت مرورا بالدمام إلى مملكة البحرين ومن الدمام إلى قطر عن طريق منفذ سلوى وسيربط قطر بالبحرين، ومن المملكة إلى الإمارات وصولاً لأبوظبي والعين ومن ثم إلى مسقط عبر صحار.
وبين الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية أن التكلفة الإجمالية لإنشاء البنية التحتية للمشروع بلغت 15.4مليار دولار شاملا الربط مابين البحرين والمملكة من خلال الجسر المقترح إنشاؤه بين البلدين للربط بمشروع سكة حديد دول المجلس، كما قدر الطول الإجمالي للمسار 2117كم ويربط مدينة الكويت مرورا بكافة دول المجلس وصولا إلى مسقط، مشيراً إلى أن سرعة قطارات نقل الركاب ما يقارب من 220 كم / ساعة، ولقطارات نقل البضائع مابين 80-120 كم / ساعة باستخدام الديزل لتوليد الطاقة الكهربائية.
وفيما يتعلق بسير المشروع أوضح الشبلي أنه تم إحراز تقدماً ملموساً في المشروع وقُطعت خطوات كبيرة على مسار تنفيذه حيث اتفقت الدول الأعضاء، بالتنسيق مع الأمانة العامة على خطة عمل وبرنامج زمني لاستكمال التصاميم الهندسية التفصيلية للمشروع خلال عام (2014م) ومن المتوقع أن يستكمل تنفيذه وتشغيله خلال عام (2018م)، بمشيئة الله، مع الأخذ بالاعتبار مواكبة آخر المستجدات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ المشروع ووضع الحلول المناسبة للتغلب عليها.

وأبان الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية أن الإمارات استكملت إنشاء أجزاء من مشاريع السكك الحديدية الوطنية وستبدأ في إنشاء مشروع سكة حديد دول المجلس، بالإضافة إلى بدء السعودية إنشاء جزء من سكة حديد دول المجلس والتي تشكل أيضا جزء من مشاريع السكك الحديدية الوطنية، في حين وقعت كل من دولة قطر وسلطنة عمان عقوداً استشارية لإعداد التصاميم الهندسية لمشروع سكة حديد دول المجلس ومشاريع السكك الحديدية الوطنية فيها، وكذلك عقود استشارية لإدارة المشروع، لافتاً النظر إلى أن الأمانة العامة تتابع مع الدول الأعضاء مراحل تنفيذ المشروع للتأكد من تنفيذه بشكل متكامل ومتوائم مع شبكات السكك الحديدية الوطنية بدول المجلس.
وأكد الشبلي أن دول الأعضاء حققت عدد من الإنجازات تخللت في تحديث مسار سكة حديد دول المجلس ونقاط الربط ما بين الدول المتجاورة وتوقيع إحداثيات المسار على خرائط هندسية، وكذلك توحيد المواصفات والمعايير الفنية بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن، بالإضافة إلى إعداد دراسة من قبل المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، لجدوى الربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية بمشروع سكة حديد دول المجلس عن طريق جسر مقترح إنشاؤه بين البلدين موازياً لجسر الملك فهد، حيث من المتوقع الانتهاء منها خلال عام 2014م، بمشيئة الله، كما يتم إعداد دراسة لإنشاء هيئة خليجية لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون للتنسيق ما بين الدول الأعضاء للتأكد من تنفيذ وتشغيل المشروع بشكل متكامل ومتوائم مع شبكات السكك الحديدية لدول المجلس، من المتوقع استكمالها في نهاية عام 2014م، بمشيئة الله.









  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 17-4-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 17-2-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:40 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 8-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 4-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 4 - 8 - 2014 5:36 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 1-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 28-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 7 - 2014 11:44 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:14 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/3/12-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2014/1/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 1 - 2014 3:16 AM


الساعة الآن 3:40 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy