العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الاحد 23-4-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 23-2-2014

اخبار جريده سبق يوم الاحد 23-4-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 23-2-2014 اخبار جريده سبق يوم الاحد 23-4-1435-اخبار صحيفه سبق يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 2 - 2014, 4:13 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 49 اخبار جريده سبق يوم الاحد 23-4-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 23-2-2014


تشمل مناطق الباحة وعسير ومكة المكرّمة ومحافظة الطائف


"الأرصاد" تنبّه عن سحب رعدية مُمطرة جنوب المملكة وغربها


اخبار جريده الاحد 23-4-1435-اخبار صحيفه 259788.jpg?479601
خالد الشاماني- سبق- المدينة المنوّرة: نبّهت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبر صفحتها في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن "تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية مُمطرة تُصحَب بنشاط الرياح السطحية".

وقالت "الأرصاد" إن هذه الحالة تشمل مناطق: الباحة، وعسير، ومكة المكرّمة، وتشمل محافظة الطائف.


وبيّنت "الأرصاد" أن الحالة تبدأ من الساعة 3 عصراً وتستمر حتى منتصف الليل.





hofhv [vd]i sfr d,l hghp] 23-4-1435-hofhv wpdti 23-2-2014 hofhv [vd]i sfr d,l hghp] 23-4-1435-hofhv wpdti sfr d,l hghp] 23-2-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 2 - 2014, 3:26 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاحد 23-4-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 23-2-2014

الموظفون يؤكّدون: أنصفنا .. ورجال الأعمال: يستفيد منه الوافدون


"سبق" تستطلع الآراء حول خفض ساعات العمل في القطاع الخاص



عبير الرجباني- سبق- الرياض: تضاربت آراء رجال الأعمال والمواطنين من موظفي القطاع الخاص حول قرار مجلس الشورى الذي رفض فيه التراجع عن التعديلات التي أقرّها أخيراً على نظام العمل, فيما يتعلق بخفض ساعات العمل، والإبقاء على قراره السابق, بالموافقة على عدم تشغيل العامل أكثر من ٤٠ ساعة في الأسبوع وبما لا يزيد على 8 ساعات يومياً.. فقد رحب البعض بالقرار، في حين وجد معارضة من البعض الآخر من بين موظفي القطاع الخاص ورجال الأعمال حول الإيجابيات التي تعود علي جذب السعوديين للالتحاق بالقطاع الخاص، والتأثير الاقتصادي.

"سبق" استطلعت آراء عددٍ من رجال الأعمال وموظفي القطاع الخاص حول الإيجابيات والسلبيات حول قرار "الشورى" بعدم تشغيل العامل أكثر من 40 ساعة في الأسبوع.

"السبيعي": مع الأسف القرار لم يراع العدل بين العامل وصاحب العمل

في البداية قال عضو مجلس الشورى الدكتور سعود بن حميد السبيعي: رجل الأعمال مواطن والذي يعمل لديه أيضاً مواطن, فيجب حفظ مصلحة الجميع كالمثل الذي يقول لا يموت الذئب ولا تُفنى الغنم، فنحن لو ضغطنا على صاحب العمل, ممكن يخسر وتخسر الوظائف والعاملين, وإن اكرمنا العامل بزيادة سنضر صاحب العمل فلا بد العدل بينهم.

وأضاف "السبيعي" قائلاً: مع الأسف لم يُؤخذ بهذا الراي, والمشكلة لها جانب آخر فنحن نريد الشباب السعودي رجالاً أو نساءً يدخلون في القطاع الخاص، وسبب رفضهم أنهم يرغبون في القطاع الحكومي, بسبب الأمان الوظيفي, ولأنه فيه عمل ٥ أيام ودوام واحد.

ويضيف: لا بد من تشجيع الشباب والفتيات للتوجّه للقطاع الخاص ففي العالم أجمع ساعات الدوام ٤٠ ساعة وإجازة يومين. ولكن لا يكون على حساب صاحب العمل، فلو انضغط صاحب العمل قد تخسر ونخسر وظائف هؤلاء العاملين، لابد من التوازن نسبة وتناسب.

وقال السبيعي: مجلس الشورى اتخذ القرار, ولا بد أن تكون ساعات الدوام ٤٠ ساعة, وإن زادت تكون برضا صاحب العمل, وأيضاً دوام واحد فنحن لا نريد تضرر الطرفين.


"الأحمد": قرار إيجابي وساعات العمل التجارية مشابهة للوضع الحالي

أما رجل الأعمال عبد الله الأحمد، فيقول إن هذا القرار أثره إيجابي؛ لأن ساعات العمل التجارية مشابهة للوضع الحالي, فالعاملون والعاملات سيكون القطاع الخاص شيئاً مغرياً لهم وستزيد نسبتهم, وبالتالي ستزيد القوة الشرائية, كذلك الأسر سيرتفع دخلها بوجود موظفين فيها.
وأضاف "الأحمد" قائلاً: لو عندنا الآن مليون شخص, ولا يشتغل منهم سوى ١٠٠ ألف, فلن يستفيد السوق إلا من المائة ألف فقط, بحكم أن الــ٩٠٠ الف لا يعملون، فلو نظرنا إلى العمالة الأجنبية فهي تقوم بتحويل ٨٠٠ مليون إلي الخارج. وهذا القرار سيجذب المواطنين للعمل وسيتحرك السوق التجاري, ولن تكون هناك أموال محولة بهذا القرار. والإجازة يومان ستكون مغرية للمواطنين والمواطنات بالقطاع الخاص, ولا بد لمجلس الوزراء أن يقر هذا القرار وأي شيء في بدايته يكون صعباً, مثل قرار تأنيث العمل، ولكن سيتم التأقلم عليه ونحن نبحث عن هذا القرار منذ زمن.


"الوسيدي": سيكلف صاحب الشركة اقتصادياً ويرفع التكلفة

فيما يرى صالح الوسيدي الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات أن هذا القرار سيكلف صاحب الشركة اقتصادياً ويرفع التكلفة.. وقال: الهدف ليس فيه شك أنه قرار جيد بتنظيم ساعات العمل وإعطاء الإجازة، ولكن ٨٥ % المستفيد من القرار العمالة الوافدة فسترفع التكلفة علينا.
وأضاف "الوسيدي": لا شك الهدف هو السعودة, ولكن كان بالإمكان معالجة المشكلة بحلول أخرى, ونحن في قطاع السياحة نختلف لان عملنا موسمي, وممكن نستعين بالطلاب في الإجازات. ونتمنى أن يكون القرار حلاً فعلاً. الوضع الحالي لديك عمال بعقد بالعمل ستة أيام بالأسبوع، وبهذا القرار نضطر لعمل تنظيم داخلي يجبرنا على تعديل التعاقدات معهم ورفع التكلفة.

مريم الصغير: لا أعلم هل يشملنا هذا القرار كصحفيات أم لا؟
من جانبها، قالت مريم الصغير إعلامية بصحيفة "عكاظ": إن خفض ساعات العمل من صالحنا كقطاع خاص.. خاصة أننا في المجال الصحفي لا أعلم هل يشملنا هذا القرار كصحفيات أم لا؟ خاصة أننا في أوقات نعمل علي مدار الساعة.

"المروسي": أنصف الموظفين في القطاع الخاص
وقال عبد الله المروسي بالتأكيد القرار فيه تخفيف ومساواة وإنصاف لموظفي القطاع الخاص، خاصة أنهم تساووا مع موظفي الحكومة. وسيقضي على تسرب الموظفين من القطاع الخاص بسبب كثرة ساعات العمل وقلة الإجازه.
أما أحمد العنزي موظف في أحد البنوك المحلية، فقال في حالة تطبيقه سيكون فعلاً إنصافاً لنا فنحن نعمل ٤٨ ساعة أسبوعياً.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 2 - 2014, 4:37 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاحد 23-4-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 23-2-2014

مصادر تؤكد بدء التحقيق مع كثير من العمالة الموجودة قرب الموقع


الطب الشرعي: عظام جثث مزرعة القطيف الخمس جميعها لذكور



سبق- الدمام: علمت "سبق" أن نتائج وتشخيص الطبيب الشرعي لعظام الجثث الخمس التي تم العثور عليها مؤخراً بمزرعة بمدينة صفوة بمحافظة القطيف تثبت أنها تعود جميعها لذكور، وليس بينهم نساء؛ وتم تشكيل فريق تحقيق متخصص للوصول إلى الحقيقة التي دُفنت قبل أكثر من سنتَين.


وتبيّن وجود 5 جثث بشرية مدفونة بعمق متر إلى متر ونصف المتر داخل أسوار مزرعة مهجورة بالمدينة؛ فتم جمع الرفات عن طريق البحث الجنائي والطبيب الشرعي، الذي حدد نوع وصنف العظام، وتم إرسالها للطبيب الشرعي بالدمام لكشف نوعها، وهل تعود لذكور أم إناث.

وبيَّنت المصادر أنه بدأ التحقيق، وتم أخذ إفادات كثير من العمالة التي توجد بالقرب من المزرعة التي عُثر بها على الجثث.

يُذكر أنه كان قد تم العثور على رفات وهياكل لعظام بشرية في المزرعة، ووُجدت ملابس رجالية بين الرفات، وكذلك بطاقة إقامة لأحد العمالة الآسيوية المتغيبة منذ زمن طويل، الذي قام كفيله بتقديم بلاغ رسمي للشرطة بتغيبه، إضافة إلى بطاقات اتصالات وخاتم من الذهب، أوصل لخيوط كان يطلبها الفريق الجنائي الموكل بهذه القضية التي أثارت الرأي العام.
















  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الاحد 23-4-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 23-2-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده سبق يوم الاحد 26-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 21-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 9 - 2014 5:42 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 17-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 8 - 2014 5:46 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 6-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 6 - 7 - 2014 3:29 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 24-8-1435-اخبار جريده سبق يوم الاحد 22-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 22 - 6 - 2014 10:58 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 3-8-1435-اخبار صحيفه يوم الاحد 1-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 1 - 6 - 2014 12:26 AM


الساعة الآن 1:23 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy