العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 26-4-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاربعاء 26-2-2014

إزالة 175 مبسطاً يديرها عمالة سائبة لحسابها الخاص شرطة الرياض تداهم «الشميسي» وتطيح ب810 مخالفين مداهمة مساكن العمالة الرياض - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 2 - 2014, 5:14 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 26-4-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاربعاء 26-2-2014

إزالة 175 مبسطاً يديرها عمالة سائبة لحسابها الخاص

شرطة الرياض تداهم «الشميسي» وتطيح ب810 مخالفين


مداهمة مساكن العمالة
الرياض - مناحي الشيباني تصوير - عبدالرحمن الزهراني
ألقت الحملة الأمنية لشرطة منطقة الرياض القبض على (810) مخالفين لنظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة بينهم عدد من المشتبه بهم والمطلوبين في حي الشميسي وسط الرياض.
ورافقت "الرياض" الحملة التي تشكلت من عدة قطاعات أمنية مختلفة ممثلة ب(دوريات أمن الرياض، وقوة المهمات والواجبات الخاصة، وقوة الطوارئ، وشعبة التحريات والبحث الجنائي، وإدارة الأدلة الجنائية بشرطة المنطقة، وإدارة المجاهدين، ومرور الرياض، ودوريات الأمانة، وفرق مكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة، وفرق من الهلال الأحمر).

وبدأت الحملة أعمالها التفتيشية في تمام الساعة السادسة من مساء الاثنين واستمرت حتى فجر أمس الثلاثاء، وطالت المجمعات التجارية المتضمنة المطاعم والبوفيهات والتموين التجاري ومختلف مواقع الأنشطة التجارية للتأكد من نظامية العاملين فيها. وساهمت من خلال الفرق المشاركة من أمانة الرياض بإزالة (175) مبسطاً للخضار والكماليات داخل الحي يديرها عمالة مخالفة لحسابها الخاص، وسُلمت الكميات المضبوطة للجمعيات الخيرية.
كما داهمت الحملة مساكن العمالة وبعض المنازل الشعبية والمحال التجارية في الحي، وتم ضبط أعداد كبيرة من المخالفين بعد أن هربوا من مواقع عملهم لداخل السكن عقب وصول الفرق الأمنية، واتضح أن غالبيتهم لا يحملون إقامات وبعضهم إقاماتهم مزورة. وتصدرت العمالة الباكستانية أعداد المقبوض عليهم، ممن يعملون لحسابهم الخاص في سيارات الأجرة والبناء والسباكة.
وقد أُحيل المطلوبين أمنياً لمراكز الشرطة لاستكمال إجراءات قضاياهم وإحالتهم للقضاء عقب التحقيق معهم، وتم تسليم بعض المخالفين لإدارة الترحيل لترحيلهم بعد التحقق من وثائقهم وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 2 - 2014, 5:14 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 26-4-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاربعاء 26-2-2014

عثمان القصبي رئيس لجنة التعليم الأهلي ل«الرياض»:

تحديد الرسوم يؤثر سلباً على المنافسة والجودة


التعليم الأهلي أثبت تفوقه والدليل نتائج القياس
حوار - سالم كنعان السالم
طالب عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التعليم الأهلي بغرفة الرياض عثمان بن طارق القصبي إلى عدم التدخل في تحديد رسوم المدارس الأهلية معتبراً أنه أمر سلبي يؤثر على جودة التعليم في المدارس الأهلية، والمتضرر في النهاية هو الطالب، كما اعتبره متنافياً مع نظام السوق المفتوحة، وحول استعانة المدارس الأهلية بالخبرات الأجنبية قال إن ذلك يسهم في نقل الخبرة للمعلم السعودي، وقال إذا كان ذلك مسموحاً في القطاع الرياضي ألا يسمح به في التعليم!
ودعا القصبي في حديثه ل "الرياض" إلى إيجاد آلية تضمن الحقوق المادية للمدارس في حال عدم سداد رسوم الدراسة، إذا ما تم تسليم نتيجة الطالب، وكشف عن رغبة القطاع في تأسيس شركة نقل متخصصة لنقل الطلاب، وكذلك العمل على إبرام بوليصة تأمين صحي موحدة، وقضايا أخرى خلال هذا الحوار فإلى التفاصيل:
* تدخل وزارة التربية والتعليم في تحديد رسوم المدارس الأهلية يهدف إلى الحد من الارتفاع، بينما ترى المدارس أنها في سوق مفتوحة تخضع للمنافسة.. ألا ترى أن تحديد الرسوم هو في صالح المواطن؟
-نحن نعتبر تحديد رسوم المدارس الأهلية يؤثر سلباً على مستوى المنافسة والجودة التي يفترض أنها تمثل العامل الرئيسي والمؤثر في تحديد مستوى الرسوم، لا سيما وأننا نعيش في سوق اقتصادية حرة، فالتدخل في الرسوم يؤثر على الجودة والمتضرر في النهاية هو الطالب، وإن أحداً لن يعمل في المدارس الأهلية مجاناً، وملاك المدارس ليس لديهم دخل آخر يعتمدون عليه، والمحصلة النهائية ستضطر المدارس لمواجهة الأمر بتقليص النفقات وهو ما ينعكس سلباً على مستوى جودة العملية التعليمية.




تراجع عدد كبير من المستثمرين من الدخول في مجال التعليم



وأود أن أشير إلى أن هناك كثيراً من رجال الأعمال السعوديين والخليجيين كانوا قد رصدوا مبالغ كبيرة للاستثمار في التعليم، وعندما صدرت هذه القرارات خرجوا من السوق، فمثل هذه القرارات تجعل المستثمرين يحجمون عن هذا الاستثمار، والتعليم الأهلي ليس فيه احتكار مثل النقل الجماعي أو غيره، بل هو سوق مفتوحة، كما أنه ليس مدعوماً مثل الكهرباء وليس لديه حقوق خاصة كشركات الإسمنت.
ونحن كمستثمرين في هذا القطاع الهام استثمرنا الملايين وبنينا المدارس كي نستفيد أيضاً، لكن إذا استمر هذا التدخل فإنه سيؤثر على الربحية، وسيخرج المستثمرون من هذا القطاع تدريجياً، وكثير من المدارس الأهلية تجاورها مدارس حكومية مجانية، ومن ثم فإن بإمكان ولي الأمر إذا رأى أن الرسوم مرتفعة فإنه يمكن أن يسحب ابنه ويتقدم إلى المدرسة الحكومية.
كما أن السوق المفتوحة تضمن توفير الخيارات أمام أولياء الأمور، فهناك مدارس رسومها متوسطة، والكل يمكنه أن يختار لأبنائه المدارس التي تتوافق مع ظروفه المادية، ولا يعني ذلك أننا نؤيد رفع الرسوم بشكل عشوائي، إنما يكون ذلك مبنياً على المتغيرات التي يشهدها مؤشر القطاعات الاقتصادية السائدة والتزامات المدارس، ونعلم أن عوامل تحديد الرسوم تخضع لعناصر كثيرة كما ترتبط بقطاعات متعددة مثل أسعار العقار، ومستوى الإيجارات، وتكلفة العمالة والصيانة والتشغيل، وغيرها الكثير، وهذه العوامل جميعها تؤثر في تحديد مستوى الرسوم.
* نسبة السعودة في المدارس الأهلية كانت محل شد وجذب بينكم وبين وزارتي التربية والتعليم، والعمل، كيف تتعاملون مع هذا الجانب مع أكثر من جهة؟
- بداية أود أن أوضح أن وزارة العمل عندما درست السوق، وجدت أن المدارس العالمية يجب أن تكون نسبة السعودة فيها 15% لأن طبيعة العمل تتطلب وجود أجانب، ولعدم توفر سعوديين قادرين على التدريس فيها، كذلك أقرت نسبة سعودة مدارس البنات الأهلية ب 80%، لكن عندما يذهب ملاك المدارس لاستخراج تأشيرات يرفضون استخراج تأشيرات لمدارس البنات بحجة أنها مسعودة بالكامل، رغم أن وزارة العمل أكدت أنها 80% فقط.
ولهذا أوقعتنا هذه التناقضات في مشاكل، مما دعا لتكوين لجنة مشتركة من وزارتي التربية والعمل ولجنة التعليم الأهلي، وخرجت اللجنة بالطلب من وزارة الداخلية بالسماح للمرافقات من تحمل منهن شهادات تربوية بالتدريس في المدارس الأهلية، والمدارس على استعداد لتحويل كفالة المرافقات إليها على أن لا تتجاوز مدة عقدها مدة عقد زوجها، وهذا الاقتراح مؤيد من قبل وزارتي التربية والعمل ومرفوع للجهات المعنية، إلا أنه لم تصدر الموافقة بعد بتفعيله على أرض الواقع.

* وزارة التربية تطالبكم بعدم حجز نتائج الطلاب في حال عدم سداد الرسوم، وهو ما يسمح بضياع حقوق المدرسة.. كيف تعالجون هذه المفارقة؟
- مستثمرو وملاك المدارس الأهلية في مدينة الرياض يتكبدون خسائر كبيرة جراء عدم التزام بعض أولياء الأمور من سداد رسوم أبنائهم الطلاب، ورغم تنازل المدارس عن 10% من قيمة الرسوم في مقابل تسديد البقية، إلا أن البعض لا يلتزمون، وقد يساعدهم على ذلك حرمان المدرسة من حق حجب النتيجة انتظاراً للسداد، ولهذا فإننا نطالب الوزارة بمساعدة أصحاب المدارس في تحصيل مستحقات مدارسهم.
فإذا كانت الوزارة قد حرمت المدارس من حجب النتائج الذي تلجأ إليه لدفع أولياء الأمور للوفاء بما لديهم من مستحقات المدارس التي تمكن أصحابها بدورهم من الوفاء بالتزاماتهم المالية مثل سداد رواتب المعلمين والعاملين وتسديد إيجارات المباني، ونفقات التشغيل والصيانة والخدمات، وغيرها من الالتزامات المالية.
* في أحد اللقاءات التي جمعت بينكم كمستثمرين وبين مدير عام التربية والتعليم في منطقة الرياض طرحتم مطلب فتح باب التسجيل للطلاب السعوديين بالمدارس العالمية.. كيف كان رده؟ وما هي أبرز المطالب التي عرضتموها؟
- هذا صحيح، فقد طالب ملاك المدارس خلال لقائهم مع مدير عام التربية والتعليم في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند، في مقر غرفة الرياض، بفتح باب تسجيل الطلاب السعوديين في المدارس العالمية، والسماح لها بتقديم برامج متنوعة، وعدم وضع عراقيل تحد من نموها، أسوة بالمدارس الأهلية، خصوصاً أنها أسهمت في شكل كبير في توظيف المعلمين السعوديين، إذ تبلغ نسبة السعودة فيها أكثر من 25%، وأود أن أوضح في هذا الخصوص أن الدكتور المسند أبدى تجاوباً وأبدى تقديره الكامل لدور التعليم الأهلي الكبير في التنمية، سواء كان تعليم البنين أو البنات.





التعليم الأهلي أثبت تفوقه والدليل نتائج القياس

كما أكد ملاك المدارس خلال لقائهم مع مدير التعليم، أن هناك عقبات عدة تعترض مسيرة قطاع التعليم الأهلي، منها رفع رواتب المعلمين، وقرار وزارة العمل المتعلق بالتوظيف والسعودة، وغياب المعلمين، إضافة إلى معاناة المستثمرات في رياض الأطفال من ازدواجية القرارات التي تطبق على المدارس من حيث تحديد رسوم الطلاب، ورفع رواتب المعلمات، ما جعل 260 روضة أطفال مهددة بالإفلاس، خصوصاً أن المالكات حصلن على قروض من بنك التسليف وهن مطالبات بتسديدها.
* طالبتم بالاستفادة من خبرات الأجانب في مدارس التعليم الأهلي.. ألا يتعارض ذلك مع برامج السعودة؟
-نحن طالبنا في اللجنة بإيجاد برنامج تدريب على رأس العمل، وسلم وظيفي للمعلمين السعوديين في المدارس الأهلية، بحيث يتدرج فيه المعلم من مساعد معلم، إلى معلم، إلى معلم أول، وهكذا، على أن تكون الترقية أساس الكفاءة والاختبارات الموضوعية، ومن الخطأ إدخال المعلم المتخرج حديثاً من الجامعة كمعلم وحيد في الفصل، لافتقاده الخبرة ولعدم إلمامه بأساليب التربية والتعليم مع الصغار، لا سيما أن التعامل مع الطلاب في المراحل الأولى يعد مهماً لبناء شخصية الطفل وتقبله النفسي للمدرسة.
وقطاع المدارس الأهلية يرحب بعمل المعلمين السعوديين، لكن أكبر معضلة تواجه هذه المدارس هي أن المعلم السعودي يتخذ وظيفته لديها كخيار وقتي، وينتظر وظيفة أفضل من وجهة نظره ليتقدم لها، وبعد ذلك تبدأ المدرسة عملية بحث جديدة عن موظفين ومعلمين لسد الفراغ، إضافة إلى عدم كفاءة البعض وحاجة البعض الآخر إلى التدريب، مما يؤثر سلباً على المستوى العليمي والتربوي لأبنائنا.
وفيما يخص استقطاب المدارس الأهلية للمعلمين الأجانب من المتخصصين والمبدعين في مجالهم، فإن ذلك يدخل في نطاق الاستثمار الأجنبي، لخدمة أبنائنا في المقام الأول، وكذلك نقل الخبرات للمعلمين السعوديين من خلال احتكاكهم بالمعلمين الأجانب، ولعلي أضرب مثالاً في هذا الخصوص بما يحدث في المجال الطبي، حيث أرى أن إدخال المعلم المتخرج للتو من الجامعة كمعلم وحيد في الفصل، أشبه بإدخال الطبيب المتخرج للتو لغرفة العمليات دون أن يكون معه استشاري، كما أنه إذا كان الاستعانة بالأجانب يحدث في القطاع الرياضي، فأليس من الأولى السماح به في المدارس الأهلية واستقطاب الأجانب ذوي خبرة للاستفادة منهم.
*طرحتم في اللجنة مقترحاً بإنشاء شركة نقل مدرسي وبوليصة تأمين صحي موحدة.. كيف ترون جدوى هذا المشروع؟
- نحن ناقشنا هذا المقترح بالفعل في لقاء ملاك المدارس الأهلية بالرياض في إطار البحث عن آليات جديدة تسهل عمل قطاع التعليم الأهلي وتسهم في تطوير العملية التعليمية ووضعها في مصاف المنافسة أمام القدرات التعليمية والتربوية وتجاربهما الرائدة، وتعزيزاً للنجاح الذي حققه القطاع بحصوله على مواقع أفضل 100 مدرسة في المملكة وفقاً لمستوى اختبارات القياس، وتداولنا آلية تأسيس شركة النقل المدرسي بحيث تقوم بخدمة المدارس المساهمة في هذه الشركة، خصوصاً وأن هناك جدوى محققة من قيام هذه الشركة وقدرتها على تقديم خدمات نوعية وبتكاليف أقل، وستسهم هذه الشركة المقترحة في إتاحة الفرصة للمدارس للتفرغ للعملية التعليمية دون ضغوط أو أعباء قد تؤثر على الدور الرئيسي لها في خدمة الطلاب والطالبات.
وفيما يتعلق بمقترح تقديم بوليصة تأمين صحي موحدة لقطاع التعليم الأهلي، فقد استمعنا في اللقاء إلى مسؤول في إحدى شركات التأمين وإعادة التأمين، قدم عرضاً حول دور شركته في إصدار بوالص تأمين موحدة، وأهمية ذلك في تقليل التكلفة على المدارس، فيما طالب أحد ملاك المدارس بالاتفاق مع مكتب متخصص في مراجعة محتويات وشروط بوالص التأمين لمعالجة أي ثغرة قد تضر بالعملية التأمينية، ويدرأ أي مشاكل في التأمين قد تحدث بين المدارس والشركة المؤمنة، ولا يزال المشروع محل نقاش بين ملاك المدارس.




الإمكانيات تختلف ما بين مدرسة وأخرى











  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 2 - 2014, 5:15 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 26-4-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاربعاء 26-2-2014

استعراض تجارب المملكة في مجالات التنمية البشرية والتشغيل وتحسين مستوى المعيشة

وزير العمل: اتساع الفجوة بين مخرجات التعليم والاحتياجات الفعلية للسوق أبرز تحديات سوق العمل


وزير العمل خلال جلسات المنتدى العربي حول التنمية والتشغيل «عدسة - حاتم عمر»
الرياض - نايف الحمري
استهل وزير العمل المهندس عادل فقيه كلمته التي ألقاها في افتتاح جلسة العمل الأولى بعنوان "آفاق التشغيل" بتقديم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بخالص الشكر والامتنان على رعايته الكريمة للمنتدى العربي الثاني حول "التنمية والتشغيل نحو حماية اجتماعية وتنمية مستدامة"، ودعمه غير المحدود للقضايا العربية واحتياجات التنمية للوطن العربي.
كما عبر عن تقديره لمنظمة العمل العربية على الدور الهام الذي تضطلع به، ومبادرتها بعقد منتدى يعنى بالتنمية والتشغيل، الذي يهتم بالإنسان العربي باعتباره هدف التنمية ووسيلة تحقيقها، وللبنك الدولي، لمشاركته وتعاونه وحرصه على المشاركة والإعداد لهذا المنتدى.
وشدد على أن التعاون بين منظمة العمل العربية والبنك الدولي، وبدعم ومشاركة جميع الدول العربية والمنظمات العربية والدولية، يعكس مدى الاستعداد الجاد لتناول قضية نتفق جميعاً على أهميتها، والسعي للتعاون على معالجتها؛ حيث أصبحت فكرة التشغيل محور اهتمام الجميع، ولا يمكن لوزارة أو جهة بعينها أن تنجح منفردة في التعامل مع قضايا التنمية والتشغيل، دون مشاركة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين ومنظمات المجتمع المدني وغرف التجارة والصناعة والاتحادات العمالية.

وتحدث معاليه عن أهمية المنتدى قائلاً: "إن أهمية المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل تأتي انطلاقاً من النتائج المتميزة التي تحققت من خلال المنتدى العربي الأول للتنمية والتشغيل (الدوحة 2008)، والإعلان الصادر عنه، الذي كان بمثابة أجندة عمل ومرجعية عربية للنهوض بالتشغيل، ومعالجة مشكلات البطالة في إطار تعاون عربي حقيقي. والباب مفتوح أمامنا الآن لمزيد من التعمق في المناقشات السابقة، ومراجعة نماذج التنمية المعتمدة، وإيجاد الحلول المناسبة لتعديل المسار، بإشراك جميع الأطراف الفاعلة الحكومية وغير الحكومية على حد سواء".
وأوضح أن المملكة ساهمت في تفعيل قرارات القمم الاقتصادية والتنموية منذ انطلاق مبادرة عقد هذه القمم الدورية من قمة الرياض (2007) برئاسة المملكة، التي استضافت أيضاً القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية الثالثة (الرياض 2013)، التي أكدت أيضاً، على الالتزام بتحقيق الأهداف التنموية للألفية، خاصة فيما يتعلق ببطالة الشباب وذوي الإعاقة، وخلق فرص العمل اللائق، إضافة إلى تمكين الشباب من المشاركة في جهود التنمية المستدامة وتعزيز قدراتهم، وتوفير البيئة الداعمة لتمكينهم من خلال التعليم النوعي والتدريب المتطور والرعاية الصحية المتكاملة.
واستعرض وزير العمل أبرز التحديات التي تثقل كاهل سوق العمل، التي تتمثل في اتساع الفجوة بين مخرجات التعليم والتدريب التقني والمهني والاحتياجات الفعلية لسوق العمل ومختلف الأنشطة الاقتصادية.
كما تحدث عن سبل معالجة اختلال التوازن بين العرض والطلب، من خلال إنشاء المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بهدف الاهتمام بالعمالة الوطنية وتأهيلها وتنمية مهاراتها وقدراتها الإنتاجية وتحسين القابلية للتوظيف، ورفع مستوى التنافسية، وصنع جيل المستقبل القادر على التعامل والتكيف مع المتغيرات والتطورات العلمية والتقنية ووسائل وأساليب الإنتاج، تحقيقاً لأهداف التنمية الشاملة المستدامة وضماناً لحق الأجيال القادمة فيها.
وأضاف: "إن المملكة تشرفت باستضافة الجمعية العربية للتدريب التقني والمهني، التي تم إنشاؤها بناءً على نتائج المنتدى العربي الأول للتدريب التقني والمهني واحتياجات سوق العمل، الذي تم عقده بالتعاون المشترك بين منظمة العمل العربية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية (الرياض 2010)، لكي تكون هذه الجمعية مرجعية عربية لتعزيز وتنسيق كافة الجهود الوطنية والإقليمية والعربية، ولتوفير آلية لتبادل الخبرات والمعلومات والتجارب الرائدة فيما بين المعنيين بالتدريب التقني والمهني في البلدان العربية".
وعن تجربة المملكة قال: "إنني على ثقة أن مشاركتكم في هذا المنتدى سوف تتيح لكم فرصة الاطلاع على تجارب المملكة، وعلى الجهود التي يتم بذلها في مجالات التنمية البشرية والتشغيل وتحسين مستوى معيشة المواطن السعودي في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله؛ وذلك إيماناً منه بأن الإنسان هو مفتاح التنمية والتشغيل وغايتها ووسيلتها، وعليه فلا مجال للحديث عن التنمية إذا لم تُمكِّن الإنسان من العمل، ومن تلبية احتياجاته، وتوفير متطلبات الحياة والعيش الكريم لمختلف فئات المجتمع، لذا تتركز اهتمامات وأولويات حكومة المملكة لإنجاح عملية التنمية في رفع مؤشرات التنمية البشرية، وتطوير المهارات والقدرات الإنتاجية، وتشجيع ودعم المبادرات والابتكار لدى الشباب بوجه خاص، وتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية على أوسع نطاق، لتمكين جميع أفراد المجتمع من المساهمة الإيجابية في تحقيق أهداف التنمية الشاملة في بيئة سليمة وخالية من العلل الاجتماعية، وضمان حقوق الأجيال القادمة في التنمية".
وأشار فقيه إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، تمثلت في زيادة واستمرارية الدعم المخصص للتوسع في إنشاء وتطوير المؤسسات والآليات والصناديق الهادفة إلى تنمية الموارد البشرية بالمفهوم الشامل، من حيث التعليم والتأهيل والتدريب التقني والمهني، والرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية، وتحسين بيئة العمل، ومناخ الاستثمار، وتشجيع وتحفيز ودعم القطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل، وإنجاح السياسات وبرامج وتوطين الوظائف، وضمان دخل مجز للمواطنين. ولقد حققت هذه السياسات، نتائج كبيرة تدعو للتفاؤل والاستمرار في بذل المزيد من الجهد في هذا الشأن.
وتحدث عن مجموعة المبادرات والقرارات والإجراءات التي تبنتها المملكة خلال السنوات القليلة الماضية، التي شملت العنصر التشريعي والدعم المادي لمختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، للنهوض بالتشغيل وتوفير المزيد من فرص العمل في القطاعين العام والخاص ومعالجة مشكلات البطالة، وتوفير إعانة للباحثين والباحثات عن العمل ومساعدات متنوعة موجهة للفئات الضعيفة والأكثر احتياجاً. هذا إضافةً إلى إصدار نظام جديد ضد التعطل تم إطلاقه مؤخراً.









  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 26-4-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاربعاء 26-2-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 15-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 10-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 9 - 2014 6:24 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 10-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 6-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 8 - 2014 7:47 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 18-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 16-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 16 - 7 - 2014 3:08 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 13-8-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 11-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 6 - 2014 5:29 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 4-5-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاربعاء 5-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 5 - 3 - 2014 5:04 AM


الساعة الآن 5:56 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy