العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1-5-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاحد 2-3-2014

قدمت 300 حرفة يدوية و55 لوناً شعبياً.. 10 ملايين زائر ودعوا «الجنادرية29» العائلات وجدت متعتها في التسوق العائلات وجدت متعتها ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 3 - 2014, 4:04 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1-5-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاحد 2-3-2014

قدمت 300 حرفة يدوية و55 لوناً شعبياً..
10 ملايين زائر ودعوا «الجنادرية29»
العائلات وجدت متعتها في التسوق
العائلات وجدت متعتها في التسوق
الرياض عبدالعزيز العنبر، متعب أبوظهير / تصوير : هادي الغامدي
وسط حضور تجاوز 10 ملايين زائر وزائرة في أيامه الستة عشر حسب الإحصائيات الرسمية اختتم الجمعة المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته التاسعة والعشرين والمقامة بقرية الجنادرية بنجاح كبير. وتفننت الأجنحة المشاركة في المهرجان في تقديم المتعة من خلال ما تقدمه من موروث لزوار الجنادرية، الذي امتزج مع الحضور الكبير الذي غصت به جنبات وأروقة وساحات المهرجان، مما بعث الحماس في مقدمي الموروث المشاركين ليبدعوا في تقديم العديد من القوالب التراثية التي تحاكي التاريخ العريق للملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي ككل، من خلال مشاركة الكويت وعمان والبحرين والإمارات الدولة الضيف.
فمن الهجيني والدحة الشمالية، إلى الزامل والعرضة الجنوبية، ومن السامري والفن الحساوي الشرقي، إلى المزمار والخبيتي الحجازي، مروراً بالعرضة والحويطي بالمنطقة الوسطى، والعديد من الألوان الشعبية التي احتضنتها قرية الجنادرية، بما فيها الفنون الشعبية لدول مجلس التعاون الخليجي، ومزجت فيما بينها لتعرف الأبناء بموروث الآباء والأجداد العريق.
السوق الشعبي بقرية الجنادرية شكل حراكاً اقتصادياً كبيراً، وذلك نتيجة الإقبال الكبير من الزوار على اقتناء معروضاته، التي قدمتها جميع أجنحة إمارات المناطق، ودول مجلس التعاون الخليجي ممثلة بدولة الكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين، إضافة للدولة الضيف الإمارات العربية المتحدة، حيث احتوت هذا العام على "80" منتج يدوي معروضة للبيع.
وسائل الترفيه في الماضي لاقت تفاعلاً ومشاركة من قبل الزوار الذين تعودوا على وسائل الترفيه الحديثة، فشاركوا في ألعاب مختلفة من التراث ومسابقات وألغاز تنوعت بتنوع الثقافات المناطقية، كما كان للعروض المسرحية التوعوية التي بعثت لزوار المهرجان، في أهمية الحفاظ على موروثنا وحضارتنا من الاندثار، والتي قدمت في قوالب كوميدية شهدت متابعة كبيرة، وحققت الهدف من هذا المهرجان في بيان ما غيبته وسائل الاتصال الحديثة من مفردات لم نعد نسمع عنها إلا في الجنادرية.
التوثيق أصبح الشغل الشاغل للحضور، من خلال التصوير والتدوين للموروث، حيث حرص الكثير على التقاط الصور التذكارية من مقر المهرجان، وتوثيق العديد من معروضات المهرجان التراثية، ولم تعد زيارة اليوم الواحد كافية لاكتشاف ما تقدمه أروقة المهرجان، نظراً للكم الكبير من الفعاليات والعروض المميزة، وكذلك الحرف والمعروضات التراثية القديمة التي فاقت 300 حرفة يدوية والألوان الشعبية التي فاقت 55 لوناً شعبياً.
مهرجان الجنادرية 29 شهد أيضاً حركة اقتصادية كبيرة، اضيفت للامتيازات التي حققها هذا العام، حيث كان حسن التنظيم والتطوير أبرز تلك الامتيازات، وكانت المحال في القرى التراثية والسوق الشعبي بجانب بعض الجهات الحكومية قد لاقت إقبالاً كبيراً من زوار المهرجان الذين تجاوز عددهم ملايين زائر، مما أسهم في حركة اقتصادية لافتة وكبيرة.

كما تم الكشف المجاني على عدد من زوار المهرجان عبر الأجنحة الطبية والمشاركات المتميزة للجمعيات الطبية السعودية المختلفة، مثل جمعية السكري وطب العيون، والعيادات المتنقلة لمكافحة السرطان، وأمراض الكلى والأمراض المعدية، وفحص حاسة السمع وفحص الأسنان، بالإضافة إلى عربات التبرع بالدم، والتبرع بخلايا الدم الجذعية، وغيرها من الخدمات الطبية التي قدمت لزوار الجنادرية، عبر الأجنحة والأقسام المختلفة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 3 - 2014, 4:04 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1-5-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاحد 2-3-2014

رئيس مركز الدراسات العربي - الأوروبي في باريس:


«المياه» حرب العالم القادمة.. والإرهاب والحروب أبرز أسباب الركود الاقتصادي في العالم العربي
الطيار متسلماً الوسام الفرنسي
الطيار متسلماً الوسام الفرنسي
أبها – حوار، عبدالله الفيفي
انطلق من بوتقة تقريب وجهات النظر وإعادتها لمسارها الصحيح بين الدول العربية وأوروبا وتحسين علاقاتها الاقتصادية فيما بينها، وبقي الأبرز على الساحة في إعداد التوصيات المهمة وتسليمها لصناع القرار في العالم.
ساهم في إلقاء الضوء وتسليطه على الملفات الأكثر أهمية بالوطن العربي كالمياه والأمن ودور الإعلام وحقوق الإنسان.
حاصل على وسام جوقة الشرف برتبة فارس من الرئيس الفرنسي، " الرياض" كانت أقرب إلى ضيفها الدكتور صالح بن بكر الطيار محام ومستشار قانوني ورئيس مركز الدراسات العربي - الأوروبي بباريس والأمين العام لغرفة التجارة العربية - الفرنسية، فإلى تفاصيل الحوار:
تحليل الأزمات
*بذلتم الكثير من الجهد خلال رئاستكم مركز الدراسات العربي - الأوروبي، وكان لكم دورٌ كبير في الشرق والغرب، من هذه النقطة تحديداً كيف تشرحون دور المركز؟
- دور مركز الدراسات يتمحور حول تعيين الأزمات التي تهدد العالم العربي وتحليلها وتشخيص مدى خطورتها واقتراح الحلول الناجعة بشأنها، كما أن المركز يضطلع بدور إعادة تقريب وجهات النظر بين أوروبا والعرب بعد أن فشل الحوار الرسمي بين هاتين الكتلتين وحرصنا في المركز على تناول الملفات الأكثر سخونة كقضية المياه، والأمن العربي، ودور الإعلام، والقدس، والاستثمارات، وحقوق الإنسان، والنظام العالمي الجديد، وبطبيعة الحال عملنا على أن نخرج بتوصيات مهمة؛ من أجل إرسالها إلى صنَاع القرار في العالم العربي والأوروبي للاستفادة من مضامينها.
55 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين فرنسا والعالم العربي
الركود الاقتصادي
*يعيش العالم العربي ركوداً اقتصادياً، ما السبب الأبرز؟ هل هي الحروب؟ أم الإرهاب ؟ أم غير ذلك؟
- يعد الركود الاقتصادي في العالم العربي أسيراً لعدة أسباب منها الإرهاب والحروب والأزمة المالية العالمية التي طالت الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، والأمر ينطبق على الدول العربية؛ كونهم جزءا من المنظومة الاقتصادية العالمية يؤثرون فيها ويتأثرون بها.
التبادل التجاري
*كم يبلغ حجم التجارة بين الدول العربية وفرنسا؟ وكذلك مع المملكة منفردة ؟ وهل من عوائق تقف أمام هذه التجارة ؟ وكيف يمكن حلّها إن وجدت؟

- يبلغ حجم التبادل التجاري بين فرنسا والعالم العربي حوالي 55 مليار يورو في حين يبلغ حجم التبادل التجاري بين فرنسا والمملكة حوالي ال9.5مليارات يورو مرتفعاً بنسبة 8%عن عام 2012 ما يعزز بيئة الاستثمار والأهمية الاقتصادية للمملكة، وعلى الرغم من ضخامة هذا المبلغ إلا أنه لا يصل إلى مستوى الطموحات السياسية التي يتطلع إليها قادة البلدين، وإن كان هناك من عائق أمام تنمية التبادل التجاري بين فرنسا والعالم العربي بصفة عامة والمملكة بصفة خاصة فإن ذلك يعود إلى العوائق الإدارية الموجودة في فرنسا
العالم يتجه إلى مرحلة التعددية القطبية التي لا تحكمها القدرة العسكرية فقط بل القوة الاقتصادية
والضرائب المرتفعة في فرنسا التي تحول دون تشجيع المستثمر على الدخول إلى الأسواق الفرنسية، وقد استعرضت هذه العوائق خلال اجتماع الرئيس الفرنسي برجال الأعمال السعوديين في الرياض في زيارته الأخيرة للمملكة، وهذه العوائق يمكن حلها إذا تم التفاوض الجاد مع الجانب الفرنسي لإزالة هذه العوائق بالرغم من اهتمام المملكة والقطاع الخاص السعودي في تعزيز الشراكة الاقتصادية مع فرنسا.
الثروة المائية
* المياه "منبع حياة أم مصدر نزاعات في الشرق الأوسط"، كان لكم حضور قوي في الشرق الأوسط والعالم الغربي والعربي، وبصمات فعالة تجاه هذه القضية، أين وصل هذا المشروع ؟
- المياه "منبع حياة أم مصدر نزاعات في الشرق الأوسط" ليست الندوة الوحيدة التي نظمها مركز الدراسات العربي - الأوروبي الذي كان لي شرف رئاسته، حيث نظمنا قبل سنواتٍ عدّة مؤتمراً تحت عنوان: " الأمن المائي العربي " كما أصدرنا كتاباً بعنوان " الأطماع الإسرائيلية في المياه العربية "، يضاف إلى ذلك أنني أشغل منصب عضو مجلس إدارة في "جائزة الأمير سلطان للمياه " هذه الجائزة التي أسسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله - وهذه الجائزة العالمية مسخرةٌ لخدمة الإنسانية في مجال المياه، تُمنح للباحثين والعلماء الذين قدموا أبحاثاً ودراسات عالية المستوى في مجال المياه ومكافحة التصحر إيماناً من الجائزة والقائمين عليها وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بقول الله تعالى " وجعلنا من الماء كل شيء حيّ" وهذا يعني أن هذه الجائزة تولي المياه أهميةً كبرى لموضوع المياه ليس كمادة حيوية لا يمكن للبشر الاستغناء عنها بل لأننا جميعاً نستشعر أسوةً بغيرنا من الباحثين والإستراتيجيين أن موضوع المياه سيكون سبباً لنشوب حروب في المستقبل في اكثر من منطقة في العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، كما أن المؤتمرات والندوات التي نظمها مركز الدراسات العربي - الأوروبي في باريس حول المياه كانت بمثابة إطلاق جرس الإنذار؛ كي يتنبه صنّاع القرار إلى خطورة هذا الموضوع وحثهم على البدء مبكراً بالسعي لإيجاد الحلول الناجعة والمفيدة، وهنا ينتهي دورنا، أما التنفيذ فيعود إلى الهيئات الرسمية المعنية التي يتوقف عليها إيجاد الآليات التي تمنع نشوب حروب مستقبلية، بالإضافة إلى مهمة توفير احتياجات شعوبها من هذه المادة الحيوية.
الدور السعودي
* ما الذي قدمته المملكة إزاء قضية المياه ؟
- لقد نجحت المملكة منذ سنوات طويلة في إيجاد حل لأزمة المياه عبر الاعتماد على تحلية مياه البحر، والمملكة هي أكبر مُنتج عالمي بمعدل يبلغ 9.2 ملايين متر مكعب يومياً، وتسعى المملكة اليوم إلى اعتماد عملية تحلية المياه عبر الطاقة الشمسية، لا سيمّا وأنها قطعت اشواطاً كبيرة في هذا المضمار.
إدارة العالم
*ما قراءة الخبير القانوني الدكتور صالح الطيار لأوضاع الشرق الأوسط وما يمرّ به من نزاعات سياسية واقتصادية ؟
- هنالك وقائع ملموسة تفيد أن الولايات المتحدة الأميركية قد وصلت إلى رأس القمة في إدارة شؤون العالم وأنها اليوم بصدد الهبوط التدريجي، وقد يأخذ هذا الأمر سنوات طويلة ما يعني أنه لم يعد بمقدور واشنطن التفرد بإدارة العالم، ولهذا كان لا بد أن تفسح المجال لقوى أخرى كي تشاركها مثل روسيا والصين اليوم وغداً قد تكون الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا وغيرها، ما يعني أننا عدنا إلى مرحلة التعددية القطبية التي لا تحكمها القدرة العسكرية فقط بل القوة الاقتصادية ايضاً.
والشرق الأوسط بات عبئاً ثقيلاً على الولايات المتحدة وهي تريد التخلص من أزماته كي تتفرغ للمواجهة الاقتصادية مع الصين في دول شرق آسيا وأفريقيا، ولكن هذا لا يعني خروج الولايات المتحدة من الشرق الأوسط لأهمية الاستثمارات الأميركية فيه ولامتلاك منطقة الشرق الأوسط الثروة النفطية، ومع ذلك لا زالت الولايات المتحدة الأمريكية القوة الاقتصادية والعسكرية الأولى في العالم على الرغم من الأزمات المالية الخانقة التي مرت بها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 3 - 2014, 4:05 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1-5-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاحد 2-3-2014

الخوف من الفضيحة وعدم معرفة القوانين من أسباب عدم الإبلاغ
دراسة تحدد إحدى عشرة جريمة يقدم عليها الخادمات بمدينة الرياض
حمود الخالدي
حمود الخالدي
الخبر - إبراهيم الشيبان
كشفت دراسة حديثة على عدد من الأسر السعودية في مدينة الرياض عن أولويات الجرائم المنظمة من قبل العاملات المنزليات محذرة تلك الدراسة من مغبة عدم مراقبة العاملات المنزليات في جميع تصرفاتهن من قبل الأسرة.
ووفقا لصاحبة الدراسة الأستاذ المشارك بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة غادة بنت عبدالرحمن الطريف، فإن جرائم العاملات المنزليات انحصرت في جريمة الهروب من المنزل، ثم جريمة الاعتداء على الأطفال وإيذائهم في المرتبة الثانية، فجريمة إقامة علاقات غير مشروعة مع غرباء في المرتبة الثالثة، وحلت في المرتبة الرابعة جريمة تسهيل دخول آخرين للمنزل، ثم جاءت إقامة علاقات غير مشروعه مع أحد خدم المنزل في المرتبة الخامسة، وحلت جريمة السرقه في المرتبة السادسة، ثم جريمة استخدام السحر جاءت في المرتبة السابعة، وحلت في المرتبة الثامن جريمة التقرب من الزوج أو الزواج منه، ثم الاعتداء على ربة المنزل، وفي العاشرة جاءت جريمة السب والشتم، ثم حلت جريمة إقامة علاقات غير مشروعة مع أفراد الأسرة في المرتبة الحادية عشرة والأخيرة.
ورجحت الدكتورة من خلال الدراسة أسباب عدم إبلاغ الأسر عن جرائم العاملات المنزليات، إلى العفو والتغاضي وعدم إبلاغ الشرطة بحجة الاحتياج الشديد للخادمة وعدم معرفة الأنظمة والقوانين في التعامل مع الخدم ومن الأسباب أيضا الخوف من الفضيحة، محذرة من عدم مراقبة العاملات المنزليات.
وعلق المحامي والمستشار القانوني حمود بن فرحان الخالدي على هذه الدراسة حيث قال: في واقع الحال إن قلة الوعي القانوني لدى الأسر، والتعامل غير الواعي مع هذه القضايا من قبل الجهات المختصة، قد يكون له كبير الأثر في الإحجام عن الإبلاغ عن قضايا الخادمات المنزلية أياً كان نوعها، حيث إنه من المعلوم أن الجرائم بتصنيفها القانوني المعتمد على معيار الخطورة والعقوبة بشكل عام موجود في جميع البلدان، فترى أن أي شيء مجرّم بحكم أنظمة بلادنا بشكل عام هو مجّرم أيضاً لدى أنظمة هؤلاء الخادمات القادمات من بلاد أخرى، مع بعض الفروقات، حيث نشير هنا إلى أن تضخيم مجتمعنا لمخالفات بسيطة له دور كبير في تفاجئهم بما تفعله هؤلاء الخادمات أحياناً، مشددا على ضرورة التعامل الحازم مع الجرائم الواقع فيها اعتداء على حق خاص ك"السحر"، و"إيذاء الأطفال"؛ لأن ضررها متعد وليس قاصراً، بل ولا يجوز التغاضي وعدم الإبلاغ، لإمكانية عودة الخادمة بعد تسفيرها بدون محاكمة والعمل لدى أسرة أخرى معاودة أفعالها من جديد، وذلك أن الأهمية تحتم وجود علاقة تعاقدية بين المستفيد وبين مكاتب مختصة بتأجير خادمات للعمل في المنازل بعقد واضح، محدد المدة والشروط والواجبات والحقوق يتم بين الطرفين، وبموجبه يتم تأمين العاملة المنزلية، ويتحمل هذا المكتب المسؤولية أمام المستفيد، ويلتزم المستفيد بالتعامل الحسن مع الخادمة.
ونبه الخالدي، أن هذه الجرائم فيها اعتداء على الحقوق الخاصة والعامة كما فيها اعتداء على حق الله وحقوق خلقه، ذاكراً لكم أن الجرائم تتضمن الاعتداء على الضرورات الخمس مجتمعة من حيث العرض والنفس والعقل والمال والدين، أن هناك اعتداء من بعض الخادمات والسائقين على كثير من الحقوق والقيم والمبادئ الدينية والأخلاقية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1-5-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاحد 1-3-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 24-8-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 22-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 22 - 6 - 2014 6:23 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 10-8-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 8-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 8 - 6 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 29-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 30-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 30 - 3 - 2014 5:22 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 8-5-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 9-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 9 - 3 - 2014 3:58 AM


الساعة الآن 6:56 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy