العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-5-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 5-3-2014

اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-5-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 5-3-2014 اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-5-1435-اخبار جريدة المدينه يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 3 - 2014, 2:29 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Er33 اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-5-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 5-3-2014


مجلس الشورى استكمل مناقشة تقرير أهداف خطة التنمية العاشرة



واس - الرياض
اخبار صحيفه المدينه الاربعاء 4-5-1435-اخبار 1130_0.jpg


استكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثامنة عشرة التي عقدها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس د.محمد بن أمين الجفري مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن موضوع الأهداف العامة لخطة التنمية العاشرة ( 1436 / 1437هـ -1440 / 1441هـ ) .
وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد في تصريح عقب الجلسة أن المجلس قد أولى الموضوع أهمية بالغة انطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على تحقيق التنمية المتوازنة في كافة مناطق المملكة ، حيث واصل المجلس مناقشة التقرير بالاستماع لمداخلات الأعضاء وملحوظاتهم على أهداف خطة التنمية العاشرة الذي شرع في مناقشته في الجلسة العادية السابعة عشرة التي عقدها أمس.
وقال : " إن الخطة بمثابة وثيقة وطنية ترسم معالم الطريق للسنوات الخمس المقبلة بما يضمن تحقيق التنمية الشاملة في المملكة لمواطنيها " , مشيراً إلى ما حققته الخطط التنموية المتعاقبة من انجازات في مختلف المجالات مع الحرص على التعامل بكفاءة ومرونة مع المتغيرات والمستجدات والظروف المرحلية وتطوير منهجية التخطيط وقواعد المعلومات والبيانات المتخصصة والمتكاملة.
وفي مستهل المداخلات أبدى أحد الأعضاء ملاحظة على أداء اللجنة في إعداد التقرير حيث رأى أهمية أن تستضيف اللجنة جهات حكومية أخرى ذات أهمية وعلاقة بالخطة غير وزارة الاقتصاد والتخطيط التي أعدت الخطة كوزارة المالية ووزارة العمل وغيرها من الجهات ، فيما أيد عضو آخر الملحوظات على أداء اللجنة وتساءل عن منهجيتها عند دراسته للأهداف التنموية وقال : " إنه من المهم أن تبنى الأهداف على متطلبات وهي غير موجودة في التقرير ومن تلك المتطلبات استطلاع آراء المواطنين وطموحاتهم تجاه الخطة ".
ولاحظ عضو أن الخطة لم تشتمل على تأثير بعض الظواهر الأمنية على الاقتصاد الوطني مثل الحوادث المرورية ، مشيراً إلى أن أرقام ضحايا الحوادث المرورية تتطلب معالجة إستراتيجية ترتقي لمستوى التهديد الذي يستهدف سالكي الطرق، ودعا من جانب آخر إلى أن تتضمن الخطة دعم تحول الشركات العائلية إلى شركات عامة محوكمة لانعكاس ذلك على النشاط الاقتصادي في المملكة ولتشجيع التحول إلى العمل المؤسسي.
فيما أكد عضو آخر ضرورة التركيز على تحقيق التنمية المتوازنة في مختلف المناطق وتوسيع صلاحيات مجالس المناطق والمجالس البلدية لتمارس أدوارها في تحقيق التنمية.
واستعرض عدد من الأعضاء عدة محاور لم تتضمنها الخطة , مشيرين إلى أن هناك محاور لم تأخذ حقها في الخطة رغم أهميتها حيث أشار أحد الأعضاء إلى أن الأهداف لم تتناول موضوع الثقافة، كما أغفلت الخطة قضية المخدرات ومعالجتها أمنياً واجتماعياً رغم أن 40% من السجناء الذين يقبعون في السجون على خلفية قضايا متعلقة بالمخدرات.
ورأت إحدى العضوات أن الخطة لم تتناول البحث العلمي بما يواكب ما تعيشه المملكة من حراك في مختلف المجالات يتطلب الاستعانة بمراكز للبحث العلمي، لافتة النظر إلى أن البحث العلمي يجب أن يكون المرتكز الأساس للتنمية ولخططها المستقبلية.
كما لاحظت إحدى العضوات أن الخطة أهملت التأكيد على تمكين المرأة في المجال الاجتماعي الذي يسهم في مشاركتها في رعاية ومعالجة قضاياها الاجتماعية، ورأت أن التنمية الاجتماعية لم تحظ بالاهتمام الكافي فقد غلب على الخطة الجوانب الاقتصادية.
ودعا أحد الأعضاء إلى ضرورة أن تنص أهداف الخطة على تعزيز ودعم قيام الجمعيات التعاونية الاستهلاكية لتحقيق الأمن الغذائي ولمواجهة ارتفاع الأسعار .
واقترح عضو آخر أن تتضمن خطة التنمية هدفاً لدعم مؤسسات المجتمع المدني لتكون شريكاً في مسيرة الإصلاح المؤسسي، فيما رأى عضو أن مجال التنمية البشرية يستحق أن يكون هدفاً مستقلاً ليعكس الاهتمام بهذا الجانب ، وقال آخر " إن خطة التنمية العاشرة لم تشخص معوقات التعليم المتمثلة في جودته وتنظيمه الإداري للوصول لحلول تنعكس على التنمية البشرية " .
وبعد الاستماع إلى عدد من المداخلات والآراء وافق المجلس على منح لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات في جلسة مقبلة بعد أن تقوم اللجنة بعقد ورش عمل بحضور رؤساء اللجان المتخصصة والأعضاء لإعداد توصيات اللجنة النهائية بشأن التقرير .
وأفاد معالي مساعد رئيس مجلس الشورى أن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1433/1434هـ تلاها رئيس اللجنة صالح الحصيني .

وقد طالب المجلس - في قراره - الهيئة بالعمل على بناء قدراتها الذاتية في إعداد المواصفات القياسية ، كما وافق المجلس على أن تقوم هيئة المواصفات والمقاييس بسرعة استكمال هيكلها التنظيمي لتنفيذ مهامها الرقابية .
كما وافق المجلس على توصية إضافية قدمها عضو المجلس المهندس محمد النقادي ونصها "على الهيئة العمل مع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي لجعل المواصفات والمقاييس السعودية مرجعاً لجميع اشتراطات ومتطلبات الكود " .




hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 4-5-1435-hofhv [vd]m 5-3-2014 hofhv wpdti hgl]dki d,l hghvfuhx 4-5-1435-hofhv [vd]m hgl]dki d,l hghvfuhx 5-3-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 3 - 2014, 3:33 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-5-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 5-3-2014

المغردون: "كفايات" استنزف أموالنا وحطم آمالنا

خريجون يطلقون وسماً على تويتر لإلغاء "كفايات"

عبدالحميد القرني - جدة



طالب عدد من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالغاء اختبار كفايات المعلمين والمعلمات ، مؤكدين بانه يستنزف اموالهم ويقف حاجزاً أمام تعيينهم.


وانشأ المغردون هاش تاج #حملة_الغاء_اختبار_كفايات، عبروا فيه عن معاناتهم مع الاختبار، وعن عدم رضاهم عن هذا الاختبار الذي أصبح عقبة أمامهم، معتبرين ان دراستهم في السنوات الماضية ذهبت هباءً منثورا على حد وصفهم، موضحين بانهم هم أبناء الوطن والمستقبل لهم .


من جهته قال الإعلامي صلاح الغيدان في تغريدة : وشو هالاختبار .. لكن أحلف بالله لو وزعوه على الوزراء والمسؤولين هو واختبار قياس ما يقدرون يحلونه. تخبط ..
فيما قال خالد العلكمي : نحتاج اختبارات قياس و كفاءة للوزراء و المسؤولين و اعضاء الشورى.. قبل الخريجين..!، واشارت ريدو بان قياس بشكل عام يأثر في عملية توظيف الشباب، وهذا سبب في تفشي العطالة، ألا تعتقدون العطالة نقطة ضعف للوطن قد يستغلها العدو.
واعتبر المغرد (المستشار عاطل) بان قياس وضع العراقيل أمام الخريجين لعدم توظفيهم ووضع السبب من الطالب على طريقة خذوه فغلوه بالاسئلة التعجيزية ، واضاف أن الاختبارات ظالمة وتختصر جهد سنوات وانتظار في ساعتين .. هذا الظلم بعينه.

كما أوضحت (جَنوُبية) بان ‏16 عاماً من الجهد المبذول في تلك السنين و حلم في ان تجد بعد ذلك مايغير حالك و تصدم باختبار يحدد مستقبلك، اي ظلم هذا. فيما قالت المغردة (سامية) : حرام عليكم ماتحسون فينا واحنا بنات الوطن وبعد اختبرنا وزارة بثالث ثانوي وشهادات تفوق ومرتبة الشرف الاولى.
وأوضحت (أديم السماء) بان الاختبار ليس قياساً للقدرات، معتبرة بانه تعجيزياً اذ قالت : كفايات هالامتحان ليس لقياس قدراتنا كمعلمات جيدات في المستقبل ولكن كان تعجيزاً وقتل للطموح وأصبح المستقبل القريب بعيد، واشار (المدرب فهد الحربي) بقوله : كفاية ، قياس..؟ ما نسمعه عن هذه الاختبارات يدعوا للحيرة! يبدوا أن هناك هدف "باطن" منه وليس الظاهر فقط!؟، واضاف (رجا الشمالي السهلي) لسنا ضد قياس إذا طُبق على الوجه الصحيح دون أهداف مادية أو استهداف فئة معينة.


وقالت (رشا سليمان) : لوكان الهدف رفع مستوى المعلم فيوجد طرق أخرى كالدورات المكثفة والالزامية ليس اختبار باسئلة تعجيزية لاتفيد المعلم بشيء. وتمنت (جيّـمَ ) بان تصل اصواتهم الى الوزاره اذ قالت : الامل بالله كبير ثم بالأمير خالد الفيصل نحن ابناءك وبناتك حرمنا من تعبنا بسبب قيااس الظالم، وقالت المغردة (كاميليا): ما أحد عارض الاختبار ودفعنا ودخلنا ودرسنا واجتهدنا لكنكم جبتوا أسئلة من وين ما أدري مامرت بدراستنا أبد.


يذكر ان اجتياز اختبار كفايات (العام والتخصصي) شرط من شروط وزارة التربية والتعليم للقبول في الوظائف التعليمية للمعلمين والمعلمات، حيث قام المركز الوطني للقياس والتقويم فتح التسجيل لدخول اختبار كفايات المعلمين والمعلمات مؤخراً، ويشتمل على قسمين: القسم العام ويشمل المعايير التربوية، والقسم التخصصي ويغطي المجالات الأساسية للتخصص أو المادة التي يرغب بتدريسها المرشح لوظيفة معلم.
ويتطلب عدم اجتياز أحد هذين القسمين إعادة الدخول لإجراء الاختبار في القسم الذي لم يتم اجتيازه فقط.















  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 3 - 2014, 5:09 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-5-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 5-3-2014

أمير مكة يوجه بتوفيرالأراضي الخاصة بالمشروعات التعليمية وسرعة تنفيذها
استقبل مدير جامعة «الملك عبدالله للعلوم والتقنية» والبار
أنور السقاف - جدة
الأربعاء 05/03/2014
أمير مكة يوجه بتوفيرالأراضي الخاصة بالمشروعات التعليمية وسرعة تنفيذها
وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بتوفير الأراضي اللازمة لصالح المشروعات التعليمية بمكة المكرمة، لإقامة المدارس والمرافق التعليمية عليها من خلال إيجاد المواقع البديلة أو نزع الملكيات لصالحها.


وشدد سموه على أن توجيهات القيادة العليا تنص على أهمية توفير المنشآت التعليمية وتوفير وتيسير التعليم لكل أبناء وبنات الوطن.
ووجه سموه رئيس وأعضاء اللجنة بالعمل على إنهاء المهمة المكلفين بها على وجه السرعة وإنهاء إجراءات تسليم الأراضي المخصصة للمشروعات التعليمية لإدارة التربية والتعليم بمكة المكرمة، وطالب سموه إدارة التربية والتعليم سرعة اعتماد وترسية المشروعات التعليمية وتنفيذها دون تأخير.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده سموه أمس بمكتب سموه بجدة مع الدكتور أسامة بن فضل البار، أمين العاصمة المقدسة رئيس لجنة توفير الأراضي لصالح مشروعات التعليم بالعاصمة المقدسة وأعضاء اللجنة.
وقدم الدكتور البار لسموه عرضا مفصلا عن عمل اللجنة خلال الفترة الماضية0
وما تم انجازه فيما يتعلق بمشروعات التعليم بمنطقة مكة المكرمة واستعراض المواقع المزالة ضمن المشروعات التطويرية وكذلك المواقع البديلة التي بلغ عددها 11 مجمعا تعليميا من جهة ثانية استقبل سموه في مكتب سموه بجدة امس مدير جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتور جون لو ونائب الرئيس التنفيذي للجامعة المهندس نظمي ابو النصر وسكرتير مجلس الأمناء ونائب الرئيس للادارة القانونية السيد بل ستام، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه أميرًا للمنطقة سائلين الله له العون والتوفيق والسداد في خدمة المنطقة وأهلها وقاصديها من الزوار والمعتمرين 0وضيوف الرحمن.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-5-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 5-3-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 28-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 22-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 22 - 10 - 2014 6:24 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 8-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 3-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 1 - 9 - 2014 11:01 PM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 25-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 23-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 23 - 7 - 2014 2:29 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 26-4-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 26-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 26 - 2 - 2014 5:19 AM


الساعة الآن 8:10 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy